24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الكرتيلي يطالب بالتحقيق في لقاء الخميسات – الجديدة

الكرتيلي يطالب بالتحقيق في لقاء الخميسات – الجديدة

الكرتيلي يطالب بالتحقيق في لقاء الخميسات – الجديدة


طالب رئيس نادي الإتحاد الزموري للخميسات، محمد الكرتيلي، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بفتح تحقيق بشأن اللقاء الذي جمع فريقه مع نادي الدفاع الحسني الجديدي ( 1-1) برسم الدورة الثلاثين والأخيرة من بطولة القسم الوطني الأول لكرة القدم يوم السبت الماضي.

كما دعا الكرتيلي ، في ندوة صحفية عقدها مساء الخميس الماضي بالرباط ، إلى تسليط الضوء على ما أسماه "الأحداث " التي عرفتها الدورات الأخيرة من بطولة المجموعة الوطنية لكرة القدم النخبة ، وطالب الجامعة كذلك بفتح تحقيق آخر حول اللقاءات التي جرت في نفس الوقت مع لقاء فريقه "لإثبات أو نفي التلاعبات".

وأضاف أنه "إذا ثبت أنه كانت هناك تلاعبات في المباريات فعلى الجامعة أن تأخذ القرار اللازم في حق هذه الفرق".

كما طالب بتطبيق القوانين العامة للجامعة التي تنص على إعادة المباراة التي لم تستوف الوقت القانوني المحدد في تسعين دقيقة ، مؤكدا أن مباراة اتحاد الخميسات والدفاع الحسني الجديدي جرت في أقل من تسعين دقيقة بكثير " لذا يجب إعادتها" ، داعيا في هذا السياق إلى "توقيف" الحكم منير الرحماني الذي قاد هذه المباراة عن الممارسة "إلى حين صدور نتائج التحقيق".

كما عبر الكرتيلي عن "استنكاره" لبرمجة الدورة السادسة عشرة في آخر دورة من البطولة قائلا إنه " لم يسبق في تاريخ كرة القدم المغربية أن تم تغيير برنامج البطولة بعد أن صودق عليه أمام الملأ عبر شاشة التلفزة وبحضور موثق ، الذي دونه وسجله ، لكن بعد نهاية الشطر الأول من البطولة (الذهاب)تم تغيير البرنامج بتأخير الدورة السادسة عشرة إلى الدورة الثلاثين" وهو الأمر الذي اعتبره " مخالفا للقانون ".

وخلص محمد الكرتيلي إلى أن المكتب المديري للفريق "متشبث بالبقاء في القسم الأول ولن يغادره إلى أن تظهر الحقيقة وإذا لم تنصفه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فإنه سيلجأ إلى الإتحاد الدولي باعتباره الجهاز المشرف على اللعبة عالميا ".

وكان فريق الإتحاد الزموري للخميسات قد غادر رسميا القسم الوطني الأول بعد أن تساوى في عدد النقط مع فريق أولمبيك آسفي برصيد 33 نقطة لكل منهما ليحتكما إلى النسبة الخاصة التي أعطت التفوق لفريق أولمبيك آسفي على اعتبار أنه فاز ذهابا بآسفي1 -0 وتعادل إيابا في الخميسات 1-1 .

ويذكر أن فريق الجمعية السلاوية كان قد غادر القسم الأول قبل عدة دورات من إسدال الستار على البطولة الوطنية التي توج بلقبها فريق الوداد عقب فوزه الأحد الماضي بالدار البيضاء على الفتح 1-0 وهزيمة الرجاء بالرباط أمام الجيش الملكي 0-1 وتعادل الدفاع الحسني الجديدي بالخميسات مع الاتحاد الزموري 1-1 .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - كتابع الاثنين 24 ماي 2010 - 14:02
اذا كنت تتحدث عن الديموقراطية فيجب ان تكون انت ايضا ديموقراطيا ونظيفا وبالتالي كيف امكنك الجلوس فوق مقعد الرئاسة ولمدة طويلة وطويلة جدا، واذا كنت تشتكي من ذات البين وقصر اليد والساعد فلماذا انت متشبت بهذا الكرسي ماذا تربح من وراء ذلك ... كفاكم ضحكا على الذقون وارضوا بالواقع الرياضة هكذا صعود و نزول و لا احد خالد ابدا .
2 - خميسي الاثنين 24 ماي 2010 - 14:04
الاتحاد الزموري تعرضت لمؤامرة مفضوحة، وذلك لمجموعة من الأسباب
1- مقابلة الخميسات مع الجديدة كان انحياز الحكم مكشوفا، فقد تردد في الاعلان عن ضربة جزاء، وأنهى المباراة في أقل من 90 دقيقة
2- فازت آسفي على تطوان في غياب جميع اللاعبين الرسميين التطوانيين،
3- غياب منافسة المغرب الفاسي أمام شباب المسيرة.
لكل هذه الاعتبارات نقول للسيد الكرتيلي دافع على فريقك إلى آخر رمق، فالاتحاد الزموري لم ينزل بعد. قم بتعيين محاميين أكفاء مغاربة أو دوليين. فنحن أبناء زمور لن ننحني أبدا.
3 - الزموري الاثنين 24 ماي 2010 - 14:06
على الرغم من اختلافي العميق مع السيد محمد الكرتيلي فاني اعتز به كواحد من ابناء زمور الذين اسدوا خدمات جليلة لمدينتهم في المجال الرياضي خاصة.اما عن نزول الفريق الى الدرجة الموالية فان الكرتيلي لا يتحمل المسؤولية كاملة .كما ان المدرب كركاش لا يد له في نزول الفريق.ان من يتحمل المسؤولية في كل ما جرى هم اوليغارشية الشر من العنصريين (علي الفاسي الفهري احمد غيبي ابرون دومو واخرون من النعاج الهرمة).فريق زمور الاول يجب ان يدعم بفضل مداخيل سيدي علي واولماس والمداخيل الغابوية وباقي المداخيل الاخرى.ولذلك نطالب بجهوية متقدمة ترسي اسس النهضة الحقيقية وان تستفيد الخميسات من امكانياتها عوض ان تذهب ال جيوب الحاقدين عليها.كما نطالب بالغاء ظهير 1958 الذي ينص با الحرف الواحد على ان كل ما يوجد تحت الارض فهو ملك للدولة.اما وان بقيت الامور على حالها فاني كزموري اعلن براءتي من هذا المغرب النتن براعة الذيب من دم بن يعقوب .كما اود ان اشير الى ان الوحدة الوطنبة لا تعني لي شيءا لا نني ببساطة اشعر با الغربة وسط هاته النعاج التي فرطت في سبتة ومليلية وفي الصحراء ايضا والبقية تاتي.ويحق لي كانسان ان اتطلع الى وطن العدل والمساواة لا الى وطن اللصوص المتملقين.وبا المناسبةفان موقفي ممايسمى عندكم ايها المغاربة تضرر بشكل كبير واني اعلن خروجي عن صفكم وشق عصا الطاعة عن كل ثوابتكم ايها الكراكيز(با ستثناء الشرفاء).الله ياخذ فيكم الحق ا يغيال .
4 - doniya fanya الاثنين 24 ماي 2010 - 14:08
التحقيق يجب ان يكون مع السي الكرتيلي،هادي مليون عام او هو شادالكرسي.وا سير ارتاح مع راسك الدنيا راها فانية.
5 - مغربي اصيل الاثنين 24 ماي 2010 - 14:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.سبحان الله هدا الوسخ الزموري يتكلم باسم شرفاء زمور المجاهدين ويسب المغاربة سواء ريفي او فاسي او صحراوي نحن مغاربة.شىء غريب واما ان يبقى اتحاد الخميسات في القسم الاول او ان ابيع جلدي.هدا لم نسمعه من المدارس الكبرى مولدية وجدة النادي المكناسي ونهضة سطات نهضة بركان اتحاد طنجة ..لكن هدا ليس غريب على بعض جماهير الخميسات المتسخة التي تتمركز في بعض جهات الملعب وتشجع بطرق فاشية. اما الجماهير الحقيقية للاتحاد هي ابتعدت من زمان.اما هدا الزموري المصاب بالضغط لايحب وطنه وهو خائن لدينه وووطنه وملكه.وتحية لشرفاء زيان المجاهدين حتى يعلم هدا المعتوه ان الخميسات في الداكرة لاننا مغاربة.ونحن نا نتكلم في مجال الرياضة حتى اصبحنا في مجال الجهوية واهل فاس ووووو.والله لست فاسي لكن اهل فاس امتنا وشرفائنا وهم رجال كالريف وزيان وكل المغاربة يا وقح .فضح الله ادا لم تتب لانك اهل فتنة
6 - ALI الاثنين 24 ماي 2010 - 14:12
في الموسم الماضي الخمسات كانت قريبا الطيح هداتها الماص الربح مقا بل 3 لاعبين بالرميز
7 - المجدوب الاثنين 24 ماي 2010 - 14:14
الله يهديك السي الكرتيلي . آش من تحقيق ولا سيدي زكري. راك انت والمسؤلين على الفريق اللي سبب فالنزول . مالك باغي تمسح المسؤولية ديالكوم فناس اخرين . راه فرق تعرضت اكثر من الفريق ديالك لانتهاكات مختلفة ومن اطراف مختلفة ورغم دلك رضات بالامر الواقع وضربات الطم . وسير انت للامم المتحدة كاع وبكي عليهوم . نزلتيو صافي سدات مدام سيرو وجدو شي فريق جديد واستافدوا من الاخطاء اللي ارتكبتوها لعل وعسا يجيب الله التسير العام المقبل , وخا ان الحضوض ديالكوم باش تعاودو طلعوا لقسم الكبار بعيدا وبعيدا بزاف . ولا حتا انت ماسختيش تزيد خلفا وتهنينا, واش كاين شي واحد اللي تيبقا خالدين فيها ابدا .
سير شوف ليك شي حاجة اخرى الله يهديك. وبسالا هادي مع هاد الناس.
8 - رشيدوبسكي الاثنين 24 ماي 2010 - 14:16
سيرشوف ليك شي صنعا اوخرى راه الكورة لوكان كانت كتكلم غدي دعيك المحكمة دلهاي راك طلعتي ليها فالراس بارك عليك من التبزنيز .تطلب تحقيق هداك وجهك ولا غير مسلفو اولا غادي تهبط العملة من الاورو الى الليرا او بالاحرى من لانكوست لسردين مع تحياتي لاخواني الزموريين الشرفاء
9 - ابو اية الاثنين 24 ماي 2010 - 14:18
و سبحان الله على صنطيحة عند هد السيد فين كنتي قبل كنت تحتج على البرمجة قبل مطيح اما دبا البكا مور المية خصارة. وهد السيد هو سباب تعطيل برنامج الاحتراف ملي عربط على ان تسقط 6 فرقة الى القسم التاني حتى تبقى في القسم الاول 12فريق بصعود فريقين من القسم التاني و حسن مافعل عمور المعروف بنزاهته لما قدم استقالته من داك الورش المتعتر بامثال الكرتيلي فكرني بالعب في الحومة لما ياتي شخش متاخر ويقول( لعاب ولاحريمو)
10 - houreddine الاثنين 24 ماي 2010 - 14:20
je veut dire à mr Gertili que plusieurs équipes auriolées de titres et coupes , opérent actuellement en 2éme division à savoir:RSS MCO SCCM Racing de Casa Beni Mellal Ces clubs n'ont jamais contesté la descente ni leur presence dans la division inférieure alors que l'IZK prétent qu'il est ciblé , qu'il ne descsnd pas et qu'il poursuivera la FRMFF devant la FIFA .
Je veut dire à Mr Gartilli arréte tes conneries et laisse la direction du club à d'autres figures pour diriger suite à la lettre royale de Skirat d'une part et d'autre part ce n'est pas le moment des élections . Merci de diffuser
11 - معارض للظلم الاثنين 24 ماي 2010 - 14:22
اسي الكرتيلي راه(( دجاج السوق تايبات مكتف))
كان على فريق قبائل زمور ان يحسم الأمر قبل ان يشتد عليه الخناق خصوصا وهو يعرف ان لوبياته في المكتب الجامعي قد انقرضت كما انه كفريق امازيغي مغضوب عليه
اما الجواب على هده المؤامرة فهو الانسحاب من البطولة نهائيا وممارسة هده الرياضة كهواية فقط
12 - abdelkarim el- macchat الاثنين 24 ماي 2010 - 14:24
you dont know from the begining that we did accepted those thieves and those abusers who did sneak to our lands by using the religion as an ideology to get to our land,we are the native of morocco and now we are payying heavy price because of genorisity and our hospitality....i know that the team -I.Z.K- was a target from the: the foot-ball administration ... its time for us as berbers to fight back and to kick those invaders who are very sneaky and those are the arabs -nasty race- shame on them
13 - فريق بلدية الخميسات قادم بقوة الاثنين 24 ماي 2010 - 14:26
تأتي الان يا كبير البطن لتبكي على اللبن المسكوب بعدما قمت ببيع الثلاثي بلعامري الشيحاني وفهيم إلى فريق المغرب الفاسي وقمت بضم عناصر من الجالية الإفريقية المتجولة في شوارع المملكة أيها المنافق متى كانت في المغرب ممارسة كروية نظيفة مع أمثالك من الشلاهبية واللصوص الذين أغرقو كرة الوطنية في الوحل بتلاعباتهم وخروقاتهم ألا تذكر كم من المباريات تلاعبت فيها أم أنك نسيت وكيف تنسى وحتى إن نسيت فنحن نذكرك بها واحدة واحدة لأننا نعرف كل الذي يحصل في البيت الزموري من اختلالات سببها أنت بعجرفتك وتعنتك وشرائك ذمم أعضاء المكتب المسير حتى لا يتم انتخاب شخص اخر مكانك
اصمت وتقبل بالصحة والعافية مكوثك في القسم الثاني وإنشاء الله العلي القدير تعالى ألا تغادره إلى يوم الدين امين
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال