24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3906:2413:3817:1820:4322:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مسابقة علمية تخلق التنافس بين طلبة العلوم القانونية (5.00)

  2. نتائج الباكالوريا تفتح سجال "نفخ" نقاط تلاميذ المدارس الخاصة (5.00)

  3. هكذا صمدت "مقاومة الخطابي" أمام الجيوش الفرنسية والإسبانية‬ (5.00)

  4. طموح تعزيز ميزانيات الصحة والتعليم "ينكسر" أمام تعديلات المالية‬ (5.00)

  5. "عبودية القرن 21" .. هكذا تتحول سجون أمريكا إلى أسواق نخاسة (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | الرجاء يستعيد صدارة البطولة من الوداد

الرجاء يستعيد صدارة البطولة من الوداد

الرجاء يستعيد صدارة البطولة من الوداد

في الصورة البرتغالي جوزي روماو مدرب الرجاء

استعاد فريق الرجاء البيضاوي صدارة ترتيب أندية القسم الوطني الأول لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة، التي جمعتهما بعد ظهرأمس السبت بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة أل 29 وما قبل الأخيرة.

وكان اللاعبون محسن متولي (د 54) وسليمان ديمبا (د 57) وياسين الصالحي (د 70) وراء الأهداف الثلاثة لفريق الرجاء ، فيما وقع هدفي فريق أولمبيك آسفي اللاعبان حسن الصواري (د 61) وإبراهيما ديونغ (د 78).

واستفاد فريق الرجاء البيضاوي ، الذي رفع رصيده عقب هذا الفوز، وهو الرابع عشر مقابل عشرة تعادلات وخمس هزائم ، إلى 52 نقطة، من تعادل المتصدر السابق وغريمه التقليدي الوداد البيضاوي، بدون أهداف أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي، ليتراجع إلى المركز الثاني برصيد 51 نقطة.

وعلى الرغم من هذا التحول، تبقى هوية الفريق البطل معلقة إلى غاية الدورة الثلاثين الأخيرة، المقررة نهاية الأسبوع المقبل، والتي سيحل خلالها فريق الرجاء ضيفا بالرباط على فريق الجيش الملكي في الوقت الذي سيستضيف فريق الوداد فريق العاصمة الثاني اتحاد الفتح الرياضي.

ومن جانبه ورغم ضآلتها، تبقى حظوظ فريق الدفاع الحسني الجديدي في إحراز أول لقب له في تارخه، قائمة عندما يحل في الدورة الأخيرة ضيفا على اتحاد الخميسات المطالب بدوره بتحقيق الفوز لضمان بقائه في قسم الصفوة.

وفي المقابل، ازدادت وضعية فرق اتحاد الخميسات، الثالث عشر ب 32 نقطة، وشباب المسيرة، الرابع عشر ب 31 نقطة، وأولمبيك آسفي، الخامس عشر ب 30 نقطة، تأزما في أسفل سبورة الترتيب وباتت المعنية أكثر بمرافقة فريق الجمعية السلاوية إلى القسم الثاني في الوقت، الذي اطمأن فيه فريقا الوداد الفاسي والنادي القنيطري بشكل رسمي على مكانتهما في قسم الصفوة عقب فوزهما 1-0 على ضيفيهما الجيش الملكي وحسنية أكادير.

وإذا كان فريق اتحاد الخميسات قد حقق نتيجة تبدو منطقية بعودته بنقطة ثمينة من تعادله سلبا بمراكش أمام الكوكب المحلي فإن فريق شباب المسيرة أهدر فرصة كانت تبدو سانحة للعودة من مدينة سلا بثلاث نقاط الفوز غير أنه اكتفى بنقطة التعادل (0-0) أمام الجمعية المحلية التي ودعت الأسبوع الماضي رسميا القسم الأول.

أما فريق أولمبيك آسفي، الذي قاوم كثيرا قبل أن يستسلم أمام عزيمة وإصرار لاعبي فريق الرجاء، فسيكون عليه الفوز في لقائه الأخير على أرضه أمام المغرب التطواني وانتظار كبوة فريقي شباب المسيرة ، الذي سيرحل إلى مدينة فاس لمنازلة المغرب الفاسي، واتحاد الخميسات، الذي سيستضيف الدفاع الحسني الجديدي.

يذكر أن هذه الدورة عرفت تأجيل مباراة اتحاد الفتح الرياضي والمغرب الفاسي بسبب التزام الفريق الرباطي بمباراة إياب دور ثمن نهاية مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم حيث نجح في حجز بطاقة التأهل إلى دور الربع بعد تعادله بدون أهداف اليوم بباماكو أمام فريق سطاد مالي علما بأنه فاز ذهابا بالرباط 2-0.

وفيما يلي نتائج الدورة 29 من بطولة أندية القسم الوطني الأول لكرة القدم، التي جرت منافساتها، أمس السبت:

السبت:

النادي القنيطري ......... حسنية أكادير ....... 1-0.

الوداد الفاسي ............ الجيش الملكي ...... 1-0.

الرجاء البيضاوي ....... أولمبيك آسفي ....... 3-2 .

الكوكب المراكشي ...... اتحاد الخميسات .... 0-0.

الدفاع الجديدي ......... الوداد البيضاوي .... 0-0.

الجمعية السلاوية ....... شباب المسيرة ...... 0-0.

الأحد (الخامسة مساء)

المغرب التطواني ...... أولمبيك خريبكة....1-1

الأربعاء 19 ماي

الفتح الرباطي ....... المغرب الفاسي.

الترتيب

الفريق ................... النقاط ... اللعب.

1- الرجاء البيضاوي ........ 52 ..... 29.

2- الوداد البيضاوي .......... 51 ..... 29.

3- الدفاع الجديدي ........... 49 ..... 29.

4- الكوكب المراكشي ....... 44 ..... 29.

5- أولمبيك خريبكة ......... 40 .... 29.

6- المغرب الفاسي .......... 39 ..... 28.

7- حسنية أكادير ............ 38 ..... 29.

8- الجيش الملكي ........... 37 ..... 29.

9- الوداد الفاسي ............ 36 ..... 29.

9- المغرب التطواني ..... 36 ..... 29.

10-النادي القنيطري ........ 35 ..... 29.

12- اتحاد الفتح الرياضي .. 33 ..... 28.

13- اتحاد الخميسات ...... 32 ..... 29.

14 - شباب المسيرة ........ 31 ..... 29.

-- أولمبيك آسفي .......... 30 ..... 29.

16- الجمعية السلاوية ..... 24 ..... 29.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - ودادي الأحد 09 ماي 2010 - 13:02
من هنا اسبوع الرجا تموت بالجوع تطيح الدموع و الوداد ان شاء الله تجيب العز المرفوع
2 - بلخضر الأحد 09 ماي 2010 - 13:04
بطولة ضعيفة نسبيا بالقياس لبعض البطولات..تونس مثلا لكن الرجاء يبقى فريقا أذكى من الجميع فبأقل مجهود وصل الرتبة التي هو فيها ..هكذا هي الكواسر لا تموت ..وتبقى الخضراء قلعة عالية حصونها رغم أنها بحاجة إلى كثير من التغييرات على مستوى التركيبة البشرية بداية من الحارس ..بالنسبة للبطولة فهي رجاوية بشرط واحد فقط هو: التعامل بجدية مع المقابلة الأخيرة والابتعاد عن التهاون والاستخفاف بالخصم ....هل تذكرون ريال مدريد؟..ملاحظة أخيرة ,كلما كتبت تعليقا في هذا الموقع لا أجد له أثرا هل المسالة انتقائية؟
3 - saad الأحد 09 ماي 2010 - 13:06
الرجاء حامل القب يستعيد صدارة من جديد و لكل سكان العاصمة رسالة رجاوية
1/ إخلاء محطة القامرة لأن دولة الرجاء ستحتل العاصمة
2/ممنوع خروج الفتيات التي سنهم لا يتزاوج 16 سنة
3/إحترام دولة الرجاء العظمى و العالمي
4 - عاشق رضا الرياحي الأحد 09 ماي 2010 - 13:08
السلام عليكم وتحياتي الي المغاربة فى اى مكان الدوري المغربي دوري ممتاز لكن الجماهير تتكلم عن التحكيم مادا يريدون الحكام فى المغرب الرجاء الودادهما فرق كبار انسو التحكيم الحكم هو بشر والبشر كله اخطاء لاتقولو الرجاء معها التحكيم لالإسف الرجاء طولمت هاد السنة بهدف مرفوظ مع خريبكة فى كازة وتسلل مع الوداد غير موجود لي سفيان علودي واخطاء كتيرة ولكن هدف مع الجديدة صحيح لاعبو الكرة بي سرعة وسجلو هدف صحيح كما شفتو فى دوري ابطال اوروبا بورطو البرتغالي مع ارسنال نفس الهدف ولكن لتمني من الجمهور الاخر يكون جمهور محترف الرجاء تلعب الكرة جميلة والجديدة نفس الحركة واتمني من الله وجمهور الرجاء والوداد يتحملون الروح الرياضيةمعهم واقول لجماهير الرجاء ينتقلون الي الرباط وهم مسلحين بي الروح الرياضية وفوز الرجاء ولا الوداد ولا الدفاع مبروك عليهم وليس نهاية العالم عام جاي وعام رايح واتمني من الرجاء والجيش الملكي يقدمون مبارة جميلة وتحية الي كل الغاربة وخاصة جمهور الدفاع محمد العلمي سيدي بنور مقيم فى السعوديةDHJ
5 - الجرتل مان الأحد 09 ماي 2010 - 13:10
لماذا لا يفكر بغال الجامعة في التعاقد مع روماو أو أوسكار لتدريب نعاج الأطلس..أم أنهما أحبا المغرب وأقاما فيه وأعطياه الأولوية في اختيار العروض التي تقدم إليهما فتمغربا حتى أصبحا من مغنيي الحي الذين لايطربون..!!
6 - rajae الأحد 09 ماي 2010 - 13:12
Malgré que le Raja est médiocre cette année mais reste meilleure , il mérite bien la Botola , Nous souhaitons que le dimanche prochain sera jour de Fête à Rabat ,et une bonne leçon pour le wac , qui devié de la raison en faveur de l'argent.
7 - hamza الأحد 09 ماي 2010 - 13:14
فريق الرجاء لا يستحق الرتبة الأولى ولا يستحق الفوز بالبطولة أتمنى أن تقوم جميع الفرق
التي تعرضت لظلم الحكام بتقديم شكاية مع مقاطع المباريات التي تبين تحيز الحكام كي يوضع
حد لمهزلة التحكيم ،مبارة الرجاء مع المسيرة منحت ضربة جزاء خيالية لرجاء وأيضا مع فريق
الفتح الرباطي وأيضا مع حسنية أكادير الحكم رفض هدفين للحسنية ومع الوداد وأيضا مع الأهداف
التي سجلها فريق الرجاء مع الجديدة إنني من محبي فريق الرجاء لكن ماأراه وما أشاهده في مباريات
الرجاء سأقول أن رجاء لاتستق الفوز بالبطولة
8 - Pour les rageux الأحد 09 ماي 2010 - 13:16
Il faut arrêter d'aboyer pour rien le Raja est premier parce qu'elle le mérite c'est possible qu'il y ai eu des fautes d'arbitrage mais il faudrait remarquer que ce n'est pas juste le cas du Raja et que meme le wydad pour ne parler que du wydad a pu bénéficier d'erreur d'arbitrage, pour ceux qui disent que notre botola est médiocre et préfére voir des championnat d'autre pied je dit : hanitou lwa9te ; ceci ne montre qu'une mentalité d'esclave pas encore sortie du colonialisme et que c'est en regardant, en suivant les matchs au stade et en pompant de l'argent dans nos propre équipes national qu'on aura un meilleur rendement et une meilleur formation pour donner enfin une bonne équipe nationale et que ce n'est pas en regardant les autres championnat qu'on arrivera a faire évoluer la notre
Bref Lbotola rajawiya et rabat sera le théâtre de se sacre ! attention Rabat Jrade jay !!!
9 - nadir الأحد 09 ماي 2010 - 13:18
dima dima raja
10 - HAMID الأحد 09 ماي 2010 - 13:20
الرجاء ستفوز باللقب رغم كل الكلام الفارغ الدي يقال عن التحكيم
11 - متتبع للهواية الأحد 09 ماي 2010 - 13:22
إلى أصحاب الردود التي تقول بأن التحكيم يهدي الفوز للرجاء، بالله عليكم هل ضربة الجزاء التي أهديت لمويتيس بتطوان أوضح أم هاته بشد واضح للقميص من المدافع المسفيوي، هل أقنعكم السيد بادو بشماعاته التي دائما ما علق عليها إخفاقاته، وصرتم ترددون نفس الأغنية عجبي لفريق إسمه البرصا خرج من نصف نهائي الشاميونزليغ بهدف شارد بميلان وإلغاء هدف بالكامب نو لا غبار عليه بداعي لمسة يد كان سيكون كافيا للعبور للنهائي، ومع ذلك لم نسمع غوارديولا أو جمهور الكتلان يلمح للتحكيم ولو من بعيد لأن الفرق الكبيرة تهزم التحكيم وباقي العوامل، لو كان التحكيم مع الرجاء لماذا انهزمت بخريبكة؟ من الممكن لو سجل نجدي ضربة الجزاء لقلتم التحكيم، أو لم يسجل فاتيحي في آخر الأنفاس للزموريين لقلتم الحكم، الوداد ضيعت اللقب منذ البداية فريق يركن إلى الدفاع وجل انتصاراته في آخر أنفاس المباريات، ويلومون التحكيم وأرضية ملعب الخميسات وكأن الفرق المنافسة تلعب على أرضية مغايرة، والمضحك أنه عندما يبحث المنافسون عن السبة يعودون للحديث عن الاندماج مع جمعية الحليب في التسعينات وكأن فرقها تلعب بمنتوج 100% محلي، وللمنادين بهذا الطرح أعطوني أسماء أبناء المدرسة الودادية بالفريق الأحمر أو كم عدد خريجي مدرسة الجيش بالفريق العسكري؟ وبالمناسبة الرجاء خسرت ديربي السنة الفارطة بضربة الجزاء الخيالية ضد أولحاج الذي أظهرت الإعادة أنه لمس الكرة وليس اللاعب طرد على إثرها وكانت مصدر الهدف الوحيد وتقولون التحكيم، أردتم ضربة جزاء لأجدو ضدا على المنطق وكل كاميرات التلفزة التي جمدت الصورة لتظهر للكل أن العملية خارج المربع، أما في الديربي 107 فمن شرود العلودي الذي لا يوجد إلى ضربة الجزاء التي حرم منها بعد شد السقاط له من القميص، حدث ولا حرج، وكل هذا لم نقل يوما أن التحكيم مع الوداد، رغم أن الزاكي كسب ود التحكيم بعد كل مرة احتج فيها وأضحكني مرة عندما فاز بفاس بهدية من الحكم عندما قال أخطاء التحكيم جزء من اللعبة وعندما يخسر تسمعه يدندن التحكيم يستهدف الزاكي والوداد، وللإشارة فقط فريق الرجاء من أضعف تركيبات الفريق الأخضر على الإطلاق و استطاع أن يبعث حمى إلى المنافسين في وقت خسرت الوداد أموالا طائلة في انتدابات خاسرة كان الأجدر بها استثمارها فيما كان متوفرا لديها من مؤهلات بشرية.
12 - ـأمينة الأحد 09 ماي 2010 - 13:24
إن شاء الله البطولة رجاوية
13 - hicham الأحد 09 ماي 2010 - 13:26
غريب أمر بعض الحاقدين دائما يجدون التبريرات الواهية والمغالطات لطمس الحقائق و لتبرير فشلهم .الرجاء لايحتاج لحكام جامعة الفهري لتحقيق الفوز الرجاء فريق كبير بتاريخه و جمهوره,فريق الشعب فريق المقاومة.البطولة لم تنتهي بعد و بخصوص ضربة الجزاء فالعرقلة واضحة وطرد الودادي قانوني .الرجاء أكبر من تلك السمسرات التي يتقنها أكرم .ما يضحك أن أكرم استثمر أزيد من مليار ولم يفز بأي لقب و لن يفوز به إن شاء الله و ديما راجا
14 - متتبع للبطولة المغربية الأحد 09 ماي 2010 - 13:28
غريب ما أصبحنا نشاهده في المباربات الأخيرة من البطولة المغربية حيث يحضا فريق الرجاء البيضاوي في كل مباراة بهدية من الحكام بركلة جزاء و الاغرب من هدا أن يحدث هدا في الدقيقة 53 أمام أولمبيك أسفي و هي نفس الدقيقة التي تعرف طرد الاعب حسين زيدون من فريق الوداد في ملعب الجديدة كما أصبحت تعرف نهاية جل مباريات الرجاء احتجاجات كثيرة من طرف الفرق التي تلعب ضدها بسبب سوء التحكيم و تحيزه للرجاء التي تكون دائما القرارات لصالحه و يكون بدلك فريق الرجاء الفريق الوحيد في البطولة الدي استفاد من تحيز التحكيم له كما أنه لم يسبق للرجاء أن احتج عن التحكيم هده السنة لأنه أي التحكيم هو صاحب الفضل في احتلال الرجاء لهده الرتبة و الغريب أن جل الحكام اللدين أتخدت في حقهم عقوبات من طرف الجامعة هده السنة كانوا يديرون مبارياة الرجاء و كان ألائك الحكام منحازين للرجاء و النتيجة بطبيعة الحال لصالح الرجاء و الأغرب من هدا أنه تؤخد العقوبات في حق الحكام المخطئين بسبب منحهم للرجاء ضربات جزاء خيالية او بسبب مشروعيتهم لأهداف رغم حالات الشرود و لا يعاد النظر في نتائج المباريات و يحتفظ بالنتيجة حتى لاعب اتحاد خميسات فاتحي تم توقيفه ثلاث مباريات عقابا له لأنه سجل على الرجاء في وقت حاسم و حرمه من الفرحة و الحلم بالظفر باللقب قبل أن تتراحع لجنة العقوبات عن قرارها امام استياء جميع الفعاليات الرياضية.فلو فازت الرجاء ببطولة هدا الموسم لن يكون لدلك اي طعم بل هو تأكيد أن بطولتنا بطولة هاوية و بكل المقاييس مع الأسف و بهده الطريقة لن نرقى الى بطولة احترافية.و في الأخير أتمنى أن يكون كل من فريق الجيش الملكي الفتح الرباطي و اتحاد خميسات في مستوى الحدث و يلعبون مباريات نزيهة و حاسمة بعيدة عن كل شكوك و بضمير رياضي حتى يحدد اسم البطل بنزاهة و نقصد بالأخص فريق الجيش الملكي الدي يضم بين عناصره رجاويين سابقين و لاعبين يكيدون للوداد.
15 - steph الأحد 09 ماي 2010 - 13:30
أعتقد أن الرجاء البيضاوي يطمح إلى الضفر باللقب هده السنة بعد أن إستعاد الرجاء البيضاوي صدارة الدوري المغربي بعد فوزه على أولمبيك آسفي بنتيجة 3/2 و تعادل الوداد ضد الدفاع الجديدي سلبا حيث أصبح الرجاء البيضاوي يحتل الصدارة ب52 نقطة و وراءه الوداد ب51 نقطة بينما الدفاع الحسني الجديدي فهو في المركز الثالث ب49 نقطة.
16 - عاشقة المغرب و الرجاء الأحد 09 ماي 2010 - 13:32
البطولة انشاءالله رجااااااااااوية
17 - السلام عليكم عاشق الدوري المغر الأحد 09 ماي 2010 - 13:34
الوداد البيظاوي لايستحق العب فى الدرجة الاولى فريق لايلعب كرة القدم جميلة كما يلعبها الرجاء والدفاع بلا عليكم الحكام لايهدون الرجاء ظربات الجزاء والله كم مرة لعبين الوداد لايستطيعون الحكام طردوهم بس حاجة واحدة الوداد يستحق العب فى الدوري الموريطاني وبادو الزاكي كم مرة خش الملعب لمادا لم يعاقب والله ولي التوفيق عاشق الفريق الملكي ريال مدريد وشكرا
18 - يوسف مقيم فى السعودية عاشق ملو الأحد 09 ماي 2010 - 13:36
السلام عليكم محبين الدوري المغربي بلا عليكم يقولون الرجاء كتربح بى التحكيم لالالالا البشر يغلط الوداد ركلة جزاء مع تطوان صحيحة وطرد الظايفي صحيح دكرو برشلونة وتشيلسي الحكم غلاطان وبرشلونة فاز بى القب ابطال اروبا الرجاء يلعب الكرة جميلة شوفو لاعبين الوداد مادا يفعلون بى الحكام الزاكي يدخل الملعب اوكي ركلة جزاء مع اسفي صحيحة لاغبارة عليها تدكرو مبارت الدهاب بي الرجاء وخريبكة هدف مرفوظ للرجاء بداعية تسلللايوجد تسلل بى المرة الرجاء متكلمو عليه الرجاء فريق كبير ودائما يبقي كبير بلا عليكم الوداد يلعب كرة جميلة لالالالالا كلشي هاد العناوين للجماهير الودادية من بعد فوز الرجاء بي الديربي صحيح نصيحة لي الوداد يااخي لعبو الكرة وربحو بلا عنف والكل يصفيق اليكم ولا فزتو بى الدوري بى الصحة والراحة عاشق ملوك الريال واتمني من الرجاء والجيش الملكي يقدمون لنا مبارة جميلة واهم شيئ الروح الرياضية ولي ستحق الفوز مبروك عليه وتحياتي الي جمهور ملوك الريال عاشق كاكا
19 - rajawi الأحد 09 ماي 2010 - 13:38
je veux dire au wydadis les arbitres aiment le raja et personne n'aime le wyadad c'est simple.
20 - tanjawi الأحد 09 ماي 2010 - 13:40
بطولة خارج التصنيف العربي..و الافريقي..
بطولة ..كن فرقها تقصى في الادوار الاولى...
اذن لا تستحق المشاهدة..و لاالحديث عنها..
فدامت لكم يا جمهور الرباط البيضاء ...وحدكم.
21 - عبدالرحيم الأحد 09 ماي 2010 - 13:42
تصدر الرجاء للصف الاول ليس بالغريب أمام تحيز و تعاطف الحكام مع هدا الفريق ففي العديد من المباريات تم منح الرجاء ضربات جزاء خيالية و أهداف من حالات الشرود مما خلف احتجاجات قوية من طرف الفرق التي تلعب ضدها و كثيرة هده الحالات لا يسمح الحد الأقصى للتعليق بدكرها كاملة و اخرها الاحتجاجات القوية لفريق أولمبيك أسفي يوم أمس هدا المشهد الدي اعتدنا رؤيته عقب كل مباراة يلعبها فريق الرجاء المستفيد هدا الموسم من أخطاء التحكيم أو بعبارة أصح تحيز التحكيم و يبقى فريق الرجاء لحد الان الفريق الوحيد الدي لم يسبق له هدا الموسم من التعليق على التحكيم بل يقوم بعض لاعبيه بتقبيل رؤوس بعض الحكام بعد الاعلان عن نهاية المباريات و من هؤلاء الحكام من تمت معاقبته لتحويل النتيجة لصالح الرجاء مع عدم اعادة النظر في نتائج مباريات الرجاء و التي تكون في العديد من الاوقات حاسمة و لهل تاثير عن مستقبل بعض الفرق و اكبر مهزلة معاقبة لاعب اتحاد خميسات فاتحي ثلاث مباريات لا لشئ لأنه أوقف الرجاء ولم يمكنه من الفوز أمام جمهوره.و تبقى الدورة 30 دورة حاسمة في تحديد الفريق الفائز بالبطولة و الفريق الدي يرافق جمعية سلا الى القسم الوطني الثاني و بهده المناسبة نوجه نداءا لكل الفرق الوطنية للعب هده الدورة بضمير رياضي حتى ينال كل فريق ما يستحقه و أن تفرز هده الدورة الفائز الحقيقي بالبطولة بعيدا عن كل الشبهات و التشككات التي عرفتها الدورات السابقة و نداءا خاصا لفرق الجيش الملكي و الفتح الرباطي و اتحاد خميسات اللدين سيخوضون مباريات حاسمة أمام كل من الرجاء و الوداد و الدفاع الجديدي نتمنى أن تجرى هده المباريات بكل ما تحمله معنى الروح الرياضية و المنافسة الشريفة حتى يكون البطل الدي يمثل الكرة المغربية في المنافسات القارية المقبلة جدير بهدا التتويج و نداء كدلك للاعبي الجيش و الفتح الرباطيين اللدين سيكونان في مواجهة فريقين بيضاويين أن يخوضا المباراة الاخيرة وكانهم يلعبون لأجل اللقب.
22 - سعد الله الرجاوي الأحد 09 ماي 2010 - 13:44
اهنئ القلعة الخضراء مسبقا، هناك عوامل تجعل من فريق الرجاء ذلك الفريق الذي يصنع الحدث بأقل الامكانيات..و أكررها ثانية و مسؤول عن هاته العبارة : يصنع الحدث بأقل الامكانيات ! إذا استثنينا فريق الجمعية السلاوية الحصان الاسود لقطبي البيضاء و فريق المغرب التطواني و الالمبيك الخريبكي ففريق الرجاء هزم كل فرق الدرجة الاولى بما فيها منافسيه على اللقب : الجار الاخطر..و الصديق الدكالي الاخضر و حتى البهجاوي الاحمر..بتشكيلة صراحةً جد جد محدودة باستثناء عنصرين أو ثلات دائما ما يصنعون الفارق...هذا بدون التحدث عن أجور لاعبيه التي لا تتعدى سُدس ما يتقاضاه لاعب في الوداد.. و لا عزاء للحاقدين.
23 - مغربي اصيل الأحد 09 ماي 2010 - 13:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اعتقد رغم كل مايقال بطولتنا لازالت متوسطة والدليل انه ليس هنك فرق بين فرق المؤخرة والمقدمة من حيت المستوى.واعتقد ان فرق الجديدة والوداد والرجاء هم من يستحق بطولة هدا الموسم.رغم ان دكالة ودعت نهائيا التباري عن البطولة.والغريب ان كل المتتبعين يراهنون على الجيش لتغيير الترتيب.وتم اهمال الفتح الرباطي الدي اعتقد ان بامكانه قلب الطاولة على الودايين وهدا طبعا ميتمناه كل رجاوي في كل انحاء الوطن.لرد الاعتبار للزاكي اولا ولاعطاء درس لاكرم ان المادة لايمكن ان تكون العامل الوحيد الدي يخلق فريق قوي.
24 - رجاوي اوبخير الأحد 09 ماي 2010 - 13:48
سلام الله عليكم ان شاء الله البطولة رجاوية بعد ان عادت الامور للنصاب و لله الحمد. بفية مبارة واحدة التي ستجرى في مدينة الرباط.
الامانة تم ارجاعها بسلام و أمان.و السلام عليكم.
25 - anelkamar الأحد 09 ماي 2010 - 13:50
le raja va etre champion a cause de l aide de l arbitrage...c , est tout ..le botola marocain est mediocre par ses equipes .par sa federation et surtout par son arbitrage
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

التعليقات مغلقة على هذا المقال