24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. نشطاء يطالبون الحكومة المغربية برفض استفزازات الإسبان في مليلية (5.00)

  3. رصيف الصحافة: محمد الخامس حبس الحسن الثاني بسبب "نتائج الباك" (5.00)

  4. أردوغان يراهن على التكنولوجيا باستدعاء العلماء المغتربين إلى تركيا (5.00)

  5. أطلال وقوارض وأزبال تُكسد التجارة في "أسواق الأحياء" بسطات (5.00)

قيم هذا المقال

4.86

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | بودربالة .. "الصندوق الأسود" الجديد للمنتخب الوطني المغربي

بودربالة .. "الصندوق الأسود" الجديد للمنتخب الوطني المغربي

بودربالة .. "الصندوق الأسود" الجديد للمنتخب الوطني المغربي

كشف عزيز بودربالة، المدير الرياضي للمنتخب الوطني المغربي، عن المهام التي أنيطت به من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبتنسيق مع المدرب الوطني بادو الزاكي، والتي تتمحور حول الإعداد لكأس إفريقيا للأمم 2015، التي يحتضنها المغرب في الفترة ما بين السابع عشر من يناير والثامن من فبراير من العام المقبل، الشيء الذي سيجعله "الصندوق الأسود" للمنتخب، وذلك لقربه من الجميع واطلاعه بما يقع في "مطبخ" الفريق الوطني.

وقال بودربالة في تصريح خص به "هسبريس الرياضية" إنه بات مسؤولاً عن تحضير المعسكرات التي يبرمجها الناخب الوطني داخل المغرب أو خارجه، والسهر على توفير إقامة مناسبة للاعبين، وكذا إيجاد ملاعب تدريب عصرية ومجهزة بالشكل المطلوب، مردفاً "سنسعى خلال المرحلة المقبلة إلى توفير ظروف احترافية مماثلة للأجواء التي تتميز بها معسكرات الأندية العالمية، وذلك من أجل الرفع من مستوى تركيز اللاعبين والزيادة من حماسهم لحمل القميص الوطني".

وأضاف الدولي السابق أن من بين مهامه أيضاً التنسيق بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واللاعبين والأطقم الطبية والتقنية للمنتخب الوطني، "من أجل الحفاظ على أجواء ممتازة في محيط الفريق، والعمل على التواصل الدائم بين جميع المكونات".

بودربالة وإلى جانب مهامه التنظيمية والتنسيقية داخل المنتخب الوطني الأول، سيكون له دور ليس أقل أهمية من سابقه يتجلى في مصاحبة اللاعبين قبل، أثناء وبعد المعسكرات التدريبية والمباريات الودية أو الرسمية، ومحاولة إعدادهم نفسياً، "لإخراج كل ما في جعبتهم من إمكانيات وإبعاد كل المشاكل الشخصية أو الجانبية التي قد تقلل من تركيزهم داخل المجموعة".

وأشار بودربالة إلى أن مهام تقنية أخرى ستكون في انتظاره، في حال طلب منه الإطار الوطني بادو الزاكي ذلك، بإعداد تقارير حول الخصوم المقبلين على مواجهة الفريق الوطني، أو متابعة دقيقة لبعض لاعبيهم المميزين، مضيفاً في الوقت نفسه أن هذه المهمة ستسند إلى أحد أفراد الطاقم التقني للزاكي أو إليه وأحد مساعديه.

ويسافر عزيز بودربالة اليوم الأربعاء إلى البرتغال من أجل الشروع في إعداد كل متطلبات معسكر الفريق الوطني الذي سينطلق في 20 من الشهر الجاري إلى غاية 29 من الشهر ذاته، والذي سيعرف إجراء المنتخب لمبارتين وديتين أمام كل من الموزمبيق في 23 وأنغولا في 28 من الشهر الجاري.

وكان بودربالة، أحد نجوم المنتخب في "مونديال 86"، قد حث في أكثر من مناسبة من خلال تصريحات لـ"هسبريس الرياضية" على ضرورة تصفية الأجواء المحيطة بالفريق الوطني، وإبعاد كل السماسرة ومن وصفهم بـ"المخربين" من أجل الحفاظ على محيط نقي من شأنه خدمة المنتخب الوطني، وهو ما قد يعمل على تحقيقه بعد تنصيبه مديراً رياضياً للمنتخب.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (55)

1 - king J الخميس 08 ماي 2014 - 03:17
Nice one. Now, they want to shut the people up by appointing Moroccan faces to lead the national team. Zaki, boudarbala and others couldn't win The African Cup in the 80s in Casablanca. Now they want to win it with a terrible team in hands. Go figure!
2 - Fouad drawi الخميس 08 ماي 2014 - 04:01
اللهم‎ ‎في‎ اولاد‎ ‎البلاد‎ الفلوس‎ ‎امشاو‎ امشاو
3 - rachid nadori الخميس 08 ماي 2014 - 04:03
j'ai un sentiment qu'une grande équipe nationale est en cours de construction.bravo aziz,zaki et tous les marocains qui ont une affection vers cette équipe de tanger à lagouira et bonne chance
4 - افراري الخميس 08 ماي 2014 - 04:04
يجب الاعداد الحذر والعميق اللاعبين المصنفين في خانة النجوم، لان لعبهم مع الفريق الوطني يشكل لهم حملا ثقيلا واللعب مع افريقيا اصبح يشكل عقدة نفسية لا قبل لهم بها ، وخاصة مع وجود ظغط مهني عليهم من اجل الحفاظ على مكتسباتهم ومقدراتهم في انديتهم الاوروبية او الخليجية وهذا حقهم .
يجب العمل على بعد عدة سنوات لاعداد فريق من داخل البلاد 100%. اما ونحن على مقربة من الدوري الافريقي 2015 ، لا مناص الان من الاعتماد على هذه النجوم، ولاكن لا اتفق مع الاعداد في اوروبا، كان يجب االسفر للى افريقيا والاحتكاك بالناس هناك هناك رغم ان المباراة ستكون في المغرب. العامل النفسي اكبر تحدي للفريق الوطني، والاحتكاك بالخصم داخل عقر داره يزيل تلك الحواجز النفسية وخاصة مع فرق مثل غانا، وكوت ديفوار او نيجريا والكامرون. فالهدف ليس التكتيك فقط ولاكن ايضا تشكيل روح افريقية جماعية للفريق الوطني لاختراق التفكير وللاشعور للتحكم في منسوب الشحنات النفسية السلبية وتطعيم الفريق بالنغمة الثقافية الافريقية من موسيقا وتعابير افريقية تساعده على هذا الاختراق والتطبيع التام مع اللعب الافريقي.
5 - ferhaan bel bled fel kharij الخميس 08 ماي 2014 - 04:08
c bien, la on peut dire que le maroc commence le football en pro vis a vis les taches de chacun des responsables, c 1 bon staff choisis par zaki,de meme pr le president de la federation marocaine et so equipe: bon choix.comme c le drapeau marocain alors on doit tous etre unis loin de toute critique des citoyens marocains, de la presse et mm les entraineurs locaux.oublions la pluie, les orages et les tonneres d`avant et bien venu au soleil et aux beaux jours.on doit meme s`aider ds tous les domaines: c a nous de netoyer ttes les sakletes du passe, pas besoin des etrangers ki viennent chez nous profiter de nos richesses;wellah hta al maghrib zwiiiine khasna ghir nkono yed wahda o netaawno o nbedlo akliya dyalna chwiya o kol wahed yebda be rasso min ajl maghrib jadid
6 - ولد حميدو الخميس 08 ماي 2014 - 04:08
هدا التحليل جعلني اتصور كما لو ان منتخبنا يضم امثال ميسي و رونالدو فلاعبونا لا يهمهم الاستعداد النفسي بقدر ما تهمهم الماديات
و صراحة ما يصرف عن كرة القدم اكثر من اجور الوزراء و البرلمانيين و في الاخير يقولون بان الدولة لا تعطي اهمية للرياضة
7 - Your father Rajawi الخميس 08 ماي 2014 - 05:33
Zaki et Bouderbala sont du Widad et non pas du glorieux Raja. Je predis le suivant: une très très bonne performance pour les sélections mineures dirigées par Fakhir et pas de bons résultats pour la sélection majeure dirigée part les Widadis. Je ne vex pas écoiter: nous somme to us des marocains et Lea sélections sont de tout le monde....non non et non: Raja=excelence et Widad=mediocre; c'est comme l'huile et l'eau
8 - متفاءل الخميس 08 ماي 2014 - 05:52
غير الله يحفظ وصافي . هادشي راه زادو فيه عوتاني .
وراه لي بغاها كولها تايخليها كولها .
سي بودربالة دير غير خدمتك مزيان .وخلي أزاكي يدير خدمتو .راه قاد على خدمتو . وجاب لي يعاونو.
ولله يكمل عليكم بالخير . امين!
9 - este الخميس 08 ماي 2014 - 05:59
الله يعاونك ابا عزيز

دير خدمتك الله يعاونك مرة اخرى

الجمهور تفائل خيرا ويبتظر الظهور المشرف للمنتحب الوكني في كاس افريقيا للامم
10 - مغربي حر الخميس 08 ماي 2014 - 06:45
يشرفنا ويسعدنا ان تسير رياضتنا من طرف هدا المحترف الحقيقي ألدي دافع على القميص الوطني في ظروف مغايرة تماماً على ما هو الامر اليوم ولا يزيدنا الا فخرا وسعادة بغظ النظر عن النتائج المتوخاة ان يدير كرتنا هدا البطل الشامخ .
11 - حديدان الخميس 08 ماي 2014 - 06:47
الإحساس ب الأ نا والغرور لا يمكنه أن يعطي نتيجة عزيز بود ربالة مغرور بنفسه في جميع مداخلاته يجعل من نفسه عالما ومتمكنا بيد أنه لا يتوفر على اي مستوى علمي أو بيداغوجي او احترافي فهو تسلق عبر لحس الكابا والتملق والمحسوبية والديوانية ان ما يدعيه انه س وس ما هو إلا تفاخر وأنانية وسترون المستقبل وكذالك هو الشأن لفهامي متى كان هذا الحارس متمكنا وكيف حصل على منصب تدريب الحراس بمعهد مولاهم رشيد يقول المثل اذا أسندت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة في المغرب يتسلق الدرجات من ينزلق ويمسح الكابة وهذا هو حال المغرب في منذ عقود هل تم انتخاب أعضاء مكتب الجامعة أليسوا كلهم سماسرة ومتلاعبون بمشاعر المغاربة اذا كنت (مواطنا صالحا) فلك ما تشتهيه أما اذا كنت معارضا او لك رأي مخالف فكثيرة التهميش اذا ظهرت على الشاشة وكنت متماقا فإن بإمكانك تسلق الكراسي هناك مئات الامثلة كيف تورث المناصب غلاب بنش قرون الصقلي وووو أما اصحاب الدربلات فيحملون على الفتات ويكونون في الواجهة حتى يبقى من يديرون الأمور في منأى عن الانتقاد بدرب آلة سيرقع دربالة المنتخب التي صارت تقبها تعري عوراتها ولكن لن ينجح لأن ثوبها أصبح مهترئ
12 - ljoundi الخميس 08 ماي 2014 - 06:48
سلام عليكم انا في رايي بنسب للمنتخب الوطني الاختيارات للطاقم من المدرب والمساعدين كلهم جيدين ولاكن شخص واحد لايصلح للادارة التقنية هو بودربالة لان مادا قال في السابق لانه كان يعارض السيدبادو في تدريب المنتخب وصوت لصالح ترتار الطاوسي ولكم واسع النظر اتمنا لبادو الزاكي مسيرة موفقة مع الادارة التقنية وللطاقم المساعد
13 - جمال الخميس 08 ماي 2014 - 06:49
أنا في نظري المتواضع على حْساب اللاعبين لي عيط عليهم الزاكي راه مغادين نديرو والو في كاس افريقيا، فين مصطفى الكبير هذاف الدوري السويدي؟؟؟، أغلبية اللاعبين غير رسميين معا الفرق ديالهم باستثناء 2 أو 3 ديال اللاعبين، أكيد مغاديش يعجبكم كلامي.حظ سعيد للفريق الوطني.
14 - malik الخميس 08 ماي 2014 - 07:19
vraiment ce qui manque est la base car le foot avant tout est une ecole. autre chose rester modeste exemple ronaldo missi sont des chvaux sur le terain .
15 - Hamza الخميس 08 ماي 2014 - 07:21
حضا موفقا للجميع مدربين تقنيين ولاعبين
16 - ملاحظ الخميس 08 ماي 2014 - 07:25
........اعانكم الله لما فيه خير البلاد والعباد .....ووفقكم الله في المهام المنوطة بكم .....الى كل الطاقم الرياضي يجب زرع الروح القتالية في جميع المباريات وليس فقط مبارة واحدة التي يكد فيها اللاعب ليحصل على مكانته في المنتخب ومن تم لا يعمل اي شئ وهذه الحالة كان يفطن اليها الناخب بادو الزاكي حيث كان يفاجئنا دائما بعناصر جديدة لزرع تلك الروح القتالية ....وفقكم الله والسلام
17 - سعيد من الاندلس الخميس 08 ماي 2014 - 08:09
فقط نريد من المسؤولين واللجمهور اعطاء الطاقم المحلي الوطني فرصة ومساحة شاسعة للعمل وسوف يحققون المعجزات انشاء الله, لقد انتظرناهم كثيرا وحمدا على سلامتهم
تحية من الجالية المغربية
18 - baroque الخميس 08 ماي 2014 - 08:20
il faut rationaliser les dépenses. le foot n'est pas une priorité.les sommes colossales qu'on jette gauche et à droite sont l'argent du peuple.ce domaine du football doit être capable de s auto financer.si non .on en a pas besoin.
19 - JAMAL MA الخميس 08 ماي 2014 - 09:23
المغرب مشي صعيب عليه امشي بعيد فهاذ المجال كان خاصو العقل الدبر أو نيسبيا الأطر الحالية رها كتبشر بالخير والله أعلم
20 - BENARBI الخميس 08 ماي 2014 - 09:26
الذين يعرفون من أين تؤكل الكتف، و الذين رأس مالهم غير هظرة هم الذين طالعة لهم في هذه البلاد. ما هي كفائات هذا الرجل حتى يصبح معد نفساني للاعبين ليمكنهم من إعطاء ما في جعبتهم؟.
21 - NADIA الخميس 08 ماي 2014 - 09:27
السلام عليكم الله لي عالم و شاهد شحال كيعجبني هاد الراجل الله يوفقكم
22 - عبد الحق الخميس 08 ماي 2014 - 09:41
سأبوح لكم بسر هو ان المدير الرياضي للمنتخب لا يعول عليه لانه لا حضت في المسابقة التي تعرف يإسم القلم الذهبي الذي أقيم بمدينة طنجة والدي كان من بين المسؤولين حصل مالم يحسب له حساب وهو إختيار لاعب مجهول بدلا من اللاعب العزاوي يونس المقيم بالديار البلجيكية و الذي سجل هذفا بالروعة ما كان وأتمنى ان تعود الجامعة وملاحظة المقابلة التي جرت في مدينة طنجة والتي كان آخر مقابلة بالنسبة للقدم الذهبي المهم الأيام بيننا
23 - DRISS الخميس 08 ماي 2014 - 09:59
كفى من الشوشرة التي يقوم بها البعض على المدرب ,البعض يقول الاعبين غير رسميين مع فرقهم هل أنتم تعرفون أكثر من المدرب خليو السيد إخدم ابركه من الهضرة الخاوية التي لا تفقر ولا تغني من جوع .واصــــــــــــــل بدون فواصل يا زاكي ورباعتوا
24 - الكوف عتابة صلاب إيموزار كندر الخميس 08 ماي 2014 - 10:07
بلا تشويش الزاكي ديما نيشان فخدامتو ,إلا عطاوه التيقار راه إنشاء الله غدي تكون النتيجة،أو إلا كان العكس......گالوا ناس زمان عيب البحيرة فتاشها.
25 - amine de casa الخميس 08 ماي 2014 - 10:31
je pense que ce monsieur sera le point faible de ce staff technique, si vous voyez ses commentaires et sa façon d'analyser les match sur Al jazeera sport avant , il est vraiment nul, il arrive même pas a formuler des phrases correctes , je crois qu'il est imposé et non pas un choix de la fédération ou bien de zaki, en tout cas souhaitons bonne chance a notre sélection nationale .
26 - ولد الشعب الخميس 08 ماي 2014 - 10:32
العنوان واضح جزء من المؤسسات التي تمثل الشعب و هي الجامعة المغربية لكرة القدم انتقلت من عصابة الفاسي الفهري الى الوحش المفترس الاصالة و المعاصرة بزعامة القجع و اعوانه . و اعتقد ان بودربالة المنتمي ايضا للاصالة و المعاصرة هو المتحكم الفعلي بايادي خفية.

