الإصابات تضرب المنتخب المغربي قبل لقاء الكاميرون

الإصابات تضرب المنتخب المغربي قبل لقاء الكاميرون
الأربعاء 4 نونبر 2009 - 03:40

بات من المؤكد غياب منير الحمداوي مهاجم فريق ألكمار الهولندي لكرة القدم عن المباراة التي يستضيف فيها منتخب المغرب نظيره الكاميروني في 14 نونبر الجاري ضمن منافسات الجولة الأخيرة من تصفيات بطولتي كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم 2010 بسبب الإصابة.


وذكرت مصادر صحفية مغربية أول أمس الثلاثاء أن الحمداوي أصيب في الركبة خلال تدريباته مع فريقه الهولندي مما أدى إلى غيابه عن مباراة الفريق أمام منافسه جروينجن بالأسبوع 12 من منافسات الدوري الهولندي ، كما بات من المؤكد غيابه عن مباراة ألكمار مع آرسنال الإنجليزي اليوم الأربعاء ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.


ولا يختلف الوضع كثيرا بالنسبة للاعب جواد الزاييري الذي يغيب عن مباراة فريقه أولمبياكوس اليوناني ضد ستاندر لييج البلجيكي للإصابة.


وانضم كريم الأحمدي إلى قائمة اللاعبين المهددين بالغياب عن مباراة الكاميرون بعد إصابته في مباراة فريقه فينورد أمام أياكس بالدوري الهولندي الأحد.


وينتظر الجهاز الفني للمنتخب المغربي تقريرا طبيا بخصوص إصابة اللاعبين الثلاثة قبل اتخاذ قرار مشاركتهم في مباراة الكاميرون من عدمها من أجل ضم لاعبين آخرين لقائمة الفريق في حالة تأكد غيابهم.


ويجتمع حسن مومن مدرب المنتخب المغربي بفريق عمله اليوم الأربعاء لتحديد القائمة النهائية للفريق قبل مباراة الكاميرون.

‫تعليقات الزوار

24
  • hassia
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 03:48

    l,occasion de former l,equippe des locaux sans faire appelle aux mercenaires qui manquent de nationalisme

  • أبو كوثر
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 04:14

    مهزلة التاريخ الكروي المغربي و من هو حسن مومن أين لعب و أين درب ليكون على رأس منتخب أكثر منه اللاعبون غير مصابون هم لم يريدو هدا الظلم في حق الكرة المغربية و الله حرام عليكم غيرتم فينا الدم أدعوا الله فيكم أيمهاالمسيرون السابقون و الجدد الآننيون المنتهزون المتكبرون و الله كل هذاالإخفاق و التراجع الكلي في جميع أنواع الرياضة ذنوب السيد الشخصية الكروية الكبيرة سيدكم الزاكي و كذلك سيدكم سعيد عويطة و نحن محبي هذا البلد العزيز لن نسمح لكم في الدنيا و الآخرة و لكم العار و الويل يا كروش الحرام .

  • سعيد السوسي
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 03:44

    كل ما في الامر ان الجامعة ارادت ان تضرب بعرض الحائط اختيار الجمهور المغربي للمدرب المقتدر الزاكي الذي زكى بقدرته وكفائتة المكانة للمدرب الوطني .ونهجة سياسة الكثرى حتى يقال هاهوما ربعة أو مدارو والو.
    لاكن غفل عن ذهن المسؤولين في جامعتنا ان الجمهور الغربي ذواق وفنان في فن اللعبة وربما اكثر دراية من الاطر الجامعية.
    بلله عليكم اي مقياس قستم به حسن مومن والاخرين حتي يتولون تدريب المنتخب.اي عبقرية هاته حتى اتيتم باربعة مدربين.الحق اقول لكم الخطاء ليس خطاء الجامعة بل هو خطاء اربعة سداج اكباش اتو بهم لتبرير فشل ختيارهم للمدرب الفرنسي السابق غوجي لومير .
    الشيء الذي يبين انهم لايفقهون شيء في ابجدية التدريب هو قبولهم بالوضع اللهم الا اذا كان قرار عسكري.

  • أبو زكرياء
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 03:56

    شوهتوناأمام ليبيا أيها المحليون وشوهتونا في تصفيات كأس العالم وألإفريقية أيها المحترفون.
    المشكل ماشي في اللاعبين.الكرة المغربية ليس لها ربان في المستوى .المسيرون همهم الوحيد الصفقات والسياحة بأموال الدولة
    النية في العمل غير موجودة.نحن شعب تربنا على الترقيع في المناسبات .نعمل بدون خطط.حتى إذاخططنا لا نتمم العمل.حتى العمل لانتقنه.الغش في كل شئ.حتى من يريد العمل نضع له العراقيل ولا نساعده.هذا حالنا في جميع الميادين .حتىالرياضة لم تسلم من هذا.باللـه عليكم قولوا لي ميدانا واحدا تقدمنا فيه.
    لم ينجح المغرب إلا في برنامج تحديد النسل فقط.وأرجو ن أكون مخطئا.

  • مغربية محبة للفريق الوطني
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 03:58

    هذا جزائكم لأنكم ضحيتم بمدربنا الزاكي الذي رفع الفريق الوطني و رفع الراية الوطنية في مهلة قصيرة وأحيا الروح الوطنية فينا وفي لاعبينافماذا فعلوا الذين من بعده لاشيء سوى الهزائم الواحدة تلوى الأخرى وهكذا سيكون الحال ان لم يعين مدرب مغربي كفئ غيور على القميص الوطني فكفى لبعترة الملايين على مدربين لا يستطيعون حتى لم شمل اللاعبين خذوا العبرة من الفريق المصري و من مدربه شحادة يامغاربة؟؟؟؟؟؟؟

  • عبداللطيف
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 03:54

    حرام عليكم أيها المسؤلين لمدا تتلاعبون بهدا البلد العظيم ادا كنتم تريدون النصر والتقدم الى الأمام فعليكم باسترجاع الزاكي البطل للمنتخب فهدا هو الحل

  • katib
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 04:24

    la bonne nouvelle c’est que HAMDAOUI ne sera pas de la partie ;), jamais de la vie j ai vu un joueur tellement egoisite

  • واك واك الحق
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 03:50

    حضورهم كغيابهم لن يضيفوا شيئا للمنتخب المغربي لاقتالية لاروح وطنية ولاهم يحزنون وفين ايامك ابودربالة ..

  • 1bnadem
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 03:52

    المنتخب المغربي الراعي الرسمي لداء السكري

  • abdessamad
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 04:28

    السلام عليكم
    أنا لا أفهم بعض الإخوة يوجهون انتقادات لادغة لحسن مومن،ماذا فعل هذا الأخير؟هل هو من طالب بتعينه مدرب للمنتخب؟في نظركم من كان يقبل تدريب المنتخب المغربي في تلك المراحل الحرجة من الأطر الوطنية؟لأنهم يعرفون حق المعرفة جسامة المهمة التي تنتظرهم.
    المشكل أيها الإخوة ليس مشكل مدرب،المشكل في اللاعبين الذين ليست لهم روح وطنية ولا حب للقميص الوطني،حثى وإن جئنا بأحسن مدرب لن نفعل شيء،المشكل عميق جدا.
    ما نراه اليوم من تدني مستوى الكرة الوطنية لا على صعيد المنتخبات ولا الفرق الوطنية نتيجة سياسة قديمة بطلها حسني بن سليمان والمقربين إليه.
    باختصار يمكن لأي منتخب أن يمر بمرحلة فراغ،وللخروج من الأزمة الحالية يجب تطهير -تغربيل- الجامعة الوطنية،والإستعانة بناس ديال الكرة وليس وزير الطاقة والمعادن،ووزير المياه والغابات…
    إن لم يفعل هذا فتأكدوا بأن القادم أسوء

  • Ahmed.K
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 04:08

    .
    الفريق الي يمكن يرد الاعتبار للكرة المغربية خاصنا نخرجوه من الفرق المحلية لان اللاعبين ديال الفرق شبان وعندهم طموح ومزال فيهم النية وحب الوطن. ملي اللاعب كولي محترف كيتبدل اللعب ديالو وكايولي يخاف على سيقانو وكايولي فيه الفشوش وحب الدرهم.
    خاصنا مدرب من امريكا اللاتينية يكون عندو خبرة ومرجعية و شخصية قوية يفرضها على الجامعة قبل اللاعبين.وادا كان ولابد من مدرب مغربي اظن انعبد الخالق اللوزاني هو الي يصلاح ادا عطاوه التقار .

  • متدمر
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 04:30

    حضورهم أو غيلبهم سيان، فقد سبق لهم أن لعبوا وكانت النتيجة “زفت” وستكون كذلك في أي لقاء مادامت نفس العناصر هي كراكيز الملعب لاهم لها سوى ما تحشوا به جيوبها من غير أي مجهود لما لا والمال السابب يعلم السرقة كما يقال ولا حول ولا قوة إلا بالله.
    يفترض في هذه الطغمة أن تعتزل اللعب وسيحترمها الشعب أكثر ويغفر لها كل ما سبته له أحزان وبالتالي يضطر المسؤولون على إجاد نخبة بديلة تعيد البسمة للكل والحمد لله هي متوفرة في كل أرجاء البلاد وبدون مقابل غير رفع راية البلاد عاليا.

  • marroki
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 04:22

    les responsables qui n ont subit aucune formation et sa part de la dans toute les deciplines c normal qu on reste sur place et on anance pas en avant formation et etude ya que comme ca que sa marche ici en allemagne si tu n est pas former et passer l xamen et reussi wallah tu n a pas de chance c pour cela qu il sont toujours devant

  • genie
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 04:26

    ou sont les joueurs locaux;vous dites n’importe quoi .avec une championat faible.soit sur le coté technique soit sur le niveau des joueurs.on peu peut pas avoire une equipe national qui defendre le drapot. il faut un changement de base sur plusieurs volé materiel ;humains;et metre sur table une strategie a lang terme pour qu’on puissent avoire des rsultats de ce 5ans ou plus .tcho

  • karimow
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 04:18

    ماعندكم نفس ما زال تتكلمون عن منتخب فاشل وراءه جامعة مجرمة ت سرق أموال الشعب وتتلا عب بمشاعره .جامعة تقسى كل ما هو بناء يخدم مصالح السياسة الكروية وا لزاكي أكبر دليل على دلك.والله لوكنت محترفا لما إستجبت لدعوة اللعب للمنتخب مادام تحت قيادة الفهري وعصابته.قاطعوالكرة في المغرب ,قاطعوالكرة في المغرب

  • abdou
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 04:20

    لا يختلف احد على ان الازمة الكروية المغربية عميقة وحلها هو نهج سياسة كروية بطريقة تسيير احترافية انجليزية لاننا عانينا كثيرا من الفرنكوفونيين وتجاريبهم التي اتبتت فشلها
    ولايجب ان نحمل فشلنا في التاهل الى كاس العالم الى مومن ومن معه لانه جازف بتحمله هاته المسؤولية لان الضرفية كانت صعبة ولم يكن له متسع من الوقت للبحت عن لاعبين مستعدين للقتالية من اجل العودة للمنافسة على التاهل لان لومير بعتر كل شيء ورحل وترك المنتخب ممزق وكنت اتمنى ان لايقبل مومن هاته المجازفة لانها ستاتر عليه مستقبلا والنتيجة هي مايتلقاه من انتقادت من مشجعي الفتح اللدين يطالبونه بالرحيل عن فريقهم فحسن مومن كان عليه ان يببقى مديرا تقنيا للفتح فقط لانه نجح معهم بالصعود لدوري الدرجة الاولى وهدا يتبت كفاءته
    فالمشكل اللدي وقعنا فيه اليوم سببه الارتجالية التي كانت تتعامل بها جامعة محمد اوزال و نائبه حسني بن سليمان وان اقصد ما اقول لان اوزال هو من كان يتحكم في الجامعة السابقة و كان يقمع كل من يعارضه وهو من كان يتعاقد مع المدربين ويقتسم معهم الاموال الطائلة التي يحملونها عندما يصفعوننا بنتائجهم الكارتية فهنري مشيل اتى به عندما ضحك علينا تروسي واخد الملايين في ضرف شهرين عندما اقالوا فاخر مدعين انه لم يكن يتصل باللاعبين وانه ليس على علاقة جيدة بهم اتو بهنري مشيل ليتشفى فينا و يسبنا ويقول لنا اسف انتم ليست لكم سياسة كروية ان اجزم انه محق ولاكن لمادا اتى وهو يعرف اننا لا نتوفر على سياسة كروية طبع تعرفون لما اتى .اما لومير عندما انهزم امام الكابون ضرب تاريخنا الكروي في الصفر و قال ليس لكم تاريخ كروي سبحان الله (حنا وصلنا العالمية او قلك ماعندن تاريخ )الناس كاتجيب المدريبين يدربوا ليهم منتخباتهم و اوزال ياتي لنا بمن يسبنا ويعلق علينا فشله وفي الاخير اخد لومير 3 ملاير ودهب و اوزال لم يحاسبه احد لاكنه سمح لنفسه ان يحاسب الزاكي لانه اقصي بشرف .
    ولهدا اقول ان اوزال هو من يتحمل كل السؤولية في الاقصاء وليس احد اخر لانه ظل ينتظر لومير حتى ينهي عقده مع تونس
    في حين كان بمجرد الاقصاء من غانا تعين مدرب لياخد وقته لتكوين منتخب و تماطل في اقالته عندما اخفق امام الكابون .
    لهدا اقول لكم ارحموا مومن ومن معه من الانتقادات لان الازمة مزمنة والجرح عميق والعصافة قادمة لا محالة لان الجامعة الجديدة ستقوم تغير جدري في هياكل الكرة الوطنية ان شاء الله واتظروا غدا افضل بادن الله.

  • agadiri
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 04:02

    اتفق مع كل الاخوان اصبح من العيب ان تحدث عن المنتخب الوطني بين الاصدقاء لم اعد احتمل سماع هده المسرحية التي اخرجتها اجهزة الجامعة بطلها حسن مومن.المشكل مابغوش اخلصو لواحد مغربي 70 مليون كالو كتيرا عليه اولحل هو نقسموها ليهوم على 4 باش حتا واحد مايتغنى… اخواني لمغاربة الغيورون على العلم الوطني اصبروا فالفرج اتي والزاكي ان شاء الله قادم

  • وردة @
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 03:46

    كون غير باعو الماتش للكامرون يعوضو شوية داكشي الي تخسر عليهم ..

  • الملالي المهبول
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 04:00

    نظرا لما اصابني من وجع و حزن و تشاؤم والغدايد و الفقسةوالاعصاب و…. اصيبت الان بمرض لا اريد دكرهزالسبب هو المنتخب المغربي اطرح هدا السؤال لمن يعرف الاجابة هل اقاضي المدرب ام الجامعة لانني فعلا اصبت بمرض … المرجو من له الجواب ان تكتبه.هدا لي كنت خايف منو ها انا طحت فيه و لكن ربي كبير و لله الحمد و احمد الله و اشكره على كل حال و لكم مني الف شكر و السلام عبليكم و رحمة الله تاعلى و بركاته

  • alwane
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 04:10

    تغيير ملعب إجراء المقابلة إلى فاس .الإعلان عن إصابة هذا السيل من اللاعبين المحترفين .وما خفي أعظم .أليس كل هذا مؤشر على أن ترتيبا في الكواليس يتم من أجل فتح المجال أمام المنتخب الكاميروني للفوز بالمباراة .والتأهل بالتالي لنهائيات كأس العالم .الآمر الذي كان الزاكي يرفضه مطلقا تشبعا منه بالروح الوطنية ,فأدى ضريبة إبعاده عن المسؤولية؟ اتمنى أن يكون حدسي خاطئا

  • محمد المالكى
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 03:42

    الحمد لله حده والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وءاله وصحبه
    سواء حضر هؤلاء الخراف المحترفون او لم يحضروا فانهم لن يفيدوا المنتخب الوطنى باى شىء فمنذ ان صارت جامعتنا الموقرة تعتمد على الخراف المحترفين وكرتنا من سيئ الى اسوا والدليل ان منتخبنا بات يحتل المرتبة 61 عالميا وبعد مباراة الكامرون فانه سيصبح يحتل المرتبة 70 والعاطى يعطى
    لماذا هذا الضحك على ذقون المغاربة الا تخجلون من انفسكم ايها المسؤولون الم تعلموا بان كرتنا مريضة وهى فى حالة احتضار وربما فى النزع الاخير فماذا يرجى من جامعة صار من مستشاريها لاعب تلاعب بمشاعر المغاربة فى الاقصائيات السابقة المؤدية الى مونديال المانيا الم تعلم ان سبب اقصاءنا هو هذا المستشار ابالله عليك اسى الفهرى الا يوجد فى المغرب لاعبون كبار بصموا على صفحات من ذهب واليك بعض اللاعبين اذا كنت تجاهلتهم التيمومى بودربالة سهيل والقائمة طويلة
    اتقوا واعلموا بان المنتخب المغربى هو منتخب كل المغاربة من البوغاز الى الكويرة
    وفى الختام انصح لك بطرد النيبت واستعن بلاعبين ذوى اخلاق عالية وبه وجب الاعلام

  • mohamed
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 04:12

    هادوا اربع مدربين متيعرفوا حتى شنوا يختاروا واش بنزوكان احسن من بلخضر واشاالبطولة لبلغاريه احسن من المغريية الله وما هدا منكر ال نقول لهدا 4 اعلاش قاعد بنادم ايشوه في روحوا

  • عبد المولا
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 04:06

    رئيس الجامعة ممسلكوش الزاكي ولا حتا شي مدرب أخور مغربي خاصومدرب براني اويكون كاوري يربح معاه شيشويية دالفلوس.ايتفاهم معاه ب 30 اويحسب على الجامعة70 اوايدير. 40 مليون فجيبو. اما المدرب المغربي الا عطاوه ايعطيوه 10 دلملاين .اوماعند رئيس الجامعة مايربح موراه يعني ماعندو فيه ربح.اوالفاريق ايخسر اولا يربح مشي مهم عند رئيس الجامعة.الوداع ايتها الكرة المغربية………

  • اوبيوكرى
    الأربعاء 4 نونبر 2009 - 04:04

    رجعو لينا زاكى باش ايوجد لينا فريق جديد باالطريقة البلدية عيينا من رومى وهادى هى الفرصة مونديال 2114قادم باش نسمحو ليكوم اما تهلكماح سورواس ادكيون ياسى ربى الحق ايدواش ايد بيفادن

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال