24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني (5.00)

  3. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  4. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

  5. هواوي تمنح برنامج المطورين 1,5 مليارات دولار (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الداخلة تحتضن أطول سباق للتزحلق على الموج في العالم

الداخلة تحتضن أطول سباق للتزحلق على الموج في العالم

الداخلة تحتضن أطول سباق للتزحلق على الموج في العالم

أعلن لمامي بوسيف،رئيس جمعية "البحر والصحراء" أن الدورة الرابعة لمهرجان "البحر والصحراء"،التي انطلقت أمس الجمعة بمدينة الداخلة،تتميز بتنظيم سباق للتزحلق على الموج " صنف ويندسورف " على مسافة 83 كلم لتكون بذلك أطول مسابقة في هذا النوع الرياضي عبر العالم.

وقال لمامي ،في تصريح للصحافة،إن العديد من ممارسي رياضة التزحلق على الماء بالألواح ذات الأشرعة في صنفي " الكايسورف و"الويندسورف" من المغاربة والأجانب لبوا دعوة المشاركة لرفع هذا التحدي بفم البويرة على الواجهة الأطلسية.

ويذكر أن مدينة الداخلة تنظم كل سنة في إطار مهرجانها "البحر والصحراء" مسابقات في مختلف أنواع رياضة التزحلق على الماء بمشاركة أبطال عالميين في هذا النوع الرياضي.

واكتسبت مدينة الداخلة،التي تزخر بالعشرات من أماكن ممارسة رياضات التزحلق على الماء،في السنوات الأخيرة شهرة عالمية وباتت " قبلة دولية لرياضات التزحلق على الماء" وأصبحت بفضل أمواجها العالية وجهة مفضلة لأبطال العالم في رياضات "الويند سورف" و"الكايت سورف" والزوارق الشراعية.

وبفضل موقعها الجغرافي،الذي يمتد على 40 كلم داخل المحيط الأطلسي،والظروف المناخية الجد ملائمة وخاصة عامل الرياح،باتت مدينة الداخلة قبلة تستهوي الممارسين سواء منهم المبتدئين أو المحترفين الباحثين عن المواقع المناسبة لمزاولة رياضة التزحلق على الماء على امتداد السنة.

وتشكل بحيرة الداخلة،التي تقع في شمال خليج جهة وادي الذهب ،المنطقة الأكثر ملاءمة خاصة لفئة المبتدئين بفضل شاطئها الفسيح والممتد والسهل الولوج وبأمواجها المتوسطة وهي عوامل تساعد على ممارسة هذه الرياضات البحرية في ظروف أكثر أمنا وبدون مشاكل تذكر .

أما الممارسون الأكثر خبرة فيفضلون مناطق فم البويرة وطاورطا إلى جانب أماكن أخرى تقع جنوب الخليج على المحيط الأطلسي التي تتوفر على منحدرات مساعدة على الإبحار بفضل الرياح القوية والأمواج العالية جدا والتي ينصح بعدم ارتيادها من طرف الهواة والمبتدئين.

ويساهم الإقبال الكبير للعديد من الرياضيين الوافدين من مختلف بلدان العالم في تشجيع الشباب المحلي بالتعاطي بشكل كبير لممارسة رياضة الألواح الشراعية،التي أصبحت الرياضة المائية المفضلة للبعض منهم،إلى جانب كونها تشكل أداة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياحية بالجهة.

وعلى غرار الدورات السابقة ستقام السباقات بموقع فم البويرة الشهير بضاحية الداخلة بمشاركة حوالي 50 ممارسا لرياضة التزحلق على الماء بالألواح ذات الأشرعة الطائرة مغاربة وفرنسيين وأنجليز ذكورا وإناثا ( سورف - كايتسورف - وندسورف - ستانداب بادل ).

ويعد سباق الداخلة للسرعة على طول أزيد من 40 كلم أهم مسابقة تقام تحت إشراف فليب برو ن منظم تظاهرة " تحدي الرياح" في غريسان بفرنسا ،التي تعتبر أكبر تجمع عالمي في رياضة "الويندسورف".

وسيتأهل المغاربة الأوائل في الترتيب العام للمشاركة في بطولات أوربية في رياضة ركوب الموج .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - driss السبت 27 فبراير 2010 - 02:33
فخر لنا أن تكون تظاهرات من هدا المستوى في المغرب
2 - maghribi السبت 27 فبراير 2010 - 02:35
tres bien pour que le monde save qu'il ya une pays maroc
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال