24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | إفريقيا الوسطى تريح المغرب والجزائر

إفريقيا الوسطى تريح المغرب والجزائر

إفريقيا الوسطى تريح المغرب والجزائر

ارتياح مغربي جزائري بعد قرار إفريقيا الوسطى عدم الانسحاب من التصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2012

سادت حالة من الارتياح وسط كافة الجماهير المغربية والجزائرية بعد إصدار قرار سياسي لإفريقيا الوسطى بالاستمرار في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2012.

وكانت حالة من القلق قد انتابت الجماهير المغربية والجزائرية، بعدما أشارت تقارير إلى احتمال انسحاب إفريقيا الوسطى من التصفيات مما يعصف بفرص أحد المنتخبين في التأهل للبطولة الإفريقية كأفضل ثواني.

وأشارت تقارير جزائرية أنه صدر قرار سياسي حكومي يوم الخميس الماضي بتوفير كافة الإمكانيات لمنتخب إفريقيا الوسطى للاستعداد الجيد للتصفيات، وسيدخل معسكراً مغلقاً في كوت ديفوار تحت قيادة مدربه العاجي روبرت فرانسوا.

من المعروف أن القرعة أوقعت منتخبا الجزائر والمغرب بالمجموعة الرابعة إلى جانب منتخبا تنزانيا وإفريقيا الوسطى، وسيتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى البطولة مباشرة، وسيتم اختيار أفضل ثلاثة من أصحاب المركز الثاني بكل المجموعة، وما أثار المخاوف هو انسحاب إفريقيا الوسطى المتواصل من التصفيات الفترة الماضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - مغربي- أكادير السبت 27 فبراير 2010 - 02:34
بكل روح رياضية، لا مشكلة أن تتأهل المغرب أو الجزائرفقط . والمصريين لا نريد لهم أن يدخلوا بينا. لإنهم فقط أقصوا من كأس العالم من طرف الجزائر، يتمنون أن يتأهل المغرب. أبان الإعلام المصري أنه مريض بمرض نفسي وقام بشتم كل الشعب الجزائري الحي و الميت لأن بعض الجمهور الجزائري قام بأعمال شغب وهذا يحدث حتى عندنا لما تلعب الرجاء والوداد مثلا. أكثر من ذلك فالجمهور المصري هو الذي بدأ بعد أن هاجم لاعبي الجزائر ويريث هاجم الأنصار فقط.
2 - مصرى السبت 27 فبراير 2010 - 02:36
مبروك على اخواننا فى المملكه المغربيه لانكم الافضل فى هذه المجموعه وستتاهلون بامر الله يارب نشوفكم زى زمان تشرفوا الكوره المغاربيه لانكم انتم الافضل دايما فى دول المغرب العربى شدوا حيلكم يارجاله وعايزين اسود الاطلس بتوع زمان
3 - سعيد السبت 27 فبراير 2010 - 02:38
والله الذي ليس كمثله شيء إن الأمر قد أخذ أكثر مما يستحق. إنها لعية دنيئة للأسباب التالية: 1 الملايين تتفرج ومنها أعداد تدخن مئات من لفافات السجائر وتدعي أنها رياضية ومنها أعداد ماتت بنوبات قلبية أو انتحرت.2 ضاعت الأخلاق وأواصر الأخوة بين الرياضيين ومجتمعاتهم لاسيما إن كانت مجتمعاتنا الإسلامية والعربية والمغاربية وحتى الوطنية بل وبين أبناء الحي الواحد الذي يضم فريقين صغيرين لامكان لهما في خريطة المدينة. كأن الكراهية أصبحت سلعة مدعومة من طرف الدولة كالطحين والسكر والزيت، والحمد لله الذي لم تشمل لائحة السلع الهواء الذي لايستغنى عنه، وقد تم حبسه في جلدة /كرة يتطاحن عليها الناس وهي تحبس أنفاسهم ولاتحبسها كل قضية مهما كان شأنها في حياتهم وبيوتهم وأنفسهم وأوطانهم ووو.3 أنها تمثل إحدى علامات الساعة حيث أصبح القادة الذين يفترض أن لهم على الأقل نصيبا من الحكمة دعاة للكراهية وصغارا إلى الحد الذي يقل عن شأن عامة الناس الذين عبر أغلبهم عن أسفه لما حصل بين الجزائر ومصر، ولقد اكتشف عقلاء الناس أن المصيبة أعظم عندما أصبح السياسيون والفنانون ووو زعماء فتنة على أمور خاوية ووالله لتكم الهاوية. المغاربة والجزائريون والمصريون إخوة. ومن لايرى غير ذلك فهو خارج الإعتبار ولسوف يجيء الزمان بحكماء لاتفتنهم كرة الهواء أو الثلج أو النار أولئك الذين يرون الكرة أكبر من ذلك بكثير إلى حدود الكرة الأرضية... أو على الأقل الكرة العربية أو أقل من ذلك الكرة الوطنية أو أقل منها كرة تلك التي يمكن أن يلعبها اللاعبون في الحي الصغير ، أو على الأقل تلك التي يلعبها المرء مع نفسه.. إجعل إذن أخلاقك مع نفسك رياضية أو رياضتك مع نفسك أخلاقية وكن اكبر من نفسك رياضة وأخلاقا.....
4 - yassin afournou السبت 27 فبراير 2010 - 02:40

بكل روح رياضية، لا مشكلة أن تتأهل المغرب أو الجزائرفقط . والمصريين لا نريد لهم أن يدخلوا بينا. لإنهم فقط أقصوا من كأس العالم من طرف الجزائر، يتمنون أن يتأهل المغرب. أبان الإعلام المصري أنه مريض بمرض نفسي وقام بشتم كل الشعب الجزائري الحي و الميت لأن بعض الجمهور الجزائري قام بأعمال شغب وهذا يحدث حتى عندنا لما تلعب الرجاء والوداد مثلا. أكثر من ذلك فالجمهور المصري هو الذي بدأ بعد أن هاجم لاعبي الجزائر ويريث هاجم الأنصار فقط.
5 - suppermoh61 السبت 27 فبراير 2010 - 02:42
pour moi c est honteux de faire la joie , simplement parceque cettte republique à changer d avis de jouer contr e notre deux équipes ,il faut etre courageux pour dire que les équipes africaines de foot ball sont devenues des betes noires pour nous les magrebins sauf pour l égypte;alors un peux de courage et que le meilleur gagne.
6 - hamouda السبت 27 فبراير 2010 - 02:44
لاداعي للكلام الفارغ المغرب سينتصر كما هو العادة إن شاء الله
الجزائر فريق ضعيف جدا خسر
مع ملاوي 3-0
ومع مصر4-0
مع نيجيريا 1-0
وتأهلت إلى كأس العالم عن طريق الإحتيال والبكاء
رغم أن مصر هي التي تأهلت بهدفها في الجزائر 3-1 و0-2
وأخيرا صربيا تسحق الجزائر ب 3-0 في بلدها
7 - moroccan السبت 27 فبراير 2010 - 02:46
i wanna thank the Egyptian that post the comment to congratulate us thank you again, and hopefully our Moroccan team get back on his feet
8 - jamal السبت 27 فبراير 2010 - 02:48
je suis heureux pour les deux équipes.mais ce qui m'etonne c'est pkoi on est toujours sur de notre calification.pkoi on méprise toujours les concurrents dans notre groupes.un petit conseil au séléctionneur marrocain:fat pas vendre la peau d'ors avant de le chasser.
9 - tangerino السبت 27 فبراير 2010 - 02:50
لا حالة من الارتياح وسط كافة الجماهير المغربية
مبقات حالة فينا
الارتياح ماشوفناه هدي من 2004
10 - عبده شاهين السبت 27 فبراير 2010 - 02:52
عفوا، لم اصدق ما أقرا، انه الدهول بعينه، من قال لك؟، أو ربما خيل لك ان المغاربة أصيبوا بنوبة من الفزع حيال الخبر!!. ان حالة الخوف والجزع أو الهلع المصحوب بالقلق هو عدم وجود ربان للمنتخب الوطني الى حد الساعة. أما والحالة تنوب عن السؤال، فان الله سبحانه وتعالى " قدوضع سره في أضعف خلقه" بمعنى يمكن أن تكون افريقيا الوسطى، التي هلل لعدم انسحابها، صنوا للغابون أو الطوغو اللدان سبق وأن فازا على المغرب نتيجةوأسلوبا كرويا راقيا. لقد روضا أسود الأطلس ترويضا. سيدي، لابدأن جس نبض الشارع الكروي مناف لما جاء في قصاصة الخبر. وانتظر ردود أفعال وتعاليق المغاربة الشغوفين بالجلد المدورلأن جزعهم ليس وليد وجود أو عدم وجود المنتخب السالف الدكر.وللتدكير، فلإن أنفة وروح التحدي، و نخوةالمغاربةمستمدة من قول الشاعر المغاربي، أبي القاسم الشابي" فمن لم يرد صعود الجبال...يعش أبد الدهر بين الحفر"أٍرجو النشر
11 - Driss السبت 27 فبراير 2010 - 02:54
ربما تفوز علينا أفريقيا الوسطى.
12 - amin السبت 27 فبراير 2010 - 02:56
هنيئا افريقيا الوسطى لاني كنظن بان المغرب هي الي غادي تنساحب حيت حتى مدرب مارضى بينا افالاخير غادي ارجعو لزاكي اوغادي اقوليهم حتى هو لا لا لا ابساطة مع هاد الجامعة لي عوداتنا على المفاجئات غادي انساحب المنتخب من الاقصائيات مبقى ما يتقال الا هنيئا للجزائر و افريقيا الوسطى
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال