24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  2. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  3. أبقار بقرون أم بدون قرون؟ .. السويسريون يصوتون لحسم الخلاف (5.00)

  4. تسييس صراع الأجيال .."نخبة الضباع" تسفه "جيل الأمل" (5.00)

  5. رحّال: "بّاك صاحبي" في بعثات الصحراء .. ولوبي انفصالي بالرباط (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | لقجعْ: المغرب دفعَ ثمنًا نظير غياب الاستقرار التقني لِمنتخبه

لقجعْ: المغرب دفعَ ثمنًا نظير غياب الاستقرار التقني لِمنتخبه

لقجعْ: المغرب دفعَ ثمنًا نظير غياب الاستقرار التقني لِمنتخبه

أبدَى الرئيسُ الجديد للجامعَة الملكيَّة لكرة القدم، فوزِي لقجع، رضاهُ عنْ استعداد المغرب لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم، العام القادم، وتوقع أنْ تشكلًا حدثًا كرويًّا قاريًّا، ذاهبًا إلى أن المغربَ دفع ثمن غياب الاستقرار على المستوى التقنِي، فِي إشارةٍ إلى تعاقبِ عشرة مدربين، على المنتخب منذُ 2004، فيمَا لا يزالُ البحثُ جاريًا، عنْ مدربٍ جديد، حتَّى اللحظَة.

السيدْ لقجعْ، استقبلت الجامعَة الملكيَّة لكرة القدم، في الآونَة الأخيرة، وفدًا عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في نطاقِ الاستعداد لكأس إفريقيا للأمم التِي ستجرِي أطوارها في المغرب، بين السابع عشر من يناير والسابع من فبراير، العام القادم. إلَامَ خلصت لجنَة التفتيشْ التِي أوفدهَا الكاف؟

لقدْ كان الانطباعُ ممتازًا. ثمَّة قناعةٌ مشتركةٌ، اليوم، بأنَّ المغربَ قادرٌ على استضافة الأمم الإفريقيَّة في أحسن الظروف. وبأنَّ الحدثَ سيكُون حفلًا حقيقيًّا للكرة القاريَّة.

على مستوى التنظيم، هل ما تزالُ هناكَ أوراشٌ، لمْ يتم إكمالها بعد، ونحنُ نقفُ على مسافةِ أقلِّ من تسعة أشهر من الطور النهائي لـكان 2015؟

كلًّا، كلُّ شيءٍ جاهز. بعضُ الأوراش انطلقت وستتواصلُ. َلجنة التنظيم "Cocan"، ستَشتغلُ على مدى تلكَ الفترة، لتحضير المرحلة النهائيَّة، في أكادير ومراكش والرباط وطنجة.

مما لا شكَّ فيه، أننَا نواصلُ عملنا في تلك الأوراش. كي نعزز الحدث. حيث ننسقُ بشكل كامل مع السلطات المحلية والمجتمع المدني. لأجل ضمان تأثير الجمهور، والتمكن من إنجاح الحدث.

في الشق الرياضي، متى ستحددُ الجامعة الملكيَّة لكرة القدم الناخب الجديد للمنتخب الوطني المغربي؟

الأمرُ أولويَّة بالنسبة إلينا. هناكَ، بكلِ تأكيد، مساعٍ ومشاوراتٍ في الموضوع، كما أنَّ ثمَّة أشياء ينبغي تأكيدها. الشيءُ الأهم في يومنا هذا، هو أن يبدأ المنتخب عملهُ، في أقرب وقت ممكن، أيْ ابتداءً من الـ18 من ماي، في ظروف مشابهة لتلك التي تأهلت فيها الفرق لكأس العالم 2014. (مواجهة المغرب للموزمبيق في الثالث والعشرين من ماي، وأنغولا في الـ28 من ماي، وروسيا في الثامن من ماي).

خلال الأشهر الثلاثة التِي تسبقُ كأس إفريقيا. ستكُون لدينا عشر تواريخ من الفيفا. وسنستفيد من لعب مباريات أخرى. أعتقد أن الوضع سيكُون على أفضل حالًا، بحلول يناير 2015.

هل تنصبُّ الجامعة على مواصفاتِ مدربٍ ما؟

إحدى اللجان قامت بمشاورات في هذا الشأن. واهتدت إلى المواصفات المطلوبة في المدرب القادم للمنتخب. تلك اللجنة تواصلُ اشتغالها. وستعلنُ هويَّة المدرب في وقتٍ لاحق.

"أسود الأطلس" يحققُون نتائج مخيبَة للآمال منذُ حواليْ 10 سنوات، ومنذ نهاية كان 2004، ما السبب في نظركم؟

نعم، هي مخيبة قياسًا بانتظاراتٍ كبيرة. لقدْ عودنا منتخبنا الوطني على انتصاراتٍ كبرى. سواء من خلال المشاركة في مراحل نهائيَّة من كأس العالم أوْ كأس إفريقيا. كانَ هناك تراجعٌ صغير، على مدى السنوات الأخيرة. لكن لدينا مع ذلك مواهب كثيرة في المنتخب الوطني. هذه السنة، كانت أفضل بالنسبة إلى اللاعبين. حيث تطورُوا في ظروف جيدة، وسطَ أنديتهم.

أعتقد أنَّ المنتخب المغربي خضع لعدة تغييرات. سيما على مستوى المدرب، حيث توالى عليه عشرة ناخبين منذ 2004. وهو ما يظهر أننَا دفعنا ربمَا ثمن أخطائنا التقنيَّة. حيث لم تكن هناك ديمومة في العمل. وفي اعتقادي، أنَّ ذلك أثَّر على الجو داخل الفريق الوطني، ومردوديته التقنيَّة.

إبَّان انتخابكم، أكدتم كثيرًا على إصلاحاتٍ في عمق الكرة المغربيَّة. هل يعنِي ذلك أنَّ أمورًا كثيرة ستتمُّ إعادة النظر فيها؟

ذاك يعنِي أنَّ مسار الكرة المغربية قد بلغ مرحلة النضج. مما يجعلُ إصلاحات عميقة تفرضُ نفسها. إعادة بنينة الجامعة والنوادي والدوريات، ورشٌ مهمٌّ. كما أنَّ إحداث عصبة احترافية للكرة، وعصبة أخرى للهواة، يمثلُ ورشًا ذا أولويَّة، بالنسبة إلينا.

على الصعيد الرياضي، هناك أوراش أخرى تفرض نفسها، ففي قلب الانشغالات الرياضية، هناك تكوين اللاعبين. لأنه مفتاح دوام النتائج الرياضيَّة. كما من شأنهِ أنْ يسمحَ للمواهب المغربية بالتطور في أفضل الظروف الممكنة. كل تلك الأوراش يجبُ أن تدار، مع الخبرة التي نتوفر عليها. سيكون علينا أن نرفع تلك التحديات تدريجيًّا. لكن بصورة سريعة.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (61)

1 - محمد البركاني الأحد 27 أبريل 2014 - 06:23
لا تنتظروا منه ان يلبس لباس سوبير مان المنقذ.
الجامعة و محيطها فاسدين و الاندية هاوية و التنظيم فاشل كما العادة.
نطالب بوقف نشاط كرة القدم و كل الرياضات الى اجل غسر مسمى. خليونا هي نطبقو الدستور بعدا عاد نمشيو للرياضة لهي اسمى شيء في الدول المتقدمة.
2 - transparent الأحد 27 أبريل 2014 - 07:23
والله لم استسيغ ولم افهم لما هذا العناد وممكن ان اسميه تجاهل لطلب شعب باكمله من اجل تعيين مدربنا الوطني المقتدر بادو الزاكي فمن هذا المنبر اناشد السيد لقجع بسماع لاراء شعب برمته وتلبية رغبته وهذا الشعب هو جمهور الفريق الوطني ومشجعه ومحبه حتى النخاع فارحمونا وابشرونا باعلانكم الزاكي مدربا للنخبة الوطنية وجزاكم الله عنا خيرا وشكرا لكل من سيساهم في هذا العمل
3 - عبد الله الحارث الأحد 27 أبريل 2014 - 07:57
مشكلة الكرة، ﻻ هذه وﻻ تلك، إنما غياب اﻹخﻻص وحب الوطن والجري وراء المال... وإذا لم ينظر في هاتين المسألتين فحتى لو أتيتم بكل المدربين لن تكون هناك نتائج...
4 - ع.السويدي الأحد 27 أبريل 2014 - 08:17
القجع يقول الكرة في المغرب وصلات لنضج... يريد رفع التحديات تدريجيا و بصورة سريعة.مافهمت والو!!!.اللي فهم شي حاجة من خوتي اللي غادين يحطو تعليقات،يفهموني عفاكم.حينت اللي فهمتو أن العام الجاي غادي تولي البطولة تاعنا واعرة و بزربة ههه..أحسن حاجة بعدا قالها هاذ السيد هو بلي كاينة شروط و موصافات في المدرب القادم ‎)‎سبايدرمان)‎ مزيان هاذ الشي.والله ثم والله ثم والله.لا ما جبتيو اللعايبية اللي دازو وكانو تي يتقاتلوا على التوني تاع المغرب في سبعينات و ثمانينات هوما اللي يسيرو الكرة و يكونو أصحاب القرار لا زادنا القدام في هاذ المجال.وشكرا
5 - abdoo الأحد 27 أبريل 2014 - 09:20
لجنة اختيار الناخب الوطني وضعت مقايس. كان بالأحرى وضع أولا مقايس للاختيار هده اللجنة.اعطوا للمدرب الوطني فرصته وابتعدوا عن المدربين الأجانب السواح .
6 - walo الأحد 27 أبريل 2014 - 09:43
الذين صوتوا على لقجع لهم مصالح مادية و لقجع و كلهم فرحون بالسيطرة على المناصب و الميزانية فقط لا غير .لا احب الرياضة و كرة القدم خصوصا اعتبرها فراغ تخسر فيه اموال طائلة دون ربح للشعب و رايي ان لقجع و 1000 قجع مثله لن يطوروا هذه الرياضة و الله لا ربحوا او ها وجهي ها وجهكم .ما يفرحنوا في هذا البلد هو مشاريع الصناعة كالسيارات و الطائرات و فتح مراكز للتكوين المهني و الطرق السيارة و اصلاح المدن و الشوارع و الازقة و ووو اما كرة القدم فهي محرقة لاموال الشعب فمثلا للمدافعين عن الزاكي فان الزاكي و امثاله له كريمة ديال كار الملايير من التدريب هل خصص مداخيل لكريمة للفقراء اما بصير الله ينجيك منو باصير شوه شوه شوووهة
7 - jdidi الأحد 27 أبريل 2014 - 10:07
اذا ما قمنا بجرد و حساب ما استنزف من بلايير الشعب طيلة السنوات 20 الأخيرة(guritz500000000سنتيم)على المنتخب لوجدنا الميزانية التي خسرت تقدر بالضخمة جدا(قد يشتري كل مغربي سكن+سيارة من افخم الماركات+مشروع تجاري يعيش منه أو لربما بهذه الأموال كنا من اول الدول تسليحا عسكريا و من تم لا ندع لأي جرثومة تتكلم عن سيادةوطننا بقيادة ملكنا المحبوب و....)اذن من المسؤول على ما فيه نحن اليوم و لما لا يحاسب هؤلاء العصابة التي استنزفت هذه الخيرات فالمغرب و المغاربة ليس لهم من منجد بعد الله عز وجل الا لملك البلاد و يقولون وا ملكاه وا ملكاه راه الجامعة في خطر.
8 - mostaf الأحد 27 أبريل 2014 - 10:19
يكفينا خطابات وكلام معسول اين كنتم هده اسنوات والدين من قبلكم
9 - العلوي سيدي إدريس الأحد 27 أبريل 2014 - 10:26
يجب على رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الجديد أن يزيل طاقم الإدارة ، لأنهم كلهم موظفون سابقون متقاعدون أو استفادوا من المغادرة الطوعية ، من وزارة الشباب والرياضة، فهم لم يفعلوا شيئا في هذه الوزارة بل بسببهم تعطلت هذه الوزارة، ولهذا أنصح الرئيس الجديد العمل على تجديد الطاقم الإداري بشباب جديد مثقف، هدفه تنمية البلاد وليس جمع الأموال.
10 - الوفاء بالعهد الأحد 27 أبريل 2014 - 10:41
سي لقجع لا تنس انك قطعت وعدا قبل انتخابك باعادة الزاكــــــــــــــي الى المنتخب

وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ}

[سورة الذاريات: 55]،
11 - مولاي الشريف السكراتي الأحد 27 أبريل 2014 - 10:50
ككل ما يريده الجمهور المغربي و العالمي المحب للمنتخب هو تكليف الإطار الوطني بدو الزاكي و الأطر المغربية جوهرة الكرة الوطنية و لا لتبدير أموال الشعب كما كان سابقا و النجاح حليفنا,
12 - mustapha الأحد 27 أبريل 2014 - 10:57
Sauf zaki il n'arien fait depuis 2004 sauf des deceptions avec des clubs
Et n'oublier pas qu'il a ete limoge par l'OCS alors qu'il a eu tous ce qu'il a demande
13 - imade amine الأحد 27 أبريل 2014 - 11:13
نرحب بكل من له غيرة على الرياضة في بلادنا و اراد العمل بفكر حر للنهوض بها لتتبوا المكان الائق بها .نرجو لكل من يساهم من بعيد او قريب في هدا العمل التوفيق جميع الرياضيين المغاربة وراءهم .
14 - babadr الأحد 27 أبريل 2014 - 11:28
One more question
The king himself listens to the people.
Do you hear the majority of the people say we want zaki??.
Even we win a world cup every week with a foreign coach
We don't want it.
15 - kholio الأحد 27 أبريل 2014 - 11:33
نتمنى ان تنظف الجامعة من الإنتهازيين و السماسرة و ان يتم التعاقد مع المدرب لأ ربع سنوات من اجل التأهل لمنديال 2018 لأن مع الإستقرار تأتي النتائج وأن يراعى في مساعد المدرب الكفاءة ليحمل المشعل بعد هذ المدرب. لنأخد العبرة من امانيا و الله يوفقكم في حسن اﻹختيار
16 - رأي الأحد 27 أبريل 2014 - 11:47
هذ الموضوع ديال القجع بسال، هذ السيد والله أعلم ليس في جعبته إلا كثرة الكلام. وعلى ما يضهر لي ماش الفاسي وجا البركاني ومنين يمشي البركاني يجي الطنجاوي وهي غادا لكن العنوان الوحيد للكرة المغربية غادي يبقى هو هو " الفشل".
القجع أول موعد له مع الجمهور تخلف بدون عذر أو إعتذار أو يشرح على الأقل السبب (قالو ليه ما تضسرش الإعلام؟؟؟؟). هذ السيد بغا يرأس الجامعة ويعمّر جيبو حتى هو بحال سابيقيه والأيام تكذب أو تصدق....، وفي تعليق على الموضوع حنا ولفنا ننظمو المسابقات وغيرنا يدّيها حيث ما بيديناش.
رسالة إلى القجع : إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتكم خيرا. وا زيد قلب على مدرب للمنتخب راه خاتم مودّر في قلب الصحراء باش يلا مطفرتوهش في البطولة القادمة خرج قول الإعلام " المدرب ماكانش عنذو الوقت الكافي باش يخدم". لكن أ السي القجع قالت البنت لأمها: المّي المّي البّا طاح، إوا بنيتي راه خرج من الخيمة مايل!
هذا رأيي والله أعلم.
17 - maghribi de l´europe الأحد 27 أبريل 2014 - 12:03
baddou ZAKI restera toujours le meilleur entraineur pour le Maroc. meme si l´equipe ne realisera pas grande chose, elle pourra la faire dans le futur. il ya beaucoup de grandes equipes dans le monde qui ne realisent pas grande chose mais l´entraineur restera longtemps. laissez nous ZAKI et laissez le faire ce qu´il veut. La tunisie en 2006 etait qualifiée pour la coupe du monde au lieu du Maroc, ce n´est pas grave. une fois on gagne, une fois on perd. c´est le football. laissez longtemps ZAKI entraineur et surement il va realiser au moins une chose : une coupe africaine ou une bonne qualification pour la coupe du monde. laissez le travailler. mieux un entraineur national qu´un entraineur étranger. nous sommes encore faible, donc pourquoi gaspiller beaucoup d´argent pour rien du tout. votez donc pour un retour immediat de BADOU ZAKI ou bien oublier l´equipe nationale pour toujours. ne comparez pas l´équipe du RAJA avec l´équipe nationale parce que le RAJA a aussi des africains
18 - Mustapha الأحد 27 أبريل 2014 - 12:08
السلام عليكم ورحمة الله
انا اعتزلت مشاهدة مباريات المنتخب المغربي و عوضت هدا النقص بفريق الرجاء العالمي مند سنة 1999 والحمد لله الاختيار كان صائب
19 - عادل الأحد 27 أبريل 2014 - 12:45
‏‎ ‎الزاكي هو المدرب المناسب للمنتخب
20 - غيور من السمارة الأحد 27 أبريل 2014 - 12:49
اتمنى السيد لقجع ان تصيب الهدف في اختيار المدرب المقبل حتى ترجع للكرة المغربية امجادها وان تكون في مستوى تطلعات المغاربة في جميع الميادن وان لا تنصع لرغبات اصحاب تصفية الحسابات القديمة مع بعض المدربين وفقكم الله وشكرا
21 - hassan الأحد 27 أبريل 2014 - 13:13
On ne peut rien dire que attendre la can bon courage MR Lakjaa .
Nos coeurs avec nos equipes nationales .
22 - albahja الأحد 27 أبريل 2014 - 13:24
يجب التفكير في حفل الافتتاح والا غادي نديرو نفس المهزلة لي درنا في بطولة العالم للشبان.
23 - WAC الأحد 27 أبريل 2014 - 13:38
نقول للقجع ان اولويات الكرة في المغرب هم الاندية بما في ذلك النكوين و الملاعب و المستشهرين اما المنتخب لا يهمنا ما دام لم يمثل بااللاعبين المحليين اما فيما يخص بما يسمى المحترفين في اوربا فهم مجموعة لاتهمها العلم الوطني و انهم اناس ياتون للسياحة لا غير اما المدرب الاجنبي فهو استعمار من نوع اخر
24 - Atlassi الأحد 27 أبريل 2014 - 13:51
لا نريد مدربا من خارج الوطن.
الاطار الوطني حرمة الله يهمنا رايه في الموضوع.وبالله عليكم من عنده في وطنه مثل هذا الاطار سيحتاج الى حكيم يرشده الى مدرب .
اين مساعد الناخب الوطني لليبان ،اليس مغربي؟
هل المدربين الذين اقترحتموهم اكثر كفاءة من عموة والزاكي وفاخر .ان الطاقات التي يتوفر عليها المنتخب حاليا قادرة على صنع المعجزات .
ولو كلفت الجامعة الاطار اللوزاني بتدريب المنتخب (واعطاوه السمسارة بالتساع)لاصبح المنتخب المغربي يضرب له الف حساب.
كل شيء موجود والشيء الواحد الغاءب هو المعقول.
25 - خبراثور الأحد 27 أبريل 2014 - 13:55
صافي داكشي علاش كتقلب الكرة المغربة لقاتو .

ستترحمون على الماضي .
26 - kamal الأحد 27 أبريل 2014 - 14:25
ا لزاكي هو الانسب سنقوم بمسيرة من اجل الزاكي
27 - منصف الأحد 27 أبريل 2014 - 14:49
اختيار مدربا غير الزاكي، تحديا ضد الشعب.
28 - ahmed الأحد 27 أبريل 2014 - 14:59
لا اريد صورة زعيم رياضى . وانما اريد مجموعة مندمجة من البنيات والخدمات
الرياضية لفائدة الشباب .خصوصا على مستوى الاحياء او الجماعات المحلية .
اريد نسبة تفوق خمسين بالمائة من الشباب الذين يستفيدون من جميع الانشطة
االرياضة دون كرة القدم .اريد مشاهدة سباق الدراجات والسباحة كل اسبوع على المستوى الجهوى تنقل على القنوات الوطنية . اريد عدة زعماء دون القجع يسهرون على التعدد والتنوع الرياضى فى المغرب. اريد انشطة رياضية
هى فى الحقيقة نادرة او شبه منعدمة فى الحياة الرياضية فى المغرب
ان زعامة القجع صورة مشوهة وخداعة للبؤس الذى يعانى منه الشباب المغربى . اريد ابطال فى كرة القدم فى الاحتياط يعادلون ضعف المنتخب المغربى او الفرق الوطنية من الدرجة الاولى والثانية . اريد وكالات ومكاتب
فاعلة فى الجماعات القروية والحضرية تسهر على تفعيل كل الانشطة الرياضية
29 - التجاني الأحد 27 أبريل 2014 - 15:03
والله ثم و الله ثم والله إذا لم تعينوا بادو الزاكي مدربا للمنتخب الوطني فإنني إسوة بمجموعة كبيرة من المغاربة لن أتابع كاس إفريقيا. وسأدعو لهذا الفريق بالهزائم في كل صلواتي.
30 - jawad الأحد 27 أبريل 2014 - 15:11
سلام عليكم أنا أقول للسيد لقجع: المنتخب بدون الزاكي يساوي الملاعب بدون جمهور
31 - محمد المكناسي الأحد 27 أبريل 2014 - 15:43
كل من يعترض على الزاكي لا تجري في عروقه دماء مغربية ، وكل من ينادي بعودة الزاكي فهو مغربي ووطني ويحب الخير لبلاده
كل المغاربة الوطنيون مع الزاكي
32 - ABDOU الأحد 27 أبريل 2014 - 16:02
انا متفق مع التعليق 18 الذي يقول يحب ا ن لا نقارن تحربة الر جاء بتجربةالمنتخب كفانا تعصبا للمدرب الاجنبي فالذي يخدم منتخب البلاد سوى ولد البلاد الذي يعرف بعقلية ا للاعبين لذا ان يجب ان نختار مدرباوطنيا كفءا ذوشخصية قوية يحاول من خلالها رد الاعتبار للكرة الوطنية لذا يجب اختيار الزاكي في هذه المرحلة لانه يعرف الاعبين وسيحاول ان يجتاز هذه المرحلة بنجاح لا ن اهل المكان اذرى بشعبه كفانا تعصبا للمدرب الاجنبي والاحساس بالنقص تجاه الاجنبي
33 - abdo shrawi الأحد 27 أبريل 2014 - 16:04
انا مواطن اناشد من هذا المنبر كل من هو لديه غيره على هذه البلاد ، من اجل وضع حد لهذه المهزلة التي آلت اليها كرة القدم عامتا والمنتخب الوطني خاصتا ماشاء الله، شيء يدمي القلب هرمنا حتى الدربي لم يصبح له ذلك الإشعاع ، أصبحنا نشاهد مسرحية هزلية تتكرر كل لحضه وحين إلا اين ....؟
34 - hassan الأحد 27 أبريل 2014 - 16:11
اتمنى ان يعود الزاكي لتدريب اسود الاطلس.
35 - grm الأحد 27 أبريل 2014 - 16:16
الجمهور الرياضي هو دينامو ومحرك الرياضة عامة خصوصا كرة القدم، فبدونه كرة القدم طعام دون ملح.
لذا أتساءل هل الجامعة الملكية أعطت للجمهور حقه ولو مرة في إبداء رأيه في اختيار المدرب الوطني كما تفعل مثلا البرازيل؟
فمن خلال الردود التي قرأتها على صفحات هسبرس والمتعلقة بقريب أو بعيد عن المدرب تبين لي أن نسبة كبيرة تساند وتؤيد عودة المدرب الزاكي بادو.
شخصيا كمتتبع ومساند وغيور على المنتخب الوطني أرى أن الفترة الحالية
صعبة بالنسبة لأي مدرب أن يقود فيها منتخب لم تحدد قواعده البشرية بعد، وفي مدة زمنية غير كافية حتى لتأقلم المدرب مع ظروف العمل، فما بالك تحقيق هدف الحصول على الكأس القارية.
اختيار الجمهور المغربي لبادو الزاكي يرى فيه الحل العاجل والأفضل
والوحيد ربما لآسباب منها:
- تحيقيقه نتيجة ايجابية في 2004 وفي ظروف وأزمة مماثلة.
- علمه بخبايا الكرة الوطنية والبطولة الاحترافية وتتبعه للاعبين المحليين
والمحترفين بالخارج.
- وطنيته الصادقة.
- تجربته مع الآفارقة كلاعب و مدرب
- شخصيته ومنهجيته في إقناع اللاعبين وكسب الاحترام.
ردا على معارضيه: قد يكون فاشلا مع بعض الآندية لكنه مدرب منتخب ناجح.
36 - YOUSSEF الأحد 27 أبريل 2014 - 16:18
سلام عليكم أنا أقول للسيد لقجع: المنتخب بدون الزاكي يساوي الملاعب بدون جمهور
كم اتمنى ان يتدخل الملك لاسقاط الفاسدين و محاسبتهم عن هاته النكسة الكروية التي اسقطت اسود الاطلس في الوحل . و جعلته لقمة سائغة في افواه من هب و دب
كل من يعترض على الزاكي لا تجري في عروقه دماء مغربية ، وكل من ينادي بعودة الزاكي فهو مغربي ووطني ويحب الخير لبلاده
كل المغاربة الوطنيون مع الزاكي
37 - محمدسعيد خريبكة الأحد 27 أبريل 2014 - 16:50
اثر اجرااً قرعة نهائيات كاس الامم الافريقية لسنة2015صرح مراسل باينت سبور ان المدرب المصري حسن شحاتة سوف يكون قائد ربان المنتخب المغربي للفترة المقبلة،وتم الاتصال به فلم ينفي واكد ان الاتصالات بلغت أشواط بعيدة
38 - grand footballeur الأحد 27 أبريل 2014 - 17:19
Nous en prions Mer Lakjaa Faouzi de nommer le héron BADOU EZZAKI comme entraineur des lions de l'atlas inchallh et nous sommes tous contre l'entraineur étranger il gaspille de l'argent pour rien .Aziz qui aime son pays follement.
39 - abou adnane الأحد 27 أبريل 2014 - 17:29
aux gens qui parlent de zaki comme c est le zaki a une recette magique pour gagner la coupe d afrique moi je suis contre zaki parceke zaki a part 2004 il n arien fait durant cete periode son cv est nulle et meme apportes anchilouti ou gaurdeolla le pb c est pas l entraineur c est le foot marocain qu on doit revoir ds l ensemble en plus le foot africain a evolué sur la scéne international et on dispose lus de vedettes comme avant meme l athletime meme chose c est pas le sentraineurs ou les responsables on a pas ouita ou el garrouj cest leur effort personnel et non l effort des responsable oubliez zaki svp je suis ôur un entraineur etranger parceke les cadres ntionaus ne sont pas cette vision pour diriger une equipe natinale
40 - ahmed baadi الأحد 27 أبريل 2014 - 17:34
على الملك. نفسه او اخوه م رشيد ان يرأس اتحاد الكرة و يعين مدرب وطني بسيط حفاظا على اموال الشعب (مارابحينش مارابحينش)
41 - مغربي حتى النخاع الأحد 27 أبريل 2014 - 17:51
الاطار الوطني احق بقيادة المنتخب...استجيبوا لصوت الملايين من المغاربة يا اصحاب القرار. والا صدق عليكم القول: اذا لم تستحيوا فاصنعوا ما شئتم
42 - mohajir2 الأحد 27 أبريل 2014 - 18:04
علاش ما تجيبو البرلمان اوروبي و وزراء من الصين ورءيس الجامعة من البرازيل ليضعوا الثقة في مدرب وطني بادو الزاكي لارضاء الشعب المغربي ونربحو كاس افريقيا ونتاهلوا لكاس العالم ووووووووووووو
43 - jawad الأحد 27 أبريل 2014 - 18:04
الزاكي هو المنتخب الوطني والمنتخب الوطني هو الزاكي
كل المغاربة الوطنيون مع الزاكي vive badouuuuuu
44 - مهتم بالمنتخب الأحد 27 أبريل 2014 - 18:42
و إلى مجبتوش الزاكي الله إلى درتو شي حاجة. و حيدو هذاك البعوضة ديال النيبت مازال مبغا يشبع فلوس. حسبنا الله ونعم الوكيل.
45 - سعيد الغيور الأحد 27 أبريل 2014 - 18:51
الجامعة يجب ان توقع العقد مع المدرب الزاكي لمدة اربع سنوات وتتركه يعمل وسنرى النتاىج انشاء الله
46 - mohamed الأحد 27 أبريل 2014 - 19:52
<< إحدى اللجان قامت بمشاورات في هذا الشأن. واهتدت إلى المواصفات المطلوبة في المدرب القادم للمنتخب. تلك اللجنة تواصلُ اشتغالها. وستعلنُ هويَّة المدرب في وقتٍ لاحق.>>
كيف تكونت هذه اللجنة وكيف يحق لهذه اللجنة أن تقرر مكان اربعين مليون مغربي.
الشعب المغربي يطالب بالزاكي مدربا للمنتخب الوطني .أما اللجنة فستعلنُ عن هويَّة المدرب الذي يخدم مصالح اللوبي الحقير المتحكم في مصير الكرة المغربية. على اللجنة أن تحترم مطلب الشعب المغربي.
يجب ان يتدخل الملك لاسقاط الفاسدين و محاسبتهم.

استجيبوا لصوت الملايين من المغاربة يا اصحاب القرار مقابل الإعفاء من المحاسبة.
47 - nizar الأحد 27 أبريل 2014 - 20:12
نجاح اي رهان رياضي معلق بالجمهور والجمهور ينالف الف مرة بعودة بادوا الزاكي .هدا الاطار هو الدي يعرف عقلية المغاربة ويعرف خبايا الكرة .نفترض خرجتم عن نطاق ماطلب الجمهور ستشاهدون مدرجات فارغة وعرس فاشل .ادا كان هناك سماسرة المدربين 40 مليون مغربي يفظل بادوا الزاكي وشكرا
48 - H-DRISS الأحد 27 أبريل 2014 - 20:14
Je pense que le meilleure poste pour Mr ZAKI conseillé .technique pour la federation et ALLAH al mou3in
49 - maghribi الأحد 27 أبريل 2014 - 20:34
عيينا من كثرت الكلام الموصفات وصفتو ليا روجي لومير بي اوصاف لا يسحيقوها مدريب ديال اهوات من المغرب احسن منو 10000مر جاتد ور كريتز انه مدريب ديال المنتخب وهو لئ غدي اهلنا الى المونديال2014واهلناالىمرتبت84علميا ها سي القجع مكيقشع كيقلب على مدريب يؤهلونا ال مرتبت 184 القزيب لكن الزاكي يبقى سيدهم ومحبوب الجمهور المغربي واتبع دوك المونافقين النيبت ودامو واخرون 4سنوات ديالك موحل تكملهم يا لي مكيقشع القجيع
50 - مغربي مغترب الأحد 27 أبريل 2014 - 21:14
كلنا متفقون على ان الفريق الوطني هو للمغاربة ادن فكيف للمسوولون تناسي هدا .فادا كان المسوول الاول في الجامعة يعي بهده المسوولية فليترك ولو بنسبة للشعب با ختيار مدربهم. عبر المواقع الالكترونية التي يختارها هو لتوظح له ما يرغب فيه هدا الشعب اللدي دايما يكون هو المتضرر من النكسات التي يتلقاها منتخبه .فكفاكم استهزاي بنا و اتركونا نشارككم اختياراتكم .فاعيرونا اهتماما....
51 - france الأحد 27 أبريل 2014 - 22:06
من فرنسا نريد الزاكي على راس الجامعة اما اصحاب الوعد الكاذبة اف لكم ولما تقولون الشعب البسيط يريد الزاكي كفى من المفسدين الجمهور مع الزاكي خصر ولاربح لايهم
52 - مغربية الأحد 27 أبريل 2014 - 22:31
حذاري من غضبة الجمهور المغربي إذا تمّ تجاهل رغبتة في تعيين الزاكي مدربا للفريق الوطني فإما رغبة الجمهور أو رغبة النيبت .
ماذا ستخسر الجامعة أكثر مما خسرته إذا أعطت فرصة ثانية للزاكي ؟؟
وكيف ستكون ردّة فعل الجمهور إذا فشل المدرّب الجديد لاقدر الله ؟
أنا مع إعطاء الزاكي فرصة ثانية وإن شاء الله سينجح .
53 - احمد ازرو المغرب الحبيب الأحد 27 أبريل 2014 - 22:47
السلام عليكم
الشعب يريد الزاكي . و خالتي الجامعة لا تريد الزاكي .
هذه الرياضة للمغاربة أو على الأقل غالبيتهم فلما لا تحترمون رغبتنا و لو مرّة.
الزاكي هو المدرب آلّي بغينا
وأننا نتفاال خيرا أن شاء الله.
54 - عمر مفتاح الأحد 27 أبريل 2014 - 22:53
راه كل المنتديات فيها بلطجية الودادين. راه مكرهوش الوداد اتكون هي المنتخب. راه المشلول تاع المياغري عندهم هو ليستحق حراسة المرمى و الفاشل بدر القادوري هو أحسن مدافع و البطولة الأوكرانية أقوى بطولة و الزاكي الفاشل أحسن مدرب و بنعبيشة أحسن مدرب و النيبت أحسن مسير و ...
متديوش اعليهم راهم عندهم عقدة من الرجاء الجيش ...
55 - مغربي الأحد 27 أبريل 2014 - 23:20
لا نريد مدربا من خارج الوطن ا لزاكي هو الانسب و سنقوم بمسيرة من اجل الزاكي
56 - Maghribiya الأحد 27 أبريل 2014 - 23:55
ارتفعت أسهم المدرب بادو الزاكي، في تدريب المنتخب الوطني، في المرحلة المقبلة.

وذكرت مصادر متطابقة أن تسرب الراتب الشهري المرتفع، الذي طالب به الهولندي إيدفوكات، للقيام بالمهمة، والذي حددته المصادر في 260 مليون سنتيم، دفع المكتب الجامعي إلى إعادة ترتيب أوراقه، وشرع في التفكير في مدرب وطني.

وأوضحت أن عضوا جامعيا ربط الاتصال بالزاكي، قبل التوجه إلى مصر رفقة الوفد الذي حضر عملية سحب قرعة تصيفات أمم إفريقيا، أمس الأحد.
57 - غ, عبدالحق الاثنين 28 أبريل 2014 - 02:02
يا اخواني الكرام , هذه الجامعة, و حسب ما استخلصته من خلال مجموعة من المعطيات , هي نسخة لسابقتها , فمن حيث الشفافية فهي غائبة نظرا لكونها لا تتواصل مع الجمهور الرياضي المغربي ,وماذا عن تعاقدها هم الهولندي الفاشل ؟ هذا يعني أنها تتحدى رغبة المغاربة , بل تتحدى الحاجة الملحة للكرة المغربية على الأقل في المرحلة الراهنة, المرتبطة بتظاهرة كأس افريقيا للأمم , أما عن تسريبات الأسرار ,فهي مطالبة بتغيير جذري لموظفيها الاداريين الذين لهم علاقة بالصحافة الأجنبية التي تتوصل بالخبر قبل الصحافة الوطنية و هي التي أعلنت تعاقد الجامعة بالهولندي و هذا شيئ خطير جدا . اذا انطلقت الجامعة ''الجديدة '' بهذا الشكل فماذا سننتظر منها ؟ ؟
58 - zaza الاثنين 28 أبريل 2014 - 02:25
الشعب يريد بادو الزاكي فهل من اذانٍ صاغي ؟؟؟؟
59 - said الاثنين 28 أبريل 2014 - 03:49
الی السید لقجع هل من تفسیر فی البحث عن مدرب #260#ملیون شهریا؟ هل لانه اجنبی اولاننا معروفین حنا المغاربه بتلگرم. وراک غالط ودایخ . ولا تنسی انک قبل انتخابک بان الزاکی هو من سیقوم بالمهمه .او وقع ما وقع .نصیحه من مواطن قح ابتعد عن بعض الاشخاص لانهم اولا امیون رغم شهرتهم العالمیه فی الکره ویحسدون الزاکی لا لشء. لان الزاکی الوجید الذی یوقف امامهم ولا یرید ان یشارگهم فی البقره الحلوب .
60 - hassan zagora الاثنين 28 أبريل 2014 - 16:13
السلام عليكم فوزي لقجع رءيس فاشل والشعب المغربي يوريد إطار وطني مهما كان
61 - abdou الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 11:00
بصراحة شديدة عندما تنظر الى تاريخ المغرب الكروي تدرك فضاعة أعمالنا و تصرفاتنا و لاتجد لنا خلال هذا التاريخ فرحة سوى في مناسبات محسوبة على رؤوس الأصابع بل لا تتعداها وهي التي مرت في سنوات مونديال 1970و 1986 و الكأس الآفريقية الوحيدة سنة 1976 والتي حصلنا عليها من تعادل ثم الانجاز الذي أخرج أزيد من 30 مليون نسمة لاستقبال المنتخب سنة 2004 من تم لم تعرف الفرحة طريقا لقلوب المغاربة و هذا الانجاز قام به واحد من الغيورين على هذا الوطن الحبيب و الذي أسكت كل الآفواه التي استهزلأت به وبقدرته على تحقيق أي شيئ في تلك الفترة وقيل الشيئ الكثير على التشكيلة التي اختارها وقد صرح باقتناعه بذلك الجيل حتى من حاربه من الصحفيين أخذوا يهللون لما قام به عند عودته في الوقت الذي مر على المنتخب العديد من المدربين الأجانب أفرغوا خزينة الجامعة و رحلوا من هذا البلد أغنياء بعد أن جاؤوا اليه فقراء بسبب بعض المرتزقة المحسوبين على هذا الوطن ومنهم من شتمنا وسبنا بعد رحيله لذا أرجوكم يا عالم كل المدربين الذين وضعوا ملفاتهم ليس لهم ليس لهم أية خبرة في أفريقية ولا علم لهم بخباياها وما يجري في كوالسها فلماذا نسلمهم رقابنا
المجموع: 61 | عرض: 1 - 61

التعليقات مغلقة على هذا المقال