24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | لخصم يخوض آخر نزال له بفاس

لخصم يخوض آخر نزال له بفاس

لخصم يخوض آخر نزال له بفاس

أكد البطل العالمي المغربي مصطفى لخصم، أنه على "أتم الاستعداد" لخوض آخر نزال له ضد البطل الروسي أليكسي ريبكين يوم خامس يونيو القادم بفاس، خلال أمسية رياضية في الفول كونتاكت ستنظم في إطار بطولة العالم لوزن (88 كلغ)

وقال لخصم، خلال ندوة صحفية عقدها أول أمس الثلاثاء بفاس، "أنا على أتم الاستعداد لخوض آخر نزال بالنسبة لي والدفاع بذلك على العلم الوطني. فجميع الظروف متوفرة لتأكيد أحقيتي كبطل للعالم والتوقيع على واحد من أفضل النزالات في مشواري الرياضية".

وأضاف لخصم، الذي خاض 70 نزالا احترافيا، منها 12 في بطولة العالم للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ، أن "الاستعراض الرياضي"، الذي سينظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفول والسومي واللايت كونتاكت والكيك والطاي بوكسينغ والفورمز والصفات، سيشكل فرصة جديدة لتطوير رياضة الفول كونتاكت وتسليم المشعل لنجوم صاعدين آخرين.

كما أشاد بالمناسبة بالدعم المتواصل للجامعة والسلطات المحلية، الرامي إلى النهوض برياضة الفول كونتاكت على الخصوص والرياضة عامة، موضحا أن مهمته لن تكون سهلة أمام منافسه الشاب أليكسي ريبكين (23 سنة)، الذي قال إنه "يعرف كيف يتغلب بسهولةعلى خصمه".

وأعلن مصطفى لخصم أنه سيضع حدا لمسيرته الدولية بعد النزال الإحترافي ضد روبكين، معربا عن أمله في تأسيس أكاديمية للفول كونتاكت والكيك والطاي بوكسينغ بالمغرب، وذلك قصد وضع تجربته وخبرته في خدمة الأبطال الشباب.

من جهته، أبرز محمد ياقوتي ممثل الجامعة دعم الشركاء لهذا الحفل، الذي سيتميز ببرمجة ستة نزالات أخرى مخصصة للأبطال الشباب، من المغرب وفرنسا وهولندا.

وكان مصطفى لخصم قد أحرز لقب بطولة العالم الإحترافية في الفول كونتاكت (واكو) سنة 2002 وبطولة العالم الإحترافية في الفول كونتاكت (وولد كيك بوكسينغ نيتوورك) سنة 2003 وبطولة إفريقيا للصفات سنة 2001.

كما أحرز بطولة العالم للكيك بوكسينغ أربع مرات (من 1990 إلى 1994)، وفاز أيضا ببطولة أوروبا للفول كونتاكت ثلاث مرات (ما بين 1990 و1992)، وتوج بطلا لألمانيا في الكيك بوكسينغ والفول كونتاكت أربع مرات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - ex tayboxer الخميس 27 ماي 2010 - 14:31
الروس معروفون بتفضيل الضربات القريبة و القوية ،رغم انها قد تكون بطيئة نسبيا الا انها ضربات جد قوية و ثقيلة على الهدف ، فهم دائما يفضلون استعمال الايدي عن الارجل ،فحذارمن المسافات القريبة مع الروس ،فهم دبابة ثقيلة لكن اذا اصابت الهذف دمرته .(عن تجربة ) .
2 - hany الخميس 27 ماي 2010 - 14:33
vous nous ramerner des artistes etranger a des milliard de dirhams alors qu'il y'au une vraie artiste marocaine qui souffre seule dans son coin... c'est ça l'humanité et la definition du peuple marocain. iwa bazzzzzzzzzzzz
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال