بلخياط : المغرب سينتصر على الجزائر في التصفيات

بلخياط : المغرب سينتصر على الجزائر في التصفيات
الجمعة 7 ماي 2010 - 13:55

قال منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة ، إن المنتخب المغربي سينتصر على نظيره الجزائري في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012 ، مشيرا إلى أن المنتخب المغربي يملك لاعبين جيدين.


وأضاف الوزير المغربي وفق ما ذكرته صحيفة ” أخبار اليوم المغربية” ان المغرب يتوفر على لاعبين كبار ، وينتظر فقط أن يتم التنسيق بينهم من خلال خطط المدرب ، مضيفا أن المنتخب المغربي تنتظره مباريات هامة في أكتوبر القادم ، سيحقق فيها الفوز ، مما سيمكنه من تجاوز مرتبته السبعين التي يقبع فيها في ترتيب الفيفا ، ليصبح ضمن المراكز الأولى .


وأكد بلخياط الذي كان يتحدث في جلسة برلمانية أول أمس الأربعاء ، وعد الفاسي الفهري رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالإعلان عن المدرب القادم للمنتخب المغربي في يونيو المقبل ، مشيرا إلى أن التأخير في الإعلان عن اسم الناخب الوطني فرضه تدقيق المحامين في العقد المزمع توقيعه .


وكان نواب برلمانيون قد انتقدوا التأخر الحاصل في تعيين مدرب جديد للمنتخب المغربي ، خصوصا مع اقتراب التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم في شتنبر القادم.


ويستهل المنتخب المغربي لكرة القدم تصفيات الدورة 28 لكأس إفريقيا للأمم ، التي ستقام أدوارها النهائية سنة 2012 بالغابون وغينيا الإستوائية معا، بمواجهة منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى يوم 4 أو5 شتنبر القادم بالمغرب .


وسيخوض المنتخب المغربي هذه التصفيات ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات الجزائر وتانزانيا وجمهورية إفريقيا الوسطى.


وفي الجولة الثانية سيرحل أسود الأطلس إلى دار السلام لمنازلة منتخب تانزانيا في الفترة مابين 8 و10 أكتوبر2010، قبل أن يرحل للجزائر لمواجة منتخب “الخضر” في الفترة مابين 25 و27 مارس2011.


وعن الجولة الثالثة سيستضيف المنتخب الوطني المغربي نظيره الجزائري يوم 4 أو5 يونيو2011، قبل أن يرحل إلى بانغي لمواجة منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى يوم 3 أو4 شتنبر.


وسينهي المنتخب المغربي مشوار الاقصائيات باستقبال المنتخب التانزاني ضمن الجولة السادسة والأخيرة يوم8 أو9 أكتوبر2011.


ويتأهل إلى الأدوار النهائية أصحاب المراتب الأولى في المجموعات 11 وثلاثة من أحسن المنتخبات المحتلة للمركز الثاني في هذه المجموعات.

‫تعليقات الزوار

102
  • the Moroccan dude
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:05

    بمثل هده التصريحات الصبيانية إشتعلت قضية مصر والجزائر
    كلام مرفوض و لا يقبله أي عقل….الكرة تلعب في الميدان ولا يمكن التنبؤ بالغيب يا سي لوزير..
    إلى يومنا هذا المغرب ليس لديه منتخب.. 
    يا بلخياط ديها في سوق راسك وكاس أفريقيا 2015 حسن ليك وليتي تعرف كلشي حتى علم الغيب !!! كون قلتي غير إن شاء الله على الاقل يكون التصريح مقبول !!

  • ahmed faras
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:03

    we always talks,because talking is easy.you must have a strategy and plusto achieve the positive result .so far morocco does not have any programe at all.to succed you must build from the bottom -fondation- then you can achieve your dreams.just be quiet and build for right now ?otherwise close that sport business and focus on jobs-food- etc….enough is enough lies to the moroccan peoples

  • basam
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:11

    je pense que c est tout à fait ridicule qu un responsable parle de cette facon de qlq chose qu il connait pas
    essayons d abord de construire l equipe et avoir l entrainneur magique et puis on pourra discuter de si on va gagner ou perdre
    mr belkhait essaye d etre plus responsable et mature
    bonne chance pour l equipe natinal marocaine

  • أبو حمزة
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:51

    قالو اشكون اللي تغلب قالو عيشة اختي,
    لا نريد أن ننتصر على الجزائر فحسب وإنما على كل الفرق لأننا نحب أن يرفرف غلمنا خفاقافي كل المحافل الدوليةلا لشئ لأننا أصحاب تاريخ ومجدوكما نريد أن ننتصر على مشاكلناعلى كل الأصعدة
    فلاحياواجتماعياو تعليميا وأخلاقيا وحتى دينياوأكيد نحن قادرون على ذلك بإذن الله لو تظافرت الجهود وخلصت النية,
    صحيح نريد أن نرقى برياضتنا إلى أعلى مستوى ونكون أصحاب طليعة,

  • said
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:41

    il est difficile de predire qui va gagner. ca dependra de la forme du moment et de la chance aussi

  • nabil
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:43

    to mr the minister. u can’t say we gonna win and u don’t even have a coach yet,that weared.at least say inchalah

  • محايد
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:53

    كمحب للمنتخب المغربي والشعب الجزائري أرفض هدا التصريح وأعتبره خارجا عن السياق والأدب والكرم المغربي’,ولايهمني فوز المنتخب أكثر من تحقيق المودة مع جيراننا ,والمطلوب العمل على توفير جو للعب كرة بقيم عالية والفوز لمن يقدم لعبا أجمل مهمن يكن, أتمنى الفوز للمغرب على جارتنا لكن أتمنى أن لاتتحول المباراة إلى عداوة تأتي على ما تبقى من العلاقات,فلا دخل للعب بالسياسة,وأحسب الشعب المغربي والجزائري أرفع من الإنحطاط إلى هده الدرجة ويهدي الله مسؤولينا ومسؤوليهم لما فيه خير الشعبين والدولتين

  • الصادق
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:13

    بمثل هذه الخرجات الاعلامية بدأ فتيل الحرب يشتعل بين مصر والجزائر.
    نحن كمتتبعين رياضيين أحرار بريئون من هذه التخمينات الغبية ومبارة منتخبنا مع نظيره الجزائري سوف تكون إن شاء الله مبارة إخوة أصدقاء ونتمنى الفوز للأفضل فيها والحديث عنها الان سابق لوقته.

  • أمين
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:15

    كلام السيد الوزير فارغ:بعد المبارات يُمكِن له أن يقول ما يقوله و ليس قبل المبارات,كل منا يعرف أنّ كرة القدم هي لُعبة لا يُُمكن لأحد منا أن يعرف نتيجتها قبل إبتداء المبارات.
    أيها السيد الوزير كن وزيرا و لا تكن ………….ز

  • driss tojgalin
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:21

    القنبلة القادمة التي ستزيد من جراح الجارين لاننا سيسنا كرة القدم حتى اصبحت مكان الناطق الرسمي باسم الشعبين وللمتبع عبرة في ما اوصلت بعلاقات الجزائر ومصر العربية التي تعتبر ام العرب جميعا ، إن سيادة الوزير خمن بفوز منتخبنا المغربي في هذا اللقاء وهو لم يكون بعد فريق متجانس واكثر مايجلب الخسارة للمغرب هو مثل هذه التصريحات وكثرة مدحه وهو عاجز كما يفعل المعلق سعيد الزدوق والحريري ؛ الكرة العربية تلعب لاجل إلهاء العباد وإدخال السرور لنفوس العباد كما يقولون اما هنا في اوروبا فالكرة لتفرق ماجتمع عليه المسؤولون ولا ماتفقوا عليه بل ويتصافح المدربين ويتبادلان نقط واسباب خسارة اي واحد منهما لانها ماهي إلا لعبة والمستفيد الكبير فيها اللاعب ،اما ان نتناحر فهذا منكر ومن يباركه فوزر كل من افتتن به عليه .

  • العربي كميل
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:17

    نرجوا من الاخوة المغاربة عدم الادلاء بمثل هده التصريحات حتى لايحدث مثل ماحدث للمصريين فالعلاقات الجزائرية المغربية على فوهة بركان فنرجواان لا تزدها هده المقابلةفنحن نعرف العقلية الجزائرية المعروفة بالعناد وهدا بحكم الحروب التي خاضوها فالمصريين حلفوا ان لايلعبوا مع الجزائر بعدما فعلوه فيهم في السودان فالجزائريين لايحسبوا احدا مهما كانت صفته

  • rachid
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:15

    الجزائريون والمغاربة أخوة دائمة والانتصار للأفضل… فلا داعي لمثل هذه التصريحات الصبيانية التي تريد إشعال نار الفتنة بين الأشقاء… لعن الله من أيقض نار الفتنة

  • محمد الرايس
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:03

    سمعت التصريح وتعجبت كيف لا زال الكثيرون من المسؤولين في هذا البلد يملكون وجها مغسولا من الحياء يصورون لك انهم قادرين على تغير الدنيا الى جنة لاعين رات ولا اذن سمعت دون ادنى خجل او حياء كمن يخاطب طفلا صغيرا لاقدرة له على التمييز،انه استخفاف بعقول المغاربة الدين ملوا مثل هده الخطابات التي لا تلبث ان تتفرقع مثل بالونات الهواء اتساءل فقط هل سيقدم هدا الوزير استقالته عند اول هزيمة كروية يمكن ان تلحق بالفريق المعطوب بمثل هده الجراة التي يعلن بها زعمه…
    اشك في ذلك……

  • haqiq
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:23

    بسم اللـه الرحمن الرحيم
    سبحان اللـه جميع مسؤولينا لديهم نفس العقلية
    دائما النوم والأحلام .
    الناس خداما أنتما تتحلمو.
    نفس الأغنية أسمعها منذ السبعينات.في الإعلاموعند المسؤولين في جميع الميادين .عندنا عندنا عندنا والواقع ما عندنا والو.

  • belaid
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:25

    كون قلتي غير إن شاء الله على الاقل يكون التصريح مقبول !!
    عذع الكلمة سحيح 100 في 100
    نحن صحيح نحب و طننا و اردها ان ينتصر و سينتصر بادن الله الا نحن عملنا بجد واخلاض ولا نبني النتائج عن الاحلام
    المهم علينا بالفريق الجيد المدرب الجيد و لكن علينا ان نعمل و نكد والله مع المتهدون ليس مع المتكلمون دون اساس ظاهر ولا باطن
    نحن مع المغرب في كل الميادين
    نحن ابناء المغرب
    ونحن مع الفريق الوطني المغربي

  • obsérvateur
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:19

    je ne pense pas que c’est ministre qui a dit ça mais plutot un petit gamin qui ne doit pas dépasser l’age de 11 ans

  • من المغرب
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:27

    راه أصاحبي كيهظر على الplaystation غير مافهمتيهش

  • مصطفى
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:17

    لا سيدي الوزير إنك تقول ما لا يقبله العقل فحقيقة لدينا منتخب كبير لكن معنوياته مهزوزة : لا مدرب و لا مسؤولين في المستوى و لا مباريات حبية ، أما منتخب الجزائر فهو منتخب متكامل لعب الكثير من المباريات الدولية فماذا تقارن.
    بالنسبة لي من ينتصر سأشجعه فالجزائريون إخواننا و لا يليق بك أنت كوزير أن تجعل الفتنة تدب في نفوس الغيورين ولهم الحق في ذلك و تكون أنت السبب.

  • مغربي
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:19

    منتخب فاشل في ظل الجامعة الحالية وليتقو الله في اموال الشعب

  • مصطفى
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:21

    لا سيدي الوزير إنك تقول ما لا يقبله العقل فحقيقة لدينا منتخب كبير لكن معنوياته مهزوزة : لا مدرب و لا مسؤولين في المستوى و لا مباريات حبية ، أما منتخب الجزائر فهو منتخب متكامل لعب الكثير من المباريات الدولية فماذا تقارن.
    بالنسبة لي من ينتصر سأشجعه فالجزائريون إخواننا و لا يليق بك أنت كوزير أن تجعل الفتنة تدب في نفوس الغيورين ولهم الحق في ذلك و تكون أنت السبب.

  • hacssan
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:05

    c’est bidon ce type de déclaration, on n’a même pas d’équipe nationale, ni d’entraineur .Il vaut mieux cesserau de dire des bétises !on ne gagne pas avec la bouche , on gagne avec le travail , le travail et le travail!

  • mohand
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:07

    il n est pas de la specilité d’un ministre de parler des resultats des mùatchs surtout quand il reste à ces matchs plus d’un an de delai, par contre il doit prouver au peuple pourqoui il est incapable jusqu’ à present , lui et son collegues de la fedration de desiger un entraineur comme , le fait tout le monde, si l’etablissement d’un contrat necessite tous ce temps ,ca veut dire que le maroc est pauvre en juriste , ce qui est faux , une chose est sur , on a pas encore une equipe nationale , on e peut pas parler des performenced’une equipe qui n’existe pas encore , d’ici mars 2011 , on verra , à ce momoent la on doit etre professionnellement capable de dire bravo aux marocain s ou aux algeriens s’ils gagnent ca , aussi c’est du professinnalisme,, l’equipe d’algerie est tres forte elle qualifiée à la coupe d’afrique et à la coupe du monde avec brio, BRAVO , c’est notre equipe aussi , la seule equipe maghribine d’aujourdh’hui, on va la supporter la ou elle ailles , et lorsqu’on aura une equipe du maroc qui s’entraine avec un entraineur qui existe reeleement , pas dans les discours seulement, à ce moment la on va la supporter , jusqu’au bout , comme on l ‘a toujours fait., bonne chance à l’quipe du maroc , et bonne chance à l’equipe d’algerie et que le meilleur gagne et merci ::::avis d’un sudest de ouarzazate

  • Smarty
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:09

    عن أية مراكز أولى يتحذث؟ يلزمنا على الأقل 5 سنوات لنلتحق بالمراتب الأولى و “التقواس” على باقي المنتخبات ـ التي تبتعد عنا بمئات النقط ـ حتى تنهزم لكي نتقدم نحن في الترتيب.
    أنا متأكد أن سيناريو 2004 سيتكرر، حين هزمنا الجزائر ب بثلاثية، بهدف تعادل في الدقيقة 93، لتتوالى الأهداف…لحظتها تفجرت جميع المقاهي والمنازل، بشكل لم أره من قبل. حظ سعيد لمنتخبنا الوطني

  • jomhour almontakhab
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:11

    نعم المنتخب ا لمغربي يتوفر علئ اجود وامهر اللعبين في ا فرقيا وفي العالم العريي ولاكن ماينقصنا الان ليس التفكير في اجتياز مبارة او مبارتان بل التفكير في بناء منتخب قادر علي المنافسة سواء علئ الصعيدالافريقي او علئ الصعيد للعريي

  • Observateur
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:13

    Bonjour Monsieur le ministre
    une victoire pour le maroc ou bien pour l’algerie , est une victoire pour le grand maghreb
    On ‘ a pas besoin de creer des tensions entre deux peuples qui sont unis dans leur histoires , leur langues et leur traditions
    Vaut mieux que vous taisiez Monsieur le ministre au lieu de réciter n’importe quoi…
    le résultat du football se discute sur la pelouse , et non pas en parlement
    Vaut mieux que vous dimissionez

  • مغربية
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:49

    ارض الملعب هي من يتكلم، والاانت ياسي الوزير غشيم ام انك تؤكد انك فعلا وزيرا فاهم حق وحقيقي ..كفاية تصريحات مثيرة للشغب والبلبلة بين الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري فالفريق الفائز سنصفق له ونشجعه سواء مغربي او جزائري بكل روح رياضيةولاتنسى ان فريق الجزائر سيمثل العرب والمغرب العربي في كاس العالم ونتمنى له النصر والمرور الى الادوار المتقدمة كما نتمنى لاسود الاطلس ان يشدوا الهمة وان شاء الله يكون فريق قوي يشرف المغرب والمنطقة المغاربية اما انت ياسيد الوزير قل خيرا او اصمت او ادخل سوق راسك احسن ليك .

  • المحلل
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:27

    اسي خدم وسكتنا ولا سير فحالك, انا مع الاخ الذي قال بحال هذه التصريحات هي الي كتجبد البلاء, هذا مازال مدار والوا و حال دلقوشو, انا مبقيتش كنعترف بالكرة فالمغرب, خليونا نشوفوا كأس العالم الناس لي كيلعبوا الكرة, بلخياط خيط فمك و هنينا الله يرضي عليك.

  • Amine Moroccan
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:39

    كلام تافه.وتصريحات صبيانيه.حتى فريق برشلونه لايقول هذا الكلام.أدخل السياسه في الكره.الكره تلعب على المباشر.وأنتم مازلتم تبددون الأموال بدون فائدة.والكاريانات والأزمات كانت ستحل بهذه الأموال.المنتخبب ليس لديه مدرب وإن كان لن يكون مغربي لأن الشفارة يريدون الكاميلة والإختلاس في العقد.ولهذا قال المحامون يدققون العقد.والفاهم يفهم.والجزائر أقوى منا.لأنهم يحبون بلدهم.ليس مثلنا نجيبو واحد عايش فرنسا ومدب أجنبي.
    ++++++++++++
    بمثل هده التصريحات الصبيانية إشتعلت قضية مصر والجزائر

  • حسن
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:41

    هناك احتمالين من وراى هدا الخبر اولهما ان الجريدة تريد ان ترفع من مبيعاتها وتنشر هده العناوين المثيرة أو أن معالي الوزير يسبق الأحداث. كيف يمكننا أن نتفوق حتى على أضعف فريق في أفريقياو نحن لانتوفر على فريق ولامدرب ولا ولا ولا . عيش نهار تسمع خبار. باز باز باز باز باز فينا غالهضرة.

  • sahlaoui-boudnib
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:43

    le raison est dit qu’il faut travailler bien pour réussir.mais se que nous voyons c’est autre chose

  • karim
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:43

    السلام بصراحة منتخبنا الحالي هوفريق المغرب الاوسط (الجزائري) هو من يستحق التشجيع في الوقت الراهن الى حين ان يكون لك منتخب يا معالي الوزير فيكون كلام تاني اما الان فتصريحك خاص بيك وحدك فكر غير في نتيجة مع الافارقة احنا والجزائر شعب واحد غير الي تاهل نفرحو ليه تحية الى اشبال رابح سعدان

  • soufiane
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:51

    غادي نغلبوهوم بالهضرة أسي بلخياط؟؟ حنا حتى فرقة عندنا مكتفرح.

  • أوســــــــــــــــكار
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:53

    باسم الله الرحمن الرحيم
    مرة أخرى قلب المغاربة يعتصر دماوألما في نفس الوقت ،والله يعلم على حد تعبير العلامة ابن خلدون،لطالما قلت في سياق تعليقات سابقة على مواضيع مختلفة ان جل الخرجات الاعلامية لبعض المسؤولين تكون في غالب الأحيان غير موفقة…..فما الداعي للخروج بتصريح اعلامي قد يأتي بنتائج عكسية على النخبة الوطنيةان كانت هناك نخبة…ان الانسان الحصيف هو المتبصر والحكيم في كلامه والذي يعي خطورة ما يقول ….الله الله المنتخب فينا هو بعدا أوزيدينها بجبيد النحل على راسهم …امتا نتعلمو أن العود لي تحكروا يعميك مافيها شك …وأن الخصم ان استهزأت به زادت قوته ضعفين ….أودي شحال زوينة ديك الكلمة اللي كتبدا ب حرف س التسويف هي هدك الله يرضي على المغاربة الاحرار اللي فيقين أوعيقين…..لطالما خامرنا شيئ واحد وأنا متابع للكرة المغربية في فترة من فترات عمري …كم هو المقابل الباهض الذي ندفعه مقابل انتصارات لاتغني ولا تسمن من جوع انجازات عكسية…أحد الأساتذة الجامعيين أجابني ذات يوم وكان ذلك حوالي سنة 1999 لابأس ندفع للمدرب الأجنبي كثيرا وهذا ليس بعيب فالراية الوطنيةتستحق أن ندفع عليها الكثير من المال فتلك المبالغ أمام الراية الوطنية لاشيئ،استغربت لكلامه ولم أقتنع به أبدا…فكأس افريقيا بتونس أوصلت المغرب للنهاية انجاز رائع باخراج مغربي أصيل قح أخرج معه الملايين الى الشوارع…ما أريد أن أقوله أنه حتى ولو انتصر المغرب على منتخبات الجزائر وتانزانيا وجمهورية إفريقيا الوسطى ،فسيكون بثمن جد باهض بمئات الملايين من الدراهم هذه هي العقود والا فلا …

  • Riyadi
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:55

    يبدو ان السي بالخياط متحمس اكتو من اللازم,لكنه حماس مشروع,,,رغم ان واقع الحال ينبئ بتدهور اكبر في صفوف المنتخب,لذا يجب ان نتوقع كل شيء و ان نتفادى الخطابات التي قد تجلب الفتن

  • متتبع
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:45

    قال الوزير باننا نتوفر على لاعبين محترفين كبار — عليها تفروه ف الاستحقاقات السابقة —
    ربما كبار في الطمع والجشع وحب المال…اما في الكرة فاقول لا سيدي الوزير- ان مثل هده التصريحات لا تزيد هؤلاء اللاعبين الا غرورا ومطالبة بالمزيد من مال الشعب …

  • karim
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:45

    و من قال لك أننا نريد الانتصار على الجزائر، يا سيدي نريد فقط الانتصار على تانزانيا وجمهورية إفريقيا الوسطى ذهابا و إيابا، و الحصول على 12 نقطة، و هي كافية لتأهيلنا.
    ألم تكن فرق من قبيل أنغولا و الغابون كافية لإخراجنا من الإقصائيات السنة الفارطة.
    لو انتصرنا على الغابون و أنغولا ذهابا و إيابا، لكنا الآن في جنوب إفريقيا حتى مع هزيمتنا مع الكامرون.
    إذن لنتعلم الدرس: لا نريد الانتصار على الجزائر، يا سيدي نريد فقط الانتصار على تانزانيا وجمهورية إفريقيا الوسطى.

  • sami
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:29

    مفهمتش اش بغ يقول هد لوزير و زعم وزير هو. و خلي عليك الناس و الديها سوق راسك. كتعجبون غي بالهدر.

  • مغنية
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:47

    كيف سينتصر؟ و نحن لا نتوفر لا على منتخب و لا على مدرب ……
    سننتصر في الحلم
    هاذي كذبة مـــــــــــــــــاي

  • حماد
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:59

    سي الوزير كلامك للفتنة مع الاخوة الجزائريين اتقي الله يارجل
    المغرب ماعنده حتى مدرب المنتخب والفريق متشتت
    كلامك سي الوزير دون المستوى ومنه تريد من المغاربة ان ينسوا فريقهم الجريح المعدوم اصلا ويتجهون الى الحرب الكلامية مع الجزائر اتقي الله يا سي الوزير
    النواب ينتظرونك في البرلمان وانتم دائما غائبين عنه
    سؤالي للجميع هل هذا الرجل الوزير يفهم شيء في كرة القدم
    الشاهد هذا الرجل يريد الفتنة بيننا والجزائريين والله المستعان

  • galaxie
    الجمعة 7 ماي 2010 - 17:01

    تصريح وزير الشباب والرياضة المغربي غير مسؤل من اجل دغدغة عواطف المغاربة كان الاجدر به ان يلتزم التحفظ كمسؤل كان يقول سنفوز على الجزائر ان شاء الله لانه سيزيد الوضع احتقانا الدي هو في الاصل محتقن بين البلدين و خوفي ان نصل ما وصلناه الى الوضع بين الجزائر و مصر وهو يعرف ان الجزائري عصبي ولكن دائما المقابلات بين الجزائر و المغرب تجري دائما في روح رياضية سواء في الجزائر و المغرب و خوفي من تصريحه سياتي على الاخضر و اليابس و

  • zaer
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:49

    arretez de mettre l’huil sur le feu , le ministre a dit seulement (avant de jouer contre l’algerie on va gagnè les deux matchs d’avant)et point c’est tout

  • kiko
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:33

    نعم سننتصر ولكن ليلا والناس نيام والملعب خال من المنافسين نعم سننتصر في الكلام الفارغ والنوم الطويل . كرة المغرب نامي نامي ولا تستيقظي ما فاز الا النّوم.

  • مغربي
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:09

    ههههههه باش بدوك الكراكيز أو خواض جديد هذا .الله أعلم هذا المدرب شحال غادي دربو بيه ديال الصرف
    الحمد لله داك المنتخب خليناهلكم تفرجو فيه نتوما. الكرة رانا كنتفرجها عند أسيادها و ماليها

  • البتار
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:29

    سننظر اصدقت ام انت من الكاذبين٠٠٠٠؟؟؟؟acv

  • freespirit
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:35

    نحن والجزائرييون اخوة اياكم ان تشعلو الفتنة الكرة تبقى فقط لعبة ونحن نحب الشعب الجزائري مشكلتنا مع حكومتهم العسكرية وليس مع الشعب لدى اياكم ان تخلتو الكرة بالسياسة و في الاخير تحية الى شعب الشهداء

  • simo
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:37

    on sait tous que le prochain sélectionneur national est le belge Eric Gerets pourquoi tout ce suspens qui rappelle les années de plomb

  • محمد عين حرودة
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:31

    اتفق مع صاحب التعليق رقم 1

  • أدهــــم
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:47

    أنا لم أسمع من قبل بهذا “ال بلخياط ” ولا أعرف كيف يختارون أشخاص في هذا المستوى الردئ في مناصب عليا؟؟
    أنتم تضحكون على الذقون يا هذا!! فكفي من الحديث في الغيبيات التي لا تسمن ولا تغني سوى في الضحك على الناس،

  • ديما مغربي
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:23

    ضحكت جدا بعد قراءتي لعنوان الموضوع …
    كلام صبياني لمسؤول غير مسؤول عن كلامه ..
    نتيجة المباراة تعلن بعد صافرة الحكم و ليس بتنبؤ الشوافات..
    الأحرى بك أن تعلن عن الناخب أولا و بعدها تنبأ بما شئت ..

  • Salmi
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:41

    Ou bien tu es stupide ou bien tu pense qu’on est stupide pour croir ce que tu dis.
    puisque la federation englobe des personnes qui n’on rien de commain avec du foot, nous irons nul part, j’aime les lions malgre les resultats et je les aimerai tj, mais vous me donnez un sentiment de bizaar de tes paroles, alors que je me rejuis si le Maroc ne se qualifie pas avec un entraineur qui ne s’apelle pas BADO ZAKI. Pour l algerie suite dream ils vont ne s’ecraser aller et retour.
    RME qui aime son pays malgres tous.

  • marocainpur
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:59

    أولا الكرة الجزائرية هي الأفضل على مستوي الأندية والمتخب الوطنى الجزائر الشقيقة سوف تنتصر دهابا و إيابا.أنا مغربى و أقول لله يرحم شهداء المغرب العربى.ماشى علال فاشى ههههههههه.

  • hanman
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:55

    اتمنى بان يكون المنتخب المغربى فى اول المجمموعة ويصعد لانة من المنتخبات العملاقة ليس فى افريقيا انما فى العالم كلة مصرى يتمنى الفوز لاسود الاطلسى

  • من انت ؟
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:33

    نكرة ، جعلته خفافيش الظلام وزيرا لقطاع استراتيجي هو الشباب والرياضة، وجوده في حكومة عباس الفاسي، يمثل في حد ذاته علامة مظلمة، ومؤشرا على العطب المزمن الذي يميز”الديمقراطية “على الطريقة المغربية.وما يزيد الطين بلة، هو تسيير هذا الوزير المزعوم لقطاع، وما أشعله من حرائق، لعل أبرزها اعتزامه تفويت ممتلكات الدولة للقطاع الخاص، في مجال لا ربحي ولا اقتصادي ..وفرضه لمشاريع سوسيو رياضية على الجماعات المحلية، في زمن التغني بالمشاركة، والتشارك وخوضه في شؤون كرة القدم …عندما يعجز أشباه الوزراء في تدبير أمور وزارتهم، يطلقون المفرقعات كما هو الحال الآن.ليس بهذا التصريح البليد سيهتم بك المغاربة.ثم اعلم أن فوز المغرب أو الجزائر هو سيان عند الشعبين المغربي والجزائري، فنحن شعب واحد له تاريخ واحد ويتطلع إلى نفس المستقبل…هي فقط السياسة عندما يمارسها الصغار في نخبتي البلدين !!

  • Ahmed
    الجمعة 7 ماي 2010 - 17:03

    تبدؤون حرب إعلامية سخيفة .نحن إخوة لماذا نحاربهم ؟ بدل أن تقول أنها فقط مبارة في الكرة تمثل الروح الرياضية للشعبين الجارين تهيج مشاعر مراهقين.. حسبي الله ونعم الوكيل

  • تضامن
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:35

    نتمنى من الملك إقالة هذا الوزير فنحن لا نريد إلهاء الشعب بحروب كروية لا معنى لها

  • الصحراوي السمارة
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:25

    ان شاء الله ادا كنانحب هدا الوطن و نغير عليه مع الجد والعمل وكل شيء ممكن

  • marocain et fiere de l'etre
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:31

    j’aurais bien aime que Mr el guahs commes ministre dela jenesse et des sports,il a ete’tres bien quands il soccupais des jeunnes,je croit beucoups en lui parcequ il est intelligent.il sais ce qu’il faut faire et de quoi parler pas comme MR belkhiyat qui discute n’import quoi (a notre haut beinveuillance s’ils vous plait apllez Mr el guahs de nouveau et notre sport va ce reveillez comme autre foi

  • loubna
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:37

    أضحكتني يا وزير الغبرة فعلا انك مهرج كبير المباراة بثالوثها الفوز-الهزيمة-التعادل تلعب على أرضية الملعب وليس بالتمني أو التوقع
    أحرى بك وبجامعتك المانعة أن تعدوا العدة أولا لا أن تعلنوا حروبا افتراضية
    والله يهدي ما خلق

  • مغربي محكور
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:57

    هدراا خاويا ي خياط الفتن كفانا فتن يا سي بلخياط كيف يعقل كلامك ولا نملك مدرباوطني مثل بادو زاكي
    الحاصول كيما كايقولوا مغاربة والله ماديرو شي حاجة مين جريتو على الزاكي يا اللي كيديروا ما فخباروم والو زعما حنا جاهلين او هاد الخياط كيعرف في الكرة حسن مت ولاد الشعب كى استغباءا للشعب المغربي

  • yossof
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:01

    si on perd le match contre l algerie le ministre doit demissioner

  • الصقر
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:47

    كون سولوه شكون ليغايدي كاس العالم 2014 غدي اقول لهم المغرب.<يعني اش الجديدالمنافقين هم هادوا>

  • Tanjawi
    الجمعة 7 ماي 2010 - 13:57

    إن شاء الله لما
    ولكن يا سيد الوزير الجزائر لها منتخب كامل ومكمول بلاعبيه ومدربه وزيادة على ذلك يلعبون من آجل العلم الجزائري
    وآنا متفق عليك آن المغرب يملك لاعبين متميزيين شتان فرق بينهم وبين اللاعبين الجزائريين ولكن آين هي الروح الوطنية ؟ آين هو المدرب الذي سيبكي على المنتخب إذا انهزم ؟؟؟
    المهم هذا تصريح مرفوض
    ولكن نتمنى ما قلته وإن شاء الله نتآهل في كل مبارياتناآمين ياربي العالمين

  • reda
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:51

    باعتقادك يا سيادة الوزير ان منتخب مكون في ضرف ثلات أشهر قادرعلى هزم منتخب قضى سنين في التكوين و الانسجام بين لاعبيه
    مهما تكن القدرات لايمكن التنبؤ بالنتيجة يا سيادة الوزير .
    المهم نريد عملا ولانريد قولا وكفانا سياسة التسويف والتماطل في اختيار مدرب لمنخب لم يخلق بعد .

  • wanamali
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:57

    On a meme pas un entraineur comme toute equipe qui se respecte et vous vous permettez des declaration propre au café de la ruelle!On ne gagne pas une equipe qui s’est qualifié a la coupe du monde avec du bla bla mais avec du travail!On a été lessivé at home par des equipes de micro pays subsahariens,et eme si on gange l’algerie rien n’est acquis!C’est exactement ce genre de declaration qu’attendent les media algeirienne pour rehausser la vente!Alors attendez vous aux surencheres !!

  • Hassan d Allemagne
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:03

    هذا الافراط في التفاؤل أهو ناتج عن حلم من أحلام اليقظة أم هو نتيجة بشرا بشره بها أحد المنجمين، أم هو إستخفاف بمشاعر المغاربة. المرجو من السيد الوزير العودة إلى أرض الواقع و يحل مشاكل الكرة المغربية و على رأسها تنصيب مدرب كفئ و من ثم يمكنه التخمين في النتائج. كما يرجا من السيد الوزير أن لا يفتح الأبواب أمام هذه التصريحات التي قد تشعل نار الفتنة بين شعبين هما في غننا عنها. وكما يقول المثل الشعبي”والله و ما قفلتيه لا فورتيه” و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته.

  • مغربي
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:01

    عيب عليك ايها الوزير اللدي نزل علينا من السماء فهل استشرت اولياء امورك للقيام بهدا التصريح اللدي يزرع الفتنة بين دولتين شقيقتين فالمغرب لديه مشاكل مع جنرالات الجزائر وانت بتصريحك هدا تزرع الفتنة بين الشعبين اتق الله فيناوفي شعبينا

  • تلميد مغربي
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:39

    اولا سوف اشجع منتخب الجزائري في كاس العالم ام مبارتنا معه فملعب هو الدي سوف يحكم

  • Dahman
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:09

    Pour les marocains une victoire face à l’Algerie vaut plus qu’une coupe du Monde!! et le ministre qui commence à planifier la victoire marocaine et chauffer les esprits des marocains demontre seulement de la frustration habituelle des marocains face aux algériens. Bon courage à vous, on vous souhaite de gagner même le championat de l’univers!!!

  • صحفي القرية
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:29

    والله ردود القراء أنضج بألف مرة مما قاله وزيرنا المفدى.
    إدا كنت فعلا منصف فلتقل للشعب أين تصرف أمواله و دع عنك تخمينات النتائج لمرتادي مقاهي التيرسي . كفانا نفاقا و كفانا من نظراتكم للشعب على انه مجرد رعاع لا يفقه شيئا في اي شيء .
    إرحلوا عنا الى غير رجعة فقد اتبت الشعب ما مرة أنه أنضج منكم؛
    عموما فالمباريات تلعب في الميدان وليس داخل قبة برالأمان.
    أخيرا فالشعب( المغربي الجزائري) أنضج و ادكى من ان تفرقه تصريحات لهؤلاء المحنطين من سياسيينا و سياسييهم
    و تحية للإخوان

  • ابو علي
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:57

    كيف يسمح المسؤول عن قطاع الشباب والرياضة لنفسه أن يقول متل هدا الكلام الصبياني والامسؤول.فحتى لو كان لديك فريق أحلام فكل شئ يحسم ذاخل المستطيل الأخضر.
    أيها الوزير المغرور تريد بكلامك هذا الغير الرياضي أن تشعل فتيل فتنة مع أشقائنا الجزائريين.ماذا تعرف عن كرة القدم وعن مميزات الاعب الجيديا متطفل.
    فحتى لو تم تعيين فرانز بكيمباور مدربا للفريق الوطني فلن نلوي على شئ لان العيب يكمن في امثالك وامثال الذين يشرفون على الجامعة الوطنية لكرة القدم.
    واخيرا لو كان الأمر بيدي لأقلتك من منصبك.

  • marocaine en france
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:59

    mr le ministre je suppose que tu dois tourner ta langue sept fois avant de parler au lieu de dire on va gagner tu doi dire inchallah et ferme ta gueule on a pas besoin de creer une polemique autour du sujet est ce que t’a pa vu ce qui s’set passe entre l’egypte et l’algerie va deposer ta demission on a pas besoin des respnsable comme toi qui parle ds le vide j’implore le roi mohemed 6 de te faire changer par un vrai homme qui connait bien le terrain

  • عبده شاهين
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:31

    بدءا انوه بالصوت النسوي الدي ساءل السيد الوزير وجراتها(النائبة) على طرح دلك السؤال قصد حلحلة المسكوت عنه رغم عدم المامها بمفاهيم الكرة حيث لم تكن في السؤال مفردات وازنة ودات حمولة كروية مما قد يربك توازن المسؤول.ثانيا،رد السيد الوزير كان فضفاضا سعيا للهروب الى الأمام.اد أنه لايعقل أن تفوز قبل أن تلعب،ثم انه اختزل دور المدرب المعين والمعروف عند الداني والقاصي في جمع اللا عبين لتكوين فريق يهزم”البارصا والأنتر وألمانيا والبرازيل واسبانيا ثم الفوز بكل الألقاب.هل نحن في حلم أم في علم؟الكرة عرق يتصبب ومناهج تدرس ومقارعة خطط المدربين ووطنية صرفة.اننا نريد مدربا وطنيا أولا وبناء فريق وطني من لاعبي المغرب وليس من لاعبي الشتات ثانياولانريد سياسة القفز الى الأمام قصد الهائنا بالجزائر فهم اخوان لنا ويجب ان تفوز الكرة الراقيةونصفق للفائزبحرارة عن علو كعبه في الملعب وليس عن كلام منمق لإسكات البرلمانيين والهاء الجماهير الى حين.ان النتائج تصنعها المباريات، والمباريات أسرار تكشف عبر خطط وتكتيكات تدوخ أكبر المدربين فليس هناك ادن مباريات تكسب على الورق أو بالقول فقط.مع ازكى التحيات للأطر الوطنية من د.حرمة الله، مديح، الزاكي…

  • أبو سهام
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:19

    تصريح مر دود عليك يا وزير الشباب والرياضة، يا بلخياط منصف ، أين هو الإنصاف ، كنت في هدا التصريح وزيرا للشباب ولم تكن وزيرا للرياضة، لأن الشباب في مثل هده المناسبات قد يكون متحمسا أكثر من اللازمهده هي نزوة الشباب، وأغفلت بأنك مسؤول وتمثل دولة لهامن المقومات ما يجعلها تترقع عن مثل هده التصريحات والصبيانية.
    فهل أنت أصبحت منجما تقرأ الغيب؟ هل أن منتخبنا سيستعد والآخرون سينامون؟
    ونحن وأشقائنا الجزائريين ،إخوة ولا يمكن أن نحملهم وزر ما اقترفه الحكام.
    كلامك مردود عليك يا وزير ، ويلزمك أن تتعلم شيئا من الدبلوماسية ، إن تصريحك هدا كشف أنك لم تنضج بعد ولم تتعلم في حزبك أبجديات اللياقة والتعامل مع مثل هده الموافق.

  • ابو معاد المغربي
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:11

    تصريح وكلام غير مسؤولرجل دولة يجب ان تتوفر فيه شروط اللباقة والرصانة والحنكة السياسيةو…كان عليك ان تتكلم عن برنامجك في تاهيل الرياضة ببلادنا و..وتترك مثل هده الامور لاصحابها….ثم لمادا دكرت منتخب الجزائر الشقيقة وحده ولم تدكر المنتخبات الاخرى داخل المجموعة .انه الاستهتار والاستهانة وسوء تقدير عواقب مثل هده التصريحات…

  • لنكن عقـــــــــــــــــــــــ
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:13

    ينبغي أن نرفض رفضا باتا مثل هذا الكلام.لقد شعرت بالغثيان والتقزز وأنا اتابع القنوات المصرية تتجيش وتعلن حالة الطوارئ وانبرى الفنانون والمثقفون لانتصار لكرامة مزعومة,بل وأدلى الرئيس المصري بدلوه في الموضوع….ولله كانت مهزلة أكدت للعالم أننا متخلفون بأرقام فلكية,واطمأنوا أننا لن ننافسهم يوما.
    هل يريد السيد بلخياط أن يلعب نفس اللعبة.للنشغل عن الوضعالمزري و المثير لاستياءللرياضة المغربية وكرة القدم بوجه خاص
    اذاكان هذا التصريح صحيحا,فنرجو الا يكرره مستقبلا وليترك منتخبنا المبجل ينتصر على أرضية الملعب,والأفضل أن يكون ذلك مفاجئا لنا,,,,لكن يبدو أن السيد الوزير يحب افساد المفاجئات وأيضا العلاقات مع الجيران.

  • محمد
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:15

    السلام عليكم
    تصريحات غبية .. الفوز للمنتخب الأقوى، وسأكون سعيدا ان فاز المنتخب الجزائر باستحقاق

  • مغربي
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:35

    نعم المنتخب المغربي يتوفر علئ لاعبيين أفضل من لاعبي الجزائر فلدينا أفضل الاعبيين في بلجيكا و هولنداو فرنسا بالإضافة إلى تعرابت ولاعبيين اخرين ممتازين
    لكن كلام الوزير سابق لاوانه

  • بومديان المغربي
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:21

    السعادات الوزير بلخياط راه الفريق الجزائري فريق قوي وماتقدرش عليه وما خصكش تقول هدا الكلام بان المغرب تنتصر عل الجزائر.الجزائروالمغرب اشقاء.دبا تشوف بعينيك يوم المقابلة .انت تتقلب على جوا منجل.

  • زميل الدراسة
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:17

    ذلك هو بالخياط منذ أن عرفته أيام الدراسة بالمعهد العالي للتجارة و إدارة المقاولات

  • ضد الضد
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:23

    نعم سيدي الوزير. المفرب يملك لاعبين جيدين.. لكن لا يملكون الروح الوطنية العالية.. تراهم يلعبون الكرة و خائفين على أرجلهم لكي لا يصابون باي عطب و ليعودوا الى نواديهم سالمين.. خلاف لاعبي مصر و الجزائر فانهم يلعبون بكل روح وطنية و كأنهم في حرب ..
    و أما قولكم بأن المغرب سينتصر على الفريق الجزائري.. فلحد الساعة ليس هناك ما يثبت ذلك و حظوظ المغرب ضئيلة.. لكنني أتمنى أن يتأهل الفريقين المغربي و الجزائري معا.. فريق في المرتبة الاولى و الثاني من بين أحسن الفرق الافريقية.. و تحيتي للشعب الجزائري .. اما الحكومة الجزائرية فأتمنى أن تراجع سياستها اتجاه المغرب الذي يحبه الشعب الجزائري.. و تبادل التحيات عبر الاشارات بين المواطنين المغاربة و الجزائريين في الحدود خير دليل على مراجعة الحكومة الجزائرية سياستها و تترك الحقد و الكراهية من جهة و تعطي الفرصة للشعب يختار الطريق الصحيح.. و عفا الله عما سلف..

  • مبارك أبرغاز
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:25

    أنا صراحة لا أعرف عن أي منتخب يتحدت الوزير,المنتخب المغربي مريض جدا,ولايتوفر على مدرب،فنحن نطلب من الوزير أن ينهزم المغرب بحصة قليلة 2 – 0 على الأقل،بحيت لا نريد هزيمة تاريخية خصوصا في مقابلة الإياب بالمغرب،خصوصا مع المدرب الأجنبي ديال 200 مليون في الشهر.عاش الزاكي وعاش الشعب المغربي.

  • ardi
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:27

    comment voulez vous ke le foot marocain s en sort avec des gents mal cultivés ki connaissent rien au foot ;cette federation vienne de perdre les elections concernant le foot arabe et celui la vient nous salir comme ca ;ils savent bien k ils sont nuls trés nuls et ils continuent encore d etre nuls et ils le savent tré bien ;pas d equipe pas d entreneur et on dit on va battre l algerie ?meme si on a l equipe ca se dit pas ca quelle honnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnt

  • عبد الله
    الجمعة 7 ماي 2010 - 13:59

    السلام عليكم عند توفر المغرب على وزيز الشباب والرياضة لائق بالمنصب ورئيس الجامعة شخص بمعنا الكلمة وقتها نتكلم عن المنتخب والرياضة بصفة عامة تخيلات واحلام اين الجامعة واين المنتخب اما المدرب شئ طبيعي لان اللاعب هو مصدر الفوز بالمبارة.ما دور المدرب في نظركم انتم الرياضيون .مجرد دمية تتحرك خارج ميدان المارزة.فوز او خسارة من صميم اللاعبين.ما المدرب الا دعاية واعلان. اتوا للمنتخب بلاعبين يغيرون عن الوطن والراية الحمراء دات النجمة الخضراء التي تعتبر القوة اما المدرب فهو مكسب لاعضاء الجامعة فقط يكسبون من وراء العقد عاش المغرب .الله الوطن الملك الموت للخونة والمختلسين

  • مصطفى
    الجمعة 7 ماي 2010 - 17:13

    السلا م علكم كيف بالله عليكم ان يتحدت مسؤول في هدا الموضوع ونحن لا نملك مدربا و لا فريقا كان من الاجدر ان يوفر كلامه اشيئ يفيد لكي لا نسقط في ما حصل بين مصر والجزائر ،كلانا مسلمون وعرب

  • جمال79
    الجمعة 7 ماي 2010 - 17:05

    اسي الوزير كن كنت ….والله لا باقي درتي فهاد الوزارة ,هدا لانك لم تحترم:
    1 عقول الشعب المغربي الدي لا زال يتدكر انتكاسات هدا المنتخب والسبب امتالك..
    2 لم تحترم المنتخب الجزائري الدي شرف الامة العربية بتاهله لكاس العالم.
    واخيرا يا وزير ابشرك بالهزيمة امام منتخب الجزائر الشقيق,لان الرياضة التي تسير بمتل هاته العقليات مصيرها الدمار والخراب.
    الله ادير شي تاويل ديال لخير معا هاد النوع ديال لباشار اللي تسلطوا علينا فهاد لبلاد…

  • الهبيل
    الجمعة 7 ماي 2010 - 17:07

    ونتمنى ان يتفوق عليهم المغرب في كل المجالات

  • mounir412
    الجمعة 7 ماي 2010 - 17:09

    نعم سننتصر على الفريق الجزائري على playstation و xbox ،الا تعلم ايها الوزير المحترم ان المنتخب المغربي بدون لاعبين ,بدون مدرب بدون جامعة وبدون جمهور.تخيل السي الوزير ان الجزائر تهزمنا دهابا وايابا ماذا ستكون ردة فعلك????

  • Youssef ibnou tachfine
    الجمعة 7 ماي 2010 - 17:11

    Salam; Le ministre est un marocain et il peux dire ce u’il veux et il n’y que nous les marocains qui peuvent critiquer ce qu’il a dit les autres on s’en fou de ce qu’ils ou de ce uq’ils vont dire, certes c’été mieux de ne pas dire tel commentaire mais on s’en tappe des algériens qu’ils acceptent ou pas, bref moi je suis avec mon pays le MAROCCCCC qu’il perd ou gagne, et je dis aux lâhes et aux naifes veux mieux la fermer .salam de la part d’un fils de Ibnou batouta yousef ibnou tachfin tarik bnou ziad …..

  • عبد الله المغربي
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:01

    بسم الله الرحمن الرحيم
    1-السيد الوزير المحترم أستسمحك ان قلت أن تصريحك صبياني.
    2-يجب عليك قول ان شاء الله،فأنت لست بعالم للغيب.
    3-أوجد مدربا واستعد بما فيه الكفاية،اي اتخذ جميع الأسباب الضرورية واطلب التوفيق من الله.
    4أغلب الذين علقوا على هذا التصريح يرون أن هذا تصريح انسان متهور يفرط في التفاؤل غير المبني على معطيات موضوعية.
    5-فريقنا الطني لم يلتئم شمله منذ أمد بعيد، وأنتم عاجزون على ايجاد ربان السفينة، والفترة التي ستفصل مجيئه عن بداية التصفيات لاتتعدى شهرين. فنتساءل كيف سيحصل الانسجام بين عناصر الفريق الوطني، مع العلم أن هذه العناصر تأتي من مدارس متباينة التكوين والعقليات والمستويات.
    6-كان من الاجدى بك أن تتصف بالروح الرياضية واحترام الخصم مهما كان مستواه،واترك الكلام لما بعد المباراة. فان لم يتحقق ما تنبأت به يا قارئ الفنجان فستنهال عليك العصي ‘الأقلام” من كل جانب وتضطر الى الهروب ويضيع مستقبلك السياسي، وكم هو معروف عض الوزراء على كراسيهم بالنواجد.
    7-نحن نحب فريقنا الوطني حتى النخاع، ولكننا موضوعيون، ونطالب تأسيس فريق وطني قوي ومنسجم يحب وطنه ويبذل الغالي والنفيس من أجل رفع الراية الوطنية عاليا في المحافل الدولية، ولن يتأتى ذلك الا بالعمل الجاد وليس بالكلام الفارغ من أي مسؤولية.
    8-للأسف الشديد أنتم لاتتقنون الا فن الكلام من أجل الكلام وهذه هي طامة أغلب المسؤولين الحكوميين المغاربة في حين نجد الآخرين يعملون في صمت ويتركون أعمالهم وانجازاتهم هي التي تتحدث عنهم، ولنا في جلالة الملك نصره الله خير مثال.والمثل يقول” خير الكلام ما قل ودل”

  • أشرف
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:49

    بايجاز كبير أطلب من جميع المعلقين والمتدخلين ألا ينساقوا وراء كل مايقال.حتى الاعب الهاوي الدي يلعب بالدرجة الثانية لن يصدر منه مثل هدا الكلام فكيف بوزير مسؤول.المرجوا الثريث في اصدار الاحكام فهدا مجرد مقال محبوك من طرف محرره فقط للرفع من مبيعات الجريده التي تريد زرع الفتنة بين الشعبين لتجد لها متنفسا وأرضية خصبة للتسويق وكما يقال مصائب قوم عند قوم لهسبريس فوائد

  • Kaporal
    الجمعة 7 ماي 2010 - 14:53

    Bravo! Un ministre Americain dans un gouvernement marocain….!! À ce qu’il parait, le temps qu’avait passé Belkhayat aux USA et sa double nationalité ne lui ont pas servi pour changer sa mentalité. Les americains sont pratiques, le ministre c’est du bla bla… Comment un ministre qui a dis que ce n’est pas de sa competence d’intervenir pour designer un entraineur se permet de predire le resultat d’un match qui se joue sur terrain en 90 mn. Une chose dont je suis sûre: ”je ne comprends rien”. Peut etre que c’est un nouveau produit mise en marché par le ministre ”bi3 lbard marocain” sous emballage americain. . le mot de passe que j’ai eu sur hespress ”clean” il faut nettoyer ce gouvernement.

  • daniel
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:07

    في الحقيقة نحن نفتقد منتخب كروي كباقي المنتخبات..اين هو حماس الدفاع عن القميص الوطني و الانسجام
    اولا يجب على المنتخب حفض النشيد الوطني وليس مضغ العلكة
    اما كلام السيد الوزير خيالية لا تدخل العقل كفى كذب نحن ابناء وطن نعرف جيدا ماذا يجري في جميع الرياضات

  • مهدي
    الجمعة 7 ماي 2010 - 17:15

    الى السيد الوزير تركت العالم كله وتريد الفوز علي الجزائر

  • hamou
    الجمعة 7 ماي 2010 - 17:17

    comme d’habitude discour pour la consomation ,la coupe du monde est au bout le monsieur veut nous rappelez que l’équipe algerien c notre prochaine adverssaire.bon dici là et avec un esprit sportif.personnelent je suis pour l’algerie ,la holande et l’argentine

  • ibrahim moulkaf :marrakech
    الجمعة 7 ماي 2010 - 17:19

    الجزائريين لا تهمهم تصريحات الوزير لأنهم يعلمون أنه لا يمثل ألا نفسه فتركوه يقول مايشاء مدام قد نسي كلمة أن شاء الله.

  • happydias
    الجمعة 7 ماي 2010 - 17:21

    عقلية بيريمي ديال بلخياط “قاليك أنا مغربي يوعقلية ميريكانية” ههه
    وأنا كانفكر حسن منك
    واش نتا وزير وكاتقول كلام بحال هذا إننا سنفوز على الجزائر؟؟!! أنت تريد إشعال الفتنة + الجزائر أو تونس أو أفغانستان المهم هو الفوز وليس الفوز على الجزائر والإنهزام أمام حكماء الأدغال
    الله يهديك عرف كيفاش تهضر عاد هضر

  • adil
    الجمعة 7 ماي 2010 - 17:23

    فعلا كلامك صحيح سيدي الوزير سمعتك تتحدث في احد خطابتك المتلفزة وقلت :”لك عقلية أمريكية و قلب مغربي”
    أما القلب المغربي فهو يظهر جليا في تصريحاتك لكن عقليتك الأمريكية فلم أرى منها أي شئ
    أتمنى صادقا ان تفل كلامك و تكثر من أفعالك

  • طلال الكزاوي
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:37

    علا هاد الحساب ممكن يكون هوا المدرب الجديد للمنتخب
    يا سي بلخياط براك علينا من الكدوب والنفاق حنا المغاربة فاش كيكون عندنا منتخب قوي كتبيعوه علا قبال قرار سياسي وتقولي نربحو الجزائر انا اقولك تحيا الجزائر ومنتخب الجزائر وجامعة الكرة في الجزائر القوية

  • عبدالرحيم المهاجر
    الجمعة 7 ماي 2010 - 17:25

    تصريح متهور من وزير الشباب والرياضة،
    لا يمكن أبدا أن تظمن شيئا هو في حكم الغيب ، حتى لو كنت تتوفر على أفضل نجوم العالم، لأن الكرة تتحكم فيها أشياء كثيرة من ضمنها عامل الحظ الذي خاننا في نهائي 2004 وفي مباراة تونس المؤدية لكأس العالم بألمانيا 2006،
    ثم أين هو هذا المنتخب المغربي أصلا الذي سيفوز لنا على الجزائر
    على الأقل فالجزائر لديها منتخب جاهز.

  • عبدالاله
    الجمعة 7 ماي 2010 - 16:07

    حاسب يا سيادة الوزير واعلم ان الوضع لا يحتاج مزيدا من التوتر اعلن على المدرب وقم باعداد منتخب ثم بعد دلك خمن كما تشاء اخواننا الجزائريون لديهم منتخب مقبل على تضاهرة لم يستطع منتخبنا بالاعبين الجيدين الدين دكرتهم ولديهم كدلك مدرب نعرفه كل المعرفة …

  • anahoua
    الجمعة 7 ماي 2010 - 15:45

    ا سي الوزير و ديها ف سوق راسك و خل عليك المنتخب شتي بهاد الطريقة و الله لطفرناه

  • محمد المصري
    الجمعة 7 ماي 2010 - 17:27

    مثل هذه التعليقات فجرت الزمه بيننا و بين اخوتنا في الجزائر الشقيق و احب ان اقول لك ياصقر الجزائر ان الاخوه المغاربه يحبون المصريين كما يحبون الجزائريين ………صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 95

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 97

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة