24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  4. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

  5. مصنع فرنسي جديد لأجزاء السيارات يوفر 225 وظيفة بالقنيطرة‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أوروغواي تنهي مغامرة غانا في المونديال

أوروغواي تنهي مغامرة غانا في المونديال

أوروغواي تنهي مغامرة غانا في المونديال

أهدر منتخب غانا فرصة تاريخية لبلوغ المربع الذهبي لنهائيات كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، بعدما قدم مباراة قوية أمام منتخب أوروغواي الجمعة، كان الأقرب لحسمها لصالحه في اللحظات الأخيرة، إلا أن رعونة وتسرع عدد من لاعبيه، أهدى بطاقة التأهل لمنافسيهم.

وشهدت المباراة ركلة جزاء ضائعة لـ"النجوم السوداء"، أهدرها النجم أسامواه جيان، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، كانت كفيلة بحسم المواجهة دون اللجوء إلى ركلات الترجيح، التي شهدت أيضاً إهدار ركلتين للاعبي غانا.

تقدم المنتخب الغاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، من تسديدة صاروخية مباغتة للاعب "إنتر ميلان" الإيطالي، علي سولي مونتاري، على يسار الحارس فرناندو موسليرا.

وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني، تمكن نجم "أتليتكو مدريد" الإسباني، دييغو فورلان، من إدراك التعادل للمنتخب الأوروغواني، من ركلة حرة مباشرة، سددها قوية في الزاوية العكسية لمرمى الحارس الغاني ريتشارد كينغسون.

وتبادل المنتخبان الهجمات دون أن تسفر عن تغيير في النتيجة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما، ليحتكما إلى الوقت الإضافي، الذي شهد نهاية درامية، عندما أشهر حكم المباراة بطاقة حمراء بوجه الأوروغواني لويس سواريز، بعدما أخرج الكرة بيده من على خط المرمى.

كما احتسب الحكم البرتغالي أوليخاريو بينكورينكا، ركلة جزاء لـ"النجوم السوداء"، سددها جيان في العارضة، في لحظة توقفت معها قلوب الجماهير الغانية والأفريقية، ليعيد الأمل من جديد إلى المنتخب الأوروغواني.

وبعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح، سجل كل من فورلان، وماوريسيو فيكتورينو، وأندريس سكوتي، وسيباستيان أبريو للمنتخب الأوروغواني، فيما أهدر ماكسيميليانو بيريرا، بينما سجل لغانا كل من أسامواه جيان، وستيفن أبياه، فيما أهدر جون منساه، وأديياه.

وسوف يلتقي المنتخب الأوروغواني مع منتخب هولندا في الدور نصف النهائي، بعدما أطاح الأخير بالمنتخب البرازيلي إلى خارج البطولة، بعد تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف واحد.

يُذكر أن المنتخب الغاني، وهو المنتخب الأفريقي الوحيد الذي تأهل لدور الـ16 بأول نهائيات تستضيفها القارة الأفريقية، تأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على المنتخب الأمريكي بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة امتدت لشوطين إضافيين، بعدما انتهى وقتها الأصلي بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

أما منتخب أوروغواي، الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الـ11، وأحرز لقب البطولة مرتين، الأولى عام 1930، والثانية عام 1950، فكان أول المنتخبات التي حجزت بطاقة التأهل لدور الثمانية، بعد فوزه على منتخب كوريا الجنوبية، بهدفين لهدف، في أولى مباريات دور الـ16.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - msetifa السبت 03 يوليوز 2010 - 01:46
غانا لم تصوت لصالح المغرب لاحتضان كاس العالم لهدا لسة مستاء لخروجها من المنافسات
2 - taha السبت 03 يوليوز 2010 - 01:48
في الحقيقة تأسفنا لإنهزام فريق غانا مع العلم أنه كان بإمكانه الفوز بالمقابلة لولا تسرع لاعبيه ، وقد أتيحت فرصة ذهبية ولكن تم إهدارها هنا تبقى العقلية الإفريقية في تجاوز مثل هاته المباريات .الأمل الوحيد للقارة السمراء المتبقي من كأس العالم 2010. التوفيق في المناسبات القادمة إن شاء الله .
3 - أيـــوب السبت 03 يوليوز 2010 - 01:50
من جانب انساني سيعيش جيان أزمة نفسية بمدة ليست بسيطة ،
و من جانب رياضي ، أنا بغيتها ليه
أشجع الأوروغواي منذ بداية المونديال
سواريز أصبح بطل قومي
4 - black stars السبت 03 يوليوز 2010 - 01:52
i watched the game.ghana they don't deserve to loose,after brazil lost vs netherland . i expect argentina vs ghana in a final, dream never come true
5 - el-asri السبت 03 يوليوز 2010 - 01:54
ghana deserve to advance and win this game for real.they did good ,but they did not get that jump start from their coach and there is something that was unfair to them by the ones in charge of the world cup.i do blame the -fifa- that is controled by a few who are in this business and i name them the mafiosis
6 - hicham texas usa السبت 03 يوليوز 2010 - 01:56
thanks to all the players, coaches, staff, and the wonderful people of Africa. I am 32 years old, this match will be in the Top 5 best soccer games until the rest of my life. It was amazing ,we moroccan we have to be proud we are african
7 - حماد السبت 03 يوليوز 2010 - 01:58
نعم نعم فرحت جيدا بفوز الاورغواي على هذا المنتخب الافريقي
اكره منتخب غانا لان مرة سجلوا هدفا في التصفيات وعند فرحتهم احد اللاعبين حمل علم دولة اليهود عليه من الله ما يستحق
هذا الخبيث يعيش في ادغال افريقيا ثم يفتخر باليهود
ارجو النشر
8 - noufel السبت 03 يوليوز 2010 - 02:00
vraiment dommage pour le Ghana, ils ont raté le demi-finale de la coupe du monde d'une façon incroyable.
c pas facile de raté une penalty dans le 120ème minute du match, qu'étais certainement la balle du match.
sinon, bravo pour les Ghanéens.
ils ont honorés le continent africaine.
9 - مغربي2010 السبت 03 يوليوز 2010 - 02:02
لا أظن و لا أرى أن العقية الافريقية لكرة القدم يمكن لها أن تتقدم بحيث ما شاهدناه في مقابلة غانا و الأوروغواى هو خير دليل على كلامي كيف لايمكن للاعب الافريقي بصفة عامة أن يجاري العقلية الغربية في هذه اللعبة. في هذه المباردة فقد وصل المنتخب الغاني الى المثل الشهير (السهل الممتنع) بحي جائته فرصة من ذهب لانهاء المقابلة و لكن ماذا حصل؟؟؟؟؟
للأسف الشديد القارة الافريقية لا يمكنها مجاراة الدول الغربية في هذه اللعبة لأن الفرق شاسع جد جدا جدا.
الحمد لله أن المنتخب المغربي لم يشارك و الا..................
10 - radwan السبت 03 يوليوز 2010 - 02:04
الدول الافريقية دائما ضعيفةتسعى فقط الى البحث عن الشهرة بدون تحقيق اى انجاز كبير الدي هو في متناولها.
11 - fati casawia السبت 03 يوليوز 2010 - 02:06
vraiment je suis déçu
12 - موحى اوحمو الاطلسي السبت 03 يوليوز 2010 - 02:08
لولا الحظ لكانت غانا في المربع الذهبي .
منتخب قوي يستحق التنويه ، تنقصه فقط بعض التجربة والثقة في النفس .
13 - مغربية السبت 03 يوليوز 2010 - 02:10
كان من الممكن ان تفوز بكأس العالم او تحصل على الرتبة التانية لكن جيان الأناني أضاع احلامنا جميعا عندما اضاع ضربة جزاء ونتمنى حظا طيبا لغانا في المونديالات القادمة وكأحسن لاعب إفريقي اتمنى اختيار كيفن بواتنغ لأن فضل غانا على المانيا واتبث انه افريقي حتى لو عاش بألمانيا.
14 - folan السبت 03 يوليوز 2010 - 02:12
سبب الهزيمة هي التقة الوهمية الزائدة عند لاعبين غانا
اضافة الى وقوف الحظ الى جانب الارغواي
15 - Marrakechi In Uk السبت 03 يوليوز 2010 - 02:14
i Hope useless Moroccan football players were watching last night, the black stars were shining last night, no hair gel, no pony tails nor fake blond hair just pure magical football.I wished I was from Ghana last night and you boring Moroccan football keep on smoking SHISHA bunch of ladies
16 - عبدالرحيم السبت 03 يوليوز 2010 - 02:16
يعتبر اللاعب الأوروغواني لويس سواريز رجل المقابلة و بدون منازع هدا اللاعب الدي أخرج الكرة من خط مرمى فريقه بيده و أخد على اثرها الورقة الحمراء ليترك الملعب و لكن اشترى بدلك فرصة لمنتخبه و زرع الأمل فيه من جديد خصوصا بعد تضييع ضربة الجزاء من طرف اللاعب الغاني جيان ليحتكما المنتخبان الى ضربات الجزاء التي أهلت المنتخب الأوروغواني فهنيئا للاعب لويس على جرأته و رد فعله السريع و رغم منعه من لعب المباراة القادمة أمام ألمانيا فان شخصيته ستكون حاضرة و ردة فعله في هدا التأهيل ستدكر مرارا و تكرارا لأن ورقته الحمراء كانت ايجابية أكثر من 100 في 100 بعكس بعض اللاعبين اللدين يتسببون في تلقي اوراق حمراء لأشياء تافهة و بليدة تكون سبب انهزام فرقهم منها على سبيل المثال الورقة الحمراء التي تلقاها اللاعب الجزائري أمام منتخب سلوفينيا و الأمثلة كثيرة فنعم تدخل اللاعب الأوروغواني و نعم التضحية.
17 - mustapha السبت 03 يوليوز 2010 - 02:18
مونديال السحرة.. جنوب إفريقيا ... سحروا مونديال السحرةلللاعبين فقدوهم تركيزهم نهبوا فعلوا كل شيء قبل المونديال وبعده.... ومادا كانت النتيجة أضعف مونديال في جميع الجوانب ..فالله ليس مع السحرة أخدوالمونديال بالسحر من المغرب وكانت النثيجة في الأخير شهادة العالم بالمونديال الفاشل من جميع النواحي.
18 - Gyan السبت 03 يوليوز 2010 - 02:20
هاداك سواريز محيد كورة بيديه .. فيناهيا هاد عفيفة ولا خديجة .. كورة ديال راس الدرب ولات ماشي كأس العالم.
19 - Mourad السبت 03 يوليوز 2010 - 02:22
Bravo pour le Ghana et bravo pour l'Afrique du sud.Imaginez un peu ce qui serait arrivé si la coupe du monde a été confiée au Maroc pour l'organiser.ça serait simplement la pire des "chouha".Heureusement les gens de la FIFA sont des gens sérieux..
20 - simo السبت 03 يوليوز 2010 - 02:24
vraiment dommage monsieur Gyane tu as détruis le plus beau rêve des Africains
21 - بوزيد السبت 03 يوليوز 2010 - 02:26
هؤلاء هم الأسود الحقيقيون الدين يقاتلون بشراسة للفوز و ليس شيخات الأطلس الدين بريدون الانتصار بالشطيح و الشيشة
22 - سعيد الزوفري السبت 03 يوليوز 2010 - 02:28
امام التلفاز صرخت بكل قواي ياأسامواه ماذا تفعل لقد اهدرت ضربة جزاء وخيبت قلوب ملايين من الجمهور في العالم رغم انه ليس منتخبي ولا فريق عربي لكني كنت اشجعه بكل جوارحي فريق اعطى صورة جميلة للقارة الافريقة خرج من المنافسةبكل شرف وفخر ..من حق شعب الغاني ان يقول برافو ياغانا وحتى انا قلت برافو ياغانا .اما نحن المغاربة فنقول للجامعة المغربية وللمنتخب المغربي كما يسمونه اذهبو الى الجحيم لان اسم كرة القدم بعيدة كل البعد عليكم عار علي من سماكم اسود الاطلس لستم باسود لكنكم شيخات الاطلس ...برافو غانا..تحياتي
23 - Islamstern السبت 03 يوليوز 2010 - 02:30
اظن ان ما وقع في هذه المباراة يجب
ان يدعو الفيفا الى اعادة النظر في التحكيم لانه اظهر انه غير عادل تماما.
كيف يلغى هدف محقق 100% لان احد اللاعبين منع الكرة من الدخول بيده بعد ان انهزم الحارس كليا مع العلم انه لا يجوز للاعب ان يلعبها بيده.
اذا الهدف كان مؤكدا فلماذا تعطى الفرصة مرة اخرى للحارس كي يصد الكرة من خلال ضربة جزاء مع العلم انه انهزم في المحاولة الاولى كليا??!!!!
الامر ليس رد فعل عاطفي بقدر ما هو تامل في التحكيم غير العادل.
24 - رضوان السبت 03 يوليوز 2010 - 02:32
نظراً لممارستها الغش (منع الكرة من الدخول باليد ) هاهي الاوروغواي مؤهلة للنصف، هنيئاً لها.
و الأن كيف نعلم أطفالنا الذين شاهدوا المباراة معنا أن يتجنبوا الغش في حياتهم؟
مؤسف جداً.
25 - hight السبت 03 يوليوز 2010 - 02:34
Malgré tou ,Ghana a fait un bon match ,mais la chance n'etait ps de son coté
26 - الطنجاوي السبت 03 يوليوز 2010 - 02:36
بالرغم من أن غانا قدمت مباراة ممتازة ستبقى راسخة في عقول الأفارقة , الا أن العقلية الافريقية الغير الاحترافية ظهرت في الموعد و خدمت منتخب الأوروغواي. رغم أن هذا الأخير أبان عن مستوي متوسط و غير متوقع منه في المباراة .
للمباراة عنوانان بارزان :
1) يد سوارز التي أبعدت الكرة التي كانت ستدخل الشبكة دون شك ... سواريز سوف يصبح بطلا قوميا للأوروغواي و بعض الأسيويين الذين لا يريدون سماع كلمة "افريقيا" أو ما شابه ... و أظن أن ضربة اليد لها سببين أو معنيين :
اما الذكاء و سرعة البديهة من طرف سواريز.
أو أنها حركة لا شعورية كانت قد تقع من طرف أي كان.
1)تضييع أسامواه جيان لضربة جزاء قاتلة في الوقت الميت للأشواط الاضافية ... في هذه اللحظات يتجلى دور الخبرة و مدى احترافية اللاعب ... لكن للأسف لاعبو قارتنا السمراء لا يدركون مغزى هذا المفهوم ... ومعروف عن اللاعبين الافارقة قلة الانظباط و انعدام الاحترافية سواء مع منتخباتهم أو في الأندبة .
و أظن أن أحسن منتخب منظبط و محترف بمعنى الكلمة مر في التاريخ و لا يزال هو منتخب ألمانيا و لمزيد من المعرفة يجب مراجعة تاريخهم الحافل في البطولات القارية و العالمية
27 - Marocain السبت 03 يوليوز 2010 - 02:38
هذه مهزلة، قوانين الفيفا غبية تماما مثل غباء رئيسها العجوز الهرم. كيف يعقل أن يقصى فريق حرم من هدف محقق بعد إعتراض لاعب للفريق المنافس للكرة بيده وهي في طريقها للشباك في الثانية الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة؟ هدف محقق 1000 في المائة يعوض بطرد + ضربة جزاء نجاحها غير مضمون. للأسف كرة القدم لعبة غير شريفة، كلها خداع و الفريق الأكثر إحتيالا هو من يربح، لا غرابة أن الأمريكيين اللاتينيين المعرفون بمكرهم و خداعهم هم من يحققون أفضل النتائج فيها. مبروك لغانا، لعب مشرف و مستوى رفيع، في نظري هي من تستحق اللفوز بالكأس و ليس فقط المرور لدور النصف.
28 - عادل السبت 10 شتنبر 2011 - 13:20
انا متاسف لخسارة المنتخب الغاني امام منتخب الاورغواي اتمنا لهم الفوز المرة القادمة
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

التعليقات مغلقة على هذا المقال