24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. العثماني يرفع سن اجتياز مباريات التدريس بـ"التعاقد" (5.00)

  2. شخصيات ثقافية وفنية تطلق مبادرة للإفراج عن معتقلي الاحتجاجات (5.00)

  3. نشاط "مافيا الرمال" بسواحل البيضاء يُخرج مطالب بشرطة المقالع (5.00)

  4. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (5.00)

  5. عموتة يلحق خمسة لاعبين بتجمع "أسود البطولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | برشلونة يهزم الريال ويعود للصدارة

برشلونة يهزم الريال ويعود للصدارة

برشلونة يهزم الريال ويعود للصدارة

حسم برشلونة حامل اللقب موقعة "الكلاسيكو" واستعاد الصدارة من غريمه التقليدي ريال مدريد بالفوز عليه بصعوبة بهدف مقابل لا شيء على ملعب "نوكامب" في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين النادي الكاتالوني بفوزه الحادي والستين في "الكلاسيكو" للمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعد ثوان معدودة على دخوله إلى أرضية الملعب، ليعيد فريقه إلى الصدارة التي تنازل عنها لريال مدريد في المرحلة السابقة بعد تعادله مع أتلتيك بلباو بهدف واحد لكل منهما.

وجاءت المباراة باهتة نسبيا من حيث الفرص وقد عاد إلى تشكيلة النادي الكاتالوني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن مباراة الثلاثاء الماضي أمام إنتر ميلان الإيطالي.

وفي المقابل بدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو اللقاء أساسيا بعدما سجل عودته إلى الملاعب الأسبوع الماضي بعد غياب طويل بسبب الإصابة وهو كان صاحب الفرصة الأولى في اللقاء بعدما تلقى الكرة من البرازيلي كاكا الذي قام بمجهود مميز على الجهة اليسرى، لكن لاعب مانشستر يونايتد السابق فشل في وضعها بعيدا عن متناول الحارس فيكتور فالديز في الدقيقة 20.

وكانت هذه الفرصة الحقيقية الوحيدة في الشوط الأول الذي انحصر خلاله اللعب في وسط الملعب مع أفضلية ميدانية لريال مدريد الذي بدا عازما على أن يكون صاحب هدف التقدم، إلا أن هذا الأمر لم يتحقق في الشوط الأول.

وفي بداية الشوط الثاني زج مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا بابراهيموفيتش بدلا من هنري وكان مصيبا في خياره لأن النجم السويدي نجح في أول لمسة له في افتتاح التسجيل عندما تلقف كرة عرضية من البرازيلي دانيال ألفيش وأطلقها "طائرة" بيساره على يمين الحارس إيكر كاسياس في الدقيقة 56.

ولم تدم فرحة النادي الكاتالوني كثيرا لأنه تعرض لضربة بطرد سيرغي بوسكيتس في الدقيقة 63 لحصوله على إنذار ثان بعدما لمس الكرة بيده بشكل متعمد.

وحاول النادي الملكي أن يستفيد من التفوق العددي فاندفع للهجوم وحصل على فرصة لإدراك التعادل إلا أن رأسية رونالدو علت العارضة بعد عرضية من البرازيلي مارسيلو في الدقيقة 66، قبل أن يترك النجم البرتغالي الملعب مخليا مكانه للفرنسي كريم بنزيمة الذي هدد مرمى فالديز بتسديدة مرت قريبة من القائم الأيسر في الدقيقة 71.

وزج مدرب ريال التشيلي مانويل بيليغريني بالقائد المخضرم راؤول غونزاليز بدلا من ألفارو أربيلوا في الدقيقة 74، من أجل الاستفادة من النقص العددي في صفوف صاحب الأرض الذي كاد يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة الأخيرة عبر ميسي الذي انفرد بكاسياس لكن الأخير تعملق وأنقذ النادي الملكي الذي لعب بعشرة لاعبين في الدقيقة الأخيرة بعد طرد الفرنسي لاسانا ديارا لحصوله على إنذار ثان بعد خطأ على تشافي هرنانديز.

ولا يزال ريال مدريد يتقدم على غريمه الكاتالوني في مواجهات "الكلاسيكو" بـ68 انتصارا مقابل 61 هزيمة و30 تعادلا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - ريالي متعصب الاثنين 30 نونبر 2009 - 13:36
سلام
للاسف ريال مدريد خسرت الكلاسيكو رغم انها كانت الطرف الافضل فيه
الحظ العتر و ضعف مستوى الحكم الدي احتسب هدفا متسللا و لم يرى ركلة جزاء لبنزيما و كدلك قلة تركيز بعض اللاعبين كرونالدو و مارسيلو
لقد لعبنا افضل منكم لكن هده هي الكورة ليست فيها عدالة
مديد اجبرت البرصا على لعب الدفاع و المرتدات ي معقله الكامب نو و هدا ما يعجز عنه الكتير من الفرق
hala madrid hala madrid
2 - Barçawi الاثنين 30 نونبر 2009 - 13:38
من خلال طرح الموضوع يتبين أن كاتبه من مناصري ريال مدريد. فهو يتحدث عن المباراة كأن الريال كانت تصول و تجول في الملعب لوحدها دون حضور حقيقي لفريق البارصا و ما فوز هذا الأخير ليست سوى ضربة حظ ( أو الحكم زاد معاهم أو الأرضية ديال الملعب كانت ضايعة أو ....) المهم هو أن الريال احسن من البارصا. عقلية ديال ؛ لعبنا مزيان ولكن خسرنا.
3 - khalister الاثنين 30 نونبر 2009 - 13:40
je suis vraiment desole de voir notre journalists n hesitatent pas de copier coller les journaux et les informations sans faire d effort pour chercher et explorer et aussi respecter la creativite des autres ...............
4 - عبد الصمد الاثنين 30 نونبر 2009 - 13:42
قبل المباراة كان مشجعوا الريال يكثرون من التمنيات والتوقعات لصلح فريقهم رغم أنه ليس في أحسن أحواله، عكس الفريق المضيف الذي خرج مؤخرا من فوز بين على إنتر ميلان.
الدقائق في المباراة أسعدت الرياليين حيث سيطرت الريال على مجمل الشوط الأول. لكن في الشوط الثاني قدم البارسا درسا للريال بعد دخول إبراهيموقيتش الذي أطاح بكاسياس.
ما أدهشني هو أن مشجعي الريال في مقهى أرينا بالحاجب ألقو اللوم على حكم المباراة، وتحدثوا عن غش لصلح الفريق الكاتالوني، رغم إشهار الورقة الحمراء في وجه سيرجيو والأخطاء العديدة التي صفرت لصالح الريال
5 - خالد من القصر الكبير الاثنين 30 نونبر 2009 - 13:44
يبدو أن كاتب المقال من الوكالة الفرنسية للأنباء متحيز جدا لريال مدريد..
أعتقد أنه شاهد مباراة أخرى و ليس مباراة الأمس...
يقول أنه بعد طرد لاعب البارصا قامت مدريد بالهجوم !! و هذا لم يحدث.. فبالغكس البارصا هي من كانت تهجم بالرغم من النقص العددي.. و في الشوط الأول كانت المباراة متكافئة و لم تكن هناك أفضلية مدريدية.
و يبدو أن المدرديدين فرحين بهذه النتيجة لأنهم تعودوا على الخسارة ب 3 و 4 2-6
هههههههههههه
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال