24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. زيارة الورّاق للجدار الأمني .. استقرار الصّحراء أولى أولويات المملكة (5.00)

  2. من أين لك هذا؟ (5.00)

  3. عمالة اليوسفية تمدد أوقات إغلاق المحالّ التجارية (5.00)

  4. اللقاح المضاد الـ11 لـ"كورونا" يدخل المرحلة النهائية (5.00)

  5. الوداد البيضاوي يخطف اللافي من الترجي التونسي‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | هل وزارة الرياضة على علم بما يقع في جامعة الرماية بالنبال؟

هل وزارة الرياضة على علم بما يقع في جامعة الرماية بالنبال؟

هل وزارة الرياضة على علم بما يقع في جامعة الرماية بالنبال؟

يسافر المنتخب الوطني المغربي للرماية بالنبال اليوم الخميس إلى القاهرة للمشاركة في البطولة الإفريقية التي تعقد بين 7و11 من هذا الشهر، وذلك وسط استياء عدد من الأندية الممارسة خاصة من مدينة مراكش، وفي تناسل الأسئلة  حول مشروعية اختيار النخبة الوطنية في ظل عدم وجود مكتب فدرالي قانوني للجامعة محدد المهام. وقال مسؤول عن احد النوادي أن الجامعة غير قادرة الآن على تسلم أي مراسلات تأتيها من قبل الأندية سبب ذلك.

وحسب مصدر مقرب من أحد أعضاء المكتب الجامعي السابق، فلم يتم لحد الآن تحديد أعضاء مكتب فدرالي مسير للجامعة بالرغم من مرور أزيد من شهرين على إعادة انتخاب الرئيس في دجنبر الماضي، مما يطرح التساؤل أيضا حول مشروعية تنظيم أنشطة تحت اسم الجامعة آخرها تنظيم بطولة وطنية بشكل مرتجل في فبراير الماضي بمدينة مراكش حرم منها العديد من الممارسين ولم تشارك فيها غير الأندية الموالية للرئيس الحالي حسب تعبير المصدر. وذكر المصدر أن بعض الجهات أجهضوا مشروع بناء عصبة الجنوب المكونة من أربعة أندية، حين دفعوا برئيسة العصبة والبطلة السابقة مريم المهيري إلى تقديم استقالتها أسابيع بعد انتخابها، كما تم منع عدد من الممارسين من استغلال ملعب الداوديات، مما اضطرهم إلى التدريب في ظروف قاسية في قاعات رياضية صغيرة ومغلقة. ولم يتسن للتجديد اخذ رأي الرئيسة المستقيلة بسبب ما قالت انشغالها في حصة للتدريب.

وفي اتصال بأحد أعضاء المكتب بدا من حديثه أنه غير راض عن وضعية الجامعة والمنتخب الوطني وأحالنا على الرئيس. وفي اتصال بعزيز الوزاني المكي رئيس الجامعة، لم يوضح الطريقة التي تم بها انتخاب المنتخب الوطني، في غياب منافسات وطنية مبرمجة سلفا مكتفيا بالقول أن أعضاء المنتخب تم انتقاؤهم بعد الاستدعاء، ومشيرا أن حظوظ المغرب مركزة في الأبطال الممارسين الثلاثة في فرنسا في الوقت الذي أشار أن تسعة مشاركين يسافرون من المغرب رفقة عبد الرزاق الفيلالي الأمين المالي للجامعة، فيما كان قد صرح لوكالة المغرب العربي بمراكش أنه تم اختيار سبعة رماة فقط. وبخصوص المكتب غير المشكل أضاف الوزاري المكي بعد كثير من التردد أنه ينتظر أن يشكل في القريب العاجل يوم الأحد 14 مارس الجاري.

يشار أن مدينة مراكش تحتضن أكبر عدد من الاندية الممارسة للرمي بالنبال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - marocain الخميس 04 مارس 2010 - 13:22
les selection s au sein de cette fédération se font dans l'improvisation et l'irrésponsabilité totale, le président a exclu M. Asadi Mohammed, Champion du Maroc en titre et incontestablement l'un des pilliers du tir à l'arc au Maroc tout simplement parce qu'il a critiqué ouvertement la fédération. wa fine hia dimo9rattia .
2 - monaco الخميس 04 مارس 2010 - 13:24
ادا كان المغاربة انفسهم لم يسبق لهم ان علموا ان بالمغرب جامعة خاصة بالنبال فكيف لوزارة الرياضة ان تعلم وهي التي تعتمد على الجرائد لمعرفة اخبار الوزارة نفسها
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال