24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3717:1820:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رأي أممي يسأل الجزائر عن الوضع الحقوقي بتندوف (5.00)

  2. حر شديد يومَي الثلاثاء والأربعاء بمناطق في المملكة (5.00)

  3. قنصلية المغرب بدبي تستصدر تأشيرة لعائلة عالقة (5.00)

  4. أمزازي ينفي "شكايات الرياضيات" .. وتحقيق يرافق "صعوبة الباك" (5.00)

  5. التوفيق يكشف تفاصيل تدبير إعادة فتح المساجد للصلوات الخمس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | سعدان : المصريون أذكياء في السينما والتمثيل

سعدان : المصريون أذكياء في السينما والتمثيل

سعدان : المصريون أذكياء في السينما والتمثيل

عبر مدرب المنتخب الوطني الجزائري، رابح سعدان، عن سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز والتأهل إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010، وإدخال الفرحة إلى قلوب 35 مليون جزائري، قائلا أن "الفضل الكبير يعود إلى جهود اللاعبين وعزيمتهم الشديدة."

وانتقد سعدان بشدة المنتخب المصري، الذي قال إنه "استعمل طرق غير رياضية للفوز على الجزائر في لقاء السبت الماضي الذي جرى في ستاد القاهرة،" وراح يؤكد أن "الجزائر ما كانت لتنهزم في أرض الكنانة لو لم يستعمل أسلوب الترهيب ضد لاعبيها."

واعتبر المدرب الجزائري، في حوار مع CNN بالعربية، أن الجزائريين "يستحقون التأهل إلى المونديال وسيمثلون العرب أحسن تمثيل، خاصة وأن تكوين المنتخب هو في الأصل من الشبان وأصحاب الرغبة والحرارة التي تجعل الجزائر قادرة على تشريف العرب."

وتاليا نص الحوار:

ما تعليقك على الفوز والتأهل إلى كأس العالم؟

الحمد لله على النعمة التي أنعم بها علينا المولى عز وجل، ونحن له شاكرين على فضله وإنصافه لنا، وتحقيق العدالة للمنتخب الذي عانى الكثير في مصر، وجئنا إلى السودان وكان النصر حليفنا، وهذا بفضل دعوات الملايين من شعبنا وإرادة لاعبينا التي حققت الفارق ونجحت في كسب تأشيرة التأهل الوحيدة من العرب إلى كأس العالم.

هو تمثيل واحد للعرب جلبته الجزائر، هل تدرك ثقل المسؤولية على الخضر؟

بطبيعة الحال، الجزائر مادامت تأهلت إلى المونديال وخاضت التصفيات بنتائج كبيرة وجيدة يمكنني القول إننا على وعي تام بما ينتظرنا، ودراية كاملة بثقل المسؤولية المرمية على عاتقنا، وأتمنى من كل قلبي أن نكون أحسن سفراء للعرب في بلاد "نيلسون مانديلا" ويتشرف كل عربي بأن الجزائر ستمثله أحسن تمثيل إن شاء الله.

- التأهل والفوز على مصر بطل إفريقيا، كيف بدا لك؟

أكيد أن المنافس ليس منافسا سهلا، والمنتخب المصري قوي ويملك لاعبين أصحاب خبرة وتجربة عالية، لكن الشيء الذي كان ينقص المنتخب المصري، أو بالأحرى ما لاحظته عليه، هي برودة لاعبيه والضغط الرهيب الذي كان عليهم، لذا حاولنا الاستثمار في ذلك والحمد لله أننا وفقنا، كما يعرف الجميع فإن التغلب على بطل إفريقيا لمرتين متتاليتين لم يكن سهلا، بل مصر قدمت أداء جيدا طيلة الدورة، ولكن سوء بدايتها التصفيات هو ما أثر عليها.

وعليّ هنا أن أوضح شيء هام هو أنه ما كانت لمصر أن تتغلب علينا في لقاء القاهرة، لأنني كنت على ثقة كبيرة ودراية تامة من أن منتخبنا سيفوز على مصر، وسيحرز تأشيرة المونديال في القاهرة، لكن الأحداث التي سبقت المباراة، وخاصة منه التصرفات غير الرياضية من بعض المصريين هي ما أثر علينا، وجعلت تركيز اللاعبين يتأثر، كما أنه لو نعود للحقيقة فإن مصر لم تفز علينا بطريقة رياضية في القاهرة، لأن الهدف الثاني جاء من تسلل واضح، بل حتى الكرة قبل أن تصل إلى الظهير الأيسر كانت قد خرجت من المستطيل الأخضر، لكن الحكم الجنوب إفريقي يومها تغاضى أو لم يرى الكرة جيدا، وتجاوزته الأحداث.

-أنت تقلل من تألق مصر قاريا وعربيا؟

بالعكس فإن مصر وإنجازاتها لا تنتظر من سعدان أن يشهد لها بتألقها، بل أنا أتحدث عن التصفيات المؤهلة إلى المونديال، وقد ظهر لي من خلال اللقاءات التي لعبناها أمام مصر سواء في الجزائر أو مصر، كان فيها الفوز بأشياء غير رياضية لمصر علينا، والتاريخ يشهد على أنها ضعيفة أمامنا خارج ملعبها، وما يمكنني قوله هنا هو أن المصريين أذكياء في التمثيل والسينما، أما الفوز بطرق رياضية وأمور كهذه يؤسفني أن أقولها.. كرة القدم هي الفوز بالروح الرياضية فوق الميدان وخارجه.

- ألم يراودك الشك في تسجيل تعثر جديد للجزائر أمام مصر بعد أربعة أيام من لقاء القاهرة؟

لم يكن لدي أدنى شك في قدرات لاعبينا في تقديم مباراة كبيرة وقوية، والحمد لله وفقنا الله في تأكيد جدارتنا على تسجيل الفوز وكسب تأشيرة التأهل من أرض السودان، قد أثبتنا أيضا أننا أقوى وجديرين بالتأهل من المصريين إلى المونديال، لأننا نملك لاعبين شجعان وأبطال وأصحاب عزيمة ورغبة شديدة للتأهل، أتمنى أن نشرف العرب ونكون في مستوى الثقة التي في المونديال.

- هل ترى أن الجزائر بإمكانها تشريف العرب، خاصة وأنها البلد الوحيد في المونديال؟

قبل الإجابة عن سؤالك أتركني أشيد بالشجاعة الكبيرة التي تحلى بها لاعبونا والرغبة الشديدة التي بدت عليهم طيلة الـ90 دقيقة، فقد كانوا أبطالا، شجعان وعلى قدر الثقة والمسؤولية التي وضعها فيهم الشعب الجزائري، وهذا ما يجعلني أسعد وأعلق عليهم أمالا كبيرة لتحقيق مشوار جيد في المونديال نشرف به كل العرب، ولهذا فشكري الخالص للاعبين على ما بذلوه من تضحيات فوق أرضية الميدان وهنيئا للجزائر بأبطالها، وهنيئا للعرب على منتخب شاب وقادر أن يكون محاربا ليس في الصحراء كما يلقب منتخبنا، بل سيكون محاربا في جوهانيسبرغ، لأنه سيمثل العرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - ilyass الخميس 26 نونبر 2009 - 01:02
تحية قلبية اليك يا سعدان.برافو
2 - bamou الخميس 26 نونبر 2009 - 01:04
Bravo pour le grand entraineur nationnal Rabeh Saadane ,vous allez honorer inchaallah le monde Arabe en coupe du monde 2010 et en CAN 2010 aussi .
je dis à mr hafssa,on parle ici foot et non politique & militaire ,alors arrétes tes insultes.
3 - stranger الخميس 26 نونبر 2009 - 01:06
yes it is now clear to every one that algeria is qualified to the world cup s but the main point which astonishes me is what will algeria attain as a good result during this worlds competition ? and is algeria realy strong enough to compete with the big worlds clubs that do actually have a great experiences in playing fotball like for instanse the clubs of brazil , argentine , france , etc.. i am therefore totally convinced that the algerian club will be easily defeated in the first round of this world competition and hence there should not be holding too much celebrations before the beginning of the competition and one must not feel delight and rejoice when he has not yet reached any good result .
4 - mounir 8484 الخميس 26 نونبر 2009 - 01:08
d`abord je felicite mes amis algeriens pout la grande victoire merite et j`avoue que les marocains preferent et aiment l`algerie pour qu`il soit qualifie maintenant je suis en amerique quand j`ai regarde le match etait beaucoup des marocains et algeriens ensenmble avec qq egyptiens presque trois vraiment il y a beaucoup des fetes entre les marocains et algeriens a propos de cette grande victoire contre egypte qui ne merite que la police et lapauvrete et un regime tres severe ou my god un peuole tres egoiste !!! vive algerie
5 - د عبد العزيز سليم الخميس 26 نونبر 2009 - 01:10
دعونا من هذا الهراء لكل جواد كبوة فالمصريين انهزموا بالأرهاب كما انهزم الجزائريون بنفس الطريقه مسبقآ ولكن الفرق هو ان ارهاب المصريين لم يكن مبيتآ اما الجزائريون كانوا قد اعدواالعده مسبقآ للأنتقام والذى لايعلمه الكثيروحسب شهادة شهود مصريين وسودانيين موثوق بهم حلت طائره جزائريه قبل المباراة بثلاثة ايام وكان فيها فريق خاص لتصوير الطرق المحيطه بالملعب والمؤديه للمطار قبل وصول الحشود التى تم تجهيزها وتسفيرها مجانآ على طائرات عسكريه وباعداد كبيره والكارثه كانت ستكون اسؤ بكثير لو فازت مصر بالمباراة بهذا التجييش المسبق اعداده بسناريو فشل المصريين فى فك الغازه فبل المباراة وهذه هى الحقيقه والدليل هو تصاريح الهبوط للطائرات وتكدس الجزائريين لعدم كفاية الفنادق لهذه الأعداد التى فافت الحصه المحدده لكل جمهور وانتظارهم خارج اسوار الملعب للتربص بالمصريين لدى خروجهم بعد انتهاء المباراة لتنفيذ الخطه الأنتقاميه مع سبق الأصرار والترصد وبهذا نجح الجزائريون وبامتياز فى اخراج هذا الفيلم على اساتذتهم المصريين الذين تعثروا فى حجارة الجماهير الجزائريه فاين هى الروح الرياضيه وماذا ستكون النتيجه لوخسر الجزائريون ؟
6 - farouk الخميس 26 نونبر 2009 - 01:12
Salam,
Félicitaion à nos freres les algeriens. Je souhaite que le Maroc apprenne quelque chose. Ce n'est pas grave si on ne gagne pas mais c'est grave de faire venir un KAFER pour entrainer l'équipe nationale. Sous la l'entrainement de Monsieur Zaki, j'étais très fière de mon équipe nationale. Maintenant si on nous amène, comme entraineur, un membre de la mafia Italienne ou un saoul Francais, je ne serais jamais fière de mon pays même-ci ils gagnent la coupe de la fin du monde.
Ka wla maka?
Samaka!
7 - حسن اكادير الخميس 26 نونبر 2009 - 01:14
كلنا فرحنا للجزائر بالتئهل الى المونديال,ولاكن لاننسى ان كآس العالم هو ليس افريقيا, ارجو الاتخلطو الامور ثانية.مشوار الجزائر فى المونديال رهين بالمنتخبات التى ستواجه. اعنى انها ستجد صعوبة مع المنتخبات التى تلعب بنفس طريقتها,اي المنتخبات التى تعتمد على التقنيات الفردية, كالبرازيل الارجنتين اسبانيا هولندا. اما المنتخبات الاخرى التى تعتمدعلى الخطة المحكمة,كايطاليا المانيا فرنسا ... لن يشكلوا صعوبة على المنتخب الجزائري.
8 - boya الخميس 26 نونبر 2009 - 01:16
الف مبرو للجزائر الشقيقة , مافعله الفريق الجزائري في ارض السودان ماكانو ان يفعلوها المنتخبات الاخرى , نحن بدورنا كمغاربة ماعلينا إلا ان نهناء الشعب الجزائري الشقيق على الفوز ,ونتمن له التوفيق في جنوب إفريقيا.
9 - مغربية الخميس 26 نونبر 2009 - 01:18
الجزائر تستحق الفوز والتالق واتمنى للفريق الجزائري كل الخير لانه شرف شعبه ولعبو بكل حماسة وشجاعة انهم فرسان ويتمتعون بحب وطنهم اتمنى لكم كل التوفيق شَعْـبُ الجـزائرِ مُـسْـلِـمٌ وَإلىَ الـعُـروبةِ يَـنتَـسِـبْ
مَنْ قَــالَ حَـادَ عَنْ أصْلِـهِ أَوْ قَــالَ مَـاتَ فَقَدْ كَـذبْ
أَوْ رَامَ إدمَــاجًــا لَــهُ رَامَ الـمُحَـال من الطَّـلَـبْ
يَانَشءُ أَنْـتَ رَجَــاؤُنَــا وَبِـكَ الصَّبـاحُ قَـدِ اقْـتَربْ
خُـذْ لِلحَـيـاةِ سِلاَحَـهـا وَخُـضِ الخْـطُـوبَ وَلاَ تَهبْ
وَاْرفعْ مَـنـارَ الْـعَـدْلِ وَالإ حْـسـانِ وَاصْـدُمْ مَـن غَصَبْ
وَاقلَعْ جُـذورَ الخَـــائـنينَ فَـمـنْـهُـم كُلُّ الْـعَـطَـبْ
وَأَذِقْ نفُوسَ الظَّــالـمِـينَ سُـمًّـا يُـمْـزَج بالـرَّهَـبْ
وَاهْـزُزْ نـفـوسَ الجَـامِدينَ فَرُبَّـمَـا حَـيّ الْـخَـشَـبْ
مَنْ كَــان يَبْغـي وَدَّنَــا فَعَلَى الْكَــرَامَــةِ وَالـرّحبْ
أوْ كَـــانَ يَبْغـي ذُلَّـنـَا فَلَهُ الـمـَهَـانَـةُ والـحَـرَبْ
هَـذَا نِـظـامُ حَـيَـاتِـنَـا بالـنُّـورِ خُــطَّ وَبِاللَّـهَـبْ
حتَّى يَعودَ لـقَــومــنَـا من مَجِــدِهم مَــا قَدْ ذَهَبْ
هَــذا لكُمْ عَـهْــدِي بِـهِ حَتَّى أوَسَّــدَ في الـتُّـرَبْ
فَــإذَا هَلَكْتُ فَصَيْـحـتـي تَحيـَا الجَـزائـرُ وَ الْـعـرَبْ
10 - jamal الخميس 26 نونبر 2009 - 01:20
parait il que hier au haj et précisément à arafat des algériens à la place de prier allah akbar allh akbar...ils criaient 123 viva l'algérie!!!
ceci étant ce match et l'après match à mon humble avis a pris des proportions anormales; et je crois que les deux équipes étant des équipes de second plan n'auront aucune chance d'aller loin dans le mondial; alors pourquoi crier victoire?cette victoire a donné bcps de joies aux algériens certes et je les félicite, mais vue la structure du foot algérien; j'ai peur que ce soit une joie éphémère; sans rancune...
11 - issam الخميس 26 نونبر 2009 - 01:22
الف مبرو للجزائر الشقيقة , نحن بدورنا كمغاربة ماعلينا إلا ان نهناء الشعب الجزائري الشقيق على الفوز ,ونتمن له التوفيق في جنوب إفريقيا.
12 - رشيد الخميس 26 نونبر 2009 - 01:24
الى خرجات ب شي نقطة متقلولها لحتى واحد صحابك غادي تلعبوا مع زامبيا
13 - Lejos الخميس 26 نونبر 2009 - 01:26
les combattants du Sahara qu'est ce que ça veux dire ??
14 - yougharta الخميس 26 نونبر 2009 - 01:28
هنيئا للشعب الجزائري الشقيق على هذا الفوز الكبير.
واقول لرابح سعدان اعطيك الصحة، برافوعليك.
لقد شرفتوا الكرة المغاربية، اتمنى لاخواني الجزائريين المزيد..المزيد
من التألق في جنوب افريقيا وفي انغولا لنيل كاس افريقيا ان شاء الله.
123 viva l algerie
15 - خالد المغربي الحر الخميس 26 نونبر 2009 - 01:30
اود من خلال تدخلي ان اعبر عن استغرابي الشديد ودهولي لبعض المغاربة الدين يقولون اننا اشقاء مع الجزائريين سبحان الله هل نسيتم كلامهم في الشروق كيف كانو ينعتوننا باليهود ؟؟؟ والان تفرحون بتاهيل فريقهم؟ واريد معرفة رايكم وراي باقي الاخوة الغيورين على الوطن حول هذه الفئة وما محلها من الاعراب في وقت سخرت فيه الجزائر الرسمية كل امكانياتها لمواصلة السياسة العدائية ضد المغرب واجهاض كل تسوية لنزاع الصحراء تبقيها ضمن السيادة المغربية، وقبل بضع سنين وقفت الجزائر الرسمية مع اسبانيا في نزاع الجزيرة، ومواصلة اغلاق الحدود وشحن الشعب بمشاعر الكراهية ضد كل ماهو مغربي. لست ضد الاعجاب بفريق ما وتشجيعه لكن يجب ان يكون ذالك في حدود ما تفرضه الكرامة الوطنية والغيرة على الارض والعرض ومراعاة مشاعر الاف الاسر المطرودين يوم عيد الاضحى والدين جردو من ممتلكاتهم والقي بهم في العراء والخلاء بغير حق، ومراعاة مشاعر اسر الجنود شهداء الوحدة الترابية الدين قدمو ارواحهم في ساحة الشرف فداء للوطن.
16 - Khaled الخميس 26 نونبر 2009 - 01:32
Salem Aaleykoum, Azul fellawen ayarew n'TAMEZGHA ET saha aidkoum
Merci pour notre EN cette
victoire et cette joie qui étaient partagé sincèrement par tous nos vrais frères Maghrébins ça ne m'étonne pas on est du même peuple, ça me rappèle les bons moments qd tous les Algériens étaient pour et derrière l'équipe Marocaine en 1986 cette très belle équipe qui était pour Nous Algérienne aussi.
ce qui m'a bcp plu ces derniers jours, c'est cette fraternité millénaire qui existent entre Nous et qui s'est révélée une fois de plus au grand jour en dépit de tous les pseudo problèmes , manitenant notre seul souhait à Nous tous est de prolonger la joie et profiter de cette opportunité pour pousser nos gouvernants à travailler ensemble pour l'intérêt de notre Grand Maghreb et son peuple on a perdu bcp de temps, fini les chamailleries et soyons serieux comme le sont les Européens et Unissons Nous, propageons ensemble cette exigence chacun contribue comme il peut pour concrétiser cette symbiose inchAllah
17 - مغربي الخميس 26 نونبر 2009 - 01:34
نعم بارعون في التمثيل حتى في الرياضة ذلك أن اللاعبين كلما أنسوا غفلة من الحكم إلا و سقط أحدهم أو تظاهر بالسقوط للإستفادة من الخطأ، أو سقوط أحد اللاعبين بدعوى أن أحد لاعبي الخصم ضربه، أو السقوط لمدة طويلة لربح الوقت ... كل هذه ألاعيب من إختراع اللاعبين المصريين.
18 - ابو هند الخميس 26 نونبر 2009 - 01:36
هنيئا للاخوة في الجزائر والحمد لله الذي عوضنا عن فشل منتخب المغرب بتاهل منتخبنا الجزائري وللذين يشكون ان المغرب والجزائر واحد حتى لو فرقت بينهم السياسة والحدود اقول ليتكم كنتم حاضرين هنا لتشاهدوا بام اعينكم الجماهير المغربية في المقاهي كيف كانت تتفاعل مع المنتخب الجزائري وتشجعه وهذا لا يعني اننا هنا في المغرب لا نحب مصر ولا نتعاطف معها بل بالعكس كنا سعداء بادائها ونحن نشجعها في كاس القارات الاخيرة ولو ان تصرف حكامها اتجاه غزة بقي غصة في حلوقنا و احزننا اكثر ان نرى الجماهير المصرية تقدف منتخب الجزائر بالحجارة وهي التي عجزت عن ان تفعل ذلك مع الصهاينة واؤكد لكم ان الكيان الصهيوني لو كانت له حدود مع المغرب او الجزائر لكانت الصواريخ التي تسقط على رؤوسهم من خارج الخدود اكثر من تلك التي تقدفها بها حماس و الجهاد و الفصائل التي رفضت ان تبيع.....
19 - ادم الخميس 26 نونبر 2009 - 01:38
نعم المصريون بارعون في التمثيل وهذه رسالة غير مباشرة من المدرب الحدق
لقد اراد ان يقول ان المصريين قد قاموا بتمثيلية بارعة بعد مباراة الجزائر ليضهروا انهم كانوا ضحايا العنف الجزائري عليهم وقد نسوا ما فعلوه بالجزائرين من ترهيب في مباراة القاهرة وكذلك فعلوا مع المغاربة من قبل فقد ضربونا واهانونا هناك ورمونا بالإزاز...
هم يعاطعون الجزائر الآن انهم مهزومون ولا برضون بالهزيمة ولذك يتصرفون بدون روح رياضية دائما..
وكأن كبرياءهم الشديد يمنعهم من الإعتراف بالهزيمة
انا لم اشجع احدا في هذه المبارات لأن كلاهما اشقاء ولا يجوز تفضيل اخ على اخر احتراما لشعوره
لكنني اقول ان حنى الجزائريين لسوا اقل ضراوة و همجية من المصريين
20 - مغربي صادق الخميس 26 نونبر 2009 - 01:40
الآن فقط و أنا ألمح الفرحة تملأ عيون المغاربة بمناسبة النصر الأخضر على فراعنة النيل... ودفعهم الى الجلوس أمام شاشات التلفاز لمتابعة ملاحم الخضر على أرض مانديلا و الانتظار 4 سنوات كاملة لمراودة حلم جديد ل 80 مليون مصري...

الآن فقط و أنا أرقب التفاعل المغربي الايجابي الصادف و الصريح مع الفرحة الجزائرية الصادقة و الصريحة...
الان فقط ... أستطيع أن أخط سطورا مغربية فرحة و ممتنة لأشقاء المغرب الأوسط للانجاز الباهر و المستحق....
الآن فقط و أنا أكتب هده الأسطر لابد لي أن أستحضر من التاريخ صفحة أو صفحتين كافيتين لابراز ما يسكن الشعبين الشقيقين صراحة من خالص المحبة و صدف المشاعر و نبل الأحاسيس...
لكن لي سؤالين
1- لمادا يصر المسؤولون في الجزائر علي السير عكس اتجاه الرغبة الشعبية الصادقة بالوحدة ؟
2- لمادا يدفعون في اتجاه خلق كراهية غير مبررة بين الشعبين الشقيقين فعلا من خلال السعي الحثيث للنيل من وحدة المغرب الترابية ؟
21 - Tanjawi_Puro الخميس 26 نونبر 2009 - 01:42
تشرفون العرب فقط؟؟ وماذا عن قارتنا الافريقية؟؟؟ ألا تريد هي أن تشرف من قبلكم أيضاً ؟؟؟ وماذا عن شعب بلدك وبقية الدول المغاربية الذين ليسو بعرب؟؟؟ ليس لديهم من يمثلهم؟؟؟ وماذا عن المسليمن؟؟
المهم بصحتك الفوز ومبروك ألف مرة الوصول إلى المونديال....
أنشر يا ناشر الله يرزقك ويفتح عليك
22 - دادس الخميس 26 نونبر 2009 - 01:44
سررنا بتشريف الـمنتخب الجزائري
الشقيق لبلوغ تصفيات المومنديال.
رابح سعدان مدب مقتدر يكفي ان ندكر بما حققه مع فريق الرجاء البيضاوي. هنيئا وعيد مبارك سعيد.
23 - المغربي الخميس 26 نونبر 2009 - 01:46
انكم لم تدخلوا الفرحة و البهجة في قلوب الشعب الجزائري فقط وانما ادخلتموها الى قلوب الشعب المغربي ايضا ونتمنى لكم التوفيق في باقي مشواركم الكروي 1 2 3 فيفا لالجري
24 - Mhamed الخميس 26 نونبر 2009 - 01:48
Bravo les algeriens nous les marocains nous allons vous soutenir au mondial 2010 concernant les egyptiens vraiment ils sont complexés ils pârlent de oum dounia je ne sais pas avec quoi avec des rues salles et de la pauvreté et des gens citoyens qui habittent les cimetieres et ils parlent de l'histoire et nous nous sommes tombés comme nous n'avons pas d'histoires
25 - وهيبوو الخميس 26 نونبر 2009 - 01:50
بعيدا عن القذف والسب وبكلام بسيط ،،،لماذا المصري بالذ1ت يوما يكون ابن فرعون وبعدها ينسب نفسه الى العرب غريب ؟؟؟ثم اذا كانت كرامة المصري في كرة القدم فوالله الموت ارحم ،،، اين كرامة المصري عندما يهينه اقل ضابط في الامن المركزي ويدخل في ....الخوازيق ،اين كرامة المصري عندما تغرق العبارات والالاف على متنها واين هو من طوابير العيش المخلوط بالتراب ومن مساكن المقابر ومن الرشوة والمحسوبية وسطوة الاغنياء ،،،اين كرامته عندما يرى ابنته او امه او اخته تمثل دورا اباحيا في افلام الكارتون التي تسمى فن ؟؟؟اين كرامته في الخليج عندما يلقبون المصري بابشع الاسماء ،،اين كرامة المصري عند صدور قانون تصدير الخادمات المصريات الى الخليج ،،،هل الكرامة في الكرة فقط ؟؟؟الاغرب ان الفريق المصري لقي ترحيبا كبيرا في الجزائر وابوتريكة شاهد على ذلك وفي العودة ضرب الفريق تم تم اتهامه باختلاق القصة ولم تتحرك كرامة المصري للدفاع عن اخيه المسلم بعدها تم الاعتداء على الجماهير الجزائرية ولم نرى تهويلا من الاعلام الجزائري الذي قام به للاسف حثالة الفن المصري (بياعين كلام ) سؤالي هل يجوز ان تهان كرامة الجزائري ولكن كرامة المصري لا هل تعتقدون انكم اكرم واشرف من الجزائري او السعودي او السوري او المغربي....ثم هو رد على كل عاشق لفرعون ،،الفراعنة ورغم ثقافتهم وتاريخهم كانو ابالسة فقد كان الاب يتزوج ابنته والاخت تتزوج اخاها حفاظا على العرق فهل ترضون ان تكونو ابناء السفاح ؟؟؟ثم ماذا اضفتم للفراعنة لاشيئ ،،،امريكا لا حضارة ولا ماضي لها وتحكم الكرة الارضية من شمالها والى جنوبها ثم ليس الفتى من قال كان ابي بل الفتى من يقول ها انا ذا .
26 - kurt الخميس 26 نونبر 2009 - 01:52
لا تنسىى يا سعدان و انت يا عنتر يحيى و كل الشعب الجزائئري بأأن كل المغاربة بجانبك و يساندوك .و قد ادخلت الفرحة إلى قلوبهم .و نأسف شديد الاسف لأشقائنا التونسيين الذين لم يتأهلوا.
حظا سعيدا يا سعدان
مواطن مغربي
27 - رشيد الخميس 26 نونبر 2009 - 01:54
منتخب شاب وقادر أن يكون محاربا ليس في الصحراء كما يلقب منتخبنا، بل سيكون محاربا في جوهانيسبرغ، لأنه سيمثل العرب
هنا رابح يمكن القول ربح الرهان و ابعد العداوة عن المغاربة فيما يخص الصحراء المغربية
برافو رابح وفقك الله.
28 - اسيوطى الخميس 26 نونبر 2009 - 01:56
بل انت يا سعدان الممثل القدير الذى اشعل النيران فى العروبه حينما بدات بمخاطبة القيادة الجزئريه ان تحميك انت واهلك من بطش الشعب الجزائرى ان لم يحالفك الحظ وجلست تبكى على الفضائيات وكنت اول من يحرض الاعلام المصرى على الشعب الجزائرى منك فيك ولان تتحدث وكانك فاهم كل شى عن كل شى فى هذه الدنيا انت الممثل القدير الذى اثبت للعالم انه الاجدر اعلاميا اقسم بالله العظيم كنت اتمنى ان ارى منتخب المغرب فى المونديال ان لم يكن المصريين فالمنتخب المغربى هو الاجدر بتمثيل العرب والمسلمين ليس الفؤنسيين
29 - صحفي الحي الخميس 26 نونبر 2009 - 01:58
السلام عليكم
مبروك لاخوانناالجزائريين و الذين اثبتوا للعالم العربي ان الريادة هي لدول المغرب العربي في الرياضة والفن و السينما و الثقافة و الاخلاق و الدين و ادعوا المصريين ان يرسلوا بعثات الى دول المغرب العربي لكي نعلمهم دروس في الاخلاق و الروح الرياضيةبالمجان اقول للشعب المصري ان الرابح الاكبر من كل هذا الهراء و الكذب على الشعبين المصري و الجزائري لاثارة الفتنة هم:اسرائيل و حامي اسرائيل السيد مبارك رئيسكم و مسيري القنوات الفضائية الذي ربحوا اموال طائلة...المهم ان الرياضة تجمع بين الشعوب رغم الصراعات السياسية المفتعلة من اطراف خارجية و الفاهم يفهم...
30 - Mohammed الخميس 26 نونبر 2009 - 02:00
Il y a quelques années le Maroc avait joué un match contre l' Égypte et je me rappelle bien qu'un joueur égyptien est tombé par terre en faisant une simulation comme quoi un joueur marocain l'avait agressé alors que l'arbitre qui n'avait absolument rien vu avait sorti un carton rouge en faveur du joueur Marocain que les égyptiens avaient montrés du doigt et on avait fini le match par 10 joueurs et je pense que les Égyptiens ont voulu faire le même scénario devant les ALGÉRIENS mais cette fois ci ça n'a pas marché.L'arbitre était plutôt coté égyptien sur beaucoup de choses et la preuve c'est que à chaque fois qu'un joueur Algérien fait une faute on voit deux égyptiens courir vers l'arbitre et lui demandent de le sanctionner wallah si j'étais moi à la place de cet arbitre que je sanctionnerai plutôt les joueurs qui viennent me demander l'impossible et comprenez bien de quoi il s'agit.BRAVO MON AMI SAADANE pour cette victoire mérité malgré ce que vous avez eu avant le match en ÉGYPTE .ALLAH EST GRAND ET BRAVO POUR LE PEUPLE ALGÉRIEN ET surtout le travail que tu as fais au sein de cette équipe pour y aller plus loin et pas comme les lâches qui dorment l'esprit tranquille.
31 - خليجي فحل الخميس 26 نونبر 2009 - 02:04
ايه اللي حصل للفراعنة رافضين تقبل الهزيمة رغم انها بينة
ابلعوها يا فراعنة و مع الزمن ستتعودونوتمنياتي للفريف الجزائري بالمزيد من التألق
32 - راجل معقول الخميس 26 نونبر 2009 - 02:06
جيش الشعب معاك يا سعدان ورابحين المونديال
33 - AMOUD الخميس 26 نونبر 2009 - 02:08
OUI BRAVO LES ALG2RIENS POUR LEUR QUALIFICATION AU MONDIAL 2010 MAIS O DOIT PAS OUBLIER QUE LE FOOT N4EST QU'UN JEUX ET NE DOIT ON AUCUN CAS NOUS SÉPARER EN TANT QUE FRÈRES MUSULMANS LES ALGÉRIENS LES ÉGYPTIENS LES MAROCAINS
ET JE VEUX BIEN EXPLOITER CETTE OCCASION POUR APPLELLER NOS FRERES ALGERIENS A FAIRE PRESSION SUR LES GOUVERNEURS EN ALGERIES POUR RESOUDRE LE FAUX PROBLEME DU SAHARA ET S'UNIRENT DANS LE GRAND MAGRHEB.. ...
34 - hafsa la marocaine الخميس 26 نونبر 2009 - 02:10
بسم الله الرحمان الرحيم.
أحييي بدوري الشعب الجزائري الغالي على قلوبنا بفوزه المؤكد و المستحق عن جدارة بدون أي منازع.
أما بالنسبة للهجوم المصطنع من طرف الإعلاميين و الصحافيين في جميع و مختلف تواجدها سواء المحطات و الشاشات الفضائية عن الإعلان و الفصح أمام الملأ بأسره عن إرهابية الجزائريين و وحشيتهم و بلطجيتهم .....ما نلاحظ جميعا غياب حوار حضاري راقي بدون أي أدلة و كذا تناقض في صفوف المصريين .
ذكر الإعلامي معتز الدمرداش غياب تسجيل فيديو ...أين الصحافيين ...أين المصورون ...أين و أين و أين ،إكتفوا بالإجابة الخوف من الهجوم أدى بنا فقط إلى الهروب ، أوليس هناك صحافيين في قلب غزة و فلسطين يضحون من أجل التصوير و إظهار الحقيقة . هذا خير دليل عن التمثيل و الإصطناع ....
ما نتمناه صحو ضمائر المصريين و التحدث بكل عقلانية و تجنب خلق صراعات مقابل .... .
حظ موفق للأحباب الجزائريين همتكم يا شباب .... أنتم أملنا .... أنتم في قلوبنا .
1 2 3 viva l'lagerie
35 - MAGHREB UNITED الخميس 26 نونبر 2009 - 02:12
"citoyen marocain" les frères marocains je vis avec eux, je mange avec eux, fais du sport et la prière avec eux, on est tellement proche qu'on ne passe pas notre vie qui est qui et qui est d'ou, d'ailleurs au moment ou j'écris ces lignes (aujourd'hui c'est L'AID) j'ai une grand mère marocaine qui est chez moi me rendre visite.
Je ne déteste pas les égyptiens parceque je n'ai pas le droit (on est musulmans) mais à part notre religion on a rien avoir avec eux.
A tord ou à raison j'ai dis ce que je pense et SAHA AIDKOUM chèr frère et à tous les Marocains.
36 - lotfi الخميس 26 نونبر 2009 - 02:14
هنيئا للمنتخب الجزائري,واتمنى ان تتعلم الجامعة المغربية من شقيقتها الجزائر,وتحضر لنا مدرب مغربي مثل المدرب بادو الزاكي,وكفى من الحقد والكره على مدربينا العرب.
37 - حسان الخميس 26 نونبر 2009 - 02:16
رغم أننا نختلف مع اشقائنا المغاربة في قضية يعتبرها كل طرف أنها جوهرية ورغم أن الخلاف امتد لسنوات طويلة ورغم أننا كثيرا ما تبادلنا كلمات عنيفة على المواقع الالكترونية الا أننا نشهد أننا لم ننس يوما أنه خلاف الاخوة ولم يتمادى ي طرف ليمس مقدسات الطرف الآخر بينما الاخوة في مصر ولأجل مباراة في كرة قدم لا أكثر اسمعونا واسمعوا العالم الذي ضحك منهم كثيرا الفاظا يستحي المرء ترديدها في سره، لقد علمتنا ما سمعناه من المصريين ان مصيرنا ومستقبلنا وآمالنا لا يمكن أن نبنيها بعيدا عن مغرب عربي قوي موحد انه الفضاء الذي سيمكن شعوب المنطقة من تفجير طاقاتها. نعم لمغرب عربي كبير موحد
38 - Moghtareb الخميس 26 نونبر 2009 - 02:18
منين جاتوم!!!!!!
تهانينا -للشعب- والمنتخب الجزائري
39 - citoyen marocain الخميس 26 نونبر 2009 - 02:20
salam pour tout les algeriens bravo saadan mais vous m'avez oubliè moi aussi j'ai priè pour vous pour que vous gagner et se califiè en coupe du monde franchemetje dis ça juste pour un petit sourir;merci pour tout les membres de l'equipe algerie les marocains vous soutien jusqu'au bout inchallah;bravo saadan
40 - إبن الريف الخميس 26 نونبر 2009 - 02:22
بالتوفيق للشعب الجزائري الذي تجمعه بالشعب المغرب أواصر القربى و التاريخ و الدم، بل و طوال قرون كانا شعبا واحدا ودولة واحدة
أتمنى أن يأتي يوم يجتمعان فيه تحت راية الإسلام و ليس العروبة كما يدعي العروبيون
41 - citoyen marocain الخميس 26 نونبر 2009 - 02:24
je sais mon frère telement je suis heureux de joie je voulais bien envoyè un petit sourire a nos frères algeriens je sais que toute l'algerie avoue que les marocains ont bien soutenuent l'equipe algerien ils ont mème lever le drapeau marocain et algerien le jour du victoir ;je tiens a te dire que ça me chaufe quand j'entend ça de toi;merci bon contunation.
42 - jebli et fier الخميس 26 نونبر 2009 - 02:26
J'attend un geste fort de la part du soutien du peuple Marocain envers les algriens dans cette rencontre cruciale avec l'Egypte
Nous les Marocains ne nous sommes pas des sans personnalités, on vous a tendu la main, alors il faut répondre à cette main tendue
Allez bruler l'ambassade de polisario a alger, ça sera la plus grande récompense aux Marocains
43 - MAGHREB UNITED الخميس 26 نونبر 2009 - 02:28
"citoyen marocain" on ne t'as pas oublié mon frère ainsi que tous les marocains. en tout cas pour moi ce n'était pas une suprise que les frères marocains nous soutiennent et c'est réciproque .MERCI ENCORE.
44 - adil الخميس 26 نونبر 2009 - 02:30
les algeriennes sont des sauvages ne meritent ps la qualification .. ils peuvent pratiquer l'art de catch ms n"est le foot car est un noble art
45 - ابوا اسماعيل الخميس 26 نونبر 2009 - 02:32
السلام عليكم جميعا مغربي ببلجيكا .
هنيئا للمنتخب الجزائري الشقيق و نتمنى له التوفيق رفقة مدربهم الكبير السيد رابح سعدان دخل الربح و السعادةوانشاء الله سيمثلون العرب أحسن تمثيل أما عن الكاتب رقم 4 فهو غير مغربي و لا عربي حذاري .
46 - مغربي حر بحال لعسل الخميس 26 نونبر 2009 - 02:34
بهده المناسبة اتمنى أن تزوجوا الريس وتصبح الفرحة فرحتين .
47 - zaki الخميس 26 نونبر 2009 - 02:36
قبل الإجابة عن سؤالك أتركني أشيد بالشجاعة الكبيرة التي تحلى بها لاعبونا والرغبة الشديدة التي بدت عليهم طيلة الـ90 دقيقة، فقد كانوا أبطالا، شجعان وعلى قدر الثقة والمسؤولية التي وضعها فيهم الشعب الجزائري، voila ce ke n'a pa trove chez ns les amrocaine
المجموع: 47 | عرض: 1 - 47

التعليقات مغلقة على هذا المقال