الدفاع الحسني الجديدي مستاء من "برمجة العياء"

الدفاع الحسني الجديدي مستاء من "برمجة العياء"
الجمعة 11 أبريل 2014 - 22:12

أثارت برمجة بعض المباريات المؤجلة عن الدوري المغربي للمحترفين سيلاً من الإنتقادات من طرف الفرق التي ترى أنها تضررت جراء برمجة مبارياتها المؤجلة في تواريخ لا تخدم مصالحها وتؤثر على مردودها فوق أرضية الميدان بفعل العياء وتراكم اللقاءات، من بينها فريق الدفاع الحسني الجديدي.

وأصدر النادي الدكالي في شخص رئيسه سعيد قبيل بلاغاً، توصلت “هسبريس الرياضية” بنسخة منه، ينتقد فيه لجنة البرمجة التي راكمت لقاءاته المؤجلة لإلتزاماته في كأس الكونفدرالية الإفريقية، في الوقت الذي كان لزاماً على الجامعة الوصية أن تساند الفريق الذي أضحى الممثل الأوحد للكرة الوطنية في المنافسات القرية، وتوفر له ظروف مثالية للذهاب بعيداً في المنافسة، بحسن برمجة مبارياته في الدوري المغربي بشكل يتسق ومواعيد التزاماته الإفريقية.

واستشهد رئيس الفريق في البلاغ المذكور بمؤجل الدفاع الحسني الجديدي الأربعاء الماضي أمام المغرب الفاسي، حيث انهار أبناء عبد الحق بنشيخة في آخر أنفاس المبارة ليضيعوا النقاط الثلاث، مشيراً إلى أن النادي أصبح ينهار بسبب العياء جراء البرمجة غير العادلة وليس بسبب الفرق المنافسة.

وطالب قبيل من خلال البلاغ ذاته لجنة البرمجة بإعتماد مواعيد لمؤجلاته في البطولة الوطنية تحترم مبادئ التنافس وماهو متعارف عليه علمياً، وتقديم مصلحة الفريق الذي يمثل الكرة المغربية على أي تفصيل آخر.

ولا يزال للدفاع الحسني الجديدي، الذي سيرحل نهاية الأسبوع المقبل إلى مصر لمواجهة الأهلي برسم الدور ما قبل المجموعات من كأس الكاف، ثلاث مباريات مؤجلة أمام كل من المغرب التطواني، وأولمبيك خريبكة، والرجاء البيضاوي.

* لمزيد من اخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

6
  • محمد
    السبت 12 أبريل 2014 - 00:22

    الجامعة في ورطة لأن الفيفا ألزمت جميع الجامعات بالإتمام البطولة قبل 20 من شهر ماي . يعني الجامعة و بالأخص الأشخاص المكلفون بالبرمجة تفكيرهم أقل من هاوي وبرمجة عشوائية بدون رؤيا للمستقبل هذا ما وضعهم في ورطة . توقيف البطولة لمدة اكثر من شهر وذلك لصالح بعض الفرق التي كانت خارج المنافسة اﻹفريقية . يعني هذه الحفنة من الأشخاص ليس لهم هدف الرفع من التنافسية لاالوطنية و لا القارية . لايعرفون من الوطنية شيء و لا من اﻷخلاق الرياضية شيء. همهم الوحيد المناصب و الكراسي على حساب الرياضة و اﻷخلاق المثلى و الوطنية .

  • عمر
    السبت 12 أبريل 2014 - 00:55

    وكاليك بطولة احترافية وهما تايشكيو اسيدي القوانين هادي شوف اوروبا البرنامج هو البرنامج تيلعبو السبت او الثلاثاء والله ما تايحشمو

  • عبد الاله
    السبت 12 أبريل 2014 - 01:22

    ولماذا ستعمل لجنة البرمجة على مساعدة الفريق الدكالي؟انه طبعا ليس المغرب التطواني كما ان الفريق الجديدي ليس له رئيسا اسمه أبرون.

  • حسن
    السبت 12 أبريل 2014 - 02:59

    اسي عبد الاله ابرون لا يدخل للملعب و كرة تطوان التي تلعبها الكل اصبح يحترمها و يخاف منها و الدليل اي فريق يلعب ضد تطوان يركن الى الدفاع وينتضر صافرة الحكم خوفا من سيل من الاهداف

  • omar
    الأحد 13 أبريل 2014 - 09:26

    نتمنى للفريق الدكالي الذهاب بعيدا

  • ابو لينة
    الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 14:05

    السؤال هو علاش كاتشارك الفرق المغربية في البوطولات الإقريقية أو هوما ماقادينش عليها؟
    اللعابة المغاربة ركابيهم خاويين، باركة عليهم غير نص ميتا فالأسبوع (45 دقيقة) راه كافياهم. ويخليوا الكرة لماليها اللي قادين عليها.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات