الجامعة تُحرج منظمي مهرجان 'دولي' للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ

الجامعة تُحرج منظمي مهرجان 'دولي' للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ
الإثنين 3 ماي 2010 - 16:27



الصورة من موقع ناظور سيتي


أحرجت الجامعة الملكية المغربية للفُولْ لاَيْتْ كُونْتَاكْتْ سُومِي كِيكْ طَايْ بُوكسِينْغْ الفُورمزْ والصَّفَاتْ مُنظّمي دوريّ “دولي” للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ بالقاعة المغطّاة للرياضات بالنّاظور، عشية الجمعة الأخيرة، إذ أقدم موفد الجامعة المذكورة، وهو أمين المال مُوحَا أونْصْ، على التدخّل خلال بداية التظاهرة كي يوقف الحُكّام ويُطالب جمعية شباب النّاظور، بصفتها الجهة المُنظّمة، بالكشف عن التأمينات المُنجزة على المُشاركين وكذا تراخيص الاتّحادات الوطنية السّامحة للرياضيين المُشاركين بتمثيلها.


وجاءت مبادرة مُوحَا أونْص لتثير المفاجأة بحدث استدعى حضور عامل إقليم النّاظور وعددٍ من الشخصيات المدنية والنّظامية.. إذ لم تشفع إقامة التظاهرة بمناسبة ذكرى ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن في ثني موفد الجامعة عن الإقدام على الإجراء المُعرقل الذي لقي رفضا للتعاون من لدن رئيس الجمعية المُنظّمة.. وقد اكتفى هذا الأخير بلوم أونص ومُطالبته بمُراجعة الجامعة الملكية المغربية للفُولْ لاَيْتْ كُونْتَاكْتْ سُومِي كِيكْ طَايْ بُوكسِينْغْ الفُورمزْ والصَّفَاتْ للتأكّد من وجود ترخيص للتظاهرة، في حين تشبّث نفس الموفد بالحديث عن وجود ترخيص مبدئي مؤقّت ومُطالب بتوفّر التأمينات الضرورية وتراخيص الاتحادات الوطنية للدول التي يُشارك الرياضيون تحت راياتها.. وأمام غياب التجاوب من الجهة المُنظّمة تمّ إطلاق توعّد “رسمي” باتخاذ إجراءات زجرية في حق المخالفين.


عدد من المُتتبّعين اعتبروا تصرّف الموفد موحا أونصْ منطقيا ونتاجا لعدد من التلاعبات المُحتملة التي صدرت عن الجمعية المُنظّمة للموعد، إذ تمّ التذكير بالدورات الماضية التي عرفت نهاياتها توجيه مراسلات متعدّدة صوب الجامعة الملكية المغربية للفُولْ لاَيْتْ كُونْتَاكْتْ سُومِي كِيكْ طَايْ بُوكسِينْغْ الفُورمزْ والصَّفَاتْ بداعي أنّ التظاهرة تعتمد التحايل بالإعلان عن مشاركات دولية قبل أن يتمّ استدعاء وفد فرنسي وآخر إسباني قبل أن يُلبس بعض الرياضيين من صفوفهما لون البلد الأصلي الذي ينحدر منه دون التوفّر على ترخيص بذلك.. زيادة عمّا أثير من غياب للتأمينات الخاصّة بمثل هذه التظاهرات الضخمة.. وهو ما ظلّ ينفيه رئيس جمعية شباب النّاظور، ولازال.

‫تعليقات الزوار

2
  • سيمو
    الإثنين 3 ماي 2010 - 16:31

    انا ماعرفتش شنو كايساينو باش يدوزو يتحاسبو مع هاد الجامعة عائلة كاملة مسيراهاكايدورو فلوس غير بيناتهم ابطال العالم كيعطيوهوم 2000درهمالرئيس دوز فيها كتر من لي دوز حسني مبارك في مصر و بزافففففففففف

  • دعيتكم الله
    الإثنين 3 ماي 2010 - 16:29

    رجو من سيادتكم نشر هذا..انا كنت بطل في هذه الرياضة العنيفة و قد كنت يوما ضحية لهذه الجامعة التي لا اساس لها سوى استغلال الابطال من دون فائدة تدكر داخل بلدنا العزيز و خارجه تصوري فالمساكين رغم كل الجهودات والتضحيات لا يؤخذون ولو ثمن الاستحمام.فكل الاموال تذهب الى جيب الرئيس و اعوانه الدين ذائما يقدمون تقارير زائفة عن ان منتخبنا يخصه كذا و كذا او ان منتخبنا احتل الرتبة التانية في بطولة العالم مع انه احتل الرتبة العاشرة كل هذا لاجل كسب مزيد من المال والدعم من الدولة والحفاظ على المنصب ماشاء الاه فرئسنا يتربع اكثر من عشرين سنة او بالاحرى مال الشعب ورغم دلك فابطالنا صامدون رغم هذا التعسف و الجحود لانهم يتحيون الفرصة للعب في اوروبا ومن ثما البقاء بدون رجعة .اما موضوع التامين فلاشئ يذكر وانا واحد من ضحايا هذا التامين الرياضي حينما كسرت رجلي وجامعتنا هاته الشريفة تنكرت لي وعلى رءسهم رئسها هلالي عبد الكريم الذي يستغل هدا المنصب اكثر من استغلال حسني مبارك لمصر فموضوع التامين مجرد مسرحية وكل الابطال يعرفونها حق المعرفة بما فيهم مدرب المنثخب وحتى نهاية كتابة هذه السطور لازلت اعاني من الام في رجلي الذي فاق اثر من عشر سنوات لايهم فنحنا كلنا ضحايا لكن مايهم انني لن اسامح كل واحذ كان سببا في معاناتي..

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 27

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 34

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال