مورينيو يريد موسمين ليعيد ريال مدريد إلى المجد

مورينيو يريد موسمين ليعيد ريال مدريد إلى المجد
الثلاثاء 1 يونيو 2010 - 23:59


أمهل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نفسه عامين قبل ان يقود فريقه الجديد ريال مدريد الاسباني إلى المجد مجدداً إن كان على الصعيد المحلي او الأوروبي، وذلك بحسب ما اعلن أمس الاثنين خلال تقديمه الى جماهير “سانتياغو برنابيو” ،


وقال المدرب الجديد لنادي ريال مدريد، إن الفريق هو أكبر من اللاعبين ومن المدرب على حد سواء.


واعتبر مورينيو أن قوة الفريق تكمن في العمل الجماعي لتحقيق الفوز، مضيفاً أن هناك الكثير من الأسئلة التي يخطط لطرحها داخل أروقة ريال مدريد قبل قيادة الفريق، ورأى أنه لن يحدث تبدلات كبيرة في صفوف اللاعبين، بل سيحتاج إلى إضافة ثلاثة أو أربعة أسماء فقط خلال موسم الانتقالات في الصيف المقبل.



وتوجه مورينيو بالتحية لنجم ريال، البرتغالي كريستيانو رونالدو، معتبراً إياه عنصراً مهماً لكرة القدم العالمية، وليس لريال مدريد فحسب، مؤكدا أنه يتطلع للتعاون المثمر معه، مشدداً على أن أحد أسباب قدومه إلى ريال مدريد يتمثل في حالة الإحباط التي أصابت النادي وجمهوره بسبب غياب الألقاب خلال السنوات الماضية.


ولدى سؤاله عمّا إذا كان قلقاً حيال احتمال التخلي عنه في ريال مدريد الذي بدّل عشرة مدربين في عشرة مواسم قال مورينيو: “على كل مدرب أن يكون مستعداً للطرد في أي وقت، ولكن يجب عليه عدم العمل وهو يضع ذلك في رأسه وإلا عجز عن القيام بواجبه.”


واضاف مورينيو: “انأ أحب الضغط. ليس أسلوبي ان اقول بأنني بحاجة لأربعة أعوام لكي احقق أهدافي، لكن المفتاح سيكون في العام الثاني”.


وكان رئيس نادي ريال مدريد قد اجتمع الجمعة مع نظيره في الانتر الإيطالي،وصدر عن هما بيان مشترك قالا فيه إنهما “وتمكنا من التوصل إلى اتفاق بما يعلق بعقد مورينيو، وذلك بعد مباحثات في أجواء من العلاقات الجيدة التي تربط بين الناديين،” وذلك لإنهاء عقد المدرب قبل موعده.


وكان مورينيو يردد مؤخراً بأنه يرغب بالانضمام إلى فريق ريال مدريد بعدما قاد الإنتر إلى الحصول على الثلاثية، أي البطولة الإيطالية وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا خلال الموسم الكروي المنصرم.


أما المدرب الذي فقد منصبه، بيليغريني البالغ من العمر 56 عاماً، فقد دفع ثمن فشله في تحقيق أي لقب في الموسم الوحيد الذي تولى فيه تدريب ريال مدريد، رغم الأموال الباهظة التي دفعها النادي مقابل الحصول على أفضل اللاعبين في العالم.


فقد أنهى ريال مدريد مسيرته في البطولة الإسبانية “الليغا” في المركز الثاني خلف برشلونة، برصيد 96 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن حامل اللقب، كما أنه خرج من مسابقة دوري أبطال أوروبا الأخيرة في دور الستة عشر.


وسبق لمورينيو أن فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق بورتو البرتغالي وحصل مع تشلسي على لقبين للدوري الإنجليزي، وسيسعى مع ريال مدريد ليصبح أول مدرب في التاريخ يفوز بكأس دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة.

‫تعليقات الزوار

23
  • محمد بنجدي
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:17

    هذه سنة الحظ لمورينيو.عليه أن يشكر كثيرا فريق سمبدوريا الذي هزم روما في ميدانه وأهدى بطولة ايطاليا للأنتر.عليه كذلك أن يجزل الشكر للحكم الايطالي الذي أدار لقاء ليون وبايرن ميونيخ.فبعد فوز الانتر على البارصا في ميلانو أدرك الحكم الايطالي أن البايرن هو منافس الانتر على اللقب فقام بحركة وقائية تمثلت في طرد ريبيري.وأكمل الحكم الانجليزي الخدمة عندما تغاضى عن ركلة جزاء واضحة لفائدة البايرن في الدقائق الاولى لمباراة النهائي،بعد اعتراض المدافع الايطالي الكرة بيده،كما غض الطرف عن أخطاء أخرى قريبة من مرمى الانتر.وكانت نسبة الاستحواد على الكرة 70لبايرن و30 للانتر.وذلك يعني أن مورينيواعتمد على المرتدات وأسوأ انتصار هو ذلك الذي يعتمد على الهجومات المعاكسة.
    إنني شخصيا أكره الفرق المدججة بالنجوم.إن معظم الفرق الايطالية مع ريال مدريد وبرشلونة،ضف عليهماالمانشستر وتشلسي وليفربول وأرسنال يضمون نجوما من الصف الاول لايتوفر مثلهم إلا لمنتخبات البرازيل وألمانيا والارجنتين.إن احتكار النجوم من فرق بعينها أمر ليس في صالح كرة القدم.لذلك أحتفل دائما عندما تتغلب فرق يغلب على صفوفها لاعبون محليون أو أجانب مغمورون على فرق نضم صفوة نجوم العالم.وذلك ماتفعله الفرق الالمانية كثيرا.

  • adil
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:29

    مورينيو يريد موسمين
    حتى تأكل برشلونة الاخضر واليابس لا اعتقد بانك سيبقى مع الريال موسمين

  • تتسنى طوبيس
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:37

    لواه خاصك 20 سنة o ماغدير والو
    مادام بارصا تم تماكين تماكين راك تتحلم
    تم الاسد ميسي الدي ينهك الضعيفة كسياس ويشبحه على الارض تشبيحا
    قالك رونالدو هداك ديال
    posteraaaaaaaaaaaate
    الناس تتلعب كرة هو حاضي مع شعره لي عامر قشرة المهم نتاقشعو بعد سنة
    هاديك ساعة غني هداك الدويسك
    يا مي متبكيش هدا هو مكتابي ميسي ما سعدنيش باش كون بحال صحابي
    ياكما ستقاتلك مع الانتر تيقتي راسك
    ها لالة زهرة هديك

  • H
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:23

    ايه شحال فيه ديال التواضع !!!

  • Mes Que Un Club
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:01

    A chaque fin de saison en entend le même refrain à Madrid. il parait qu’il créent une histoire à consommer pendant l’été hahahahaha
    alors que l’année dernière c’était le gala à la Top model de Ronaldo et celle là c’est le tour de Mou alors qu’en même temps remporte les trophées. Le complexe de Madrid C le Barça

  • بارصاوي
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:09

    هدا العام والعام الجاي ديما بارصا لان اللاعبين صغار ميسي انيستا بويان جيفرن …. عندهم الجهد ومازال يعطو وموتوا بغيظكم يا المدريدين المساكين

  • Hicham Tabi3
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:05

    أولا الأنتر حاز على بطولة إيطاليا بعد فوزه في المقابلة الأخيرة ضد سمبدوريا، وفوزه بالبطولة لم يكن يعتمد على تعتر روما لأن الفارق كان نقطتين….راجع معلوماتك.
    فيما يخص ريبيري فأنا أنصحك لمشاهدة اللقطة التي طرد على إترها في يوتوب…تدخل عنيف استحق التوقيف لثلات مباريات…إنها بطولة أوروبا حبيبي وليست البطولة الوطنية.
    الذي يقول بأن البرصا حصد كل شيء ينسى أن 2007 و2008 فاز الريال بالليغا يعني لا داعي للمبالغة.وللمزيد فمن 1998 إلى 2010 ألقاب الريال تتجاوز بكثير ألقاب البرصا(3 بطولات أوروبا 1998 2002 2004 ……)
    نامو يا أحبائي واحلمو أن فرانكو كان على قيد الحياة

  • Achraf
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:11

    متفق مهك يا هشام هؤلاء يتذكرون فقط 2009 و 2010 وينسون 2008 و 2007 و 2004 و 2003 و 2002 و 2001 و 2000 و 1998 عندما حاز الريال على كل شيء وتقولون فرانكو.
    هل فرانكو كان حيا في هذه السنوات ، هل كان حيا في 199 و 1995 و 1994 و زييييد.
    ناس مرآاض للاه يهدينا ولله.

  • med
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:25

    لا علاقة التحليل ديالك ا مول التعليق 1, قاليك الحكم د بايرن و ليون!!!!

  • Barçaoui
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:27

    real equipe connue par sont jeu plaisant….avec ce Morinho….verrons ns un real à l’image de l’inter….La honte au madrilin….vsca barça

  • Titouani
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:13

    يا إخواني صحيح ان البرصا لعب موسمين رائعين لكم لا ننسى أن قبل هذين الموسمين كانت السيطرهM للريال كونو واقعيين

  • Madridi
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:35

    ريــال مدريد فريق القرن ؛
    وغيرة يلهث جاهدا ليكون فريق اليوم ؛
    أولئك الذين يقولون أن مورينيو لن يفعل شئ مع الريال ، و كأنهم يعلمون الغيب ،
    و بالنسبة للأخ الذي يقول أن طرد ريبيري هو طرد تعسفي فليشاهد الفيديو ، و لا أظنه يعرف أفضل من النقاد و المحللين الذين أتبثوا شرعية ضربة الجزاء ؛
    ( بنادم داوي خاوي) يقتلوك غي بالبلا بلا ..

  • Barca
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:41

    Hicham and Achraf, you are correct; however, for the next 6 to 8 years, Barca’s going to be all over Real no matter how much money Real spends. Just check out Barca’s Roster. One Advice to real is to start working for 2020’s Spanish league LOL. Also don’t forget what Moriniho did to Muntarri when he was fasting last Ramadan.

  • yassine
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:39

    1.toujours barça réal Madrid ne peux pas faire quelque chose même si ils ont acheter tous le monde

  • جلال
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:45

    هههههههههه
    مورينيو او غيره، المشكل في النادي ااي (مقبرة النجوم)،لا تنسوا يا ريليين ان هذاالمدرب يصلح فقط لكرة اليد ،سفو يقتل الكرة والمتعةفي اسبانيا، مهما حدث من تغيير للمدربين لن ننسى يوم قتلناكم في البرنابيو. عاشت البارصا

  • aminar
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:07

    ههه ردود مضحكة خصوصا من يتحدث عن فرانكو. اريد ان أسأله هل يفرق بين فرانكو وهيتلير ام لا.
    لنفرض ان فرانكو كان يحكم اسبانيا مند 1902 الى الان 2010 . نرى أن ريال مدريد حقق 9 كؤوس دوري ابطال اوروبا.
    السؤال هل فرانكو كان يحكم اسبانيا ام اوروبا ههههههه
    لكن لا كلام مع من عرف كرة القدم بظهور الجزيرة الرياضية 2004.
    لانه قبل دلك لم يكن شيء اسمه برشلونة هدا القريق الدي كان يقارع ليحصد مركز 6 او 7 للعب الاتحاد الاوروبي

  • redouane
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:03

    jolie parole rien a dire ; sauf que le barca va gagner deux ans de suit

  • ayran
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:47

    j’ai connu mourinho quand il etait entraineur de union leiria, une equipe de 2 eme plan du portugal, de rien il a conduit cette demi equipe a sa meilleure prestation de tout les temps, il a conduit fc porto a deux titre , coupe
    de l’eufa et la league des champions, ceux individus est unique dans son genre, est une machine, il n’a jamais jouer pour une equipe, mais est un bon tacticien. pour ceux qui douter de lui est sa capacite, attendez vous allez voir, il va agenouer les stars de r madrid, et c. ronaldo le sais tres bien.

  • wydadiya_barçawiya
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:43

    دائما تقولون نفس الكلام .نحن بحاجة الى عامين كي يندمج الاعبون الى متى يا ترى .صراحة اللعب الحقيقي موجود عند الفريق الكاتلوني لاعبين شبان لكن بمستوى عالي على عكس فريق الريال فهي تشتري الاعبين بأثمان باهضة وخياليةوتشتري لاعب و في لمحة بصر تشاهد لاعب سنفول جيد و ترمي بذلك الاعب مثلما فعلت مع بنزيمة فهو دائما في الاحتياط. وخلاسة القول لاعبي اريال فقط للاشهار لا غير . الريال لا يمكن ان تصل الى مستوى البرصا…..

  • zak
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:33

    j’attendais impatiemment l’arrivée de mourinho au real on verra bien ce qu’il va faire après son acte au camp nou bienvenu a real Madrid rira mieux qui rira le dernier le real va jouer a 10 en défense et CR9 au milieu défense défense défense guardiola l’attends viva barca

  • العيال كبرت
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:15

    العيال كبرت وفهمت الادوار .
    كماتعلمون ياسادة ياكرام بأن ديانة مورينيو هي اليهودية لكن مالا تعلمونه انه متعصب جدا للصهيونية والداعيين الى ازالة دولة فلسطين كما انه مواضب على اجتماعات خلاياالماسونية بامريكا ويشكل مع مجموعة من الصهاينة لوبي ضغط..فعلى جميع الرياليين تجميد تشجيعهم للفريق الابيض.

  • wad itmodon
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:19

    يعتبر مرينيو من بين المدربين المتعجرفين والمتكبرين وان فشله انشلء الله في الريال مدريد التي هي مقبرة النجوم وستصبح مقبرة المدربين ان البطولةالايطالية ليست مثل الاسبانية بحيث سرعة الاداء والتقنيات الفردية ام ايطاليا تعتمد على الدفاع والحملات المضادة والتي لن يدهب بعيدا في البطولة الاسبانية بهده الخطة الفاشلة واسباب انتقاله الى الريال انه فازعلى برشلونة عدو الريال ولكن لن يتكرر دالك الانليس في كل مرة تسلم الجرة

  • kakà
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 00:31

    بكل صراحة ارى ان مورينيو مدرب كبير فهو يدع الفرق هي التي تدير الكرة و يباغتها و اقول لكم يا مدريديين سيكون لفريقكم شان مع هذا المدرب و لا تنصتوا للكتالونيين لاني اكرههم بصراحة فهم يرون ان فريقهم حقق كل شيئ بينما سبقهم الى ذلك الريال بعشرات السنين فحظ سعيد للريال مع هذا المدرب و ليصمت عشاق البارصا عندما يتكلم الكبار

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة