24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الجوهري يسافر في "قصة مكلومين" من مسقط رأسه إلى تندوف (5.00)

  2. طعن في قانونية "الساعة الإضافية" يصل إلى محكمة النقض بالعاصمة (5.00)

  3. بوميل: "أسود الأطلس" يحتاجون الخبرة والشباب (5.00)

  4. عارضة أزياء تحاول تغيير النظرة للجنس بالكتابة (5.00)

  5. رصيف الصحافة: حين فكر الملك في إعطاء العرش إلى مولاي الحسن (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الوجه الشاحب للجيش الملكي هذا الموسم يُهدد مَنصِب الطاوسي

الوجه الشاحب للجيش الملكي هذا الموسم يُهدد مَنصِب الطاوسي

الوجه الشاحب للجيش الملكي هذا الموسم يُهدد مَنصِب الطاوسي

بات منصب رشيد الطاوسي على رأس الإدارة التقنية للجيش الملكي مهدداً بعد ظهوره الشاحب رفقة العساكر هذا الموسم، سواء في البطولة الوطنية أو كأس العرش أو المنافسات القارية.

وقال مصدر مسؤول بالجيش الملكي، في تصريح لـ"هسبريس الرياضية" إن العقد الذي يربط إدارة العساكر برشيد الطاوسي، والذي يمتد لثلاث سنوات، يتضمن أهدافاً لم يتمكن هذا الأخير من تحقيقها، وتكمن في احتلال إحدى المراكز المتقدمة في سبورة الترتيب، والذهاب بعيداً في منافسات كأس العرش وكأس رابطة الأبطال الإفريقية.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن عجز الطاوسي عن تحقيق الأهداف المسطرة في العقد الذي يربطه بنادي الجيش الملكي، يمنح الحق لإدارة النادي في التخلي عن خدماته وإقالته دون تقديم أي تعويضات مادية له، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لحد الآن، لم يتم ربط الاتصال بأي مدرب يخلف صانع أمجاد المغرب الفاسي سابقاً، وأن إدارة النادي لم تحسم بعد بشأن الإبقاء عليه مدرباً للعساكر أو التخلي عنه بمجرد انتهاء الموسم الكروي الحالي رغم سخطها عن أداء الفريق.

ومن جهة أخرى، أكد المصدر نفسه وجود خلاف بين الطاوسي ومساعده سعد دحان منذ بداية الموسم والذي تفاقم في الجولات الأخيرة، مؤكداً استمرار هذا الأخير في القيام بمهامه مع الفريق و أن غيابه في الجولة الماضية و الجولة المقبلة راجع إلى تلقيه بطاقة حمراء في مباراة الرجاء البيضاوي، مردفاً "خلاف الطاوسي ودحان منحصر فيما هو تقني وليس شخصي، وهو ناتج بالأساس عن اختلاف توجهاتهما التقنية".

ويحتل الجيش الملكي المركز الثامن في سبورة الترتيب برصيد 34 نقطة، حصدها من ثمانية انتصارات وعشر تعادلات وثمان هزائم مع مباراة ناقصة أمام الدفاع الحسني الجديدي، وسيواجه في المباريات المتبقية له كل من حسنية أكادير والفتح الرباطي والكوكب المراكشي.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - Achelhi الخميس 01 ماي 2014 - 18:20
Celui la , je vous jure qu'il n'a rien avec le foot-ball . il est parachuté .(jeddah f l'ma3rouf) il prend de grand salaire il partage avec les gens qui l'on met dans ce poste . ces trucs mon ami on les connait. dis ton background comment tu as fais pour décrocher ce poste oh le Maroc mon pays que Dieu soit avec toi
2 - sammmm الخميس 01 ماي 2014 - 18:32
il a eu de la chance avec le MAS et du coups il a ramené tous les joueurs du MAS avec lui au FAR. les prières n'ont pas suffit pour faire le méracle
3 - كازاوي الخميس 01 ماي 2014 - 18:36
هاذا مدرب فاشل خرج على المنتخب ودابا كمل على الجيش الملكي.
4 - PureMinded الخميس 01 ماي 2014 - 18:42
اتركوه فانه يبني "نواة" للمستقبل.
5 - souhayb الخميس 01 ماي 2014 - 18:54
Taoussi n'est plus concentré sur l'entrainement de son troupe, depuis quelque temps, il est prix par des activités plaisantes sur le facebook
6 - رجاوي بكل روح رياضية الخميس 01 ماي 2014 - 18:57
فريق الجيش الملكي فريق كبير اعطى الكثير للكرة المغربية و للمنتخب الوطني فهو لا يستحق المكانة التي هو عليها حاليا
7 - Adil الخميس 01 ماي 2014 - 19:08
Et dire qu'il avait l'équipe nationale, comme Zaki qui n'a rien fait durant toute sa carrière d’entraîneur, sauf un match contre l’Algérie avec égalisation à la 93 min, sinon juste les catastrophes une après l'autre et il veut encore l'EN... Dégagez de notre foot!!! j'appelle ça de l'amateurisme et apprendre à coiffer dans les têtes des orphelins
8 - تصنطيح الخميس 01 ماي 2014 - 19:13
الرياضة عندنا ولات بحال اسويهلة ملي تفتحها انت او زهرك . هاد الكمارة كرهتو من وقت لقال واش بغتوني أنا ندخل نسجل . من تم عرفت أنو مدرب ديال تساطيح ككان محترف ميقولهاش . على حد قولو ان يعلم الله بكم خيرا يوتكم خيرا .
9 - رشيد الخميس 01 ماي 2014 - 19:41
الطوسي مدرب دون المستوى دمر المنتخب المغربي وهو من خلق الازمة بين المدرب الوطني والاعبين المحترفين بالخارج الدين باتو يفضلون المدرب الاجنبي فمند قدومه لتدريب المتخب مشاكل بالجملة مع خرجة-تعرابت-بوصوفة ,,,,دمر التوابت الاساسية للمنتخب وفتح الباب امام لاعبين لايصلحون حتى لفرق الاحياء(الشاكير ومدار فينا) مع دلك فهو يتحدث عن حصيلة اجابية مع المنتخب.
10 - morad الخميس 01 ماي 2014 - 19:50
نقرا هدا الخبر المؤسف بخصوص احد الاطر الوطنية الكفؤة وما تلاقيه من تضييق قد يجر الفريق العسكري الى اتخاد قرار عشوائي يدخل به في متاهات عدم الاستقرار والسقوط بعد دلك في النتائج المعاكسةابعدوا المشوشين عن محيط المدرب واللاعبين واتركوه يعمل ليس هناك اي طريق للنجاح غير الاستقرار و التكوين وخير مثال عن دلك فريق المغرب التطواني
11 - المنصف يريد ان يكون مدربا الخميس 01 ماي 2014 - 20:26
ا لمدرب دائما فائزمادام يشترط ان ياتي الفريق بفلان في الدفاع وفلان في الوسط وفلان الهجوم وفلان في المرمى ثم يحدد هدفا اذاتوصل اليه قال:هذه الاجرة لم تعد تكفي واذافشل فازباجرته وانصرف حتى يجد فرقة مغفلة اخرى.وانا نفسي استطيع ان اعمل هذا فمن يطلبني لادرب فريقه?لماذالايعيد المدرب على الاقل نصف الراتب اذالم يحقق الاتفاق ?يجب ان يتوفرالعقد على هذاالبند ,مادام الفريق حقق طلبات المدرب فعليه تنفيذ بنود العقد والا فنصف الاجرة كثير, وربما تكون خسارة الفريق اكثر لغضب جمهوره وانصرافه عنه مع تحمل مصاريف الرحلات والايواء والاطعام والحوافز واداء واجب الحكام والامن الى غيرذلك.من مساعدين وبدل اللاعبين وكرات التداريب وكراء الملعب مما يشيب له الراس .فبعض الفرق الصغرى تتنافس بدون جمهور وبدون موارد ,وتكتفي بمدرب متطوع اكثرمنه ماجور.فهل لاعبوالجيش تغيروا ام المدرب تغير?لااظن ان الطاوسي خسر شيئا لانه باجرة شهر يستطيع ان يكون راسمالا يبدا استثماره .والخاسر اذن هو المحب الاحمق الذي يجري وراءالفريق ويجوع ويتعارك ويتدافع ليجد مقعده واخيرا يخرج مريضا, يعنف زوجته واطفاله وينغمس في شرب اواستنشاق ماينسيه الهموم.
12 - majus الخميس 01 ماي 2014 - 20:44
il faut dire que les joueurs des far ne s apprettent pas a etre les meilleurs;pas une foudre en tout cas.ah les anciens des far que tt le monde connait faisaient bien remuer les spectateurs par un jeu si plaisant et decisif~!qui n a pas vibrer a allal allah yrahmou a bamouss; aux tirs foudroyants de mokhtatif et j en passe la majorite de ces glorieux joueur etait des militaires. je ne sais pas pourquoi les forces armees royales ne fournissent plus des talents de la trempe des anciens ????
13 - محمد بنرحو الخميس 01 ماي 2014 - 20:59
أتمنى من إدارة الجيش الملكي أن تترك الطاوسي لحال سبيله .وتتعا قد مع المدرب الكفء .محمد فاخر .فهذا المدرب ذو الصرامة في التعامل و التكتيك .يصلح ليكون مدربا للزعيم .
14 - boubou الخميس 01 ماي 2014 - 21:26
Cet homme est nul. En plus de ça, il est très rancunier envers certains joueurs : Anouar, Zekroumi qu'il a classé et qui risque de partir la fin de saison, Agourram et d'autres. Il aligne des jeunes sans expérience comme El Omari qui a offert 2 buts au Raja, Benarif, Harmach, El Ouardy, Barki et liste est longue et il laisse sur le banc de touche Ben Jellloun, un joueur expérimenté et international. Taoussi a fait sombrer notre équipe et sa place n'est plus avec l'AS FAR.
15 - rayhana الخميس 01 ماي 2014 - 21:50
فالمشكل الذي ياني منه فرسق لجيش المكلي ليس له اي دخل برشيد الطاوسي . فالمشكل ات بلاساس من فشل تدبير الادارة المسؤولة في توفير الشروط اللازمة للاعبين والاهتمام بهم وكذالك بالمدرب هذا ما يجعل اغلية اللعبين المغربة يطمحون في اللعب في الفرق الاخري العالمية . اذن يجب النظر في كل زاوية ووضع استراتيجية جديدة ومناقشة الموضوع مع كافة الاطراف وطرح الاشكال والبحث عن حلول سرعة لان الموقف خطير جدا
16 - مصطفى من فرنسا الخميس 01 ماي 2014 - 23:02
خاصو امشي بحالو والمدرب المناسب للجيش هو الجنيرال فاخر اما السي الطاوسي خرج عليه الغرور خليوه امشي الله اسهل عليه
17 - souhayb الخميس 01 ماي 2014 - 23:15
Demandez aux enfants de oued zam de vous parler de ce grand entraîneur, ils le connaissent bien, ils connaissent même ses points faibles et ses activités hors stade. Sacrés les enfants de oued zam laafarites
18 - بنت الريش الجمعة 02 ماي 2014 - 00:10
ربما يتفق معظم المغاربة على ان الطاوسي مدرب من الفئة الثانية بمعنى اخر كان عليه الا يحرق المراحل فقد كان ضحية وكبش فداء قدموه اصحاب الحال فقط ليقطعوا الطريق امام رغبة الشعب وكناية في المدرب المقتدر السيد بادو الزاكي .ونحن كامة مسلمة نعلم بان الله سبحانه وتعالى يمكر بالماكرين ويعيد كيدهم الى نحورهم وهذا ما حدث فعلا والطاوسي حاليا يدفع ثمن تامره وخيانته لزميل وصديق كالزاكي .من المفترض ان يقدم له اعتذار خالص من القلب مع توبة نصوحة والله المستعان .وليكن في علمك بان الطمع طاعون .
19 - superbougader الجمعة 02 ماي 2014 - 02:16
أعتقد أن سياسة ~طاحت الصمعة علقو الحجام ~تماشيا مع المثل الشعبي لا تفيد لا الفرق الوطنية و لا المنتخبات الوطنية في شيء لأن المشكل ليس في كفاءة المدربين أو اللاعبين و لكنه أعمق من ذلك . لأنه بذون توفير كل الشروط لإنجاح مشروع ما و الإعتماد على الإرتجال و التخبط لا يعطي فرصا لإنجاح أي مشروع كيفما كان نوعه . إذن فالمشكل عندنا هو مشاكل و المشاكل معقدة و متشابكة من بينها انعدام التخطيط البعيد المدى و سوء التسيير و التدبير التشاركي و هشاشة البنية التحتية المادية و عدم الإعتناء بالمشاتل الواعدة فضلا عن بعض عقليات الإسترزاق على حساب تقدم و ازدهار الكرة المغربية لتكون رافعة من رافعات الإقتصاد الوطني. باختصار المشكلة ليست في المدرب بل هي في الأنظومة بكاملها/ابو صلاح الدين و ريان إسلام العرزيغ
20 - abdou الجمعة 02 ماي 2014 - 10:16
فريق الجيش وجه من وجوه تبدير الاموال العمومية اكتر من 2 مليار غير باش شراو الاعبين زيادة على لبريات لسالير مصاريف التسيير من سفر اكل ومبيت زيادة على استغلال معاونين رواتبهم من ميزانية الدولة وسير وسير والنتيجة صفر زيادة على جمهور مصوفج وسخ جدران العاصمة بكتابات حائطية لتشجيع فريق تايطل بنتائج على قسم الهواة وهاذ الجمهور اين حل تجده في صراعات فسلا ففاس فالدارالبيضاء وزيد وزيد.
الا بغينا منافسة شريفة راه ماشي فريق يستفد من الاموال العمومية والاخرين دائما فازمة ميزانية اقترح ان اي دعم عمومي يعطى للجامعة وهي تدعم كل الاندية بمعنى قانون المنافسة الشريفة للدعم العمومي مثلا : اشهار العمران;marsa maroc;la poste...
21 - طائف الجمعة 02 ماي 2014 - 10:29
الجيش الملكي ليس بالفريق الكبير ولاهم يحزنون -للاخ اللرجاوي- فريق الجيش كان ياخد اللاعبين الممتازين من الفرق الصغرى صحة والالقاب كدلك لان الفترة انتبهوا جيدا التي كان ياخد فيها الالقاب لم تكن المقابلات تنقل على التلفاز وكان الحكام يفعلون ما يشاؤون هدا شاهدته بعيني وكلنا نعرف دلك-كاما ان الجامعة كان يسيرها العسكر كالجزائر الان: ادن حلل وناقش .الا بعض السنوات اضن 84 -85 نعم كان له فريق جيد جدا مع التيمومي ولغريسي ......اما ما عدى دلك فلا شيء الا ترون رغم جيش من اللاعبين الممتازين وملايير الاموال انتاع الاعمال الاجتماعية للقوات المسلحة التي في الحقيقة يجب ان تخسر على افراد القوات المسلحة وعائلاتهم تخسر على هدا الفريق ومحيطه دون اي نتيجة تدكر .والاهم من هدا كله هل عمركم شتوا شفريق عسكري في البطولات الاروبية اسباني -انجلترا -المانيا .......وووو والدول المتقدمة بصفة عامة ؟ انه التخلف ....
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال