الوداد يريد التعاقد مع المدرب السابق لريال مدريد

الوداد يريد التعاقد مع المدرب السابق لريال مدريد
الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:00

قالت مصادر مقربة من فريق الوداد البيضاوي أن إدارة النادي تبحث تعيين المدرب الإسباني الشهير خواندي راموس مديرا عاما للفريق.


ونقلت مصادر صحفية عن محمد الباتولي الملحق الإعلامي بالوداد ومدير مركب محمد بنجلون ، تأكيده لسفر عبد الإله أكرم رئس فريق الوداد البيضاوي أول أمس الثلاثاء للعاصمة الإسبانية مدريد بغية التفاوض مع المدرب السابق لريال مدريد راموس الذي انفصل عن فريق سيكسا موسكو في 26 أكتوبر الماضي.


وكشفت جريدة “لوماتان ” أن حصول الوداد على خدمات راموس كمدير عام ، سيشكل سابقة في الوسط الكروي المغربي فلأول مرة ستعين إحدى الفرق المغربية مديرا عاما من هذا الحجم ليشرف على تسيير الفريق الأول وكذلك مختلف الفئات الأخرى وعلى رأسها فئات مركز التكوين ، كما يحدث في الأندية الإنجليزية الشهيرة.


وتحدثت مصادر مقربة من الوداد أن إدارة النادي جاهزة ماديا لتحمل مصاريف المدرب الجديد ، نافية نية الفريق التعاقد مع المدرب البرازيلي ” المُسن ” كارلوس روبيرطو كابرال (65 سنة) المعروف ب “كابرالزينيو “.


وفي يناير الماضي نقلت صحفية ماركا ” الإسبانية الشهيرة رفض الإسباني خواندي راموس عرضا لتدريب المنتخب الوطني المغربي، وأضافت الصحفية الإسبانية المتخصصة أن المدرب السابق لريال مدريد لم يتحمس للإشراف على أسود الأطلس، وكذلك على المنتخب الإسرائيلي الذي عرض عليه مسؤولوه فكرة تدريبه.


وحسب ذات الصحيفة فإن راموس تلقى أيضا أربعة عروض لتدريب منتخبات عربية أخرى.


وسبق لخوان دي لا كروز راموس كانو المعروف اختصارا بخواندي راموس تدريب الفريق الثاني لبرشلونة كما أشرف على تدريب مجموعة من الأندية الإسبانية والعالمية، من بينها فرق إشبيلية ، إسبانيول برشلونة ، بيتيس ، مالقا ورايو فاييكانو ، توتنهام الإنجليزي، ريال مدريد وأخيرا سيسكا موسكو الروسي.


وحقق خواندي راموس مع فريق إشبيلية لقب كأس الاتحاد الأوروبي مرتين في 2005/2006 و2006/2007 بالإضافة إلى كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسبانية والأوروبية.


وفي موضوع ذي صلة أفاد مصدر مطلع أن إدارة الرجاء البيضاوي لكرة القدم توصلت، بطلب ترشيح المدرب البرتغالي، أنطونيو كونسيساو، لتدريب الفريق الأخضر الموسم المقبل، لخلافة مواطنه خوصي روماو، الذي التحق بالدوري الكويتي، بعدما تعاقد مع نادي الكويت الكويتي.


وتعد مسيرة البرتغالي كونسيساو (مواليد 1961)، في مجال التدريب حديثة، وانطلقت في موسم 2002 – 2003، إذ أشرف على نادي سبورتينغ براغا البرتغالي (شمال غرب البرتغال)، وتقلد مهمة المدرب الأول لفريق نافال في السنة الموالية، بعدها أشرف على فريق أستريا أمادورا، لينتقل إلى الدوري الروماني، إذ أشرف على الإدارة التقنية لنادي كلوج، الذي فاز معه بلقبي الكأس والبطولة في سنة 2009، علما أنه كان لاعبا سابق بنادي بورطو البرتغالي، وفاز معه بلقب الدوري المحلي سنة 1990، وبكأس البرتغال سنة 1991.

‫تعليقات الزوار

17
  • تطوانية رجاوية
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:42

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.رغم كل هده الحالة الهستيرية التي اصابت الوداديين ورئيسهم اكرم تبقى مدرسة الرجاء شامخة وعالية لانها وبكل بساطة هي مدرسة عالمية في تقديم المتعة وفي تقديم الاطر الكبير متل حرمة الله وفتحي جمال ومحمد فاخر وجمال السلامي.اما اموال اكرم فلن تخلق من فريق متواضع فريق الامة كما يقولون والف تحية للرجاء العالمي من مدينة الحمامة البيضاء من تطوان .اما الوداد والجيش فاعتقد يحلمون فقط لان الكبير كبير والصغر منعرفوش

  • aziz
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:40

    باتوفيق ان شاء الله ديما ديما ويداد17

  • احمد
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:32

    مع احترامي الكبير لفريق الوداد…اظن ان قيمة هذا المدرب بعيدة كل البعد عن مستوي البطولة الوطنية..لا ماديا ولا..من حيث المستوي..سيكون اولي بفريق الوداد تجميع تشكيلة بشرية..جيدة..ثم التفكير في مدرب جيد..حيت اذا جا خوان دي..غدي يتسطي ولا غدي يحماق..

  • مغربي ، و ودادي حر
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:36

    ردا على تعليق المسماة تطوانية رجاوية أولا أنت تطوانية و لن تكوني رجاوية أما بشأن تعليقك حول إستفادة وداد الأمة من خدمات السيد خواندي راموس فهو تعليق إذا كان نابع من شيئ فهو نابع فقط عن غيرة و حقد أفقدوك صوابك فالوداد لا يحتاج لذوي النظرة الضيقة أمثاك حتى يكون شامخا فهو كذالك بألقابه 37 و أنا بقولي هذا لا أنفي ألقاب الأندية المغربية الأخرى كما فعلت أنت أخي المغربية القحة الغيورة على مستوى كرة القدم امغربية للإشارة فقط الرجاء كان لها تجربة عالمية لكنها ليست الفريق الوحيد فرسينغ تطوان لعبت في اليغا الإسبانية و الوداد لعب ضد برشلونة و لفربول و ألمبك مرسيليا دون نسيان فريق اليسام و راك . أولامبك البضاوي الذي كان له الفضل الكبير في تطور فريق الرجاء عقب الإندماج .أنصحك أختاه أن تغني ثقافتك الرياضية قبل أن ةسممي المنتديات الرياضية بتعاليق هدامة كلها حقد

  • خاليدووووف
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:34

    ما نسميه ب زوبعة في فنجان بعد هدا الخبر سيطلع علينا خبر اخر مفاده انه لم يحصل تفاهم بين هذا المدرب والوداد وتطوى الصفحة والمستفيد من هدة البروبنغا هو اكرم ومن معه الدين صرفوا اموال كبيرة وكثيرة من اجل بطولة فازت بها فرق مثل الحسنية و الالمبيك خريبكة و مكناس بميزانية قيليلة جدا وباقل مجهود
    إن غداً لناظره قريب

  • مغربي امريكي
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:16

    عندما نود ان نطور الكرة المغربية بشخصيات وازنة في عالم المستديرة نصادف اعداء من مستوى( تطوانية رجاوية و…..).تحية للمسيري الوداد و للرئيس اكرم على العمل الجاد من اجل تطوير اللعبة في المغرب الحبيب .نتمنا ان يكون المغرب كله وداد كي نلج عالم الاحتراف.وكفانا من الغيرة العمياء اللتي تاخر الرياضة المغربية

  • تطوانية رجاوية
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:38

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اولا اضحكتني يبدو انك مراهق لاتعرف الكرة ولن تعرفها لان الرجاء هو عالمي وانا من تطوان مغربية كيف لي لاااشجع فريق هو عالمى وجمهور البرازيل هتف viva raja اعتقد انك فقدت صوابك انت وسيدك اكرم الدي حسب المعطيات غالبية امواله من مشارع ديال الخمر المتواجدة في لكورنيش عين الدئاب.وقلت في تدخلك ان الوداد لعبت مع لفربول واندية اخرى هدا صحيح اخي لكن هده مقابلات ودية.اما الرجاء العالمي حصد تلات القاب لعصبة الابطال هي التي جعلت منه بطل دون منازع ومدرسته معروفة عالميا وادا كان الرجاء قد استعان بجمعية الحليب.فالوداد طبقت الجهوية التي نادى بعا عاهل البلاد فاستقدمت السقاط من فاس الرافعي من الجديدة فكروش من فاس اجدو من الجيش برابح من وجدة البهيج من وجدة والمسن من بورشيد وحمادة من النادي القنيطري .وعبد الغني من قلعة السراغنة وحشومة اخي تقول ودادي حر .نحن في الشمال نحب اللعب النظيف والرجاء مدرسة نظيفة وعريقة .والشىء الدي اضحكني هو انكم تحسبون بطولات ماقبل استقلال المغرب .وبالتالي هي دوريات رمضانية او دوريات احياء الله اعلم.والمغرب لم يكن يبالي سوى باخراج المستعمر ولاتقل ان الوداد هو اقدم نادي حتى لايضحك عليك المغاربة لان اقدم نادي هو سطاد مغربي.وحتى تاريخ الوداد ليس هو تاريخ ابنائه الاصليين فمصطفى شكري هو رجاوي والبطل الكبير بادو زكي هو من سلا.انا في نظري هناك مدرستين بالمغرب الرجاء العالمي والنادي القنيطري.اما تطوان فاعتقد انها وفي جميع الاحوال احسن من الوداد وهناك تشابه بينها في مسالة واحدة هو تحقيق الجهوية.نسيت ادا استطاعت الوداد ان تجلب لاعب من المسيرة ولاعب من طنجة سوف تدخل التاريخ من بابه الواسع وتكون اول تجربة للجهوية الرياضية.اما الرجاء لها جمهور كبير هنا بتطوان ونعرف انها خالدة ولعبها نظيف كبرشلونة .مع احترماتي لفريق الوداد الدي نلقبه هنا بتطوان بدبورتيفو لاكورونيا لانه فريق لقيط لااصل له.

  • mourad rajaoui
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:10

    merci bc titwania pour pouvoir leur expliquer les choses ils savent la verite mais ils ont honte de l accepter ils disent 37 coupes hhhhh dites moi messieurs les coupes apre l istiklal ca depasse pas 20 et bah nous juste les coupes africaines on a 6 coupes plus une participation au mondial sans compter les titres nationaux puisque ce qui compte pour nous c l exterieur
    viva rajaaaaaa 

  • متتبع
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:06

    بالله عليكم كيف يعقل أم يكون فريق الرجاء فريق عالمي.لو قلتم افريقي أو عربي لكن عالمي.ماهو معيار اطلاق هذا الاسم؟هل هو حجم المشاركة في كأس القارات للاندية؟
    أو أن الامر يتعلق بحجم النجوم الذين ترعرعوا في النادي و انطلقوا الى ريال مدريد و برشلونة و مانشستير و شلسي و اس ميلانو…..
    براكا من الفراكة.
    راه حشومة هاذ الاسم و يضر كثيرا بفريق الرجاء الرياضي البيضاوي المغربي.

  • ودادي حتى الموووووووووت
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:30

    وااااااااا على محسادة ههههههههه . شوفي آ العايلة ديما وداد و مايتبع الاخضر غير البقر و هاد العام المغرب كولو احمر بغيتي ولا كرهتي .. الرجاء تصنع لاعبين مدة صلاحيتهم قصيرة كانهم تم تكوينهم في الصين (سلعة الشينوا) اما الوداد فصنعت لاعبين دو المستوى العالمي ابرزهم النيبت الدي يعد الاعب الوحيد الدي عمر طويلا في الاحتراف دون ان ننسى القادوري ايت العريف .. الم تخجلي من نفسك عندما قلت “الرجاء العالمي” ؟؟؟؟؟؟ عن اي عالمية تتحدثين يا امرأة ههههه .الله يعطينا وجهك .. واش فراسك الرجاء كي تبعها غي الشماكرية. الويل للمدرجات ادا خسرت الرجاء مباراة مهمة .. تبعي الوداد فيها ير العيال الزوينين .. و خيرا و ليس آخرا دييييما ودااااااد و مبروك علينا البطولة ودااااااااااااااد الامة

  • hamido
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:26

    أختي تطوانية رجاوية: مع من تتكلمين؟إن مستواه في الحضيض،لقد نسي نفسه وبدا تيخرج ويدخل هههه
    يتكلم عن لاعبين مدة صلاحيتهم قصيرة كانهم تم تكوينهم في الصين (سلعة الشينوا) أليس بيتشو منهم وزكريا عبوب،فوزي القدميري،أرمومن،ياجور؟ألم يفاوضوا نصف لاعبي الرجاء؟
    الشيء الوحيد الدي قاله صحيحاً هو الوداد فيها ير العيال الزوينين (فحال نضال)إسأليه عن نضال هههههه

  • تطوانية رجاوي
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:28

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.كنت اعتقد انني اناقش رجال لهم وزنهم في الرياضة لكن يبدو ان معظمهم من خريجي المراحل الابتدائية والدليل طريقة الحوار .اعتقد ان الاختلاف لايعني بالضرورة حقد او شىء من هدا القبيل هو اختيار.واعتقد ان وداد الغمة هو فريق مغمورليس له سجل افريقي ولاتعرفه حتى جماهير الاهلي المصري لانه بكل بساطة لم يلعب مع الاهلي واعتقد ان كل الجماهير بالمغرب فيه الجمهور السىء والجيد وهدا عبر العالم. لكن كمغاربة لنا حكمنا ورايناهدا في برنامج خاص في القناة التانية وتعرفنا على جمهور الوداد الدي ماشاء الله جمهور تفوه بكلمات نابية وجمهور غالبيته من النساء ادن ادا اردنا الحكم فجمهوركم هو الاحقر بالنسبة لي وهو شبيه بجمهور اتحاد الخميسات الا من رحم الله طبعا.واعتقد ان الاخ الدي اعطى متال بالنيت هدا صحيح لكن لاتنسى ان النيبت له اموال طائلة وتجده امامك في الشاشة وهو يسوق للحرام عبر اللوطو والاخلاق الرديلة والدليل راجع مقابلة المغرب وسكتلاندا حينما سب الرب علنا ادا في غياب الاخلاق لااعتبره لاعب .اما القادوري وايت العريف فلن اناقش عطائهم لانهم لاعبين جد جد جد متواضعين.فلنتحدت عن الرجاء اول لاعب مغربي يلعب نهاية ابطال اوربا هو رضوان حجري ببنفيكا البرتغالي. اول لاعب يسجل للمغرب هم حمان رجاوي اول لاعب عربي وافريقي يفوز باللعب النظيف هو عبد المجيد الظلمي اخر اهداف كاس العالم سجلها صلاح الدين بصير .اتمنى ان لايصاب اي ودادي بالحمى او بالتعصب لانه واقع .الرجاء هو عالمي وهو فريق الامة وهو الشعب .وكلامكم الخارج عن اطار الرياضة لاابالي به. وليكن في علمكم انني استادة باحتة في التاريخ وسوف اهدي للرجاء كتاب خاص عن الرجاء العالمي الدي يبهرني ويبهر كل مدرسة نظيفة ولها تاريخ .الرجاء ليس لها فقط ارتباط بالبيضاء فقط جمهورها في افريقيا وفي اوربا وفي امريكا واتحدى اي ودادي بالتاريخ .وحتى نكون اوفياء اجمل ما قدمته وداد الغمة الاسطورة الزاكي حارس الجمعية السلاوية وعزيز بودربلة احد شباب الرجاء البيضاوي.

  • الى الاخت التطوانية الرجاوية
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:22

    الى الاخت او الاخ التطواني و لا اظنك فتاة لان اسلوبك فرشك المهم اين هي عالمية الرجاء اين هدا هو السوال لكن ان كنت اخي رجاوي فلك الحق كما لي انا الحق ان احب فريق الملايين او عندك شي شك عالمي راح هد الكلمة كيقولها و هي اصلا عنوان الفريق السعودي النصر في قناة راديو و تلفزيون العرب ا.ر.ت . كيف تقول الرجاء و قد تحطم امام الجيش و لم يقوى على هزمه في مبارة مصييرية صدمت الجميع و غربلت الكتير ممن كان يمنون النفس و داب حبهم لفريق جمعية الرجاء الحليب لا احد يمنعك اخي من حب الرجاء لانه بكل بساطة صناعة و دادية و سييير اسال التاريخ و من حيت الاقاب و نحن اكتر منكم و او لفريق في المملكة يتربع علىاكثر الالقاب سيير تخب سييير لو كان فريق الجرادمتفوقا ب 17 بطولة و 9 القاب عرش كون حشمنا لكن هده القاب الاحمر. لكن القاب الجراد سوى 9 القاب يتييييمة من البطولة و 6 القاب فقط عرش هههه فيين هد العالمي على لعب الزين اندحر و مني بتلات هزائم متتتتالية و تقول لي عالمي و الله ضحكتيني و خجلت من نفسي ان اتكلم على اهلى مصر و احمر مصر مادا نقول له اد كان الاخضر عالمي ههههه و في الاخير باش اسبرين نفعك في صداع نجيبو غير طفل صغير من الابتدائي و نقولو لو يا اخي احسب لينا شحال عند هد الرجا من القاب سوا و طنية و افريقية و حسب و عاود احسب فلن تجد اقل من 21 لقب و شوف الوداد العظيم ستجد اكتر من 33 قب ادا من سيتربع على القمة و سيير و حتى الجيش حسن منكم 24 لقب حتى هو اوا نزيدك و سيرر اتطوانية اه الشياطين الحمر ديما الاول طول العمر

  • sahakoyo
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:20

    الغيرة و الحسد هما اللذان دفع
    الى التحدث بهذه الطريقة العنيفة،لان الوداد دائما يأتي بالجديد كل سنة الوداد القابه تحدث عنه هو في غنى عنك وعن غيرك،اسألي اجدادك عن تاريخ الوداد وعن القابه اظنك لا تفقهي شيئا في كرة القدم و الدليل عن هذا انتمائك.ما زلت طفلة لا تحسن الحديث برزانة ودخلت في أسلوب ركيك و أفكار صبيانية، مثال النيبت. تحددث عن جمهور الوداد ونسيت جمهور المكانة الشمكارة اصحاب الشيفونة.

  • مغربي ، و ودادي حر
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:24

    إذا كانت عالمية فريق هي أن يأسس في 1949 ويفوز بأول بطولة له بعد 40 سنة (مهدات من أسيادكم إثر فوز الوداد على الكوكب )فالله إنجينا من عالميتكم خلينا غير محليين وتتكلمين على الفريق اللقيط أونتوما ملقمين من لحليب الله إسمحليك أخلاص سيكون هذا أخر رد على تعاليقك الحقودة على الأقل لم أحقر من أي فريق كما تفعلين (للإشارة فقط أنت ضحية لأحكاك المصبقة مكتعرفي علي والومع ذالك وليت مراهق فقط لأني أحب فريق آخر أكتهدري على حق الإختلاف والله يهديك أيسامحك)

  • عثمان
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:02

    مع الاسف الوداد يريد ان يفعل ما فعله XX للمنتخب الوطني بحال ديما ولكن ديما رجا الفريق العالمي فعلا انجب نجوما مثل علودي……….و اللئحة طويلة لذا فعلى الوداد ان تستسلم للاخضر دون محاولاتها الفاشلة (ما لنا حنا دايمن تنجيبو غير الاطر PERIMEليحفاتليه مع الفرق الاروبية تيجي يتمعش مع مغاربة.

  • fatima
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 13:14

    ديما وداد ولي مكيعرفش التاريخ الرياضي فليسكت احسن ليه الوداد هي من صنعت الامجاد انا معرفتش علاش الحسد حنا كنتمناو الكرة المغربية تزيد القدام براكة من النقاش لخاوي فالوداد خرجت ابطال ميمكنش ايتنساو فالوداد هي ام الرجاء باسم الاب جيكو فانا احترم الرجاء واعترف بلعبها الجيد واتمنى لها النجاح من كل قلبي ولااريد مثل هذه الالفاظ الغير المحترمة

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج