24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الكرتيلي يرى في الزاكي "رجل المرحلة"

الكرتيلي يرى في الزاكي "رجل المرحلة"

الكرتيلي يرى في الزاكي "رجل المرحلة"

في تعليقه على أسماء المرشحين لتدريب المنتخب المغربي، قال محمد الكرتيلي، الرئيس السابق لفريق اتحاد الزموري للخميسات، إنه يرى في بادو الزاكي "مدربا للمرحلة"، نظرا للتجربة الكبيرة التي راكمها خلال فترة توليه قيادة المنتخب المغربي، وتحقيقه لإنجاز الوصول إلى المباراة النهائية في كأس إفريقيا 2004.

وانتقد الكرتيلي التفاوض مع بعض المدربين الأجانب من حجم الهولندي ديك أدفوكات لتدريب المنتخب المغربي، مضيفا أن الأعضاء الجامعيين "لا يمكنهم التعامل مع المدرب الهولندي ولن يعرفوا الكيفية التي سيتصرفون بها مع ديك أدفوكات، نظرا للتجربة الكبيرة لدى المدرب" لذا "يضيف الكرتيلي "لن تستطيع الجامعة ضبطه".

وأكد المتحدث، أنه يتمنى عدم إعادة تكرار سيناريو الزاكي مع الجامعة السابقة، بعدم تولي المدرب الوطني الإدارة التقنية للمنتخب، لأنه - في نظر الكرتيلي - "الوحيد الذي يعرف كيفية التعامل مع الأعضاء الجامعيين، نظرا لقوة الشخصية التي يتصف بها، بالرغم من إرغامه على الرحيل عن المنتخب في وقت سابق، لأن قلة النية (حينها) غلبات النية". يضيف الكرتيلي.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - مواطن رقم 456 الخميس 01 ماي 2014 - 14:31
الشعب يريد الزكي الشعب يريد الزكي الشعب يريد الزكي الشعب يريد الزكي
الشعب يريد الزكي الشعب يريد الزكي الشعب يريد الزكي الشعب يريد الزكي الشعب يريد الزكي..........................
2 - مغربي كح الخميس 01 ماي 2014 - 14:36
الزاكي هو الحل لانريد ضياع المال والوقت في التفهات انقدونا من تفهاتكم
3 - جمال المغربي الخميس 01 ماي 2014 - 14:41
اعطوني لقب واحد بحوزة الزاكي... غير انه ساهم بسقوط 4 فرق وطنية الى القسم الثاني ....وكاد يفعلها هذه السنة مع اولمبيك اسفي لولا ان هذا الاخير فطن للامر في وقت المناسب والا لكانت الكارثة.....اذن كفى من العاطفة .....ويبقى انجاز 2004 بفضل اللاعبين الممارسين باوروبا وبفضل الناصري والدليل انه بعد اعفاء وابعاد الناصري قبل لقاء النهاية كانت الكارثة امام تونس في مباراة النهاية
4 - عقلية اللاعب المغربي الخميس 01 ماي 2014 - 14:47
لااله الا الله محمد رسول الله: لا وطنية و لا قومية عندما يتعلق الامر بالاستفادة من الاخرين..خدوا العبرة من اليابنيين و الكورييين فى مجال الاءستفادة من الاءطر الاءجنبية سواء في الرياضة او في التكنولوجيا..انهم (هؤلاء الخبراء) يزعفوننى!! عندما يتكلمون عن ,,الكادر,, الوطنى!!الله استر وصافي..ايها الناس المغرب في حاجة الى مدرب اجنبي عالمى شريطة ان تتركوه يعمل بعيدا عن القدف و السب و اطهار الوطنية المزيفة. خلاصة القول تعيين الزاكى كمدرب للمنتخب المغربى في غير محله و هو خطاء عضيم سيزيد الطين بلة! لا هو في صالح شخص الزاكى و لا في صالح المنتخب المغربي: اضن ان Dick Advocaat هو الاءمثل للمنتخب المغربي حاليا شريطة تركه يعمل بكل حرية و بدون قيود علاوة على ان الكرة الهولاندية تتميز بالتقنية التى يحبها و يتميز بها اللعب المغربي...المغاربة يمكن ان يلعبوا على الطريقة الهولاندية اما المدرسة الايطالية فهي صعبة التطبيق شيئا ما عند عقلية اللاعب المغربي
5 - مواطن مغربي الخميس 01 ماي 2014 - 14:52
شكرا السيد الكرتيلي على جرأتك ،بادو الزاكي مطلب شعبي ومتى كانت الجامعات العرببة مع تطلعات شعوبها .
نتمنى أن لاتكون جامعة الأخ لقجع و حلفاؤه نسخة طبق الأصل للجامعات السابقة وتحقق رغبة الجماهير الرياضية.
6 - Postface loujdi الخميس 01 ماي 2014 - 15:02
M.zaki est un entraîneur fâcheux n'accepte pas les observations des autres et ce considère en Lui comme un philosophe du futbol .merci de le laisser tranquille car il ne possède pas un palmarès avec tous les équipes qu'il a entraîne . Regarder par exemple les équipes comme safi.marrakech,sac,fus,m'as etc.
7 - Mohammed الخميس 01 ماي 2014 - 15:02
الله يرضى عليك .الزكي. الزاكي الزكي الله خليكم. ........
8 - النيب الخميس 01 ماي 2014 - 15:11
زاكي راجل المرحالة إد أبعد عنه المشوشين، وسماسرة. لي كلو أموال الشعب..
9 - التجاني الخميس 01 ماي 2014 - 15:26
رأي أصاب كبد الحقيقة، وهو تعبير صريح يساندك فيه المغاربة، أليس لهذا الشعب حق في الاختيار؟ هل المغاربة لا يفقهون شيء في الكرة؟ هل الزاكي استنفد ما في جعبته التدريبية منذ 2004؟ هل مافيا النيبت لا زالت تتلقى تعليماته لمعاكسة كل توجه ينادي بالزاكي مدربا؟ أليس القجع من روج لاختيار الزاكي مدربا قبل فوزه برئاسة الجامعة؟ هل يستطيع مدرب طاعن في السن التحرك لاختيار اللاعبين والإشراف على تدريبهم والتواصل معهم بحيوية؟ من يضمن استمراريته على قيد الحياة إلى موعد الكان؟ أدفوكات مدرب هولاندي، ونحن على علم بعنصرية الهولانديين، ما الذي يربطنا بهم؟
الراتب الشهري الذي يطالب به هؤلاء الأجانب ألا يبدو مبالغا فيه؟؟؟؟؟
ألم تستفد الجامعة من تركة غيريس السيئة؟ أليس الزاكي مدربا كفء باعتراف التقنيين الأجانب؟ ألم يعاهد الزاكي رئيس الجامعة بالفوز بالكان؟ هل اشترط الزاكي راتبت شهريا محددا؟ أليس من حق الجماهير المغربية الاستراحة لوقت طويل من النكسات والهزائم التي تكالبت عليه مدة 10 سنوات بالتمام والكمال؟
لهذه الأسباب سأقاطع شخصيا الكان، إذا لم يُعين الزاكي معشوق الجماهير.
الزاكي الزاكي الزاكي و لا أحد غير الزاكي.
10 - hicham الخميس 01 ماي 2014 - 15:46
الشعب يريد الزاكي واااااااعباد الله
11 - NOUREDDINE الخميس 01 ماي 2014 - 16:09
الزاكي الوحيد الدي يعد رجل المرحلة واش فهمتون او للا
انشري يا هسبريس
12 - WAC الخميس 01 ماي 2014 - 16:21
تحية ودادية للسيد الكرتيلي الذي يعد مرجعية للكرة الرياضية بكل ما في المعنى من كلمة اتمنى ان يعتمد السيد لقجع باستشارته لانه بكل صراحة الوحيد الذي لديه الافكار الحلولية و حذار من الصحفيين ان اكثرهم سماسرة الاظرفة
13 - kora الخميس 01 ماي 2014 - 16:21
On espere que bado sera le coach
14 - المكناسي محمد الخميس 01 ماي 2014 - 16:26
هذا الرجل سبق وأن أساء إلى الزاكي وهاهو اليوم يعترف بخطئه ، نتمنى أن يحذو حذوه كل من أساء إلى الزاكي وحاربه وهم كثيرون ، كما نحتفظ ببصيص من الأمل في تعيين الزاكي مدربا للمنتخب لأنه رجل المرحلة ، وأن تكون الأخبار المسربة من هنا وهناك مجرد إشاعات وحروب إستباقية من طرف ذلك اللوبي الذي يتحرك ويوجه من خلف الستار،نتمنى بالفعل أن تنتصر إرادة الاصلاح على إرادة الفساد ويعلن الزاكي مدربا للمنتخب ، رغم أن التجربة علمتنا أن أحلام شعب بكامله تغتالها حفنة من المفسدين
15 - mardi morad الخميس 01 ماي 2014 - 16:29
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا ما قاله السيد الكرتيلي صحيح لان الرجل راكم تجربة في التسيير وله دراية بخبايا الكرة المغربية و على علم بأسرار الجامعة ابان الحقب السابقة إذن فالزاكي له كل المقومات التي تجعل منه رجل المرحلة نظرا لمشواره الناجح رفقة المنتخب الوطني سواء كلاعب أو كمدرب سنة 2004 بتونس والانجاز الذي حققه من خلال وصوله إلى المباراة النهائية ثم أن عامل الوقت حاليا ليس في مصلحة المنتخب الوطني فالكان على الابواب و الجماهير المغربية تدعم الزاكي ليس من باب العاطفة و لكن كما قال السيد الكرتيلي لان الزاكي رجل المرحلة بامتياز.
16 - دنيا الخميس 01 ماي 2014 - 16:33
أنا بصفتي مواطنة مغربية حرة عندي الحق فبلادي (على ما أعتقد) أطالب بالتصويت على إختيار المدرب الوطني للمنتخب الوطني و أحط خط أحمر تحت كلمة الوطني...و أنا متأكدة تمام التأكد أن السيد المحترم بادو الزاكي سيفوز و بدون منازع ( هذا بطبيعة الحال إلا خليتو التصويت يمشي نورمال و مادرتوش فيه شرع يديكم)... لأننا تعبنا منكم و من مدربيكم الذين أتبتوا كما أتبتم أنتم ومن كان قبلكم على فشل و خراب للكرة المغربية المغتصبة ...لا أريد لا ترابونتي ولا هم يحزنون بغيت الزاكي يربح ولا يخسر المهم فلوسنا و خيرنا مايديه غيرنا و ها أنا أقولها بالدارجة المغربية ( راكم طلعتو للشعب فراسو و غادين تبقاو حتى تخرجوه على طوعوا فكونوا تحشمو و باركة ما تبقاو تدوخوا علينا و تعصبو فينا)...كلشي واضح وباين
17 - yuba7 الخميس 01 ماي 2014 - 16:52
hypocrisie zaki etait un grand gardien mais comme entraineur il n est meme pas capable d entrainer une equipe de 1ere division il la demontre d ailleur avec le wydad le kawkab et j en passe
18 - HAKIM ONEEP الخميس 01 ماي 2014 - 17:04
و السي الكرتيلي و راه الجامعة صافي وقعات عقد مع تراباتوني باي باي الزاكي
19 - عاجل... الخميس 01 ماي 2014 - 17:05
أعلنت مصادر إعلامية موثوقة بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد اختارت، حتى قبل "انتخاب" رئيسها ومكتبها المديري، مدربا أجنبيا للفريق الوطني. وأكدت نفس المصادر أن السماسرة هم المتحكمون الفعليون في تسيير شؤون الكرة المغربية، ولا يسمحون لأي مرشح أن يدخل أبواب الجامعة ما لم يكن متفقا على استنزاف أموال الجامعة فيما ينفع المدربين الأجانب، خاصة منهم الفاشلين والعاطلين والمتقاعدين عقلا وجسما... موضحة أن العمولات الضخمة التي يجنيها السماسرة من خلال تعيين المدرب الأجنبي لا تسمح لهم بفهم معنى "الوطن" ولا الشعور بالمسؤولية أو غيرها من تلك "التفاهات" التي تحرك الجماهير والأطر التقنية المغربية وتجعلها تطالب بالزاكي مدربا للفريق الوطني. ومن جهة أخرى أوضحت نفس المصادر بأن كل "المشاورات" التي أُعلن عن إجرائها ليست سوى مسرحية مفضوحة، والدليل على ذلك أن المشاورات بشأن مدرب لكرة القدم استغرقت مدة أكبر من المدة التي تستغرقها مشاورات مجلس الأمن بشأن قضايا خطيرة مثل القضية الفلسطينية، والملف النووي الإيراني ....
20 - إرادة الشعب الخميس 01 ماي 2014 - 17:17
للأسف صوت الشعب لا يستمع له أحد
للأسف أمال وأحلام الشعب وإرادة الشعب
يتم وأدها لكي لا ترى النور للأسف
لم أكن أصدق أن حتى جامعة الكرة
محكومة عن بعد بواسطة telecomand
سياسة مخزنية بإمتياز في كل المجالات
إذن:
إدا ظهرسبب التخلف...
بطل العجب...
لكن:
موعدنا كأس إفريقيا
الدي سيكون بداية إنفجار
ثورة الصامتين
21 - Majd الخميس 01 ماي 2014 - 17:34
Tout ce qu interresse Zaki c est le salaire, les voyage et les primes. Il n a aucune experience internationale !!! Meme les tunisiens ne voulaient pas de lui tant qu a l interieur a chaque saison on le chasse d un club a cause des mauvais resultats...pour moi c est timoumi ou Nibete ou un autre jeune qui doit entrainer notre equipe.
22 - CITOYEN BRAHIM الخميس 01 ماي 2014 - 17:38
الزاكي ليس أكتر وطنية من المغاربة ، الزاكي معندوش أدوات التواصل وا لمعرفة العلمية والتقافة الأكادمية ومعندوش أبجديات علم الرياضة وعلم النفس ، الزاكي يفتقر إلى الإجابية والتواضع ودكاء المدربين الأفارقة واحترام اللاعبين الزاكي محتاج اللي يدربو،سقسيو مسؤولي فرق سلا فاس مراكش الدارالبيضاء المحمدية ٱسفي ، العاطفة لن تهزم مدربي إفريقيا ولن تجعلك تتخطى الدور الأول ، كل حرفة عندها ماليها ، علينا فضح الإبتزاز و التشويش من أجل مدرب على الأقل من مستوى وعقلية مدربي إفريقيا جنوب الصحراء
23 - bokhari الخميس 01 ماي 2014 - 17:39
اشاطر راي السيد الكرتيلي على ان بادو الزاكي رجل المرحلة ، بحيث انه مند 2004 لم يقم اي مدرب من المدربين الاجانب الدين تعاقبوا على المنتخب بشئ يدكر ، لدا يجب اعطاء الزاكي فرصة اخرى لاعادت المنتخب الى سكته الصحيحة.
24 - france الخميس 01 ماي 2014 - 17:53
ا ن قلتم ياجمعة الاميين لالا للمدرب الزاكي سنقول نحن الشعب البسيط لالالا للدخول الى الكان وسنشجعوا فريق عزي على شاشة التلفاز اما اغنياء الشعب غذي اخصهم الفلوس لغديفرقوا من اموال البسطاء لكيخلوا الملاعب
25 - ناجي ( رئيس جمعية تربية ورياضة الخميس 01 ماي 2014 - 17:54
نحن ندعم الإطار الوطني بادو الزاكي كرجل للمرحلة المقبلة على اعتباره يعرف من تأكل الكتف وخبايا الكرة الوطنية ، شريطة اعطاءه الضوء الأخظر للإشتغال في اريحية تامة . واختيار الطاقم التقني المناسب له
26 - mohajir الخميس 01 ماي 2014 - 18:00
we dont need Zaki.
i think the hespress just want to support him bij this way.....
did he pay something.....
27 - معلم في الفيافي الخميس 01 ماي 2014 - 18:24
الزاكي هو الإختيار الأنسب نتمنى أن تكون فعلا هذه الجامعة الجديدة جيدة لأن الزاكي وطني و يعلم خبايا الكرة المغربية من مفسديها و مصلحيها
28 - amazigh الخميس 01 ماي 2014 - 18:26
vraiment c'est vrai ce qui dit lgrtilli zaki est l'entraineur du moment actuelle d'une part il a une sevère personalité,il a continue jusqu'a la finalle de la CAN 2004 est d'autre part c'est un homme oueld dar qui sai la profondeur de foot national et les jouèures qui jouents dans les dfférent payes auropien est asiatique c'est pour tous ce la le peuple marocain préfer ZAki sur la tete du l'équipe national (Naibet dohor de la fédiration)
29 - observateur الخميس 01 ماي 2014 - 18:31
الزاكي مدرب إختصاصي في إسقاط الفرق للقسم الثاني:
جمعية سلا ؛
شباب المحمدية؛
الفتح؛
الكوكب
وإغراق فرق أسفي في الرتبة 15 والهروب إلى امسواان
30 - يحضيه الخميس 01 ماي 2014 - 18:32
لمادا الجامعة لاتريدتحقيق مطلب الشعب المغربي وتقول نعم الزاكيييييييي
31 - ذ عزيب ب الخميس 01 ماي 2014 - 18:45
الجامعة لن تضبط ادفوكات او غيره من الاجانب كلنا لازل يتذكر غريتس ومهزلته فهو مدرب للفريق الوطني وفي نفس الان مدربا للهلال لسعودي قرابة سنة ولحد كتابة هاته السطور لااحد مهما كانت مكانته من الذين عقدوا معه الاتفاق يستطيع ان يجهر براتبه الذي كانت يتقاضه رغم ان المنتخب عرف نكبة في عهده اما لو كان اطارا وطنيا لاقاموا الدنيا واقعدوها ضده لو كان الزاكي فاشلا لم قدم ترشيحه فهو الاطار الوحيد الذي تحدى كل الاكراها ت نتمنى له التوفيق وان لايلذغ مرة اخرى من نفس الجحر
32 - abdelghani الخميس 01 ماي 2014 - 18:49
permettez moi messieur dames de vous informer que la féderation royale marocaine de football a déja choisi le future entraineur de l'equipe nationale c'est bel et bien monsieur trapatoni, puisque sky news a dévoilé ce secret que la féderation a nié comme d'habitude, makayane la zaki wala 3abou hazkom lma almgharba comme d'habitude makayane ghire chaffara fhad ljami3a jdida ktar man la9dima
33 - مغربي الخميس 01 ماي 2014 - 18:58
أعلن مقاطعتي لكأس افريقيا ولكرة القدم الوطنية بكل مكوناتها اذا لم يعين الزاكي في منصب المدرب دون شرط أو قيد ، جامعة المفسدين وشفارة ولوبي الفساد والسماسرة ، وستظهر حقيقة لقجع بعد تعيين المدرب ، أنذاك واذا لم يعين الزاكي سيكون بمثابة رئيسا دمية ، وسيكون رد فعلنا عنيفا اذاما انهزم المنتخب مرة أخرى ، بالنسبة لتراباتوني المسن فهو لا يعرف افريقيا واسلوبه لا يتناسب مع أسلوب الكرة المغربية ، وادفوكات همه الوحيد هو المال، اذن قرار تهميش الزاكي سيكون بمثابة الحكم على الجامعة بالفشل المسبق ، وسيكون لقجع أول المغادرين ، وشخصيا لن نقبل برئيس لن يصوت عليه الشعب برمته
34 - مواطن مغربي قح الخميس 01 ماي 2014 - 19:04
فعلا الزاكي رجل المرحلة واقترح عموتة كمساعد مدرب أول اما المدرب الاجنبي فهمه الوحيد هو كسب المال وهل تراباتونب الدي هو مسن سيجاري مجريات مباريات المنتخب بالفعالية المطلوبة ام سيكون عندنا بوتفليقة رياضي جديد المال مخسور مخسور اللهم في ولد البلاد الفلوس تبقى في البلاد وهل بنكيران سيمنع من صرف هذه المبالغ الطائلة على كرة القدم والشعب كيموت من الفقر والحاجة واتقى الله فينا يالسي لقزع واش بديتي في تقزاع ياهذا لقجع
35 - nadir ould assefi الخميس 01 ماي 2014 - 19:12
بكل روح رياضية مشكل المغاربة دائما عاطفيين وانهم يعشون على الذكريات وآحلام الماضي.
الزاكي كان في وقت ما مدرب مناسب للمنتخب. بعد سنة ماذا اعطى الزاكي للكرة الوطنية؟ لاشئ يدكر!
وقد اهتم بتربية الخيول ومشاريعه عوض المزيد من التكوين في الخارج للرفع من مستواه في آلتدريب!
نحن لا نريد الفوز بكأس افريقيا وانما نريد بناء منتخب المستقبل ومدرب اجنبي قوي يستفيد منه المنتخب والمدرب المغربي المساعد له كبن عبيشة اوادرسيي او حجي اوغيره !
ونقول لا للزاكي. ربما يصلح كمدرب للمنتخب المغربي لركوب الخيل
!
36 - Dick Advocaat الخميس 01 ماي 2014 - 20:03
غريب هؤلاء الذين يتكلمون باسم الشعب المغربي!!اغلبية اللاعبين المغاربة الممتازين هم نشاؤا و تكونوا في الدورى الهولاندى هم يتكلمون لغتين فقط الامازيغية و الهولاندية. ان يتحكم المدرب فى لغة التواصل مع اللاعبين شيء مهم و Dick Advocaat في هذه الحالة احسن من الزاكى.لاءن الزاكى لا يتقن اللغة الامازيغية لغة الشعب المغربي الامازيغي .الزاكى لا يمكن اعتباره اطارا وطنيا لاءنه بكل بساطة لا يتكلم لغة الشعب المغرب:اللغة الامازيغية...
وحتى اللاعبين المحترفين بفرنسا اءغلبهم امازيغ. الزاكى اذن يمكن ان يدهب الى درغب و يدرب فريق بني هلال.
37 - Taznakht.ouarzazate الخميس 01 ماي 2014 - 20:06
الشكر للسيد الكرتيلي هكذا نريد ان يكونوا المسؤولين الوطنيين .وأصحاب الشكارة كيبانوا كمحمد بودريقة الدي انسحب في اجتماع الرئيس مع الزاكي
لمادا يا بودريقة هدا البغض#الشعب يريد الزاكي
في نظري الزاكي هو الأنسب لان لم ينجح مع الفرق سينجح مع المنتخب
38 - الأستاذ الخميس 01 ماي 2014 - 20:06
لقد استبدت الجامعة والمسؤولين بالتعاقد مع مدربين أجانب ووطنيين معينين وصل إلى ما وصل إليه منتخبنا من إشعاع على المستوى القاري والدولي يندى له الجيبن، فاتركوا ولو مرة صوت الجمهور في اختيار بادو الزاكي ولكن عضدوه بأطر مساعدة كفأة وأقترح في هذا الصدد بمن روح وطنية وليس من روح مادية أو التكبر في السبق التدربي أقترح مساعدة أطار كف ء من مثل الدميعي أو عموثة أو جمال السلامي لأن نجاح التجربة بشكل تعاضدي تضامني هو نجاح للكرة المغربية وللرياضة المغربية ولإشعاها القاري والدولي في أفق احتضان بلدنا لاستحقاقات رائدة أهمها تنظيم بطولة كأس العالم 2026 إن شاء الله
39 - ali الخميس 01 ماي 2014 - 20:44
ا دا الشعب يوما اراد الحياة في كرة القدم فعليه ان يطلب من الله ان تختار الجامعة ايقونة حراسة المرمى المغربي القح بادو الزاكي ان له دراية بالكرة الافريقية والعالمية
40 - علي عفيف الخميس 01 ماي 2014 - 21:02
واش هاذ المسؤولين ماعندوم عقل.مدرب اجنبي اش غانطفروه بيه.عطيو للراجل الزاكي المسؤولية والحرية . وياكم تمشيو ضد رغبة المغاربة . اسي لقجع راك غادي تندم انت ورباعتك وما ينفعك ندم.راك ماعمرك تطفرو اذا جبتي لينا شي عجب اجنبي. الا اذا كنت غادي تخلصو من جيبك.الله يجيب التيسير.
41 - Amin issam الخميس 01 ماي 2014 - 21:25
On n a pas besoin de foot .. Car on a pas une politique de sport , Regarder l exemple du nouveau ministre de la jeunesse , qu est ce qu il a fait pour la jeunesse et le sport ? Tout simplement rien , donc Zaki ou un autre va rien faire .. Ce n est pas la peine de faire perdre le peuple son argent !!
42 - fessyou الخميس 01 ماي 2014 - 21:41
ا لى جابو شي مدرب اجنبي ما ينساوش ايجبوا معه حتى حكومة من خارج وحنا نجلسوا .ونعسوا ..هما يخدموا وحنا نستهلك وعباد الله حتى لين غدي نبقاو تبعين للخارج
انا واصدقائي تواعدنا على مقاطعة المنتخب وكرة الوطنية اذا ما جئ بمدرب اجنبي خصوصا في هده الضرفية
43 - ahmed الخميس 01 ماي 2014 - 21:44
pourquoi monsieur gartili n´a pas soutenu Zaki quand il était responsable au sein de la FRMF ? : Tout le monde veut etre gentil quand il n´a pas les decisions , mais dommage pour nous , on doit attendre les decisions de l´actuelle FRMF pour voir si monsieur Lakjaa a choisi le bon entraineur . Nous on veut Zaki mais le choix doit incomber a monsieur bouchhati et au president de la FRMF faisons leur confiance et soyons sportif pour accepter leur choix ils sont aussi responsables
44 - Jamal Oujdi الخميس 01 ماي 2014 - 22:27
نعم لمدرب اجنبي قوي يستفيد منه المنتخب الوطني مع مدرب مغربي مساعد ولما لا الزاكي او بن عبيشة...

مع الاهتمام بمساعدة المدربيين المغاربة كالزاكي و الطاوسي وبن عبيشة وغيرهم وكذلك قدماء المنتخب بمنح للتكوين في مدارس اوروبية كالمانيا او غيرها للرفع من مستواهم.

اخيرا اقول لقدماء المنتخب والفرق الوطنية ان الوطن محتاج لخدمتكم لهذا اطلب منكم الاهتمام بمجال التدريب والتسيير الرياضي عوض مشاريع المقاهي والشيشة والمطاعم.
والا سيبقى المتطفلون يتوالون على تسيير جامعة كرة القدم.
45 - كوايري الخميس 01 ماي 2014 - 22:30
مشكلتنا ان الكل يدعي الالمام بكرة القدم و بالتدريب وبالطريقة المثلى لتسيير الفرق و بالتحكيم و الرسم و السينما والتزفيت و..و....
الغريب ان تجد اناسا يعتبرون الزاكي اكفا من مدرب مثل تراتوني بمساره الحافل و كانهم يقارنون قطا بنمر .الزاكي مغربي محب لبلده -لم نقل شيئا- لكن من خبره عن قرب يعلم انه مرتزق محب للمال اكثر-واش اللي كيبيع 100 درهم تاع الحوت في امسوان ننتظروا منوا الخير-اما قدراته التدريبية فجد محدودة وما تحقق في 2004 كان للناصيري الفضل الكبير فيه لانه كان المهندس الفعلي لخطة الللعب اللهم ايلا عودوا جابو الناصيري يتخبى الزاكي نت موراه.فالاخير لم يوصل عددا من الفرق الا الى الهاوية ببيعه اياها الوهم ولعل اخرها اولمبيك اسفي الدي شتت لاعبيه و تركه يعاني في قعر الترتيب رغم الاستجابة لكل طلباته و خاصة المالية لانها ما يهمه اساسا .و اخيرا لدينا مكتب جامعي جديد و الصواب ان نترك له الفرصة للقيام بعمله دون تشويش.
46 - غيور على بلده الخميس 01 ماي 2014 - 23:02
ما دام أعداء الزاكي يتربعون على كراسي الجامعة و يحاربونه في الخفاء فلن يكون له مكان في المنتخب. هؤلاء هم الذين دفعوه سابقا للإستقالة ووو يييعيييششش الزززاااكككي