24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. عمال النظافة بالبيضاء يشجبون تأخر صرف الأجور (5.00)

  5. دفاعا عن الجامعة العمومية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | البرتغالي روماو يدخل سباق البحث عن رُبّان "أسود الأطلس"

البرتغالي روماو يدخل سباق البحث عن رُبّان "أسود الأطلس"

البرتغالي روماو يدخل سباق البحث عن رُبّان "أسود الأطلس"

لا تزال هوية مدرب المنتخب الوطني المغربي المقبل تثير فضول متتبعي الشأن الكروي، والإعلام المحلي والعالمي، على بعد ثمانية أشهر فقط على انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 التي سيحتضنها المغرب.

ووضعت مجموعة من الأسماء البارزة في مجال التدريب سيرها الذاتية لدى المكتب الجامعي الجديد بغية تولي الإشراف الفني على النخبة الوطنية التي يُتِّمت من ربان لها لوقت ليس بالقصير، في وضعية زمنية جعلت موضوع "مدرب الأسود" يطفو على سطح الأحداث الرياضية ببلادنا خاصةً بعد الجمع العام الإنتخابي للجامعة والذي أفرز فوزي لقجع رئيساً لها.

من بين هذه الأسماء، نجد البرتغالي جوزيه روماو الذي قال في حديثه لـ"هسبريس الرياضية" إنه فخور بوضع ترشيحيه لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تدريب المنتخب المغربي، رغم أنه لم يتلق أي اتصال يفيد إهتمام المسؤولين بخدماته من عدمه، مردفاً "أنا أنتظر قرار المكتب الجامعي شأني شأن باقي المترشحين، وأتمنى أن يفرز إسماً قادراً فعلاً على إخراج الأسود من الأزمة التي عمرت بعرينها طويلاً".

وشدد روماو، الذي سبق وأن أشرف على الرجاء والوداد البيضاويين، على ضرورة تريث اللجنة المكلفة بخصوص تعيين مدرب للنخبة الوطنية، مؤكداً أن الأمر متعلق بقرار وطني "على المسؤولين أن يفكروا ملياً في البروفايل الذي يتناسب والوضعية الحالية للمنتخب المغربي، ويأخذوا بعين الإعتبار أحلام المغاربة، لا شك في أن حسن اختيار المدرب الأنسب سيشكل مرحلة انتقالية للكرة المغربية لذلك فإن الأمر يتعلق بقرار وطني يهم جميع المغاربة"، يقول المدرب البرتغالي.

وأضاف مدرب العربي الكويتي حالياً أنه مستعد لتحمل مسؤولية ترميم صفوف المنتخب الوطني وإعداده لنهائيات الكان من أجل تحقيق أحلام المغاربة، وزاد "الكل في المغرب يعرف أنني بطل، أتابع اللاعبين سواء الدوليين المغاربة أو الممارسين بالبطولة الإحترافية، وأعرف عقليتهم جيداً.. أعرف ما يعنيه المنتخب للمغاربة، أعرف رائحة تراب هذا البلد الجميل وأتمنى ألا يُخذل شعبه كروياً مرةً أخرى".

يذكر أن اللجنة المعنية بتعيين مدرب للمنتخب الوطني المغربي قد وضعت ملامح وشروط على الناخب الجديد أن تتوفر فيه، ومن بينها أن يكون قد سبق وأشرف على المنتخبات الإفريقية وعلى دراية بخبايا المنافسات القارية، وهو ما لا يتوفر في جوزيه روماو الذي يظل إسمه غائباً عن ما يتم تداوله في كواليس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (74)

1 - السويدي السبت 26 أبريل 2014 - 06:11
لا أعتقد بأن هناك مدرب في العالم يمكنه لم يجمع شمل المنتخب المغربي لكرة القدم و إعادته للمنافسة على الألقاب من جديد في ظرف 7 أشهر فقط.المنتخب يلزمه سنتين على الأقل من العمل الجاد لترميم صفوفه و جعله قوة ضاربة.المدرب الذي سيتم تعيينه ملزم بقول الحقيقة و تفادي بيع الوهم للمغاربة كما فعل جريتس من قبل.و أظن أن روماو عل صواب حيث قال يجب أخذ أحلام المغاربة بعين الإعتبار...في إختيار المدرب القادم.
2 - moha romao السبت 26 أبريل 2014 - 06:17
romao is the right man at the righ place, he knows all about moroccan soccer. he had many trophies with raja and wac, plus he loves morocco
3 - زازا من وزان السبت 26 أبريل 2014 - 07:04
الجامعة مازال لها الوقت لتختار المدرب المناسب وكانها تركز على مونديال قطر
بالله عليكم اليس في الجمع رجل واحد له غيرة عن وطنه,اليس في كل هذه الرؤوس راسا واحدة فيها دماغ تفكر به?حتى تتلمس طريق الرشد من الغي?هل صحيح ان من يسير الجامعة بشر ام هم في الواقع بقايا بشر ? متى ستستيقظون من نوم طالت ايامه بالله عليكم اريحونا وقولوا لنا بالواضح ماذا تريدون?فنحن بسب قرارتكم اصبحنا نشكوا من كل العلل ضغط و سكر واعصاب ومع ذ لك لم يكفيكم ما بنا من هموم بسبب هذه الكرة ,العالم يزخر باجود المدربين وجامعتنا المحترمة لم يقنعها اي منهم لان المشريفين عليها لم يسبق لهم ان مارسوا اللعبة اصلا .
4 - سفيان USA السبت 26 أبريل 2014 - 07:11
الزاكي ووليداتو، تا فرقة ما غلباتو. وا بغينا الزاكي!!!
5 - الزاكي أو زيكو السبت 26 أبريل 2014 - 07:12
بغينا الزاكي ولا شي مدرب من أمريكا اللاتينية يفكرنا بعدا بالمهدي فاريا البرازيلي ... والله حتى حشومة على هاد الجامعة وديما حنا تابعين المدربين الأوربيين ، المدرب الفرنسي يسب فينا والهولندي يحتقر فينا والبلجيكي يدي لينا فلوسنا إيوا آش بقا ، ياأيتها الجامعة إيلا راسكوم قاصح و مابغيتوش الزاكي تديروه مدرب للمنتخب كاين حل آخر وهو تجيبوا لينا مدرب برازيلي ولا أرجنتيني وماتنساوش أن أسطورة الكرة البرازيلية " زيكو" قدم ملف ترشيحه للجامعة من أجل تدريب المنتخب وقد سبق لهذا المدرب أن درب كثير من اللاعبين المغاربة في أوروبا ومنهم جواد الزايري .
إنشاء الله وخا يعرفوا يتعاقدوا مع مدرب من جزر القمر المهم المدرب الأوروبي مابغيناهش واطلع ليا فراسنا وصافي راه تدعقنا ياه . إنشري ياهسبرس
6 - jam السبت 26 أبريل 2014 - 07:24
on veux ezzaki.il faut comprendre le peuple si non on ne regrdera plus votre foot a vous merci ezzaki c'est l'homme de la situation merci
7 - Abou oumaima السبت 26 أبريل 2014 - 07:52
كلم ولفتوا فلوس المغاربة أي مدرب سبق ليه داق لحلاوة باغي يدرب الممتخب المغربي احنا باغين الزاااااااااااااااااااااااااكي ولاغير الزاااااااااااكي وافلوسنا تبقى عندنا
8 - Jamal السبت 26 أبريل 2014 - 07:54
السلام عليكم
المرجوا من المسؤولين والسيد الرئيس اختيار مدرب وطني ومنحه وقت كافي وشكرا
9 - med السبت 26 أبريل 2014 - 09:33
طلابنا الزكي وأتوا بغرتس .طلابنا الزكي واتوا بالطوسي .يجب ان نطلب مورنيو لكي يأتي الزكي
10 - جمال لسان الدين السبت 26 أبريل 2014 - 10:09
في المرحلة الراهنة مدرب وطني هو القادر على قيادة سفينة المنتخب بشرط تمكينه من جميع الصلاحيات التي تعطى للاطر الاجنبية
11 - ali السبت 26 أبريل 2014 - 10:19
ا لزاكي هو الانسب سنقوم بمسيرة من اجل الزاكي لا تتعجبوا كل المحبين لكرة القدم لا يراودهم اسم غير الزاكي نحن لسنا اغبياء كما تظنون جلنا يعرف ادبيات الكرة وكدلك اختيار المدرب ادا اختير الزاكي فاللاعب رقم11سيكون في المستوى وسيقوم بمهمته احسن قيام مرحبا بك يازكي
12 - فاهم السبت 26 أبريل 2014 - 10:46
لماذا في المغرب فقط نحتقر المدرب الوطني بينما مصر منذ عرفتها لا تختار إلا ابن جلدتها الذي يمنحها الألقاب تلو الألقاب ، الجوهري وقبله الوحش وأخيرا حسن شحاتة وثلاث كؤوس أفريقية متتالية ، علما بأن مصر ليس لديها محترفين بل لاعبيها لم يحصلوا على الكرة الذهبية مثل فراس والزاكي والتيمومي وحجي وغيرهم ورغم ذلك يحققون البطولات بسبب ولائهم لبلدهم وعشقهم لبلدهم وهذا لا يتحقق بمدرب أجنبي همه جمع المال فقط ولا يحس بنبض الشارع وليست له غيرة على البلد وسمعته ، الجزائر مثل آخر وتونس والعراق وغيرهم وجميع هذه المنتخبات حققت نتائج جيدة مع مدربيها الوطنيين ، بينما الزاكي وصل بالمنتخب المغربي لنهائي كأس أفريقيا بعد غياب طويل ومعاناة من الأدوار الأولى للبطولة مع المدربين العالميين الذين يسرقون أموالنا مقابل الأحلام والأوهام وأضاع الكأس بخطأ الحارس فوهامي ولاذنب له في ذلك كما أن خطأ الحارس المياغري حرمنا من المشاركة في كأس العالم والضحية طبعا هو الزاكي الذي أصبح غير مرغوب فيه وملفه لا يناقش في الجامعة الملكية ، فمتى سنرى جامعة وطنية يقودها وطنيون غيورين على بلدهم وعلى سمعة بلدهم وعلى دعم أبناء بلدهم وشكرا
13 - abdo السبت 26 أبريل 2014 - 10:47
nomination d'un entraineur nationnal(zaki)=la reussite de la can 2015 n30 in morocco

nomination d'un enraineur etranger =la defaite de la can 2015
pourquoi tout simplement il ya une grande diff entre qlq qui travaille pour l'argent et l'autre qui travaille pour l'amour du patri
14 - التجاني السبت 26 أبريل 2014 - 11:02
نحن مع اختيار الزاكي، نحن ضد الأجنبي مهما كانت بروفتهم.
الزاكي وطني حتى النخاع، أما الآخرون فكل همهم هو المال ولاشيء غير المال، لا زالت صورة الزاكي و هو يدرف الدموع بعد مؤامرة تونس عالقة راسخة موشومة في ذاكرة المغاربة، لا زالت صور المدربين الأجانب وهم يهمزون ويغمزون ويضحكون على المغاربة راسخة آخرها استهزاء الصحافة الهولاندية بالمغاربة التي ألبست رجال المغرب البرقع، وبكونهم لا يفقهون في الكرة شيئا يذكر، لهذه الأسباب نريد مدربا وطنيا وبالضبط الزاكي، كفى عجرفة كفى من تكريس سياسة دونية المدرب المغربي،كفى من معاكسة الزاكي، كفى من تهميش راي المغاربة. الزاكي و لا احد غير الزاكي معشوق الجماهير
15 - بلال السبت 26 أبريل 2014 - 11:09
الزاكي الزاكي هذه مطالب سكان شمال المغرب شكرا هسبريس
16 - abdou السبت 26 أبريل 2014 - 12:11
CVP TOUT LE PEUPLE MAROCAIN VEUT ZAKI L'HOMME IDEAL POUR L'EQUIPE ET MARCI BIEN FRMF
17 - رشيد السبت 26 أبريل 2014 - 12:12
نحن نريد مدرب من المغرب نريد بادو الزاكي
18 - mohamed السبت 26 أبريل 2014 - 12:12
المغاربة العوام يراهنون على فرس اعرج يراهنون على مدرب فاشل نتائجه في جل الفرق التي دربها فاشلة سبحان الله و شعبيته جارفة لأن هدا المجال مجال العوام عرفتوا على من كانتكلم...............الصحافة الرخيصة تعرفه.جمهور الشغب كيعرفه................لانه هو صاحب الوصفة السحرية لعالج تضعضع النتائج المنتخب المغربي . ا فيقوا
19 - Watani pur السبت 26 أبريل 2014 - 12:22
Tous les marocains vivants zaki , pour qoi intreneur europien ? Ila madartoch zaki cha3b radi i9ata3 la coup 2015 ........!
20 - علال من سلا السبت 26 أبريل 2014 - 12:26
نحن مع الزاكى مدربا للمنتخب فان اردتم غير دلك فلاعب رقم 12 مترود دخلو غير نتوما لتيران
21 - hamid السبت 26 أبريل 2014 - 12:43
on veut zaki point c tt
malgres tout il reste un grand entraineur
22 - youssef el idrissi السبت 26 أبريل 2014 - 12:43
نحن نريد مدرب من المغرب نريد بادو الزاكي
23 - محمد من السمارة السبت 26 أبريل 2014 - 12:48
بالله عليكم ماذا تنتضر الجامعة,الوقت يمر تريدون مدربا مرة اخرى يبرر فشله بالوقت غير كافي
اوجه سؤالي الى العضوين الشابين الناشطين في الجامعة محمد عدال من مريرت و ملود اجوف عن العيون اين تدخلاتكم التي كنا نشاهدها في الجمع العام العبوا جوك ديالكم اعطونا مدربا تكون فيه التقنية متوفرة والاقتصاد في المال العام اتمنى ان يفهمني السسي عدال هذه الكعكة بادو الزاكي اولى بها وشكرا
24 - سفير مغربي متقاعد السبت 26 أبريل 2014 - 12:50
الزاكي هو ولد البلد الوحيد الدي يمكنه تكوين منتخب قوي في اقل وقت لمادا.
- لانه رجل متحمس وله وطنية قوية
- له تجربة مع المنتخب لاباس بها ومتتبع لجل اللاعبيين المغاربة داخل وخارج الوطن
- بادو الزاكي يعمل بنيته ولا يحب الماديات لانه اصلا رجل اعطاه الله رغم كترة حساده.
-بادو الزاكي رجل نادر صالح ومعقول وقد دخل صفحات تاريخ الرياضة المغربية فرح او كره من اراد.
25 - france السبت 26 أبريل 2014 - 13:02
مهاجر فرنسا يريدون الزاكي والا مقاطعة كاس افريقيا ان نحن على قيد الحياة وشكرا كل من ساند هذا الحارس العملاق الافريقي المغربي نعرف كل صغيرة وكبيرة عن جامعة الامين وبعض اصحاب الشكرة
26 - said السبت 26 أبريل 2014 - 13:22
أتمنى اعطاء فرصة ثانية لبادو الزاكي لأنه وحده القادر على ترويض أسود الأطلس وارجاع الكرة المغربية إلى سابق عهدها... باراكا علينا من الهدرة الخاوية
27 - AHMED السبت 26 أبريل 2014 - 13:34
Bonjour mes amis sportifs et amies sportives,
Certes, nous sommes à un tournant décisif dans l'histoire de notre football. Le nouveau staff de la FRMF a montré sa bonne foie et sa bonne volonté à travers un projet ambitieux et des plans d'actions prometteurs. Mais n'oublions pas que le contexte est très particulier, étant donné que notre est organisateur de la CAN 2015, c'est un événement qui ne se répète pas tous les jours. C'est donc une opportunité propice pour se réconcilier avec la joie que n'avions vécues en 2004. C'étaient des moments inoubliables.
Aujourd'hui, les responsables du football doivent savoir que l'équipe nationale est une affaire de tout le peuple marocains, c'est un phénomène socio-culturel. le Maroc ne peut jamais réussir l'organisation de la CAN sans le soutien et la mobilisation du peuple et qui ne peut se réaliser que si ZAKI, le marocain compétent, est à la tête de l'équipe nationale.
La dimension PEUPLE MAROCAIN est une variable à prendre au sérieux.
28 - Yaznasni السبت 26 أبريل 2014 - 13:36
علاش ما ديروش بنكيران مدرب شباط معد بدني باها طبيب الفريق بن عبدالله مدرب الحراس راه موالف يخوي للحجر اوا صافي ملينا من هاد الكرة لا مدرب لا لاعبين عندهم غيرة علا هاد البلاد خليونا علا هاد الحال كرهونا ف الكرة زيدهم علا بين سبور اللي بسلت الرياضة كاع خليونا غي ف الدوريات نتاع رمضان لاعبين علا الحليب أو صافي حتا ديك البطولة المريضة بلاش منها سدو دوك les terrains و رجعوهم des pâturages لنعاج إلا صلحو ليكم حيت راهم غي synthétique
29 - benaissa chaib السبت 26 أبريل 2014 - 13:41
ا لزاكي هو الانسب , رجل نادر صالح ومعقول
30 - ملاحظ السبت 26 أبريل 2014 - 13:43
الزااااااااااااااااااااااااااااااااااكي
الزااااااااااااااااااااااااااااااااااكي
الزاااااااااااااااااااااااااااااااااكي
الزاكي مدرب ذو نظرة ثاقبة حين يتعلق الامر بالمنتخب الوطني. رجل استراتيجي على المدى القصير والبعيد ويتقن اختيار اللاعبين. الزاكي لا يرضخ للسياسة الكروية التي تعتمد القرابة والعشيرة والزبونية في صنع المتخب الوطني بل يبحث عن المواهب والقدرات الوطنية حتى في عين تاوجتات. الزااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااكي لا زيكو ولا مورينو ولا خوخو ولا بوبو
31 - Aziz d errachidia السبت 26 أبريل 2014 - 13:48
باختصار شديد المغرب يتوفر على كم كبير من اللاعبين الدوليين والمحليين كل ما نحتاجه هو مدرب محنك ليضيف لمسته على المنتخب فالمجموعة تلعب في فرق كبيرة هذا يعني ان لها لياقة بدنية وتقنيات عالية ينقصها فقط المدرب . انا اقترح مدربا برازيليا لماذا لا الأسطورة زيكو أظنه سيكون في الموعد.si non pour quoi pas un robot
32 - عزيب البغلي السبت 26 أبريل 2014 - 14:00
راه الشعب كله يريد بادو الزاكي ولو رشح زاكالو
33 - الزغنغاني السبت 26 أبريل 2014 - 14:02
إذا لم تسند مهمة تدريب المنتخب إلى الزاكي، فإني أتمنى أن يدرب منتخبا إفريقيا خلال كأس إقريقيا 2015 وسأكون له من المشجعين.
34 - محسن السبت 26 أبريل 2014 - 14:06
مشكلة مسييري الكرة المغربية أنهم يحتقرون المدرب المغربي ويفضلون المدرب الأجنبي كي يقتسموا كعكةالراتب الشهري معه
35 - moraya السبت 26 أبريل 2014 - 14:12
C est pas le moment de choisir unselectioneur etranger on a pas assez de temps pour l essaie il nous faut un marocain pour l instant qui connait le foot africain ya 3amouta ya zaki et d autre ...a bon entendant
36 - المهاجر الغيور السبت 26 أبريل 2014 - 14:14
ياناس الزاكي هو من أسعدنا بعد الجفاف
ماني فاهم تخلو زاكي و بأقل راتب و زيد 80%. من الشعب باغينو و تمشيو تجيبو لينا أوروبيين يأكلون رزقنا الله يهديك آسي لقجع
37 - YOUSSEF السبت 26 أبريل 2014 - 14:38
ا لزاكي هو الانسب سنقوم بمسيرة من اجل الزاكي لا تتعجبوا كل المحبين لكرة القدم لا يراودهم اسم غير الزاكي نحن لسنا اغبياء كما تظنون جلنا يعرف ادبيات الكرة
الزاكي الزاكي هذه مطالب سكان المغرب شكرا هسبريس
38 - YUSUF السبت 26 أبريل 2014 - 14:39
نريد بادو الزاكي VIVE BADOU ZAKI
39 - mounir السبت 26 أبريل 2014 - 14:41
الشعب هو لي يتصوط ارؤوساء الفرق.ارؤوساء الفرق هم لي يتصوتوا على رئيس الجامعة.ادن مصدر الرئيس هو الشعب .والشعب باغي الزاكي ادرب اولاد الشعب...المعادلة بينا..ولا الرئيس نجبليه انشتاين ولا الفرابي باش يفهم.
40 - zakican السبت 26 أبريل 2014 - 14:51
الزاكي و ما أدراك ما الزاكي. لكنه مرفوض من ااعداء النجاح ببصمة مغربية
41 - خالد السبت 26 أبريل 2014 - 14:55
il reste encore 8 mois pour la cop d afrique s il vous plait un entraineur
42 - medsafi السبت 26 أبريل 2014 - 14:57
ارجو والرجاء لله وحده ,من السيد لقجع تعيين السيد الزاكي وانا اكيد ان شاء الله ستحصل نتيجة بادن الله ادن على الاقل يجب تلبية اغلبية الغاربة لان لحد الان لم نرى شيئ يبشر بالخير في الحكومة الجديدة لان في نظري هناك شيئ مشترك هو اماني ومطالب الشعب المغربي العزيز فعلى الاقل استجب يا اخي لقجع لمطالب المغاربة ماطلعش بحال الحكومة,راه بغيينا غير شي حاجة نشوفوها كتفرح,توحشنا نفرحو.واختم بالصلاة والسلام على رسول الله.
43 - issam السبت 26 أبريل 2014 - 15:39
أتمنى اعطاء فرصة ثانية لبادو الزاكي لأنه وحده القادر على ترويض أسود الأطلس
44 - الحسن ماجد السبت 26 أبريل 2014 - 15:44
أقول لفوزي لقجع كنا نمني النفس بفوزك، وعلى ما كنا قد سمعنا من وعودك بمجيئك بالمدرب القدير المحبوب السيد بادو الزاكي ، لكن على ما يبدوا أنك سائر على طريق أسلافك،ما كنا نظن انك تقيم الدنيا من أجل مدرب والشعب كله يطلب الزاكي،ألست انت من الشعب ؟ألست مغربيا ؟اظن إذا كان الجواب بنعم فالمغاربة إخوانك يترجونك بإعطاء فرصة ثانية للمدرب الزاكي الذي يحبه كل المغاربة ،وإذا لم تأتوا به كونوا متأكدين بأنكم لم تحققوا شيئا ولن نرحمكم بإذن الله ،سوف نقوم بثورة ضدكم لن نعود هذه المرة حتى تحاكموا على الماضي والحاضر بتعنيفكم لنا وبتحميلكم مسؤولية تبذير أموال الشعب الفقير على الأجانب الذين فقرونا في كل شيئ ومنحتموهم كل شيئ وأقصيتم إخوانكم المغاربة
45 - حائر السبت 26 أبريل 2014 - 16:23
حائر على هاته الجامعة التي لم تحسم الامر في اختيار المدرب لاأعرف مشكلتكم الشعب يريد بادو الزاكي وأنتم تائهين في الخوا الخاوي .ولاكن المثل كيقول‏(‏إلا كثرو ا مكيحفروا
بلغي عني ياهسبريس رجاء
46 - terry السبت 26 أبريل 2014 - 16:24
في نظري يجب الإعتماد على المدرسة الإيطالية و تغيير المدرسة الفرنسية. وأتمنى التوفيق لمنتخبنا.
47 - Sportif السبت 26 أبريل 2014 - 16:42
Malheureusement on doit choisir 1 entraîneur étranger:zaki n est pas l homme idéal : qu est ce qu il a prouvé avec le Kacm , et dernièrement avec Olympic safi ? rien de rien.
48 - جلال السبت 26 أبريل 2014 - 17:03
كما قال رقمالمعلق رقم 3 على الجامعة البلطجة والفساد عن تعيين مدربا لي الاعدد المنتخب الاقصائيات المونديل سنة 2018 لي ان الاعداد للكاس افريقيا سنة 2015 فاتكم القطار عليه وفات الاوانه هل انتم تحلمون هل هناك مدرب في العالم يستطيع تكوين المنتخب فيا قل من 8 اشهر لي للمشاركة في كاس بل للفوز بكاس افريقيا بما ان لدينا المنتخب يجب اعداده من الصفر هناك المنتخبات الافريقية جاهزة ومستعدة ومستقرة تنتظر فقط السفر الى المغرب بعض المسؤولين لا توجد عندهم ادنى حس بمسؤولية او الوطنية يدمرون كرة القدم المغربية مستعدون لي افشال كاس افريقيا القادمة بمغرب على الا يعيينوا المدرب بادوا الزاكي مدربا للمنتخب لانهم يعرفون ان الزاكي هو المدرب المناسب في المكان المناسب لانه سوف ينجح مع المنتخب ولا يريدون ان يحسبوا الانجاز المنتخب على الزاكي لان الزاكي مدرب له عقلية الاحترافية ويعرف عمله جيدا متل المدربين اروبا وعقلية الزاكي لاتصلح مع عقلية مسيريين الجامعة السماسرة والبزناسة وادعوا الملك الى التدخل العاجل وانهاء هده المهزلة ادا اراد المغرب تجنب الشوهة والفضيحة في كاس افريقيا
49 - fyssl السبت 26 أبريل 2014 - 17:05
الزاكي ووليداتو، تا فرقة ما غلباتو. وا بغينا الزاكي
50 - amateur de l'EN السبت 26 أبريل 2014 - 17:38
rtations avec anciens joueurs, journalistes, entraineurs, amical de... et je ne sais pas qui d'autres, ne dégage en rien leurs responsabilités quand au choix de l'entraineur de l'EN. Il ne faut pas qu'ils imaginent qu'à travers ces consertatinos ils peuvent se justifier en cas d'echec. Ils restent responsables devant le public de l'EN. Et ce public a tant réclamer le retour de l'entraineur national BADOU ZAKI, alors faite plaisir à ce public et ne cherchez pas midi à 14h. Même en cas d'echec c'est un cadre national qui a tant donner pour son pays et je ne crois pas que si on le nomme , on le laisse tavailler et les jaloux et les profiteurs s'éloignent de lui (ikhlouh fi tikar ) il n'y aura qu'un plus pour l'équipe national.  Bonne chance notre entraineur BADOU ZAKI.
51 - حاتم من تارودانت السبت 26 أبريل 2014 - 17:50
السيد روماو يلمح للجامعة بطريقته الخاصة.
سوف أمنحكم كأس شاي فقط ...والفاهم يفهم , والحر بالغمزة .
أما كأس أفريقيا جد صعب مع مدرب أجنبي في هذا الوقت بالذات.
52 - abdou السبت 26 أبريل 2014 - 17:54
نزولا عند رغبة المغاربة الزاكي هو رجل المرحلة و اتمنى التوفيق للفريق المغربي في الكاس الافريقية
53 - مغربي قح السبت 26 أبريل 2014 - 18:10
انا شخصيا اريد تدريب المنتخب الوطني وبالمجان ولكن لا احد اتصل بي . و اعدكم بالفوز بالكاس.
54 - TAHAMED السبت 26 أبريل 2014 - 19:36
بكل صراحة من أراد الخير لهده البلاد العزيزة لا يتركوا ان يعمل .لأن هناك من يأكل المال الشعب الحلو . لا نريد رمان البرتغالي وﻻ لافوكا الهولندي .الشعب يررررررررررريييييييددددددد رئيس الإتحاد دو شخصية قوية ومعقول (الطاهر الخليج )ومدير قوي (حرمة الله حسن )ومدرب صريم وقوي الشخصية (الزاااااكي)
55 - Amine السبت 26 أبريل 2014 - 20:40
المنتخب ملك الشعب ...الزاكي ابن الشعب...نجاح المدرب الوطني مفخرة و فشله اقل ضرضا
56 - dissou السبت 26 أبريل 2014 - 21:04
zaki zaki... perssonelly i dont like him that one sooo hungry and without experience since 2004 he dont do anythink... you must see the cases with really and by mind not just saying zaki zakii aw ...
57 - بوشتا السبت 26 أبريل 2014 - 21:40
أنا أتساءل لماذا لم يتدخل جلالة الملك لحل مشكل الجامعة و المدرب في غضون دقائق معدودة كما كان يفعل الحسن الثاني من قبل و كان يجعل الرجل المناسب في المكان المناسب،نحن نريد منتخب من صنع مغربي و بادو الزاكي هو الأجدر بالمهمة.
58 - علي السبت 26 أبريل 2014 - 21:53
لو تركنا الطاوسي يشتغل في صمت لما خلق لنا منتخبا تنافسيا لكن هذه هي العقلية المغرلية تريد النتائج في وقت قصير وهذا منتهى الغباء
59 - مغربي حتى النخاع السبت 26 أبريل 2014 - 22:06
كفانا من المدربين الاجانب الذين يبحثون عن مصالحهم الخاصة ويلهثون وراء الدولار المغربي...ابن الوطن اولى...ديما الزاكي
60 - Mohammed de rabat السبت 26 أبريل 2014 - 22:10
Si le nouveau comité´´elu'ˆ de la FRMF décidé de confier l'équipe national à un étranger, je demande le boycott de tous les matchs. Ceci n'est pas un manque de patriotisme mais un vrai ras le bol. Le vrai patriotisme est rationaliser les dépenses publics en période de crise. J ai l'impression que chaque comité à un seul souci, est de dépenser vite les budgets alloués au lieu de rémunérer un entraîneur national avec un salaire équivalent à 20 pour cent de celui accorde à un étranger et les 80 pour cent épargnes seront reversés pour les anciens joueurś entraîneurs vivants dans des conditions difficiles. Enfin, faire appel à un entraîneur hollandais Dick advokat, est une insulte au lilliers de marocains résidants en hollande et qui subissent actuellement des attaques racistes de la part de l extrême droite et de l état hollandais qui veut supprimer les allocations pour les retraites. Ce comité mis en place à t il cette vision patriotique? On veut ZAKI oued ennas et patriote.
61 - قاطع البحر السبت 26 أبريل 2014 - 22:27
حينما اسمع كل اسماء المدربين الذين وضعوا ملف ترشيحهم لتدريب المنتخب المغربي خاصة في هذه المرحلة الحساسة والغير السهلة خاصة وان انتضارات المغاربة تفوق المنطق بل تفوق الخيال اخرج بخلاصة اكاد اجزم على ان ما دفعهم لهذه المغامرة شيء لايعرفه الا من يعرف راتب المدرب الجديد والذي يسيل لعاب الكثيرين ممن يتابعون الارقام القياسية من حيث راتب مدربي الكرة المملوءة بالهواء وااااااااااااااااااااحشموا شوي اراعيو هذا المال العام!!!!!!٠
62 - amine السبت 26 أبريل 2014 - 22:29
المنتخب ملك الشعب ...الزاكي ابن الشعب...نجاح المدرب الوطني مفخرة و فشله اقل ضررا
63 - Ahmed السبت 26 أبريل 2014 - 22:59
Y en a Zaki et y a aussi un bon entraineur Marocain qui s apelle Zaki et aussi Zaki et c est un pariote qui aime son pays meme si on entends dire Zaki est un avare mais reste le bon entraineur donc svp Zaki et Zaki ET zAKI WAKHA SA9RAMM LMOHIM Zaki
64 - حمو السبت 26 أبريل 2014 - 23:30
الزاكي
البطوﻻت 0
الكؤوس 0
مدة تدريبه أكثر من 20 سنة

ونعم المدرب الكفء.
65 - rafik said السبت 26 أبريل 2014 - 23:50
99% من المغاربة يريدون الزاكي ولمادا انتم ضده
66 - حسن السبت 26 أبريل 2014 - 23:51
ستبقى الاملاعب ستبقى فارغة والاقصاء من الدور اﻷول ان شاء الله في حال وجود مدرب آخر.
67 - NOURDIN الأحد 27 أبريل 2014 - 00:22
salut j espere zaki c est l entraineur de l equipe nationale celui que nous a donné le bon heur de footr ball merci bon chanse
68 - abou Taher الأحد 27 أبريل 2014 - 00:54
انصح باسناد المهة للمدرب بادو الزاكي لانه مدرب له تجربة على المستوى الافريقي حض سعيد للزاكي
69 - محمد المكناسي الأحد 27 أبريل 2014 - 03:46
من يعترض على الزاكي لا تجري في عروقه دماء مغربية ، كل من ينادي بعودة الزاكي فهو مغربي ووطني ويحب الخير لبلاده
كل المغاربة الوطنيون مع الزاكي
70 - احمد مكناس الأحد 27 أبريل 2014 - 09:28
إن المواصفات والشروط المطلوبة في مدرب المرحلة متوفرة في الزاكي بل له مواصفات تجله رجل المرحلة بامتياز درايته بالكرة الإفريقية متتبعا للكرة المغربية شخصية قوية رجل التواصل و صريح أعتقد أن الزاكي إذا ارد المنتخب فعليه الكدب على المغاربة وبيع الوهم لديهم لكي يرضي اصحاب القرار الرياضي في الجامعة هدا عيب عار والله ياخد الحق على للضيع شي درهم افشي مدرب مايستهلس
71 - ah`md الأحد 27 أبريل 2014 - 21:23
zaki ou non,c´ est l´home de la piriode
72 - زارا الأحد 27 أبريل 2014 - 22:53
في الكثير من التعليقات يظهر بادو الزاكي كأنه البطل المنتظر الذي بإمكانه إخراج الفريق الوطني من حالة السبات التي طالت، صحيح أن الزاكي نجح في كاف 2004 التي أقيمت بتونس، لكن هذا النجاح كان من ورائه المساعد عبد الغني الناصري، وما يزكي هذا الطرح هو فشل الزاكي في قيادة مجموعة من الفرق، بل كان سبا في نزول بعض الفرق العريقة إلى القسم الثاني ولنا في في فريق الكوكب المراكي خير مثال، الزاكي لا يصلح للتدريب، وأقترح المدرسة الإيطالية المعروف عنها الصرامة ، وهذا هو المطلوب مع محتفرينا المتغطرسين.
73 - nissrine الأحد 27 أبريل 2014 - 23:07
On veut zaaaaaaaki!!c'est l'entraîneur qui a pu satisfaire les marocains et on est sûr qui pourra le refaire.Alors respectez pour une fois les désirs des MAROCAINS!!!!
74 - السّلاوِي الاثنين 28 أبريل 2014 - 09:29
58 - علي
السبت 26 أبريل 2014 - 20:53
لو تركنا الطاوسي يشتغل في صمت (- لما خلق لنا منتخبا تنافسيا -) لكن هذه هي العقلية المغرلية تريد النتائج في وقت قصير وهذا منتهى الغباء
----------------------------
عن ماذا تتحدث يا غباء
انت كنت في غيبوبة كل هذه المدة،الطاوسي دار لباس شبع فلوس(نا) اومابقى هامو تدريب حتى الجيش رآها فالهاوية
أليس من العار ان يستقدم بمدرب أجنبي ليدرب منتخبنا في دورة مقامة في بلدنا هذه أكبر إهانة لكل الأطر الوطنية ولكل الشعب المنادي بالزاكي
أسيدي جيبونا الزاكككككككككككككييييييي
واش كتفهمواااااا والزززززززاااااااكككككككييييي
جيبوتي الزاكي ونحن راضون عنكم وعن أي نتيجة قدمها لنا بادو،إذا كان يفشل مع فرق البطولة الوطنية فلان مستواه أعلى بكثير من البطولة نفسها هذه وجهة نظري الزاكي مستواه يرشحه لتدريب فرق أوربية ،أعطوه فرصة أخرى وبدون ضغوط ولن يخذلنا بإذن الله
حظ سعيد منتخبنا الوطني الغالي
الله
الوطن الملك
من فظلك يا هسبري
المجموع: 74 | عرض: 1 - 74

التعليقات مغلقة على هذا المقال