24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3717:1820:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رأي أممي يسأل الجزائر عن الوضع الحقوقي بتندوف (5.00)

  2. حر شديد يومَي الثلاثاء والأربعاء بمناطق في المملكة (5.00)

  3. قنصلية المغرب بدبي تستصدر تأشيرة لعائلة عالقة (5.00)

  4. أمزازي ينفي "شكايات الرياضيات" .. وتحقيق يرافق "صعوبة الباك" (5.00)

  5. التوفيق يكشف تفاصيل تدبير إعادة فتح المساجد للصلوات الخمس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | ميتسو يدخل قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الوطني

ميتسو يدخل قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الوطني

ميتسو يدخل قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الوطني

دخل المدرب الفرنسي المعروف برونو ميتسو قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ، وفق ما ذكرته جريدة "المنتخب " المتخصصة والتي ترشح في كل عدد جديد ، اسما أجنبيا لتدريب المنتخب المغربي .

وعلى ذمة الجريدة ذاتها فإن إعلان علي الفاسي الفهري رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن إرجاء تسمية المدرب والناخب الوطني الجديد إلى غاية شهر يونيو القادم لم يمنع من تحدث جهات بعينها عن وجود اتصالات مع مجموعة من المدربين، آخرهم هو الفرنسي برونو ميتسو المرتبط منذ سنة 2008 مع منتخب قطر .

الفرنسي برونو ميتسو الذي قطع الطريق على الفريق الوطني سنة 2001 وهو يؤهل منتخب السينغال لأول مرة في التاريخ إلى كأس العالم 2002 بكوريا واليابان، عندما هزم فريقنا الوطني في دكار بهدف الحاجي ضيوف في آخر جولة إقصائية، كان بين الحين والحين يبدي رغبته في تدريب الفريق الوطني، ولربما تكون الفرصة اليوم سانحة ليتحقق له هذا الحلم وهو الذي يوشك على الوصول إلى نهاية العقد مع الإتحاد القطري لكرة القدم.

برونو ميتسو الذي يبلغ من العمر 56 سنة قضى مدة 17 سنة لاعبا تقلب خلالها بين عدد من الأندية الفرنسية أبرزها ليل كما لعب لأندرليخت البلجيكي.

وبدأ مشواره كمدرب سنة 1987 مع بوفي الفرنسي، سنة 2000 حضر إلى إفريقيا مدربا لغينيا، إلا أن نجمه سيسطع مع توليه سنة 2000 تدريب منتخب السينغال الذي بلغ معه الدور الربع النهائي لكأس العالم 2002، ثم سيمضي سنتين في تدريب العين الإماراتي وبعدها سيتولى تدريب كل من الغرافة القطري وإتحاد جدة السعودي، ليقود الإمارات إلى الفوز بكأس الخليج، ومنذ شتنبر من عام 2008 وهو يؤطر المنتخب القطري.

وفي سياق متصل قال منصف بلخياط وزير الشبيبة والرياضة في تصريحات صحفية إن "مسألة تعيين المدرب الجديد للمنتخب الوطني تهم بالأساس الجامعة، وعلي الفاسي الفهري هو المسؤول الوحيد عن التعيين"، رافضا، في السياق ذاته، التفضيل بين المدرب المحلي والأجنبي.

وأبرز بلخياط، الذي مر على تعيينه على رأس وزارة الشباب والرياضة، خلفا لنوال المتوكل، أكثر من ستة أشهر، خلال الندوة الصحفية، التي أعقبت التوقيع على اتفاقية عقد أهداف بين الوزارة الوصية وجامعة السباحة، يوم الخميس الماضي ، أنه تربطه علاقة جيدة مع علي الفاسي الفهري، رئيس جامعة الكرة، "بحكم علاقتنا القوية، فإنه لا يمنع من الحديث والمناقشة حول قضايا رياضية مختلفة، مادام أننا نشتغل حول السياسة الرياضة ذاتها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - طا رق الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:11
بشم الله الرحمان الرحيم ان مشكلتنا هي في التسييرفطالما ان هناك سيطرة ناس فاسدون على الكرة و ابتعادناس غيورين و ملمين بالكرة و مشاكلها متل لاعبين قدماء ومدربين محليين وغياب دورات تكوينية لفائدة المسيرين وغياب طاولات حواربصفةدورية بين المسيرين والمدربين للاستماع الى المشاكل فلن تنجح الكرة حتى لو احضروا زمرة من المدربين وليس واحدا اما جريدة المبتخب و كل يوم تخرج بمدرب اعتقد ان المسالة تجارية للزيادة في مبيعاتها
2 - مغارب تلموة. الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:13
بغينا مدرب مغربي بغينا الزاكي
3 - lui الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:15
لو كنت مكان الزاكي لرفضت تدريب المنتخب
4 - un.marocain الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:17
أكن للزاكي كل الاحترام ، كرجل أعطى للكرة المغربية الكثير ، خاصة كلاعب. أما كمدرب ،فلربماأصبح يفرض نفسه مؤخرا مع فريق الوداد ، رغم أنه درب الكثير من الفرق المغربية ، دون نتائج مهمةتدكر. بالنسبة لسنة2004 و انجاز المنتخب المغربي بوصوله لنهاية كأس افريقيا، فانني أظن بأن الامر كان يرجع أول الامر لقتالية اللاعبين ، و رغبتهم في الظهور ، لاسيما و أن معظهم كان يحمل القميص الوطني للمرة الاولى ، و يريد ضمان مكانته ، و تلميع صورته. أماثاني الامور فكان لعامل الحظ - تسجيل الشماخ لهدف التعادل أمام الجزائر دقيقة قبل نهاية الوقت الاصلي للقاء-. منتخبناالوطني -المريض- يتطلب تدخل -طبيب- عالي الخبرة و له دبلومات عاليةفي ميدان التدريب .
5 - marocaine الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:19
J'espère que les responsables l'aurait compris une Bonne fois pour toutes. Nous voulons un entraîneur MAROCAIN , nous voulons Badou ZAkI . Nous le réclamons Haut et Fort à qui veut bien entendre.
6 - ismail الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:21
يجب على الجامعة ان تمنح التقة الكاملة للاعبين القدامى اللدين لهم حب وغيرة على هدا الوطن اللدين سعوا وبسعون الى رفع راية المغرب عاليا لتدريب المنتخب لان في الاول و الاخير سيكون مرادهم النهوض بالمستدبرة الساحرة والرياضة .وليس جمع الاموال التي يسعى ورائها كل مدرب اجنبي همه المال الوفير وليس الدفاع عن الراية و الوطن .
7 - عبد اللطيف الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:23
اعباد الله واش هاد الناس باقي مبغاو احشمو وا المغرب كله بغا مدرب وطني يعني مدرب مغربي
هاد متسو ( مع احترامي ليه كمدرب ) ما غايدير والو مع المنتخب راه شبعان فلوس الحوالة الخليجيين ..
لا حول ولا قوة الا بالله
8 - fasi الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:25
في الحقيقة ما خاصناش غير مدرب اجنبي، خاصنا حتى رئيس جامعة اجنبي أو مكتب مسير اجنبي، وكتقلبوا على مدرب أحنبي بحال الى ماعرفت اش بغى يصنع لينا، ها مصر قريبة لينا فازت بكاس افريقيا 1998 مع مدرب محلي، حققت سابقة في تاريخ كرة القدم بالفوز بثلاثية مع مدرب محلي، أو هاذ المدربين لي كيدربوا مصر ما شي شي لاعبين لي عندهم ماضي كروي كبير سبق ليهم لعبوا لاندية كبيرة أو بطولات كبيرة، لمخير فيهم محترف في الخليج، أيام الخليج كانوا كيمشي لي غير اللاعبين الافارقة او المغاربيين ملي كيبغو اعتازلو أما اليوم فالدوريات الخليجية اصبحت دوريات نجوم.
لي نقولوه نعلوا الشيطان أو ديروا الثقة في الاطر ديال البلاد راه الى ماكان المغرب قادر ينجب مدربين، راه من باب أولى مايقدرش ينجب مسيرين.
9 - para1 الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:27
اخواني الرياضيين اقول لكم بكل صراحة وتفهم :ان المشكل القائم حول تعيين السيد بادو الزاكي ورائه هو انيبت هاد الاخير هو اللي معرقا وملخبط اينا الشغل وسير عطينا التيساع بعد منا خلي راتنا ترفرف .وشكرا للشرفاء الغيورين على الرياضة الوطنية. نشروا هاد التعليق عافاكم.
10 - youssef الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:29

ميتسو راجل مزيان و لكن بغينا مدرب مغربي بغينا الزاكي.
11 - غيور الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:31
هده الجريدة هي من بين اولئك الدين خربوا وما زالوا كرة القدم المغربية هل رايتهم يوما ينتقدون اوزال او بنسليمان السبب واضح راه شادين اللعاقة وصافي ارا ما تجسو نبض الشارع
12 - mohsine الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:33
و عبادالله بغينا زاكي مالو ياك مغربي راه ال فاسي لي ما شي مغربي بزاف علي....
13 - abdo الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:35
بغينا مدرب مغربي بغينا الزاكي. الله يرحم الوالدين
14 - yassine الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:37
راه الزاكي ماش مدرب ..صحيح وصل للنهاية ٢٠٠٤ ,ولكن خسر مع روجي لومير أو منتخب تونس كان ضعيف بزاف,الزاكي ربح الجزائر غير بزز.كون ما سجل الشماخ الهدف أش غاد نقولو على الزاكي.المشكل ديال المنتخب هو الصراعات بين اللاعبين والحسد خصوصا بين لاعبي الوداد والرجاء الذين يعتقدون أن المنتخب ملك لهم
15 - عمر الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:39
ميتسو فاشل خرج على الامارات وجراو عليه ومشى لقطر خرج عليهم .الهزائم الكبيرة معاه الله يستر منو.ادا جا للمغرب صافي اغادى يسالي معاالمنتخب اللي بقا ليه
16 - moustapha الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:41
بغينا الزاكي
17 - najib allah الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:43
pourquoi la fédération cherche toujours à marginaliser les entraineurs marocaines et cherche les étrangers est ce que eux ont une àme de patriotisme du maroc plus .Je vais vous dire parce que vuos chercher à gaspillier de l'argent du peuple marocain.
18 - zaki zaki zaki الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:45
حتئ الزاكي كان عنده شعر طويل فدعوه يدرب منتخبناارجوكم
19 - ahmed de guelmim الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:47
باسم الله الرحمان الرحيم . المرجو من الجامعة ان ان تصغي الى الشعب ولو لمرة واحدة بغينا اطار وطني و بالخصوص الزاكي اللي داري بالكرة المغربية وشكرااااا
20 - hassanoo الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:49
وا المغاربة الله ارحم لي خلاكوم الامتجيبو لينا الزاكي أولا شي واحد مغريبي . راه الحر بالغمزة ايفهم ...
21 - ولد البلاد الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:49
السلام عليكم , أرى أن المدرب برونو ميتسو مدرب جيد ودوخبرة كروية عالية , ولكن أنا أرى أنه حان الوقت للجامعة لتعيد حساباتها من جديد, وتنظر مادا أخدنا من هؤلاء المدربين الأجانب؟ لاشئ يدكر لدا يجب أن تعطي الفرصة للإطار المغربي وتمنحه جميع الصلاحيات , وأرجو أن يكون هدا الإطار هو المخضرم بادو الزاكي , لكي يعيد للجمهور المغربي تلك اللحضات التي عاشها في سنة 2004 وشكرا
22 - walo الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:51
الجامعة تاع الخرى حشاكم الله انعل بوها قاعدة الخروات تابعين الفرنسويين تفو معرفت واش الزاكي من المريخ اولا شنو و اه حثالة و الشماكرية كيكولو الزاكي و الجامعة سادة ودنيها الله اخلي لينا الريال مدريد و المنتخب البرازيل فعلا كيقول البرازيل منتخب من لا منتخب له و هذا هو حال المنتخنتون المغاربة
23 - عبد الصمد الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:53
السلام عليكم ورحمة الله اسيدنا تكلمنا على المدرب مافيه الكفاية المشكل الاساسي في لاعبين المنتخب المغربي الوحيد في العالم الذي يلعب بانواع من اللاعبين حتى انهم انفسهم لايتعرفون في مابينهم كل واحد بلغة لهدا يجب على الجامعة ان تتاتي بمدرب لكل لاعب اما في سنة 86 تقول لاي شخص صغيرا اوكبير رقم 9 يجبك باسم اللعب اورقم 4 او الى غير ذالك ام هدا اللعبين ولو تاتي باحسن مدرب في العالم موحالش
24 - MOULAY ABA3AMRANE الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:55
السلام عليكم
جازاكم الله خير قولو لي ماهو الفرق بين وزير الرياضة و رئيس الجامعة؟
ومن له الحق فى اختيار مدرب منتخب مغربنا العزيز والغالي.
من جهة اخرى هل يحق لنا كشعب غيور عن بلده ووطنه ان نعلن عن المدرب اللدي نريده ونوافق عليه ولوو طارت معزة؟
A LA FIN EN VEUT ZAKI ET MERCI MISSOU......
25 - chakkour omar الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:57
أقول أن الزاكي هو الرجل المناسب فهو الوحيد القادر على اعادة الامجاد للمنتخب مرة أخرى وهو القادر على اعطائنا مواهب جديدة فكما صنع لنا الشماخ والزايري و حاجي....بامكانه صنع المزيد ...بشرط ان تتوفر له ظروف العمل المناسب.وبمساعدين غيوريين على هذا الوطن.لذا كفانا عبثا بالاموال فالسماء لا تمطر ذهبا.والمدرب الاجنبي لا تهمه سوى مصالحه بالدرجة الاولى .ولنا تجارب عديدة في هذه الحالة.لذا كفانا كرما.
26 - أمين الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 08:59
الجدير بالذكر أن المدرسة الفرنسية ومدربيها, منذ ستينسات القرن الماضي الى روجي لومير, لم تجلب لنا سوى نتيجة واحدة على امتداد حوالي نصف قرن, وهي الظهور المشرف للمنتخب المغربي بكأس العالم 98 بفرنسا بفيادة هنري ميشيل, أما بقية المدربين فلم يحصدوا الا الامتيازات وأموال الكرة المغربية, تذكروا أن أفضل نتائج حققها المغرب كانت على يد مدربين مغاربة أكفاء, أمثال السيد بادو الزاكي وبليندة(ولو القليل), فأرجوك يا جامعة الكرة عيني مدرب مغربي يغير على راية البلاد ويحب عمله, وامنحيه الوقت والظروف الملائمة للعمل, وسنرى النتائج الايجابية قريبا, فاحتكموا وانظروا لجيراننا في مصر والجزائر ما حققه مدربيهم ولاعبيهم المحليين, الله يهديكم وصافي.
27 - bdou الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:01
on veut tout simplement ZAKI Wa 3ibad lah 35 millions des marocains veulent un entraineur wld lablad on ne veut pas des coupes pr le moment on veut simplement kelk 1 qui aime ce pays et qui nous prépare une équipe pour 2014 et 2015 c tt
28 - مغربية الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:03
نريد اطارا وطنيا و لن نجد احسن من الزاكي هو الوحيد الذي يجب ان يكون في ذلك المنصب لانه هو مغربي و سيحس بوطنيته و سيعمل بجد خير مثال كاس لفريقيا 2004 هو المدرب الوحيد الذي بكى من اجل المنتخب المغربي عكس اطار اجنبي الذي لن يكثرث لامرهم بل الشي الذي سيهمه هي النقود لذلك كل المغاربة تحب بااادو الزاكي و نريييد باادو الزاكي فقط
29 - عادل الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:05
بغينا الزاكي. الله يرحم الوالدين
30 - رشيد أفا إيموكاي الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:07
يا مسؤلي الكرة المغربي الى متى تصمون ادانكم عن رغبتنا؟ نريد الزاكي كمدرب لمنتخبنا ولا شخص أخر، وأن تتركوه يعمل بحرية، لا أن تعينوه وبعد ذلك تضعوا العراقيل أمامه.الله إجازيكم
31 - mol ditail الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:09
يقول المثل المغربي اللحم الا خنز تيجمعوه ماليه ور الكرة المغربية خنزات خصها مليها لجمعوها خصنا اطار مغربي غيور على راية الوطن مثل الزاكي ,اهاديك الجامعة غ ايحيدوها الا ايمشيو ايبيعوها فالجوطية راهم تيحشمو بنا مسؤولين العار و قلة الغيرة على القميص الوطني سلام على كل اخواني المغاربة للاحرار المحب المغرب يد فشريف
32 - محمد الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:11
السلام عليكم أنا بنضري أن يكلف الزاكي حتى كاس إفريقيا القادمة وبعد دالك على حسب النتائج التي سيقدمها الزاكي في هاده السنتين ونحكم عليه بالبقاء أو الرحيل ومن تم نفكر في مدرب
33 - محب للوطن الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:13
الزاكي الزاكي احشومة اعليم هد الشي الكديغو مشي معكول
34 - يوسف/طنجة الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:15
ما لم افهمه هو أن البحت مازال عن مدرب أجنيي رغم الكارتة التي أصابت الكرة المغربية من جراء العقد الذي أبرم مع المدرب الفرنسي هنري ميشل. حيت أخد أكتر من 600مليون سنتيم هباءا منتور.
يكيفينا من مدربين أجانب
35 - لهبال فيه او فيه الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:17
ما تهبلو ناش يرحم بابكم ،ديرولينة زاكي او ربي كبير .ونشر يا رب لعالي
36 - talib jami3at salwan الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:19
السلام عليكم ورحمة الله إن هؤلاء الأشخاص لايريدوننا أن نحب وطننا بل يريدوننا أن نكرهه المشكل الوحيد هو أن رئيس الجامعة بغ مدرب أجنبي باش يكل معاه لفلوس واها ماقنعش المغاربة الشرفاء كلهم أجمعوا على أن يكون المدرب مغربي وطني يحب وطنه فحققوا رغبة المغاربة لأنهم طلبوها لأول مرة ........... فيجب أن نأخد العبرة من الجزائريين والمصريين الذين يموتون في سبيل رايتهم والسلام
37 - مغربي مهاجر الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:21
السلام عليكم. الجامعة تتلاعب بمشاعر المغاربة فتارتا فرنسي وتارتا بلجيكي وتارتا.........ولكن نحن المغاربة لن نتنازل عن طلبنا المشروع ألا وهو مدرب وطني محلي..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
38 - para1 الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:23
تحية رياضية الى كل القراء اخواني المغاربة الرياضيين اقول لكم وبكل اختصار ان مشكل تعيين المدرب السيد بادو الزاكي واقف ضدو واحد راكم كتعرفوه كاملين هو :النيبت هاد الاخير هو اللي خصو يغيب على اللجنة وعلى الكرة المغربية بصفة نهائية لانه ما فيه روح رياضية بمعنى الكلمة .واش اعباد الله 04 مليون مغربي بغاو الزاكي الا واحد النبتة مضره بغات تخلينا اللور اللور وعيقو شويا المسؤلين الله يرحم الوالدين .انشر يا ناشر عافاك
39 - ahmed al mansour الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:25
je prefere zaki avec n importe quel resultat et j applaudis pour la national marocaine et s il y aurait qulque chose d autre ca vaut dire lablade mchaaaaaaaaaaat
40 - المغربي الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:27
ميتسو راجل مزيان و لكن بغينا مدرب مغربي بغينا الزاكي. الله يرحم الوالدين
41 - simo الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 09:29
Rien que zaki! et personne d'autre. Vous allez regreter si vous faites un mauvais choix! Vous allez perdre le support des Marocains qui votent totalement pour Zaki et en plus , nous sommes convainçus que l'entraineur ne peut être que Marocain! Alors ne perdez pas notre temps et le votre, ne perdez pas l'argent des marocains SVP! De plus les joueurs ont assez eu de chocs, et je suis sûr qu'ils ne voudront pas jouer avec un entraineur autre que marocain. Pouquoi ce complexe de l'entraineur étrangé?Nous sommes loin de la culture de l'investissement des siècles. Nous tuons la passsion et la créativité dans notre pays.Donnez la chance à un entraineur marocain, cela va ouvrir un grand horizon pour les autres frères et comme ca nous serons en mesure d'exporter des joueurs, des cadres et des entraineurs...C'est ca le vrai investissement...Brunu Mitsu ou autre ne changera rien à notre culture d'importer n'importe quoi. C'est ca notre problème et notre maladie. Il faut changer cette mentalité de bassesse et ce sentiment d'infériorité. Vous avez encore une chance avant de vous suicidez à l'éternité. Le Maroc, walhamdollilah est plein de compétences ce qui manque c'est juste la confiance et le courage de changer et de s'affirmer. ,
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

التعليقات مغلقة على هذا المقال