الجزائر تودع المونديال بلا فوز ولا أهداف

الجزائر تودع المونديال بلا فوز ولا أهداف
الخميس 24 يونيو 2010 - 01:14

ودع المنتخب الجزائري نهائيات كأس العالم “جنوب أفريقيا 2010″، بعد تلقى هزيمة قاسية أمام المنتخب الأمريكي، بهدف دون رد في الوقت بدل الضائع، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة، في الوقت الذي أحرز فيه منتخب إنجلترا فوزاً ثميناً على سلوفينيا بالنتيجة ذاتها.

وفيما كان المنتخب السلوفيني الأقرب للتأهل لدور الـ16، رغم خسارته أمام إنجلترا، نجح مهاجم المنتخب الأمريكي، لاندون دونوفان، في انتزاع بطاقة التأهل لبلاده، بعدما أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بل ووضع المنتخب الأمريكي في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الإنجليزي.

وكان المنتخب الأمريكي الأكثر خطورة طوال شوطي المباراة، إلا أن حارس “الخُضر”، رايس مبولحي، تمكن من إنقاذ مرماه من أكثر فرصة محققة للأمريكيين، إلى أن تمكن دونوفان من إحراز الهدف الوحيد من هجوم “طوفاني” سريع للمنتخب الأمريكي.

وشهدت المباراة طرد قائد المنتخب الجزائري، عنتر يحيى، بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أي بعد دقيقة من إحراز الهدف، بسبب اعتراضه على الحكم البلجيكي فرانك دي بلكير، بطريقة اعتبرها الأخير “غير مقبولة.”

وبذلك يغادر المنتخب الجزائري، ممثل العرب الوحيد في أول بطولة كأس عالم تستضيفها القارة الأفريقية، وفي جعبته نقطة وحيدة، نتيجة تعادله مع إنجلترا سلبياً في الجولة الثانية، حيث خسر مباراته الأولى أمام سلوفينيا بهدف دون رد، ثم من أمريكا بذات النتيجة، ولم يتمكن لاعبوه من تسجيل أي أهداف.

ويمكن اعتبار العقم الهجومي للمنتخب الجزائري الذي لم يسجل أيّ هدف في ثلاث مباريات خلال البطولة، السبب الأساسي في عدم بلوغه الدور الثاني، ولم تسجل الجزائر أي هدف في كأس العالم منذ أن هزّ جمال زيدان مرمى أيرلندا الشمالية عام 1986، أي منذ 481 دقيقة، أي أكثر من خمس مباريات متتالية.

وللمرة الأولى يخرج العرب من منافسات المونديال دون تسجيل هدف واحد على الأقل، فجميع مشاركات الفرق العربية شهدت إحرازهم للأهداف، أقلها هدف واحد في بطولة (كوريا واليابان 2002) سجلته تونس في مرمى بلجيكا، في الوقت الذي عجز فيه لاعبو السعودية إحراز أي هدف في نفس النسخة.

وفي المباراة الأخرى ضمن نفس المجموعة، تمكن منتخب إنجلترا من حسم الأمور مبكراً، بهدف للاعبه جيرمين ديفو، في الدقيقة 23 من الشوط الأول، ليحقق الإنجليز فوزهم الأول في مونديال “جنوب أفريقيا 2010″، ويحصلوا على نقاط المباراة الثلاث.

بهذه النتيجة رفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى خمس نقاط، حيث تعادل في أولى مبارياته أمام المنتخب الأمريكي بهدف لمثله، ثم أمام الجزائر سلبياً، ليضمن التأهل للدور الثاني بانتظار نتيجة المباراة الأخرى بين أمريكا وإنجلترا، حيث كان التعادل يصب في مصلحة منتخب سلوفينيا.

ولكن فوز المنتخب الأمريكي على الجزائر في الوقت بدل الضائع، أطاح بحلم السلوفان، بعدما توقف رصيدهم عند أربع نقاط، حيث رفع الأمريكيون رصيدهم إلى خمس نقاط، لينتزعوا صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الإنجليزي.

روبورتاج مصور للجمهور الجزائري من قلب ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” الذي احتضن لقاء الجزائر – أمريكا

‫تعليقات الزوار

108
  • دايز من هنا
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:48

    ويبقى المغرب بصحرائه الأبية من طنجة الى الكويرة
    سيدكم كأول وآخر بلد عربي يمر الى الدور الثاني من كأس العالم…ولا عزاء
    للخونة الذين يشجعون أعداء المغرب الحبيب بدعوى الاخوة والعروبة
    والقومية..لواه لقاو ميتين ماشي مية..

  • ali
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:50

    c’est domage pour cette equipe parce que quand les grand nation etaient entrin de se entrener pour la coupe du monde l’equipe algerienne rester sur la fete de ganger l’egypte je suis pas contre mais pour gagner dans les l’eminiatoire c’est bien mais pour faire des match faible c’est mieu de rester cacher comme si les joueur disent on as gagner les egypte c’etais ça notre reve et les usa ?? c’est un reve decifile a l’avoir mais bon je croie que c’est les algerien etais paser au 8eme finale les drapeau de polisaio serai cette fois sur le terrin pas sur les tribines .mais je crois que l’oxygene poser sur les tetes de sertaine joueur algeriens ne les pas portaer chance, et je me demande elle est ou envie de se battre et de gagner que on as vue contre les eyptienns c’est pour ça je dis que si l’equipe de l’amerique ou de solovinie etais habiller de mayo marocains ou egyptiens on va voire une autre equipe d’algerie mais ça reste une point de vue .merci hespress

  • Houreddine
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:40

    Bonsoir,
    D’abord L’algerrie ne represente qu’elle même , elle ne représente ni les arabes ni le maghreb arabe ceci d’une part d’autre part les défaites qu’elle vient d’accumuler est peu j’aurais souhaiter qu’elle receverais des défaites plus correctionnelles et plus sévéres pour connaitre la punition que peut infliger le dieu pour ceux qui touchent à la dignité des marocains en invitant leurs ésclaves de Polisario , ceci dit que les deux autres pays qui soutiennent l’algerie ( appelés pays du mal ou del’axe)à savoir le nigeria et l’afrique du sud sont aussi out et éleminés au 1er tour donc tout ce qui veut toucher du mal au pays des chorafas n’acceuillera que les défaites .
    Vive le Maroc grand et prospére dans tout les domaines.

  • harmasi bou hrawa
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:44

    هدا حال العرب وافريقيا داءما نحلم وننسى الواقع من اجل نتاءج افضل يجب بناء القاعدة.مع احترامي للجزائر,لو مصر تاهلت مكان الجزئر لدهبت بعيدا في المونديال.

  • simo
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:44

    هذا حالنا نذهب دائما للتنزه و في الاخر نعود بخفي حنين والى كل من يقول انها مشاركة مشرفة اقول له عد الى الواقع فانه اما مغمى عليك او تتصنع الفرحة. المنتخب الجزائري في كل مبارياته لم يلعب على الفوز قط في حين كان بامكانه الذهاب بعيدا خاصة بعدما ابان الانجليز على انهم اضعف فريق في المجموعة انطلاقا من اول مباراة

  • فيصل ضميري من الرباط
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:38

    اعتقد ان عنوان المقال يجب تغييره لانه يضهر لي كاشارة سلبية او تلميح على تشفي ضد منتخب الجزائربالرغم من اني متاكد ان كاتب المقال لايقصد بالعنوان هدا الامر و بالرغم اننا متاكدين ان المغرب و شعب المغرب مع منتخب الجزائر سواء في النصر او الهزيمة لانه فخر للعرب في كل الاحوال

  • youssef
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:18

    والله إني لسعيد وجد فرحان فمصر كانت تستحق المرور للمونديال وكانت لو مرت سوف تلعب و تمتع وتفوز أما لاعبوا الجزائرفقد كانواكالدمى المتحركة

  • متفرج
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:48

    كنت كنشجع الجزائر كبلد عربي ولكن بقات كتخلط الرياضة بالسياسة وعوض ماتلعب الكرة كتلعب ضد وحدتنا الترابية لدلك تننيت لها هزائم متكررة رياضية وسياسية حتى يبان الحق.

  • احمد المصري
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:12

    اداء جيد من المنتخب الجزائري لم يرقي بعد للاداء المميز ولكن انتظرو الاعوام القادمة منتخب جزائري قوي سيعد من اقوي الفرق المنافسة لتصبح مصر والجزائر وتونس ونأمل ايضا المغرب اقوي فرق افريقيا ينقصكم هجوم جيد. دفاعكم جيد ينقصكم تطوير الهجوم بس بجد اكتر حاجة عجبتني في منتخبكم هو مبولحي بجد حارس رائع ربنا يحفظو هيبقي صعب نجيب فيه اهداف لو اتقبلنا ههههه .واكتر حاجة معجبتنيش ان مفيش لاعب فيهم تحدث بالعربية . بس في المجمل كسبتم شباب يهم مستقبل مع مدرب محترف عن رابح.وبما اني في موقع مغربي اتمني نهضة كروية لاسود الاطلس (تصفيات كاس الامم قريبة) يجب التحضر لعودة اسود الاطلس ليس صعب بعد ان عادت الجزائر بفريق شاب له مستقبل ان تعود المغرب هي الاخري ولكن خذو العبرة من منتخب مصر فهو ليس فيه سوي لاعبين فقط محترفيين والباقي محليين.اعتمدو علي المحليين فهم اكثر انتماءاّ.

  • الامام مالك
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:42

    خليونا فهمومنا
    بقات لينا غير الكورة حتى هي نزيدوها على الحساب
    والمنتخب الجزائري لا يهمنا امره بقدر ما يهمنا منتخبنا الذي اصبح في خبر كان و لم يعد له وجود …
    و اصلا كرة القدم هي آخر ما يجب ان نتحدث عنه بصفتنا شعوب عربية … فهمومنا اكبر
    و كرة القدم من الرفاهيات التي …
    مجاتش معانا و خلاص خليوها لماليها …

  • سفيان برشلون
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:24

    نحن المغاربة نتاسف لنهزامكم ياشعبةالجزائر وشركن معاكم دموع الفرح والحزن والمهم في هدا هي المشاركة

  • إدريس المغربى
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:20

    لا تحزنوا يا إخوانى المستقبل أفضل إنشاء الله ولم تكن تجربة شيئ بل فيها شيئ إيجابى تحيا الجزائر و فلسطين .

  • ملاك مغربية
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:32

    السلام عليكم
    آلمني حقا أن تخسر الجزائر الجارة الشقيقة والغاالية على قلوب المغاربة، مباراتها ضد امريكا..لكن قدر الله وماشاء فعل..تظلون كبارا في أعيننارغم كل شيء يا محاربي الصحراء..
    الصور معبرة فعلاااا ومثيرة للشجون لكن هيهات أن تغير الدموع قدرا محتوما..

  • free man
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:34

    والله العظيم أنه أفضل وأعز شعب لدي ،كنت مع الجزائر بالقلب وساندتهم إإلى آخر رمقة وأسظل أفعل لأنهم صدقوا ووفوا بوعدهم لما قالوا بأنهم سيكونوا أفضل سفير للعرب إلى المونديال فقد شرفون رغم الإقصاء والهزيمة…إلى الأمام يا الجزائر فهم أحسن من فريقنا بكثير الذي ليس له قلب ولا روح…..كما أحيي هؤلاء الجماهير المحبوبة التي قطعت مسافات طويلة للوقوف بجانب منتخبهم وتشجيعه بكل حماسة وتحضر وإعطاء أجمل صورة لشعب عربي متحضر

  • nona
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:36

    كنا باغيين المنتخب الجزائري يفوز وخا راهم معاديين معانا بسبب الصحراء المغربية. هاد ليامات كانو مشغولين علينا بالكرة.

  • عزام
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:40

    الجزائر لها مجموعة ممتازة لكن المدرب سعدان لم يعد صالحا يجب أن يتقاعد تراه دائما جالسا يدعو الله بالفوز ولا يتحرككباقي المدربين مثل بادو الزاكي وشحاتة الجزائر في حاجة لمدرب جديد يعطيدما جديدا مدرب من الصنف العالمي وبوتفليقة عنده الملايير برافو اللاعبين الجزائريين والحارس العملاق أما سعدان فيجب تنحيته …

  • مورقة هاد التويشية
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:28

    لمادا المشاركة ادا لم تكن لتحقيق أهداف ؟ فريق مشتت بدون نهج تكتيكي وزايدينها بحسانة ديال زوايزوات و الهدرة بعدا حنا تنمثلو العرب حنا شرفنا العرب منييييييييين اودي مثل هؤلاء الاشكال لا تمت بصلة لعادات وتقاليد العرب, بصفة عامة هدا حال العرب ديما المشاركة من أجل المشاركة في حين ان دول صغيرة بدات فيها الكرة غير من ورانا تأهلات و لعبات بشراسة و شرفات شعبها ولنا في سلوفينيا و نيوزيلاندا خير مثال

  • مغربي مغربي
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:50

    أهداف الجزائر..رفعت أعلام البوليساريو مع أعلامها..و أقحمت زعماء مخيمات العار في منصة الفيفا..و تكلفت الجزيرة بالباقي…و النتيجة 0 في 0 تساوي 000…و راهوم عوالين بهاذ النتيجة يديرو حايحة ..الله يبقي الستر..

  • oujdi
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:22

    personnellement j ai bcp aimé tes matchs ya lkhadra malheureusement t’as pas été chanceuse
    mais nchalah la prochaine fois
    les algériens doivent etre fier de toi

  • زائر
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:10

    مساكين عادوا وهم يجرون ذيول الهزيمة.لم ينفعهم حضور ع.العزيز المراكشي ولم ينفعهم التلويح بعلم البوليزاريو.
    لو كانوا ذهبوا لاجل المونديال بنية حسنة وليس للترويج لاطروحة حكامهم لما حالفهم الحظ وفازوا.
    ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتيكم خيرا.
    اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين.

  • mar4evr
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:52

    Algeria did not play to win and was hopping for a tie. As for USA, they deserve to qualify to the second round.

  • mustapha
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:54

    المهم المشاركة…go argentina

  • lalune
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:56

    بقات ف وان ثو ثري فيفا لالجيري شحال كيعصبوني ملي كيقولوها … غير هي للي عندهم ما كاين حتى شعار أخر طيبونا بيها
    كيف ما كان الحال أتأسف لخسارتهم

  • Marocain aux etats- unis
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:58

    they played well…they represented their country in class…a mistake of the goal keeper in the first game might have been the cause of this outcome…I’m not pointing the fingers,others have also made mistakes from all countries…Algeria stood strong against one of the best teams in the sport-england-and they had teir chances against the usa…nothing to be ashamed of…let’s hope ghana will keep the african dream alive,after the arabic one is sent home…good luck and regards from DC

  • alwane
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:00

    لست أدري ما سر هذا الانحطاط العربي في كل شيء . فالعرب بعدد دولهم 22 لم يصل منهم إلى نهائلات كأس العالم سوى منتخب واحد هو الجزائر . وبصم في هذه المنافسات على أسوأ تمثيلية . حيث لم يسجل أي هدف . أضف إلى ذلك أنه خرج متوجا ببطاقتين حمراوتين تأكيدا للهمجية التي ما تزال تسيطر على هذه الأمة . لو أن الدول العربي تحترم نفسها كان جديرا بها أن تتبادل الخبرات فيما بينها في هذا الميدان . وتنظم كأسا قومية , لعل من شأن ذلك أن يدفع قليلا بها للتنافس باستحقاق على المستوى الدولي . أليس في حضور الكوريتين الشمالية والجنوبية في هذه المنافسات ما يدعونا إلى الخجل من أنفسنا . كل الشعوب تفرح انتشاء بالفوز , أما نحن الذين لم نعد نعرف له طعما أصبحنا نفرح بالهزيمة . وكأننا قد نمطنا معها . قلبي عليك يا أمتي . وأنت تنامين على حجر .

  • مغربيه مسلمه
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:46

    والله ما يستحقو التاهل لو انا مصر الي تاهلت لا قاتلت من اجل النصر ولاكن الدنوب راهم خايبين فالحين غير في تشراع الفام انا كنعرف الي كيقول شي حاجه يكون قدها ماشي غير بلابلا بلا فايده ومن دنوب مصر عليهم ما فازو حتى بموبارات بعدها صراحه لهلا يردهم والي الهزيمه على طول الابد وسنين

  • عبد الغني من المغرب
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:32

    يابعض المغاربة الذين تعاطفو مع الجزائر ،احبو بلدكم ووطنكم أ ولا ، عيب وعار ان تتعاطفو مع منتخب بلد يعاديكم سرا وعلنا، وكيف تتعاطفون مع من يغلق الحدود ويرفع اعلام اعدائنا البوليساريو ويشتري دمم دول فقيرة للاعتراف بهم؟ اليس هذا دليل انعدام الروح الوطنية وليتكم تشجعون فريقا يقدم عروضا راقية ، انه منتخب متواضع وصل الى النهائيات بالحظ ، هجومه عقيم عجز عن التسجيل ، انهزم في مبارتين وعاد بنقطة يتيمة، منتخب بلا اخلاق رياضية تلاحقه الاوراق الحمراء والصفراء اينما حل وارتحل.بروح رياضية اقول
    مبروك الفوز للولايات المتحدة وحظ سعيد في الدور التاني لهذا البلد العظيم الذي لا تنقصه سوى الامجاد الكروية بعدما قال كلمته في السياسة والامجاد العسكرية والعلم والصناعة. 1 2 3 viva u .s.a

  • YES WE CAN
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:34

    شباب امريكا هزمكم رغم ان الشعب الامريكي لا يتابع هده المباريات لانه لا يحب كرتكم التي لاتبادلكم الحب.can you do it guys.YES WE CAN.so we did it great.VIVE USA

  • Azeddine Canada
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:48

    ils n ont pas tres bien jouer cettete fois , ils etaient deconcentre , ni l un ni l autre n a bien joue , les usa par faute de defense algerienne et la contre attaque ont marque c tout , et y a vait beaucoup d erreurs de defenses dans l equipe algerienne , le gardien a sauve pas mal de tirs de la parts des usa faut dire le gardien le seul joueur du match aujourd hui tandis que aucun attaquant n est qualifie …rien..aucune tactic d attaque …il a fallu ziidane mais bon faut pas repeter l erreurs dans les prochains match
    et ils s enervent beaucoup a la fin , faut pas montrer la faiblesse nn plus
    bon courage

  • Atlas
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:02

    Avez vs aussi aprecié les drapeaux des separatistes POLISARIO à coté de celui de votre Algerie dans le terrain? ’emu’ il dit!! Comme c’est drole
    فريق في أوج التظاهرة يقوم بالدعاية للجمهورية الوهمية حاملا راياتها البئبسة على المدرجات و خونة من بين ظهرانينا يدرفون دموع الحسرة كالفتيات بعد الإقصاء. …

  • Abo Ryan
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:50

    Why u keep saying that the fact being in the world cup in important ??no it’s not and not enough the algerians were not playing hard enough ,I think they only went to the world cup only to show the world how cool theire hair cut was ..and like I said before if I had the power in the FIFA I was gonna send the egyptiens instead of this babydoll..I am waitting for the atlas lions to comeback and please remenbere that they need our support no matter what it’s our contry ..Love you Morroco  

  • lmouftich
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:26

    please your far away from making comments about soccer , to who ever said algeria played good soccer i say you dont make sens yes they got a really good diffence , and thats it, other than that they got nothing, also you dont go to the world cup to particepate only , you go to win but thanks to aljazeera they made of a bee an elephant, i agree with those who said egypt is much better team that would at least could of won 2 games anyway i like algeria but they made mad especialy the way they played against the usa,

  • Marocain d'Australie
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:30

    Franchement, je voulais au départ que l’Algérie gagner mais quand j’ai vu le drapeau du Polisario cote à cote avec celui de l’Algérie et des personnalités’ algériennes assises avec les dirigeants du Polisario, Wallah j’ai été’ dégouté et j’ai change’ la chaine.

  • مغربي مغرب
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:52

    أولا، إلى الإخون الذين يقولون أن الجزائر خائنة: أنا مغربي و تعرفت على عدد كبير من الجزائريين كلهم قالوا لي بأن موقف الحكومة الجزائرية (الذي هو موقف النظام العسكري هناك) من الصحراء لا يخصهم و بحديثي معهم لا أحس بغربة ولا بأي فارق لأنهم و ببساطة شعب يمثلون جزءا منا و نحن كذلك جزء منهم. و تحيا الجزائر و عاش المغرب كبيرا من طنجة إلى الكويرة.
    ثانيا أحيي منتخب الجزائر على أدائه الجيد رغم بعض المؤاخذات على طريقة لعبه إلا أننا دائما نشترك في شيء واحد (نلعب كرة القدم الهاوية) يعني أن هناك فرق تذهب لكأس العالم لكي تتنافس على اللقب و هناك فرق طموحها محدود في تسجيل هدف أو تحقيق انتصار أو المرور للدور الثاني بالنسبة لأكبر المتفائلين.
    صراحة وددت لو أن المغرب شارك في هذه الدورة. و لكن البرك بالجزائر.

  • debdoubi
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:26

    هدا جزاء كل من يرفع أعلام بما يسمى البوليزريو إن الله مع الحق ومبروك لأ مريكا الصديقة عاش المغرب من طنجة إلى الكويرة وألأن مباريات كأس العالم أحلى وأحلى وأحلى وأحلى بخروج جنوب إيفرقيا والخزائر(أحفاد فرنسا) …

  • ouarzazi en floride
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:06

    لاحظت أن الأمريكيين لم يحتفلوا بهدا الإنجاز أو بالأحرى لم يكترتوا له نفس الشيئ لاحظته لما توفي مايكل جاكسون،ولما تأهلوا إلى نهاية كأس القارات أيضا،بينما شاهدت في أحد القنوات الفضاءية أن الجزاءريين بمرسيليا راضون بالهزيمة؟؟؟.

  • adil
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:58

    how come algeria didnt score any goal in 3 games and then they said they played well in this world cup.all the nations scored goals even north corea.shame

  • Marrakechi In Uk
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:02

    England will meet germany bloemfontain on Sunday,Argentina will meet Mexico in Johannesburg same day, on Saturday USA will meet Ghana in Rustenberg and today ALGERIA will meet FRANCE in the in the airport

  • adnan
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:28

    واش بغيتو المونديال بزز ههههههههههه مكانش لي عينكم بحال حفيظ دراجي

  • said
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:20

    الحمد لله على الخروج المبكر للجزائر فدلك فكل يوم تستمر فيه الجزائر بجنوب افريقيا هو ضد مصلحتنا لان الجمهور الجزائرى الدي ارسله النظام الجزائري لم يكن هدفه الاول هو تشجيع الخضر وانما الدعاية للبوليزاريو حيث ان ”الجمهور الجزائري” شوهد مرارا في جنوب افريقيا وهو يلوح باغلام عصابة البوليزاريو ويروج لاطروحتها البائدة/ وقد استغلوا طواطؤ السلطات جنوب افريقيا المعروفة بدعمها لهده العصابة/ فانا كموطن مغربي احمد الله على خروج الجزائر ليس كرها او حقدا على فريقها وانما غيرة على وطني/ فكما قلت فكل يوم اضافي للجزائر بالمونديال هو دعاي اعصابة الوليزاريو/ وانبه الجمهو ر المغربي لخطورة انسياقه وراء المنتخب الجزائر عن حسن نية وطيبوبة ;ويجب وضع الامور في اطارها الحققيقي فاجزائر هي السباقة الى تسييس مشاركة منتخبهابالمونديال.

  • zainoon
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:00

    une equipe qui ne marque pas de but n’esp une bonne equipe

  • عبد الهادي المـــغربي
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:16

    ما هذه التعاليق الفاضحة المشتتة لشمل الأمة العربية التي لم يتبقى فيها شيئ من الشمل , الجزائر لعبت افضل لعب ولو كانت مصر مكانها لخرجت مع انجلترا,,, دفاع الجزائر أقوى بمئات المرات من دفاع مصر,والجزائريين لا يخافون اللعب أمام الكبار أما مصر فسوف تخسر بسهولة اما الفرق الثلاث لأن اللاعبين يخافون من اللعب اما اسماء هذه المنتخبات
    المصريين احتلوا اليوتيوب بالتعاليق الفارغة وبقولهم ((لو كنا مكان الجزاير كنا فزنا على سلوفينيا وانجلترا وامريكا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وكنا حنجيب كأس العالم ))
    كلام المصريين كله تسويف وتمني بدون علم .
    أنا أعبش في دولة خليجية مليئة بالمصريين …ذهبت لاشاهد المباراة في احدى المقاهي .. وجدتها مليئة بالمصريين الذين يكركرون ويضحكون على المعلق حفيظ دراجي ويقلدونه .
    كفانا نفاقا يا عرب , والله كفانا نفاقا , محاولة جيدة من الجزائر , وستأتي محاولات من مصر والمغرب والسعودية وتونس وكلنا سنشجع بعضنا بدون هذه التعاليق التي تخلوا من الثقافة الكروية ..
    نحن العرب لن نتحد ما دمنا هكذا والله لن يجتمع الشمل والحب والمودة إلا بعد أن نتمسك في ديننا , وبسنة رسولنا ..
    وعلى الله قصد السبيل

  • surprisingmorocco
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:18

    في رأيي لو تقدمت الجزائر خطوة واحدة إلى الأمام في هذا العرس الكروي كنا سنرى سينوريوهات أخرى ربما معدة مسبقا وربما كان ( بلخادم ) والآخرون يتأهبون ليغطسوا مساسطهم في الحناء من فرط السعد والهناء. كيف لا وجروح مؤخراتهم مازالت لم تلتئم بعد كما يصرحون دائما ههههههه. (ياكو شفتو لمغاربا إلا مشاو فلحو شي واحد راه صعيب تبرا) ههههههههههه .
    لقد مثلت الجزائر العرب تمثيلا مشرفا ولقد كان سعدان محقا عندما أقر بأن عناصر منتخبه سيلعبون مثل الأسود .لقد بدا ذلك واضحا جليا، وقد استأنس الطاقم التقني الرفيع المستوى والراعي رقم 1 للفريق السيد بوتفليقة بمستوى اللعب وبغزارة الأهداف حتى انكسرت شاشته المسطحة وانهمك قميصه الداخلي في شفط العرق المنهمر والذي هو عرق جزائري أصيل أصالة الجمهورية الصحراوية الديموقراطية الشعبية الإشتراكية العظمى.
    لقد أثبتم للعالم أجمع أنكم عظماء ..وتستحقون التأهل ههههه.

  • مقيم بالخارج
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:22

    واي والله كنت أتمنى الجزائر تفوز ولو كانت مصر متأهلة كنت بتمنى لمصر تفوز. ع العموم انتهت هاد اللعبة والمهم لو خسرناها أهم شي ما نخسر محبتنا لبعض كلنا إخوة وأمعاء البطن تضارب كما يقول أخوتنا المصريين وأقول للفريق الجزائري أنك قدمت ما بوسعك وهادي هي الكرة لازم خاسر وفائز. ويا رب الفريق المغربي يحالفه المرة الجاية ويتأهل باش نتبعوكم فين ما مشيتو نشجعو تا حنا فريقنا. عاش المغرب وعشنا مغاربة وعاش ملكنا محمد السادس

  • youness
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:24

    وان تو تري باي لالجري ههههههي
    المونديال ماشي لمستوى ديالكم خليوه للفراقي الكبار
    و رحلة ممتعة من جنوب افريقيا الى الجزائر

  • مغربي حر
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:26

    السلام عليكم،
    أن نشجع نحن أحفاد طارق بن زياد وأبطال معركة الزلاقة، فريق الجزائر هذا من شيمنا وأخلاقنا نحن المغاربة، ولكن يجب أن لا ننسى أن الهم الوحيد لحكام الجزائر-وليس بالضرورة الشعب الجزائري- هو خلق المتاعب والمشاكل لنافي المغرب فهم الذين لا يزالون يقفون ضد وحدة المغرب وهم الذين يقفون ضد تطور وتقدم المغرب من كثرة الحسد والغيرة فرغم المليارات عائدات البترول والغاز لا زال اخواننا في الجزائر يموتون في البحر ويرزخون في الفقر و التهميش لان جنرالات الجزائر يسيطرون على كل خيرات هذا البلد الشقيق…ثوروا أيها الجزائريين وحرروا بلد المليون شهيد من هذا الاستعمار الجديد وسخروا هذه الخيرات لتنمية الجزائر ومنطقة المغرب الكبير بصفة عامة…وليس لخلق المشاكل للدول المجاورة…أما بودربالة عندما يقول أن المشكل هو سياسي بين الحكام فهذا خطأ وخطأ فادح…حكام الجزائرهم الذين لا يهمهم شعب أو حكام المغرب فهم يعاملون الكل معاملة واحدة والدليل على ذلك :
    1)طردهم من الجزائر لاكثر من 45 ألف مغربي لم يكن يربطهم بالمغرب الا جوازات سفرهم, فلكنتهم جزائرية عندما قدموا الى المغرب كنت أنافي الثانوية فاستضافتهم الثانوية كباقي التراب المغربي في وظائف صغيرة لانهم فقدوا وارغموا على ترك كل شيء في الجزاائر، كنا ننعتهم بالجزائريين لانهم يتكلمون بلكنة جزائرية 100%. هذا عداء لهذا الشعب الضعيف وليس عداء للحكام…
    2) عندما يتعدون على الرعاة المساكين والفلاحين الذين يتواجدون في الحدود ويأخذونهم من وسط التراب المغربي (ولا يحرك الجيش المغربي ساكنا-وهذا موضوع آخر) الجيش الجزلئري يتعدى على الشعوب المسكينة في الحدود وليس على حكام المغرب..
    3) عندما يرفض عسكر الجزائر فتح الحدودالشرقية البرية لإانه يخاف من أن يتطور المغرب الشرقي ويخاف هذا العسكر من أن دخل سكان المغرب الشرقي يتحسن وهذه قمة الحرب على الشعوب…
    أخى بودربالة عسكر الجزائر يحاربون الجميع شعبهم أولا ثم الشعب المغربي …غيرة وحسدا …راجع التاريخ …عاش المغرب .

  • كوايري
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:28

    لا حول ولا قوة إلا بالله.
    حنا العرب ديما كيديونا غير اكملوا بيناللحساب أو صافي. اللي مشا لمونديال كيجلس ثلاث أيام ويرجع. قاليك تمتعوا بكأس العالم. حتال إيمتا غادي نبقاو غير كنلعبوا باش نديروا تمثيل جيد للعرب. واش حنا ما كنعرفوش كورة كيدايرة. باز ليكم باللي فرحانين بهاذ المستوى. دولة عربية وحدة مشات أو رجعات فالكار الأول.

  • عبد القادر
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:36

    اولا يجب ابعاد السياسة عن الرياضة اذا اردنا لها فعلا ان تتقدم ثانيا يجب ابعاد النتهازيين الذين لا يتركون فرصة دون استغلالها في تحقيق رغياتهم على حساب الطبقة الضعيفة ثالثا الجزائر كانت اتصل للدور الثاني لو عمل سعدان ان يعمل على الجانب الهجومي العقم هجوم حيث لم يعد الهجوم براس حربة واحد مجديا ثلاث مهاجمين على الاقل زيادة على ان كرسي الاحتياط لديه لم يكن ليعوض الرسميين لقلة التجربة اولا ولضعف المستوى هذا ليس تقليلا من امكانية المنتب وانما هي نقط الحظتها كما يمكن ان يلاحظها اي متتبع غيور على الكرة في بلاده والبلدان العربية كافة ارجع الى بيت القصيد واقول بان من يقول عن مصر لو كانت هي المتاهلة لذهبت ابعد انت غلطان لانها لوكانت ستذهب ابعد لتاهلت اولا شيء لم تحققه حتى في الاقصائيات يجب ان نبعد العواطف وان نستعمل العقل وننمي رياضتناليس بالقول وانما بالفعل اصبح المغاربة يتكلمون عن المنتخبات مصر الجزائر كوتديفوار غانا ونسوا انفسهم بكل اسى اتاسف على المستوى الذي وصلت اليه الكرة العربية على العموم والمغربية على الخصوص امضاء
    غيور

  • دايزة من هنا
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:30

    سالمة يا سلامة مشيتو و جيتو ب “خفي حنين”واش كاين شي واحد بعقلو يخذ معاهفي البكاج مول عصابة البوريساريو ؟؟؟ واش هذيك كمارة يصبحو عليها الناس؟؟؟ هذاك كمارة تزول الخميرة من الدار…احمدو الله جبتو معاكم غير جوج اهداف بفضل دعوات المصريين لكم بالفوز و لكن كما يقول المثل الطيور على اشكالها تقع…. تكبرو و تنسوها شخصيا كنت انمنى تجيبوا معاكم واحد الدزينة الاهداف

  • ولد غفساي-شمال المغرب.
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:32

    إن الجزائر ذهبت إلى المونديال بقيادة عبد العزيز المراكشي الذي خصص له مكان في المنصة الأمامية وكأن البوليزاريو هي المؤهلة للمونديال وليس الجزائر ولو كانت ضمنت بطاقة التأهل فإن راية البوليزاريو كانت سترفع إلى جانب العلم الجزائري ،وبما أن نية الجزائر كانت سيئة منذ البداية فإن الله لم يوفقها في المرور الذي انتظره قائد الجمهورية الوهمية على أحر من الجمر .أما أنا أيها القراء الأعزاء فكنت في كل صلاة أدعو الله بأن يكون الإقصاء حليف الجزائر حتى نستريح من البهرجة الخاوية التي شقت لنا الرؤوس.لك الحمد يا رب.شكرا هسبريس

  • عاشقة المغرب
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:26

    المنتخب الجزئري باقي خصو يتبرد مزيان لآنه باقي ماتايعرفش يلعب كرة احترافية و خص لاعبيه يتعلمو يتحكمو في آعصابهم آكثر ،علئ العموم المنتخبات العربية و الآفريقية تذهب للمونديال لآجل المشاركة فتشارك و تعود من الدور الآول آما المنتخبات الآوروبية و اللآتينية تآتي من آجل احراز الكآس فتحرزه آو علئ الآقل تشارك مشاركة متميزة يعني كل من آراد شيئ يحصل عليه الممطلوب هو تغيير النية و باراكا من اللغيط

  • أحلام اليقظة
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:52

    رغم المساركة المدلة لم يتوقف التلفزيون الجزائري عن بث أغاني النصر و التمكين.أظن أن الجزائريين يحلمون فمنتخبهم صنف في المركز الأخير بصفر هدف و هزيمتين.ما تراهم كانو يفعلون لو تأهلوا إلى الدور الثاني كما فعل أسيادهم المغاربة أو ما تراهم فاعلين لو فقط انتصروا على الأنجليز.للجزائريين عقدة الظهور و الرجولة فتراهم دائما يتكلمون عن الرجولة الجزائرية.اين هده الرجولة هل هي بالهزيمة ب 4/0 مع الفراعنة أم قتل بعضكم بعضا.أظن أن الجزائريين يحتاجون أطباء نفسانيين من رئيسهم إلى آخر (رجل؟؟؟) أو قل امرأة….

  • ريفية حرة
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:28

    سبب المغادرة المبكرة للجزائر والدول العربية للمنافسات الدولية المهمة هو أننا نعيش دائما على فوز واحد ونتيجة واحدة ولا نهتم بتعزيز ذلك وتحصيل أكثر وهذا ما حصل للجزائر فهي لا زالت تنتشي بإقصائها لمصر كان مصر هو العدو اللذوذ ولعل الأحداث التي صاحبت لقاءات الجزائر ومصر سواء بالجزائر أو القاهرة أو أم درمان يبرهن أن العرب لا يفكرون بعقولهم بل بالعاطفة والقومية.
    أنا سعدت بإقصاء كل الدول الإفريقية لأنها صراحة لا ترقى إلى مستوى هذه التظاهرة ونفس الشئ يقال عن التنظيم فهذا المونديال رغم ما قدم له من دعم مادي وإعلامي من طرف الفيفا فهو اقل مستوى من النهائيات الماضية على المستوى التنظيمي والتقني بالنسبة لي
    هنيئا للعرب بهذه الهزيمة الأخرى التي تضاف إلى هزائمنا الحربية ، الاقتصادية ، السياسية فحياتنا كلها هزائم نكراء

  • مغربي
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:20

    الجمهورالجزائري هده المرة لمادا لايحمل العصي والسكاكين عفوا … امام الولايات المتحدة .اما امام الدول العربية التي تجمعنا علاقة العروبة والمصير المشترك .نجد الانانية وحب التعالي هدا ما حصل امام المصريين .فمصر اخطات ونالت جزاءها من الفيفا بخصوص ضرب الحافلة الجزائرية.ا ما الجمهور ما دنبه .؟ من المغرب احي شجاعة الحارس رايس مبولحي.مصر كانت تستحق اللعب في المونديال.

  • marocaine
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:54

    انا فرحان بالهزيمة للجزائر و جنوب افريقيا الحمد لله

  • karimmaroc
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:38

    Honnetement l’egypte aurait fait mieux franchement l’algerie n’est pas une equipe qui merite de jouer au mondial. On vous donne rendez vous aux eliminations prochainnes Inchaallah

  • rimx
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:40

    Je suis marocain et je suis très content pour la qualification de nos amis les américains et les anglais et je suis très très très content pour l’élimination de l’algerie et l’afrique du sud qui sont des ennemies du Maroc vive le Maroc et le Sahara marocain.

  • مغربي حقيقي
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:06

    اضحكني منتخب الجزائر لم يسجل اي هدف . حسب لاغبوه انهم يمارسون العاب القوى. الركض والقفز والتزحلق ….. انها كرة قدم تهم الاهداف والفرص والمراوغات . فلو لعب منتخب الجزائر 100 مقابلة اخرى لن يسجل ولو هدف واحد اللهم ادا سجل الفريق الخصم على نفسه هدفاضد مرماه…. اضحكوني ….

  • كريم المعروف
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:08

    حقّا؛إنها دموع الذلّة والتشرذم العربيين ،كم ضاع من الزمن ولا زالت الخلا فات تنخر هذا الكيا ن المريض؟

  • الى رقم ١
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:30

    المغرب ليس البلد العربي الوحيد الذي تاهل الى الدور الثاني. السعودية فعلت نفس الشيئ سنة 1994.

  • لؤلؤ
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:58

    كل هدا كان منبظرا عدم تسجيل الأهداف و الخروج المبكر للمنتخب الجزائري الدي دهب للمونديال في جنوب افريقيا عند شعب مثلهم لا للعب الكرة و لكن لممارسة السياسة و انتهاز الفرصة برفع أعلام المرتزقة و حضورهم في منصة الإفتتاح فما نفعتهم اعلام قطاع الطرق و لا حضور الإنفصالي الخائن و كل ما بني عن باطل فنتيجته معروفة فالجزائر لم تكن في مستوى التكهنات و لم يشرف ثمتيلها العرب و يبقى المغرب سيد العرب بالنسبة لثمتيل العرب حيث أنه كان أول منتخب عربي يتأهل للدور الثاني و أول منتخب يفوز على منتخبات أوربية و سجل في مرماهم ثلاث اصابات فنتمنى عودة قريبة للمنتخب المغربي الى التظاهرات الإفريقية و الدولية و تمثيل أحسن للعرب لأننا الأجدر بدلك كما نطلب من الجزائر أخد العبرة من هدا المونديال و نسيانه فلو دهب المنتخب المصري لكان أحسن لأنه منتخب يجيد فن الكرة و يسجدون حمدا لله عند كل هدف و لم نروهم قط قاموا بصباغة شعرهم أو القيام بحلاقة مثيرة بعكس لاعبو الجزائر اللدين تفننوا في حلاقة و صباغة شعرهم و أن هدا الشئ هو من خصوصيات المونديال فيكفيهم هدا و ليرجعوا الى بلادهم خائبين و ليعلموا أن ما قاموا به في جنوب افريقيا لن يهز من المغاربة شئ و لم نعيره أي اهتمام فالمغاربة أكبر من أن تستفزهم مثل هده الأعمال الصبيانية و بركتهم كانت حاضرة هناك و احبطت كل هده الأفعال و أنزلت كل الأعلام سواءا الجزائرية أو تلك للمرتزقة الخونة .

  • الدكالي بلد آخر
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:00

    كثير مايتقال ولكن فتحت على الموضوع وأنا متجه إلى العمل فليس عندي للتعليق عند العودة في المساء إن شاء أكل خذوا كلمتين مني فقط
    (( لاشرف ولا وطنية ولا مروءة ولا إولاء ولاإخلص للوطن لكل من يشجع بلدا يمرر سياسة أكل حقوق الغير مع مبارياة الجزائر ياااااااا أتؤيدون فريقا يحمل علم البوليساريو الله يلعن اللي مايحشم ماذا تبقى لك من شرف أيها المؤيد المذلول

  • Sùkette
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:56

    المشكلة هي ان العرب متشائمون دائمافي الشؤون العالمية اذ انهم يستطيعون التقدم و تحقيق انجازات هائلة. لكن التشاؤم هو الطاغي

  • taha
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:02

    هنيئا لحكام الجزائر بالخسارة ، المزيد إن شاء الله من الخسائر ، نحن لاننافقكم كما تنافقوننا ، نحن المغاربة الأحرار نتمنى لكم الخسارة ثم الخسارة ياأعدء وحدتنا الترابية .
    نحن نحب الشعب الجزائري ولكن نكره جنرالاته .

  • marocain
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:34

    tout d’abord, où reside l’honneur de l’algerie apres deux defaites et aucun but marqué. je crois qu’elle a volé la qualification à l’egypte qui aurait mieux representé les pays arabes. dommage, les algeriens dorment encore et continuent leur reve d’etre tj meilleurs. secouez vous et regardez vous meme dans un miroir. vous etes des marionnettes de vos generaux qui font couler votre pays en se cachant derriere le polisario. enfin, bravo l’algerie de nous avoir bien representé en etant eliminé dés le premier tour!!!!!
     

  • Hamdi
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:04

    I was asking my self the whole time, why did our Governement not use the opportunity and send some Moroccan to South Africa for being with the Algerien Audience and taking the Moroccan & Algerien Flags? Belive me, that could give the Generals in Algeria a big Kick. Just show the whole world, we are Brothers and we are her for the Algerien Football Crew. Why not? That was a big Opportunity? We don’t have good Strategies!!!!

  • rachid
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:22

    enfin les marocains sont tres soulagés par ce resultat qui va faire sortir les polisarios du coupe du monde.ils sont tres loin d etre un representant des arab .vraiment ont ete chouuuuuuuuha pour les arab.
    marocain un vrai marocain .

  • مشاهد
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:36

    قفزت من مكاني فرحا عندما سجلت امريكا هدف الفوز ودحرت منتخب أم الانفصاليين.تحية للشعب الامريكي الصديق.

  • مغربي2010
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:32

    ماذا أقول مغرب 86 هو خير من متل الأمة العربية و سيظل هو الوحيد المشرف لها و لا يأتي أي فريق من بعده ليساويه أو يحتل مرتبة أعلى منه الجزائر لا شيء أمام المغرب.

  • wafaoui
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:04

    One Two Tree … Bye Bye L’Alegerie!!!

  • محب لبلاده
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:42

    ما اثار اهتمامي عندمااجريت مقابلة الجزائر سلوفينياهوان اعلام الجزائر كانت بجانب اعلام بوزيرو. وهذا في الحقيقة تسييس للكرة الجزائرية بغية اعطاء مشروعية لاطروحة دمية عسكر الجزائر. الان افهم جيدا مدى بلاذة مهندسي القرار الجزائري ماذا يريدون اعتراف رولندو وروبينيو وروبن وكاكا بصنيعة عسكر الكراهية. ملاحظة اخرى كنت اعلم ان المنتخب الجزائري يلقب بثعالب الصحراء وهذا” اللقب احترمه” لكن الان اصبح يسمى بمحاربي الصحراء وكانه اسم فيلق عسكري يحارب على تخوم الحدود الجزائرية المالية والنيجرية……حالات كلينيكية مرضية يستعصي علينا تفكيك رموزهالانها اجراءات تذخل في خانة الحماقة والهولسة التي يعاني منها صاحب قرار الجزائر.

  • saâd
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:24

    je suis 100 % d’accord avec Abou MEHDI, les algeriens ne meritent même pas leur qualification, ils ont apportés que de la honte au pays arabe, allez voir dans les médias etrangers, ils disent tous que se sont des gens sous éduqués et barbaresques

  • jebli et fier
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:34

    Vive le Maroc, le seul pays arabe qui a pu franchir le premier tour, les autres ne sont que des lousers, voire des jaloux
    je n’encourage pas l’algérie, pour la simple raison, c’est qu’ils ne nous auraient pas encouragé si on était à leur place
    A+

  • عاصم
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:48

    شكرا للاخوة المغاربة على تشجيعهم لنا وكذلك للاخوة فى مصر، واود ان اوضح ان انصار الفريق الجزائرى كانوا يحملون اعلام فلسطين التى تشبه الاعلام الصحراوية،وارجوا عدم الخلط بين السياسة والرياضة.

  • leonita
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:42

    ya vraiment des malades la ou tu va………une equipe jeune et des elements de 20 et 21 and qui ont jamais jouer des matchs inter. qui ont fait des matches rien a dire , faut quand meme les supporter ………on a vraiment assez de ses expression , genres lhomak o l9ada , ou bien egypt va jouer va gagner……c quoi ses connries(exuser lusage du terme) mais c ca ce sont des CONNRIES.
    ALGERIENS:vous devez etre , fiere de votre equipe tbarkellah sont des jeunes qui ont appris des lecons aux grands…..vivement l’Algerie et l’UMA

  • Hammouda
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:44

    I think Egypt would have done much better….The Algerian Team lacked confidence…

  • momo31
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:46

    شكرا الى كل المغاربة الدين ساندونا ولوكانو مكننا لسندناهم دون اي مشكل ولكن الاخوة الدين يخلطون الحابل بالنابل ويحاولون التشفي اقول لهم لا داعي كون الجزائر لم تخسر شيء بل بالعكس كسبت فريقا مستقبليا سيحسب له الف حساب سيكون له شان عظيم انشاء الله ولكن والله اتعجب لنفاق البعض حينما تلعب الجزائر وتفوز ترى كل الناس تمدح وعندما تخسر كغيرها من الفرق تجد كل الناس تدم وتسب شيء اخر ملاحظة اخيرة الى الاخ مغربي مغربي وكل المغربة العلم الدي رفعه مناصري الفريق الوطني هو علم فلسطين وليس كما تظنون تاكدوا قبل اصدار الاحكام.

  • وزاني
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:18

    والله يا اخي كتبت ماجال في خاطري اني متفق معك ..يوم عاينت تلك الخرق الكاشفة لصنيعتهم تمنيت الهزيمة للمنتخب الجزائري ضدا على نفسي وارادتي لان التاهل استمرارالقردة في رقصهم صحبةتلك الخرق ودعاية مجانيةلاطروحاتهم و معاكسةلحق المغرب في وحدته الترابية…ادن لامصلحة لنا في تاهل المنتخب العسكري الجزائري فليعدرني الشعب الجزائري

  • مغربي
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:04

    والله ساندتكم مند الإقصائيات والله لقد شجعناكم و صفقنا لكم كإخوة و أشقاء و محبين للجار لم أبال بالمشاكل التي تعرفها علاقاتناعلى المستوى السياسي الى حد أقسم بالله أنني أشعر وكأنني أتفرج في مبارة للمتخب المغربي . أرواحنا وأجسادنا مغاربة ومع منتخب الخضر
    لقد لعبتم لعب المحترفين وتألقتم ولا داعي للندم إستعدوا للمسقبل وانسوا الماضي
    وفي الأخير أتمني أن تجمع الرياضة وتصلح ما فرقت السياسة و أفسدته.

  • دحمان
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:54

    وان تو تري
    مشات لالجيري

  • marocaine pure
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:22

    و الله حتى مزيان فيهم و لكن أنا معرفتش واش مشاو يشجعو فريقهم و لا مشاو يجاهدوا ههههه

  • ouarzazi en floride
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:14

    je sais pas pourqoi hespress n’affiche pas mes commentaires malgre que je suis parmis les amateurs de ce site hier j’ai ecrie une remarque concernant ce sujet mais rien n’affiche
    publie s’il te plait

  • ahmed
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:50

    يطبلون ويزمرون في وسائل اعلامهم على انهم خرجوا براس مرفوع بل تجرا مذيعهم المشهور على قناة الجزيرة الرياضية في احد مقالاته على صفحات احدى الجرائد المشهورة بالطعن والافتراء على المغرب بالقول بانهم انتصروا على الانجليز بصفر لصفر لرفع معنويات الغثاء اما الدول التي تحترم نفسها وتحترم كرة القدم عندما يكون منتخبها لديه عقم هجومي مميت و تنهزم في مبارتين وتتعادل في مباراة واحدة وتتصدر مؤخرة الترتيب بصفر نقطة يقوم اعلامها ونخبة المجتمع لديها باقامة الدنيا ..ومحاسبة منتخبها على النتائج المزرية و المخزية ..واما الدول المتخلفة التي ليس لديها تاريخ عريق في كرة القدم فانها تبتلع صدمة الاقصاء المبكر وتحوله الى واقع وهمي وشعارات وهمية من قبيل ..خرجنا والراس مرفوع.. وتارة.. انتصرنا بصفر لصفر الى غير ذلك من الشعارات والانتصارات الكرطونية الفارغة انظروا با اخوان الى وسائل اعلامهم الشعبوية وستتاكدون..

  • zizouyuuuu
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:06

    سوف يرجع ثعاليب الصحراء الماكرة إلى أوكارهم خائبين!!!
    فعلا ليسوا سوى ثعاليب: إسم على مسمّى!!
    أمّا قضيتنا الوطنية، فالصحراء صحراؤنا رغم أنوفهم ومكرهم!

  • رجاوي
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:56

    سبحان الله من يرى في الصورة تلك الجزائرية تبكي على خروج فريقها من المونديال يعتقد ان الجزائر فريق قوي.لكن في الواقع الجزائر لا تستحق حتى ان تشارك في هذا المونديال اصلا لانها سرقت التاهل من الفريق المصري العريق الذي لو كان حاضرا لتاهل للدور الثاني بكل سهولة وشرف العرب والمسلمين خير تشريف.اما الجزائر فمثلت العرب في تسريحات الشعر وصباغته بالاصفرفقط

  • محمد المغربي
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:10

    أرى و يرى الجميع أن ما قامت به الجزائر في دولة مانديلا و الامتياز الوحيد الذي خرجت به هو تعرف كل الاعبين عن هذه الدول من الناحية السياحيةفقط بحيث يجدوا الجواب الصحيح عندما يسألهم أحدأبنائهم أو أقربائهم كيف هي دولة مانديلا؟ و ليس السؤال عن كرة القدم لأنه ليس هناك اجابة.

  • hammou
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:12

    في الحقيقة قلوبنا مع الجزائر في المونديال وخاصة المعركة الأخيرة مع أمريكا تمنينا لو فاز الخضر لكن كم شعرنا بفرح شديد نحن المهاجرين المغاربة بفرنسا بانهزام الجزائر ليس تشفيا في المنتخب الجزائري الشاب لكن الجزائريون المقيمين في فرنسا لا يرقون إلى المستوى الرفيع من الإحترام والحفل بكل روح رياضية بل هم همج وشعب متخلف نراهم كل يوم يلفون أعلامهم لأجسامهم في الأسواق والشوارع ولو انتصر فريقهم لقلبوا فرنسا على عقب والآن والحمد لله بعد الهزيمة نشعر بهدوء وسكون وانتهت العاصفة بأقل الخسائر تحياتي للشعب الجزائري الشقيق .

  • غير دايز
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:18

    والله فرحت لخورجهم من المنديال هؤلاء الاوباش كما قال الاخوة المصريين
    كما اقول للخونة الذين يشجعون أعداء المغرب الحبيب بدعوى الاخوة والعروبة تذكروا كم من ملايين الدولارات انفقت في سبيل الحفاظ على وحدتنا الترابية وكم من ملايير الدولارات انفقت على الجيش الجزائري لمواجتهكم لكن هيهات تم هيهات
    خلطت السياسة بالرياضة فما ربحت حتى شيء
    اذا اكرمت الكريم ملكته
    وان اكرمت اللئيم تمرد

  • Amina.H
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:46

    Chers marocain, sachez que les algériens n’ont rien à fouttre de vos problème de Sahara occidentale! vous êtes noyé j’jusqu’a cou par vos problèmes quotidiens et vous parlez d’union!!! je suis une jeune de 25 ans, je vous promet qu’en Algérie, les jeunes de ma générations n’en savant rien de ce conflit imaginaire, mais surtout on a aucune haine contre vous, et je suis hyper étonnée quand je rentre dans ce journal et que je lis certain article et surtout les commentaires des gens. je suis outrée!!!je me suis rendue compte qu’on était vôtre ennemi N°1 vous mélangez ente sport, politique, religion..Etc c’est malheureux et honteux. Enfin arrêtez de semer la haine notre nous et nos chers compatriotes égyptiens. Ya eu conflit, et je pense que les relations se rétablit. Ils nous ont supporté dans cette coupe du monde, comme vous chers marocains et aussi nous cers tunisiens et cette participation représente le peuple arabe du golfe jusqu’à l’océan. Merci Hespress de publier. Amina.H

  • loubna
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:14

    مبروك الهزيمة تستحقونها عن جدارة والله لقد فرحت من كل قلبي
    من اليوم الأول وهم مبيتين النية فقاموا باستدعاء المراكشي الدمية و بعض زبانيته و رفعوا أعلام دولة لن يعترف بها الى أن يرث الله الارض ومن عليها
    تستحقون يا داعمي الانفصال خليو البوليزاريو ينفعوكوم

  • العربي كميل
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:16

    والله شيء يحيرفيك انت ياصاحب التعليق رقم 01 لمادا هدا الحقد ادفين فانت تعلم من كان يلوح بالاعلام الصحروية فهم الصحرويين انفسهم وكما تعلم فهنالك سفارة للحكومة الصحروية اماالشعب الجزائري فليس له لا ناقة ولا جمل في صراعكم مع الصحرويين ولو كانوا كدلك للوحوا بها في ملاعبنا ولو اردتم المعاتبة فعاتبوا جنوب افريقيا ام اسد علي وفي الحرب نعامة فهدا شعاركم وخير دليل سبتة ومليلية

  • وجدي
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:20

    هزيمة عدوتين لذوذتين للمغرب: جنوب إفريقيا والجزائر، لقد فرحت كثيرا لهذا الخروج المذل…وعاشت الصحراء مغربية…

  • mohamed
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:08

    اضن ان حضور عبيد العزيز كان فال شر على الفريق الجزائرى لقد نسى الحكام انه عاق والديه فهل سمعتم يوماان عاق الوالدين يربح كم كنا نتمنى للجزائر مسارا يشبه مسار 82 لكن مافعله اهل السياسة المنا كثيرا وكشف لنا مدى خبثهم وحقدهم ان الله اخزاهم مرتين 1 عدم اكتمال المشواروهدا مالم نكن نتمناه لشعب شقيق 2غياب نلسون مانديلا عن مقابلة الافتتاح لانهم وزبانيتهم كانوا ربما يريدون جلوس عبيد العزيز بجواره وكانه زعيم متله لكن ربنا كبير

  • akram
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:12

    يبدو أن البعض لما المنتخب أطال الغيبة بدأ يظن أنه مات, أنتم واهمون, خصوصا للمصري 14 و رقم 19, لا تخطأ فالمغرب راجع لا محالة ليجثم على أنفاسكم وما عليكم سوى النظر للمواهب المكونة له….أما رقم 19 أقول له إبتعد عن كرة القدم وأترك المنتخب فأنت لا تفهم شيء في كرة القدم فبمقارنتك لمنتخب عقيم مع منتخب بلدك المليء بالمواهب أثبت أميتك أما حديثك عن الروح فإبدإ بنفسك فماإن تراجع منتخبك حتى قلبتي فيستة وأمنت بمنتخب عقيم محظوظ عاد بعد 24 سنة وتنكرت لمنتخبك في لحظة ولعلمك اللاعبون يملكون روحا لا تملكها أنت وأمثالك (إن كنت مغربيا, إما إن كنت غير ذلك فأعدز حقدك وغيرتك).
    أماالمصري فأقول له كل المغاربة لهم روح خصوصا المحترفين, ضربك مثال مصر ليس في محله وهو نمودج لا يناسبنا لو تملكون ربع مواهبنا المحترفين لما فرطتم بهم وخير مثال أبرز لاعبيكم وأيقونتكم هو زيدان. يا عزيزي لجوءكم للمحليين هو إجباري وليس إختياري ولا تغرك الكؤوس الإفريقية فأنتم الوحيدون الدين توقفون الدوري شهر ونصف للإستعداد لكأس إفريقيا في حين يستعد الناس في عشرةأيام.فوزكم بهذه البطولة ليس مفاجئا فهي مصممة على مقاسكم وأتحداك أن تشمو رائحتها إن أقيمت فالوقت الذي تقام به كل البطولات أي في الصيف عند نهاية كل الدوريات ككأس أوروبا والعالم وأسيا عندها ستكون فترة الإستعداد مماثلة وسترى بأم عينيك تفوق المحترفين على الهواة المحليين فنيا ولياقيا.
    ولكي لا تظن أن كلامي نابع عن حقد أو غيرة,أنظر للتصفيات فكل الفرق تحضر للمباراة واحدة في أيام معدودة أنظر كيف تحرجكم كل الفرق وتتأهلون بشق الأنفس أنظر كيف ضربكم المنتخب الجزائري المتوسط بثلاثية رغم أن محترفيه ليسو سوبر في حين في كأس إفريقيا إنتصرتم بالأربعة للأسباب المذكورة سابقا ولك في كل التصفيات عبرة.
    ولتعلم مصر لو ذهبت لكأس العالم لعادت بخفي حنين كالجزائر للأسباب التي ذكرتها لك أضف إليها خبرة منتخبكم الدولية المتواضعة فقد أغلق على نفسه في إفريقيا منذ سنين.
    أنشر يرحمك الله

  • roberto
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:16

    i think algeria play as friend not for world cup but usa play for real glory so that deference betwine as as arab and other so sorry for algeria . and all arab losers against europ and amereca they will be behind all ther life coruption all arab country

  • فاتي
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:24

    من فضلكم للدي يقولون عرب عرب من الافضل ان تقول مسلمين لان الجزائريين والمغاربة على حد سواء ليسوا كلهم عرب لكن مسلمين
    ثم انا مستاء من الجزائر لانها تسيء الى بلدي برفع اعلام لا علاقة لها بهاوهي تستفزنا لماذا تشجعونها يا مغاربة اليس فيكم من يغار على وحدتنا الترابية

  • عائشة.
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:30

    one two three bye bye algerie
    المُهمْ المُشاركة.. رُوحْ رياضية!
    عائشة.

  • Hussein
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:40

    Even that I’m egyptian ,but I think that Algira did play some good ball,but what I thinkl make them exit early is MR/Rabh Sahadan (the coach).he was ooooo and he should leave the team to some one esle who knows how to win,you have to remmber it;’s only that you play good,but the most important fact is how to win when you need to win,all the best to my brothers and sisters in my secound Country Morocco,I love Morocco so much.Hussein

  • نسرين
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:38

    الجزائر بلاد الرجال ماشي بلاد المنافقين و تعرفو قصدي المهم اننا خرجنا بشرف و شرفنا العرب الوسلمين مايش اليهاديين )مصر( تحيا الجزائر بلاد العزة و الكرامة.

  • samir
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:44

    اي احساس بالدل والمهانة ونحن نرى الاشفاء بالجزائر يحاولون تحويل الهزيمة الى انتصار وهم بذلك يممعنون في الحط من فيمة الكرة العربية من خلال اهتبار التعادل امام انجلترا انجازا تاريخيا.
    هذا الموقف لا يليق بالجزائر باعتبار وزنها على الساحة الافريفية. متل هذا الموقف قد يفهم لو تعلق الامر بدولة حديتة العهد بكرة الفدم متل بانغلاديش او جزر الفمر. فالنتيجة تعتبر عادية وقد تاكد ذللك فيما بعد على اتر المستوي المتوسط التي ظهرت بها انجلترا امام المانيا. وفد سبق لدول عربية وافريفية ان حققت نتائج افضل في مشاركات سابقة.
    موقف الجزائر يزداد غرابة ادا ما قورن بدول حديثة العهد بالتشأة مثل صربيا وسلوفاكيا و سلوقينيا فلاعبو وجمهور هذه الدول خافضوا على انفتهم رغم تحقيقهم لنتائج جد ايجابية امام منتحبات قوية . باختصار موقفالأشفاء الجزائريين جعلنا نحس بنوع من الدونية كعرب حينما اعتبرواالتعادل امام انجلترا انجازا تاريخيا .
    هذا راجع بالحساس بالنقص.

  • Marocain et fier
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:14

    Three Two One de retour a wahrane

  • l9richlat
    الخميس 24 يونيو 2010 - 03:36

    لقدفوزتم علي انكلترا بنتيجت عريضة000 مفابل00 viva argontina

  • rachid
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:08

    autant que je suis marocain je m excuse a toute la population algerien pour certain commentaire car je sais pas pourquoi certain person ici ne savent que critiqué les autres etr meme moi je suis marocain j ai tort par certain commentaire walah dommage je sai pas est ce que nous sommes des musulman ou non de dire comme ça a nous frere les algerien et vous devé savoir qu on est toujour avec l algerie soi dans la coupe du monde soi d afrique

  • kamal
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:10

    je vais posé une question au moin l equipe algerien a participé au coupe du monde mais nous les marocain qu est ce que notre equipe MAROCAIN a fait wa 3ibad lah meme il n a pas qualifié au coupe d afrique et un conseil a tous les visiteur des cette journal matb9awche tmelongiwe la politique avec le sport et felicitation a nous freres les algerien que je les adorentet je les respecetent car eux ils sont poli que nous dans leur journaux car jamais j ai regardé un algerien a critiqué les marocain dans leur jouranux electronique

  • أحمدبوعلي
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:42

    كتب رشيد نيني ما يلي …لنكن واضحين أكثر. باستدعاء «الفيفا» وحكومة جنوب إفريقيا لعبد العزيز المراكشي، زعيم البوليساريو، للجلوس في المنصة الشرفية لافتتاح المونديال، إلى جانب رئيس جنوب إفريقيا ورئيس «الفيفا»، وتركيز الكاميرا عليه لفترة طويلة مقارنة بالآخرين، تكون «الفيفا» قد قامت بالدعاية السياسية لدولة وهمية صنعتها الجزائر وقررت زرعها كشوكة في خاصرة المغرب.
    وإذا كانت «الفيفا» تمنع الدعاية غير القانونية في مدرجات الملاعب التي تحتضن مباريات كرة القدم، فإنها يجب، وبدرجة مماثلة، أن تمنع على نفسها القيام بالدعاية السياسية غير القانونية للكيانات الوهمية التي تعرف حكومة جنوب إفريقيا قبل غيرها من صنعها، ولأية أهداف سياسية واقتصادية تم صنعها.
    لقد أعدت حكومتا الجزائر وجنوب إفريقيا لحضور زعيم البوليساريو إلى حفل الافتتاح بشكل دقيق ومدروس. وخلال مباراة المنتخب الجزائري ومنتخب «سلوفينيا»، رأينا كيف كان الجمهور الجزائري، الذي حضر لتشجيع منتخبه الوطني، يلوح من المدرجات بأعلام البوليساريو جنبا إلى جنب مع أعلام الجزائر. رغم أن المغاربة عندما تأهل المنتخب الجزائري للمونديال خرجوا يلوحون بالعلمين الجزائري والمغربي معتبرين تأهل المنتخب الجزائري تأهلا للمغاربة أيضا.
    عندما تصنع الحكومة الجزائرية أعلام البوليساريو وترسلها إلى جنوب إفريقيا لكي تلوح بها جماهير المنتخب الجزائري، فهي بذلك تريد أن تبعث رسالة إلى ملايير المشاهدين الذين يتابعون المونديال عبر العالم، مفادها أن «قضية البوليساريو» ليست فقط «قضية» الدولة الجزائرية وإنما «قضية» الشعب الجزائري أيضا.
    وهذه مغالطة سياسية كبيرة شاركت جنوب إفريقيا و«الفيفا» الجزائر في إشاعتها، مستغلين تظاهرة كروية دولية في حجم المونديال لتمريرها وتسجيل هدف في مرمى المغرب. فبخلاف الصحافة التابعة للجنرالات والحكومة الجزائرية، لا تعير أغلبية الشعب الجزائري أية أهمية للبوليساريو، بل هناك أصوات كثيرة داخل الطبقة السياسية الجزائرية تساند وحدة المغرب الترابية وتنتقد تحيز الحكومة الجزائرية المفضوح لصالح البوليساريو وحكاية «تقرير مصيره».
    إن الذي يطالب بتقرير مصيره هو الشعب الجزائري الذي يريد انتخابات حرة ونزيهة يصوت فيها على الرئيس الذي يختاره الجزائريون الأحرار بإرادتهم، وليس الرئيس الذي يفرضه الجنرالات وتجار الحرب الذين يريدون تأبيد الصراع مع المغرب لكي يبرروا نفقات التسلح الباهظة والتي يتسلمون عمولاتها في حساباتهم البنكية بأوربا.
    ليس خافيا على أحد أن المحور الذي يضم جنوب إفريقيا وأبوجا والجزائر، يصنع كل ما بوسعه لكي يسجل النقاط ضد المغرب في قضية الصحراء. وقد وجد هذا المحور في المونديال فرصة مناسبة استغلها لإخراج المشاركة الجزائرية من سياقها الرياضي إلى سياق سياسي فج.
    لقد كان الرد المناسب على هذا السلوك غير الرياضي هو تخلف رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم عن حضور حفل افتتاح المونديال واكتفائه بإرسال مندوبين عن الجامعة لتمثيل المغرب.
    إن ما وقع في جنوب إفريقيا درس يجب أن يستوعبه القائمون على الشأن الكروي في المغرب. فالكرة ليست رياضة فقط، وإنما سياسة قبل كل شيء. وهذا ما لم يفهمه علي الفاسي الفهري الذي كلف شركة فرنسية هي «هافاس سبور»، مقابل مبلغ 200 مليون سنتيم، بإعداد الملف التجاري لصفقة بيع مقابلات البطولة الوطنية وكأس العرش والفريق الوطني للقنوات التلفزيونية التي تدفع أكثر.
    إن الأخ علي الفاسي الفهري ينطبق عليه في هذه «الطبزة» المثل القائل «شاف الربيع ما شاف الحافة». فالرجل داخ عندما رأى قيمة المبلغ الذي اقترحته «الجزيرة الرياضية» لشراء حقوق بث البطولة وكأس العرش والفريق الوطني والذي وصل إلى 40 مليار سنتيم، ونسي أنه سيبيع قناة أجنبية، تملكها ……بعد كل هل يستحقون تشجيعنا

  • لبنانى جنوبي
    الخميس 24 يونيو 2010 - 04:38

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على الحبيب المصطفى اباالقاسم محمد ابن عبد الله وعلى أل بيت محمدالطيبين الطاهرين
    السلام عليك سيدتي الجزائر السلام عليك بلاد الشهداء .السلام عليك سيدتي الشريفه. يا ارض الشرف والجود . يا ارض العطاء والكرم. السلام عليك سيدة الاشراف الابرار. السلام عليك سيدتي وعلى ترابك النبيل المختلط بدماء الزكية. السلام عليك سيدتي وعلى شهدائك الابرار المكرمين الاخيار. السلام عليك سيدتي وعلى اهل الجزائر العرب الاشراف الكرماء النبلاء ورحمة الله وبركاته
    الى كل شعب الجزائر الاشرف النبلاءالى اهلى وارضى واخوانى واخواتي الى كل انسان جزائرى .
    مهما قالوا فيكم ومهما حاولوا تدليس الكلام عليكم . تبقون انتم اهل العز والكرم , وانتم التاج المرصع فوق الراس .ياارض المليون شهيدويااهل المليون شهيدا.الأ يكفى هذا عزا وفخرا وشرفا وعقيدة وعزيمه ووفاء وتضحيه وسمو فى مجدكم العريق؟ لكم فى الجنان مليون شهيد, مليون شفيع,تمسكوا بصبركم الطاهر الشريف .ياماصبرتم وعانيتم من قهرا وجور .وبصبركم الجميل العفيف فزتم وفزتم بروحكم المحبه بعفوكم الطاهر.يااهل الفخر والمفخرة يااهل العطاء والمنال المثمر.علمتم من حولكم معنى الشهاده والعزيمه .
    خطوه الى الامام سيدتى واخرى الى الامام يا غاليه .سيري بأهلك سيدتي اهل العز والعروبه اهل الحب والسلام اهل العزيمة والعناد.
    ولكم من بلدكم الشقيق واخوانكم الاعزاء ومن ارض النصر والشجاعه من لبنان الارز لبنان الحب .
    لكم كل الفخر لكم العز والجود كله .اجمل واعطر تحية لكل انسان جزائرى وتبقون التاج المرصع بكل اسم شهيد , تبقون تاج على رؤوس العرب

  • لبناني جنوبي (الهاشمي)
    الخميس 24 يونيو 2010 - 01:16

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    أللهم صل على الحبيب المصطفى اباالزهراء سيدناوسيد العالمين من الاولين والاخرين ,الصادق الامين محمدصل الله عليه وعلى اله وسلم.أللهم إني أسألك ياعالم الخفيّة.ويا من السماء بقدرته مبنيّة.ويا من الأرض بعزته مدحيّة.
    ويا من الشمس والقمر بنور جلاله مشرقة ومضويّة.ويا مُقبلا ً على كل نفس ٍ مؤمنة زكية. ويا مسكن كل رعب الخائفين وأهل التقيّة.
    يامن حوائج الخلق عنده مقضية.
    يامن نجى يوسف من رق العبودية.
    يامن ليس له بواب ينادي ولا صاحب يغشى ولا وزير يعطي ولا غيره رب يدعى, ولا يزداد على كثرة الحوائج إلا كرما وجودا,
    أن تشفي عبيدك شفاءً ليس بعده سقما.ولا سيما اهل الجزائر الاشراف الابرار بلد المليون ونصف شهيد.بلد الفخر والتضحيه والعطاءوأللهم أسألك ببركة سيدناوحبيبك اباالزهراء محمدصل الله عليه واله وسلم بركة تفتح بها لعبيدك اهل الجزائر من كبيرهم الى صغيرهم, أبواب الشفاء والتيسير وتغلق عنهم أبواب المرض والتعسير سبحانك إنك على كل شيء قدير.
    وأٍسألك ربي بإسمك الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد.
    أن تعيذهم مما يجد ويحاذر.
    أللهم عليك توكلت وإليك أنبت وإليك المصير .
    أسأل الله لكم ولنااهل الجزائر الاشراف العفو والعافية يالله وعفاكم وعفانا من كل شر وسبحانك اللهم إنك سميع قريب مجيب .اللهم ارحم اهل الجزائر جميعا الاموات منهم والاحياء وارحم موتانا وموتى المسلمين اجمعين. اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران أغفرلأهل الجزائر وأرحمهم وعافهم وأعف عنهم وأكرمهم من باب كرمك العظيم اللهم ارفع شأنهم وفرج كربهم اللهم وسع عليهم باب رزقك وخيرك ,اللهم استر عيوبهم.واشفى مريضهم.اللهم ابعد عن اهل الجزائر شياطين الانس والجن.اللهم واستر عليهم وعلى نسائهم وبناتهم واولادهم ورجالهم كبيرهم وصغيرهم.بحق حبيبك وحبيبناصاحب النور.نور الزهراء سيدة نساء العالمين ونور سيدنا ومولانااباالقاسم سيدنا محمد الهاشمي صل الله عليه وعلى اله وسلم وبحق وليه ووصية امير المؤمنين الامام علي وبحق ال بيت محمد انوار فوق العرش.سلامى الى شهداءالجزائر الاشراف الابرار اهل الشرف والجود والعطاء لكم من جنوب لبنان الصامد الف الف تحية وسلامي

  • جزائري وافتخر
    الخميس 24 يونيو 2010 - 02:46

    لكل من تسول له نفسه للكتابة عن الجزائر بانها غير كفؤة بلعب المونديال
    افتخر باننا المنتخب الوحيد الدي مر ثانيا تبا لكم

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين