24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4408:1513:2316:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. جمعيات تحمّل المؤسسات الحكومية مسؤولية "ضعف التبرع بالدم" (5.00)

  2. العثماني: محاربة الفساد مستمرة .. ووطنية موظفي الإدارة عالية (5.00)

  3. وكالة الأنباء الفرنسية تكيل المديح للطرح الانفصالي (5.00)

  4. أكبر عملية نصب عقارية بالمغرب تجرّ موثق "باب دارنا" إلى التحقيق (5.00)

  5. الشامي يرسم معالم النموذج التنموي المغربي الجديد (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الشماخ يفوز بالكرة الذهبية المغربية لـ 2009

الشماخ يفوز بالكرة الذهبية المغربية لـ 2009

الشماخ يفوز بالكرة الذهبية المغربية لـ 2009

مروان الشماخ سينهي الموسم الحالي مع فريقه برودو الفرنسي حسب "فرانس فوتبول"

توج نجم فريق بوردو الفرنسي والمنتخب المغربي لكرة القدم، مروان الشماخ،بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب كرة قدم مغربي لسنة 2009 في استطلاع أجرته صحيفة "المنتخب" الرياضية المتخصصة بمشاركة 27 إطارا تقنيا مغربيا و120 ألفا من رواد الموقع الإلكتروني ل"المنتخب".

وجاء تتويج مروان الشماخ، الذي حل ثالثا في ترتيب جائزة "الأسد الذهبي" 2009 لأفضل لاعب كرة قدم إفريقي, بعدما حصل على ما مجموعه 152 نقطة، متبوعا في المركز الثاني (82 نقطة) بعصام الراقي،لاعب فريق الجيش الملكي، وفي المركز الثالث (48 نقطة) بهشام أو شروان،لاعب فريق اتحاد جدة السعودي.

وسبق لمروان الشماخ أن حصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب كرة قدم مغربي سنة 2004.

وفي مايلي الترتيب النهائي لجائزة الكرة الذهبية لسنة 2009:

1- مروان الشماخ (بوردو الفرنسي) 152 نقطة.

2- عصام الراقي (الجيش الملكي) 82 نقطة.

3- هشام أبوشروان (اتحاد جدة السعودي) 48 نقطة.

4- منير الحمداوي (ألكمار الهولندي) 34 نقطة.

5- نادير لمياغري (الوداد البيضاوي) 26 نقطة.

6- امبارك بوصوفة (أندرلخت البلجيكي) 22 نقطة.

7- عمر نجدي (الرجاء البيضاوي) 20 نقطة.

8- رضا الرياحي (الدفاع الحسني الجديدي) 18 نقطة.

إلى ذلك علن الشماخ، أنه سينهي الموسم الحالي مع فريقه حسب تصريحات اوردتها أمس الثلاثاء المجلة الفرنسية المتخصصة "فرانس فوتبول".

واستبعد الشماخ، الذي يمتد عقده مع فريق بوردو إلى غاية شهر يونيو القادم، فكرة الانتقال إلى ناد آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية، التي تنطلق في رابع يناير المقبل وتنتهي في فاتح فبراير القادم.

وقال الشماخ "سأنهي الموسم في صفوف فريق بوردو" ،مضيفا "لست على استعداد لتكرار ما حدث الصيف الماضي (...) ولا أرغب في أن أرى إسمي يتداول خلال فترة الانتقالات (...) لقد مللت من قراءة أو سماع إشاعات كلما كانت هناك حاجة إلى قلب هجوم هنا أو هناك.

واعتبر مروان الشماخ، الذي اختارته "فرانس فوتبول"  اللاعب الأجنبي الأفضل في بطولة القسم الأول لسنة 2009، أن هناك لاعبين من طينة مامادو نيانغ وسليمان دياوارا يستحقون هذا التميز أكثر منه.

ولا ينوي الشماخ، الذي يوقع على موسم جيد مع فريق بوردو، التوقف في وسط المشوار، مؤكدا أنه "سيعمل على أن ينتهي الموسم على إيقاع جيد في إشارة إلى "الحفاظ على لقب البطولة الفرنسية وتحقيق إنجاز في دوري أبطال أوروبا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - مغربي حر الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:01
لم أفهم كيف تم اختيار هؤلاء اللاعبين اللذين تم التصويت عليهم، هل عصام الراقي أحسن من عادل تاعرابت ؟ هل عمر نجدي أحسن من محسن متولي؟ لماذا هذا التصويت لم يشمل لاعبين أكفاء أمثال اللويسي جريندو أو عمر النجاري اللذي يعتبرمن أحسن الممررين اللذين عرفتهم البطولة الوطنية؟
2 - abd allah الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:03
ما كتحشموش باقين كادويو على الكورة، لا كين شي برارد ديال أتاي والطواجن أما الكورة خاليوها لموليها، من عندي كون عطاو الكرة الدهبيةللمليك حيت هو الرياضي الأول
3 - kurt الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:05
لماذا لا تنشري اللقاء الصحفي الذي اجري مع الشماخ حول قضية إسرائيل .و هو يتكلم عيها بصراحة و طلاقة عن السبب الذي جعله يبقى بفرنسا .
للأسف نحن المغاربة نحكم على الاخبار فقط و لا نبحث عن المسدر و السبب
4 - محمد بلدي الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:07
بالله عليكم هل يعتبر مغربيا من لا يعرف ترديد النشيد الوطني
و العجب هذا ما فهمتش أنا هاذ الناس باش كيفكرو ، فعلا أن مروان الشماخ نجم فرض نفسه على فريق بوردو و كذا على المنتخب المغربي و في نطري هناك من هو أهل منه لنيل اللقب الذي حازه,
على أي هو هذا المغرب ما عندي ما نقول سبحان الله وعاش الملك,
5 - متتبع الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:09
الشماخ لا يستحق ذلك أبو شروان أحسن بكثير منه. هنا رائحة التبعية لفرنسا. بوصوفة و الحمداوي افضل بكثير من الشماخ و لأنهم ولدوا في هولندا ستغضب فرنسا إذا ما فاز أحدهما.
ولن أقول أكثر....
6 - ابوا سارة الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:11
تحية الى اللاعب المغربي مروان الشماخ نعم الشاب الشجاع انه يستحق اكثر من دالك هو اللاعب الوحيد الدي ابرز للعالم عن التمغربيت الحق بعدما اطلق النار على اسراءيل اعداء القضية الفلسطينية والاسلا مية انه فعلا يستحق الشجاعة الدهبية
7 - hassan الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:13
bravo chmakh
8 - alwane الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:15
تحيتي الحارة إلى الشامخ مروان الشماخ , الذي يستحق عن جدارة هذا التتويج .وأمل أن يكون هذا التتويج دفعة قوية بالنسبة للاعبنا سيرا نحو النجومية العالمية .وقد لا أستكبر هذا الامر على مروان بحكم ما أرى فيه من مؤهلات وطراوة . إن تركيزك عزيزي مروان على هذه اللعبة الساحرة كرة القدم بعمقها الحضاري لمن شأنه أن يجعلالقطاف سهل المنال . تحياتي .
9 - garanafal الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:17
C'est incroyable, c'est Issam Rakki qui est meiux classé que mounir elhamdaoui et Mbark Boussaouffa. Est ce que cela vaut dire aussi qu'il est mieux que Youssef Hajji. Le professionnalisme c'est aussi celui des journaliste!! Pour Chamakh cela a l'ère légitime, mais le reste c'est du n'importe koi:!!
10 - مغربي حر الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:19
ويستمر حقدالمنتخب على الخلوق الحمداوي هداف هولند وأحسن لاعب مغربي مع الشماخ 2009 يستعملون كل الوسائل لتشويهه فقط لانه اختلف مع مراسلهم بإقصائه من لائحة أحسن لاعب في افريقياوإدخال مرتينز الذي لم يلعب ولوا لقاء رسمي في ألمانيا... إلى تصنيفه وراء راقي وابوشروان الذي لم يسجل حتى نصف هدف في فرنساوذهب ليصنع نفسه في الخليج .....ماذا فعل راقي و المنحرف ابوشروان يا جريدة زبل مزبل حتى يتفوقوا على منيرالذي اعترف به فان غال و كرويف وهدينغ وفان باسطن وكرموه بالافضل في وطنهم في أجواء مغربية نقلتها أكبر الاذاعات الدولية + شارك في التشامبيونس لييغ وسجل فيهافاوضته البرصا و أكبر الفرق......استفتاء غبي كرهني فهذك صحافة المغربية السمسارة وهذاك رئيس ذيلهاتعلب ....شماخ عندوا لكالة مسكين أما حمداوي بوصوفة زهر تعربت بنعطيةكل نجوم المغاربة ولاد المهاجرين شرفاء الذين ضلموا بلعب مع هذ ولاد... وكيتفطحوا عليهم برباطي وجماعة لمعوقين ويسبوا فيهم لهزائم مستغليين جهل و ألم المغاربة "جيب الحمداوي شماخ أما الغابون بلا حتى مقابلة ودية إنساجموا بناتهم فيها ونقوالوا شماخ والحمداوي ماشي وطنيين وماشي كويرية" وش هذي كرة لاعب لم يكمل حتى مبارتين مع المنتخب وبدأ البعض يسبه واش منير أو بوصوفة ماكينات تخدم فالبلاصة ....أسي متبقاوش تعيطوا عليهم والله أفضل لهم والمغرب له رب يحميهونحن لم تعد تهمنا النتائج لان الحمداوي شماخ رافعين راسنا ....دول العالم تفتخر بنجومها وتجعلهم أذات تسويق ونحن "نعطوهم من الخلف " لو كان منير خليجي أو مصري لفتحوا له قناة واستدعوا فان باستن وكرويف وطبلوا وزمروا.....
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال