24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3706:2313:3817:1820:4422:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. وفاة سائق حافلة تعرض للضرب لمطالبة ركاب بوضع كمامات (5.00)

  2. "طاس" تحوّل المغربي بلال ولد الشيخ إلى مليونير (5.00)

  3. فاتورة كهرباء (5.00)

  4. فريق "البام" يرفض بيع وعاء عقاري بمدينة أكادير (5.00)

  5. ثلاث رصاصات توقف مشتبها فيه بمدينة فاس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | منتخب توغو ينسحب من أمم أفريقيا بعد هجوم دام

منتخب توغو ينسحب من أمم أفريقيا بعد هجوم دام

منتخب توغو ينسحب من أمم أفريقيا بعد هجوم دام

قالت إذاعة (أر.إم.سي) الفرنسية إن منتخب توغو قرر الانسحاب من كأس الأمم الإفريقية في أنغولا بعد تعرضه لإطلاق نار أمس الجمعة.

ونقلت الإذاعة التي تابعت تعرض المنتخب التوغولي للنيران في إقليم كابيندا شمال أنغولا ، معلومات تقول إن الفريق توجه إلى المطار للانتقال بطائرة إلى مدينة لومي عاصمة توغو.

ولم يصدر الاتحاد الإفريقي (كاف) أو الاتحاد التوغولي أي بيانات بخصوص انسحاب توغو حتى الآن.

وكان إيمانويل أديبايور نجم منتخب توغو قد أكد صباح السبت أن اللاعبين قرروا الاجتماع لتحديد ما سيفعلوه خلال الساعات المقبلة خصوصا في ظل إصابة اثنين من زملائهم.

وكان مسلحون قد فتحوا النار على حافلة منتخب توغو أثناء وجوده في إقليم كابيندا شمال أنغولا مما أسفر عن مصرع سائق السيارة وإصابة أربعة من أعضاء بعثة توغو من بينهم كودجوفي أوبيلالي حارس المرمى الاحتياطي والمدافع سيرجيو أكبابو.

وقال أديبايور "أستطيع المشاركة في مباراة غانا المقبلة بشرط بقائي حيا، لكننا كلاعبين لسنا مضطرين للتضحية بحياتنا من أجل المشاركة في البطولة".

وفي حال انسحاب توغو قد تضطر منتخبات المجموعة الثانية للعب مباريات أقل من غيرها ليتأهل فريقان من بين منتخبات غانا وكوت ديفوار وبوركينا فاسو.

وشهدت كأس الأمم الإفريقية عام 1996 في جنوب إفريقيا انسحاب منتخب نيجيريا قبل وقت قصير من البطولة وأقيمت مباريات مجموعتها بين ثلاثة منتخبات فقط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - amina السبت 09 يناير 2010 - 02:39
يارب المغرب شارك في can و خ ضيق الوقت ولكن نقدر نشارك
2 - houssam السبت 09 يناير 2010 - 02:41
i hope that morocco demand a confideration of africa to play in this championship in roder to complete the group and may be realize the same glory like danmark team in 1992
3 - Toutoumanou السبت 09 يناير 2010 - 02:43
عسى أن تكرهوا شيئا هو خير لكم
4 - غيور عن الوطن السبت 09 يناير 2010 - 02:45
أقول للإخوان الذين استبشروا خيرا بهذه النازلة لإن المنتخب المغربي قد يعوض منتخب الطوغو،لاو الف لافه فكفانا مهازل( كيا على كيا براكة عليا)لا نريد أكثر مما حصل،فمنتخبنا ضعيف ولا يستحق المشاركةوهذا منطقي إذا عدنا إلى النتائج والمستوى الباهت الذي ظهر بها،فمذا تريدون أن نذهب بهذا المنتخب(باش إشطحو علينا القرودة)أقولها وأنا أتحسر،ليس العيب في للاعبينا بل العكس فلدينا من الاعبين ذوي المؤهلات والطاقات ما لا يقل مستوى عن باقي المنتخبات،ولاكن ينقصناالقائدوالربان ،فهذ الربان موجود وكلنا نعرفه ونرغب فيه فأكثر من35 مليون مغربي نادوا به ولازالواينادون به ولاكن لا حياة لمن تنادي،أكيد أن حسني بن سليمان ونوال المتوكل آنذاك إستجابو لنداء الجماهير لرفرف علمنا في نهائيات كأس إفريقيا و كأس العالم ،فهيهات هيهات فقد كان ذلك ولم يعد ما فات
5 - soloh lahoussine السبت 09 يناير 2010 - 02:47
l'article N'48 . Caf
Si une équipe se retire avant le début du tournoi final après avoir obtenu sa
qualification, elle est remplacée par l’équipe qui la suit dans le classement de
son groupe. Sinon, le groupe auquel appartient l’équipe ayant déclaré forfait
sera composé de trois équipes
6 - الفرانساوي الحازق السبت 09 يناير 2010 - 02:49
c'est toi qui vas les entraîner, ou on va les envoyer tout seul?
7 - AdouzM السبت 09 يناير 2010 - 02:51
Cet accident est preuve d'ignorance dont les africains souffrent encore, je ne vois pas pourquoi ils ont ouvert le feu sur ces pauvres : à nos connaissances ils sont pas des rebelles ou des personnalités qui mérite d'être tuer !!!
mais si ils sont à Angola juste pour le foot et nous faire plaisir en regardant un foot de qualité que nos lions d'atlas essayent encore de nous offrir.
iwa lah ister o safi
8 - ahmed السبت 09 يناير 2010 - 02:53
هذه مناسبة سانحة للمنتخب الوطني للمشاركة والفوز بالبطولة و رد الأعتبار للكرة المغربية.
9 - soufiane السبت 09 يناير 2010 - 02:55
l'équipe nationale va remplacer l'équipe du togo
10 - omarion tetouani السبت 09 يناير 2010 - 02:57
لاحول ولاقوة الا بالله
هدا هو حال افريقيا
من لم يقتله الجوع قتله المرض ومن لم يقتله الجوع والمرض قتلته الحرب والرصاص
11 - K-reem 99% السبت 09 يناير 2010 - 02:59
حمدا لله أن المنتخب المغربي لم يتأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا، أعتقد أن الأسوء أت لا محالة في بلد لا ينعم بالإستقرار.
هادي غير البركة ديال الأسياد و الأولياء ديال المغرب، حيث لا يعقل أن الحمداوي هداف الدوري الهولندي كانت كراته كلها تتجه للقائم في 3 مناسبات، ولما نفد ضربة جزاء أخطئها.
عسى أن تكرهوا شيئا هو خير لكم
12 - سرحان السبت 09 يناير 2010 - 03:01
الرياضة للجميع
ما معنى ان يلعب الكرة 22 نفرا ويتجند مئات الالاف بل في بعض الاحيان مئات الملايين لمتابعة المباراة؟
الكرة يجب ان يلعبها الجميع، فالرياضة التي هي جزء لا يتجزأ من المحافظة على الصحة حق من حقوق الإنسان التي يجب على المنظمات الحقوقية العمل على ضمان تعميمها على الجميع عوض سياسة التضبيع الجاري بها العمل في جميع انحاء المعمور
لو تم دمقرطةالرياضة لما شاهدنا ما نشاهده من عنف في الملاعب ومن تعصب يكاد يفقد الرياضة اي معنى
الرياضة بشكلها السائد تضبيع للناس - يستغلها البعض لكسب اصوات انتخابية والبعض الاخر للتجارة في مجالات الاشهار والاتصال وما الاحتضان إلا دليل قاطع على استغلال الرياضة في تكريس الاستغلال الاقتصادي والمادي للجماهير واستيلابها بل واستعبادها
هل سمعتم شركة أو مؤسسة متعددة الجنسيات احتضنت سكان مدينة أو مجرد قرية صغيرة ووفرت لاهلها الملاعب والبذل الرياضية .؟
استضباع واستغلال لا أقل ولا أكثر
13 - Douindi السبت 09 يناير 2010 - 03:03
حفض الله منتخبنا الوطني من كل الكؤوس الإفريقية و إن شاء حتى العالمية .....آمين . و في حالة إن تأهل إلى إحدى هذه الكؤوس فالموت لكل الفرق المشاركة حتى يتسنّى للأسود الفوز بكأس البطولة دون جهد أو عناء .... كما ينُص عليه الدعاء الوطني المغربي المتداول بين الشعب (السّاهلة يجيبها الله)
14 - حسين السبت 09 يناير 2010 - 03:05
قام الهمج القذائريون بالهجوم على الشركات والمواطنين المالاوية في القذائر وعاثوا في الشركات المالاوية نهبا وتخريبا وروعوا الموطنين المالاوية العاملين في هذه الشركات..وذلك بعد أن نشرت صحيفة " الفجور" القذائرية خبرا مؤكدا دعمته بالصور عن مقتل ثمانية مشجعين قذائريين على يد مشجعين مالاويين ووصول جثثهم إلى مطار القذائر...وكانت الجماهير القذائرية متحفذة للهجوم على المصاالح المالاوية خاصة بعد أن تعامل بعض المعلقين الفضائيين المالاويين المغمورين مع بذاءات الصحف القذائرية بصورة غير إحترافية جعلت الهمج القذائري وصحف البذائة القذائرية تدعي أن إعلام مالاوي هو الذي بدأ بتوجبه الإساءات كما أنهم عللوا هذا الهجوم برشق حافلة لاعبيهم بالحجارة من قبل بعض المهووسين الملاويين وإصابة بعض الاعبين بإصابات بسيطة ولكن نتج عنها إسالة دماء كثيرة.
15 - الجرتل مان السبت 09 يناير 2010 - 03:07
باستثناء الشمال الإفريقي فإنه لمن الغرابة أن تكون لهذه القارة الإفريقية أو الإفقيرية (نسبة إلى الفقر) من الغريب أن تكون لها أندية ومنتخبات وتتشكل على إثرها اتحادات محلية وقارية وتقام فيها مباريات دولية ويمنحها الاتحاد الدولي ثقته وهي لاتزال ترزح تحت الديكتاتورية والأنظمة الانقلابية وحكم العصابات المسلحة ولايتوفر فيها حتى الحد الأدنى من شروط الاستقرار وممارسة الحياة العادية..
من جهة أخرى لانستغرب أن يبدي الفاسي الفهري رغبته المذلة في تعويض المنتخب الطوغولي وقد قوس عليهم في السابق بمحاولة ابتزاز بضعة نقاط قد تساهم في منح النخبة المغربية ما عجزت عنه الأقدام،عبر المطالبة بمعاقبة اللاعب عبدول ماماه..
16 - said السبت 09 يناير 2010 - 03:09
apres le transfert du rallye Dakar en Argentine pour raison de securite peut-etre qu'il faut aussi transferer la CAN en Argentine
17 - Sara/Maroc السبت 09 يناير 2010 - 03:11
C'est une vraie tragédie...la preuve, une de plus, que l'Afrique a encore beaucoup à construire avant d'en arriver au foot
18 - amine السبت 09 يناير 2010 - 03:13
laaa iLaaha illa lah mohammad raSoulo LLah
وإن لله و إن إليه راجعون
19 - ريفية حرة السبت 09 يناير 2010 - 03:15
أتمنى أن يحصل نفس الشئ في كأس العالم بجنوب إفريقيا حتى يتأكد العالم بأن التنظيم لا يمكن أن يكون جيدا إلا بالمغرب وهذا كل العالم يشهد به وأرى أن أي تظاهرة نظمت بالمغرب نخرج منها مرفوعي الرأس لأن نحن المغاربة نحترم الأجانب ولسنا متعصبين ونتوفر على الأمن والأمان والحمد لله
برافوا لمغرب على التنظيم
20 - ADIL السبت 09 يناير 2010 - 03:17
A mon avis il faut annuler tout le tournoi car la fete a etait gachee par la mort de deux personnes en plus les menaces continuent sur les joueurs comment peut on jouer dans ces conditions
21 - مغربي السبت 09 يناير 2010 - 03:19
أظن أنه قد فعلها تنظيم القاعدة الإرهابي العنيف
22 - Youssef السبت 09 يناير 2010 - 03:21
De tout les commentaires, y'avais seulement un qui a partage ses condoleances avec les gens qui sont mort dans cet accident. Cela va a montrer ce dont les marocain sont fait: une bande d'opportunistes et d'ignorants avec tout leur bla bla islamique!
Of all the comments, only one person actually felt bad for the poeple who died or shared his sympathy with the team. It goes to show how Moroccans are just a bunch of opportunist and haters. Is this what Islam teaches you?
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

التعليقات مغلقة على هذا المقال