حجيج تخلف بنشقرون على رأس الجامعة الملكية للكرة الطائرة

حجيج تخلف بنشقرون على رأس الجامعة الملكية للكرة الطائرة
الإثنين 21 أبريل 2014 - 04:39

انتخبت بشرى حجيج رئيسة جديدة للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، وذلك في أعقاب الجمع العام الانتخابي، الذي عقد الأحد بالمعهد الملكي لتكوين الأطر مولاي رشيد بسلا.

وجاء انتخاب حجيج، المرشحة الوحيدة، بالإجماع، لولاية مدتها أربع سنوات (2014-2018) قابلة للتجديد لولاية واحدة.

وتخلف حجيج، على رأس الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، عزيز بنشقرون الذي لم تدم ولايته إلا سنة واحدة (2012-2013) بعد استقالة جل الأعضاء من منصبهم ما دفع بالأندية إلى المطالبة بعقد جمع عام استثنائي فالجمع العام الانتخابي الحالي.

وشارك في التصويت 95 مندوبا من أصل 101 الذين حضورا الاجتماع (37 ناديا و7 عصب).

وبعد انتخاب حجيج، رئيسة اللجنة المؤقتة المكلفة بتصريف أمور الجامعة، تم تعيين لجنتين جامعيتين الأولى تأديبية، طبقا للمادة 29 من القانون الاساسي، والثانية استئنافية (لجنة الاستئناف)، طبقا للمادة 30 من القانون ذاته.

وتضم اللائحة، المتكونة من 15 شخصا، تطبيقا لمقتضيات القانون الأساسي، وهم بالإضافة إلى بشرى حجيج الرئيسة المنتخبة، صلاح الدين بن ايدر ومحمد بلافريج ونور الدين لبار وعبد اللطيف أنصاري وشكيب الزلاجي وعبد الوهاب بلقايد ومصطفى مفضال وحميد الياداري وجواد برادة وعبد الكبير موحدي ورضوان الحداد ومحمد بوشتة وسعيد جداد ومصطفى بولبرص.

حضر أشغال الجمع العام العادي الانتخابي للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، بالإضافة إلى ممثلي رؤساء الأندية والعصب المنضوية تحت لواء الجامعة، ممثلو وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

وعقب انتخابها رئيسة للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، أكدت حجيج أن من أوليات المكتب الجامعي الجديد، في السنوات الأربع القادمة، هي “إعادة هيكلة الجامعة في المجالات الإدارية والمالية والتواصلية والتقنية، من خلال عصرنة أساليب التسيير الإداري والمالي بنهج سياسة الحكامة الجيدة الشفافة والمسؤولة والنجاعة والمشاركة التقاربية وترشيد النفقات”.

وأضافت، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أنها ستعمل، خلال الولاية المقبلة، على نهج خطة استراتيجية تتعلق بالنهوض وتطوير الممارسة الرياضية في مختلف أنحاء المملكة، من خلال توسيع قاعدة الممارسة ورفع عدد المنخرطين واعتماد التكوين والتكوين المستمر الذي سيشمل المدربين واللاعبين والحكام ورؤساء العصب والأندية في مجالات التدبير والتسيير الإداري والتسويق وغيرها من الأمور اليومية.

وقالت إن نجاح مهمتها رهين بتعاون وتظافر جميع المكونات من منخرطي العصب والأندية ومكتب مديري ولجن ومدربين ولاعبين ومستثمرين.

وعبرت عن أملها في أن تنخرط جميع هذه الفعاليات في مشروع الجامعة وتلتزم بالعمل الجاد تحقيقا للأهداف المسطرة، مشددة على أن هذا الورش يتطلب عملا متظافرا من قبل الجميع، وذلك سعيا إلى الارتقاء برياضة الكرة الطائرة الوطنية على الصعيدين العربي والإفريقي.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

5
  • anouar
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 10:15

    de la part de anouar boujnouni de meknes bon courage tu merite beaucoup plus…

  • said
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 11:09

    félicitation pour une femme du domaine

  • المنصف واقرانه
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 13:35

    تبارك الله كلهم شباب,,, في عمري !!!لذلك فالنتائج ستكون غاية في الاوج.

  • mohamed kabiri
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 16:01

    mes félicitations madame je vous souhaite succés et réussite dans votre nouvelle et grande tache avec le soutien de votre comité se sont des gens de confiance et d'expérience à plus.

  • rido
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 20:03

    publie hespress! passation de pouvoir entre les fassis, on s'echange les postes de l'etat comme si c'etait des bijoux de famille. Je ne comprends pas et cela ne doit pas durer

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 6

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس