24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | استدعاء 24 لاعبا مغربيا لمواجهة غينيا الإستوائية

استدعاء 24 لاعبا مغربيا لمواجهة غينيا الإستوائية

استدعاء 24 لاعبا مغربيا لمواجهة غينيا الإستوائية

استدعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم 24 لاعبا 17 منهم من المحترفين، للدخول في معسكر تدريبي يوم 8 غشت الجاري بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، استعدادا للمباراة الودية التي سيجريها المنتخب المغربي ضد نظيره من غينيا الإستوائية يوم 11 غشت الحالي بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط (10 ليلا).

وتندرج هذه المباراة التي سيتولى فيها مساعد الناخب الوطني الفرنسي دومينيك كوبيرلي تحضير وقيادة الفريق الوطني ، في إطار استعدادات الفريق الوطني المغربي لتصفيات كأس إفريقيا للأمم 2012، التي ستقام نهائياتها بالغابون وغينيا الإستوائية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنت في خبر نشر على موقعها الالكتروني في يوليوز الماضي عن تعيين الفرنسي دومينيك كوبرلي مساعدا للبلجيكي إيريك غيريتس، في مهمة "تقويم الفريق الوطني والاستجابة للتطلعات المشروعة للجمهور المغربي."

وذكر مصدر أن كوبرلي باشر مهامه فعليا لتنفيذ الاستراتيجية التي سطرها غيريتس في انتظار قدوم هذا الأخير، المتوقع في نونبر المقبل على أقصى تقدير، بعد فك ارتباطه بناديه الحالي الهلال السعودي، الذي يخوض منافسات كأس آسيا.

ومن المقرر أن يجري المنتخب المغربي أول مباراة رسمية له في إطار تصفيات كأس إفريقيا للأمم يوم 4 أو 5 شتنبر القادم بالرباط ضد منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى.

ويذكر أن الفريق المغربي سيخوض هذه التصفيات ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا منتخبات الجزائر وإفريقيا الوسطى وتانزانيا.

وفي ما يلي لائحة اللاعبين المدعوين:

1-كريم فكروش ..................... الوداد البليضاوي.

2- أحمد محمدينا .................... أولمبيك خريبكة .

3-نادر المياغري .................... (حاليا بدون فريق).

4-كريتيان بصير ..................... نانسي الفرنسي .

5-المهدي بنعطية ................... أودنيزي الإيطالي.

6- هشام المهدوفي .................. أولمبيك خريبكة.

7-شكيب بنزوكان .................. ليفسكي صوفيا البلغاري.

8- محمد أولحاج ................... الرجاء البيضاوي.

9-رشيد السليماني ................. الرجاء البيضاوي.

10-عادل كروشي ................. الدفاع الحسنيي الجديدي.

11-حسين خرجة ................. جنوة الإيطالي.

12-نبيل الزهر .................. ليفربول الإنجليزي.

13-كريم الأحمدي .................. فاينورد روتردام الهولندي.

14-مبارك بوصوفة .............. أندرلخت البلجيكي.

15-عادل تاعرابت ............... توتنهام الإنجليزي.

16-عادل هرماش ............... لانس الفرنسي.

17-يوسف حجي .................. نانسي الفرنسي.

18-عصام الراقي.................. الوحدة السعودي.

19-حسن علا ...................... لوهافر الفرنسي.

20-محمد برابح ................... الظفرة الإماراتي .

21-منير الحمداوي ................ أجاكس أمستردام الهولندي.

22-نبيل باها ....................... مالقة الإسباني.

23-مروان الشماخ ................أرسنال الأنجليزي.

24-سفيان العلودي .............. العين الإماراتي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (60)

1 - محمد الثلاثاء 03 غشت 2010 - 02:33
والله الى عيب اوعار عليكم الجامعة منير الحمداوي هل جسمه جسم لاعب كرة القدم ام خادمة في المنازل
2 - mbarek الثلاثاء 03 غشت 2010 - 02:35
mahdoufi , encore , ce n est pas vrai,hchouma
3 - أبو جعفر الثلاثاء 03 غشت 2010 - 02:37
أود أن أشير إخواني إلى مسألة مهمة ألا وهي أن أجر "غيريتس" لا تدفعه الدولة بموجب الإتفاقية مع الفيفا التي تمنع تدخل الدولة في شؤون الكرة ،وعلى هذا فالممولون للجامعة والمستشهرين يتحملون نصيب الأسد من أجر غيريتس وعلى رأسهم إتصالات المغرب التي تتحمل ما يزيد عن 40 في المائة من تكاليف الجامعة ثم شركة "PUMA" أيضا تتحمل نصيب من أجر المدرب ومنح اللاعبين أما أموال الدولة الداعمة للجامعة فهي تصرف فقط في إنشاء البنى التحتية والبطولة الوطنية ،لكن للأسف أموال الدولة الداعمة للجامعة لا تصرف في محلها وأيضا تتعرض للإحتيال والنصب من المسؤولين هناك وعلى رأسهم الجنرال السابق ... أتكلم بلسان ذوي الخبرة حيث أن أحد أصحابي يشتغل في شركة عالمية للتحقيق المالي إشتغلت كانت متعاقدة مع الجامعة ألا وهي شركة "delloite" العالمية والتي تراقب الكثير من الأندية والجامعات ومؤخرا تعاقد معها فريق برشلونة في تحقيقات فساد مالي .
لو كان الأجر السنوي بيد الدولة لتدخل الملك رسميا لمنعه وكما رأينا المداخلة لوزير الشبيبة والرياضة أثناء مسائلته في البرلمان كان جوابه واضحا .
حقا هناك مغالاة في الأجر لكن الدولة لا تتحمل إلا القليل من الأجر .
4 - boss الثلاثاء 03 غشت 2010 - 02:39
c'est pas tres important c ki l'entraineur, c'est qui,qui va jouer mai l'important, mais l'important est de representer le drapeau marocain d'une bonne façon, sachant k les coeurs des marocain sont tjrs avec leur equipe nationnal. on reste optimiste alors .vive le maroc
5 - 3abdo الثلاثاء 03 غشت 2010 - 02:41
إنيريك سوف يرحل مبكرا .ويتبعه وجه النحس الفاسي ..إذا إستمرت هذه التشكيلة بقيادة وجه النمس المحذوفي فاقسم لكم بالله سوف ينهزمون في كل المبارات ..ذهابا و إيابا ...
ولكن نحن نعلق ونعبر عن شعورنا ولكن من يسمعنا .هاذا هو المشكل الذي عندنا مع الجامعة ..وأطلب الله أن يعود جواد الزاييري إلى المنتخب ..
6 - hassan الثلاثاء 03 غشت 2010 - 02:43
واش هادو لعابة ديال المنتخب
- هشام المهدوفي
- محمد أولحاج
-رشيد السليماني
خخخخخخخخخخخخخخخخخ
الى طفروه هاني
7 - hamza الثلاثاء 03 غشت 2010 - 02:45
تشكيلة في المستوى
نتمنى التوفيق للمنتخب
8 - مغربي حقيقي الثلاثاء 03 غشت 2010 - 02:47
صراحة و من وجهة نظري الخاصةأرى جميع الاعبين في المستزى و انماما ينقص المغرب هو مدرب كفئ لديه عقلية احترافية تمكنه من التحكم في مستوى الاعبين و كذا مهارتهم التقنية و بخصوص المهارة التقنية اني أرى أن جواد الزايري هو أحسنهم من هذه الناحية و لكن لا أعرف سبب عدم استدعائه؟
9 - مواطن الثلاثاء 03 غشت 2010 - 02:49
نادر المياغري هشام المهدوفي -حسين خرجة يوسف حجي منير الحمداوي .....الا طفرتوه هاوجهي اين الجديد هناك لاعبين جدد على المنتخب لكن قدماء لدى الجمهور المغربي سوف لن ياتي هدا المنتخب بجديد....
10 - Radwan الثلاثاء 03 غشت 2010 - 02:53
انا غيوور علي المغرب مثل منتخب مصر و اكثر يجب علي المدرب المغربي ان ينظر للمحليين اولا ولا ينظر للمحترفين كما فعل شحاتة لان المحترفين العرب متكبريين للغاية ولكن اذا راوا انهم غير مرغووب فيهم هم سيطلبون اللعب لمنتخب بلادهم
11 - elmo الثلاثاء 03 غشت 2010 - 02:55
بصراحة هاد البلاد كرهتنا في الكورة وفي الرياضة بصفة عامة او فكولشي كاع.. لانه وكما يقال :ادا اسندت الامور ال غير اهلها فانتظر الساعة,. الله يلطف بينا..هاد الناس طغاو بزاااف,..والشعب واقف مكتوف الايدي والصحافة التي كنا ننتظر منها ان تثور على الوضع ,وان تحتج بقوة,..لزمت صمتا غير مفهوم,..زاد من جراح هدا الشعب المستضعف..فالى متى هدا الاستهتار;...الى متى هدا الاستبداد,..الى متى هدا التلاعب بمشاعر الشعب في جميع الميادين وليس فقط في الرياضة.....الهضرة كتييييييرة,...لكن لا حياة لمن تنادي....
12 - abaamran الثلاثاء 03 غشت 2010 - 02:57
enfin on s est debarasse du grand porte malheur youssef sefri .qu iest toujours une bette noir de l equipe.
13 - barçaoui الثلاثاء 03 غشت 2010 - 02:59
لن اشجع المنتخب ديال مروك باركا ماتفلاو علينا واحبسو الكرة وماغاديش طافروه واماتكلوش على فريق شيخات ولكرعا المبارايات الحبية تيشريوا بالملايين دولارات باش اخدرو وتفلاو على الشعب بوكرن تفو
14 - عبدالله الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:01
هل ناسوا ام تناسو الفنان أبو شروان
15 - crof الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:03
j suis 1 marocain içi et chaq fois j passe pret d complex sportif a malabo il ya pas qlq chose qui s'apell equipe içi juste l'equipe feminine
iwa ila rabhona chohaaaaaaaaaaaaaa$
16 - حسن الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:05
نتمنا من الله ان ترجع الكورة المعربية الي مستواها.ونعملا التيقا في المدرب الجديد ويكون الخير انشاء الله
17 - البيروني الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:07
اول مرة في التاريخ نسمع ان الجامعة استدعت اللاعبين .والمرب عام ونصف ومزال مكاين هذه كارثة بكل المقاييس فسنرى اين ستوصلنا سياسة الفاسق الفهري
18 - سعيد الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:09
في حقيقة الأمر أستغرب عن مناداة على نفس اللاعبين الذين أزمونا وتركونا يائسين من الاقصائيات مرورا ب كان 10 وكأس العالم 10 أين هم المسؤولين عن الرياضة والرياضيين هل فعلا ناجحون فقط في هدر أموال الشعب ونهب الضرائب بطريقة عشوائية في نظري يجب على الفور حذف جميع 24 اللاعبين في اللائحة والمناداة على جدد وأخد بزمامهم وتحفيزهم على الأقل .. أين هو المدرب الان هل نحن دائما كنرجعوا المشكلة للمدرب لا اخواني من نادى على التشكيلة المرتقبة هو لدار لينا العصا في الرويدة ومازال عادي يزيد مشكلنا ثاني المهم غادي نربحوا الجزائر مصر تونس الكامرون غانا بقلوبنا ماشي برجلينا راه عار عليكم يا جامعة ""
19 - أين هو هشام بوشروان ؟؟؟؟؟؟؟ الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:11
أين هو هشام بوشروان ؟؟؟؟؟؟؟
اللهم إن هدا منكر
أين هو هشام بوشروان ؟؟؟؟؟؟؟
اللهم إن هدا منكر
أين هو هشام بوشروان ؟؟؟؟؟؟؟
اللهم إن هدا منكر
20 - أبوأمال الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:13
أيها الاخوان
لنكن متفائلين خيرا بمنتخبنا الوطني نحن نادينا و نادينا و لكن لا حياة لمن تنادي اتركوا الفاسي أو كيريتس و غيرهم يفعلون ما شاءوا ما علينا إلا أن نظن خيرا و أن ندعو للأسود بالنجاح في مهامهم والعودة إلى سابق عهدهم حين كان زئيرهم ترتعد له فرائص كل الفرق الإفريقية على الخصوص أيام المعروفي ديال الجديدة و ليس المهدوفي و أيام باموس و عبد الله ديال الجيش و العربي أحرضان الدي لم يعد يدكر و فرس الفنان و اعسيله و الضلمي و اللائحة تطول .
فلنتفاءل خيرا إن شاء الله مع احترامي للجميع
21 - بشرى الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:15
ذكرتني التشكيلةالحالية للمنتخب بالقصة التي تداولتها الصحف مؤخرا عن السعودي الدي طلق زوجته الأولى لكون بالإضافة أنها عاقركانت جد مقصرة في مسؤوليتها داخل البيت وحين قرر الزواج من فتاة أخرى أصغروأجمل وأحدك فبعدطول تقصي حتى لايقع في نفس المطب فوجئ ليلة الدخلة بعد حفل عرس بادخ أن زفت له طليقته لأولى بعد التلاعب بعقدالزواج من طرف عائلة زوجته الأولى بالإتفاق مع عائلة عروسه الحالية. ....هذ اهو حالنا مع منتخبنا- القديم الجديد- بلا روح مله المغاربة وربطواالأسماء المكونة له بعناصر الفشل والامسِؤولية أما عن المدرب فلعمري به أننا نستعد للتملي باستقبال المهدي المنتظر وشكرا لجامعة الفهري على هذا المطول الذي يشبه فيلم الحاكم العام لجزيرة شاكربكربن وعفوا لنبيل لحلو.
22 - Bouhali الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:17
Ce n'est pas avec une sélection aussi minable et un entraineur de 10ème classe qui n'a de mérite que celui de toucher le 2ème plus gros salaire au monde qu'on va gagner quoi que ce soit, le foot doit être géré par les fils du foot et non pas moul lma w do à la tête d'une fédération infestée de 40 voleurs.. bye bye le foot au Maroc
23 - dawme 7alla الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:19
الجامعة تضحك على الشعب كيف لمدرب لا يلتحق بمنتخب مقبل على إقصائيات مهمة حتى نونبر إد لم يتأهل الهلال إلى كأس العام للأندية زيد على دالك المباراة الودية مع منتخب.......لكان هكك تلعب معى شي فريق ديال الهواة و هناو راسهم. الحصول فل نشجع الجزائر و تانزانيا.
24 - marocain الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:21
انا كمغربي أحب وطني اقول أن العد العكسي بدأ مرة أخرى على الفريق الوطني وياللأسف.بهذه التشكيلة لن و لن نحقق شيأ إجابيا ربما الفوز على فرق ضعيفة مع احترامي لهذه الفرق.سؤالي هو كالتالي هل فعلا لا يتوفر المغرب على كفائات كروية من العيار الثقيل تضاهي بها فرق عالمية كبرئ؟ انا لدي جواب:قم ياسيادة المدرب بجولة في الفرق الأوروبية وستفاجأ بمواهب ترغب فيها فرق أوروبية كبرى لضمها إلى صفوفها.فأين العيب إذا!!!
25 - سعيد الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:23
قيل ما الوطن ؟
- الوطن أرض و حدود
فقيل : و ما الوطنية ؟
- الوطنية يا إخوان هيام بالوطن ..
فهل يا ترى التشكيلة المقترحة و على رأسها المدرب و مساعده لها ذرة من الهيام لهذا الوطن الغالي أم لازالو يعتبرونه بقرة حلوبا يستنزفون حليبها بكل همجية تحت تصفيقات خدام الجامعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
26 - مواطن الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:25
يظهر أن الجامعة تتخبط خبط عشواء وأنها عقيمة ليس في جعبتها أي شيء تضيفه للكرة المغربية وهذا يظهر من خلال اعتمادها على خردة من اللاعبين الذين انتهت صلاحياتهم مع ذهاب الزاكي وحتى الزاكي لو كان اليوم يدرب المنتخب لاستبدل كل هؤلاء اللاعبين بلاعبين جدد أما عن الجامعة فهي لا تريد أمثال الزاكي بل تريد من تفرض عليه لائحة باسماء لاعبيها كما يقع الآن. نقول للجامعة غذا لناظره قريب سوف نرى ماذا أنتم فاعلون ونقول أيضا عند الامتحان يعز المرء أو يهان "إيوا وجدو راسكوم المعيور"
27 - ابن أوزكان الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:27
في البدايةاشكر اهسبريس وعواشر مبروكة للجميع ,
نعم حظ سعيد والافر للمنتخب المغربي
السؤال الذي يطرح نفسه بنفسه هل المغرب لم يتوفر على اطار مكون من اجل قيادة المنتخب ؟بصراحة كفى عن هذه العادة العمياء ها هي مصر والجزائر وتونس ,,,,ونحن اين بصراحة لم اعلم بعد ( ههههه في اوزكان حتى هى لم تعرف اين هى الاخرى ) او ان مع العلم توجد اطر هناك جبروت حب التسلط وتدخل في الاختصاصات هو السبب؟
طيب لكم اطيب المنى ورمضان كريم
28 - Amine.H الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:29
à rectifier; H.Mahdoufi joue à présent pour le RAJA !
29 - بونجمة الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:31
أتساءل هل الجامعة تعامت أم تتعامى أتساءل هل الجامعة أوكلت من يحدد لائحة عناصر المنتخب الوطني أم لجأت إلى القرعة لسحب أسماء لاعبين وكفى؟
كل هذه التساؤلات اجابت عنها لائحة عناصر المنتخب الجديدة التي لم تحمل في طياتها أي جديدبل كرست مفهوم التبعية غير عابئة بأن صلاحية مجموعة من اللاعبين قد انتهت مثل يوسف حجي والمهدوفي ونادر الحارس الذي لم يجد له فريقا لحد الساعة.
نتمنى ان يعاد النظر في هذه الاختيارات العشوائية والأخذ بزمام المسؤولية وبجد لختيار العناصر القادرة على العطاء والانسجام التام.
30 - مزيان زيدوا غرقوها الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:33
سنة وفي الاخير تشكيلة مهلهلة....منحرفوا الخليج +لاعبون موقوفون+حراس لايلعبون وبدون تنافسية ....اين جولات الاسطورة جيريتس في اوروبا أين مواهبنا الشابة التي يتمناها اي مدرب "شادلي ايت فانا امرابط كرسيلا برازيت كوتري قنطاري لبض...............) يضحكون على شعب ويستفزونه....احضروا هؤلاء الفاشلون من أجل الصاقهم بالمنتخب واعادة رفع اسهمهم بمقابلة ضد غينياسوف يتدلعون فيها لكن عند مواجهة منتخب كبير سوف يظهر المستخبي...اتمنى لهم الفلاس المبين رباعة سماسرية
31 - hamada الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:35
Hamdollah morocco is back to their players..
32 - tinghirien الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:37
عيد باية حال عدت ياعيد **** بما مضى او بامر فيك تجديد

الجامعة تختار وفي الاخير تحمل المسؤولية للمدرب والنتيجة الحتمية هي عدم التأهل .الشئ الذي لاافهمه لماذا يتشبت اعضاء الجامعة بمكاناتهم سيما وان الاسلوب الحضاري المعتمد في الدول المتحضرة هو الاستقالة عندما لا تؤدى الرسالة وفق الاهداف المسطرة سلفا.
33 - Karim Lopez الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:39
ألا يبدوا الأمر غريبا بعد كل هذا الإخفاق في إيجاد بديل للإطار الوطني بادوا الزاكي
و بعد كل هذا الخزي و العار الذي لحق بالمنتخب الوطني و بصمعة المغرب عموما
إثر الأداء المخجل و المخيب للأمال الذي ظهر به المنتخب في السنوات الأربع التي مرت
ثم العودة من جديد إلى تشكيلة للمنتخب كلما مر أسماءها على أذنك كلما تذكرت سنوات الإخفاق
التي مرت بها كرة القدم المغربية مؤخرا
ألا يبدوهذا غريبا
إن الهدف الأساس من الإطاحة بمستوى المنتخب الوطني إلى كل هذا المستوى
هو محي من الداكرة كل إنجازات الإطار الوطني بادوا الزاكي
لأن الفترة المتزامنة مع استقالة الزاكي خلفت ردود فعل ليس داخل المغرب وحسب بل و حتى خارجه
مجدت و أعطت هذا الناخب كل ما كان يستحقه عكس الجامعة الملكية
التي كانت تنتظر فقط فرصة الإيقع به عن طريق أيادي خفية و أحيانا علنية
أما عن اخفاقت المنتخب في نهاية كأس إفريقيا 2008 و عدم التأهل لكأس العالم 2010
وكأس إفريقيا أيضا كان شيئا متعمدا و لو على حساب هنري ميشيل و روجي لومير
لأن الهدف الأساس أن لا يكون هناك مواطن بسيط له عدة إنجازات كلاعب و أبان عن جدارته كإطار وطني
أنه مدرب كبير أحب وطنه و ضحى بكثير من العقود مع أندية إفريقية كبيرة كالمريخ السوداني و الترجي التونسي
و عقود مغرية في الخليج لكن وجهته كنت دائما صوب الوطن وقاد الوداد البيضاوي إلى لقب البطولة هذا العام
و كان يعيش على أمل العودة إلى مكانه الطبيعي المنتخب الوطني إلى أن تفاجأت أنا شخصيا إلى تولي
البلجيكي إيريك غيريتس تدريب المنتخب و بمبلغ خيالي لم يسبق أن حصل عليه أي شخص في تاري التدريب في المغرب
الأمور بالنسبة للجامعة الملكية للمغرب كانت مسألة وقت لأنه لايوجد أي مدرب في العالم
كيف ما كانت قدرته بعد استقالة الزاكي أن يعوضه لذلك اعتمدت الجامعة على سياسة تخريب المنتخب لنسيان ما صنعه الزاكي و ما كان سيستمر في صنعه أما الآن فالظروف مواتية لأي شخص حتى يصنع الفرحة للجمهور المغربي
الذي أصبحت كل النتائج ترضيه عدا الهزائم الثقيلة متعطش لأي انتصار حتى ولو كان هزيلا و أمام منتخب ضعيف
هنا فقط يمكن للجامعة أن تسكت الأصوات المتعالية لعودة الزاكي
لأن مجرد التأهل إلى كأس إفريقيا سيعتبر الجمهور المغربي إنجازا كبيرا و خصوصا أن الجزائر ليست من أبرز المرشحين في المجموعة و حسب بل هية من أبرز
المرشحين للفوز بكأس إفريقيا أيضا
و كونو على يقين أن المغرب سيظهر بصورة أكثر م رائعة وذلك ليس لحب الوطن بل
لأنها الجامعة ترد ذلك و في مصلحتها و لو أن البعض قال المحدوفي و فلان و فلان... لاعبوا البطولة سيصحون
أبطال و سيموت الزاكي و سنودع بطلا أفرحنا كثيرا في تونس 2004
و رغم الإقصاء المر في 2006
كانت إقصاء مشرف
أتمنا أن تفوز الجزائر و أن لا يتأهل المغرب ما كنت أظن أن يمنحو الزاكي أو أي إطار مغربي 250 مليون سنتيم
كان في مصلحتهم أن يكون المغرب في الحضيض عندما قدم الزاكي استقلته
و الآن من مصلحتنا أن يبقى الغرب في الحضيض لكي لا تهضم حقوق ناس آخرين...
كان لدي المزيد لكن أكتفي بهذا
لن ننساك أبدا بادوا الزاكي
يا أكبر رمز عرفته الكرة المغربية و العربية
لو لم يسقط الزاكي لما كان حسن شحاتة
كانت 2006 نهاية الزاكي و بداة حسن شحاتة
34 - Terrien! الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:41
Une simple question, quelle est la difference entre cette "équipe nationale" et la "séléction" qui n'a pas pu se qualifier à la derniere coupe d'afrique et la coupe du monde? qu'est ce qu'on a changé a part le selectionneur qui va toucher un salair astronomique? Au lieu de changer le bus pourri, on se contente de changer le chauffeur!
35 - عبدو واو الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:43
لا حول ولا قوة إلا بالله. مدرب أجنبي ولاعبين مهاجرين ونريد أن يتقدم منتخبنا.
أين هي البطولة الوطنية التي منهانختار من يدافع عن القميص الوطني ؟
إن في هذا العبث تضييع للمال العام في مصاريف التنقلات، كما أن التجارب السابقة أكدت أن العديد من اللاعبين المهاجرين لا يلعبون بقتالية الغيور على منتخبه وإنما تراهم يحاولون أن لا يصابوا وبالتالي يطردوا من فرقهم الأجنبية
36 - jaouad koki الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:45
il ya d'autre joueurs à invité nommé jaouad koki farid aouich amine et d'autre ....................................ils veulent montrer leur talent et rendre leur service à l'équipe nationale
37 - ولد زعير الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:47
التخطيط لالحاق مدرب نكرة بالفريق الوطني او الصفقة التي اعتبرها الفهري بشرى للشعب المغربي اضافة الى ما يقع من تسمسير وفوضى بالمجال الرياضي المغربي لن يعيدنا الى الوراء فقط بل سيقضي على كل الانجازات التي تحققت خصوصا في كرة القدم ...الجامعة تضم أشخاصا لايفقهون في كرة القدم وهنا تكمن المصيبة والمغرب يملك صحافة عرجاء وأشخاص يبيعون ضميرهم بكأس بيرة ..فمنذ شهور ونحن نترقب الاعلان عن اسم الناخب الوطني وحينما تحقق ذلك تبين ان الامر لا يتعلق الا بمدرب صغير لن يقدم لنا ماننتظر مما يجعل هذا الشعب المغبون وخاصة عشاق الكرة والغيورين على سمعة البلاد ينتظرون سنوات اخرى نتيجة الوعيد والشعارات والاحلام مادام (الساس رايب)
38 - Mohammed الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:49
certes,on est devenu une équipe très faible dans notre continent africain. Quand on voit nos joueurs tel que chamakh évoluer dans les championnats européens, on devient sûr et certain que le problème c'est pas du tout la qualité des joueurs, c'est plutôt le climat général de l'équipe nationale. On espère un bon avenir pour notre onze national.
39 - Tibush الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:51
je vois pas zairi dans la liste des 24
40 - bensouda الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:53
on va gagner , mais la question ; qu'est ce qu'on va gagner ?
tout simplement on va gagner d'autres dirigeants qui vont enterrer ce qui reste .mais encore une fois qu'est ce qui reste ? tout simplement le desespoir .....
41 - الدكّالي الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:55
- هذا ليس بالمنتخب المغربي, بل منتخب الفاسي الفهري.
- الصحافة صحافة الفاسي الفهري. ( تُطبل و تُزمر و تُزغرت ).
- غريتس مدرب عالمي ( خو كريم العالمي ) و كبيييييير ( في السن ).
- مدرب في آسيا و المنتخب في إفريقيا ( الشعب يخلّص تيليفون ).
- الفاسي رئيس الجامعة و رئيس فريق الفتح ( ماعمرني شفتها في شي بلاد ).
- مباريات ودية لمنتخب الفاسي الفهري ضد أضعف الفرق الإفريقية بدلاً من مصر بطل افريقيا, تونس المنتخب العنيد ضدنا, غانا صاحب الكرة الحديثة,نيجيريا و.... , يعكس مُستواه الضعيف جداً و الخوف ( ليس على مشاعر الشعب و لكن على الكراسي ).
- و الله أعلم على ما كِبان لِيَ ياسمينة بادو زوجة رئيس الجامعة اشارت على زوجها باش يفقص المغاربة حتى تكثر مقتنيات المغاربة من الدواء ( الغير الصالح للشرب ).
- المبارة ستُجرى يوم 11 غشت الحالي العاشرة ليلاً ( أين هي صلاة التراويح !!! ).
- أربع مدربين كانو يتقاضون ما مجموعه 40 مليون سنتيم وهم في المغرب بينما يتقاضى مدرب جديد اسمه غريتس أجر 250 مليون وهو في السعودية ( قمة الذل ).
- بالتوفيق لمنتخب غينيا الإستوائية الشقيق.
- رمضان مبارك لجميع المغاربة المسلمين.
- أنشر يا ناشر .
42 - الدكّالي الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:57
- هذا ليس بالمنتخب المغربي, بل منتخب الفاسي الفهري.
- الصحافة صحافة الفاسي الفهري. ( تُطبل و تُزمر و تُزغرت ).
- غريتس مدرب عالمي ( خو كريم العالمي ) و كبيييييير ( في السن ).
- مدرب في آسيا و المنتخب في إفريقيا ( الشعب يخلّص تيليفون ).
- الفاسي رئيس الجامعة و رئيس فريق الفتح ( ماعمرني شفتها في شي بلاد ).
- مباريات ودية لمنتخب الفاسي الفهري ضد أضعف الفرق الإفريقية بدلاً من مصر بطل افريقيا, تونس المنتخب العنيد ضدنا, غانا صاحب الكرة الحديثة,نيجيريا و.... , يعكس مُستواه الضعيف جداً و الخوف ( ليس على مشاعر الشعب و لكن على الكراسي ).
- و الله أعلم على ما كِبان لِيَ ياسمينة بادو زوجة رئيس الجامعة اشارت على زوجها باش يفقص المغاربة حتى تكثر مقتنيات المغاربة من الدواء ( الغير الصالح للشرب ).
- المبارة ستُجرى يوم 11 غشت الحالي العاشرة ليلاً ( أين هي صلاة التراويح !!! ).
- أربع مدربين كانونا يتقاضون ما مجموعه 40 مليون سنتيم وهم في المغرب بينما يتقاضى مدرب جديد اسمه غريتس أجر 250 مليون وهو في السعودية ( قمة الذل ).
- بالتوفيق لمنتخب غينيا الإستوائية الشقيق.
- رمضان مبارك لجميع المغاربة المسلمين.
- أنشر يا ناشر .
43 - yassine الثلاثاء 03 غشت 2010 - 03:59
اللي يلعب فالخليج خاصو طرد من المنتخب +لاعبي البطولة فقط هواة
44 - nchofo had 250 million الثلاثاء 03 غشت 2010 - 04:01
C’est mieux de donnez 250 million chaque mois aux services locaux pour construire et améliorer l’infrastructure de notre royaume et vous allez voir le résultat du foot et du sport en général
45 - zakaria الثلاثاء 03 غشت 2010 - 04:03
le maroc peut faire quelque chose dans le futur coupe d'afrique pourquoi pas et coupe du du monde pourquoi pas le 2 eme tours c'est pas un reve mais s'est une relation entre le l'antraineur et les joueurs
46 - maradonnab الثلاثاء 03 غشت 2010 - 04:05
1976 فاز المنتخب المغرى لكرة القدم باكاس افريقيا.ومندا دلك الوقت لم يحقق ايت نتيجة تدكر .صرفت اموال طائلة بدونى جدوى.وستبدل التواريخ اما النص فمكتوب ولن يتغير.(على اثر النيجة التى حصل عليا المنتخب تمت اقالة المدرب )الى متى الى متى نحصد الهزائم ونحولها الى قضيا الى متى نخفى الشمس بالغرال.الى متى نضع ونخلق المبررات.والقصص.والتاريخ لايرحم.اعيدوا الى الكرة الوطنية امجادها.وتاريخها .نحن امة لاتستحق كل هدا التبهديل .نحن احفاد وابناء محمد الخامس والحسن الثانى .وعلال الفاسى وعبدالرحيم بوعبيد وووووووو.حرام عليكم .اهده تشكلية .ينادا عليها.ادا انتم لستم كويرية .بل متطفلون على الكرة.فى الحروب المصيرية لاتحيا ارواح الجنود المنهزمة.بل يتم تكوين جند جديد .بمعنويات جديدة .وانتم تحاولوط زرع الارواح.فى اجساد.شاخت.كرويا لالالالا.
47 - khalid الثلاثاء 03 غشت 2010 - 04:07
ولكن أين هو المدرب غريتس؟ أنا سمعت أنه لن يأتي إلا بعد انتهاء عقده مع الهلال السعودي هههههههههههه وفكيها يامن وحلتيها يالفهري وجماعتو ومن هو هذا الدومنيك؟ هل هو سيدك الفرنسي متى سيحين الوقت للقطع نهائيا مع هؤلاء المدربين الفرنسين الفاشلين الذين يتناوبون علي منتخبناالمسكين كنا نعتقد أنه برحيل العسكر ستتحسن كرتنا ولكن مشا عسكري جا فاسي
بما أنك كلفت نفسك لاستدعاء اللاعبين بدون حضور المدرب لما لا تكمل جميلك وتدربهم أنت يا فاسي يافهري وتوفر علينا 250 مليون في الشهر هههههههه هذا هو التسيير ونعم الله ياخذ فيكم الحق