24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  3. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | شباب الريف الحسيمي يحقق حلم الصعود للقسم الأول

شباب الريف الحسيمي يحقق حلم الصعود للقسم الأول

شباب الريف الحسيمي يحقق حلم الصعود للقسم الأول

ضمن فريق شباب الريف الحسيمى صعوده، ولأول مرة في تاريخه، إلى القسم الوطني الأول لكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه الرشاد البرنوصي 2-0 برسم الدورة أل 38 والأخيرة من بطولة القسم الوطني الثاني أمس الأحد.

وبهذا الفوز رفع الفريق الحسيمي رصيده إلى 61 نقطة محتلا بذلك المركز الثاني خلف فريق شباب قصبة تادلة ( 65 ن ) الذي كان قد أمن صعوده، ولأول مرة في تاريخه أيضا، إلى القسم الوطني الأول منذ الدورة 36.

وشهد ملعب ميمون العرصي بالحسيمة ، حضورا جماهيريا غفيرا فاق سبعة آلاف متفرج حضر من مختلف أنحاء الريف من أجل مساندة فريق جوهرة البحر الأبيض المتوسط.

وسجل هدفي اللقاء المقابلة كل من ليتا بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول وحميد تيرمينا عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 86 من عمر اللقاء ، ضامنا بذلك لفريقه تأشيرة المرور إلى القسم الوطني الأول.

أما المطارد المباشر النادي المكناسي فقد فاجئه مضيفه يوسفية برشيد بهدف تعادل في اللحظات الأخيرة من اللقاء بعدما كان متقدما وينتظر بشغف كبير تسجيل الرشاد البرنوصي هدف التعادل في مرمى شباب الريف .

وفي أسفل الترتيب غادرت ثلاثة أندية القسم الثاني ونزلت إلى قسم الهواة، ويتعلق الأمر بكل من شباب خنيفرة ونهضة سطات والإتحاد القاسمي، وبالتالي يعرف هذا الموسم نزول مدرستين رائدتين في الكرة المغربية وهما نهضة سطات والإتحاد القاسمي.

فقد احتل الاتحاد القاسمي المركز أل 19 والأخير برصيد 36 نقطة والنهضة السطاتية المركز الثامن عشر ب 38 نقطة وشباب أطلس خنيفرة في المركز السابع عشر ب 40 نقطة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - رشيدوبسكي الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:25
هنيئا لفريق شباب الريف الحسيمي بهاد الانجاز الرائع والروح القتالية واتمنا المزيد من العطاء حتى ان تظلو دائما وابدا في القسم الوطني الاول ولما لا احراز البطولة وكاس العرش واتمنا كدالك من اللاعبين ابناء المنطقة والغيورين على هادا الفريق الدين يمارسون اللعبة في البطولة الاروبية المساعدة المادية والمعنوية حتى ان يكون هاد الفريق الصاعد في المستوى المعهود لكي يمتل منطقة الريف حتى ان يلتحق به فريق من مدينة الناظور وتكتمل الفرحة
2 - chouaib الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:27
bravo la jeunesse d'el houceima la marocaine .
3 - soufian الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:29
هنيئا لفريق شباب الريف الحسيمي و اهنئ كذلك كل من ساهم في تحقيق هذا الصعود التاريخي ولا ننسى ايضا جمهور الحسيمة الذي ساهم بنسبة كبيرة في صعود شباب الريف الحسيمي الى قسم الصفوة بفعل مساندته لفريقه في السراء و الضراء
4 - مواطن من الشرق الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:31
اهنئء فريق شباب الريف الحسيمي غلى الصعود للقسم الاول ونتمنى من كل اعماقنا ان يكون في مستوى تطلعات جمهوره العريض من الحسيمة وخارج الحسيمة.
تنمى ان يحقق نفس الانجاز بالقسم الاول ويفوز بالبطولة ويشرف كرة القدم المغربية قاريالم لا الفوز بعصبة الابطال الافريقية بعدما عجزت عن ذلك الفرق الوطنية كالرجاء والوداد
5 - امين الحداوي البيضاوي الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:33
هنيئا لناس الحسيمة بهذا الصعود
هنيئا هنيئا
6 - العزاوي الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:35
مبروك لأشبال الريف بهاذا الإنجاز
خوكم العزاوي من مراكش
7 - nadori الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:37
هنيئا لفريق شباب الريف الحسيمي على هذا الانجاز العظيم ونتمنى له مسيرة موفقة وكما نشكر اللاعب الدولي ابن المنطقة نبيل باها الذي تابع المبارة في ملعب ميمون العرصي مع الجمهور الريفي
8 - said الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:39
هنيئا لفريق شباب الريف الحسيمي بهذا الإنجاز التاريخي
9 - abdelhalim الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:41
مرحبا بالرجاء البيضاوي والوداد والجيش وحسنية أكادير والنادي القنيطري والمغرب الفاسي وجميع فرق القسم الأول
مرحبا بكم على أرض الريف الطاهرة
لكن لدي "ميساج" أوجهه للقناة الرياضية فقد كانت تود لو أن النادي المكناسي سحق يوسفية برشيد بدزينة من الأهداف في مقابل خسارة الشباب الريفي ولم تحاول اخفاء هذه النية السيئة كأن أولاد الريف لا يدفعون الضرائب لهذه القناة.فالمعلق كاد أن ينزع "الكومبلي" ويدخل الملعب ليسجل الهدف لمكناس .ولايذكر نتيجة المقابلة الجارية في الحسيمة بتاتا.اما أستوديو التحليل فقد استعانوا بعزيز الخياطي الذي لم يحاول اخفاء علامات الخيبة والحزن البادية على محياه.
وفي المساء لكي يشفوا غليلهم ويردوا الصاع صاعين للجمهور الريفي الذي منع هده القناة الاقصائية والحgارة للريفيين من نقل أطوارها .أدرجوا ملخصا لمباراة الاتحاد البيضاوي والرجاء الحسيمي وكان اول جملة تفوه بها قارئ الحروف هو (أداء باهت للفريق الحسيمي ) مع تجاهله عمدا أن الرجاء الحسيمي ضمن مكانته في القسم 2 منذ دورات عديدة وأن الفريق البيضاوي كان مهددا بالنزول لذلك لعب لعبا "قتاليا "ليضمن البقاء.
المهم على هذه القناة أن تعيد سياية تعاملها مع المغاربة ولا تنسى أو تتناسى أنها "واقفة" أو أن "رزقها" ياتيها من ضرائب الشعب وهذا الشعب يتكون من الصحراويين والشلوح والسوسيين والرباطيين والفاسيين و المكناسيين و..الريفيين.
10 - نبيل من طنجة الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:43
بداية نقول هنيئا لفريق شباب الريف الحسيمي بتحقيقه لحلم الصعوج لقم الصفوة بعد معركة دامت اكثر من خمسين سنة,لكن ما هو غريب في الامر ان المبارة لم تنقل مباشرة على قناة الرياضية كمقابة النادي المكناسي وهنا نتمنى من المسؤولين توضيح هذه الفكرة خاصة نع تذبذب وتعدد الاسباب حسب اراء بعض الناس لكننا نريد أن يكون الخبر من مصدر مسؤول.نتمنى ن ساكنة الريف ان تستفيد من هذا الصعود خاصة وأن الملعب شيبولا غير صالح بتاتا للعب مبارة كرة القدم فمتمنياتنا ببناء ملعب يليق بالفريق الريفي ولتاريخه العريق
11 - خواطر5 الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:45
السؤال هو:لماذا منعت( بضم الميم وكسر النون)قناة الرياضية من نقل أطوار المباراة؟
الجواب:لأن هناك أياد علنية وخفية من داخل المدينة تمثلت في مكونات الفريق و صديق الهمة والجمهور المعبأ من طرفهم أرادوا أن تمر المواجهة بعيدا عن أعين الكاميرا وبالتالي الجمهور المغربي خاصة المكناسي منه حتى يتحكموا في نتيجة المباراة إلى هنا يبقى الوضع عاديا, على الأقل لأننا نعرف ثقافة البيع والشراء المستشرية في هذا القسم ودونه,لكن الأمر الخطير هو الجامعة والمجموعة الوطنية التي لم تعر للأمر اهتماما كما أنها تعرف أن فريق شباب الحسيمة هو الفريق الصاعد وذلك ما كان وهاته هي المكونات الخارجة عن المدينةالتي ربما تليت عليها تعليمات عليا لأننا نقحم السياسة في الرياضة والكل يعرف الباقي.
عندما يكون حال الرياضة بهذه العقلية ويرضى به المستفيدمنه نتساءل كيف سيكون حال مؤسساتنا الأخرى التي لا وجود للروح الرياضية فيها شعارها راسي ا راسي؟
12 - alhoceima city الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:47
vive alhoceima ,vive le maroc , et vive mohamed 6 allah inasro
13 - tachfin الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:49
هنيئا لشباب الريف الحسيمي بصعوده الى القسم الوطني الاول
ونتمنى له مسيرة موفقة في البطول الوطنية ان شاء الله
14 - Meknassi الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:51
je félécite chabab del hoceima , et vraiment elle mérite de jouer pr la 1 division, et bn courage pour les meknassi qui ont un grand parcours devant eux pour récupérer la 1 division , et bravo a toutes les équies de la GNF2 ,son parcours vraiment parfois dificile .Merci
15 - لؤلؤ الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:53
هنيئا لفريق شباب الريف الحسيمي على هدا الانجاز التاريخي و لكن يجب التفكير من الان في اعداد فريق يساير البطولة و ينافس الفرق الوطنية الكبرى و يلعب من أجل الصفوف الأولى حتى لا يكون الفريق الحسيمي ظيفا خفيفا على القسم الوطني الأول كما يجب ظفر جهود جميع الفعاليات في جهة الريف سواءا الرياضية أو السياسية من أجل تهيئ ملعب صالح لكرة القدم لأن أرضية ملعب ميمون العرصي وبكل صراحة غير صالحة لمزاولة كرة القدم و غير صالحة كدلك لاستقبال فرق كبيرة من قسم الصفوة فيجب العمل من الان و قبل انطلاق البطولة و مرة ثانية هنيئا لفريق جوهرة البحر الأبيض المتوسط .
16 - مسفوي الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:55
هنيئا للحسيمة و حض وفق في القسم الاول
17 - said الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:57
تحليلك بعيد عن الصواب، منع جمهور الريف القناة المخزنية لأنها لم تزر معلب ميمون العرصي ولو مرة واحدة طيلة السنة بل لم تنقل ولو مقابلة واحدة من ملعب ميمون العرصي في التاريخ، رغم أن الشباب لعب في القسم الثاني لسنوات... فهذا تعبير عن رفض الإقصاء والتهميش ودرس للمستقبل، فعلى القنوات المخزنية التي كانت بالأمس القريب ترفض أن تذكر إسم الريف وتكتفي بشباب الحسيمة، أن تصحح أخطاءه، وتكف عن حصار وتهميش وإقصاء الريف إعلاميا...
وقد سبق لطلبة جامعة وجدة أن طردوا قناة الدوزيم من الجامعة لأنها لم تحضر يوما إلا عندما أن أرادت أن تصور مغنيا! ولم تنقل يوما نضالات الطلاب، فهذا بديهي، أما التحكم في المقابلة فهذا هراء، لأن قناة اليوتوب دائما تكون حاضرة، والحكم دولي واللجنة حاضرة أيضا...
وهذه دعوة لتأسيس قناة خاصة بالريف لنقل مباريات شباب الريف بعد أن همشه المخزن...
18 - بويدارن حماد الاثنين 07 يونيو 2010 - 15:59
هنيئا و الف تهنية للفريق الحسيمي و الى الاخ اوراش مصطفي على هدا الانجاز.
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

التعليقات مغلقة على هذا المقال