24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. نشطاء يطالبون الحكومة المغربية برفض استفزازات الإسبان في مليلية (5.00)

  3. رصيف الصحافة: محمد الخامس حبس الحسن الثاني بسبب "نتائج الباك" (5.00)

  4. بولنديون يطلبون ساعات عمل أقل وأجورا أعلى (5.00)

  5. أردوغان يراهن على التكنولوجيا باستدعاء العلماء المغتربين إلى تركيا (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | مُشاركون يشيدون بأجواء بُطولة العالم للـ"الكايت سورف" في الداخلة

مُشاركون يشيدون بأجواء بُطولة العالم للـ"الكايت سورف" في الداخلة

مُشاركون يشيدون بأجواء بُطولة العالم للـ"الكايت سورف" في الداخلة

عرف اليوم الخامس من منافسات بطولة العالم للألواح الطائرة "Kitesurf" تتويج المتنافسين في صنف الأسلوب الحر "Freestyle" بعد اجتيازهم للمرحلة النهائية من التصفيات التي تميزت بمنافسة شرسة بين عدد من الأبطال العالميين.

وكان اليوم الرابع من المنافسة قد عرف إجراء المرحلة الأولى من النهائيات والتي يتم خلالها تأهل الفائز في هذه المرحلة إلى المباراة النهائية من اليوم الخامس بشكل مباشر، فيما يتأهل صاحب المركز الثاني والثالث إلى الدور نصف النهائي، ويتم ترتيب باقي المتسابقين حسب المراكز المحصل عليها في الترتيب العام لليوم الرابع.

وتمكن النيوزيلاندي "مارك جاكوبز" من انتزاع اللقب من بين يدي البلجيكي "تاك كريستوف" بعد تغلبه عليه في النهائي الأول ليتعادلا بفوز لكل منهما، ويحتكما بعدها لنزال فاصل عرف تألقاً كبيراً للنيوزيلاندي وقاده للتتويج ببطولة العالم في مرحلتها الثانية بالداخلة.

أما في فئة الإناث فقد حافظت الإسبانية "غيسيلا بوليدو" على مركزها الأول الذي احتلته الخميس الماضي بعدما نجحت أمس في اجتياز البرازيلية "كايجيا برونا" وبالتالي تتويجها بلقب الـ"Kitesurf" صنف الـ"Freestyle".

وقال "تاك كريستوف"، الذي حل ثانياً في المرحلة النهائية من التصفيات، إن التنظيم كان ممتازاً خلال هذه النسخة من بطولة العالم للألواح الطائرة، مشيداً بالمستوى العالي للمشاركين الذي حَلّوا بالداخلة من أجل المشاركة في هذه المرحلة.

وعبرت بوليدو في تصريح لـ"هسبريس الرياضية" عن سعادتها الكبيرة بعد تحقيق هذا الفوز، مؤكدة في الوقت نفسه أنه لم يكن سهلاً، "نظراً للمنافسة القوية من المنافسة البرازيلية"، مردفة: "مستوى بطولة العالم بالداخلة كان جد مرتفع في ظل وجود أبطال عالميين من الطراز الأول. كان من الصعب التفكير في احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى لكنني تمكنت من كسب البطولة".

من جانبه، أكد جاكوبز أن ممارسة رياضة ركوب الألواح بالداخلة شيء رائع جداً، بالنظر للمؤهلات الطبيعية التي تتوفر عليها المدينة، معرباً عن سعادته الكبيرة لحصد لقب هذه المرحلة من بطولة العالم، مُضيفاً في إجابته عن مستوى المغاربة في هذه البطولة، أن هناك تحسن كبير في أداء بعضهم وأن مستقبلاً واعداً بانتظارهم.

وشهد اليوم الخامس والأخير من المنافسة حضور كريم عكاري، الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، والذي تحدث عن احتضان الداخلة لبطولة العالم في تصريح لـ"هسبريس الرياضية" قائلاً: "الدورة الخامسة لبطولة العالم في مرحلتها الثانية التي تحتضنها الداخلة عرفت نجاحاً كبيراً، نظراً للمشاركة القوية لأبطال عالميين، وجذب المدينة لممارسين من أزيد من 20 دولة عبر العالم، مما جعل مدينة الداخلة محطة جد مهمة في بطولة العالم".

وأضاف العكاري أن هناك طموح من كل الفاعلين ووزارة الشباب والرياضة لخلق مدرسة وطنية بالداخلة من أجل دعم هذه الرياضة، وتكوين مواهب مغربية تكون لها القدرة لحصد بطولات العالم المستقبلية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن هذه المدرسة ستساعد الرياضيين المغاربة على المشاركة في بطولات عالمية خارج المغرب".

منظمة الدورة ليلى أوعشي أكدت بدورها أن الدورة عرفت تغطية إعلامية مميزة من الصحافة الوطنية والدولية، "التي ستنقل نجاح هذه النسخة إلى كل بقاع العالم، وبه استفادة مدينة الداخلة من الجانب الرياضية الذي سيعمل المتدخلين على تطويره أكثر بإنشاء مركز للتكوين بالداخلة، وكذلك على مستوى جذب سياح جدد إلى المملكة، الرياضيين منهم وعشاق المناظر الطبيعية والصحراوية"، تضيف أوعشي.

جدير بالذكر أن بطولة العالم للألواح الطائرة التي احتضنتها الداخلة من 18 إلى 23 من مارس الجاري عرفت مشاركة 120 متنافساً من 24 جنسية، 20 منهم من الإناث و13 مغربياً.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - abdelhadi الاثنين 24 مارس 2014 - 05:31
toujours .Nous on parle que de l'oganisation,dans tous les sports.ou sommes nous parmis ces sportifs?pourkoi.on parle pas et on pleur pas car on a rien gagner des notre participation?il est ou notre défaut?on cherche seulement que les autre prennent notre argent.
2 - google الاثنين 24 مارس 2014 - 05:54
في احد الايام وانا كنت اتابع مهرجانا موسيقيا في الولايات المتحدة الامريكية .وقعت عيني علي شاب امريكي اشقر الشعر الطويل وهو يلبس قميص احمر ومكتوب عليه Morocco انتابني الفضول فأقتربت منه وسالته من اين جاءك هدا القميص ,دوعر الشاب وقال لي انه قميصي ,فرديت عليه وقلت له اعرف انه قميصك اعني هل انت مغربي .قال لي لا لقد شاركت في مسابقة ركوب الامواج بالمغرب ومن تم حصلت عليه ,فقال لي انه اعجب كثيرا بالمغرب بمناخه وشواطءه كما اعجب بالناس كدالك وبكرمهم .اعجبني كلامه عن المغرب وشكرته كثيرا .
3 - Hamid الاثنين 24 مارس 2014 - 16:36
هل أحدا من المنظمين أو كلهم و الجهات بالداخلة عرفوا بالصحراء المغربية،،و قضيتها لكي يكونوا هؤلاء الفائزين سفراء المغرب ببلدانهم،،،طبعا لا،،،سيقولون هم في الرياضة لا شأن لهم بالسياسة،،،ماذا لو كان خافيير برديم يزاول هذه الرياضة من دي قبل،،،،النوم و عدم تولية أمور الدولة لغير أفراد محنكين في السياحة،،،أنجيلينا جولي،،،تحولت من ممتلة الي راعية إنسانية،،،صاحب الميكرسوفت الميليادير من الحواسيب الي إعطاء نصف أمواله الى الرعاية الصحية في أدغال إفريقيا،،،و هكذا و دواليك،،،،
أستسمحكم ان كنت أزعجتكم
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال