الجزائر تتعادل مع أنغولا ويمران معا لربع النهائي

الجزائر تتعادل مع أنغولا ويمران معا لربع النهائي
الإثنين 18 يناير 2010 - 11:10

بلغت أنغولا والجزائر الدور ربع النهائي بتعادلهما صفر-صفر اليوم الاثنين على ملعب 11 نونمبر في لواندا وأمام نحو 50 ألف متفرج تقدمهم الرئيس الأنغولي جوزيه ادواردو دوس سانتوس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.


وضمنت أنغولا صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، فيما أنهت الجزائر الدور الأول في المركز الثاني برصيد 4 نقاط وهو الرصيد ذاته لمالي التي تغلبت على مالاوي 3-1، بيد أن الجزائر تفوقوا على مالي في المواجهات المباشرة لأنهم تغلبوا عليها 1-صفر في الجولة الثانية.


ولحقت أنغولا والجزائر بمصر حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين وكوت ديفوار.


وهي المرة الثانية التي ينجح فيها مدرب الجزائر رابح سعدان مع منتخب بلاده في الوصول للدور ربع النهائي، وكانت المرة الأولى في العام 2004 في تونس قبل أن يخسر أمام المغرب 1-3 بعد التمديد.


وهي المرة التاسعة التي تبلغ فيها الجزائر الدور ربع النهائي بعد أعوام 1980 عندما حلت ثانية، و1982 عندما حلت رابعة، و1984 (ثالثة) و1988 (ثالثة)، و1990 (توجت بطلة)، و1996 و2000 و2004 (خرجت من ربع النهائي)


وهو التعادل السادس بين الجزائر وأغولا مقابل فوزين للأول وواحد للثاني في 9 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.


وغاب ستيلفيو كروز عن أنغولا بسبب الإيقاف وفلافيو امادو بسبب الإصابة ولعب الكسندر جوانما وباولو باتيستا نسيمبا زي كالانغا مكانهما.


فيما أجرى رابح سعدان تعديلاً واحداً على التشكيلة الجزائرية التي تغلبت على مالي حيث أشرك عامر بوعزة أساسياً مكان ياسين بزاز الذي غاب ورفيق صايفي بسبب الإصابة.


تصريحات ما بعد اللقاء


أكد مدرب الجزائر رابح سعدان أن منتخب بلاده “عاد من بعيد” وحجز بطاقته إلى الدور ربع النهائي.


وقال سعدان في المؤتمر الصحافي عقب المباراة “عدنا من بعيد، كنا في موقف صعب بعد الخسارة غير المنتظرة أمام مالاوي صفر-3، وكنا بحاجة إلى 6 نقاط من أجل التأهل إلى ربع النهائي. حققنا 3 نقاط أمام مالي (1-صفر) وكان يتعين علينا الفوز على أنغولا اليوم لتفادي الدخول في الحسابات المعقدة“.


وتابع “ضغطنا بقوة في الشوط الأول وجازفنا بالهجوم من أجل التسجيل لكن دون جدوى، وعندما علمنا أن مالي متقدمة على مالاوي 2-صفر في الشوط الأول حاولنا إدارة المباراة إلى بر الأمان وعلى أساس أن لا يدخل مرمانا أي هدف، وأعتقد أن اللاعبين أنفسهم رغبوا في ذلك“.


وأردف قائلاً “عانينا من الظروف الصعبة جداً هنا وكانت بدايتنا سيئة للغاية لكن المهم هو أن فريقي في تحسن ملحوظ، نحتاج إلى الفعالية في خط الهجوم وهو ما سيتم بالعمل الجاد في التدريب. نحن على الطريق الصحيح والبطولة مهمة كثيراً بالنسبة لنا وإعداد جيد للمونديال“.


وختم قائلاً “لا نخاف أي منتخب في الدور ربع النهائي سواء ساحل العاج أو غانا أو بوركينا فاسو، نحن مستعدون للمواجهة وأمامنا 6 أيام قبل موعد المباراة وبالتالي سنستعد أكثر لها“.


جوزيه: البطولة بدأت الآن


في المقابل، قال مدرب أنغولا البرتغالي مانويل جوزيه “كأس أمم أفريقيا بدأت الآن بالنسبة لأنغولا لأننا حققنا ما كنا مُطالبين به وهو التأهل إلى ربع النهائي. الآن سنظهر وجهاً آخر وسنبرز مؤهلاتنا من أجل بلوغ المباراة النهائية وإحراز اللقب“.


وأضاف “لم نكن نرغب في التعادل بل في تحقيق الفوز لأن الجمهور حضر من أجل ذلك، فنحن أصحاب الأرض ومن المفروض أن ننتصر. في الشوط الأول خلقت لنا الجزائر مشاكل كبيرة كما سنحت لنا فرص لم ننجح في ترجمتها إلى أهداف. في الشوط الثاني ولأننا كنا نعرف نتيجة مالاوي حاولنا تفادي استقبال شباكنا لأهداف بما أننا كنا متأهلين وضامنين البقاء في لواندا“.


مالي ومالاوي يودعان البطولة


في المباراة الثانية، فازت مالي على مالاوي 3-1 على ملعب شيازي في كابيندا وخرجتا معاً من الدور الأول.


وسجل فريديريك كانوتيه (1) وسيدو كيتا (3) ومامادو باغايوكو (84) أهداف مالي، وراسل موافوليروا (58) هدف مالاوي.


وغادرت مالي الدور الأول للمرة الثانية في 6 مشاركات، فيما غادرته مالاوي للمرة الثانية في مشاركتها الثانية.

‫تعليقات الزوار

24
  • karim
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:20

    je suis trés content pour la qualif de l’algerie ils sont revenu de trés loin aprés la défaite contre le malawi ça a compliqué les choses pour eux mais ils sont revenu en force quand meme ça fait plaisir je leur souhaite un trés bon parcours on va gagner la cote dhivoir inchallah (marocain qui suporte l’algerie 1 2 3 viva l’algerie )

  • ولد الحومة والدرب
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:14

    قبل ان اهنئ اخواننا الجزائرين على هدا التاهل العسير اظن ان اللعب المغربي والجزائري يتشابهان وبدرجة اقل التونسي.بحيث الاستعلاء والاستخفاف بالخصوم ولقد راينا كيف عانى المنتخب الجزائري داخل مجموعة في المتناول .الان للا زهة حضرت اتمنى ان يمشوا بعيدا .وهنيئا .

  • moha
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:16

    La presse marocaine se réjouit de la qualification de l’équipe algérienne et de l’autre côté on parle des tortures des soi-disant séparatistes dans les prisons marocaines. Quel monde

  • MAROCAIN
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:18

    bonne chance mes frères algériens.
    mes grande salutation s’adressent à l’équipe algérien pour les efforts qu’ils ont fait pour se qualifier au deuxième tour , et je dis, vous êtes les meilleures joueurs et vous allez gagner la coupe inchalah.

  • cruyff
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:12

    لقد اتفق الفريقان على التعادل بصفة مذلة حتى يتاهلا معا على حساب المنافسة الشريفة والاخلاق الرياضية وكان الاجدر بالكاف اجراء تحقيق ومعاقبة الفريقين٠ لكن جزائر الخداع والمؤامرات عودتنا على هذا السلوك٠ بئس الدولة السلكوطة

  • malawiste
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:22

    aprés tout ce bla bla contre l’egypte voilà une algé-rire
    en train de faire la chouha en
    se qualifiant grace à un cadeau malien et en restant cloitré ds son camps attendant le sifflet final de l’arbitre et refusant de faire le jeu.cé pas de cette maniére que vous allez gagnez la coupe j’éspére.car la cote d’ivoire cé une autre histoire, madame l’algérie.

  • Maroc
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:42

    Les algeriens sont trop sur d’eux,une population très droles…depuis leur qualifiation à la coupe du monde,ils n’arretent pas…Mais personnellement je hais ce pays et sa mentalité,comme d’ailleurs tout les vrais marocains…

  • قطرة عسل
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:26

    أتمنى حظا سعيدا للجزائر وأتمنى أن تفوز بكأس إفريقيا طبعا أفضل لاعب كان نذير بلحاج وخيرا فعل المدرب أنه أبعد صايفي ولرقم 5 أقول كفاك تفلسفا فمالي لم تقدم أي هدية للجزائر بل فعلت ذلك من أجل نفسها وكانت تنتظر سقوط الجزائر ولكن الجزائر لا تسقط إلا وافقة كالأشجار وكما يقول المثل الفرنسي il ya pas un plaisir dans la gêne.

  • MAGHREB UNITED
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:50

    “malawiste” est ce que c’est tout ce que tu trouves comme “mot” pour s’adresser à des gens qui ne t’on rien fait..En Algerie, il ya peut être un pouvoir que tu n’aimes pas mais il ya aussi des enfants, des femmes et des hommes pieux qui ne t’ont fait de mal ni de loin ni de prés..
    Tu es censé ici commenter un article qui parle du sport alors que tu n’as aucun esprit sportif…
    Mes remerciements à tous les gens des deux cotés qui oeuvrent pour la fraternité et la paix..

  • khaoulani
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:28

    JE FELICITE L’ALGERIE ET L’EGYPTE MAIS J’AIMERAI BIEN VOUS RACONTEZ UNE CHOSE:JE SUIS AMATEUR DES ECHECS ET JE JOUE FREQUEMENT EN LIGNE;MAIS A CHAQUE FOIS QUE JE JOUE CONTRE UN NIVEAU “APPEREMENT INFERIEUR” JE PERDS OU JE TROUVE DES DIFFICULTES EN FIN DE PARTIE;SAVEZ VOUS POURQUOI?TOUT SIMPLEMENT JE SOUS ESTIME MON ADVERSAIRE.A QUI VEUT TIRER LA LEçON

  • hassan
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:52

    حرام ان تتاهل الجزائربهدف يثيم في ثلاث مقابلات، بينما
    مالي سجلت سبعة اهداف وتقصى ،هدا ليس عدلا،

  • هشام
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:56

    مالي لديها 4نقط و سجلت 7 بينما الجزائر 4 و سجلت 1 هدا ظلم للفريق المالى المسلم

  • قدميري حر
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:30

    هنيئا للجزائر على التأهل ولو ان المستوى لحد الان غير مقنع، هذا لا ينسينا الاستفزاز المستمر من طرف الجارة الجزائر، ونحن نرى راية البول يزاريو بين الجمهور الجزائري في انغولا مع استعدادهم لإغراق ملاعب جنوب إفريقيا برايات البول يزاريو، نحن نشجع الإخوة في الجزائر لكن ليس على حساب كرامة المغرب

  • الجنرال ياسين
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:46

    أولا مبرووك للمنتخب الجزائري لتأهله للربع النهائي ،، و كذلك اخواننا المصريين الذين تأهلوو و رؤووسهم مرفووعة بدون حاجة لتعادل فريق آخر و فوزه !

  • aitbaamran/mirleft
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:54

    التوفيق إن شاء الله في الدور الثاني وبإمكانهم بلوغ النهاية والفوز بالكأس شرط تصحيح الأخطاء التي وقع فيها المنتخب في مقابلته الأولى أمام مالاوي

  • كمال
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:44

    ألف مبروك عليكم هذا التأهل المستحق إخواني الجزائريين و إن شاء الله البطولة من نصيبكم لأنكم تستاهلوا كل خير

  • salim_salim
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:36

    هنيئا للمنتخب الجزائري وهنيئا للإخوة في الجزائر على هدا الإنجاز وأحيي الروح القتالية للاعبين الدين تحدوا جميع العراقيل وأملي أن يدهبوا بعيدا في هده الكاس ويلاقوا المصريين ويفوزوا عليهم حتى يسكتوا كل من يشك في ريادة الكرة المغاربية للكرة في شمال افريقيا بل في افريقيا عامة. حظ سعيد يا خضر٠

  • تيزنيتي
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:38

    هنيئا للمنتخب والشعب الجزائري بهذا التاهل.وصراحة اذا كانت الرياضة منافسة شريفة والاحق والاجدر يتاهل فمقابلة الجزائر وانغولا لم يكن هناك تنافس شريف وخصوصا في الشوط الثاني بل هناك تلاعب والعمل على اخراج المباراة بالتعادل وهدا هو منتهى الاستهثار بالروح الرياضية والتنافس الشريف والغريب ان الجزائر عانت من مثل هذه التصرفات في مونديال 1982 لاقصائها من المونديال واليوم لجلت الى نفس الاسلوت الذي كانت ضحية له في يوم من الايام وتذكر به العالم في كل مناسبة انها اقصيت من المونديال بالتلاعب واليوم طبقت المثل القائل حلال علينا حرام عليكم.واتمنى مستقبلا ان تتدخل الفيفا والكاف اذا وقعت مثل هذه التصرفات واقصاء المنتخبات او الفرق التي تتلاعب بالنتائج بمثل هكدا تصرفات المفضوحة والواضحة.

  • marseillais
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:58

    C’est bien beau d’encourager l’Algérie, mais il ne faut pas oublier que cette équipe est la seule du groupe qui a marqué un unique but inscrit par un défenseur, sachant que le Mali en a marqué 7, l’Angola 6 et le Malawi 4.

  • rachid
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:34

    تأهل مهرب أسوة بالسلع المهربة في السوق السوداء ذريعته نضام غير واقعي في احتساب النقط كيف يعقل لفريقين حصلا على نفس النقط كي يقصى من سجل 7 أهداف و يحتفض بمن سجل هدف واحد فالفريق المالي فاز بدوره على مالاوي الفائز على الجزائر

  • بنادم
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:32

    نفس الطريقة التي تاهلوا بها لكاس العالم شراء مباراة زامبيا الان مباراة انغولا فرغم ان هدا الاخير كان في حاجة للنقط الثلاث ليضمن التاهيل لم يشرك افضل لاعبيه *بعوى انهم مصابين*مسكينة مالي منتخب قدم اسوا المباريات يتاهل للدور الثاني والبركة في روراوة فهم اللعبة

  • cruyff
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:48

    من الناحية الرياضية اقول انه من العار ان يفرح الجزائريون لتاهلهم المذل والمخجل وبالطريقة التي تمت ادانتها عالميا عندما تعرضت الجزائر لنفس السلوك من طرف المانيا والنمسا في مونديال 1982 باسبانيا..مما دفع بالفيفا الى تغيير توقيت اجراء المباريات الاخيرة واجرائها في نفس التوقيت في كل مجموعة..ومن الناحية السياسية فان الدولة الجزائرية يمكن ان تكزن لها اعتباراتها لتتخذ المواقف المضحكة ضد الدولة المغربية غير ان الشعوب سواء بالجزائر او المغرب يجب ان تبقى بعيدة عن الصراع السياسي والدبلوماسي..غير اننا نجد ان الاخوان الجزائريين بعضهم وليس كلهم قد انخرطوا في تبني اطروحات دولتهم وصاروا يستفزون الضعب المغربي بعنصريتهم ومواقفهم ..كحمل اعلام البوليزاريو لتشجيع بلدهم..لذا فان المغاربة الذين يشجعون الجزائر يجب ان يعلموا انهم يشجعون البوليزاريو دون قصد او عن قصد..ان المغرب قد اسدى للجزائر خدمات لا يمكن ان ينكرها الا جاحد..ومن جملة الخدمات ما تم تقديمه للرئيس بوتفليقة الذي اسه بمدينة وجدة ورغم ذلك تنكر للمغرب حتى ادى به نكران الجميل الى نكران مسقط راسه فماذا تنتظرون ايها المغاربة من دولة يسيرها جاحد؟؟؟

  • karim
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:24

    arrété de dir ke c une kalification pa merité et tou ses blabla oui c pa merité les joueur eu meme le save le coach aussi mais bon c la regle du jeur lalgerie a gagner le mali c bon point bar donc automatikement ils erite de se califié alor arrété,la seule chose ke vs savé fair c critikié vs etes jamai content meme kan ya d truc positif vs critiké tjr,pitié ….!!!

  • Maghreb United
    الإثنين 18 يناير 2010 - 11:40

    Il faut que tu saches mon ami que je ne suis pas là pour donner des leçons à personne, je suis là juste pour donner mon avis et si je me suis adressé à toi c’est pour t’expliquer ce que je ressent moi qui vis au milieu des marocains qui sont mes voisins de pallier…
    Si tu n’aimes pas les Algeriens c’est ton problème, aprés tout tu es libre sauf que moi je ne partage pas ton avis, je ne détesterais ou m’en prendrais à personne d’autres qui ne m’a rien fait, je suis musulman et je me comporterais comme tel, je te rajouterais aussi que je me sens aussi Algerien que Marocain que tunisien..
    Je ne sais pas ou tu vis et est ce que tu as l’occasion de rencontrer des gens de tout bord mais saches que la tolérence ne veut pas dire soumission mais bon sens et humanité..
    Et toujours MAGHREB UNITED si ce n’est pas aujourd’hui c’est demain.. Dommage l’ami t’as pas de chance..

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات