24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4308:1513:2315:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ظاهرة التغيرات المناخية تكبد المغرب خسائر مادية بملايين الدولارات (5.00)

  2. إسرائيل تهدد بتفويت أملاك مسيحية بالقدس للمستوطنين الصهاينة (5.00)

  3. وزارة التربية تبرّر "النتائج المخيبة" لتلاميذ مغاربة في اختبار دولي (5.00)

  4. الهجرة السرية تقتل العشرات قبالة شواطئ موريتانيا (5.00)

  5. مجموعة عبيدات الرمى تخطف الأنظار في نيودلهي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | تدشين مدرسة كاربوف للشطرنج بالرباط

تدشين مدرسة كاربوف للشطرنج بالرباط

تدشين مدرسة كاربوف للشطرنج بالرباط

قام البطل العالمي الروسي أناتولي كاربوف يوم الجمعة الماضي بالرباط ،بتدشين مدرسة اتحاد الفتح الرياضي للشطرنج التي تحمل اسمه .

ويذكر أن التوقيع على تأسيس مدرسة كاربوف للشطرنج بالرباط ، وهي الأولى من نوعها في إفريقيا، ضمن حوالي 18 مدرسة في مختلف أرجاء العالم تحمل نفس الإسم، كان تم يوم 17 يوليوز الماضي في موسكو خلال حفل اختتام دوري القلعة البيضاء الدولي لمدارس الشطرنج، الذي شهد مشاركة مدرسة فرع الشرنطج الفتحي إلى جانب ثلاثة عشر فريقا من أوروبا الشرقية ، بين اتحاد الفتح الرياضي فرع الشطرنج وجمعية ( كادم ) للمعارض الدائمة لمنتوجات فدرالية روسيا بالمغرب.

وتهدف مدرسة كاربوف للشطرنج بالرباط إلى إبراز أبطال مغاربة من مستوى عال تحت الإشراف الشخصي للبطل العالمي أناطولي كاربوف اللاعب الأكثر شهرة عالميا في هذا النوع الرياضي .

وسيستفيد من هذه المدرسة عدد كبير من ممارسي رياضة الشطرج من كل أنحاء المملكة ، سيخوضون عددا من التداريب التكوينية طيلة الموسم الرياضي .

وانطلقت الدراسة بهذه المدرسة ابتداء من (6-8 نونبر ) بدورة تكوينية لفائدة نخبة من فريق الفتح الرياضي إلى جانب منتخب الفئات الصغرى .

وبهذه المناسبة ، عبر كاربوف ، سفير النوايا الحسنة لصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونسيف) عن ارتياحه لإقامة هذه المدرسة التي تحمل اسمه والتي ستمكن الأبطال الشبان من الالتقاء في إطار أمثل للتباري وقياس قدراتهم التنافسية وصقل مواهبهم .

وأشار إلى أن رياضة الشطرنج في المغرب عرفت في السنين الأخيرة طفرة نوعية ساهمت في زيادة شعبيتها ، معربا عن الأمل في بروز أبطال واعدين سيمثلون بلدهم في أرقى التظاهرات الدولية .

وبعد أن ذكر بمزايا هذه الرياضة الذهنية ، وعد كاربوف بأنه سيسهر شخصيا على تكوين الشطرنجيين الشباب المغاربة بدعم من أبطال آخرين وأطر روسية متخصصة في هذا المجال.

ومن جهته نوه أمور كانشافيلي رئيس جمعية ( كا دم ) بالعلاقات الممتازة القائمة بين روسيا والمغرب، مبرزا علاقات التعاون التي تجمع بين الجمعية وفرع الشطرنج لاتحاد الفتح الرياضي والتي مكنت شبانا فتحيين من المشاركة هذه السنة في دوري موسكو الدولي للشطرنج.

وقال إن التعاون مع اتحاد الفتح سيشمل قريبا أنواع رياضية أخرى كالملاكمة وكرة القدم ، آملا أن ترى مدارس " كاربوف " أخرى النور في عدد من المدن المغربية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - aziz el idrissi الاثنين 09 نونبر 2009 - 13:02
merci GM karpov pour votre initiative et j'espére bien que les marocains et surtout les rbatis la saisaie bien pour que nous aurons des jeunes marocains capable de hisser notre drapeau dans des grands tournois internationaux et encore merci et mille merci.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال