24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. مسارات حافلة تقود أسمهان الوافي إلى منصب كبيرة علماء "الفاو" (5.00)

  4. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | هل يُعدّ ليونيل ميسي أفضل من الأسطورة مارادونا؟

هل يُعدّ ليونيل ميسي أفضل من الأسطورة مارادونا؟

هل يُعدّ ليونيل ميسي أفضل من الأسطورة مارادونا؟

أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا في السابق أن مواطنه ليونيل ميسي هو خليفته في الملاعب، إلا أن الأسطورة لم يتمكن من تحقيق الانجازات التي حققها ميسي مع البارصا.

ففي الـ22 من عمره تمكن ميسي من تسجيل اسمه بحروف من ذهب في تاريخ العملاق الكتالوني وبات عنصرا أساسيا للفريق لا يمكن الاستغناء عنه بأي حال من الأحوال، في الوقت الذي لم ينل فيه مارادونا إعجاب مجلس إدارة برشلونة واستمر في صفوفه عامين فقط (1982-1984) وبعدها حط الرحال في نابولي الإيطالي.

فبعد أن قاد ميسي العام الماضي برشلونة إلى تحقيق السداسية التاريخية التي لم يحققها أي ناد قبله وهي: الفوز بالدوري والكأس والسوبر المحلية ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبيين وكأس العالم للأندية، لم تهبط عزيمته عن تحقيق الانجازات.

بدأ ميسي الموسم الكروي الحالي بسعي دؤوب لكي يحافظ فريقه على المستوى العالي الذي ظهر به العام الماضي، وهو ما كلله أمس بثلاثية في مرمى ريال ساراجوسا في الجولة الـ27 بالدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهاتريك أمس أصبح ميسي يتصدر قائمة هدافي الليجا برصيد 25 هدفا، ليتخطى مواطنه جونثالو إيجواين الذي هبط للمركز الثاني برصيد 20 هدفا.

كما قاد ميسي فريقه الكتالوني الأربعاء الماضي للتأهل إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد الفوز على شتوتجارت الألماني برباعية نظيفة، أحرز منها هدفين.

وكانت تلك الانجازات السبب وراء إقرار لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، بأن ميسي هو أفضل لاعب في العالم، كما أنه الأفضل على مدار التاريخ.

وفي تصريحات صحفية تناقلتها وسائل الإعلام الإسبانية أمس الاثنين، أشار لابورتا إلى أن ميسي يمثل، بجانب مواطنه مارادونا والهولندي كرويف، أفضل ثلاثة لاعبي كرة قدم في تاريخ برشلونة.

وأكد أن ميسي برهن خلال مباراة أمس على أنه يلعب بروح الفريق بعد أن ترك السويدي زلاتان إبراهيموفيتش يتصدى لضربة الجزاء التي احتسبها الحكم للبرصا.

وأبرزت وسائل الإعلام الإسبانية الاثنين مستوى ميسي كما وصفته بأنه بات "إله كرة القدم"، كما وصفته بألقاب مثل "ميسي من عالم آخر"، و"يأتي كل يوم بالجديد في كرة القدم"، و"سوبر ميسي يسجل 8 أهداف في أسبوع"، "ومعجزة أخرى لميسي"، و"ميسي من كوكب آخر".

كما وصفته الصحف الإيطالية بأنه "خليفة مارادونا ويلعب كما لو كان كائنا من عالم آخر" كما أنه "لاعب عالمي يفوق الوصف.

وبالنسبة لمدربه بيب غوارديولا، فقد نفذت كلمات الإعجاب التي يصف بها ميسي، في حين أن رئيس النادي خوان لابورتا يقول إن المهاجم الأرجنتيني هو أعظم من أي وقت مضى، وأفضل من لعبوا كرة القدم.

وهذا الوصف يعد جريئا نوعا ما، لكن الإحصاءات الأخيرة تبين لماذا أولئك الذين كانوا محظوظين بما يكفي لمشاهدة مدمر الدفاعات في اسبانيا، قد تم استدراجه إلى الإغداق في الثناء على المهاجم.

ولا تكمن مهارة ميسي في عدد الأهداف التي أحرزها، ولكن أيضا الطريقة التي ساعد فريقه للفوز، ففي آخر ثلاث مرات ظهر فيها، تفوق على خصومه بمزيج من الفن والاتزان والمهارة تذكر بالأسطورة مارادونا في أحسن أوقاته.

ورغم أن أداءه مثير للإعجاب، لكن كيف لنا أن نعرف ما إذا كان أعظم لاعب؟ فمن الأسهل أن نحكم على لاعب بعد انتهاء مسيرته الكروية، من أن نقيمه وهو ما يزال في مشواره الحافل، حتى يكون هناك مسافة كافية من الانجازات من منظور التحليل.

كان هناك العديد من اللاعبين حظوا بالتبجيل والتفخيم في هذه اللعبة، أمثال جورج بست، وراين غيغز، وجورج وياه، وأريك كانتونا، ولكن لتضع لاعبا فوق بيليه ومارادونا في التصنيف، يجب على ميسي أن يقدم أداء بطوليا تاريخيا.

فالشيء الذي وضع بيليه ومارادونا فوق جميع خصومهم، وفي خانة الأساطير، هو أنهما كانا يتمتعان بتركيز فائق واستخدام مذهل للموهبة في أحلك الأوقات، وعندما كان الضغوط في قمتها، ما جعلهما يساعدان بلديهما في إحراز الألقاب، عندما فازت الأرجنتين بكأس العالم عام 1986 بفضل مارادونا، والبرازيل بالكأس ذاتها في عام 1958 و1962 و1970 بفضل بيليه.

وميسي بالتأكيد لديه القدرة على الوصول إلى تلك التوقعات المرتفعة، ولكن تحقيق ذلك النجاح هو الشيء الذي من شأنه أن يدفع الجميع للتسليم بعظمته.

يذكر أن ميسي ولد في (روساريو الأرجنتين) في 24 يونيو 1987 ، ووصل إلى إسبانيا في سن الثالثة عشرة مع أسرته هربا من الأزمة الاقتصادية في بلاده.

كان يعاني في الصغر من قصر القامة نتيجة نقص هرمونات النمو، حيث بلغ طوله 1.32 مترا وهو في الحادية عشرة من عمره بينما بلغ وزنه 30 كجم.

وتعين إخضاع اللاعب الموهوب إلى علاج لمداواة هذا الأمر ولكن أسرته لم تتمكن من تحمل نفقات العلاج، إلا أن موهبته دفعت فريق برشلونة الإسباني لضمه وتحمل نفقات العلاج الذي أثمر عن زيادة طول قامة ميسي إلى 1.67 مترا.

وحصد ميسي العام الماضي لقب أفضل لاعب في العالم خلال عام 2009 من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وجائزة الكرة الذهبية، كما فاز بجائزة وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) كأفضل لاعب لاتيني في الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - عاشق البلوز و المانشافت الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:02
مع احترامي لميسي و مارادونا يبقى رونالدو الظاهرة البرازيلية افضل لا عب ؛ولن نقول ان ميسي افضل لاعب الا اذا لعب في ايطاليا و هولاندا..
2 - خدووووووووجة الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:04
صراحة ميسي ليس له مثيل اما عن مقارنته بمارادونا فاللخير بنفسه اعترف انه لم يقدم ماقدمه ميسي في السن 22 اما عن اللدين يتهمونه بانه لا يقدم شيئا لمنتخب بلاده فمردونا هو السبب لعدم وضعه في المكان المناسب و اعتقد ان موطنه الحقيقي هو كطالونية لان الام ليس من تحمل و تنجب و انما التي تربي و تضحي مع تحياتي
3 - Remember_El_Aynaoui الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:06
Pour moi, Ronaldo (le vrai) et Maradona sont les plus grands.
4 - مردونا الفضل بدون منازع الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:08
الله إهديكوم أش جاب مارادونا لميسي صحيح أن ميسي لاعب متميز وبما أنه لا يمكن مقارنته بمردونا لامن الناحيه البدنيه ولا الفنيه ولا الرؤيه للملعب لأن فرق شاسع مردونا يوراوغ ميسي يسوق الكره مردونا يمرر تمريرات دقيقه حاسمه رؤيه للملعب ظربات الأخطاء بنسبه لمردونا كأنها ظربة جزاء للفريق الخصم شيء واحد يجمع بين الاعبين هو الإحتفاض بالكره بالجسد أم الأمور الأخرى فرق كبير حتى في القدف نحو المرمى مردونا يضرب الكره إلى المكان الدي حدده هو بينما ميسي يحاول أن تكون وسط القفص ولكن دون تحديد المكان في المرمى كما يفعل مردونا ولاعب أخر لا يمكن للكره في الوقت الحاضر أن تهمله هو رونلدينو الدي أعتبره أحسن لاعب لحد الأن غير أن سلوكه وأسلوب حياته الدي أتر على نزول مستواه أم من الناحيه التقنيه والفنيه والبدنيه يمكن أعتباره أحسن من ميسي لأن لو لعب ميسي في بطوله كالبطوله الإيطاليه يمكن أن يضهر بمستى أظعف بكتير لأنها بطوله تعتمد على الخطط أكتر دفاعيه وسد الممرات وتضييق المساحات رونلدينو ما لا يوجد بميسي غي لبساله لي خرجات عليه أنا أشبه رونلدينو وميسي كأن التاريخ يوعيد نفسه لأني أشبهه بالمقارنه بين بيلي ومرادونا مردونا هو رنلدينو وميسي هو بيلي فرق بينهما النضره للملعب الفنيات والمراوغه في مداعبت الكره أما ميسي يحاول الحفاظ على الكره بجسمه وسياقت الكره أما رونلدو ومردونا يراوغون بالكره ضربات الأخطاء مردونا رونلدينو أفضل تمريرات مردونا رونلدينو أفضل قدف نحو المرمى مع تحديد المكان مردونا رنلدينو الأفظل لحد الأن لا يوجد لاعب يشبه مردونا
5 - khalid الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:10
لسلام عليكم ميسي لاعب موهوب و مارادونا كدلك لكن ان نقارن بينهما لا اظن ان الاعلام هو الدي يساعد اللاعبين فلو كان ميسي في استراليا مثلا من سينتبه له لا احد المهم هو ان لكل زمن رجالاته فهناك لاعبون صنعوا العجب لكن لم تنصفهم الكرة او اصيبوا و هم في اوج عطاءهم ريداندو ،فوتري،روبيرتو كارلوس،ثم لماذا نتحدث فقط على المهاجمين فأين هو بويول و مالديني الا يستحقون؟
6 - Omé الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:12
في رأيي المتواضع كريستيانو هو الأرع والأفضل على الإطلاق، ومن المفروض أن يدخل في هذه المقارنة أيظا!!!
7 - ADAMS FAMILY الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:14
Maradona est n°1 on peut pas atteindre la magie de Maradona, le ballon dans ses pieds adhère et attends ses ordres, il est magique ce Maradona. je me rapelle qu'en 86 ma grande mère de 84 ans m'a dit une fois wash hada houa lli igouloulou Maradona tellement il est devenu populaire. Le secret de Maradona est simple il a vraiment vraiment aimer le ballon.
8 - abdelilah abdelilah الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:16
sans aucun doute , Messi est le meilleur joueur sur la planète alors que maradona reste toujours l'un des as de foot,dire le contraire, ou bien on n'est pas des connaisseurs de foot ou bien on est enragé de ce joueur et de son grand club le barça
9 - حسن ولد المدينة الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:18
ابدا ابدا ابدا ابدا ابدا ابدا ابدا ابدا ابدا ابدا
10 - tangerino الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:20
لما دا مرادونا يعتبر احسن من ميسي جواب بسيط مرادونا اعطى الكثير لوطنه والشيئ الاغلى وهو كاس العالم اللدي اهداه لوطنه كل ارجنتيني يحب مرادونا الى حد الجنون والاعب مهما على شانه لا بد ان يكون فخرا لوطنه هدا هو اختلاف بين مرادونا وميسي
11 - شهب الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:22
هدا الفتى المدلل الدي هو ميسي لن يستمر عطاءه طويلا اما بخصوص مقارنته مع مارادونا فليس هناك مجال للمقارنة لانه لم يحقق بعد ولو ثلث ما حققه الاسطورة مارادونا وبيليه.اضافة الى دلك فانه في اول مشواره ولم يصل بعد الى درجة المقارنة.ولا يستحق ان يطلق عليه لقب الاسطورة.هل قدم اي شيء لبلده الدي هو الاهم..ودباارجع اللور ...
12 - messi الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:24
tu es vraiment fabuleux lionel
13 - Dima 7amra الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:26
Sorry with all the respect 2 mesi, but no one Absolutely no one will ever come across the legend Maradona end of story.
14 - Ibrahim الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:28
Sacrés catalans...
Heureusement que c'était en face que le 17ème de la Liga qui en avait déjà pris 6 au match aller sinon il serait déjà au dessus de Jordan, Ali, Pelé et Federer réunis !
Le joueur est monstrueux à l'heure actuelle et s'il continue comme ça encore quelques années en haussant son niveau de jeu avec l'Argentine, il pourra en effet postuler à rejoindre Maradona, Ronaldo et compagnie mais pour l'instant il en est encore loin et la route est encore longue...
C'est dingue comme les gens peuvent oublier aussi facilement ce qu'a accompli Maradona avec un club moyen comme Naples qu'il a conduit 2 fois au titre de champion d'Italie à l'époque où ce championnat réunissait tous les meilleurs joueurs du monde et avec l'Argentine qui disposait pourtant à l'époque d'une génération très moyenne...
D'ailleurs c'est marrant comme Ronaldinho est occulté alors que beaucoup de supporters catalans le considèrent à son top (2004-2006) meilleur que Messi...
Qu'un Laporta qui entrave que dalle au foot et qui utilise le Barça comme un tremplin à sa future carrière politique s'enflamme, ok...
Mais pour le reste...
15 - Wydadi الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:30
Absolutely not. Messi plays in a team of many many stars and that's why it's easy for him to win 6 championships last year. Messi has yet to win the world cup and that's what maradona singlehandedly did in 86 and to a certain extent he got Argentina to the finals of the next one.
Maradona joined a Napoli when no one knew where napoli was and due to his talent he won the italian league the italian cup and the european cup. Maradona was most of the time the only star on his team and he made a difference in a very spectacular way.
Messi is very very good but his supporting cast is also very very good.
At this Point Maradona is far beyond the reach of Messi and that's how I see it.
16 - KS الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:32
messi pourrait avoir ce statut de 3éme joueurs legendaire aprés maradonna et pele.il n'est pas meilleur qu'eux parce que une legende ne se compare pas. on la constate par la quantité et la qualité des choses qu'elle presente .messi a fait le premier pas vers la legende . il est encore petit et il a au mois 10 ans de carriére. alors on pretend beaucoup de ce ptit geneie
17 - غير مهم الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:34
مع احترامي إلى جميع المتدخلين لاأحد يمكنه المقارنة بين مرادون وميسي سوى الخبراء و التقنيين والمتخصصين في مجال كرة القدم
18 - hm الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:36
دخول نادي الأعظم في التاريخ ليس مقترنا بنيل بطولة " كأس العالم " وحدها رغم إيماني الراسخ بقيمة هذا اللقب العالمي الكبير . فمثلا " كرويف " يعد برأيي المتواضع ضمن أفضل 3 لاعبين في تاريخ كرة القدم رغم أنه لم يحقق كأس العالم . لكون ما قدمه من مستوى فني ومهاري وقيادي يجعله برأيي المتواضع ضمن نوابغ كرة القدم .
" ميسي " حاليا تخطى برأيي " مارادونا " بخطوات كيلوميترية . فالثاني حقق " كأس العالم " لكنه عجز عن التألق مع فرقه محليا وقاريا ,, دون أن ننسى تعاطيه للمخدرات والذي أدخل دوامة سوداء سجلها التاريخ بأسف كبير .
" مارادونا " وإن كنت أعتبره أفضل من " بيليه " الذي لعب في زمن انعدمت فيه الخطط الدفاعية والتكتيكية وما إلى ذلك ,, لا يقارن فنيا بــ " ميسي " الذي يثبت يوما بعد ااخر أنه فعلا لاعب القرن الواحد والعشرين و " ملك كرة القدم " عبر التاريخ دون مبالغة تذكر .
مهارة أسطورية خرافية لم يسبق لأحد أن تمتع بها على الإطلاق .. مهذب ومتواضع وهو في سنه الــ 22 ..
" ميسي " برأيي حالياأفضل من أنجبت " كرة القدم " عبر تاريخهاالكبير ,, وهو فعلا معجزة لم يسبق لتاريخ المستديرة بكاملها أن شهدت مثلها ,, والله يحفظه من العين .
19 - AZIZ الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:38
مارادونا إستطاعة ان يملك قلوبة مشجعيه بالرغم انه كان يعاني من قلة الامكانيات في فترة التكوين لو كون بماديات ظخمة لراينا مارادونا يهزم البارصا لوحده
20 - chichid الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:40
مادمتم تقولون ان ميسي هو الافضل في العالم وتتجرؤون على مقارنته مع ماردونا و بيلي فهادا ليس منطقي دعو ميسي يلعب مع اضعف فريق وستعرفون قيمة الحقيقية لميسي يمكنكم المقارنة انداك مع الاسطورتين
21 - YouNeeeS الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:42
personnellement je trouve qu'il n'ya pas de rapport ...le barca actuel comporte de trés bons joueurs et ca facilite la tache a leo messi , on pourrait faire la comparaison si ce dernier change d'equipe vers une autre que ca soit en espagne ou vers l'italie , maradona a fais des exploit tout seul a marqué des buts tout seul et a fais connaitre une equipe qui été a la 2eme division
la difference reside aussi , maradona été un homme de caracter et de trés forte volonté ... il a fais ce qu'il voulait et a fais connaitre son nom a tout le monde malgré les attaques mené contre lui a propos de ses attitude politiques et personelles
c pas juste de faire la comparaison .. le foot maintenant est plus simple et le ballon est les godasse sont plus legers
22 - خاليدووووف الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:44
مارادونا ظهر في عصر ما قبل الثورة الإعلامية ومع ذلك فقد صنع لنفسه هالة إعلامية تلاحقه وتسير خلفه أينما رحل، فهو يمتلك الكاريزما الجاذبة، فأصبحت أي همسة لمارادونا “مانشيت” وأي غمزة صورة تنتقل عبر وكالات الأنباء لتنقل الفتى المحبوب إلى كل عشاقه في كل أنحاء المعمورة.
ميسي لاعب استثنائي وهو بلا شك الموهبة الأبرز في الكون هذه الأيام، ولكنه يلعب في برشلونة هذا الفريق المتكامل الذي يزخر بالنجوم من كل الجنسيات، أما مارادونا فتجلت موهبته في نابولي ذلك الفريق المغمور الذي صنع أمجاده بعد قدوم الفتى الذهبي، ولا يزال إلى اليوم هناك عشاق لقميص نابولي والفضل لمارادونا.
ويبقى ما قدمه مارادونا لمنتخب بلاده أكبر دليل لمن أرادوا المقارنة بينه وبين ميسي وهي مقارنة ظالمة بلا شك لميسي ولن تكون كذلك لمارادونا، فما قدمه هذا الأخير لمنتخب بلاده يفوق الوصف ولا يوجد لاعب في التاريخ أطلق اسمه على بطولة بحجم كأس العالم باستثناء مارادونا، لذلك سميت كأس العالم في المكسيك عام 1986 ببطولة مارادونا ولا أحد سواه.
منقول عن موقع كورة
23 - عمرو الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:46
اعتبر الاعب ميسي لاعب رائع و اضن ان متله متل ماردونا ولكن من الارجح ان ماردونالحسن منه
24 - عمر الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:48
إلى صاحب التعليق رقم 1و5 تحدت عن انه لكي يصبح ميسي احسن من مرادونا يعب عليه الفوز بكأس العالم مع وطنه اذكرك ان عمره 22 سنة فقط ومازال امامه 3 كؤوس عالمية وفي رأيي الشخصي ميسي احسن من مرادونا لأن ميسي فاز بكل البطولات مالم يفعله مردونا
25 - الظاهرة الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:50
ميسي لاعب كبير وخارق للعادة ولكن من التعسف والمبالغة أن يقارن بمارادونا فمارادونالم يكن محاطا بهذه النجوم التي يحاط بها ميسي اليوم كما أن مارادونا لعب في عصر آخر وفي ظروف أخرى غير هذه التي يلعب فيها ميسي اليوم. زد على ذلك هذه المبالغات التي تصنعها الصحافة اليوم فلكي تصبح نجما عليك تسجيل بضعة أهذاف وتصبح نجم النجوم واسطورة العالم.
كما أود أن أقول لهؤلاء هب أن ميسي أفضل من مارادونا. فأين هو من الظاهرة رونالدو الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم وهو دون العشرين. ثلث مسيرته الكروية أو يزيد إصابات. وألقابه لا تعد ولا تحصى.وقدم لمنتخب بلاده ما لم يقدمه لاعب. فأين ميسي يا صديقي أمام الظاهرة ملك المهارات وملك الهدافين وملك الهجوم... اعترف به الأعداء قبل الأحباب... فعلى ميسي أن يدع غروره جانبا ونتبذ زاوية معزولة عندما يسمع اسم الظاهرة رونالدو لويس نازاريو دا ليما...
26 - حسن اكادير الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:52
مسي تطور مستواه بشكل ملفت بعد تولي مرادونا تدريب المتنخب الارجنتيني. مما يدل ان هناك لمسة فنية مردونية علي كيفية المراوغة. حيث اصبح مسي ينهج طريقة تثبيث المدافع اولا تمة تغبر الا تجاه او الانطلاق بسرعة.حيث يسعب على المدافع من حصر اللاعب,
27 - BEKKAY الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:54
الى صاحب التعليق 9 اقول له انا عندي راي اخر وهو لتلعب برشلونة بدون ميسي وسنرى ماستفعله وادا شاهدت اهدافه الاخيرة سترى كيف صنعها لوحده انه داهية واعتبره احسن ما انجبت الكرة في كل الازمنة
28 - ossama الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:56

حقبة ميسي: تتسم بالثورة الاعلامية و بتطور قوانين كرة القدم عن طريق تدخل شركات التامين لفرض شروط على الحكام لحماية هده النوعية من اي اصابة مما يفسح المجال للمراوغة و اللعب باريحية.
فيما يتعلق بتقنيات ميسي يلعب برجل واحدة يسرى;تقنية عادية في المراوغة تسبيق كرة بعدها مراوغة.
حقبة مارادونا: اعلام لم بصل بعد للعالمية,قوانين تعطي اسبقية للدفاع,ثلاث ورقات صفراء بعدها الطرد,و هدا ما يفسر العنف الممارس على مارادونا داخل الملاعب.التقنيات خيالية يلعب برجل يسرى و بمساعدة اليمنى,تفوق في الالعاب الهوائية..............!!!!
29 - moaad الثلاثاء 23 مارس 2010 - 19:58
مع كل الاسف اغلبية التعليقات لا تاخد بعين الاعتبار ما فعله ميسي مع برشلونة مع أن سنه لم يتجاوز 22 ، و ما عجز عن فعله ماردونا مع نابولي لكن هذا لا ينفي ما فعله هذا الاخير مع منتخب بلده و ما عجز عنه الاول.لكن و بدون شك يبقى مردونا و ميسي أفضل ما أنجبته الكرة الارجنتينية على مدار الزمان
30 - che79 الثلاثاء 23 مارس 2010 - 20:00
مقارنة مارادونا مع ميسي من طرف الصحافة العالمية فيها تسويق اكثر من التزام الموضوعية.مقارنة حقبتين تاريخيتين مختلفتين من حيث الامكانيات .
حقبة ميسي: تتسم بالثورة الاعلامية و بتطور قوانين كرة القدم عن طريق تدخل شركات التامين لفرض شروط على الحكام لحماية هده النوعية من اي اصابة مما يفسح المجال للمراوغة و اللعب باريحية.
فيما يتعلق بتقنيات ميسي يلعب برجل واحدة يسرى;تقنية عادية في المراوغة تسبيق كرة بعدها مراوغة.
حقبة مارادونا: اعلام لم بصل بعد للعالمية,قوانين تعطي اسبقية للدفاع,ثلاث ورقات صفراء بعدها الطرد,و هدا ما يفسر العنف الممارس على مارادونا داخل الملاعب.التقنيات خيالية يلعب برجل يسرى و بمساعدة اليمنى,تفوق في الالعاب الهوائية..............!!!!
كما يجب الاخد بعين الاعتبار ميولات الاعب السياسية,علاقته بكوبا و بالفكر الاشتراكي مما فتح عليه جبهة مضادة بقيادة امريكا تحاربه اعلاميا و من داخل الملاعب.
فهل يا ترى يمكن اعتبار المقارنة صحيحة?
31 - DJamel Paris الثلاثاء 23 مارس 2010 - 20:02
ياصاحب التعليق عرجت على كل المشاهير ولم تذكر زيدان الآ يستحق ان يكون سسطورة الم يهدي بلده كأس العالم الأول والأخير في حياتها الم يهدي ريال مدريد رابطة اوربا كم من مرة نال احسن لاعب في العالم........
ام فقط لانه من اصول جزائرية ما هذه العنصرية حتى في كرة القدم. ياحفيظ يا رب
32 - el marruqui الثلاثاء 23 مارس 2010 - 20:04
لولا فضل نادي barcelona بغد الله سبحانه و تعالي لن يكون لمسي وجود الان هل نسيتم ميسي من مادا كان يعاني عندما كان في فريق رزاريو في الارجنتين تخلو عنه و ستخصرو فيه الدواء ولان يريدونه ان يقدم اكتر من طاقته نسو ان مسي ياتي من وراءه تلات لاعبين اتو و انيستا و الملك خط الوسط شابي مادا لدا الارجنتين العجوز فيرون و المعتوه palermo و مدرب يتعاطي المخدرات
33 - hakou zerrouki wargla الأحد 18 شتنبر 2011 - 10:15
بصراحة أنا محب ليونيل ميسيى لدرجة لا تتوقع خاصة عندما تكون الكرة بين رجليه ولا يسعني القول إلا أنه أفضل لاعب في العالم ولو سجل رونالدو 10000000000هدف
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

التعليقات مغلقة على هذا المقال