24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

1.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "سكاي سبور" "يُعيِّن" تراباتوني مدربا للمغرب .. وجامعة الكرة تنفي

"سكاي سبور" "يُعيِّن" تراباتوني مدربا للمغرب .. وجامعة الكرة تنفي

"سكاي سبور" "يُعيِّن" تراباتوني مدربا للمغرب .. وجامعة الكرة تنفي

كشف موقع "سكاي سبورت" الإيطالي، مساء الأربعاء، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد اختارت المدرب الإيطالي جيوفاني تراباتوني (75 سنة)، لقيادة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم.

وأشار الموقع الإيطالي التابع لمجموعة قنوات "سكاي سبورت"، إلى أن رئيس جامعة الكرة فوزي لقجع سيُعلن تراباتوني مدربا للمنتخب المغربي رسميا، في مؤتمر صحفي غدا الجمعة.

من جهته نفى نور الدين البوشحاتي، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، في تصريح خصّ به "هسبريس الرياضية"، خبر الموقع الإيطالي، مؤكدا أن المنافسة لازالت قائمة بين المدربين المرشحين لقيادة "أسود الأطلس".

وأكد المتحدث في ذات التصريح أن جامعة الكرة، لم تختر بعد المدرب الجديد للمنتخب المغربي، مشيرا إلى أن الإعلان الرسمي عن اسم المدرب، لن يكون اليوم الخميس، نظرا لانشغال اللجنة بدراسة ملفات المرشحين، ومطالبهم المادية.

يذكر أن شيخ المدربين الإيطالبين، سبق له قيادة منتخب إيطاليا لأربع سنوات من 2000 إلى 2004، ثم منتخب إيرلندا الجنوبية لست سنوات من 2008 إلى 2013.

كما أشرف على العديد من الأندية العالمية مثل آس ميلان ويوفنتوس وإنتر ميلان من إيطاليا، ثم بايرن ميونيخ وشتوتغارت الألمانيين وبنفيكا البرتغالي.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (144)

1 - Sami الخميس 01 ماي 2014 - 07:11
Salam,
It seems that this news is correct. Yes , the Italian will be the coach and Zaki his assistant.
Very good luck, as Zaki shall have to back up his expertise.
However , the badget will be heavey on Morocco treasury...
Allah yester o safi..
2 - مغربي الخميس 01 ماي 2014 - 07:13
ادا كان الامر صحيحا فان هدا يعثبر تعنثا في وجه الجمهور الرياضي العريض الدي تبث انه لا قيمة له ولا قيمة لرايه وكدالك لتاريخ كرة القدم عندنا في البلاد . كان علينا ان نعتبر جلب المدربين الاجانب للمنتخبات الوطنية نظرا للتاريخ الكروي بانه يعتبر من الماضي لكة وللاسف مازالت لدينا تلك النظرة الدونية للمدربين الوطنيين والله لن يحكظهرك الا ظفرك وهدا المثل ينطبق على دالك اضافة ادا كان القول صحيحا عن هدا المدرب فاستعدوا لمهازل اخرى في المستقبل وخصوصا ان المدرب عجوز ومن يدري فحتى تواصله سيكون صعبا
3 - طلب الشعب الخميس 01 ماي 2014 - 07:23
يجب على الجامعة ان تتسمع لطلب الشعب المغربي بتعيين بدو الزكي لان من سيحاكمها بالنجاح او الاخفاق هو الشعب نفسه
4 - جلال الخميس 01 ماي 2014 - 07:31
المدرب المغربي بادوا الزاكي يقول لايهمني الاموال ولا الاجرة المنتخب ما يهمني هو الفوز بكاس افريقيا واسعاد الشعب المغربي كما فعلت سنة 2004 والمدربون المتقاعدون العجزة الايطالي تاراباتواني والهولندي ادوفكات يتسابقون نحوا الغنيمة المغربية والقضاء تقاعد مريح تحت الاشعة الشمس المغربية هربا من صقيع اروبا على الجامعة وفوزي لقجع ان يقرا ما كتبته الصحافة البلجكية على المدرب ادفوكات قبل تقاعد معهللقيادة المنتخب المغربي وصفت الصحافة البلجكية ادوفكات بانه اكبر الوهم قاد المنتخب بلجيكا وصفته بمدرب الوضيع الدي لاتهمه الا الاموال وملاء جيوبه وانه هرب من تدريب منتخب بلجيكا واستقال للتدريب منتخب روسيا بسبب مبلغ كبيرا الدي عرضته عليه الجامعة الروسية ادوكات درب منتخبات العالمية هولاندا بلجيكا روسيا كوريا الجنوبية لم يحقق معها اي الانجازات تدكر اما تاراباتوني فقد اخرجه منتخب كوريا الجنوبية واقصاه من دور التاني للكاس العالم الاجر الزاكي 20 مليون ادوفكات يطالب بي 260 مليون تارباتوني يطالب بي 100مليون للشهر للتدريب منتخب المغربي وبنكيران يتحدث عن الازمة المالية والتقشف وتزيد للموظفين 200 درهم
5 - salahdine oujda الخميس 01 ماي 2014 - 07:36
Et ca recommence esperant tjrs su on fera le. bonchoix personnelement jrre suis pour zaki
6 - Charif Oued Zem الخميس 01 ماي 2014 - 07:39
قرار اممى:
الم تعلموا ان منظومة التعليم بالمغرب احتلت المرتبة الاخيرة عربيا, شئ مؤسف لدولة عمرها تجاوز اتنا عشر قرنا ولا زال التعليم متاخرا وراء دول افريقية تعاني الفقر والبؤس والاوبئة.
ان كان هذا يحكم ويصنف مؤسستنا التعليمية في مرتبة لا تليق لا للتلميذ المغربي ,اذا ما هو مستوى المعلم او الاستاذ المغربي !!!!!!!!!!!!!
كرة القدم ميدان اكثر من ثانوى ,من فضلكم مستقبل البلاد على حافة ,ماذا ننستنتج من مناصرى الريال والبرصة وووووو الا الجهل والاجرام و(التشرميل), بل اصبحت هذه اللعبة نوعا من المخذرات تلهي شبابنا وتهلك اوقات حياته.
نحن فى حاجة الى المدرسة والمستشفى والعدل لنتحرى من الجهل.
7 - غيور على الكرة المغربية الخميس 01 ماي 2014 - 07:41
ارجوا ان تكون كذبة فاتح ماي بعد كذبة ابريل
اما بالنسبة للفريق الوطني نرجوا من الجامعة ان تختار مدربا له غيرة على ما ءالت اليه الرياضة بصفة عامة والا ينصاع الى المحسوبية والزبونية التي سادت الجامعة وما زالت تلعب ادوارا في تسيير شؤون الجامعة فتمثيل المغرب في اولمبياد لندن كان كافيا بان تعيد الجامعة حساباتها لمصلحة هذا الوطن والرياضة
8 - الزاكي أ عباد الله الخميس 01 ماي 2014 - 07:48
حرام عليك أيتها الجامعة ، هل تريدون مدربا إيطاليا عجوزا سجله التدريبي فاشل مع المنتخبات وتأتون به إلينا .
صراحة ملي سمعت هاد الخبر عاد إكتشفت علاش المغرب يزداد تخلفا ، عاد عرفت علاش الشتا مابقاتش كاطيح بزاف ، عاد عرفت علاش الكرة ديالنا ديما لور لور. داخلنا عليكم بالله واش مالقيتوا غير هاد المدرب
هاهو cv ديال المدرب جيوفاني تراباتوني مع المنتخبات :

كأس العالم 2002 : الخروج من الدور الأول رفقة المنتخب الإيطالي
كأس أوروبا 2004 : الخروج مرة أخرى من الدور الأول رفقة المنتخب الإيطالي
كأس أوروبا 2012 : الخروج من الدور الأول رفقة المنتخب الإيرلندي وبصفر نقطة
زد على هذا فشله في إيصال إيرلندا لنهائيات كأس العالم
بالله عليكم هل هذا مدرب يصلح للمنتخبات ؟!!!
الزاكي هو لي كاين سالينا
9 - aziz mellali jabran الخميس 01 ماي 2014 - 07:48
Salamo alaikom. Entraineur de 75 ans.je croix qui.ill doit prendre son intraite.
Qu.est ce vous croyer de cette eta peux faire pour une equipe malade?
La majoretee des marocains attends badou sur l.equipe
10 - مولاي الشريف السكراتي الخميس 01 ماي 2014 - 07:54
المدرب الذي يعشقه الشعب المغربي الرياضي هو جوهرة الكرة الوطنية بادو الواكي و بمساعدة أطر وطنية مخلصة لا أصحاب الأطماع المادية و االمكتب الجامعي الجديد عليه الإبتعاد عن سلكات المكتب الذي سبقه و العودة على الأقل ألى ما كان يقوم به حسني بن سلمان في مثل هذه الظروف الغير صعبة بل المصعبة؟؟؟؟؟
11 - ATLAS الخميس 01 ماي 2014 - 08:11
تأكيد نفي ، تأكيد نفي تماطل تأخير تخمين تقدير توقع اجتهاد تحليل انتظار تردد غموض تنجيم ....
كأن الجامعة ستعلن عن يوم نهاية العالم.
12 - مغربي حتى النخاع الخميس 01 ماي 2014 - 08:13
اعتقد ان اختيار مدرب لقد حسم من قبل لان الشعب هو الذي رفع اسمه في عدة مناسبات رياضية.
وعلى ما اظن ان لم تحترم الجأمعة الملكية المغربية لكرة القدم اختيار الشعب ستغيب الجمأهير المغربية عن الملاعب المحتضنة لكاس افريقيا بالمغرب يناير المقبل.
وارجو من السيد القجع ابعاد نورالدين النيبت عن محيط الجامعة لانه معروف بالزبونية والمحسوبية والحقد
13 - WATANIONE الخميس 01 ماي 2014 - 08:16
مدربين عرب ومسلمين قادوا فرق بلادهم إلى كؤوس إفريقية وقارية
تعلموا من مصركيف تعتز بمدربها المصري فالجمهور المغربي يريد
السيد المحترم بادوا الزاكي ولوبيات بنسليمان والفهري يؤيدون مدرب أجنبي !
لماذا الحقد والعداوة بينكم أيها المغاربة ؟ حGرة وإحتقار بعضكم البعض من
أجل الأجانب ؟
لنقوم بعملية التصويت في الشارع إن كنتم ديموقراطيين !
14 - chouf الخميس 01 ماي 2014 - 08:24
ن عم الراي وبالتوفيق.والان العمل الجدي نريد لفريقنا ان يحلق الي الاعلا كالفر يق الريال او اتلاتيكو ولما لا العزيمة والعمل.المغرب بلد في المستوا والتقدم وهو في حاجة الي فريق قوي حتي نفتخر به.واتمنا ان تعود الهبة للفريق كايام علال وبجمعة والعربي وبثشو وغيرهم وما ذالك بالمستحيل .
15 - متابع الخميس 01 ماي 2014 - 08:30
والله لو اتيتم بالجن الازرق لتدريب المنتخب لن تحصلو سوى على الهزايم انتم تعرفون المشكل ليس فى المدرب او الاعبين المشكل فى العقلية التى يسيرون بها الجامعة وبعض الفاسدين فى الجامعة امثال النيبت انا كنت انصح الزاكى بعدم تدريب المنتخب لان هناك فى الجامة سوف يسعون لفشله
16 - ااهجوم الخميس 01 ماي 2014 - 08:35
و راه لمشكلة فلاعبين والوا خصنا رقم 9 و 7
17 - sami الخميس 01 ماي 2014 - 08:43
أولا ليست هناك دولة تسمى ايرلندا الجنوبية، هو جمهورية ايرلندا republic of Ireland تانيا حنا بغينا الزاكي.الزاكي، الزاكي.............
18 - Abou Anas الخميس 01 ماي 2014 - 08:43
تعاقد مع الجامعة على تقاعد مريح ومدفوع الأجر بالمغرب. عندكم سيدي تراباتوني في إيطاليا ينعتون المغاربة بأقبح النعوت وعلى العكس منكم فنحن نفتح لك أذرعنا ترحيبا وتقديرا وتكريما لما أسديتموه من خدمات جليلة للكرة العالمية، فهنيئا لكم بتقاعدكم على أرضنا وهنيئا لنا بجامعتنا.
19 - Simo الخميس 01 ماي 2014 - 08:44
و ماذا عن إنجازاته أفريقا ؟ السؤال المطروح هل فعلا اللجنة المكلة باختيار الناخب الوطني هل هي فعلا مؤهلة لذالك ؟وهل لعناصرها مايكفي من التجربة في مجال التسير حتى تقرر في آمال شعب شغوف بحب كرة القدم ؟
20 - الحياني الخميس 01 ماي 2014 - 08:55
والله وتجيبو منعرفترشكون حنا راه خاصنا اللاعبين ماشي المدرب ياعباد الله بغيت غير نعرف واش هاد المدرب كيعلمهم يلعبو !?
واش هو ميكانيك ايعاود ليهم المطور
21 - sarsour الخميس 01 ماي 2014 - 09:01
and what about the salary? plz
22 - sabouni الخميس 01 ماي 2014 - 09:13
المغرب في أزمة فلا داعي لتبدير الاموال فالزاكي أولى بالمنتخب فالمشكلة ليس في المدرب المشكلة في اللاعبين والتسيير مصر خير نموذج شحاتة قاد منتخبه لكؤؤس عديدة السبب يحب وطنه
23 - المانيا الخميس 01 ماي 2014 - 09:15
طرابطوني انه رجل في حالة لايلزم في المنتخب. .... لم يفعل شيئا في اسكتلندا وهو الدي قال بأنه سيربح جميع المقبلات ولكن انه يخرف........
24 - izil الخميس 01 ماي 2014 - 09:20
ترباتوني: إيييييييييه هدي دجاجة بكونها وجدو لي تقاعد ديلي واحد 4 لخناشي دلفلوس قي واحد العقد يال 4 سنوات عارف راسي ما نكملهاش وما ندير والو بحال غريتس
25 - mghrabi الخميس 01 ماي 2014 - 09:23
je pense qu'il faut donner encore une chance au manager marocain Zaki ou autre, et mettre en place toutes les conditions necessaires pour débloquer la situation de notre foot ball .
et d'aprés ce que je vois M Zaki est capable d'aller de l'avant avec notre équipe nationale sauf que M Zaki doit travailler en equipe ....
26 - رشيد غازي الميسوري الخميس 01 ماي 2014 - 09:31
المشكلة ليس في المدرب،بل المشكل في الطاقم التقني للمنتخبات،فمنتخبنا موهوب لا يحتاج لأي شيئ سوى التأطير المحكم و المعقلن والزاكي
27 - abdelilah d الخميس 01 ماي 2014 - 09:35
A 75 ans alors combien va rester avec la selection.......
28 - abdel....litalie الخميس 01 ماي 2014 - 09:46
في اطاليا كل شيئ واضح ....لا يحتفضون بالخبر حتى( يلوا )...لما توفى الحسن التاني...سمعنا الخبر من التلفاز الايطالي ...لكن لما اتصلت بوالدتي هاتفيا قالت انها ترى القران على التلفاز لكن لااحد يعرف لمادا.....تعودنا السياسة (البخوشية) اخر من يجب ان يعلم هو الشعب.
29 - Nour الخميس 01 ماي 2014 - 09:46
في نضري طرابطوني لن يحقق مع المنتخب المغربي اي نتيجة. فهو سريع الغضب و شديد الصراخ.وهذا عكس ما يحتاجه الفريق الوطني.
30 - palivi الخميس 01 ماي 2014 - 09:50
الصحافة الأجنبية تروج و تعلق والجامعة تنفي، ولكن الشعب يريد بادو الزاكي ناخبا وطني لمدة أربع سنوات لا خيار ٱخرللجامعة إن أرادت منتخب قوي يسانده جمهور عريض.
31 - joundi الخميس 01 ماي 2014 - 09:50
سلام عليكم اذا كان الخبر صحيح فعلي الجامعة ان ترحل او تشطيب اسم الجامعة وهذه الرواتب لتدهب الي المدرب الاجنبي وكدالك رواتب المشفرين الي اكتر من نصف الشعب المغربي بدون السكن ولاالمستشفيات ولاخدمات والمواطن يعيش قهرا وجوعا ولا احد ياخد حقه الا الله
32 - مغربي الخميس 01 ماي 2014 - 10:02
اذا تم تجاهل مطلب الشعب الزاكي والذي اراده الشعب منذ التشكيلة الرباعية وخزعبلات الجامعة الملكية
فاننا نحدركم من مقاطعة الكان سيكون فشل ذريع كالعادة طاوسي غيريتس الرباعية لومير وميشيل والملايير تتشتت
@من حضر مباريات الكان ليس برجل
هذا هاشتاغ الفايسبوك والتويتر
تحبون الفشل سنساعدكم عليه
33 - Fussball-Fanatiker الخميس 01 ماي 2014 - 10:10
أنا من رأيي أن يكون الطاقم التقني المسؤول عن تدريب المنتخب الوطني مكون من Trappatoniو الزاكي كمساعد.
المدرب الإيطالي طراباتوني معروف و له خبرة في التاكتيك و أساليب الكرة العصرية على أعلى مستوى، و الزاكي يبقى النجم السابق للمنتخب ذو الشخصية القوية اللذي يحفز اللاعب motivateur و يزرع فيهم روح القتالية في الملعب
و بهذا نكون حققنا توازن ما بين العامل التقني التكتيكي المحض و العامل السيكولوجي التحفيزي خصوصا و أن فريقنا مكون من لاعبين محليين و لاعبين مارسو حياتهم كلها منذ الصغر في الأندية الأوروبية. و الله المستعان
34 - ابراهيم من باريس الخميس 01 ماي 2014 - 10:11
الشعب يريد بادو زاكي
احترمو راي الشعب ولو لمرة
ماذا جنينا من المدربين المتواليين....
تنصيب المدرب الفاشل الطوسي على حسلب المدرب الكبير بادو الزاكي
كلف المغرب والمغاربة الكثير الكثير كارثة بكل المقاييس
وان ثم اختيار العجوز الايطلي فهو مكلف ماديا وعمره لايسمح له لتدريب منتخب المغربي
يا السيد القجع ادعوك والشعب المغربي لاختيار المدرب المغربي السيد بادو الزاكي احترم راي غالبة المغاربة
وندعوكة لاقالة النيبت فهو سبب المشاكل في الجامعة فله حقد دفين من الزاكي
بسبب عدم اقحامه في نهائي 2004 مع المنتخب التونسي
قمت الانانية ولاروح الرياضية من شخص يدعى النيبت
يجب تصفيت الجامعة من اشوائب والعائقات العالقة بها
الى الامام يا بلدي
35 - مغربي الخميس 01 ماي 2014 - 10:17
لا تبالغوا في اختيار مدرب عالمي مشهور فليس المدرب الذي سيلعب. مدرب حماسي و جدي وكذالك راتب معقول يكفي لتسليم له المهمة.
36 - ولما لا والأسود أستسلمت الخميس 01 ماي 2014 - 10:19
هدا الشيخ له خبرة في ترويض الأسود المفترسة على الإستسلام والضورات البهلوانية في الملاعب لإضحاك الجمهور لا لإفتراس التعالب أو الفيال كما كان يعرف عنها في عزها،إني أراه متل بوتفليقة لن يقدم شيئ للمنتخب وربما شروطه سترغم الجامعة على إكمال عقده بكرسي متحرك وكلام غير مفهوم للعبين والهزائم المتتالية والخروج المبكر من جميع المنفسات العالمية والقارية،المهم هو المشاركة وصرف المال،قسم اليمين...أقسم بالله العلي العضيم لن أحضر لأي مقابلة أو متابعتها إدا لم يتعين الزاكي إطارا وطنيا على رأس المجموعة وسأطلب من الله أن تستمر الكوارت حتى تقلع جدور الجامعة ومن فيها بتورة الشعب الساخط عليها.
37 - مغربي NL الخميس 01 ماي 2014 - 10:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وخا يكون قام بتدريب مدريد ﻻ يهمن يهمن هو بادو زكي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
38 - Rayan الخميس 01 ماي 2014 - 10:55
عندما اصبح لقجع رئيس الجامعة فرحنا كثيرا !! لأنه وعد الشعب المغربي بعودة بادو زاكي !! فكن عند حسن ضن الجمهور !! فإنك تعلم أن الشعب يريد بادو الزاكي فهو الوحيد الذي لديه غيرة على هذا الوطن.
39 - التدوارتي علي الخميس 01 ماي 2014 - 11:00
الشعب المغربي اختار بادو الزاكي وقضي الامر
40 - صلاح الدين الخميس 01 ماي 2014 - 11:02
التعاقد مع تراباتوني قد يكون خطا كبيرا من الجامعة للاسباب التالية:
- الشيخوخة وكبر السن
- جهله التام والمطبق بالكرة الافريقية
-اننتماءه إلى منظومة تاكتيكية متجاوزة جدا ( نجح في التمانينات واتسعينيات...لكنه فشل فشلا ذريعا في ال15 سنة الاخيرة...(
وعلى كل حال التعاقد مع تراباتوني لن يخلو من ايجابيات نظرا لللخبرة ( النظرية التي جمعها الرجل طيلة 40 سنة من التدريب )
اما اسناد المنتخب لمدرب فاشل جدا اسمه الزاكي فلعمري هو جريمة شنعاء وجناية عظمى في حق الامة المغربية ارى ان مرتكبها ينبغي ان يعتقل ويقدم للمحاكمة ( مدرب فاشل....سجل خالي من الالقاب...سجل حافل بالمشاجرات والمنازعات...انزل 4 فرق الى القسم الثاني...مراكش آخر فريق انزله الزاكي...واسفي قرر الاستغناء عنه هذا الموسم بعدما احتل معه الصف ماقبل الاخير.......(
41 - أميـــ ناصح ــــــــــن الخميس 01 ماي 2014 - 11:14
عندو 70 عام !!! باقي صغير ، وعندو ما يعطي ، علاش ماتجيبوش واحد في حالة بوتفليقة باش يدرب هاد السبوعا ؟ لقيتو على من ضحكوا ، إوا ضحكواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا.
42 - med الخميس 01 ماي 2014 - 11:18
brina zakiiiiiii meilleur entraineur a cette situation
43 - hamada الخميس 01 ماي 2014 - 11:25
السلام عليكم. والله لن يفعل شيء للمنتخب سوى الترفيه في المغرب بحيث اصبحنا مصخىرة العالم.بغينى ولد لبلاد الزاكي الغيور على بلده وليس كمن يبحث عن المصلحة ااشخصية والدليل آخر شيء عنده المال لم يفكر في الثمن.خصنا عويطة في الجري والزاكي في الكرة انظروا مافعله مصطفى النجاري بالدراجات خليو كل شيء لمليه وشكرا.
44 - عزوز الخميس 01 ماي 2014 - 11:27
أن يكون المدرب (تراباتوني) أوغيره من المدربين المحنكين. شيئ مستحسن ومستحب.لكن أن ينادي الناس بمدرب أنزل أربع فرق مغربية من القسم الوطني الأول إلى الثاني فهذا مطلب المجانين والحمقى.
فمدربنا الزاكي حارس ماهر وفريق مايوركا شاهد على ذلك.لكن بينه وبين التدريب مسافة ضوئية.وما حققه ذات يوم كان ضربة حظ ليس إلا.
45 - ananou الخميس 01 ماي 2014 - 11:30
تريدونهم اسودا ونريدهم اسودا وتسمونهم اسود الاطلس ولكن عندما نبحث عليهم في خانة الاسود لا نجدهم ولا نلقى لهم اثرا ونجدهم مندسين في خانة القطط او الهرر او المشش هذا الفريق تحطونه مع الاسد ونجده مع المش حللل وناقش
46 - محسن الخميس 01 ماي 2014 - 11:33
نريد بادوالزاكي... نتمنى من الجامعة الحالية بأن تلبي مطلب الشعب المغربي بتعيين بادو الزاكي مدربا للمنتخب المغربي .... سئمنا من تكرار نفس الأسطوانة مع المدربين الأجانب
47 - Rayan الخميس 01 ماي 2014 - 11:37
سنتحمل ضلم الجامعة لنا كجمهور لكن عندما يأتي دورنا لن نرحم أحدا
48 - Ali الخميس 01 ماي 2014 - 11:43
L'entraineur qui a le Mieux donner a la selection cest zaki donc pour qoui persister a ne pas voirla realite en face.
49 - الطاليان الخميس 01 ماي 2014 - 11:44
اوا صافي جيبوا ثاني تراباتوني يجمع الفلوس و يمشي الله يخليكم جيبوا لينا غير (حسن الفد).يدرب المنتخب المغربي
50 - homan الخميس 01 ماي 2014 - 11:44
وأين تجربته الإفريقية التي اشترطتها الجامعة لتعيين المدرب???????
51 - رأي الخميس 01 ماي 2014 - 11:46
خوذوه شيباني وتكلفو بالعلاجات ديالو، ومن فلوس الشعب. بغيت غير نعرف هذا المسؤولين في الجامعة واش تيفكرو أو مرفوع عليهم القلم. هذا عنذو 75 عام ، وفي كأش العالم 2018 غادي يكون تقريبا عنذو 80 سنة. وحنا خاصنا مدرب للمدى البعيد ونحققو معه ألقاب ، ماشي مدرب كهل خوا له الحجر. الفلوس فلوس الشعب والشعب سنين وهو يطالب بالإطار الوطني بادو الزاكي وأنتم راكبين دماغكوم، آش حققتو بداك الدماغ الي راكبين منذ 2004 من غير فشل بعد فشل؟؟
52 - مواطن الخميس 01 ماي 2014 - 11:46
المدرب الوحيد القادر إعداد منتخب قوي والمنافسة في الدغال الإفريقية وعلى فهم العقلية المغربية هو الزاكي. عدا ذلك فسوف نعيش من جديد المسلسل البئيس سنوات الضياع
53 - الفقير الي الله الخميس 01 ماي 2014 - 11:50
ها المسرحية بدات.....
سكاي سبورت الاطالية تؤكد والجامعة المغربية تنفى
54 - mohamed beni mellal الخميس 01 ماي 2014 - 11:57
لعلنا نسثفيق و نعي كيف آن الكل يدافع فقط عن بلده و آبناء بلده ولا يهمه آي شيئ اخر. نحن مطالبين بالدفاع عن بلدنا و مصالح بلدنا و مال شعبنا. لاخيار لنا إلا الزاكي و باقي مدربينا الآكفاء.
55 - ياسر الخميس 01 ماي 2014 - 12:00
75 سنة و مدرب !!! لما لا بوتفليقة كمساعد مدرب ؟
56 - مغربي غيور الخميس 01 ماي 2014 - 12:08
السلام من المهجر نوتابع كل صغيرة وكبيرة ومن فرنسا بالضبط عن منتخبنا واش اعيباد الله 75عام باقي مدرب واش ماكتعرفوش حنا راه في 2014 هدا راه عصر الشباب ومرتاً اخرا أنا واصحابي وكل من اعرف نونادي بعودة ابن بلدنا الرجل القديروالمحترم بادو زاكي لا تضنون بان البراني يبغي ليكم الخير و تدكرو كيف اوقصيى المغرب في 1998 في كاس العالم بفرنسا وكيف حرمنا من تنظيم كاس العالم فيقو يا ولاد بلادي شكرًا هيسبريس
57 - موح الخميس 01 ماي 2014 - 12:09
السؤال المطروح لماذا لم تفكر الجامعة في تغيير النهج القديم وارضاء الجماهر المغربية ولو هذه المرة وذلك في اختيار الزاكي ؟ لملذا دائما نحس بالعناد اتجاه اختيار هذا العنصر ابن الوطن وصاحب النتلئج المشرفة .؟ فليعلم الرئيس الجديد ان نجاحه في الكرة الوطنية رهين برغبة الجماهر ...نريد الزاكي.
58 - Kmlkazawi الخميس 01 ماي 2014 - 12:21
Prq on gaspille l argent pour rien au lieu de mettre un entraineur marocain qui sait b1les joeurs marocain et on épargne de l argent a côté pour faire des entreprises sportives pour les autres generations
59 - faysal05 الخميس 01 ماي 2014 - 12:26
(بدون مراوغة المدرب معروف هو الا يطالي تراباتوني والمتابع الشان الكروي هنا في ايطاليا يعرف ذلك فقد خصصت جريده لكازيتا ديلا سبورت امس حيزا لهذا الموضوع وتطرقت لمدة العقد 4 سنوات ومن المفترظ ان البارحه المدرب حط الرحال في المغرب رفقة زوجته واشارت نفس الجريدة ان المدرب اختار المغرب رافظا عرض ساحل العاج....???)الشعب يريد الزاكي بإجماع مند مدة من الزمان لكن الجامعة ضد رغبة الشعب، ليدرك الكل أن ليس هناك تغيير .الخبث الفهري لازال حاضرا،ويصح القول هنا أن الجامعة العميقة (الخبيثة) لازالت قائمة,نطالب الشعب بالمقاطعة!!!!!
60 - idriss الخميس 01 ماي 2014 - 12:29
oui j'ai dis zaki ou trapatoni mais j'ai des doutes sur ce dernièr;il est fort malgrè son àge;merci hespresse
61 - يوسف المراهق الخميس 01 ماي 2014 - 12:31
و من بعد .. ؟!! حنا بكل بساطة بغينا الزاكي .. ربح هو هداك خسر هو هداك .. اللهم ولد البلاد و لا ولد البراني، الى خسر فلوسو يخسرهم بعدا فالمغرب .. دون ان ننسى ان المنتخب يحتاج الى سنين لبناءه، فاتركوا اشغاله الى الزاكي و استعينوا بالله قبل كل شيء ! و السلام
62 - حمزة العلوي الخميس 01 ماي 2014 - 12:32
سيرو هادوك الفلوس لي غيتصرفو على االمنتخب خدموا بيهم ولاد الشعب باراكا من اهدر أموال الشعب
63 - wald casa hassan الخميس 01 ماي 2014 - 12:38
Giovanni Trapattoni guiderà il Marocco. L'ex ct azzurro, 75 anni compiuti a marzo, è arrivato martedì sera a Marrakesh e ha accettato l'offerta della nazionale del paese organizzatore della Coppa d'Africa 2015, come confermano anche fonti interne della Federazione. L'ufficializzazione arriverà venerdì, quando è in programma una conferenza stampa del presidente Faouzi Lakjaa, dopo il raggiungimento dell'accordo sulle condizioni contrattuali.

Il Marocco ha puntato sull'esperienza del Trap proprio in vista della Coppa d'Africa 2015, per cercare di raccogliere un risultato positivo dopo le non buone prestazioni delle ultime edizioni. Per la panchina della nazionale africana si erano fatti anche altri nomi, tra cui quello dell'olandese Dick Advocaat, di Hervè Renard, Pim Verbeek e Baddou Zaki, ma i colloqui della federazione marocchini con quest'ultimi sarebbero stati fatti solo per cautelarsi nel caso in cui le negoziazioni con Trapattoni non fossero andate a buon fine.
64 - mohammed navarra الخميس 01 ماي 2014 - 12:39
ا ثناء حملته الانتخابية ا لا و لى لرئاسة الجامعة اكد لقجع على ان من النقط التى سيعمل عليهاهي الاتيان بالزاكي كمدرب للمنتخب لكن يبدو الان ان الراس الليي ما يدور كدية وخبز الدار غادي ياكله البراني
65 - rachid الخميس 01 ماي 2014 - 12:39
ا لزاكي....الزاكي.....الزاكي..;ولا مدرب اخر غير الزاكي...يا مسؤولي الجامعة وشكرا
66 - Karim الخميس 01 ماي 2014 - 12:46
Zaki Zaki zaki zaki zaki zaki le pople marocain dit ne vue zaki
67 - طنجاوي حر الخميس 01 ماي 2014 - 12:52
لنجاح المنتخب يجب أن يكون المدرب وطنيا وفي الزاكي خيرا كثيرا .... ثانيا يجب صعود إتحاد طنجة لأنه منذ نزول طنجة والمنتخب يعاني
ستقولون لماذا أقول لكم طنجة فيها البركه
68 - الزاكي وبس الخميس 01 ماي 2014 - 12:55
إذا تم التعاقد مع هذا الشيخ الإيطالي من أجل قدومه للسياحة في أجمل بلد في العالم (المغرب) وحصوله على أكبر معاش في العالم. مع على الجامعة إلى التعاقد مع الحكومة الإيطالية لإستيراد مشجعين إيطاليين لملأ ملاعب كأس إفريقيا 2015.
لا تنسوا أن الزاكي (اللاعب) في سنة 1988 حرص على المشاركة في مباريات كأس إفريقيا بالمغرب رغم إصابته وعدم تسريحه من ناديه أنذاك (مايوركا)، مما دفع الملك الراحل إلى توفير له طائرة خاصة تقوم بنقله في رحلات مكوكية شبه يومية بين المغرب ومايوركا. وقد وصل المغرب إلى نصف النهائي.
سنة 2004 وصل إلى النهائي.
سنة 2014 سنة إعطائه الفرصة الأخيرة.
69 - رشيد من فرنسا الخميس 01 ماي 2014 - 13:00
وما علاقته بالكرة الافريقية؟
شخصيا أعتقد ان الزاكي هو الرجل المناسب نظرا لتجربته الافريقية كلاعب وناخب خلال نهائيات تونس 1994 ، و ماديا لان راتبه سوف يكون اقل بكثير من متطلبات المدرب الأجنبي .
بالاضافة إلى كل هذا ، فكل المنتخبات الناجحة والتاريخ يفسر ذلك هي طبعا التي أشرفت عليها أطرها الوطنية.
70 - عبد المجيد الفتى الخميس 01 ماي 2014 - 13:01
الجامعة مرة اخرى تصطاد في الماء العكر تريد ان تكرر ما فعل بنا سلفهم .للمرة الاالف احدرهم المنتخب لا ينقصه المدرب بقدر ما تنقصه اللعب الرجولي الحماس وروح الوطنية اللتي يكاد يفتقدها الزاكي هو رجل المرحلة الجمهور عايزو خلاص .
71 - غيور الخميس 01 ماي 2014 - 13:22
من فضلكم أريد أن أعرف لماذا بادوالزاكي لا ؟ وما السر وراء محاولة ابعاده
72 - Youssef Bahari الخميس 01 ماي 2014 - 13:29
تراباتوني مدرب أندية وليس منتخبات، فجميع الألقاب التي فاز بها كانت مع الأندية، وكل الإخفاقات كانت مع المنتخبات، بداية بمنتخب إيطاليا التي حقق معها نتائج مخيبة في كأس العالم 2002، حيث خرج أمام منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، وفي كأس أوروبا 2004 خرج من دور المجموعات، فأقيل من تدريب المنتخب، نهاية بمنتخب إيرلاندا...،
الجامعة إذا قامت بتعيينه مدربا للمنتخب المغربي، سترتكب نفس خطأ الجامعة السابقة عندما تعاقدت مع ڭيغيتس.
هناك مدربين ناجحين على مستوى المنتخبات كديل بوسكي ولويس فيليبي سكولاري وأليخاندرو سابيلا وأوسكار تاباريز...،
من وجهة نظري أن أنسب مدرب حاليا هو هيدينك .
73 - محب للوطن الخميس 01 ماي 2014 - 13:34
السلام عليكم،
لو اراد الزاكي التدريب خارج الوطن لتهافتت عليه الدول نظرا لخبرته وتكوينه.
قاد المنتخب المغربي في تصفيات ونهائيات كأس الأمم الإفريقية 2004 بتونس أبرز محطة في مشواره التدريبي حين قاده لبلوغ المباراة النهائية قبل الهزيمة أمام البلد المضيف 2-1 . كما أنه كان قاب قوسين أو أدنى من تأهيل أسود الأطلس لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا حيث تصدر مجموعته في أغلب الجولات قبل أن يتعادل في الجولة الأخيرة مع تونس 2-2 في تونس العاصمة وتتأهل هذه الأخيرة .
خاض أحسن تجربة في تاريخه الرياضي الحافل سنة 1986 بكأس العالم و أحرز جائزة أحسن لاعب أفريقي سنة 1986.
. احترف بنادي مايوركا الأسباني وحقق معه نتائج لا يستهان بها، وكان أهمها التأهل لنهائي كأس إسبانيا لأول مرة في تاريخ مايوركا سنة 1990.
الاستغناء عنه كان خطئا فادحا ندفع ثمنه الى اليوم.
وجود مرتزقة كالنيبت.. خلال الفترة الماضية من بين اسباب تراجع ا لمنتخب الوطني.
اسبانيا فرنسا المانيا البرازيل هولاندا...من يدربها ؟ نترك لكم الاجابة.
74 - faysal05 الخميس 01 ماي 2014 - 13:39
جوابا على إحدا التعاليق؛ضرب من الحمق أن تأتي بمدرب منتهية صلاحيته(75سنة وماأدراك ما 75 سنة) بوتفليقة المنتخب!! وتترجى فيه الإنقاد !!،ضرب من الحمق أن تقول على الوصول إلى نهائي كأس إفريقيا ضربة حظ!! جبنا موراه لهبال ديال المدربين أ والو شحال من عام هدي!!هاد لحظ تخاصم مع المغرب?? ضرب من الحمق أن تقف الجامعة ضد رغبة الشعب في شئ يخص الشعب و يمثله:أغلبية الشعب تريد الزاكي وأتحدا من قال العكس ونطالب هسبريس مشكورة بإجراء إستطلاع لرأي الوطني وسوف نرا النتيجة! حتى وإنكانت نضرة الشعب خاطئة يجب الإمتثال لها فهو المعني الأول والأخير،ليدر لمنتخب والو ميبقا فينا حال لمهيم فلوسنا ميدهومش لبراني...واك واك فقسونا الله يخد فيهم لحق!
75 - رضوان الخميس 01 ماي 2014 - 13:42
نلتمس من ملكنا الهمام,رجل التنمية والتضحية.ان يتدخل لارضاء الجمهور الحبيب في اختيار المدرب المناسب.
76 - houcine marrakech الخميس 01 ماي 2014 - 13:48
En Algérie, la gente militaire a recruté boutflika et au Maroc, Mr. Lakjaa a élu trapatoni pour former une jeune équipe nationale. Apparemment , certains ne se soucient nullement de cette réalité dite conflit de générations
77 - الشريف الخميس 01 ماي 2014 - 13:53
اطلب من المسؤولين ان يستجيبوا لطلب الجمهور الرياضي ولو مرة في حياتهم ، منذ سنوات والكل ينادي بالإطار المغربي الزاكي . لا تستهينوا برأي الجماهير فهي أحسن من يفهم في الكرة!!!زيادة على ذالك فالمدرب المغربي لا يرضى بأي نتيجة وريد دائماً ان يعطي أقصى ما عنده لان المسألة تتعلق بوطن لا بجمع الأموال والضحك علينا كما يفعل عادة الأجانب.
78 - eddal الخميس 01 ماي 2014 - 14:18
باسم الله الرحمان الرحيم ابتدأ كلامي ادا كنت مغربي حقا فباشر بالخروج الى الشارع لاسماع اصواتنا لهده الجامعة النكراء للمطلب الشعبي حقنا باين أ واظح بغينا الزاكي من غيره لا نقبل الشارع هو الفاصل بيننا انشري هسبريس
79 - غيور من الجنوب الخميس 01 ماي 2014 - 14:19
على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن تتحلى بالدكاء الكافي وإسناد مهمة تدريب المنتخب المغربي لرمز الكرة المغربية السيد بادو الزاكي وهكذا :
- إذا نجح الزاكي في هذه المهمة ، ستربح الجامعة الرهان وستنال رضى الجمهور المغربي بالإضافة إلى ضمان النجاح الجماهيري للدورة
- إذا فشل الزاكي في قيادة المنتخب ، لا قدر الله ، ستكون حدة الإنتقادات للجامعة أقل لأنها استجابت لمطلب شعبي ، لكن الربح الأكبر هو إقبار أسطورة الزاكي إلى الأبد وترتاح الجامعة من هذا الكابوس إذ لن يطالب به أحد في التعاقدات المقبلة . اللهم إني قد بلغت .
80 - ولد حميدو الخميس 01 ماي 2014 - 14:21
و هل جيل النيبت و القرقوري و القادوري و السفري و وادو و الركراكي هو جيل الشيشة و القصيصة
و من الاحسن ان لا يدخل الزأكي حتى لا تشوه سمعته مع اشباه اللاعبين
81 - madani الخميس 01 ماي 2014 - 14:22
badou est bon entraineure d equipe national et les autres son des entraineures des equipes local.zaki save tous sur les jouers marocains el le foot ball africains et quand gain d argent va faire des projets ici pas comme les autre c est aussi question d economie dans l epouque de l acrise
82 - Le conflit d'intérêt الخميس 01 ماي 2014 - 14:22
اريد ان اعرف من يسير الجامعة من الخارج فهدا الفلم قد عشناه مع الفاشي الفهري وجامعته والآن مع القجع وزبانيته الدين لا يمثلون الا نفسهم فالجامعة يسيرها شخص من الجيش وهو معروف بعدائه للزاكي وهو من وضع نيبت كمشتشار للفهري عفوا كبرgاg له حتى تبقى كلمته هي الأعلى ويعمل في ضل وأخطاء الدي لم تتطرق له الصحافة ان كانت هناك صحافة ذات مصداقية وهي le conflit d'intérêt لكل اعضاءها فلا يمك للشخص ان يكون عضوا او راءيسا للجامعة وفي نفس الوقت رايس فريق لكرة القدم فما هو مقف جمعية الحكام من يحمي الحكم والفرق الغير ممثل في هده الجامعة. انظري ياهسبر فهده المرة 3التي اكتب المقال ولم ينشر وشكرا
83 - مواطن الخميس 01 ماي 2014 - 14:28
ان ما اعلنه الموقع الايطالي هو الحقيقة لان الاعلام الغربي متطور و قوي و دائما ما يسبقنا بايام حتى داخل بلادنا خاصة ان بين سبورت اعلنت الخبر امس مما يؤكده . اما هذه الجامعة فهي تتمة الاولى و دتئما الى الولااء، تراباتوني شيخ كبير كيف سيدرب منتخب محطم و باجر خيالي .و الله الى عيبنا.
84 - kaka الخميس 01 ماي 2014 - 14:29
تربتوني اتمنى ان لايكون مدرب للمغرب اول انه يريد ان يتقض راتب خيالي ب مليار سنتيم حسب الاشعا واتمنى ان تفشل الجامعة في اختياره
85 - مغربي في المهجر الخميس 01 ماي 2014 - 14:35
ادا كان هدا الخبر صحيح فان لقجح سيكون اسوا من الفاسي الفهري بتعيينه هدا العجوز حتى لو كان نبي المدربين ليس شيخ المدربين واستغفر الله فبحكم سنه اصبح في خبر كان نناشد هؤلاء القوم ان يكونو وطنيون غيورين عندهم عزة النفس ان يعينو الزاكي المدرب المحبوب عند المغاربة
86 - امزميز البهجة الخميس 01 ماي 2014 - 14:40
الله استر من هذا المدرب غادي يتوفى لينا في الملعب انزيدوا تخلص الجامعة تامين الموت ......الزاكي او الاضراب على ملاعب المغرب باسرها يا يا وطنيون اذا خالفت الجامعة مدرب وطني بسوف تشل الملاعب بجمبع اصنافها...........
87 - ياسر الخميس 01 ماي 2014 - 14:42
أولاً و قبل كل شيء ليس هناك دولة إسمها إيرلندا الجنوبية هناك إيرلندا و إيرلندا الشمالية. ثانياً المشكل ليس في المدرب المغربي أو المدرب الأجنبي نحن نريد مدرب يعمل بقلبه و يكون له عقلية تكتيكية و احترافية لكي يصبح المنتخب المغربي من بين أقوى المنتخبات الإفريقية، السيد تراباتوني من أقوى المدربين في التاريخ و لكن السؤال المطروح وهو المتطلبات المادية لهذا المدرب هل ستكون لصالح الحكومة و الشعب المغربي أو سنعود مرة أخرى إلى قصة البلجيكي جيريتس و قيمته الخيالية
88 - mohamed الخميس 01 ماي 2014 - 14:45
ستغيب الجمأهير المغربية عن الملاعب المحتضنة لكاس افريقيا بالمغرب يناير المقبل.
وارجو من السيد القجع ابعاد نورالدين النيبت عن محيط الجامعة لانه معروف بالزبونية والمحسوبية والحقد
89 - المكناسي محمد الخميس 01 ماي 2014 - 14:45
لا شيء تغير إذن ودار لقمان على حالها ، مرة أخرى مسرحية محبوكة ، لجنة موسعة ثم في النهاية مدرب أجنبي عجوز يحلم بتقاعد مريح وأشعة شمس مراكش لتدريب منتخبنا الوطني ( فلوس اللبان يديهم زعطوط ) وإن شاء الله الإقصاء ينتظرنا في الدور الأول من كأس إفريقيا 2015 . إنها نفس الأسطوانة نفس المسرحية نفس السماسرة أولاد الأستعمار والخونة والمفسدون ، هذا الخبر أكدته قناة الجزيرة وإن غدا لناظره لقريب
90 - مواطن الخميس 01 ماي 2014 - 14:46
الخبز اولا .20 مليون لمدرب مغربي عندو الوطنية والتواصل ودراية بالكرة الافريقية بشرط اللاعبين محليين وموجدون طوال الوقت وستكون النتيجة ايجابية ان شاء الله .وما سنوفره من اجر المدرب سيخلق تقريبا 50 منصب ووظيفة .واش اعباد الله هدا معقول ام لا .علاش ابن كيران لا تتدخل في هدا الامر وتحسمه لصالح المغاربة .انا شخصيا ساحترمك بل الشعب كامل .رغم ان العمل بسيط ولكن نتائجه جبارة جدا .
91 - abdel الخميس 01 ماي 2014 - 14:49
تراباتوني ! 75سنة ! قولوا اشترينا للفريق الوطني عكازة ..وعينوا له مرافق حتى لايتيه في احدى المدن المغربية الراجل راه عندو كل الامراض ..ايوا على هاذ لحساب عيطو ليه على اللا عبين ديال مكسيكو 86..الله يلعن اللي مايحشم.
92 - المنتخب الله ارحم الخميس 01 ماي 2014 - 15:01
الصراحة الزاكي هو لي خصو ادرب المنتخب بلا به مغاديش انجح لكان فالمغرب ولا اجبتو هدوك لي كرشهوم كبيرة غدي اعمرو جيبهم انرجعوا عاود لنفس السيناريو او الله اهدي الجامعة علينا.
93 - مواطن الخميس 01 ماي 2014 - 15:02
مادا يملك الزاكي ؟
-- لو تم تعيين الزاكي ستنجح الكان بالجمهور و لو بفشل المنتخب
-- سيتحفز الاعبين وسيمدهم الزاكي بالروح الوطنية و القتالية
-- ستعود التقة للجامعة
-- سنحصل على الكأس
*****************
-- لو اختارو غير الزاكي فهي الفضيحة بكل المقاييس -
- لا جمهور
- لا مشاركة مشرفة
-لا كأس
94 - mco الخميس 01 ماي 2014 - 15:07
c comme d habitude du retard pour choisir l’entraîneur bay bay la can
95 - med الخميس 01 ماي 2014 - 15:21
الجمهور المغربي يعين بادو الزاكي مدربا للمنتخب الوطني وبذلك يعفي، مؤقتا، الجامعة ولجنتها من البحث عن مدرب أجنبي.
يمتد عقد الزاكي الى بطولة افريقيا للأمم التي ستنظم ببلادنا مع امكانية تمديد العقد إذا ما وصل المنتخب المغربي على الأقل للدور نصف النهائي في البطولة المذكورة.
وفي حالة فشل المدرب الوطني وطاقمه " لا قدر الله" في تحقيق هذا الهدف يعيد الجمهور المغربي الجامعة ولجنتها صلاحية البحث عن ناخب أجنبي.
لم يعد المجال الزمني يسمح بتجريب مدربين آخرين سواء كانوا وطنيين أم أجانب.

من يوافق الرأي فاليضغط على partager ;ون لا يوافق يسمعنا رأيه commenter.
96 - سميرالناصري من المانيا الخميس 01 ماي 2014 - 15:27
في حالة تاكيد الخبر اتمنى من الجمهور الكروي الغيور على الكرة المغربية واموال الشعب العزوف عن الملاعب و مباريات المنتخب. ولملى التظاهر امام الجامعة الملكية لكرةالقدم. على النيبت مغادرة المنتخب واعلان استقالته.
اتمنى من رءيس الجامعة الجديد لقجع المنتخب من الشعب عدم الخظوع للتعليمات و حض سعيد للمدرب الوطني القدير بادو الزاكي.Azul
97 - karim alger الخميس 01 ماي 2014 - 15:35
Algerie a choisie un handycap qui vas diriger le pay politiquement et le maroc a choisi un vieux qui vas !
diriger l equipe nationelle marocaine

rahna bhal bhal fi mentalite:-)
98 - MOHAMED الخميس 01 ماي 2014 - 15:39
تراباتوني مدرب أندية وليس منتخبات، فجميع الألقاب التي فاز بها كانت مع الأندية، وكل الإخفاقات كانت مع المنتخبات،
الجامعة مرة اخرى تصطاد في الماء العكر تريد ان تكرر ما فعل بنا سلفهم
أغلبية الشعب تريد الزاكي
ا لزاكي....الزاكي.....الزاكي..;ولا مدرب اخر غير الزاكي...يا مسؤولي الجامعة وشكرا
99 - jawad madrid الخميس 01 ماي 2014 - 15:47
ديما زاكي ديما زاكي ولد لبﻻد caf فالمغرب
100 - متتبع من ألمانيا الخميس 01 ماي 2014 - 15:54
الشيوخ الأوربيون والزاكي:
1- الشيوخ الأوربيون: نريد 100 مليون ومافوق لأننا هرمنا ونريد تقاعدا مريحا وفيلا مع مسبح وكلبا للاسترخاء تحت شمس المغرب الجميلة وشراء مرهمات باريسية لأجسادنا المترهلة.
2- الزاكي: لاأريد إلا ربع هذا المبلغ وأن يتركوني أعمل في سلام دون شوشرة لا من النيبت ولابودربالة ومن والاهم بشماتة وحقد وكراهية للإطار الوطني إلى يوم الدين.
3- لجنة فتح الأظرفة بالجامعة: كم هو غبي هذا الشعب الذي يراهن على الزاكي. فإذا عين الزاكي فكيف لنا أن نقتات من الفتات؟ الزاكي سوف يوصد علينا أبواب أرزاقنا التي ستكون مشرعة مع الخواجات حيث سنتستفيد من سفريات وتعويضات التنقل إلى كل مكان في الدنيا. اما الزاكي فذنبه انه ابن الشعب وشهرته تجاوزت شهرتنا، فمن يعرفنا من بين المغاربة؟
الزاكي قد أقحمنا اسمه ك"devis contradictoire" حتى نموه الشعب على أننا ديموقرطيون وأن أسلوبنا نظيف ونزيه وشفاف، وفي الخير سنختار من نريد وسنمسح اختيارنا في كلمة واحدة" لقد تم الاختيار من الفوق"وسيخرس الكل.
101 - Hassa Bouhar الخميس 01 ماي 2014 - 16:04
باغيين معا من تقسمو الحصيصة
عطا الله الخير 30 مليون مغربي مفيهم راجل واحد إقدر يدرب لينا الفريق
حشوما والله
102 - مغربي الخميس 01 ماي 2014 - 16:05
نعم توجدجمهورية أيرلندا الشمالية و جمهورية أيرلندا الجنوبية ب عاصمتين كرديف و دبلن.ما دام النيبت في الجامعة فسيحارب الزاكي بكل الوسائل إنسان حقود فال الزاكي سببك إلى أروبا و أمتع الجمهور خلال ٢٥٥٤. إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل...
103 - anouar dahbi الخميس 01 ماي 2014 - 16:12
نريد من الجامعة شيئ واحد لا غير بادو الزاكي هو المدرب لي يصلاح اسي لقجع لبي طلب الشعب تكون مزيان
104 - ابو مريم الخميس 01 ماي 2014 - 16:26
بعد إطلاعي على مجمل تعليقات متصفحي هسبريس ، تبين لي أن الغالبية الساحقة من الشارع المغربي مع تعيين بادو الزاكي مدربا للمنتخب الوطني ، و أتفق معهم على هدا الاختيار ، لعدة أسباب ، منها كونه من أبناء الوطن و له غيرة أكثر من غيره من المرشحين ، زيادة الى أن راتبه لن يكون مثل الاخرين ، فقط يجب على المسؤول الاول بالجامعة أن ينظف دوالب هده الادارة جيدا تفاديا لبقاء مخلفات من الاوبئة السابقة ، كما أتعجب لما تم ترشيح أربعة مدربين بهده الطريقة وكأنما هو طلب عروض لبناء قنطرة ، لما لم يكن الاعلان منذ الوهلة الاولى الزاكي مدربا للمتخب دون الدخول و الخروج في متاهات سئم منها الشارع المغربي ، و بدوري سأكون من مقاطعين المباريات في حالة ترشيح مدرب أجنبي .
105 - Massin الخميس 01 ماي 2014 - 16:37
ا ريد ان اوضح للراءي العام لا تلومو الجامعة الجديدة ولا القديمة انها غير مسؤولة في تعيين المدرب.
المدرب الزاكي مرفوض من القصر. هل تعلمون لماذا??
لان القصر يرى في شخص الزاكي انه ينافسه في الشعبية. يريدون كبح هذه الشعبية من الزيادة والنمو. لان في اعراف القصر الحب يجب ان يكون للملك وحده. المرجو النشر يا هسبريس وشكرا.
106 - الباعمراني الخميس 01 ماي 2014 - 16:49
الشعب لايريد الزاكي ...ويريد مدربا اجنبيا يعي تقنيات الكرة العالمية ...ليتواصل مع لاعبينا الكبار....ان لاعبينا الكبار في حاجة الى مدرب كبير محترف بمعنى الكلمة .. لا الى مدرب يالله كيفكر باش اتشهر
نعم نريد مدرب وطني ..ولنقلها صراحة ما عدناش....اما الين يريدون الواكي فهم ينطلقون من العاطفة فقط ...والعاطفة لا تدفع منتخبنا الى الامام
107 - Idrisi الخميس 01 ماي 2014 - 17:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المشكل في الإستمرارية المدرب لاعب البطولة غير موءهل لحمل قميص المنتخب إزالت بعض المتطفلين كما أتمنا بادو الزاكي وكف من التخلويظ الله إجزيكم بالخير
وشكرا
108 - مغربيي الخميس 01 ماي 2014 - 17:04
ادا كان الشعب له متمنيات ومطالب و شروط لاختيار مدربا آلمتخب ألمغربي ،يجب على الجامعة لكرة القدم ان تهتم لها خيرا مصلحة لوطننا العضيم و لتقويت خط التواصل بين الشعب و الجامعة متل الدول التي تبحت و تتبع جميع الطرق ليكون متخبها الوطني قويا في محافل الـدولية ،ليتسنى دلك يجب ان يكون القاسم المشتركك الغيرة و الوطنية و حب تألق ، و النتيجة ملاعب مملوءة و جماهير سعيدة فخورة بمنتخبها و جامعتها
109 - rachid الخميس 01 ماي 2014 - 17:11
بعيدا عن المراوغات الفاشلة والحسابات الضيقة هذه المرة الباب مفتوح للإطار الوطني بادو الزاكي لقيادة الأسود يجب العقد أن يكون أربع سنوات لتكوين منتخب قوي قادر على المواجهات القارية وترك المدرب يعمل بأسلوبه بعيدا عن كل المناوشات والتدخلات السافرة..كفاكم تخبطا في الوحل نحن في حاجة إلى غيرة على الوطن لا لتطعيم السمسرة والضحك على الشعب لا داعي لضياع الوقت كأس إفريقيا ليس ببعيد المدة الزمنية قصيرة من اليوم يجب إعلان عن الإطار الوطني كمدرب للمنتخب كفى من الأخطاءوضياع مال الشعب على الأجانب ألم تستوعبوا الدرس على من سبقوكم في الجامعة بعقد تروسي حتى عقد غريتس ماهي الإجابيات و إلى أين هوت الكرة المغربية....في الختام يجب النهوض والإستيقاظ بالكرة المغربية وكشف راتب المدرب للرأي الإعلامي
110 - jml الخميس 01 ماي 2014 - 18:01
المشكل عندنا فالجامعة مني مشى حسني بن سليمان وحنى اللور ﻻ منتخب تيتأهل ﻻ أندية تتأهل  .يمشيو يقلبوهة سباحة إناث حسلهم
111 - youssef الخميس 01 ماي 2014 - 18:38
Trap est entraineur legendaire son palmares est hors de commun dire qu'il vieux l espagne a gagne la coupe d europe et la coupe du monde avec 2entraineurs vieux enfin comparer trap avec zaki est une insulte au foot zaki n'a rien fait sauf causer la relegation de 2 equipes etfuir la responsabilite a safi et au wac heureusement fakhredine a sauver la face
112 - verité الخميس 01 ماي 2014 - 18:43
moi j'aimerais juste connaitre les salaires de chacun de ces entaineurs si zaki demande la meme chose on peut decider en fonction à moins que si les marocains ne sont pas competents
113 - hassan الخميس 01 ماي 2014 - 18:50
bein sport حسب مصدر لمراسلها قبل قليل طربتوني سيعلن رسميا غدا مدرب للاسود; تبا لمن لا يحترم ارادة الشعب المغربي
114 - mous الخميس 01 ماي 2014 - 18:55
في البداية آظن آنك لست مغرببا لآنك ترى جل المغاربةوجميع الرياضيين يؤيدون المدرب الوطني سواء كام الزاكي آم غيره ... و ربما لا تعرف تاريخ الكرة الوطنبة و إنجازاتها في فترة التمانينات فالزاكي كان آيامها آفضل سفير للكرة المغربية آحسن حارس في إفريقيا و في العالم في فترة التمانينات ......آظن آنه من الافضل آن تسحب كلامك آو تعتذر لإن سيدك الزاكي مطلب شعبي .... ويكفي آنه رفض تدريب المنتخب لمباراة واحدة ضد الموزمبيق ... عكس آخرون 
115 - حزقولة الخميس 01 ماي 2014 - 18:57
سامحوني يا إخوان على هذا التدخل ، ولكن الحقد والحسد هما ما جعلا احسن مدرب مغربي قام بتدريب اﻷسود ،على مر العصور ، دائما في مشاكل . إنه ابن البلد بادو الزاكي. لست أدري حتى وإن اختيرالزاكي ، هل سيستطيع العمل في ظل هاته المسامير المصدية الملتصقة في الجامعة . لا أظن ذلك . إذا الله يخلصكم على هادشي لتاديرو للمغاربة . وعاش الزاكي .
116 - ahmed safi الخميس 01 ماي 2014 - 19:19
الراجل عندو75 عام ومن2007 لم يفز باي بطولة,في الحقيقة موجودة الكفائة ولكن السيد الزاكي انسب للمنتخب في نظري الشخصي وكدلك مطلب لاغلبية الشعب المغربي.
117 - abderahmane de madrid الخميس 01 ماي 2014 - 19:27
من مدريد

نعم تراباتوني درب العديد من الاندية درب ايرلندا وفي ألمانيا

وفي البرتغال وفي إيطاليا العديد من الاندية جوفنتوس وأس ميلان وإنتر ميلان ..الغ ... لنترة سؤال هل الاندية الافريقية المغربية خاصةً نقرنها بهده الاندية التي دربها تراباتوني ؟ كيف يعقل تراباتوني ليست له دراية ولا درب في إفريقيا ، هل المغرب له من إمكانيات متل هاته الفرق المدكورة ،أين تتسلقٌ يا لقجع ، هل لديك ضمير تفكر به ، افعل ما تومر الجمهور أراد ناخب وطني لا نريد منكم لا جزاه ولا شكورا ، الاموال التي تتلاعبون بها ستحاسبون عنها . أرضو الجمهور الكريم نعم نقول الجمهور الكريم ولا نقول لقجع الكريم أبداً . الجمهور أراد بدو الزاكي ،لمادا كلكم المسولين ضد فكرة الزاكي ، أقول لكم والله شاهد ازكي صاحب قول وفعل نعم أمول المعقول ميبغوهش ناس هادي هي صراحة أنا عبدالله إدا لم يدرب طاقم مغربي أقاطع الفرجة والله منتفرج وكل أناس قاطعوا متمشيوش لاستاد إلى جابو لينا شي وحد من غري مدرب مغربي نداء والسلام
118 - كويري قديم الخميس 01 ماي 2014 - 19:40
شوفو ا سيادنا ،هاديك الفلوس ديال الشعب المغربي ...احنا لي عندنا الحق في اختيار المدرب ديال المنتخب المغربي لي حتا هو ديالنا ..لي بغا مدرب اجنبي يخلصو من جيبو ....واش طفرتوه مع كيريتيس لي دا اكثر من 3 ملاير من فلوسنا ؟انا مغربي ومن حقي نطالب بمحاسبة هاد الناس لي تافقو مع كيريتيس ...وكنطلب من هاد الرئيس ديال الجامعة يسمع للشعب المغربي ...وماكانش عليه يدير هاد الترشيحات ديال المدربين لانها غير ضياع الوقت والفلوس ...وكان يعين الزاكي مدرب للمنتخب....شوف ا السيد الرئيس راه الزاكـــــــــــــــــــــــــــــي عندو غيرة على الكرة المغربية وهاد المدربين عمرهم مايوصلوه ...السيد عندو مايكول.......برافو الزاكي....ديما مدرب ديال بصح
119 - Euly الخميس 01 ماي 2014 - 19:42
كنا نخاف الا يرشح ألإطار الوطني بادو الزاكي نفسه لتدريب المنتخب أما و الحال على ما عليه فأي اختيار غير الزأكي سيكون من الغبأء بمكان و لكل اﻷسباب المنطقية .... 
120 - مغربي الخميس 01 ماي 2014 - 19:53
ردا على ما تضمن تساول الاخ 71هو ان الزاكي يريد العمل باخلاص و بروح وطنية هده الروح التي يفتقدها المسوولين اللدين لا علاقة لهم بالوطنية .........الله يخد الحق فيهم~~~
121 - mouhajer الخميس 01 ماي 2014 - 20:03
ا ول واخر ايام الجامعة الا جبتوا غير الزاكي غادي نقاطعوا مباريات المنتخب من الان ودخلوا تفرجوا بحدكم في كاس دانون
والفقسة تعلموا من اسبانيا والدول الاوروبية مدربين ولاد البلاد عيب ياهاد القوم
ولكن اش غادي توقع من رؤساء عمرهم ما لعبوا الكرة ولاتفرجوا في العالم الرياضي لهلا يسخر ياربي لاخير في قوم ولوا امورهم لغيرهم
122 - toto الخميس 01 ماي 2014 - 20:31
toto
svp pretez moi votre attention ,vous savez une chose, quand une femme est divorse pour une troisieme fois et pour qu'elle retourne une autre fois a son ex mari, il faut qu'elle se marie a une autre personne.
pour cela, notre equipe nationale pour qu''elle se mette a genous de nouveau, il faut etre entraine par badou zaki. wach fehemeto
tebarelah relikome
123 - abdo الخميس 01 ماي 2014 - 20:38
نريد بادو الزاكي ولا نقبل باي مدرب اجنبي والا سنقاطع الكان .
124 - khalil الخميس 01 ماي 2014 - 20:53
في حقيقة الامر الزاكي لا يصلح لتدريب المنتخب ولا اي ماروكي اخر لانه باختياره سنعطي للزبونية و المحسوبية والتملق الرياضي فرصة للبزوغ و الانتشار مرة اخرى في الميادين الرياضية وخاصة المدعو الزاكي الذي تسبب عدة مرات في ايقاظ الفتنة بين الجماهير والاعبين على حد سواء لولا لطف الله وانه شخص مختال متكبر فخور به عقدة الاستعلاء على المغاربة كانه الوحيد الذي انجبته الساحة الرياضية-
125 - مصطفى المراكشي الخميس 01 ماي 2014 - 21:07
إنتهى كل شيء يا إخوان الجامعة لم تحترم الجمهور اللي بغا الزاكي ولم تحترم اﻹعلاميين والتقنيين الذين طالبوا بمدرب مغربي لضيق الوقت الجامعة يمكن حشمات من طراباطوني حنت راجل كبير الجامعة فقدت المصداقية أمام الجمهور على كل حال قريبا الجامعة ستتوسل للجمهور لملء الملاعب وستطلب التعبئة وستتدغدغ مشاعرنا بأن ذلك قضية وطنية وغيرها من الشعارات ولكن هيهات هي لم تحترمنا فكيف نحترمها
126 - وزان الخميس 01 ماي 2014 - 21:08
نريد بادو الزاكي و طاقم تقني مغربي و لا عبين مقاتلين لديهم روح وطنية عالية و التزام طاكتيكي صارم وفي حالة تعذر ذلك نريد شحاتة او غينارد
127 - عبدو الخميس 01 ماي 2014 - 21:10
هاد الإشاعة ديال زاكي مطلب شعبي منين جبتوها والسيد ما طفرها حتى مع الفرااقي ديال لبطولة لكيحضر فيهم نهار على خوه ،عاد اطفر مع المنتخب لغادي ادربهم سمانة فشحال من شهر
128 - dias الخميس 01 ماي 2014 - 21:19
Si la fédé a opté pour Trappatoni 75ans sans aucune expérience du foot africain ,il ne fera pas mieux que Lemerre et encore moins que Geret ou Taoussi.A quelques mois de la Can ,ce n'est le moment de faire des calculs ,il vaut mieux être philosophe et s'attendre á pire que 1988 si ce n'est á un fiasco qui nous éliminera dès le 1er tour .Mr Trappatoni nous ricanera au nez le lendemain á Rome une tasse de café á la main dans le bureau de son avocat.Je suis sûr que les larmes couleront sur les joues de Zaki quel que soit l'issue de la compétition ,nous serons consolés de savoir que le maximum aura été fait pour nous faire pleurer de joie.Que les responsables de la fédération fassent le Pari de Pascal ,ils gagneront á tous les coups ...Avec Zaki bien sûr


,ils ont
129 - ن.عناب الخميس 01 ماي 2014 - 21:34
لا افهم هدى الجمهور .الكل ينادي بالزاكي السؤال مادا قدم هدى المدرب ، الكوكب الوداد اسفي وووو نريد مدرب كفئ له الخبرة ووو لقد راينا الطاوسي صفر في كل شئ .المدرب المحلي لازال يبحت عن داته .ليس لدينا الوقت اننا تراجعنا كثيرا الى الوراء .
130 - عبداللطيف الخميس 01 ماي 2014 - 21:52
اولا و قبل كل تحية للشعب المغربي الغيور على الوطن ديالو والمنتخب ديالو او هاد الشي كيبان من التفاعل مع جميع الاخبار والمقالات لي كتهدر على بلادنا او على المنتخب.
اخراني لمعالجة المشكل ديال المنتخب لابد من وضع استراتجية عمل وهاد الاستراتجية كتفرض علينا اننا نغيرو الجامعة وبالتالي نحيدو الوجوه لي كتحكم فالكواليس ديال الجامعة امتال النيبت والجنرلال العنيكري خلاصة القول وبغينا الزاكي ولد البلاد اعباد الله واش نتوما مكلخين ولا بغيتو تكلخونا والزاكي والزاكيوالزاكي والزاكي
131 - ملاحظ الخميس 01 ماي 2014 - 21:57
شي وحدين يدمغوننا بان افلوسنا تبقى عندنا لست ادري اي افلوس.. واش افلوس الشركات او الابناك او البريمات تبقى لمن يصرفونها سياحة خارج المغرب دون ان يستفيد منها المغاربة او افلوس غادي ايوزعوها علينا...او ان المدرب لا يهمه ما سيستحقه منه..لا باس يبقى ليه لي ابغاوا.هدا اتخربيق. نحن شعب واع، نستفيد من الماضي. لا ينوب عنا احد في اختيار المدرب عشوائيا.بل تنوب عنا الحكمة. فالمدرب الكفء الدي برهن اكثر تجربة و نتائج و يمكن علميا دون عشوائية امكنه مصلحة البلاد هو الدي يمكن اختياره من طرف المختصين العارفين.فلا مجال لاحد كيف ما كان التدخل في اختصاصات الاخرين. كفى هدا هو الدي ادى الى تقهقر كرة القدم الوطنية.
132 - احسان الخميس 01 ماي 2014 - 22:13
اش غادي اطرا الا ماكانش المدرب كون جاو علي اخليو الا عبين العبو بوحدهم اديرو ليهم غير ماءطر وفلوس المدرب افرقوها بناتهم حيث هوما اللي كلعبو في الملعب ماشي المدرب
133 - الصحراوي الخميس 01 ماي 2014 - 22:20
ليس هناك دخان بلا نار.
الخبر ربما خرج من داخل الجامعة وهده طريقة لامتصاص غضب الجمهور اخراج الخبر بالاشاعة تم تطبيقه.
الجمهور من يختار ونريد مدربا مغربيا اننا لم نفز بكاس العالم ولو جئتم بجميع المدربين لان الامر في الفيفا هي من تختار الفائز كيف تعطي الكاس لفريق عربي.
المهم اموالنا تبقى في بلدنا.
134 - مغربي قح وليس انتهازي الخميس 01 ماي 2014 - 22:20
واش بغيتوا اتجيبونا واحد يعاني من الرماتيزم يداوي راسو ونزيدوه 260 مليون في الشهر هاد السيبة مكينة حتى فشي بلاد فهاد العالم فلوس لخسنا نفقوها على الفراء نعطيوها للبراني ونخليو ولد البلاد الذي لايهمه الا رفع راية البلاد
135 - hamid الخميس 01 ماي 2014 - 22:25
عطوني 130 مليون؟؟؟ واش حنا عندنا لفلوس بهاد شكل هدا .........نريد بادو زاكي ولا غير.
136 - karim الخميس 01 ماي 2014 - 22:37
مبروك ان كان هدا صحيح ....والي باغي زاكي يقول بغيت الزاكي ماشي بغينا الزاكي....يتكلم على راسو
137 - عبد الله الخميس 01 ماي 2014 - 23:40
انه رجل المرحلة اما الزاكي فقد فاته القطار كل اﻷندية التي دربها بعد المنتخب تدهور مستواها...
138 - AMIN الخميس 01 ماي 2014 - 23:44
علاش ياهذ الجامعة ماعجبكم الزاكي كاتقلبوا لمن تعطوا الفلوس. ماإيدير والوا هد الشارف‎ ‎المغرب راه منتخاب ماشي نادي.
139 - شعب الجمعة 02 ماي 2014 - 00:09
الشعب يريد الزاكي ولد البلاد و العملة لن تخرج يتخلص بالدرهم
140 - Marocain الجمعة 02 ماي 2014 - 00:21
Si la fédération ne croit pas aux compétences des marocains.elle aussi choisir son président de l' étranger .à bon entendeur salut
141 - عبد السلام العبودي ألبرة الجمعة 02 ماي 2014 - 01:09
السلام عليكم يا إخواني وأخواتي المغاربة الأحرار هناك من الإخوان من يحبذ أن تسند أمور منتخبنا إلى الأجانب لأنه هو تجره عاطفبه على الأجنبي وفي نفس الوقت يتهمنا بالعاطفة مع الزاكي إذا لم يعين فإلى مقاطعة الكان شكرا هسبريس أنشري 
142 - imad eddine الجمعة 02 ماي 2014 - 02:31
رفع لغة التحدي والإعلان عن مقاطعة مباريات المنتخب المغربي، في المنافسة الإفريقية التي ستقام بالمغرب، مطلع السنة القادمة، إذا لم يتم النزول عند رغبتها وتعيين الزاكي مدربا للمنتخب المغربي.
143 - رائد خريسات الجمعة 02 ماي 2014 - 04:16
أنا اردني واعشق المنتخب المغربي منذ الصغر أرجو من الجامعة ان يكون مدرب االاسود هو السيد الزاكي هو الوحيد الذي سيقود المنتخب الى الفوز ان شاء الله
144 - adil الجمعة 02 ماي 2014 - 05:16
من قال لكم ان هؤلاء النوع من البشر لهم غيرة على البلاد بل لاخفيكم سرا انهم لايغارون على زوجاتهم وبالاحرى بلاد اكبر منهم وستضل.
بدون النقاش في هذا المجال بحيت من كثرة الفقصة ....
المجموع: 144 | عرض: 1 - 144

التعليقات مغلقة على هذا المقال