في القريب العاجل غادي نسمعو ان اقامة المنتخب المغربي في البرتغال لمدة يومين قيمتها 20000000 درهم.

الشعب ناعس ملهي مع بن كيران .. و خلاو الغول يكبر .
27 - karim الخميس 08 ماي 2014 - 10:34
zaki a l air serieux ...il n est pas regionaliste.....
28 - مغربي حرّ ويفتخر الخميس 08 ماي 2014 - 10:34
بين()،لقب"بودربلة"إسم لقرية في ضواحي الحاجب المدينة.ولعل ذلك سيثلج صدرالأسود لعيبة كانوا أم نشطاء حركة الامازيغ الإنفصاليين.السيد "عزير" أتحفنا في عهده بمرواغات وأهداف في شبكة الخصم.اسوسرا فرنسا الوداد.إلا أنه أتمنى أن تكون لعزيز بودربالة القوة المعنوية الكافية لفرض نوع من الإنضباط لدى عناصر المنتخب.وبالمناسبة فضولي جعلني ألاحظ ان من بين الفرق العالمية للكرة،أطر تقنية رياضية يفوق سنها"الستين" (إسبانيا ريال ،لبرازيروغيرها.الآن le plateau est chatoyant أتمنى من أعماق جوارحي ان تكون النتيجة السارة في الموعد.ومازلت أعتقد أن المحليين هم الحل للعب في إفريقيا.والمحترفين بالخارج ،لكاس العالم فقط.لكل رياضي كان أو غيره الطموح ليكافح ويصل إلى"الخارج".لكن الشعلة تخفت بمجرد الحلول بالخارج. لهذا أتصورأن الآعب المحلي سيعطي أكثر من الآعب الإحترافي بالخارج .الرياضة وخاصة كرة القدم ،كانت لها مبادئ دمقراطية.الأفضلية للمؤهل أكثر.الآن أصبحت الرياضة مقامرة:لمن يدفع أكثر.فتكاثرت الصماصرة والمخربين.عندما يتجول الآعب المحترف على مثن سيارة MAZERATY في شوارع مدن أوربا،فأهلا بالشيشة في نوادي LasVegasموضوع ،يتبع.
29 - ق.م الخميس 08 ماي 2014 - 11:02
كرة القدم اليوم بعد تكوين الجامعة الجديدة أصبحت بيد أهل الرياضة وليس كالسابق أنا س يسيرون ولا تربطهم بالكرة أية علاقة .المسيرين اليوم غير مسموح لهم بتاتا إرتكاب أخطاء الماضي وغير مسموح لهم الإرتجال وذلك لإنقاذ مايمكن إنقاذه وإعادة الأمور إلى الطريق الصحيح طبقا للمثل المشهور "أهل مكة أدرى بشعابها" فالمسيرون اليوم رياضيون ومتمرسون وأبناء الميدان وكل تقاعس لن يؤدي لاقدر الله إلا للكارثة وفقدان الثقة والأمل بصفة قطعية في الكرة المغربية سواء من الجماهير أو المتتبعين أو الصحافة أو.....
30 - boudaden الخميس 08 ماي 2014 - 11:04
السلام عليكم , جميل ان نسمع متل هذا التعليق ,لكن يجب على كل متدخل في هذه المهمة ,احترام اختصاصاته ,لتتم محاسبته بعد ذلك .من فظلكم اتركوا للاطار الوطني اختصاصاته.,?????
31 - كازاوي الخميس 08 ماي 2014 - 11:19
عزيز بودربالة والزاكي الكل يشهد اهم بالكفاءة الكروية ومدرسة كرة القدم وخبرة سنين في هدا المجال .يجب تركهم يعملون في هدوء ومنحهم الوقت لان صنع فريق ولم شمل الفريق الممزق والاسود التي روضت باخطاء فادحة حتى اصابها الهزال وانخارت قواها ليست بمهمة سهلة لكن يجب الصبر و توقع بعض المفاجات لكن النتيحة ستاتي مع الصبر ولاختبارات لان الاساس يبدا من الصفر
32 - بنت الحسيمة الخميس 08 ماي 2014 - 11:20
رقم 7 قبل ان تكتب بلغة موليير عليك اتقانها وليس ان تكتب ترجمة عربية دارجة للفرنسية
ثانيا الوداد مهما وقع فيها يبقى الفريق الاول في المغرب لان التاريخ يقول هذا وليس انت او انا من يقرر فالرجاء لم تفز باول لقب للبطولة إلا سنة 1988 عندما اصبح البيع والشرا هو السمة الغالبة على بطولتنا وجمعت العديد من الالقاب في فترة تواجد اوزال بالجامعة والكل يعلم ذلك
لذا يا اخى فالزاكي او بودربالة هم من كبار الكرة بالمغرب رغما عن انفك وإن كانوا غير راجاويين كما هو الشان بالنسبة للتيمومي وهو عسكري والرجاوي الوحيد الذي اعتبره كبير من كبار الكرة المغربية هو عبد المجيد الظلمي اما الباقي فهم منفوخين مثل الكرة كيتفشوا من بعد 6 أشهر او عام من التألق على اكثر تقدير
33 - hammadi الخميس 08 ماي 2014 - 11:24
في رأيي الشخصي والمتواضع يجب على الناخب الوطني بادو الزاكي ان يكون
العمود الفقري للمنتخب من المحليين مع إضافة المحترفين الجييدين كما كان في
السابق ( منتخب 86) على سبيل المثال - ...................................
اعانكم الله على هذه المسؤولية الجسيمة ونتمنى خيرا ان شاء الله
الآن مهما كانت النتيجة لا خوف على المنتخب الوطني الإعداد يتطلب وقتا
خذوا وقتكم ولا تتسرعوا نحن مرتاحين للطاقم المغربي المكلف _ وخيرنا ما يديه غيرنا -......................................................وشكرا
34 - الزمن القادم الخميس 08 ماي 2014 - 12:30
وا عاك عاك على المغاربة شحال منافقين.ها نتوما كنتو تقولو ولاد البلاد خاصهم يسيرو الكرة،واللعابة القدماء كذلك ،ملي طلع بودربالة تقني على المنتخب بدات الهدرة : مسيح الكابة، تملاق،تسلق المناصب كذا وكذا.معرفتش منين نشدوكوم.وحق ربي كون هاذ الشعب كان عند أمريكا كون دارت ليه الإبادة الجماعية شحال هذا.النفاق الإجتماعي بامتياز.العفو يارب
35 - mohajir الخميس 08 ماي 2014 - 12:32
من الاحسن ان ينضم عالم نفسي psychologueالى الطاقم الطبي.لانه من الالزم ان يهيئ الفريق نفسيا قبل وبعد المباريات.
36 - مغربي الخميس 08 ماي 2014 - 12:43
من الاخطاء التي ارتكبها المدرب فيما يتعلف بتشكيل الطاقم هو المنادات على بودربالة ضمن المجموعة لان صاحبنا هدا تبث في ماسبق انه لا يحسن اشياء ومواصفات كثيرة تتطلبها ادارة الطاقم نتمنى ان نكون مخطئين
37 - Bassim الخميس 08 ماي 2014 - 12:49
Il font avant tout une Harmonie,Comprehension,Decisions collectives axées uniquement sur le devoir national entre l'ensemble de l'équipe choisie pour s'occuper de l'équipe nationale,personne ne doit étre un Dictateur dans la prise des décisions ou imposer quelqu'un ou quelque chose,l'union fait la force et chacun d'eux doit oeuvrer pour un seul but.
38 - bouziyane الخميس 08 ماي 2014 - 12:51
أولا فرحت كما فرح أغلب من يريد الزاكي و لا أريدها فرحة مؤقتة
سبقني من يقول أن من بين المساعدين للزاكي اللدي لا يشرفنا به و لا كن و أن ارتكب أخطاء ممكن يتوب هده فرصة مميزة و فريدة من نوعها
وبالدارجة المغربية باراكا من بلا بلا بغينا النتائج و بينو لينا راواخا تجيبو كاع نجوم العالم و ديروهم مساعدين را مديوشالكاس را الاعبين لي خاسهم النفس
39 - سمير يسري ياسين الخميس 08 ماي 2014 - 12:53
نتمني التوفيق للطاقم المغربي ومسيرة موفقة بحول اللهً.dima maroc حب الاوطان من الايمان
40 - مغربي حرّ ويفتخر الخميس 08 ماي 2014 - 13:13
أختي بنت الحسيمة رقم 32 ،تحية طيبة واحترام راصخ.ربما بالغتي في تعليقكي.المهم ليس لغة مولييرأولغة الجاحض.المهم هو"حرية التعبير عن الرئي".والهم ان تسمع الدولة لمن يعبرون عن آرائهم.الان بالمغرب حققنا بفضل تضحيات اجيال سبقنتا،الولج لمقام حرية التعبير.وهذا الإستحقاق لا يوجد في اغلب الدول العربية حيث بالسعودية يعتقلون من يكتب رئيه في الفيسبوك،ويمنعون النساء من قيادة السيارة.وكما تعلمين لنا نساء يسوقون قطارات وطائرات(ورجالا حتى !)،ومنهم من يشتغلن في CapCanaveral،والتقيتهن هناك.يبقىعلىالمغربي أن يحقق استحقاق"السماع".مسلسل وداد رجاء في شيء من enfantillage.الان ارجوك أن تزحفين إلى الأمام،والملف هو الوطني محض.فسواء كان من يسيره رجاوي او ودادي او اخنفري، فلا يهم. المهم هو العلم الوطني.والنشيد الوطني.شائت الأقدار أن ازور كم من دول في الخارج.وكلما شاهدت في المهجر راية المغرب ترفرف فوق بناية تابعة للمغرب،أقسم اني أقاوم بشدة بالغة دموعي.هكذا.simple as that.المنتخب رجاوي وودادي وحسني وفاسي وأمازغي وصحراوي...المهم منتخب "مغربي".فكفانا تطاحن وتفرقة.في الإتحاد قوة(وحب).
41 - المراكشي الخميس 08 ماي 2014 - 13:43
بالتوفيق يا طاقم الوطني نحن ورائكم الى ان يتالق المنتخب و لكن بعد بضعة سنين بالمنتخب يعاني نفسيا ومعنويا فالجمهور سوف يازركم ان شاء الله يا سي بودربالة وريني حنت اديك جزاكم الله خيرا نتمنى الاحسن ان شاء الله..
42 - مغربي غيور الخميس 08 ماي 2014 - 14:03
اتمنى التوفيق للادارة الجديدة للمنتخب والنجاح ولكن يجب ان يحذروا جيدا لان الافاعي السامة ما زالت موجودة تحيط بالجا معة لعرقلة كل شيئ حذاااااااري
43 - البوصاصي الخميس 08 ماي 2014 - 14:45
ياالله اولاد البلاد فرحونا بحال 86 العز للأسود
الاسود تبقى اسود!!!! اولاد المغرب اولاد الحمرا
اولاد الامة
44 - مغرب التناقضات الخميس 08 ماي 2014 - 15:04
"سنسعى خلال المرحلة المقبلة إلى توفير ظروف احترافية مماثلة للأجواء التي تتميز بها معسكرات الأندية العالمية، وذلك من أجل الرفع من مستوى تركيز اللاعبين والزيادة من حماسهم لحمل القميص الوطني".......................................وهل مستوى المنتخب مماتل لمستوى المنتخبات العالمية...........المزيد من المصاريف مع ضعف النتائج....في حين ان المواطن يتعرض للمزيد من الزيادات....الأصل هو ان يتحسن مستوى المنتخب ثم تتحسن الظروف.......
45 - agnaou الخميس 08 ماي 2014 - 15:29
Je pense que ce que la majorité ici ,bouderbala n'est pas la personne a qui on peut lui donner des responsabilités,il est imposé je pense ,il n'est pas un psy pour preparer mes joueurs,,il etait un bon joueur et rien d'autre ,je l'ai vu deux fois sur aljazeera,il m'a fait vraiment honte ,ni français correct ni arabe correct, ni analyse !!!! je souhaite bon courage au staff :zaki hajji,chiba,
46 - محب للفريق الخميس 08 ماي 2014 - 16:07
انا مع الزمان القادم صاحب الرقم ( 34 ) كل هده التعليقات سابقة لأوانها ننتظر المباريات الودية ثم بعد دالك كأس الأمم الافريقية المقامة بمملكتنا المغربية ثم الحكم على هدا الطاقم التقني والجامعة في ان واحد حتى لا تكونوا مخطءينا في تعليقاتكم وبالتوفيق ان شاء الله.........
47 - brahim الخميس 08 ماي 2014 - 16:22
سلام, اتمنى من الزاكي ان يجتهد لايجاد منتخب قوي في كل خطوطه كما فعل في كاس افريقيا بتونس, حيث كان الدفاع المغربي الاقوى بوجود محترفين باندية انكليزية كالقرقوري والنيبت والعملاق وادو الذي يصطاد كل الكرات العالية , ثم خط الوسط الدفاعي او لاعبين متعددي الاختصاصات كالركراكي وقيسي وخرجة مع لياقة بدنية عالية مكنتهم من مجابهة عمالقة افريقيا. اما الوسط فكان لدينا السفري موحى اليعقوبي المحترفين بانكلترا واسبانيا وبلياقة بدنية معتبرة منحت لهم معنويات كبيرة. اما الهجوم فكان صانع الالعاب الزايري الذي يتلاعب باكبر المنتخبات عندما اصطاد ضربة جزاء امام جنوب افريقيا وبالتالي منح المغرب ورقة المرور للدور الثاني, ولحسن الحظ لدينا الان لاعبين مهاريين كتعرابت والسعيدي وغيرهم, اما الشماخ فكان محترفا بتسديداته التي لا تخطئ المرمى والتقاطه الكرات العالية بالاضافة للاعب حجي السريع والموهوب. هكذا كان منتخبا منسجما ومحترفا ومتضامنا بخطوطه القوية والمتماسكة دون ان ننسى حارس المرمى فوهامي رغم بعض الاخطاء. فاذا استطاع الزاكي البحث عن المحترفين وبالمؤهلات التي ذكرناها فيمكن ان نحلم بالكاس القارية وشكرا.
48 - Rachid الخميس 08 ماي 2014 - 16:32
المشكيل ماشي فالامكانيات خاص اللاعبين يحسو بروح الوطنية و يدابزو على القميص الوطني المنتاخبات اللي دازت و اللي حققات انجازات ما كانتش عندها هاد الإمكانيات .المهم الهضرة بزاف و السكات حسن.في انتضار القادم عسى ان يكون خيرا
49 - chamy الخميس 08 ماي 2014 - 16:36
Bouderblala est un grand parleur ,et il a quelque chose de différent par apport atout le staf technique de notre équipe nationale , ce monsieur a deux faces , et il est toujours avec le côté gagnant , et aujourd'hui il vaut mieux qu'il travail et la fermer , ce monsieur a la mémoire courte , il a oublié quand il a dit qu'il préférais TAOUSSI A ZAKI a l'époque quand la F.R.MF (ex) allait choisir entre ZAKI ET TAOUSSI .Alors qu'il vient pas foutre la m.... et travail dans l'intérêt de l'équipe ,on eu assez de bla bla avec notre cher TAOUSSI et aujourd'hui on a besoin que tout le monde est là pour aider Zaki a nous sortir de cette honte qui assez durer
On jugera tout le monde sur son travail ,et ses sacrifices , pour notre équipe A ET NOTRE pays .et soyez prudent dans vos déclaration , car tant que le mot n'est pas encore sorti c'est l'homme qui le contrôle,mais une fois qu'il est parti c'est lui qui vous contrôlera . Quand on a des principes il faut s'y tenir coûte que coûte.
50 - المنصف الخبزاوي بعد الرياضي الخميس 08 ماي 2014 - 17:12
وان كنت رياضيا سابقا ,فانني الان خبزويا اكثر, لذلك احسب جانب اجرة الزاكي اجرة بودربالة وفوهامي وكل الاغنياء المصاحبين, كما احسب قيمة الرحلة الى البرتغال لاعداد معسكرالمنتخب -وقد كان الاعداد في عهد فاريا لايتجاوز افران- كما احسب نفقة احسن فندق وافخم مطعم, ناهيك على نفقات رحلات جمع المعلومات عن الفرق ,والتجسس على ساحل العاج والكامرون ومصر ,بينما قهرتنا الغابون ومالي والراس الاخضر.بعد هذه الحسابات الرياضية في الرياضة ثبت عندي ان صندوق الميزانية قد ثقب من جديد.
51 - jaralwadi الخميس 08 ماي 2014 - 17:45
انا جد متفائل لهده الكوكبة وستقول كلمتها انشاء الله.بقيادة الاطار الوطني الكفؤ بادو الزاكي. كما اتنباؤ لنجم الكرة المغربية في عز ايامها المايسترو عزيز بودربالة بلعب دور كبير من جديد في تالق المنتخب المغربي من جديد واعلاء رايتنا من جديد.وما يجب الاءن هو ان تسود روح الاخوة والوطنية بين الجميع نتمنا لكم كل التوفيق والله المستعان.
52 - Abdou الخميس 08 ماي 2014 - 18:03
‏‎ ‎الحمد لله أن الجميع بدأ يفهم أن المشكلة..ليست في المدرب خصوصا الزاكي أو اللاعبين بل في المشوشين الذين لولاهم لما زحزح الزاكي من مكانه..على بركة الله..عاش المغرب..عاش الملك..عاش كل من يريد الخير لهذه البلاد..ونحن فداك يا وطن..وأنا على استعداد للذهاب على الأقدام لمشاهدة منتخب الزاكي في مراكش..