هرماش: سنفوز بكأس إفريقيا للأمم مع الزاكي

هرماش: سنفوز بكأس إفريقيا للأمم مع الزاكي
الأربعاء 7 ماي 2014 - 04:02

مباشرة بعد تعيين الزاكي بادو مدربا للمنتخب الوطني المغربي، توالت ردود الأفعال خاصة بين اللاعبين المغاربة المحترفين بالخارج، إذ عبر كل بطريقته عن رضاه بوجود مدرب مغربي على رأس الأسود.

وفي ذات السياق كتب عادل هرماش لاعب فريق الوحدة الإماراتي عبر حسابه الخاص على الموقع الاجتماعي ” تويتر” “الآن صار بإمكاننا الفوز بكأس إفريقيا” مشيرا إلى أن وجود الزاكي سيمنح المنتخب الوطني إضافة كبيرة وعزيمة قوية.

وسبق لهرماش أن صرح في حوار مع أحد المنابر الإعلامية السعودية عن سعادته بتعيين الزاكي، موضحا أنه فعلا كان يفضل تعيين مدرب أجنبي، لكنه لا ينفي وجود كفاءات مغربية جيدة والمدرب الوطني الحالي هو خير مثال لها.

وأبان هرماش خلال المقابلة ذاتها أن المغرب يزخر بطاقات شابة هائلة في كرة القدم، تحتاج فقط الانسجام فيما بينها، وهذا هو الذي يجب أن يركز عليه الزاكي خلال المعسكر التدريبي بالبرتغال.

ويعد هرماش من العناصر التي شاركت مع المنتخب الوطني في العديد من المنافسات، ومن العناصر التي يعتمد عليها في وسط الملعب وصناعة الألعاب، كما أنّ له خبرة ليست بالهينة في الاحتراف إذ دافع عن ألوان كل من لانس وتولوز الفرنسيين وروزلار البلجيكي والهلال السعودي قبل أن ينتقل في يناير الماضي إلى فريق الوحدة الإماراتي.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

21
  • abod
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 04:15

    لاتبع جلد الدب قبل صيده و الحديث عن من سيفوز بكاس افريقيا سابق لاوانه والقول دون العمل لايساوي شيئا

  • ادريس
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 04:30

    احلم يا هرماش او بقا كتحلم ، ستخرج من الدور الاول ، وسيقول الزاكي اننا بصدد بنائ فريق للمستقبل,

  • Brahim
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 05:09

    هذا هو النفاق بعينه، لا نريد وعوداً زائفة ولا نريد كثرة الكلام، إعملوا بجد و في صمت

  • جرتول
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 06:22

    خويا سمحليّا مابقاتش بلاصتك ، كين ماحسن منك بكل صراحة،،، بدينا فلحيش الكابة،،، الزاكي كنعرفوه راجل.. انت فعلا خلوق ،،،لكن المستوى فالخلج؟؟؟؟!!!!

  • Benaini - France
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 06:34

    Allez le bla bla commence déjà.
    Hermach cherche a se placer pour assurer sa selection et plaire A Zakia.
    Quelle arogance de ce prete du joueur professionnel. Si ca continue comme ca le Maroc ne gagnera rien et subira les pures evhecs. Si keep Maroc arrive a passer le preludes tour c est en soi une grande victoire.

    Arretez de tromper les marocains,

    Arretez de mentir

    Il faut un minimum de 4 ans pour batir une equipe.

    Il faut d abord changer les mentalities des joueurs qui se prennent pour des stars alors qu ils don't d une nullite aveuglante.

    Il faut chasser les dirigeants cupides qui gangrenent la federation et qui n ont qu un seul objectif celui de se servir royalement

    Il faut chasser de la federation les vieux demons, les faussoyeurs, les voyous qui salissent l image du Maroc.

    Il faut rajeunir les cadres et professionnaliser le métier.

  • مغربي حر
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 07:37

    السلام عليكم يا مغاربة العالم ,وتحياتنا لكل الرياضيين المغاربة.
    حقيقة استغرب هذا التصريح من لاعب يلعب في دوريات خليجية
    وانصح جازما المدرب الكفئ الزاكي ان يهتم باللاعبين المغاربة المحترفين في البطولات الكبيرة ,وان يشجع الاعبين المحليين احسن

    الاولوية لكل من يمارس في اقوى البطولات ,لا انه يلعب الكرة فقط
    اتمنى ان اكون موفقا في كلامي ,
    والسلام

  • youssef
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 08:06

    La prétention tue l'ambition. Soyez prudent.

  • Hassan
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 08:15

    C'est bauf les championats au moyen orient et surtout aux EAU les joueurs n'en profitent qu'au lux, le niveau de foot là bas trop pathétique et fait pétié. Le joueur qui decide d'aller là bas y va pour signer sa fin.
    Cependant j'interpelle le gouvernement à reparer les dégats causés par leurs prédécesseurs qui ont bouffé presque tout les terrains des quartiers et les ont morcellé en villa. Le peuple veut des equipements sportifs terrains de foot, piscines etc.. si on veut pretendre à de bon resultat dans l'avenir. À bon entendeur! Merci hespress pour la dif.

  • visiteur
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 08:27

    وا اللي جى ولا يهضر. عفاكم خدموا و ربحوا و ديك الساعة قولوا اللي بغيتو. اما الزاكي ماشي سوبرمان غادي يربحكوم. قدام المنتخب خدمة و مسؤولية كبيرة الى بغى يدير شي حاجة. اما الهضرة شبعنا منها مع الطاوسي و غيريتس …و ماجابت والو

  • ElAbdi
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 09:03

    ٠٠آآسسي هرماش! ملي كاينة " كفاءات مغربية جيدة والمدرب الوطني الحالي هو خير مثال لها" علاش كنت" تفضل تعيين مدرب أجنبي"؟ تنادم معاك الحال؟

  • من الملاعب إلى المقابر
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 09:54

    أولا وقبل كل شيئ أحترمك كل الإحترام السي هرماش على الروح الرياضية التي تتمتع بها وعلى سلوكك وأدبياتك،لاكن من الناحية الأخرى فأسمح لي فلاى مكان للموتى في البطولة الخلجية لقرائة الفاتحة على الأحياء،أعني هنا من هو أختار المال لامكان له في المنتخب نريدو لاعب جاهز بدنيا ومعنويا لنتنافس به،كنت رائع قبل المجيئ للهلال فأنضر للعربي الدي أصابه المرض العجزي عن التهديف في الهلال والفرق اليوم في إسبانيا،نحن أخترنا الزكي لأنه صارم وحازم وقوي الشخصية والقرار ولن يخدل أو يسمح في من يستحق حمل القميس الوطني،تحياتي لك وتقاعد مريح في أندية المشايخ.

  • مصطفى الساحلي
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 10:02

    سبحان الله. لقد كنت من أنصار المدرب الاجنبي. ماهذه الشعبوية السيد هرماش. الامس ضد واليوم مع.لتكن عندك الجرأة وقل كما صرحت سابقاً أنك مع المدرب الأجنبي.وكفاك تغزلاً.واعلم أنك لست وحدك فالغالبية العظمى من اللاعبين يريدون الأجنبي باستثناء لاعبي البطولة الوطنية.
    ثم إذا كانت لدينا رؤية احترافية فالأن لانريد كأس افريقيا ويجب تكوين منتخب لعشر سنوات القادمة لأن الأهم هوالمشاركة في كأس العالم المقبل وبه تفتح الأبواب لدعم المغرب لاستضافته كأس العالم 2026. ولهذا يجب ايجاد استراتيجية تنطلق من الفئات الصغرى عبر العصب . وأعتقد أننا في 2014 وإذاكان اللاعب الان سنه 10أو12سنة +10 سنوات من التكوين والتحضير عبر التدرج في جميع الفئات. سيكون جاهزا وحاضراً لثلاثة مونديلات قادمة. لأن المنتخب محتاج إلى التشبيب وليس النداء على اللاعبين الذي يقضون خريفهم الكروي في بلدان الخليج لجمع الأموال والقيام بالمقاهي في المغرب بدل العمل الخيري. وحسبنا ماقامت به فرنسا واسبانيا والنتائج المحصلة. وهنا سنقوي البطولة ونشجع اللاعب المحلي. وسيصبح اللاعب المقيم بالخارج يلهث ويتمنى اللعب في المنتخب. في غياب كل تدلل وفشوش.

  • Hicham
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 10:03

    Toujours la même ,chanson, on va gagner, on va faire que du bla bla, qui vivra verra

  • arbi
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 10:32

    نتمنى كل التوفيق للنخبة الوطنية رغم ان ضيق الوقت سيقف حاجزا ام الزاكي و أتمم ان يستطيع الزاكي زرع روح الوطنية عند لاعبيه

  • abdelghani benrahmoune
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 11:11

    و هادا هو النفاق بعينيه.تريد مدرب اجنبي من تشاد ولا الفتنام ولا الامارات دابا كاين الزاكي مدرب وطني زرك مشلل اعتزل اللعب مع المنتخب وهني راسك.واش الزاكي ونتا معاه كتعلمو علم الغيب (سنفوز بكاس افريقيا) انا غادي نصدقك الى شريتوها كيما قطر شرات تنظيم كاس العالم.البايرن احسن فريق في اوربا كيخسر دابا ب3 وب 4 لصفر.الزاكي مدرب عاطل عن العمل.فوهامي خرج علينا مع تونس جازاوه بخدمة(مدرب حراس المرمى وهو غير مؤهل) بودربالة قال الطاوسي رجل المرحلة بمعنى السيد سقط في الامتحان.شيبا معرفتش شكون فرضو على المنتخب كلعاب في الماضي وشكون خشاه مع الزاكي دابا.وحاجي فاش بغا يفيد الزاكي كون دار مساعد مدرب مع وداد فاس نكولو راه كيقلب على التجربة.اول تجربة للجامعة مع لقجع سقطات فيها ( الفوز بكاس افريقيا),غاجي وفوز بالكاس وكون كان الفوز ساهل كون لبرازيل فازت بكيسان العالم كاملين.وحتى الحارس لتعولو عليه ما كين

  • Mhand drarga
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 11:19

    ضحكني هرماش مسكين … قاليك -سنفوز مع الزاكي – بحال الى ضمن بلاصتو . الى بغينا كاس افريقيا ممنوع اللعبين اللي كايمارسو فالخليج . الدرجة الثانية في المغرب احسن من الخليج .

  • Med
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 12:08

    ستفوز بكأس شاي ام كاس افريقيا لا تحلم استيقظ

  • jaralwadi
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 12:45

    بلا صباغة اوبلا نفاق اخويا هشام بلاستك ماكينة فلمنتخب خذهالك كوكو حيت الرجاء احسن من الفريق ذيالك الحالي وكوكو تنافسي اكثر كنتمنوا الزاكي اعيط عليه اوماغاندموش

  • ولد حميدو
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 14:04

    الصحيح هو ان تقول
    تاهلنا الى كاس افريقيا بدون عناء بفضل تنظيمها عندنا
    و الفرق التي تجري الاقصائيات تكون مؤهلة اكثر فالمرجو الحدر من كثرة التفاؤل و من كان يظن بان زامبيا ستفوز بالبطولة الاخيرة و كدلك اليونان و الدانمارك بالبطولة الاوربية و لكي لا يتهاون اللاعبون ففي حالة الانتصار يحصلون على 20 مليون للواحد و ادا انهزموا يؤدون 20 مليون دعيرة التعادل خارج الميدان يحصلون على10 ملايين و داخل الميدان 0 درهم و طريقة
    Les chasseurs de primes
    هي التي تنفع معهم اما اعطيني لكي العب لم تعد مجدية

  • ibra
    الخميس 8 ماي 2014 - 10:07

    nous les marocains on a toujours la mauvaise foi l homme s est exprimé on deteste le succes et on cherit les quasis

  • abdu
    الخميس 8 ماي 2014 - 22:03

    Ou est le football des quartiers populaires des plages des ecoles . On a besoin des ecoles de formation. Des cadres bien formes. D un engagement serieux de l etat. Des subventions reellees qui vont la ou il faut. Quand on aura fait tout ca alors on peut parler de remporter des competitions. Zaki a besoin de temps s il ne remporte pas la coupe d afrique tout le monde se tournera contre lui. Soyez patient. Le probleme des marocains c est qu ils parlent plus qu ils travaillent.

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش