مزوار يحضر وزوجته نهائي دوري أوروبا وسط مشجعي ريال مدريد

مزوار يحضر وزوجته نهائي دوري أوروبا وسط مشجعي ريال مدريد
الأحد 25 ماي 2014 - 08:00

شارك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، صلاح الدين مزوار، فرحة الفريق الإسباني ريال مدريد بلقبه العاشر بعد فوزه المُدوي على الأتليتيكو برباعية، توّجته ملكاً على عرش الكرة الأوروبية.

وحضر مزوار الذي كان مرفوقا بزوجته، لنهائي دوري الأبطال، رفقة العديد من الشخصيات، في عالم السياسة، والرياضية، مثل رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، وملك إسبانيا، خوان كارلوس الأول، والعديد من الشخصيات التي حضرت للنهائي الاسباني الخالص الذي أجري مساء السبت في ملعب “النور” بلشبونة البرتغالية.

ويُعد وزير الخارجية المغربي، من مشجعي، الفريق الملكي، ريال مدريد، حيث تفاعل مع الأهداف الأربعة المسجلة في شباك الأتليتيكو، وبدا سعيدا – حسب ما تظهر الصورة – بهدف كريستيانو رونالدو الرابع، حيث أظهر مزوار فرحته بالهدف الذي أنهى “حلم” الأتليتيكو في الظفر باللقب الأول في تاريخه في دوري الأبطال.

وكان مزوار الذي ظهر رفقة زوجته ضمن مشجعي ريال مدريد في “استاد دي لوز” (ملعب النور)، قد شارك، الخميس الماضي، بالعاصمة البرتغالية لشبونة في الاجتماع الحادي عشر لوزراء خارجية دول غرب المتوسط “مجموعة حوار 5 زائد 5″، الذي مكن من التطرق للرهانات الإقليمية والتحديات المشتركة للدول العشر، في الوقت الذي لم تتأكد فيه “هسبريس الرياضية” من أن رئيس الدبلوماسية المغربية قد غادر العاصمة البرتغالية ليعود إليها أمس السبت لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومعلوم أن، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، سبق أن سطع نجمه، رياضيا، حينما كان لاعبا لكرة السلة، بالفريق المحلي لمدينة طنجة، خلال عدة مواسم رياضية.

وكان عميدا للمنتخب المغربي، لموسمين رياضيين، كما سبق له أن شغل منصب نائب رئيس نادي الرجاء البيضاوي، قبل أن يطلق الرياضة، ويتزوج السياسة، ليصبح رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار، ووزيرا للخارجية، في حكومة ابن كيران الثانية، غير أن عشقه للريال لم يتبدل بتبدل المناصب، على ما يبدو.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

109
  • الرياضة للجميع
    الأحد 25 ماي 2014 - 08:22

    السي مزوار له تاريخ ومشواررياضي طويل ويعشق ريال مدريد نتمنى له صادقين التوفيق في مهامه الرياضية والسياسية.

  • معلق
    الأحد 25 ماي 2014 - 08:35

    كلشي درته يا مزوار بقاتلك غي كورة.البوليزاريو والجزائر كيسجلوا علينا اهداف في قضية الصحراء وننوما ناعسين حتى تفيقوا شي نها اوتلقاو جيش بوتفليقة على تخوم سيدي افني.

  • Abdou
    الأحد 25 ماي 2014 - 08:42

    واخويا غير اللي مسطي اللي يكون معروف فهاد البلاد السعيدة واماكتفلتوا والوا .
    الله يعطينا بركتكم ، .

  • oujdi
    الأحد 25 ماي 2014 - 08:43

    الفراغ يعمل كل شيء قضى كل حواءج بلاده. لهدا يتهافثون على وزارة الخارجية للسفر والمتعة الزاءلة إن لم تستحيي فاصنع ما تشاء.

  • General tire
    الأحد 25 ماي 2014 - 08:45

    شيئ عادي ان يحض السيد الوزير مبارة في كرة القدم او ليس السيد الوزير بشر؟كيف ما كان الحال هنيئا لفريق ريال مدريد

  • علي
    الأحد 25 ماي 2014 - 08:56

    لقد التقطتموه، لقد شاهدت هده اللحظة لكني لم الحظ مزوار هناك، لقد كان موجود ايضا ريضوان و بدر هاري و قد نزلا الى الملعب و احتفلا مع لاعبي ريال مدريد

  • OUJDI BEH
    الأحد 25 ماي 2014 - 08:56

    هي حياته الشخصية ، تمنيت ان احضر انا و زوجتي و ابنائي هذا النهائي

  • asgonemara
    الأحد 25 ماي 2014 - 09:07

    عجيتني جملة طلق الرياضة ليتزوج السياسة… هدا جميل لأن الرجل يملك كل المؤهلات ليتزوج مرة تانية وتالتة ورابعة… اما نحن فلم تستطع ان نتزوج ولو مرة واحدة…. على اين هده ارزاق يعطيها الله لمن يشاء وينزعها ممن يشاء سبحانه وتعالى له الملك والحمد وهو على كل شئ قدير… وفق الله الجميع لما فيه الخير … اللهم ابعت فينا رجالا يحبون هدا الوطن ويعملون على الرقي به والنهوض بهدا الشعب ليعيش في عدل وكرامة وحرية..

  • حسن
    الأحد 25 ماي 2014 - 09:17

    السيد الوزير إذن كان في مهمة رسمية، و هو اجتماع وزراء خارجية دول غرب المتوسط 5 زائد 5. السؤال: ماذا تفعل زوجة السيد الوزير في البرتغال؟ هل حضور نهائي عصبة الأبطال كان في جدول أعمال السيد الوزير، و بعلم رئيس الحكومة؟ من دفع ثمن تذاكر المبارات للسيد الوزير و حرمه؟
    في دولة السويد مثلا لكل مواطن الحق في مسائلة أي جهة حكومية عن مصاريف رحلات السادة المسؤولين! قد تقولون و بإستهزاء، لا توجد مقارنة بين المغرب و السويد. أجيب: و لمذا إشترى المغرب من السويد مدونة السير الجديدة، هل لدينا البنية الطرقية السويدية.
    اذا كان العقل المغربي غير قادر على إنتاج قانون أو مدونة السير مثلا فالأجدر أن نشتري مدونة سير تراعي الوضعية الهشة لشبكة طرقنا، مدونة جزر القمر أو الموزمبيق مثلا

  • Simo
    الأحد 25 ماي 2014 - 09:23

    It is his business but we need to know who paid for his flights (Him or the goverment)
    Thanks

  • وهكذا الأيام تمرّ
    الأحد 25 ماي 2014 - 09:25

    من شارك بنسودة في اقتسام سرقة أموال المغاربة من صندوق وزارة المالية، يمكن أن يشارك فرق إسبانية رياضية في فرحة فوزها . وقد سبق وقام بنفس العملأحدهم من "خدام" المغرب ، في ليالي رمضان حمراء بالنوادي الليلية بجنوب إسبانيا حيث سرق ملايير، أودعها في أبناك إمارتية ، وعرج على جنوب إسبانيا قصد " الإستراحة"…. وإني لأرى في الأمر، سوى مجرد استهزاء موجه للمغاربة ، فقط. السيد مزوار في الصورة ، يظهر جد فرحان ، وفي في ذلك كلمات قصيدة لناس الغيوان والذين استبقوا الربيع بسنوات (….)، والقصيدة تقول =
    "الغني فرحان*** امعري قومان".

  • عبد الرحمان
    الأحد 25 ماي 2014 - 09:28

    المغاربة لايخفى عنهم شيء شعب عظيم . رغم انهم يقولون عنكم اشياء عديدة الا انكم تظلون ادكئ شعب بالعالم اخوكم عبد الرحمان من المغرب.

  • omar
    الأحد 25 ماي 2014 - 09:28

    زوما رئيسا لجنوب افريقيا بحظور الخاءن عبد العزيز المراكشي و وزير الخارجية الجزئري ورأس ديبلوماسيتنا في البرتغال لحظور تتويج الريال بالعاشرة هذه والظحية الشعب المغربي الذي يعاني من تداعيات تبدير المال العام

  • samir
    الأحد 25 ماي 2014 - 09:34

    غير أن عشقه للريال لم يتبدل بتبدل المناصب، certes ça n'a pas changé, mais ce qui a changé c'est qu'aujourd'hui il peut se permettre d'assister directement au match vu que son dudget ,tbark lah, le lui permet ! laisse-nous le luxe se nous serrer dans les cafés pour suivre le match

  • badron
    الأحد 25 ماي 2014 - 09:35

    IL a le droit de voir ce match mais ce qui nous intéresse c'est : est-ce que le voyage et la réservation de billet ont été payés par le contribuable marocain? merci de répondre à la question.

  • said
    الأحد 25 ماي 2014 - 09:36

    هم مين و احنا مين… الله يرحمك يا شيخ إمام

  • مواطن
    الأحد 25 ماي 2014 - 09:38

    ‏‎ ‎لن نحرمك من حقك في متابعة المباريات ايها الوزير، لكن من الأفضل أن يكون هذا بعد أن نحل بعض المشاكل الديبلوماسية. والتحكم في السياسات الداخلية للبلد الذي غرق فيه شبابه في عبادة الكرة وتأليهها .كأن التقدم حليفنا في كل شيء ، أو كأننا أنهينا مشاكلنا كلها. يخال إلى من يمر أمام مقاهينا ساعة لعب البطولة الإسبانية ويصادف هدفا ، أن من بالمقهى قد استرد مدينة مليلية وسبتة المغربيتين المحتلتين من أعدائه الذين يتابعهم ويصفق لهم . بل يترك كل شيئ من أجلهم!
    ‏‎ ‎

  • سليمة
    الأحد 25 ماي 2014 - 09:39

    اين المشكلة..صناديق سوداء بالمملكة راهن اشارة جميع مسؤولي المغرب تقدر ب 100 مليار درهما سنويا..زائد ان الاسفار مجانية للمسؤولين …في الدول الديمقراطية او حتى نشأ في الديمقراطية يضرب الف والف حساب مثل هذه المناسبات خصوصا وان الحكومة كل ساعة ويوم ثتحدت عن ازمة..عجز في الميزانية..قروض بملايير الدولارات..يقابله ارتفاع مهول في النفقات بالاضعاف…هناك فقراء البلاد يؤودون الفاتورة..هنيئا لك بالفوز يوزير خارجية المغرب..فلاا نستغرب..

  • abderrahim
    الأحد 25 ماي 2014 - 09:42

    les frais comme d'habitude
    voyage de travaill reunion tel avec tel

  • يوسف مراهق
    الأحد 25 ماي 2014 - 09:50

    غير مايكونش داكشي بحال قضية الشكلاط .. و يمشي يتفرج على حساب فلوس الشعب .. أما إلى كان بفلوسو الشخصية الله يعاونوا !!

    غير بغيت نشير الواحد القضية .. حضور مزوار في الملعب لمشاهدة النهائي يعد كباقي المشجعين و ليس كرئيس حكومة اسبانيا و ملك اسبانيا و باقي الشخصيات السياسية و الرياضية .. هو ما فرقش عليهم الميداليات، هو غير تايتفرج !

  • sahara
    الأحد 25 ماي 2014 - 09:53

    c'est bon il a gagné la guerre diplomatique pour le sahara donc il peut faire la fete; il faut savoir qu'un billet pour cette finale coute 1500 euro, 5 fois le salaire moyen au maroc

  • حسن اشمها
    الأحد 25 ماي 2014 - 10:05

    القيمة دائمة للخارج وتهميش الداخل .

  • houssa
    الأحد 25 ماي 2014 - 10:06

    الحبة والبارود من دار القايد .نحن ترشيد النفقات هما الفوز بالصفقات سبحانة الله على هدا البلد هناك من يدهب كل اسبوع لتتبع ادوار البطولة الاسبانية التي اصبحت موضى يتباهين بها النساء المرفحات وهناك من يجد صعوبة في واجب الحمام من اجل الاستحمام

  • issam
    الأحد 25 ماي 2014 - 10:19

    السؤال المطروح: واش من فلوسو و لا من فلوس الديبلاصمون الوزاري ؟
    التدكرة فديك لبلاصـة بمليون سنتيم على الاقل !

  • yassine sud est
    الأحد 25 ماي 2014 - 10:20

    بصحتور اورحتوا خلوه مسكين ر افوج مع راسوا من كترة الخدمة لتدير تيعيا بزاف مسكين ، هم شعب كتر خصوا راحة باش ارجع اكمل دوزيام ميطوا لي لعبا حكومة بنكران مع الشعب !!!

  • abou-aymane
    الأحد 25 ماي 2014 - 10:21

    شتّان ما بين الثرى والثريا!!
    رئيس دولة الأوروغواي لا يتمتّع حتى براتبه الهزيل أصلا، بينما المسؤول عن مصالح البلد الخارجية والذي يجني راتبه السمين من ضرائبنا يسافر إلى البرتغال بمعية حرمه المصون لا للتداول بشأن اقتصادي يهم بلدنا ولا حتى لتذكير راخوي وخوان كارلوس بحتمية إعادة ثغري سبتة ومليلية للمغرب، ولكن لتشجيع فريق الريال الإسباني، لأنه "وياسلام" يهيم عشقا بالفريق الملكي ولا يمكنه الغياب عن هكذا لقاء.
    وقد كنّا لاقدّر الله سنفتقد خدماته الجليلة لو لم يفز الريال، حيث كان سيصاب بالإحباط وعدم القدرة على العمل "وهل يعمل أصلا!!"

    الحصول، لا يسعنا مع أمثال هؤلاء سوى ترديد أغنية قديمة لا شك أنّ مزوار عاشق الريال لن يستسيغ لها طعما:
    أو هنا طاح الريال
    أو هنا نلعبو عليه

  • Ibnobatota
    الأحد 25 ماي 2014 - 10:33

    السلام عليكم بغينا غير نعرفو واش تذكرة المباراة خلصها هو من ماله الخاص أم هي من أموال ديال الشعب

  • مغربي
    الأحد 25 ماي 2014 - 10:58

    السلام عليكم ،هذا الخبر لا يهمنا ، المهم هو ان لا تكون مصاريف الرحلة على حساب الدولة٠

  • مغربي يهوى التحدي
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:01

    وهل يسعدون الاسبان او الساسة الاسبانية بما ينجزه ابناء المغرب ??????
    فقدنا هوينتا والريح اللي جا يدينا, هذا من كبار الساسة المغربية فماذا نقوا عن الانسان المغربي العادي, مشينا فشكرة مقطعة, الله اخرج العاقبة بخير اخلاص

  • فريد
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:01

    هو ليتفرج ماذا سنقول من اخذا الاموال العمومية من تحت الطويلة انا مثلا هذا هو حال

  • mohamed erraji
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:01

    الرجاء الإطلاع على كيف يعيش رئيس دولة أركواي وفلسفته وإعتقاداته للحيات والفرق كبير بين رئيس حزب مغربي و وزير خارجيته يحكون انهم منشغلون في خدمة المغاربة ، اطرح السؤال؛ من اين تم الحصول على مصاريف الرحلة ودخول الملعب؟

  • brahim
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:07

    واش على نفقاته الخاصة .اوﻻ على حسب البقرة الحلوبة ديل الدولة

  • Amadou Mamadou
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:09

    اي مواطن له الحق في حياة شخصية يديرها كما يحلو له وليس لا حد آخر الحق في ان يبدي رايه فيها. لكن شخصية السيد مزوار شخصية عامة ولا يجوز له ان يتصرف بهذه الطريقة الغريبة. انه عضو اساسي في الحكومة المغربية لا في الحكومة الاسبانية وهو رئيس حزب يشارك في الحكومة المغربية فما هو نوع التاطير السياسي الذي يمكن ان ننتظره من شخص ولاءآته ( الظاهر منها رياضي او كروي)غير وطنية. تصوروا لو حضر رئيس الحكومة وشجع الفريق الاخر!؟ يظهر ان هذا الوزير كذلك سيشتري شقتين او اكثر في العاصمة الاسبانية وينتقل اليها بمجرد انتهاء مهامه الحكومية ليكون قريبا من فريق احلامه. الم يكن اجدر بالسيد الوزير حظور لقاء المغرب والموزمبيق؟

  • بوعو
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:13

    حبدا لو حدا بنكيران حدو مزوار ودعم فريق الإتحاد الإسلامي الوجدي ياك إسلام إسلام؟

  • أنس
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:18

    بالصحة والراحة , نتمنى أن ﻻيخرج الموضوع عن النطاق الرباضي كتعليقات ك مخلي الحكومة وماشي سياحة …. , شيئ عادي

  • mohammed
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:20

    ce sont ses affaires ,est de toute facon c'est mieux avoir un ministre sportif,on espère seulement que monsieur le ministre n'est pas restè depuis jeudi a lisbonne avec sa famille sur les frais du ministère chose très probable connaissant la mentalitè des arabes..alors la c'est grave…en plus en ce moment très difficile pour la diplomatie marocaine..vu l'enormes moyens que misent le regime des vieux pathetiques algeriens pour contrarier le maroc,soit au sahel soit au Maghreb avec les manoeuvres avec la tunisie et en tentant de se rapprocher de la lybie,et en afrique em general..est ce monsieur se permet de rester plus de 3 jours en vacances pour regarder un match de footbal

  • byousma
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:23

    مزوار هو حر فحياتو الشخصية راقبوه فحياتو العملية وحاسبوه عليا حساب الاعداء

  • كاعي واعي
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:28

    ويبقى السؤال : هل ذهب على حسابه الشخصي أم على حساب ميزانية الدولة

  • LGHDBAAAAAAAAAAAN
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:30

    جات معاه عندو التعويضات على كولشي

  • Ahmed
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:33

    بالصحة و الراحة إلا ماكانش مسافر من فلوس الوزارة

  • عـــــمـــر
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:34

    الملك في أزيلال يدشن المشاريع و مزوار في لشبونة يتفرج في كرة القدم…. لهلا يقلب…. إو موتو بالسم أ المغاربة… علاش ما يمشيش لجنوب أفريقيا و يفند ادعاءات المتمردين عن الدولة و من يساعدهم ؟ وقيل المكلفين بالدبلوماسية دليالنا مفهموش المقولة "عرس ليلة تدبيرو عام"؟ و عند ربكم تختصمون… و الله كلشي تيتحاسب …

  • Le Cadre
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:35

    Ben du coup, le budget de cette presence comprend les frais de logement, la nouriture, transport et shopping et ce pour Mr et Madame, vive l'état et l'argent de l'etat, le ministre devrait etre tres happy pour avoir etre un ministre marocain, car l'etat lui paye toutes les factures qui lui reviennent

  • Argaz
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:44

    Un marocain fier et patriote ne supportera jamais une équipe espagnole. L´ Espagne est l´ennemi Nr° 1 des intérêts marocains au sein de L´Union Européenne. Le problème de la gouvernance marocaine est que nos ministres supportent l´ennemie des intérêts ´du pays qui présentes. Au lieu de perfectionner l exemple de la réussite économique d´ un x pays, nos ministres s´amuse à assister la réussite des autres sans en tirer des leçons. Je comprends maintenant le dicton marocain qui dit : Si tu es au Maroc ne t´étonne pas de ton destin .

  • هاجر المغربية
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:53

    لمادا نراه يوم الجمعة يشجع الفريق الوطني و خاصة انه لعب في نفس البلد .

  • عنتر
    الأحد 25 ماي 2014 - 11:55

    جات معاه هو لي يمشي حنا خلينا غير مع طرف ديال الخبز

  • Moussa
    الأحد 25 ماي 2014 - 12:02

    C'est le Maroc de toutes les contradictions. Une majorité du peuple qui se bat chaque jour pour gagner dignement sa vie, de l'autre côté on constate qu'un ministre se permet d'assister à une finale avec sa femme après une mission officielle. Sans doute, l'hôtel, les repas et les billets du match sur le dos des contribuables, c"est-à-dire de l'argent de l'Etat. Notre classe politique est une classe pourue, hypocrite, arriviste. Elle mélange entre ce qui Etat et privé. Elle utilise son pouvoir pour des fins personnelles. A la fin, on est devant deux réalités : une classe des privilégiés qui sont minoritaires et qui ont le pouvoir et l'argent, et une classe du peuple majoritaire défavorisée et subie la loi de la minorité qui profite du système pour s'accaparer des richesses du pays

    Merci Hespres de publier mon commentaire

  • Youness
    الأحد 25 ماي 2014 - 12:06

    زيارة عمل دائما ما تكون بها فترة للشخصيات مخصصة للترفيه عنهم كزيارة المآثر التاريخية والمتاحف وغيرها ، وبما أن المقابلة صادفت تواجد الوزراء من أجل القمة هناك فلهم الحق بالتمتع بمباراة كرة القدم التي تكون على نفقة الدولة المضيفة ، شيء وحيد عرفناه عن السيد الوزير،،،، هو أن حبيبي مدريدي،،، ماشي ،، برشلوووووووني ،،،

  • omar holland
    الأحد 25 ماي 2014 - 12:10

    لوكان رجاء تلعب فينال كوب دو موند نجي سبسيال امسطردام مراكش c est sure coupe du monde bien reussi au maroc avec la presence du real. bien fait mezwar ta presence labas c est mieux qu a pretoria afrique suuuuuuuuuud vous ne savez pas l influence du sport et surtout le football sur les gouvernement alors arreter de dire n importe quoi

  • Rachid de fes
    الأحد 25 ماي 2014 - 12:12

    C normal comme les autre ministre il profite avec sa famille sur le dos des marocain

  • soufian.gr
    الأحد 25 ماي 2014 - 12:19

    هداك يمتل دولة ماعندوش الحق باش إجلس مع جمهور عادي لأنه يطيح بكرامة الدولة

  • Kabila
    الأحد 25 ماي 2014 - 12:27

    La vie personelle de mezouar libre aussi sa femme mais le probleme prq en cretique le vid et benkerane flame lablad ns aplodus ns zero on reste double zero tt la vie

  • mohammed en espagne
    الأحد 25 ماي 2014 - 12:30

    مادا راي حزب الاسلامي في تضييع الوقت في غير محله , ام حزب العدالة و التنمية حزب اكل عليه وشرب , الاحرى التواصل مع المهاجرين باسبانيا للاطلاع على حالتهم المزية

  • أحمد تازة
    الأحد 25 ماي 2014 - 12:30

    ﻻ أحب ﻻ ذا وﻻ ذاك ولو كان لعبهم جنوني أحب الفرق المغربية لو كان لدينا ما لديهم لكنا احسن منهم بكثير فعندما تسفق عليهم إنما تسفف على المليارات التي تعطى من قبل هؤلاء اﻷغبياء

  • said
    الأحد 25 ماي 2014 - 12:36

    وما خفي كان اعظم .هدا هو اعظم استخفاف بالمغاربة وباموالهم .

  • abourayane
    الأحد 25 ماي 2014 - 12:38

    المهم هل السيد مزوار أدى ثمن الثذكرتين والإقامة من ماله الخاص أم من مال الشعب كما ألفناه مع المسؤولين في هذه الدولة دولة الحق والقاقون

  • لبيب
    الأحد 25 ماي 2014 - 12:40

    تفرج يا أخي تفرج وتاتك مالقتي مادير و الفاتورة تأديها الدولة من المالية إلى الخارجية هكدا تدار شؤون الدولة

  • marocain
    الأحد 25 ماي 2014 - 12:50

    voir Mr mezouar homme d'état encourage une équipe nationale en passant par payer son billet c'est un leçon de citoyenneté malheureusement ce geste n'est jamais fait .. Mais le malheur encourage une équipe sans lien. qu'est ce qu'ou va dire au public des decafés c'est malheureux U

  • superbougader
    الأحد 25 ماي 2014 - 13:01

    الكرة أصبحت اليوم أكبر مهلوس للشباب أكثر من الزطلا و القرقوبي . /هنال من لا يملك حتى درهم في جيبه و تلقاه ممنطقا بشعارات و أعلام بعض الفرق الاجنبية و كانها ستقاسمه مداخلها /شوف أخويا و الله ما تعقل عيك لا ريال و بارصا الى نعست بلا عشا و نوض تخدم على راسك او خلي الكرة لاصحابها/فهمتني و لا لا/ابو صلاح الدين و ريان العرزيغ

  • عبد الله العرائش
    الأحد 25 ماي 2014 - 13:05

    اكي من حق الوزير امشي ايشاهد الماتش الكورة Mais يكون من جيبه يعني من فلوس ديالو يعني من Salaire متاعوا لا من اموال الشعب . فهمتني اولا . انا افهامتك شوف مزوار او بن كيران واش فهموك .

  • makitaka
    الأحد 25 ماي 2014 - 13:06

    laissez monsieur mezouar tranquil c un homme integre,sportif bosseur . il a le droit d avoir une vie de famille come vous et moi . evitez svp la bassesse? bien sur il va payer son billet d avion enfin de compte le marocain n arrive toujours pas a faire le jeu de democratie et du respect de l autre

  • التاريخ
    الأحد 25 ماي 2014 - 13:14

    لاستعمار هو ظاهرة تهدف إلى سيطرة دولة قوية على دولة ضعيفة وبسط نفوذها من أجل استغلال خيراتها في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وهي بالتالي نهب وسلب منظم لثروات البلاد المستعمرة، فضلا عن تحطيم كرامة شعوب تلك البلاد وتدمير تراثها الحضاري والثقافي، وفرض ثقافة الاستعمار على أنها الثقافة الوحيدة القادرة على نقل البلاد المستعمرة إلى مرحلة الحضارة. الاستعمار إخضاع جماعة من الناس لحكم أجنبي،ويسمى سكان البلادالمستعمرين، وتسمى الأراضي الواقعة تحت الاحتلال البلاد المستعمرة. ومعظم المستعمرات مفصولة عن الدولة المستعمرة (بكسر الميم الثانية) ببحار ومحيطات. وغالبا ما ترسل الدولة الأجنبية سكانا للعيش في المستعمرات وحكمها واستغلالها مصادر للثروة. وهذا ما يجعل حكام المستعمرات منفصلين عرقيا عن المحكومين…..اما بعد طرد سكان المستعمر بقي خدام الامبريالية يؤدون دورهم باتقان حتى لا يمكن للشعب ان يتحرر ,(المغرب مستعمر ثقافيا ورياضيا واقتصاديا… )

  • متابع
    الأحد 25 ماي 2014 - 13:19

    أنا أيضا ذهبت فقد إقتنيت التذكرة ب439 يورو،ليس عيب أن يذهب المهم هو بنادم إلى كيعجب شيحاجا واخا معندوش كايجمع ماشي كايسرفهوم فلقهاوي أو السجائر،ليس كل غني أن يذهب فتذكرة الطائرة ب499 درهم في Ryanair الكل الآن أصبح ميسر والحمدلله،وقمت أيضا بصلة الرحم مع أقاربي هنا
    الله يهدي ماخلق بهاكا باش عمرنا نخدمو أو نديرو حاجة شي حادي شي الله يعفو

  • مغربي
    الأحد 25 ماي 2014 - 13:31

    البارح بنكيران مشا اعزي عائلة مغربية نوظتي لنا القوق في الراس اوى سي مزوا ر و حرمه مشاو شوهفوcristiano runaldo ها انت بين لنا على المواطنة الحقة و نزيدك كان عليه اكون في جنوب افريقيا باش ادافع على شباك بلادنا اللي ولاة سايبة حتى بوتفلقة طمع بها على كرسي متحرك سجل فها wa فينك ا tijini tulk ها انت خليك من هادوك tabouhate و ادوي في المعقول الى كنت مولا ه

  • zemaghri
    الأحد 25 ماي 2014 - 13:33

    نتمنى انلا تكون الوزارة قد دفعت تمن لتدكرة له ولحرمه

  • omar hollan
    الأحد 25 ماي 2014 - 13:43

    aller retour par avion vers l europe centrale plus reservation une nuit hotel pas plus de 100 euro par exemple paris alors ne parlez pas de gaspilliage d ardent svp
    que pensez vous de mezwar alors bnadem fih geer ritique nass nta3 el barca stop les critique , golou haja gabda oula bela3

  • زهير
    الأحد 25 ماي 2014 - 13:47

    فلوس اللبان يأكلها زعطوط……..كلشي على حسابنا السفر و التذاكر و الأكل و الشرب و المبيت

  • abdellatif
    الأحد 25 ماي 2014 - 13:52

    في الوقت الدي يوجد فيه مزوار في الملعب كان هناك من المواطنين من يموت جوعا أو يموت لأن سيارة الاسعاف لم تأتي أو تموت لأنها تريد الانجاب و هي في القرى و الجبال ما دمت مسؤولا و تتقاضى أجرا خياليا فلا وقت لك بالاستمتاع حتى تعطوا لهدا الشعب حقه في العيش الكريم

  • غريب
    الأحد 25 ماي 2014 - 14:19

    أستغرب كيف يشجع الناس في بلادنا أمثال هذه الفرق مع أن مؤسسيها في الأمس القريب استعمرونا واستغلونا وثرواتنا أبشع استغلال ومازالوا إلى اليوم يتاجرون بقضيتنا الوطنية (وكيديرونا العصا في الرويضة من أجل أن نظل هكذا أذيالا لهم مستعمرين -بفتح الميم- فاقدين لحريتنا ووعينا) أليس هؤلاء إلى اليوم ما زالوا يقفون إلى جانب مرتزقة تيندوف يدعمونهم بكل الوسائل، ، كيف نسينا في طرفة عين جرائم هؤلاء في شمال المغرب وأمريكا اللاتينية؟
    ترى ما السر في ذلك؟
    لعل السر في ذلك أننا لم نعش تلك اللحظات المأسوية التي عاشها أجدادنا في فترة الاستعمار.
    وأعتقد أن التعاطف الشديد مع هؤلا سيكون في نظر أجدادنا رحمهم الله خيانة عظمى.

  • je dis n'importe quoi
    الأحد 25 ماي 2014 - 14:33

    assister à la finale de la ligue des champions est un acte de luxe .un personnage chargé d'une mission publique doit éviter de tels actes pour ne pas être l'objet de polémique

  • Moe
    الأحد 25 ماي 2014 - 14:38

    فلوس الشعب أين هي المهم راه كاين الموت

  • بن محمد / ابوالجعد
    الأحد 25 ماي 2014 - 14:38

    جل الآراء تم نشرها باستثناء تعليقي الذي عاتبت فيه صحفي هسبريس واقترحت بدل رصد مزوار في البرتغال لمتابعة مبارك كرة القدم يستحب الوقوف على الحزام الفاصل بين أقاليم خريبكة الخميسات خنيفرة لمعاينة حالة ساكنة هده المنطقة الشيء الذي لم يرق مسءولي موقعكم فاستعملوا المقص . نشر رأيي او عدم نشره لن يغير شيءا. بن محمد/ ابوالجعد ( محمد لمحمدي مهندس رئيس متقاعد )

  • ولد القليعة
    الأحد 25 ماي 2014 - 14:52

    وتبقى وصمة العار وفلوس والشعب لي شفرتيها وقسمتيها مع بنسودة تلاحقك في منامك وفي حتى قبرك انشاء الله لن يغفر الشعب لكم لقد مرغتم انفه في التراب وشردتموه حسبي الله فيكم اين ستنامون الكفن مافيه جيوب لما اقترب على موت علي رضي الله عنه قال اخرجو يدي من الكفن واضهروهم ليعلم القوم اني دهبت خالي الوفاض نكرهك ونكرهك امتالك ولو تحالفت مع اردوغان ماشي غير بنكيران سيبقى مشكوك في نزاهتك وتمساح من التماسيح التي عتت في ارض المغرب فساد انشري يا هسبريس

  • عمر مفتاح
    الأحد 25 ماي 2014 - 15:15

    هداك أخير الأسبوع هو حر إقضيه فينما ابغى إقضيه. ياك احتى هو اشرى تدكرة ابحال اعباد الله. ابنادم مبقاش إفرق بين أوقات العمل و أوقات العطلة. غير تإهضر خاوي.
    هديك احياتو الشخصية.

  • Abdou
    الأحد 25 ماي 2014 - 15:25

    C'est bien d'avoir un ministre jeune aime le sport, le voyage , mais ses propres frais, nous sommes un pays pauvre , si il voyage avec l'argent du pays , nous ne le pardonnerons pas.

  • amiral
    الأحد 25 ماي 2014 - 15:25

    يتفر كنتمنى شي وزير يجي يتفرج فالبطولة أولى مادايرين فيها مايتشاف
    لا ملاعب لا لاعبين لا منظومة كروية احترافية
    كادو بعدا كورة ديالنا

  • hamid
    الأحد 25 ماي 2014 - 15:43

    أطلب من الله أن لا يكون قد سافر على نفقات الدولة وبعدها يتوصل بالتعويضات عن النقل هو وعائلته.

  • دنيا
    الأحد 25 ماي 2014 - 15:54

    سبحان الله ما كل هذه العدائية لمجرد حضور السيد الوزير كشخص عادي الماتش هو وزوجته ايعقل ان تهاجموه بهذه الطريقة في حياته الشخصية البعيدة عن عالم السياسة ايأخذ منكم الإذن اولا ام ماذا؟ام أنكم تريدون ان يكون السيد مزوار عمر بن الخطاب في عصره؟بصحتو أتمنى انا أيضاً ان احضر مباراة كروية مع زوجي هل من عيب في هذا سبحان الله.

  • السملالي الصحراوي المغربي
    الأحد 25 ماي 2014 - 16:08

    فلوس اللبن تيديهم زعطوط..كنت آمل من وزير الخارجية ان تكون له الغيرة على رياضة بلده,بحكم انه سبق وان مارس لعبة كرة السلة..وكيما آمن الكاتب الكبير نجيب محفوظ ان الاهتمام بالدار اولى للوصول الى العالمية رغم انه لم يكن يعطي اهمية الا لما يقع من احداث في بلده,فمن الحارة استطاع ان يضسئ نجمه في بقاع العالم ويحرز شهرة بوأته مقعدا من كبار كتاب العالم ونيله شرف جائزة نوبل..والحقيقة ان المغاربة خاصة منهم طبقتنا المثقفة سواء السياسية منها او الادبية والفنية الا النذر القليل منهم,يحبون اطالة اعناقهم بسبب ما اصابها من غرور,فيحيدون عن جادة القصد ويتبعون اهواءهم الغاوية الخاوية,كأنهم هم وحدهم من يمشون على الارض,فبمجرد ما يظهر نجم احدهم..وتتداوله الصحف والقنوات التلفزية,تمسي نفسه لا تطيق الارض ولا تريد المشي على التراب..يشعرك انه يريد ان يطير ويحلق في سماء الغرور,يحسب نفسه ملاك لايشبهه احد..وهذا حالنا حتى مع مخرجينا السينمائيين,ما ان يشتهر احدهم بفيلمه أ كان قصيرا او طويلا,الا ودخله الغرور واحس انه انسان من نوع آخر..والنتيجة كم من جائزة حصدها سينمائيونا في مهرجان كان؟ بينما دول رجالاتها تتوج ومن بعيد.

  • abdo
    الأحد 25 ماي 2014 - 16:10

    من لاعب كرة السلة إلى عدة مناصب في الرياضة إلى وزير الخارجية
    هل يوجد هناك أي صلة وصل

  • samir10
    الأحد 25 ماي 2014 - 16:28

    reste juste a savoir si sont billet est payé par l'argent du contribuable.

  • نونو
    الأحد 25 ماي 2014 - 16:37

    السلام عليكم :
    مالكم مقلقين الخوت ره مشى غي سربيس او صافي . إوا الله خرج سربس على خير

  • inam
    الأحد 25 ماي 2014 - 16:43

    من دفع ثمن تذاكر المبارات للسيد الوزير و حرمه؟

  • حسن اكادير
    الأحد 25 ماي 2014 - 17:09

    كفاكم من التعليقات الفارغة ,الرجل هو في الاول والاخير انسان له شهوات وملدات في الحياة ومن حقه ان يزاولها بكل حرية .فليس لانه وزير عليه ان يزهد في الدنيا او يموت ,هدا كلام حقود وحسود ,هدا كلام لن يرضي عنه الله ولا عبده.اما اللدين يقولون انه دفع ثمن التدكيرة من اموال الشعب ,اقول له التدكيرة ب 800 يورو والطائرة والاقامة والاكل والتنقل في الليموزيين والبوربوار وزدوزد.من قال لكم انه لم يدفع من جيبه ؟ هل هو غبي حتي يدفع من اموال الشعب خصوصا في ايامنا هده حيث كثر الحضاية والحنزازة ؟قال تعالى <اذ جاءكم فاسق بنبأ .فتبيونوا ان تصيبوا قوما بجهاله .فتصبحوا على ما فعلتم نادمين >.

  • مغربي قح
    الأحد 25 ماي 2014 - 17:10

    شعب الخوى الخاوي والهضرة الخاوية لا غير

  • Marocain
    الأحد 25 ماي 2014 - 17:30

    Lui , il a beaucoup d’amis espagnoles , parmi eux , son ancien patron lorsqu’il travaillait a Settat, dans une usine de textile. Certainement ce n’est pas lui qui a payé le voyage , l’hôtel et les billets d’entrée au stade : C’est soit le gouvernement marocain , dans ce cas Monsieur Benkirane se fait avoir comme un néophyte , soit les espagnoles , dans ce cas il faudra que bien Monsieur Mezouar rende l’ascenseur .

  • kamal
    الأحد 25 ماي 2014 - 17:51

    cette ordure suceur de sang n'e s'est jamais donné la peine pour assister à un match de foot au Maroc. imaginez un instant le ministre des affaires étrangère francais aller assister à un match ou la france n'est pas representée

  • tah
    الأحد 25 ماي 2014 - 17:58

    إلى 24 واش نظن يا اخي ان السي الوزير غاد يشري البييمن جيبو وسافر من جيبو مستحيل. … علاش هوما كايتقاتلو على المناصب غير باش يعيشو على ظهر الشعب …. وبلا هاد الشي راه السي الوزير يمثل دولة وما خاصوش يحضر لمقابلة لا تعنيه من بعيد ولا من بعيد…….. سير حاول تغطي على الفضيحة اللي ما عمرنا ما نساوها وقايل خدمتك ان كانت عندك شي خدمة أصلا…….. عيب على السيد 62اللي كيحكي لينا بأنه شرا حتى هوا الورقة ديال الماتش والطيارة وكيدافع على السي الوزير وكنقول ليه بصحة والراحة انت من حقك حيت مواطن عادي اما الوزير راه ماشي ديال راسو.

  • ولد القليعة
    الأحد 25 ماي 2014 - 18:27

    لو كانت في المغرب ديموقراطية وعدالة وقضاء نزيه وربط المسؤولية بالمحاسبة لكن هدا الشخص في سجن عكاشة عندما نهب من خزينة الدولة واقتسم الحلوة مع بنسودة عندما كان وزيرا للاقتصاد المنهار لكن هي الامور تمشي بالمقلوب في بلدي عوض ان يعاقب اعطوه وزارة الخارجية وتزوج ببنكيران وهدا بسبب ا ستفحال الفساد وتدخل اصحاب الشكارة والزبونية والمحسوبية وعدم وجود رجال نزهاء ويخشون الله فعلا ادا كنت في المغرب لا تستغرب

  • kamal
    الأحد 25 ماي 2014 - 18:30

    il est très heureux et rit la bouche grande ouverte. il croit que l'espagne est son pays et il est fier des résultats des autres

  • Canadien Maroain
    الأحد 25 ماي 2014 - 19:07

    عد لت واكلت فشربت وتفرجت
    مات عمر ومات العدل

  • Med Amine BenDriss
    الأحد 25 ماي 2014 - 19:10

    ريال مدريد نسيبتو…الفراغ …الفراغ…هل هناك وزير من الحكومة الاسبانية …لا لانهم يفكرون في مصلحة بلادهم…اما نحن فالله هو من يتولانا…ونعم الوكيل…

  • ايوب المكناسي
    الأحد 25 ماي 2014 - 19:15

    معالي الوزير انسان كباقي البشر له الحق ان يتمتع مع حرمه انسان منااسب في المكان المناسب تحية لمعالي الوزير

  • sami
    الأحد 25 ماي 2014 - 19:32

    Il y a 1 heure Détails

    MAEC – Le Ministre des Affaires étrangère et de la coopération M. Ahmed Ould Teguedi, a pris part aux travaux du Forum économique des Affaires du Groupe 5+5tenu à Lisbonne les 21 et 22 Mai 2014. Lors de la cérémonie d'ouverture du forum, son excellence Monsieur le Ministre a prononcé un discours en tant que coprésident du Forum avec le Ministre des affaires étrangères du Portugal.

    Mr mezouar doit retourner au maroc au plus tard le vendredi , Mais il a preferé de reporter le retour pour voir le match !!! Oú est les press
    ﺗ لﺎﯾﺮﻓ ﻦﻣ لاﻮﻣأ ﻲﻌﻓاد ﺐﺋاﺮﻀﻟا

  • el fassi
    الأحد 25 ماي 2014 - 19:34

    benkakarane est un politico religio mafio collabo,arabo baasite salafo barbu qui ment aux marocains a bon entendeur azoul

  • Rami
    الأحد 25 ماي 2014 - 19:37

    MAEC – Le Ministre des Affaires étrangère et de la coopération M. Ahmed Ould Teguedi, a pris part aux travaux du Forum économique des Affaires du Groupe 5+5tenu à Lisbonne les 21 et 22 Mai 2014. Lors de la cérémonie d'ouverture du forum, son excellence Monsieur le Ministre a prononcé un discours en tant que coprésident du Forum avec le Ministre des affaires étrangères du Portugal.
    Mr mezouar doit retourner au maroc au plus tard le vendredi , Mais il a preferé de reporter le retour pour voir le match !!! Oú est les presses
    تيتفرج فريال من أموال دافعي الضرائب

  • abdo
    الأحد 25 ماي 2014 - 20:02

    كل حر في ما يعشق مثلا وزارء حزب العدالة و التنمية يعشقون حضور مباريات أو المقابلات في مصرأو سباق الجمال في الخليج

  • citoyen
    الأحد 25 ماي 2014 - 20:51

    Me mezouar a participé à lisbone au forum du groupe 5+5 ke 21 et 22 . Pourquoi il doit resté 2 autres jours pour voir le match alors que son poste est stratgique pour l,'etat

  • حسن تمضرو
    الأحد 25 ماي 2014 - 20:57

    توضيح التعليقات :
    اللي هو ريالي ماشي مشكل إتفرج السيد الوزير على خطرو .
    اللي عاكس الريال عﻻش إمشي إتفرج .
    أودي غير إخدم بﻻدو بالمعقول ويمشي حتى البرازيل شهر كامل .

  • وزير مغربي؟
    الأحد 25 ماي 2014 - 21:30

    وزير ليبرالي، يريد الظهور بمظهر المدافع عن الملكية، حتى في اختيار اسماء الفرق التي يتحمس لها، و ينفق ماله و وقته من اجلها.
    الم يكن حريا به، ان يتحمس لفريق مغربي، كالجيش مثلا؟ هل هي عقدة الخواجة؟ ام ان الرجل يملك جنسية إسبانية، هي عنده الأصل، و الأهم؟
    ثم ما معنى هذه الفقرة الاخيرة من الخبر، التي أقحمت ها هسبريس، بالحديث عن ماضي الوزير، و كأنها قصاصة اشهارية و دعاىية.
    هسبريس عندنا اهم من ان تسق في هذا المستوى…
    انظري يا هسبريس، و لك الشكر!

  • Fatima
    الأحد 25 ماي 2014 - 21:32

    الى رقم 50 سفيان فقستيني بغابءك من كان يعرفه حتى لو كان رءسا او ملكا في هده الدول انا اعيش باروبا و الوزراء يمرون بالدراجات الهواءية ولا احد يشعر بوجودهم .وانت تقول يحط من كرامة الدولة

  • Hassan
    الأحد 25 ماي 2014 - 21:39

    Because he is using Our Money

  • يوسف
    الأحد 25 ماي 2014 - 21:41

    شعب ما عندو مايار مقابل الحورة و التبركيك

  • بوجادي
    الأحد 25 ماي 2014 - 22:00

    مزوار تصادف وجوده بالبرتغال مع مقابلة النهاية .فما العيب أن يحضر المبارة النهائية وأخد قسط من الراحة مع عائلته .الوزير أيضا بشر له هواياته وحياته الخاصة لا دخل لأحد فيها وهو يمشي في الأسواق .أظن ان 30 مليون مغربي تابعوا هذه المبارة واستمتعوا بالفرجة الكروية ومبروك للريال الفوز الكأس.

  • zghayba
    الأحد 25 ماي 2014 - 22:07

    Est ce que la participation de ce menistre a ce matche avec l argent de peuple marocain au quoi .je veux savoir.

  • Hamza
    الأحد 25 ماي 2014 - 22:08

    كأي مواطن و كأي مشجع لريال مدربد لديه الحق في أن يتابع المباراة
    كشحال فيكم ديال الهدرة كاتقولو مخللصها من فلوس الشعب بحال لهو ما عندوش

  • العربي
    الأحد 25 ماي 2014 - 23:37

    فلوس اللبن يديها زعطوط
    الطلاب يطلب ومراتو تتصدق
    اللهم إن هدا منكر
    من سابع المستحيلات أن يخسر وزير مغربي على نفسه من ماله الخاص
    خليه يتبرع لبطانة نايضة للنتيف
    لن نسامحكم يا من يأكلون أموال الشعب المغربي هباء منتورا
    بدون خوف ولا مجاملة الوحيد الدي له قرحة على شعبه هو سيدنا الله ينصره ويقويه آمين

  • Houcine
    الأحد 25 ماي 2014 - 23:47

    ‎لن نحرمك من حقك في متابعة المباريات ايها الوزير، لكن من الأفضل أن يكون هذا بعد أن نحل بعض المشاكل الديبلوماسية. والتحكم في السياسات الداخلية للبلد الذي غرق فيه شبابه في عبادة الكرة وتأليهها .كأن التقدم حليفنا في كل شيء ، أو كأننا أنهينا مشاكلنا كلها. يخال إلى من يمر أمام مقاهينا ساعة لعب البطولة الإسبانية ويصادف هدفا ، أن من بالمقهى قد استرد مدينة مليلية وسبتة المغربيتين المحتلتين من أعدائه الذين يتابعهم ويصفق لهم . بل يترك كل شيئ من أجلهم!
    ‏‎ ‎

  • حمزة
    الإثنين 26 ماي 2014 - 00:47

    غادر وعاد من اجل متابعة المبارة ومن سيهتم بمصالحك الخارجية يابلدي ندوة اقتصادية دولية بجنوب افريقيا وعلم المرتقة نصب بجانب دولتنا العريقة هناك تنصيب رئيس الدولة المدكورة بحضور المراكشي ومناورات الاعداء مسترسلة وتتحين الفرص لكن فرصة متابعة مباراه كرة القدم ربما اهم مما تقتضيه المسؤولية التي على عاتق من حقق امنيته لبلوغ الكراسي المذرة ل… تمتعو ولا تنسوا ان مانديلا كان دائما حاضرا ببلدنا وتلقى الدعم كما نشر واين من سيبادر للتقرب الى خلفه او الى مرافقيه ربما وجد حلا او مسلكا لتغيير نظرة بعض المسؤلين لتعود الامور الى حقيقتها (لعتد الدرس كايقلب على الكلاب) مشي مشي العب

  • راعي غنم
    الإثنين 26 ماي 2014 - 07:40

    الشعب يكابد ويعاني الأمرين الفقر الجوع البطالة والدولة المغربية كاهلها مثقل بالديون التي يسددها الشعب من جوعه ووزرائنا الافاضل يحولون مهماتهم الرسمية الى مهمات للسياحة والترفيه على حساب أموال دافعي الصرائب وكمان مع زوجته ان هذا شهر العسل وا موت يا حمار رزقك وثروتك يتمتع به ثلة من مصاصي دماء الشعب.
    بعض السذج يطبلون للوزير بوصف الأمر بانه شيء عادي حين يقولون او مال الوزير ماشي بشر نعم فهو كذلك ولكن التمتع والتنعم والسياحة لا يجب ان تتم تحت غطاء المهمات الرسمية للبلاد اللي أبغا دير مشروع تجاري على حساب فلوس الشعب اللي بغا يرس أبناء في جامعات امريكا على حساب الشعب اللي بغا يختن ولدو على حساب الشعب اللي لغات من عائلات الوزراء دير المانكير وتصاب شعرها في احسن وأرقى صالونات الحلاقة على حساب الشعب اللي أبغا الشوكولاطة في العقيقة ديال ولدو ولا حفيدوعلى حساب الشعب الوظائف الأسبقية لولادهم سوا في البرلمان ولا القطاع الخاص ……إيوا أش خليو لهذا الشعب مولوا واشربوا وتمتعوا في ما لذ وطاب كلشي على حساب الشعب ……..انشري يا هسبريس لأولاد الشعب

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات