غياب المنافسين يُعبِّد طريق لقجع نحو رئاسة جامعة كرة القدم

غياب المنافسين يُعبِّد طريق لقجع نحو رئاسة جامعة كرة القدم
الأربعاء 9 أبريل 2014 - 20:00

أكدت مصادر جامعية في تصريحات لجريدة “هسبريس الرياضية”، أن نائب رئيس فريق نهضة بركان والمرشح لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، هو الوحيد الذي وضع ملف ترشيحه يوم الاثنين المنصرم، مؤكدة أن موعد وضع الملفات قد أقفل اليوم ذاته على الساعة الثانية عشر ظهرا.

وبذلك يكون فوزي لقجع هو الفائز سلفاً برئاسة جامعة الكرة المغربية، بعدما أقفل باب الترشيح دون أن يقدم أي ملف منافس، بعدما كان رئيس عصبة الغرب محمد الكرتيلي قد أعلن في وقت سابق عن نيته في الترشح لرئاسة الجامعة، حيث أكد في تصريح لهسبريس الرياضية في وقت سابق أنه سيضع ملفه يوم الاثنين من أجل المنافسة على كرسي الرئاسة.

هذا وحاولت “هسبريس الرياضية” الاتصال بالكرتيلي، غير أن هاتف الأخير كان يرن دون أن يجيب، وبهذا يكون رئيس نهضة بركان المرشح الوحيد لخلافة الفاسي الفهري على رأس جامعة الكرة في الموعد المقرر يوم 13 أبريل الجاري.

* لمزيد من مواضيع الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

15
  • Rachid
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 20:50

    لايهم من يكون رئيساً لجامعة كرة القدم المهم هو ان نخرج من هاته المهزلة التي اظاعتنا الوقت الكتير وأضحكت علينا كل العالم لما جرى في الماظي

  • je dis n'importe quoi
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 20:55

    l'homme qui soit capable de pousser le football national vers les exploits doit être d'abord un fin connaisseur du foot et un homme modeste sur le plan socio-professionnel .confier le poste de président de la fédération à un haut fonctionnaire explique clairement que le foot chez nous n'est pas un jeu mais plutôt une carrière procurant du prestige

  • yassin
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 21:13

    هاذي ماتكون و الله اعلم غي شي صفقة مدبرة يعني غير سكتو كل واحد غايوصلو حقوا

  • Randonneur
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 22:36

    المسؤولية ضخمة والكرسي حارق وامل المغاربة كبير …نتمنى لكل من جلس على هذا الكرسي التوفيق والنجاح والثبات في اتخاذ القرارات الحاسمة التي ينتظرونها عشاق الكرة المستديرة.

  • أيوب
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 23:06

    إن فوزي لقجع ، هو شاب في العقد الرابع، متخصص في المجال المالي والاقتصادي والهندسي ، حائز على عدة شواهد ودبلومات، من معاهد مغربية وأجنبية. فتكوينه هذا ، وكفاءته ونزاهته واستقامته وتفانيه وإخلاصه ، فكل هذه العوامل وغيرها أهلته ليكون على رأس مديرية الميزانية بوزارة الاقتصاد والمالية. هذا من جهة،
    ومن جهة أخرى، يعتبر فوزي لقجع أحد بركات السماء. فحبه لمدينته بركان ، وعشقه الفياض لفريق النهضة الرياضية البركانية ، فرع كرة القدم ، وحنكته ، وتبصره وبعد نظره الكروي ، فقد تمكن في ظرف وجيز، أن يرقى بالفريق إلى مصاف الفرق الاحترافية المغربية القوية التي سوف يكون لها شأن كبير في البطولة الوطنية. ناهيك عن مساهمته المتميزة جدا ، في تألق فريقي النهضة لكرة اليد وكرة السلة .
    فهذه المنجزات العظيمة، التي تم تحقيقها بفضل الرئيس الشاب، ولمدينة متواضعة ، ذات الإمكانيات المتواضعة ، ألا يستحق أن يكون رئيسا للجامعة الملكية لكرة القدم ؟

  • عبد ربه
    الأربعاء 9 أبريل 2014 - 23:24

    ا ين هي الد مقرطية بدون تعليق مازلنا في عصري مول شكرة

  • لحسن
    الخميس 10 أبريل 2014 - 01:02

    عجيب امر المغاربة ،بعد المشهد الفضيع ة خلال الجمع الاول وما نتج عنه من تذمر وطني ،وبعد المونديالتو وحضور بلاتر، لا شك انه أعطى تشخيصا دقيقا لواقع كرة القدم لمسؤولين على أعلا مستوى الشيء الذي أدى الى انكماش كل أبواق الانتهازيين ولم نعد نراهم كماكنا نشاهدهم قبل الجمع الاول(كل واحد دخل جواه)ومر الجمع الاستثناءي بهدوء امام انتقادات الفيفا والكاف ،لان الامر جاء من مسؤولين على أعلا مستوى،لذا فأحسن ما بمكن عمله هو فرض شخص على الجميع لأننا لسنا مؤهلين بعد لفهم الديمقراطية وتطبيقها في لعبة الجموع العامة سواءا على مستوى الجامعة او النوادي ولازال أمامنا الكثير من التغيرات التي لن يتقبلها بسهولة روءساء الفرق المنتخبون من طرف المنخرطين من نوع بني ويوي ويويoui oui.هل لقجع يمكن ان يتحدى ما فيوزي كرة القدم؟هذا ما سنراه ونتطلع اليه في عهدته الاولى!

  • bouarfa
    الخميس 10 أبريل 2014 - 09:01

    لا لا تقولون هدا هناك اناس مرشحين اخرين فقط لم تقدروا الاعلان عنهم واولهم انا ولد مدينة بوعرفة اعلن ترشيحي وسبق لي ان ارسلته للوزارة من اجل الترشح لرئاسة الجامعة وكدا طلب اخر لطلب تدريب المنتخب الوطني

  • التعليق
    الخميس 10 أبريل 2014 - 09:45

    لما ذا لم يترشح الزاكي لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ?!

  • khaled
    الخميس 10 أبريل 2014 - 10:35

    مكتشفوش هد الشي غريب بعد الجمع العام السابق اللي كان فيه الطيح كتر من النيض وللي غواتو وصل حتا السويسره اكيد كينه شي تبيخه تما والمسؤوليين معروفين ببعان الماتشات ممكن يبيعوا الماتش ديال ترشيحهم مشي بعيد

  • جامع
    الخميس 10 أبريل 2014 - 10:37

    اتمنى ان يكون فال خير على الكرة المغربية

  • hassan
    الخميس 10 أبريل 2014 - 13:02

    أتمنى أن يعود الزاكي لتدريب المنتخب. أولا لأنه مغربي كما أنه دافع على عرين االأسود وكان من أحسن الحراس حتى على المستوى العالمي. كما حقق نتائج كبيرة كمدرب للمنتخب.

  • شتوكي
    الخميس 10 أبريل 2014 - 15:14

    بكل بساطة لان السراق والمخلوظين لا يسمحون بمعلمهم ومربيهم ومخلوظهم لكي يبقو في سرقة اموال الشعب

  • مغربي
    الخميس 10 أبريل 2014 - 15:27

    من الزراعة إلى كرة القدم!!!!
    غريب أمر وطني الحبيب

  • مهنم
    الخميس 10 أبريل 2014 - 15:47

    لقد أنجبت مدينة بركان كفاءات إستثنائية في كل الميادين سواء في الرياضة أو الإقتصاد ..والعلم..إلخ مثلا حصلت على خبر أن هذه المدينة تتوفر على حالات إستثنائية في مجال العلم والعصامية: شخص بركاني يرتقي في مجال العلم رغم الصعاب والتجاهل ..ويحصل على كل الشهادات الجامعيةمنذ منتصف الثمانينات وأخرها منذ سنين شهادة دكتراة السلك الثالث والدكتوراه الوطنية في علوم الإنسان..ويعمل الآن كمدرس في إحدى الجامعات الوطنية ومؤلف كتب قيمة..إلخ.. رغم حسب مايقال وهذا خبر موثوق أنه.لم يحصل على الشهادة الإبتدائية وأنقطع عن الدرايسة سنوات معنى أذلك ن فوزي هو معدن نادر من هذه المدينة الغريبة الأطوأر..وماتزال تتحفنا بغرائبها..مزال الخير في بلاد المغرب سنرى ذلك..

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج