"الأسود" يواجهون الموزمبيق وأنغولا وروسيا

"الأسود" يواجهون الموزمبيق وأنغولا وروسيا
السبت 19 أبريل 2014 - 15:15

مع اقتراب موعد نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي سيحتضنها المغرب مطلع سنة 2015، أصبح المنتخب الوطني المغربي في حاجة إلى تقييم مستواه التقني برؤية مدربه الجديد، حيث من المقرر تعيينه قبل فترة التربص التي سيخوضها الأسود بالبرتغال والمقررة في 20 من ماي المقبل.

وأكد مصدر جامعي في حديثه لـ”هسبريس الرياضية”، إن المنتخب المغربي سيواجه هناك تحت إشراف الناخب الجديد منتخبين قصد الوقوف على نقاط القوة ونقاط الضعف للأسود، ويتعلق الأمر بالمنتخب الموزمبيقي والمنتخب الأنغولي في 23 و28 ماي المقبل على التوالي.

المتحدث نفسه أكد أن المنتخب المغربي سيواجه في يونيو المقبل المنتخب الروسي، المتأهل إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل، وذلك لمواصلة الإستعدادات والإحتكاك بلاعبين من طينة الكبار من أجل تطوير عامل الإنسجام بين اللاعبين المغاربة، أكثر منه لتطوير مستواهم التقني، يقول المصدر.

وأردف المصدر أنه سيتم برمجة مجموعة من المباريات الودية لتمكين الناخب الجديد من تحديد مكامن الخلل داخل النخبة الوطنية وتصحيحها قبل نهائيات الكان، التي يعول المسؤولين فيها على ظهور قوي لـ “الأسود”.

يذكر أن اللجنة الخاصة بالمنتخبات والمكونة من محمد بودريقة ونور الدين بشحاتي ومحمد جودار، تواصل تنقيبها على المدرب الأنسب للأسود على أمل أن يتم تعيينه بداية الشهر المقبل كما صرح بذلك رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

19
  • MOHAMED IDIL
    السبت 19 أبريل 2014 - 15:31

    عن اي اسود تتحدثون………….وتستمر المهزلة

  • saad
    السبت 19 أبريل 2014 - 15:39

    ﻟﺎﻭﺍﻩ ﻣﺸﻲ ﺍﺳﻮﺩ ﻫﺎﺩﻭﻙ ﻛﺎﻧﻮ ﺍﺳﻮﺩ ﺍﻣﺎ ﺩﺑﺎ ﺭﺍﻫﻮﻡ لبوئات

  • عصام الوجدي
    السبت 19 أبريل 2014 - 15:50

    علاش علينا هاد التربص في البرتغال واش غير ضياعة لفلوس على لخوا لخاوي . راحنا في ازمة ولا هادي مشفتيهاش اسي بن زيدان حاضي غير صحاب لكرارص
    وعلاش نجيبو هاد المدرب اجنبي ونعطيووو زبالا ديال لفلوس . علاش ميعطيونيش غير درهم رمزي فالشهر وندربهم ياك هوما ديما خاسرين . بعدا انا عندي غيرة على لبلاد ويييلا خسرو شي ماتش والله مايمشيو لديورهم حتى ياكلو ويفرقو باش يعرفو بأن القميص الوطني كيلبسو غي الرجال .
    اللهم اصلح حالنا يارب

  • ahmed
    السبت 19 أبريل 2014 - 15:52

    نتمنى التوفيق للرئيس الجديد للجامعة وباقي المسؤوليين المنتميين لها,او حنا المغاربة كنطالبو بالزاكي ,او راه مبغيننا لا تراباتوني لا تاوزة,بغينا الزاكي وحظ موفق للسيد لقجع ونحن المغاربة تايقين في هدا الرجل ونتمنى يحقق طلب المغاربة وكدلك يطور مسار رياضة كرة القدم .

  • naoufel
    السبت 19 أبريل 2014 - 16:00

    الزاكي وحده القادر على النهوض بالكرة المغربية هذه حقيقة يريد أن ينكرها البعض

  • جواد
    السبت 19 أبريل 2014 - 16:12

    السلام وعليكم مهزلة المنتخب دائما نعيشها كل عام اين هو المدرب بقي غير المنتخب

  • rash
    السبت 19 أبريل 2014 - 16:13

    ﻗﻬﺮﺗﻮﻧﺎ ﻟﺎ ﻧﺘﺎﺋﺞ ﻭﻟﺎ ﻳﺤﺰﻧﻮﻥ . ﺍﻟﻔﻘﺼﺔ ﻭﺻﺎﻓﻲ . ﻣﺎ ﻛﺎﻳﻦ ﻟﺎ ﺗﻨﻆﻴﻢ ﻟﺎ ﻏﻴﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻠﺎﺩ ﻟﺎ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﻭﺍﻟﻮ . ﺍﻧﺎ ﻃﻠﻘﺖ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺳﻨﻮﺍﺕ 2000. ﻣﺎﻳﻤﻜﻨﻠﻴﺶ ﻧﺘﻔﺮﺝ ﻋﻠﻰ ﺭﻭﻳﻨﺔ ﻣﻦ ﺻﻨﻊ ﻟﺼﻮﺹ ﻭﺩﺧﻠﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﺮﺓ ﻭﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ

  • سمسار المدربين
    السبت 19 أبريل 2014 - 16:14

    أصبح من المعروف لدى جميع المتتبعين للشأن الكروي ببلادنا اسم الناخب الوطني المقبل. فبعدما تم إخفاء ملف الزاكي حتى يبقى خارج "اللعبة" وحتى يبقى مطلب الشعب كالعادة خارج اهتمامات جامعة الكرة، وبعدما تم الترويج منذ مدة طويلة لأسماء مدربين أجانب كلهم أصدقاء للاعبين قدماء أو لصحفيين "معشّرين" أو لرؤساء فرق أثرياء ومراهقين… ، وكلهم لا يرجى منهم خيرا لكرة القدم المغربية (الآيطالي المتقاعد والمتجاوز في فهمه للكرة والهرم في سنه، الفرنسي الفاشل أصلا ، والأرجنتيني المنعدم التجربة في إفريقيا وزيد وزيد…) فبعد كل هذا الضجيج وهذه المراوغات المعروفة، أصبح من المؤكد أن المدرب المقبل هو "الكابتن الفأر" وذلك انسجاما مع شعار جامعة الكرة" تمخض الجمل فولد فأرا"، وهو الشعار الذي نجده حاضرا مع"لفئران الأربعة" في التركيبة الرباعية، ثم مع غيريتس المجهول أجره، وبعده مع الطاوسي يا من لا يعرفه، وهذه المرة في واحد من أصدقاء اللاعبين أو الصحفي المعشّر أو رئيس الفريق الثري والمراهق، وفي كل الأحوال هو فأر لا غير، مادام الزاكي مبعَد. من الآن لنقل موعدنا هو كأس إفريقيا 2015 هجرية وليس ميلادية.

  • SAHRAOUI
    السبت 19 أبريل 2014 - 16:16

    ما دامت الجامعة هي ا لتى تقوم بظبت توا ريخ واما كن ا لتربصات قبل تعيين المدرب قد يتنافى وقوانين اللعبة اللهما اذا كان المدرب يعيش بين احضاننا وهذا يتجلى بوضوح ليبقى الصراع محتدما بين الزاكى وبيم فربيك اما اذا وقع العكس فلا هناك جامعة ولا هم يحزنون لان من ياخد القرار فى التربصات واماكنها هو المدرب لا الجامعة ادن ستبقى دار لقمان على حالها وبهذه الطريقة ستكون كرة القدم قد اقبرت نهائيا بهذا البلد العزيز

  • بنت الريش
    السبت 19 أبريل 2014 - 16:22

    لا يمكن انعاش المنتخب المغربي بمقابلات ودية .المنتخب ميت ميت ميت و لا داعي للكذب والضحك على ذقون المغاربة .المكتب الجديد فاسد اكثر من سلفه .بدؤوا بخطاب تسويقي مستهلك ومسؤولين سابقين على اندية اوصلوها الى الحضيض سمعتهم تسبقهم في التسلط والانفراد والتفرد في اتخاذ القرارات المصلحة الشخصية فوق كل شيء ليهم وشعارهم معروف :انا ومن بعدي الطوفان.والايام القليلة المقبلة قادرة على اظهار الواقع المر بعد سقوط القناع.صدمة رقم:1:الاعلان عن المدرب .2:اقصاء المنتخب المغربي من الدور الاول او الثاني على اقل تقدير .3:فشل وانهزام المنتخب المغربي في جميع مبارياته الودية والرسمية الا اذا تحرك صاحب الشكارة كما هي العادة واشترى بعض الحكام وبعض المقابلات .نطلب من المسؤولين على بلادنا ان ينظموا مهرجان الفشل الكروي بالمغرب.مع تدشين لقاءات لتعليم الفشل وتدريسه واتخاذ الفشل كشعار للمرحلة القادمة.

  • Lamborghini
    السبت 19 أبريل 2014 - 16:56

    روسيا متأهلة الى كأس العالم وتريد ان تلعب وديا مع المنتخب المغربي لاختبار لاعبيها، لا حول ولا قوة الا بالله، سينزل مستواهم ويظنون انهم اقوياء سيفوزون بكأس العالم ولا يعرفون انهم لعبوا مباراة مع منتخب الهواة، انصحهم بمواجهة اسبانيا او المانيا افضل للاستعداد للمونديال اما اللعب مع المنتخب المغربي سيؤدي بهم ذلك الى الغرور واعتقاد انهم اقوياء في حين انهم فقط واجهوا منتخبا ضعيفا، بالاضافة الى احتمال اصابة لاعبيهم لان المغاربة طبعا سأقولها بالدارجة مايخليوهمش يرجو بلاش، ضروري اهرسو

  • hafid
    السبت 19 أبريل 2014 - 17:13

    الحمد لله عند قرائتي للعنوان ضننت ان الأسود هاجمت سكان المزمبيق
    اما عن أسود الأطلس فقد حكى لي جدي انها انقرضت مند زمن بعيد .

  • Dayron
    السبت 19 أبريل 2014 - 17:18

    الاسطوانة المشروخة: الحمداوي بوصوفة الشافني الأحمدي يوسف العربي خرجة الشماخ هرماش…و القائمة طويلة.
    جيل فاشل لا يرجى منه أي أمل

  • moci med
    السبت 19 أبريل 2014 - 18:37

    الكرة المغربية تعاني من عدة مشاكل متعددة
    المدرب يجب أن يكون مغربيا
    تقديم الدعم الجيد لفرق البطولة وفرق المدارس والجامعات وفرق الشركات
    إعادة التربية والأخلاق الحسنة للمشاهدين في الملاعب
    القضاء على الشغب في الملاعب بضفة نهائية
    إختيار اللاعبين الدين يتوفرون على لياقة بدنية عالية جدا
    نقل مباريات كرة القدة الدولية في القناتين المغربيتين 1 وا2 مجانا
    تقديم تخفيظات في الحصول على تداكر الملاعب
    إختيار لاعبي المنتخب من البطولة الوطنية
    تدريب لاعبي المنتخب نفسيا على العمل الجماعي وحب الوطن والدفاع عن الراية المغربية
    إمكانية أو كيفية رجوع جماهير كرة القدم إلى الملاعب…كما كان سابقا
    أتمنى الحظ الجيد لمنتخبنا…إدا نجح في عمله فسننجح نحن أيضا
    كامل التوفيق للجميع

  • أستحيي من كلمت أسود
    السبت 19 أبريل 2014 - 18:38

    إنه لقب رائع ولكن للأسف الشديد لايستحقه منتخب اليوم ربما من قبل لأنهم كانو بالفعل أسود رغم الإمكانيات الضعيفة داك الوقت كانو لايخيبو ضننا منتخبا أو فريقا،أما الأن الكوارت من كل جهة والحزن لايغيب والروح القتالية مفقودة،مادا لو عرفت أسود الغابة عن أسودنا البشرية الجبانة ؟، إنهم يستحقون شيخات الأطلس أو شيخات الستاتي أو المنتخب المغربي التائه،كالك الأسود منين أودي الدجاج الرومي أحسن منهم بعدى إشبع الكرش.

  • خبير كروي
    السبت 19 أبريل 2014 - 20:48

    الكرة الأنغولية و الموزمبيقية تنتميان إلى مدرسة كروية واحدة، و محترفوها يتأرجحون بين الدوري البرتغالي و الجنوب إفريقي. روسيا منتخب قوي، لكن أخشى ألا تفيدنا مباراتنا معه في شيء، بحيث أنه منتخب منضبط جدا و يعتمد على التكتيك و اللياقة البدنية.

  • Ali
    السبت 19 أبريل 2014 - 21:06

    Les vrais lions serons au Brésil au moi de juin
    Ceux qui regarderons le mondial à la Tv n''aurons même pas le statut de sooooouris

  • hassan
    السبت 19 أبريل 2014 - 21:17

    المدرب الاجنبي يلزمه الوقت للتعرف على مؤهلات اللاعبين والوقت لم يعدلدينا كما تعلمون لدى الحل هو ولد البلاد الزاكي ابن الدار +لن يكلف الميزانية

  • البهجة
    الأحد 20 أبريل 2014 - 23:28

    سبقو الشطحة للبندير !!!!! خاصنا مدرب و رئيس للجامعة فيه تارجليت.وصحافة مسؤولة و جمهور ناضج .وووووووووًوو عاد نطمعوا فالكاس .

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء