"غول" قطري يحرم المغاربة من مُشاهدة مباريات المونديال

"غول" قطري يحرم المغاربة من مُشاهدة مباريات المونديال
الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 07:15

على بعد يومين من انطلاق أكبر عرس كروي في العالم، والذي يجمع أجود المنتخبات العالمية للتنافس على أغلى كأس يحملها لاعب للكرة، بدأ التوتر يظهر جلياً على المهتمين باللعبة، والشغوفين بمتابعة نهائيات كأس العالم بالبرازيل، بسبب احتكار حقوق نقل التظاهرة من قبل “غول” إعلامي، في المنطقة العربية على الأقل اسمه شبكة قنوات beIN SPORTS القطرية، التي تحتكر نقل مونديال البرازيل، حصريا، لمنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

الرياضة الشعبية في العالم “ربما” ستفقد قريباً شعبيتها، لكونها لم تعد تصل إلى الطبقات الشعبية والفئات الفقيرة من المجتمع، إذ بدأ المال يطغى على كل تحركاتها، حارمة فئة واسعة من المغاربة من متابعة تفاصيل هذا الحدث الرياضي.

الإعلام المغربي بدوره سيغيب عن تغطية هذا الحدث العالمي، كما غاب عنه المنتخب الوطني، مكتفين بمتابعة الحدث وهو يمر مرور الكرام، دون بذل أدنى جهد لاقتناء حقوق بعض المباريات، التي من شأنها أن تخفف على المتتبع المغربي صعوبة مشاهدة “المونديال”.

حسن فاتح: المال حَوَّل كرة القدم إلى لُعبة للأغنياء

قال حسن فاتح، الصحافي الرياضي بالقناة الثانية، إن أكبر متضرر من احتكار بعض القنوات حقوق بث كأس العالم الذي ينطلق بعد أيام، هي الطبقة الفقيرة، “التي تحب لعبة كرة القدم أكثر من أي طبقة اجتماعية أخرى، باعتبار كرة القدم الرياضة الأكثر انتشاراً في المغرب، ومع انطلاق سياسة الدفع من أجل المشاهدة، أكيد أن شعبيتها ستتراجع عاجلاً أم آجلاً”.

فاتح أضاف أنه من الصعب دفع مبلغ يعتبر ضخماً للطبقة الفقيرة من أجل متابعة حدث كروي لن يستمر لأكثر من شهر، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن مالكي حقوق البث يمنعون أي قناة أخرى من بث حتى لقطات للأهداف أو مشاهد من المباريات، ما يجعل مواكبة هذا الحدث إعلامياً مسألة جد صعبة، رافضاً في الوقت نفسه تدخل الدولة لشراء حقوق بث بعض المباريات من الشركة مالكة الحقوق لارتفاع المقابل المادي، ولكون القنوات المغربية لن تستفيد من نقل المباريات أرضياً.

شيبو: على الدولة بَذل مجهود لتقريب المونديال من “الشَّعب”

من جانبه اعتبر يوسف شيبو، الدولي المغربي السابق ومحلل قنوات “بي إن سبورت”، أن تطور لعبة كرة القدم وتغير السياسات التسويقية، يُحتِّم على الدولة التأقلم مع هذا التطور وشراء حقوق بث بعض مباريات المونديال، من أجل تقريب هذا الحدث المهم من المتتبع المغربي، المعروف بشغفه بهذه الرياضة.

شيبو اعتبر أن سياسة الاحتكار التي تنهجها بعض القنوات العالمية بات أمراً معمولاً به، وعليه وجب على أي قناة أو بلد يرغب في تقريب حدث ما للمشاهدين، أن يشتري أولا حقوق البث، معترفاً في الوقت نفسه بأن المتضرر الأول في الغالب تكون هو الفئات الفقيرة.

عزيز رباك: الرِّبح المادي قَتل الكرة.. وحُبَّها في قُلوب الفقراء

الصحافي الرياضي بالقناة الأولى اعتبر بدوره الطريقة التي باتت تسوق بها بعض التظاهرات العالمية “مجحفة” في حق شريحة كبيرة من عشاق اللعبة، مضيفاً أن أن شعبيتها ستتراجع، وأن حبها في قلوب الكثيرين سيبدأ بالتلاشي شيئاً فشيئاً.

المعلق الرياضي، أشار إلى أنه كان من الواجب على الدولة شراء حقوق بعض المباريات من مونديال البرازيل، من أجل تخفيف وطأة الحرمان عند الكثير من المغاربة الذين لن يستطيعوا متابعة كأس العالم، “رغم أن جلهم لن يستسلم وسيظل يكافح لإيجاد قناة مناسبة على أحد الأقمار الأوروبية”، يضيف رباك.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

166
  • watany
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 07:36

    واسي شيبو واش وليتي محامي ديال بين سبورت آسيدي الفقير ماعندو مايدير بهاد الكورة ،الفقير رابغا ولادو يقراو مزيان يداواو مزيان ياكلوا مزيان يسافرو بحال الناس يلبسو مزيان يسكنو مزيان يعشو مكرمين فبلادهم .بقات لينا هيلكورة حتى هيا تزيدوها لينا فالحساب وتقاو الله شويا فهاد الشعب وباراكا ورمضان مباك إن شاءالله

  • مواطن
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 07:42

    نحن ضد فكرة شراء حقوق البث من هذه الشركة القطرية لانه كلما قل الاهتمام بالكرة سيقل الاقبال على شراء حقوق البث. و سنكتفي نحن المغاربة بمشاهدة بعض المباريات في المقهى.

  • غيور
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 07:46

    في القاراة الاخرى-افصد امريكا اسيا اوربا-تجد هناك العشرات من القنوات تنقا مباريات الحدث العالمي مجانا بل الى درجة تاسيسهم للقوانين تمنع تشفير مباريات كرة القدم…،بينما في "كوكب" شمال افريقيا و الشرق الأوسط تلك الشركة –التي تبدل قسارى جهدها لإحتكار اي حدث رياضي تجده امامها-وصلوا للدرجة تشفير بعض مباريات الدوري المغربي و مباريات الرابطة الأفريقية للأندية المغربية-تصور المبارات مبارات بلدك و تقام في ملعبك و عليك الدفع للمشاهدتها و و و ……
    نحن فعلا أمة ضحكت من جهلها الأمم.

  • la voix du peuple
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 07:50

    la chaine allemande publique va le transmettre gratuitement a tout le monde y compris le nord d´afrique et le moyen orient. Elle vient de gagner hier son proces contre le groupe mediatique Quatari 🙂

  • PureMinded
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 07:54

    لو كان عرب شمال افريقيا متحدين لانفصلوا عن باقي العرب ليتفاوضوا على انفراد مع عصابة جوزيف بلاتر، و لكن هيهات هذا الامر مستحيل الحدوث في الظروف الحالية..

    مع ذلك ممكن مشاهدة كافة مقابلات المونديال على القنوات الالمانية مجانا و بدون دفع سنتيم واحد لآل ثاني.

  • يوسف المراهق
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 07:54

    على الدولة تقريب المونديال من الشعب ؟؟؟؟
    خاصنا غير فين نخسرو الفلوس ..

    هناك القنوات الألمانية الله يجازيها بخير .. و السلام !

  • montassir
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 07:56

    انا مغربي ولن يحرمني بمن وصفتموه بالغول القطري من متابعة المونديال
    فهناك عدة قنوات المانية وافريقية تنقل مجانا جميع المقابلات
    القناتين الالمانيتن ZDF و ARD تنقلان المباريات بالتناوب
    يوم 12 ويوم 13 ZDF
    يوم 14 ARD

  • salam
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 07:57

    Salam
    Bon débarras!
    Quand on voit comment sont les
    cafés , et les cries hystériques pendant les matchs , les mosquées sont vides alors que les cafés sont bourrés des cons qui soutiennent des equipes qui ignorent leurs existance !

  • أحمد السملالي
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 07:57

    اسيدي اللي ما عندو فلوس آش يدير بالمونديال…
    احنا شعب فقير، ما عندنا منتخب في المونديال، وما عندنا باش نتفرجو في المنتخبات الأخرى، والحمد لله رب العالمين… وبزيادة هاد الكورة راها غير مضيعة للوقت، رمضان راه جاي، شهر الصيام والقران، والدعاء بالرحمة والغفران، واللي بغا يربح المونديال العام طويل!!!

  • abdul
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 07:58

    وما دام أنه انفق على موازين الملايين فلماذا نعجزون عن دفع ما تبقى ليتفرج الناس على اللعب؟ فكما يقول الثل: فلوس اللبان ياكلهم زعطوط. لله يصلح الأحوال ديانا

  • شيبو
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 07:59

    السيد شيبو تصريحك ذكرني برأسية أحد اللاعبين الكبار في مباراة النرويح:). ما فعلته قناة الجزيرة هو احتكار و قلة سخاء. و ما تغيير الإسم هو خطوة مكشوفة لزيادة التسويق و محاولة ترنيم الصورة السيئة التي كانت تبذل الجهد و تنقل لنا أخباركل الحروب و حتى رسائل بن لادن بالمجان بالمجان.

  • رشدي
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 07:59

    قتلتنا الحروب والازمات والغﻻء تم جاءت قطر لتدمر متبقى للمتبقى عندا الشعوب العربية لتحرمه مشهدت اللعبة التي يحبهااالصغير والكبير.عار تم عار @@@@

  • Aymen
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 07:59

    كل ما عليكم فعله يا إخوتي هو الحصول على خدمة أنترنيت جيدة الصبيب، و حينها لن يكون هناك مشكل لمن أراد متابعة مباريات المونديال، حيث أنه هناك العديد من مواقع Streaming التي تنقل المباريات مباشرة و بجودة لا بأس بها، و شخصيا هذا ما أفعله و يجعلني أتابع كل مباريات الدوريات الممتازة و المظاهرات الرياضية العالمية دون أدفع سنتيما لا bein sport و لا لغيرها

  • AZIZ TIKIWIN
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:07

    لنبدأ سياسة المقاطعة، الغول القطري تمرد على العرب، ولكن مازال هناك أمل مع الراديو و الألمان

  • Fethy
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:07

    Jinvite nos freres marocains a regarder les matchs sur les chaines algeriennes ou sur ZDF almande , et que le quatar brule en enfers

  • =====
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:10

    Je tiens à remercier Qatar, car le peuple maghrébin doit s'occuper de ce qu'il l’intéresse dans son quotidien au lieu de perdre son temps avec ce jeu de foot h

  • راشدي من وجدة
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:10

    الحمد لله ان قناة عربية هي التي اشترت حقوق بث المونديال. لو كانت قناة فرنسية او امريكية مااستمتعتم بمعلق بلسان عربي مبين اسمه عصام الشوالي.
    هذه الحقوق لو لم تشتريها القناة القطرية هل باستطاعة القنوات العربية الاخرى اقتنائها.
    باراكا من البلابلا… استمتعوا مع BEIN SPORT HD بجودة صورها و تعاليقها و تحاليلها اما القناة المغربية و اليتيمة الجزائرية فقد حرمت على نفسي مشاهدة المباريات فيهما نظرا لرداءة التصوير و تفاهة المعلقين الجزائريين والمغاربة.

  • lin
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:13

    le foot c est une drogue a eviter comme la cigarette ou l alcool,ce sport ne te rapporte rien, perdre du temps

  • عمر خ
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:14

    المغاربة سيشاهدون المنديال عبر قنوات ZDF و DAS ERSTE و ORF و العديد من القنوات الافريقية …لن يحرم أحد مع الاشقاء الألمان.

  • safae
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:19

    أتذكر عندما كانت هناك قناتان في التلفزة فقط, كنا نتابع الالعاب الاولمبية , كاس العالم , الجمباز التزلج الفني وكل شيء.
    و اليوم مع كثرة القنوات لم يعد بامكان المسكين أن يتفرج.
    كرة القدم التي كان أفيون الشعوب أصبحت أفيون الاأغنياء

  • hicham
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:20

    c'est leur droit c'est la loi du commerce,si le maroc avait l'argent comme le qatar il aurait fait pire

  • ضد الأحزاب
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:24

    لا حاجة لنا بمتابعة هذه المباريات ولا حاجة لتدبير أموال الشعب في شراء نقلها .اتركوها للأغنياء ما دامت انها اكبر مخضر يلهي الفقراء على ما يفعله الأغنياء .اكبر غباوة ان تضيع وقتك و تحرق أعصابك في مشاهدة لاعبين ينمون أجسادهم ويملأون جيوبهم ويؤمنون مستقبلهم .كرة القدم سلاح في يد السياسيين و الأغنياء لتخضير الفقراء

  • محمد
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:26

    ما بغاينا لا كاس العالم ولا كاس أوربا .نريد ان تستثمر أموالنا لصالح الشعب .لا نريد ثلاث مباريات بالملايير .شكرا حسن فاتح اما شيبو فهو مرتبط مع الغول القطري لذلك لا مفاجأة في كلامه

  • مهاجر غاضب
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:28

    تقرب الدولة الغناء للمغاربة و تحرمهم من مباريات كأس العالم …
    اية استراتيجية تتبعها الدولة لصرف اموال المواطنين ???

  • Amine
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:29

    لايمكن أبدا ان تتنازل الفيفا عن مداخيل البت ومنحها مجانا ادتقدر بملايير الدولارات الحل هو ان يقاطع الجمهور العالمي كاس العالم

  • Elias
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:30

    احمد الله أني أعيش في أوروبا
    كًاع الماتشات منقولين

    قطر زعما دولة عربية و إسلامية او خاصها تشوف من حال الدول الاسلامية

    و لكن هيهات هيهات

  • Karim
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:32

    طلبي الوحيد من القطب العمومي المغربي الا يشتري النقل لكاس العالم ،هذه الاموال يحتاج اليها المغاربة .
    المغاربة عندهم عدة طرق كي يتابعوا نهائيات كاس العالم ،الشبكة العنكبوتية وقنوات بين سبورت

  • ijas
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:33

    ا وجه ندائي الى كل مغربي والى المسؤولين من اجل كسر هده الهيمنة ودلك بنصب شاشات عملاقة في الميادين ومتابعة المباريات عبر القنوات الفرنسيةكما تفعل معضم الدول الاوروبية في معظم المناسبات القارية والعالمية

  • abdou
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:36

    بلاش من هد النقل نزيد الطين بلة الفقر+فريق وطني يحتل رتب جد متاخرة و لماذا اهدار اموال طائلة في نقل هذه المباريات على حساب الشعب الفقير (ليشوف دفلة وسحاب ليه درهم)

  • abdelkarim
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:36

    ما دور الفيفا في هذا الموضوع ?????

  • محمد
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:37

    هناك قناة ألمانية ستنقل كل المباريات بالمجان:ZDF نحن في أوروبا نلتقطها على القمر الصناعي Hotberd كلما تعذر علي الأمر التجات اليها ولو أنها باللغة الالمانية.

  • Aadach tayjout
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:41

    Meme si ts ce que se dit.on regarde les matchs a la satelette astra19.2E.

  • مروكي
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:42

    على قناة الجزيرة ان تحتكرة حقوق النقل للمنديال في الشرق اما في شمال افريقيا فسكانها اغلبهم ليسو عرب لان القناة تحتكر نقل المونديال في الدول العربية فالدعوى القضائية التي رفعتها القناة القطريةعلى
    zdF كسبتها فقط بالرشاوى والاتحاد الدولي له يد في هده الجريمة لانه يعرف ان هده المنطقة لها سكانها ولهم لغتهم لكن في هدا الزمان اصبحت الرياضة ك السياسة

  • جواددد
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:44

    ليست bin sport هي المسؤولة عن نقل المباريات في التلفزة المغربية فهي شركة مثل باقي الشركات هدفها هو الربح اولا واخيرا قامت بشراء حقوق البث من الفيفا لمنطقة معينة وهي بدورها تقوم ببع حقوق البث وهذا شيئ عادي
    الفيفا هي المسؤول الاول عن حرمان فئات عريضة من شعوب العالم من مشاهدة الكرة الاكثر شعبية لانها تقوم ببيع جميع التظاهرات الرياضية لمن يدفع اكثر.

  • مغربي بسيط
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:49

    وقلت لكم مخصناش ومخصناش ومالكم متتسمعوش ومخصناش نقل المباريات ، وخصنا المستشفيات .
    اما المباريات راه منقولة في القنوات الالمانية zdf فاسترا

  • مغربي
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:52

    كرة القدم في العالم
    تحتضر و قريبا سوف تدفــــــــــــن
    بدءا بالمنتخب الوطني المغربي الذي يصعب عليه التأهل لكأس العالم وقريبا سيصعب علبه الصعود لكأس افريقيا مرورا بالبطولات العالمية
    وبالنسبة لكأس العالم يكفيني قراءة الجرائد لان منتخبنا غير موجود (علاش صداع الراس)
    الكرة: إنا لله وانا اليــه راجعـــون

  • صحراوي الزاك
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:54

    لا حاجة لنا بالقنواة القطرية
    هناك جهاز لن ادكر اسمه يمكنم المشاهذة مجانا
    كما اذا كنتم تحافظون على الاقط العادي فهنا قنواة بالمجان

  • وللي عندو باب واحد الله...
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:55

    الله يخلف على درب غلف لاغلا على مسكين وكمى وعدثنى في المونديالات السابقة ووفت ورفعت شعار لا للحتكار واللعبة اخلاق متعة للجميع لا تقلقو فالكل داء دواء انشاء الله سنتابعها وللي عندو باب واحد الله اسدو عيله

  • رشيد
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:55

    فعلا الالمان هم أشقاءنا بلد يعرف بحق معنى كرة القدم و ليس مثل رعاة الابل صحاب القفاطن

  • المسطي
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:56

    باي باي نقل كاس العالم دابة اخوتي المغاربة تفرجو في البرلمان طز على 2m وطز على الاولى وطزين على الرياضية قطر عدد سكانها ما تيفوتش عدد موظفين القنوات المغربية لكنها عرات عليكم وخلتكم ما تتسواو والوووووووو خليو الافلام التركية ولا المكسيكية تنفعكم الوقت للقطرين خسرو الفلوس ها هي جابت الفلوس المغاربة كانو تيسرقوها لكن بارك علينا حنا نتفرج غير في حلاقي ديال بن كيران وبن شماس وراضي وشباط ولشكر وزيد وزيد لكن كيف ما تيقولو ربى ظارة نافعة حكومة سي بن زيدان فاتتها هدي كانت زيد في كولشي والمغاربة ما يحسو بالقالب حتى يسالي المونديال

  • عالم الصورة
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:00

    اخواني المغاربة من يريد مشاهدة مباريات كأس العالم فعليه التوجه للمقاهي وبذلك سندر على المقاهي مبالغ مالية مهمة عوض دفع تكاليف حقوق البث لأي دولة او لأي قناة و هناك حل اخر على الدولة ان تدعم شراء Récepteur بنسبة 50 % عوض دفع 30 مليار لشراء نقل اربع مباريات وبهذا نكون قد وفرنا قليلا و استفدنا كثيرا و هذه هي التجارة وهذا في نظري

  • MHJOUB/KENITRA
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:01

    الكل يرغب في متابعة كأس العالم، ولكن ليس بأن تكون قطر الرابح الأكبر،والفيفا الرابح ألأول،والطبقية الفقيرة هي الخاسر الأكبر، من تكون قطر حتى تتحكم في زمام الأمور متى كانت من بين الغيورين والمشجعين لهذه الرياضة ومتى ذخلت الى هذا العالم وبأي طريقة سمح الجميع لها بالتحكم بالفضائيات، عار علينا أن نرضخ لأنانيتها وغطرستها، مع كامل الأسف لعدم مشاهدة هده الدورة، أرجو أن لانلبي رغتة قطر لتجعلنا ضعفاء أمام تجارتها الماكرة،فعلا نحب كرة القدم ولكن لايسح لنا باي تبرير إزاء هذا البلد الحقير الذي ضرب بعرض الحائط أحلام الجيل الصاعد في معرفة أبطال جدد في هذه الرياضة الشعبية،فلتذهب قطر الى الجحيم ولنعش تحت كرامتنا حامدين شاكرين الله .

  • سعيد
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:11

    يجب على الفئات المسؤولة عدم تبدير المال العام في اشياء تافهة
    يجب عليها التطرق البنيات التحتية التي يندى لها الجبين
    يجب التطرق الى الفئات الفقيرة و مراعات احتياجاتها
    اذا كانت الكرة هم ناخذ بعين اعتباره , فالفقر هم يجب اعتباره و شكرا

  • يحيى
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:11

    قطر ليست غول القنوات المغربية هي الغولة تغش الشعب المغربي كل شهر تدفع مئات الملايين للقنوات ومع ذلك يحرمون الشعب من مشاهدة المونديال الالمان لا يغشون شعوبهم سيشاهد الالمان المونديال عاجل مباشر

  • Redouane vienne
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:22

    بشرى لخوتي المغاربة معليهم غير ألمانيا و التركيز على ZDF ستنقل المباريات او streaming على الإنترنيت ..،.اوديك bein الى الجحيم

  • سعد
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:24

    أصبح الشغل الشاغل للعالم الأن هو الإستعداد لإستلقاء أمام إله جديد إسمه التلفاز لأدآء طقوس الولاء والعبادة للرسوله الكرة وترى الناس بمختلف مستواتهم الثقافية يتهافتون صرعى أمام هذا الحدث العالمي متناسين حدثا جليلا قد يحدد مصيرهم …أجنة هي أم نار …على أبواب رمضان ونحن ننقاش ونحلل و نرمي التراب عاليا في السماء !
    يابني أمتي رمضان مقبل عليكم بالمغفرة والرحمة و أخشى أن تتفقدكم ملائكة رحمة ربكم في التراويح فتجدكم تسبحون بحمد مسي ورنالدو….
    ولكي أدلي برأي في الموضوع أعلاه , أقول , لو كانت قناة أروبية و خاصة فرنسية هي من احتكرت الحقوق لرأيت حكومة المبجلة تتهافت لشراء المباريات لكن عندما كانت قناة عربية فتح العرب أفواههم كاتماسيح, ولكم مثال حي عن فرنسا التي دائما ومن قديم تعرض خرائط المغرب مقسمة عن صحرائه في جميع قنوات إعلامها , ولا أحد من بني جلدتنا يحرك ساكنا, لكن عندما يزل أحد من العرب فالويل ثم الويل
    المال أصبح صناعة , يتقنها من يتقنها ومن جهلها يبقى فقيرا , فبدل العويل والبكاء فكروا يا أهل الإعلام كيف تنافسون الجزيرة القطرية .
    والسلام عليكم ورحمة الله

  • elhoussine foum zguid
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:25

    صباح الخير
    اعجبني الرقم11 فعلا اخبار الحرب في افغانستان تفجيرات في شتىانحاء ااعالم دماء جتث متفحمة و متقطعة اعضاء ممتناثرة مجانا يوما ما ستدفع الجزيرة لمتتبعي الاخبار هدايا .بدل الاستمتاع بالكرة. الاستمتاع و التلدد و تناول الوجبات على جتث افريقيا الوسطى و مالي و ليبيا و باكستان و نيجيريا و ريغينا  و اخبار اواويز و الحفضات على m2 الاعلام مدرسة ان اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق عذرا حافظ ابراهيم

  • amine
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:25

    Le problème ce n'est pas Qatar.C'est la FIFA.C'est cette instance qui vend les matchs au plus offrant et Basta

  • قيصر
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:28

    أول شيئ أود الرد على اﻷخ راشدي من وجدة
    أخي أنت قلت أن ب"ي إن سبورت دارت فينا خير لما نقلت المونديال بالعربية."فين هو هد الخير الي خصك ليه راتب ديال شهرين بش تفرج.
    الله يرحم 2002 المونديال تفرجنا لجميع المقابلات ديالو بدون تشفير وباللغة الدارجة حتى.
    القناة الجزائرية اﻷرضية
    اﻹتجاه 1 ملم على يسار نايلسات قريبة جدا
    التردد 11059 أفقي
    الكود 1100000000000000

  • karim
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:30

    على كل مغربي وعربي ان يدعو بالإفلاس لهذه القناة ، كما افلست سابقتها art sport

  • حميدو
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:32

    على أي قمر اصطناعي يمكن مشاهدة قناة ZDF الألمانية .
    هل يمكنكم إرشادي، بجميع المعلومات، وشكرا جزيلا.

  • متتبعة
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:32

    غير اربحو بيه ماعندنا ماديرو بيه بقا لينا غير المونديال الي بغا يتفرج فيه كاينين وليدتنا صحاب الادمغة الالكترونية في درب الغلف يجلبولينا فابور

  • سيمو
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:35

    راه حنا اي فينا العيب اسيدي ما نمشيوش لقهاوي اي ناقلين الماتشات دالمونديال و دجميع المناسبات اللي تاتحتاكرها هاد القناة ديال الحكارة اللي تايداعيو انهم تايحبو الشعوب العربية وتايسخاو باش يسلحو الحركات الثورية بالملايير ديال الدولارات ادعاء بتحرير الشعوب…وهنا تايبينو لينا العكس مت كاين لا حب للشعوب العربية وﻻ هم يحزنون كاين غير لبيزنيس ف لبيزنيس.ولفاهم يفهم.والحل بيدينا ال الخوت نديرو اضراب على الفراجة،ويتضامنو معانا شعوب شمال افريقيا وشوف واش الاسعار المسعورة ديال حقوق البث واش غاتنزل ولا لا…

  • أبو أمين
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:40

    لا زال شريط الأخبار بقناة "be in Sport" يتحفنا بأكذوبة ، أو لعلها كالعريس في الزفة كما يقولون..تقول أن قناة zdf لن تنقل مباريات كأس العالم، لان الفيفا أعطت حق النقل الحصري لمباريات كأس العالم بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا للقناة القطرية، لكن فاتها أن قناة zdf ممنوع عليها نقل مباريات كأس العالم للمنطقتين المذكورتين على القمر الاصطناعي hotbird وليس Astra الذي يتم التقاطه بسهوله بدول شمال إفريقيا….أما عن ما قاله "شيبو" فطبيعي أن "يحلل" الأمر بتلك الطريقة، لآنه محلل bein Sport للدوري الإسباني، ولا يمكنه أن يقول ما يغضب أولياء نعمته….منذ سنوات وأنا أتابع الدوريات الأوربية على القناة القطرية لما كان أمر الاشتراك في حدود معقولة، لكن تعسفها الأخير لشراء لاقط (بزز) بأكثر من 2500 درهم،دفعني لاتخاذ قرار عدم شرائه، وساكتفي بالقنوات الألمانية بالنسبة لكأس العالم في انتظار أن تنجلي الرؤيا مع بدايات الدوريات الأوربية شهر غشت،

  • lmohajir
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:40

    شيبو:محلل قنوات "بي إن سبورت" على الدولة بَذل مجهود لتقريب المونديال من "الشَّعب"??????

  • magrebi
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:41

    ESPAÑA EMETIRA UN PARTIDO CAD DIA Y LOS DE LA SELECCION ESPAÑOLA EN LA CUATRO….LO QUE SE PUEDE VER EN EL NORTE DE MARRUECOS….
    WA ALLAHO ALMOWAFAK

  • علولة ليس قارون وحده في النار
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:42

    غول قطر وقارون عهده لما رفض الزكاة
    فقطر أنجبت هذا الغول عن ما درسته من تاريخ قارون الي خسف الله به الارض
    الغول القطري لا يعرف حالة الأخوة ولا حالة الروح الرياضية إنما يعرف المال ولا شئ اخر
    فالي هل الى الجحيم بقواته وأعز الله. ألمانيا فقنواتها بالمجان تذيع للعموم أينما كنت الا ترحب لمشاهديها

  • لهف الكرة
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:46

    راه ضصراتهوم طبعا 2000 درهم ديال الكارتة مقابل القنوات الرياضية المشفرة.كون بقات ليهم سلعتهم ماتباعتش كون راهم كايبرحو: " غير آرا باش ما سخاك الله أو النهاية فابور".
    تبا لهذا الزمن الذي جعل بدو الصحراء يحتكرون لعبة ابتكرتها دولة أنعمت على العالم بثورها الصناعية حين كان هؤلاء البدو لا يعرفون غير الإبل والبعير!
    كنا نستمتع بالمباريات و المنافسات الرياضية بقناة واحدة مشوشة وبتلفزة بالأبيض والأسود (راه المغرب لاعب ب"لكحل" و "النكليز ب"البيض") حتى طلعتم علينا كوجوه النحس.و الآن حتى مع القنوات المتعددة والصور الواضحة و الألوان الزاهية أعميتم أبصارنا! أعمى الله أبصاركم بغروركم وجهلكم.

  • محمد الصابر
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:49

    مزيان ، يعرف الناس ـ المغاربة خصوصا ـ من هي قطر التي تحتكر نقل المباريات ، وأنها لو وجدت كيف تتحكم في أعناق العرب ومصيرهم لفعلت ، ان الطبقات الشعبية عندما ستحرم من مشاهدة مباريات كأس العالم ستدخل باب السياسة من الباب الرحب حين يتساءل الناس عن السبب وعن الحلول وعن تحكم المال وقطر والفيفا وربما عن أغنياء العرب .

  • ahmed
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:58

    اينما حل العرب حل الخراب تشتري قطر كاس العالم بالرشوة تشتري حقوق البث وتحتكر كل شيء لحسن الحض ان الهواء لا يباع والا خوصصته انضمتنا وباعته لقطر …

  • 3ajibe
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:59

    موازين ضابط الايقاع, اما الكرة غادير ليكم غير السكر
    الناس راه تايفكرو ليكم في مصلحتكم.
    ديرو انترنت haute vitesse وشاركو فيها الناس لي ماعندهومش, شتوف الماتشات حتى يخرج ليكم من النيف

  • خالد المغربي
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:08

    السلام عليكم وبعد :اغلب الشعب المغربي والعربي يريدوا مشاهدة مباريات كأس العالم بالمجان وهذا يتمّ إلا بواسطة القنوات الألمانية الموجودة في القمر أسترا فهنيئا لكم بهذه المشاهدة لكن ستتعلمون بعض مفردات اللغة الألمانية يعني مغاديش تخرجوا بِوالُوو غادي تربحوا اللغة ومشاهدة ممتعة اتمناها لكم .

  • الشعب
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:09

    هناك برنامج يفتح السويسريات على هوتبورد بدون انتيرنيت فقط الحاسوب+جهاز به خاصيةGBOXSSP + البرنامج موجود في المنتديات والتعليق بالفرنسية

  • عمر اسبانيا
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:14

    السلام عليكم أظن ان القناة الألمانية zdf ستنقل المونديال جغرافيا اعني في المانيا وفي الخارج لاتبثه كما فعلت القنوات المغربية مؤخرا في بثها للقاء المنتخب المغربي مع روسيا وشكرا

  • محمد الدرويش
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:17

    يا من تعطون لأنفسكم الحق في تمثيل الشعب والكلام باسمه حاولو ان تركزو على ضروريات الحياة بدلا من التفهات والا فسكوتكم ارحم لنا و خير لأنفسكم و عذرا على تدخلي  

  • واسين
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:20

    الحمد لله ان الدورة الحالية للمونديال تزامنت اواخر شهر شعبان وبداية شهر رمضان حيث سيكون اغلب المسلمين منشغلين بالصيام وصلاة التراويح وقراءة القرءان بعيدا عن صخب كرة القدم وويلاتها،
    هناك من ينتظر المونديال بشغف ……ووهناك من ينتظر بفارغ الصبر حلول رمضان فشتانا بين الفريقين
    فاللهم بلغنا رمضان وتقبل منا صيامه وقيامه ان شاء الله

  • طاطاوي
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:27

    القطريون يعملون بجد والان يحصدون ثمار جهدهم اما نحن المغاربة فنكتفي بنقد الاخر كان بودنا أن نتتقد أنفسنا ونتسأل لمذا تصرف الملايير في برنامج أستوديو 2M لمذا تصرف الملايير في مهرجان موازين الم تحصل الفنانة الكلومبية شكيرة على 3 مليارات مقابل نصف ساعة من الغناء و نانسي عجرم مليار من اجل ساعة ووووو المغرب ليس فقيرا ولكن الفساد هو المستشري فهنيئا للقطريين وهنيئا للمغاربة الذين يعملون في BEINSPORTS

  • dadda
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:28

    الحل بسيط جدا في شمال افريقيا هناك ثلاث قنوات رسمية ناطقة بالامازيغية كلغة رسمية للمغرب ووطنية للجزائر وليبيا لو اتفقت هذه القنوات وقدمت عرض لشراء حقوق البث باللغة الامازيغية بدريعة ان القناة القطرية تعلق بلغة لا يتكلمها أغلب سكان شمال افريقيا وهذه ثغرة قانونية يمكن استغلالها أو اجبار الغول القطري للتعليق بالامازيغية وسيزيد لهم تكاليف الانتاج وبالتالي الخسارة هذا أولا ثانيا هناك منافسة غير متكافئة لان قطر تضخ أموال في القناة لتفوز بحقوق البث وهذا يضرب مبدأ المنافسة الشريفة ومرفوض اخلاقيا

  • obihimohamed
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:31

    والله لو وصل العرب ا و لا الى ما وصلت اليه الدول الغربية في التكنولجية الحربية لدمر العالم ولكن الحمد لله الدي فعل بنا خيرا

  • maghrebi almania
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:31

    والخوت را فايت قلتها ليكوم ZDF وARD لن تنقل المباريات الا ارضيا يعني الذين يعيشون في المانيا هم من سيشاهدون المباريات وهذا معمول به منذ سنين ونحن ندفع فواتير شهرية لهذه القنوات

  • abdou
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:35

    العيب ليس على القناة القطرية العيب على عصابة بلاتر التى حولت اللعبة الشعبية في العالم الى بزنس لكن رائحتها بدات تفوح بعد انكشاف مهزلة منح دويلة قطر تنظيم مونديال 2022

  • الله يربح
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:37

    من قال لكم ان هدا هو كاس العالم ؟؟؟ انه كاس ديال ماليه لي عارفين ليه .

  • ولد البلاد
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:41

    أنا أقر أمام العالم أن أشقائي هم الألمان لأن الدولة الوحيدة ومنذ 1969 والقناة "ز.د.ف" تنقل بالمجان لكل العالم المقابلات العالمية وقد حصل لي الشرف أن تابعت مونديال 1970 على القناة بالرغم من عدم إتقان اللغة. لكن ومع توالي كؤوس العالم، أصبحت مدمنا على القناة وليست أية قناة" إخراج، نقل، تعليق، والرسومات التاكتيكية للمقابلات…".
    وأقر أنها" إذا عربت خربت" وبالتالي ليس لي، وأنا الأمازيغي المغربي، ما يجمعني مع قطران العرب: الجشع، والبخل، والفساد وقهر الشعوب.
    لكن لي اليقين في أبناء المغرب النبغاء بكسر شوكة هذا الاحتكار عن طريق "الهاكر" النجباء ووجود ثغرة للتنفيس عن الضعفاء.

  • KRAAAAA
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:51

    JE SUIS AVEC L INNOVATION C EST A DIRE DÉCHIFFRER LES CHAÎNE C EST LA GUERRE INFORMATIQUE J AIME MES AMIS MAROCAINS A QUI J ACHETÉ LE DANGLE HUMMM ALJAZEERA ONT VA REGARDER LE MONDIALE A 100 EURO L ANNÉE

  • la verite
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:51

    يكمن نقل المباريات بثمن عادي عن طريق شراء حقوق البت من الفيفا مباشرة و دون المرور عبر قنوات القزم القطري, لأن قطر تحتكر اللغات العربية و الفرنسية و الانجليزية و بامكاننا شراء الحقوق باللغة الامازيغية و نقل المباريات بشكل عادي و على الساتل أيضا مما سيوجه ضربة قوية لرعاة الابل, كما يمكن شراء الحقوق بأية لغة أخرى كالاسبانية مثلا. نريد و لو مرة تركيع القزم و أتمنى من المقاهي عدم شراء اجهزة القزم القطري حتى تعرف حجمها الحقيقي.

  • noureddine
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:53

    السلام عليكم

    قاطعوا المونديال
    قاطعوا المونديال
    قاطعوا المونديال
    قاطعوا المونديال

  • eziani
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:02

    j'ai vu dans certains marchés publiques tout le monde regarde bein sports le boucher,le vendeur de poules.le vendeur des olives.le vendeur de la menthe.le vendeur de chabakia le vendeur des pois-chiches .j'ai interrogé quelqu'uns ils m'ont dit qu'ils cotisent entre eux et certains specialistes leur branchent bein sports avec qualite saitsfaisante je conseille aux quartiers aus residances aux zones comerciales de faire de meme zanga zanga dar dar chibr chibr

  • غ.عبدالحق
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:04

    أصبحت أكره كلما هو قطري , و كل ما يأتي من قطر . قناة بواجهة عربية وعمق مشبوه , يستنتج هذا من سلوكاتها و تصرفاتها مع الشعوب العربية ,خاصة الشمال افريقية الفقيرة . هذا عنها . أما عن دولتنا , فهي لا تحمل هما لشعبها بالنظر لهذا السكوت و صم الآذان و كأن لا علم لها بالحدث الكروي , اننا شعب , ونملك مقومات شعب , و لن نسمح لدولتنا أن تشككنا في ما نملكه , و الأمم المتحدة تضمن لنا حق الانخراط في حدث عالمي , و لو بالمشاهدة فقط , لذلك على حكومتنا أن تتحمل مسؤوليتها تجاه شعبها , و لا تجعل منه شعبا يشعر أنه مهانا , متخلفا عن الركب الدولي , ان سلوك الفيفا و سلوك القنوات المحتكرة , سلوكا عنصريا و جبت محاربته بكل الوسائل المتاحة , و أولها تحدي القنوات المغربية للمحتكرين , و لهم الحق في ذلك , حق مضمون من هيأة الأمم المتحدة.
    حرب آخرى بعد المونديال يتوجب اعلانها وهي وحدة الأمم الرياضية ضد الفيفا و مقاطعة أنشطتها و اتخاذ تنظيم منافسا لها يستقطب امما أخرى لتنخرط فيه و تعيد لرياضة كرة القدم شعبيتها .

  • عبد اللطيف الهطيلي
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:07

    ماحرمت احد ادفع اشتراك وشاهد شرت من الفيفا واذا على الاحتكار فهو الاتحاد الدولي هو بالاصح حرمك بالبيع لهذه الفضائات فل توجه السهام على الاتحاد الدولي فيفاء فلحين على بعضنا نتقد ونشوف اخطاء والغير ولانجيي سيرتة

  • ahmed
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:15

    انا ودعت الكرة حين اصبح لاعب الكرة يتقاضى اكثر ما يتقاضاه اوباما رءيس usa يقولون ان حياة الكرةقصيرة والاعب يوقع عقدة لسنةعلئ الاقل بعشرات الملايينن في الشهر زيادة علئ العلاوات ماذانقول عن عامل الذي يوقععقدة ستت اشهر بسميك اذاوجد (2000 DH)

  • Amazigh
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:18

    القنوات الألمانية ستبث مباريات كأس العالم بالمجان في المغرب على البارابول.

    قنوات ZDF

    Das Erste

  • nabil
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:21

    مع الاسف اصبح المغاربة بين السندان والمطرقة حتى مع الرياضة فالمواطن الفقير المهضوم كل التبعات الوطنية والدولية تسلل الى جيبه ادا اخطا اي مسؤول او تجاوز في التسيير تحمله المواطن كمثال الماء والكهرباء دون ردع او محاسبة من طرف المختصين او المحاكم ادا وقع زلزال في سوق المال و التجارة العالمية فهدا المواطن الحقير من يدفع الثمن حتى رياضة التسلية لم تسلم كدلك كما اقول للسيد شيبو افكار اصحاب الاموال لاتخدم المواطن المحكور اما ادا اقدمت الدولة على اداء المبلغ الظخم للمقابلات ف المحكور هو من يدفع المبلغ يا سي شيبو اما اصحاب المال والنفود هم معفوون بل لهم نصيبهم من هده الصفقة اما الحل الانصف هو كل الرياضيين والمدربين دوي الدخل المرتفع والاثرياء وجب عليهم اداء المبلغ خدمة للرياضة الوطنية وليس المواطن المغلوب يا السي شيبو

  • دكدوك
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:25

    إبحثوا عن الأرضية الجزائرية فهي تبث عبر القمر نايل سات ، وستشاهدون
    حوالي 30 مقابلة ، تشفيرها بسيط ، فقط إبحثوا عنه عبر الأنترنيت ، الجزائر
    إشترت المقابلات من قطر .

  • Badr
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:33

    A chaque fois la même histoire, on en a marre ! On veut pas que l'état s'occupe de cette histoire, les solutions ne manquent pas : Les cafés, les chaines étrangères, piratage…etc. Ne vous inquiétez pas pour nous !

  • ش ع إيطاليا
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:35

    أكبر المشاركين في قناة المحتكرين هم من المغرب والله لوقطعوا المغرب هذه القناة لعرفت قيمة المغرب ولكن مع الاسف .
    الحال الوحيد هومقاطعة هذه القناة المحتكرة.

  • khalid
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:38

    قالو آش خاصك القرع قالو خاصني المشطة آسيدي المغاربة شعب واعي مابق خاصو لامونديال ولا موازين المغربي ليوم همو هو التعليم التطبيب ومحاربة الجهل والهشاشة أما bensport من جهتي أنا غير تاكل داك المونديل

  • البيدق
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:44

    يجب رفع دعوة قضائية على الفيفا لانه ليس لها الحق في امتلاك الاجواء المغربية وتصرف كما يحلوا لها كاننا دولة لا صاحب لها فالدولة المغربية هي المعنية ببيع حقوق البث داخل ارض الوطن فلنا كامل الحق ببث مانريد خاصة ارضيا والفيفا هي منظمة رياضية اولا تعمل على نشر الرياضة والاخلاق الرياضية ومحاربة العنصرية ومساعدة الدول الفقيرة … وليس ابتزاز الدول الفقيرة او الربح المادي ,فهي كمجلس الامن والامم المتحدة والمحكمة الدولية … يجب ان تكون مؤسسة دولية لها غايات نبيلة , وادا ارادت ان تكون مؤسسة ربيحية فعليها ان تترك كاس العالم وتبحت عن شئ اخر لان كاس العالم عبارة عن اكثر من 200 جامعة دولية مشتركة والتي اغلبها دول فقيرة, تلعب مباريات اقصائية لكي تصل لهذا العرس العالمي , اذن يجب مقاضاتها جماعيا ولما لا اعطاء تنظيم كاس العالم للامم المتحدة او غيرها ومن هنا اقول للمنضمات المغربية ومكاتب المحاماة والجمعيات… ان ياخدوا المبادرة ويرفعون دعاويهم ضد هذه العصابة المسماة فيفا

  • tangerois
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:45

    mes freres preparez vous à Rmadan , regardez le foot ball ne changera rien de notre vie, Alah yahdina tarik mostakim

  • حسن المونديال
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:48

    على astra 19 يمكن تفرج في جميع المسابقات
    فقط انترنت وجهاز يعملwifi
    القنوات هولندا2
    وكل القنواث الرياضية في اوربا سنة كاملة

  • فكيك108
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:48

    اخواني الفقراء المغاربة لقد استمتعم بمهرجان " موازين " و تتبعتم برنامـــج " لعروسة " و ها رمضان على الابواب – اما كأس العالم في كرة القدم فان كنتم تحبون متابعته من فضلكم اغلقوا نهائيا قنوات SNRT و حركوا اجهزة الالتقاط نحو الشرق فستجدون قنوات افريقية ستبث مجانا و مباشرة هذه المباريات على التردد 7 درجات شرقا عوض 7 درجات غرب بالنايل سات و السلام

  • Yassine
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:48

    القناة الجزائرية الأرضية متوفرة فضائيا على القمر ( أوتلسات 5 ) Atlantic bird سابقا فوق النيل سات القناة موجودة بإسم PROGRAMME_NASTIONAL
    القمر : Eutelsat 5 / 5.0°W
    التردد : 11059H 23700
    نظام التشفير : Biss
    الشيفرة : 1100000000000000

    القناة سوف تنقل 24 مقابلة

  • معطل
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:50

    راه خاصنا الخبز والسكن والعلاج من الامراض والتعليم ديك الساعة عاد نفكرو في الكرة

  • hassou
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 11:50

    يجب على المغاربة ان لا يشتركوا في هذه القناة لأن سعرها غالي جدا
    و يجب ان نحاربها بالإستغناء عن خدماتها
    و يجب على المغاربة أن يقللوا من مشاهدة المباريات في المقاهي و يستبدلون ذلك بممارسة الرياضة فهي افضل لهم و الله لو اتحدنا و قاطعنا هذه القناة الخنزيرة فماذا سينقصك ايها المواطن ان انت لم تشاهد مقابلات كاس العالم
    و عوض ذلك تقوم بعمل مفيد في تلك الساعات التي ستقضيها خلف التلفاز
    أدعوكم يا إخوة ان تقاطعوا هذه القناة حتى تفلس و نستريح منها

  • المنصف
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 12:00

    لان ريد سماع معلقي الجزيرة فالمغاربة تبارك الله كلهم معلقون وحتى مدربون وعلينا ان نتفرج في قنوات اوروبا.ففي القمرastraدرجة19,2eالتردد11954 على27500 وzdf hd التردد11362على22000 وdast erste 1 التردد11836على27500 وdast erste hd التردد11494على22000 وtf1 التردد12402على27500 وفي القمرastra 4a درجة 4,8e هناكukranie التردد12130على27500 وفي القمرastra 3b درجة23,5e قناةsport h التردد11798على27500 وفي القمر hotberd درجة13e قنواتdast erste التردد11541على22000وقناةtv globo التردد11585على27500وrai sport التردد11804على 27500 وفي القمرeutelsat 3aدرجة24,5wالقناةortm التردد 11765على27500 والله الموفق.

  • عبدو
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 12:04

    البركة في القراصنة ديالنا نتفرجو كيبغينا ماشي بحال الجزيرة القطرية اللي غادي تهزم المغاربة
    بزاف عليهم هاد الحضر إديروه لى الشرق ومصر اما شمال إفريقيا غادي إتفرجو فابور

  • أسكلو
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 12:05

    اتمنى من كل القرانصة في المغرب أن يخربوا النظام المعلوماتي للجزيرة الرياضية. انشري يا هسبريس من فظلك

  • khalil
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 12:12

    البث المباشر لكل المقابلات بالمجان على ITV الإدارة الانجليزية ولو بإمكانك الحصول عليها و فرجة ممتعة

  • Mellali
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 12:14

    على الدولة إستثمار الأموال في تطوير مجال الإنترنيت و سرعته،بهذا سيتم تطوير احد اهم فروع التكنلوجيا التي الدولة في امس الحاجة اليها، و الباقي تتركه إلى ولدات الشعب أصحاب الادمغة الالكترونية في درب الغلف وفي جميع أنحاء المملكة يجلبولينا فابور. و السلام

  • رياضة الميسورين
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 12:14

    الغول هو الفيفا التي تبيع حقوق البث أما باين سبور فهي شركة فازت بالصفقة

  • كمال
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 12:21

    بنادم محروم من الماكلة و الشراب , أونتوما محرومين من الكرة

  • Mourad
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 12:23

    ZDF va diffuser le mondial en clair depuis Astra et en HD on a pas a acheter les droits depuis Bein Sport l'algerie les a acheter avec 30 milions de dollards + la diffusion de leur championnat sur les chaines qataris et malgrés ça ils ne vont jamais les diffuser en HD donc le public ne va pas apprecier dans tous les cas et franchement Bein n'a le droit de diffuser que avec la langue francais arabe et anglaise et pas allemande ce qui veux dire que ZDF a le droit de diffuser dans notre zone aussi

  • rachid Allemage
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 12:26

    هناك قناة ألمانية ستنقل كل المباريات بالمجان:ZDF .

  • نتلالا
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 12:41

    النقل التلفزي وبيع حقوق البث لا يتعلق بالقناة القطرية بل هو أمر عادي في جميع الدول الغربية، بل إن مشاهدة المباريات في لدول الأوروبية قد يتعدى الأمر إلى شراء كل مباراة على حدى .. كرة القدم العالمية استثمار كبير جدا ويحتاج أموال طائلة والأرقام الخيالية التي نراها في صفقت اللاعبين جزء كبير منها يغطه النقل التلفزي..
    لاعب واحد ساوي 100 مليون يورو العرب بوحدهم باغيين يشوفوه فابور !!!
    ولكن هذا لا يمنع أن النظام بأكمل يجب تغييره ولا يقتصر الأمر على القناة القطرية التي ليست سوى شركة شأنها شأن جميع الشركات..

  • حسن الوطني
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 12:49

    شتان ما بين شمال افريقيا والشرق الاوسط جغرافيا…فمايير حقوق البث مرتبطة بجغرافية محددة بحسب تعليماتالفيفا.والواقع الجغرافي ان المغرب اقرب الى اوروبا منه الى الشرق الاوسط.ومنالعار ان الجار الاوروبي وهو المترف اقتصاديا لا يكلف نفسه عناء شراء المباريات -فيما المشاهد العربي الدي ليس له هم ولا شغل سوى متابعة مباريات كرة القدم اينما اقيمت-عليه دفع مبالغ باهضة من دخله الدي يكاد لا يوجد لفائدة القناة القطرية التي تسعى جاهدة الى لملمة صفوف العرب وانسائهم واقعهم السياسي والاقتصادي المرير في كل بقاع العالم من اجل الوحدة العربية.
    اتساءل كيف لم يتسنللقناة العربية القطرية منع العرب المقيمين في اوربا وامريكا من مشاهدة مباريات كاس العالم على القنوات الاجنبية المحلية واجبارهم على اقتناء اجهزتها ليكتمل الحصر العربي الدي تتشدق به وتباهي به الامم انها صاحبة الحقوق على العرب اينما وجدوا.

  • faysal haron
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 12:54

    نحمد الله ونشكره ﻷنا الغول لم تحتكرالماء في شمال إفريقيا أو الكهرباء لكانت العاقبة أخطر

  • HICHAM
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 13:00

    نحن المغاربة لا نريد ان نكون مستهلكي افكار الخليج العربي بل نريد كل غيور على ابناء المساكين حتى نمكنهم من حقوقهم الاساسية ثم انداك نبحت عن الكماليات

  • marocain
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 13:07

    salam vraiment on ne voit pas cet événement sur les chaines marocaines.la société ben sport demande l'impossible pour nous permettre suivre les matches mais je demande de tous et toutes les marocains de supprimer les chaines ben sport et courager les responsables de distribuer l'argent nécessaire à cet événement sur l'enseignement la santé et …… merci hespress

  • tazaghine rif
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 13:10

    القنوات الألمانية والفرنسية على القمر استرا 19 ستبث مباريات كأس العالم بالمجان في المغرب على البارابول.

    قنوات ZDF

    Das Erste

    Tf1 HD

    اكين قمر سهل الاستقبال فالمغرب Eurobird 9E

    Tf1 HD
    12034 V 27500

    Programe National ID : TEST1 MEPG-4
    Nile sat ( maghreb ARABE) 11661 v 27500 ( sid:0001) MPEG-4
    Biss:10 01 10 21 00 00 00 00
    ———————————————

  • BOTGLAYTE
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 13:13

    merci beaucoup l’Allemagne car vous présentez une service gratuit au pauvres du monde , pas comme les "musulmans" de qatar !!!!!!

    thank you GERMANY

    تانميرت هسبريس

  • مغريبي حر
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 13:23

    انا مغربي ولن يحرمني بمن وصفتموه بالغول القطري من متابعة المونديال
    فهناك عدة قنوات المانية وافريقية تنقل مجانا جميع المقابلات
    القناتين الالمانيتن ZDF و ARD تنقلان المباريات بالتناوب
    يوم 12 ويوم 13 ZDF
    يوم 14 ARD ليدهب دالك الغول الى الجحيم الى يوم القيامة وسيحاسب على فعلته …من اين اكتسبه ومن اين صرفه(( الحديث ))والمسا كن في امس الحاجة لدالك المال الدي حرم به الساكن من مشاهدت الكرة

  • Ich bin ich
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 13:28

    الله يخلي الاداعاة الالمانية، فانا اشاهد الفورمولا ون على RTL والموتو جب علىSPORT1 والمونديال انشاء الله على ZDF اوكلشي فابور. Ich liebe Deutschland

  • وزاني
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 13:47

    شخصيا اخر مونديال رايته يعود الى القرن الماضي1998 ….انصح الاسر ان تستغل انهماك الاخرين بالمونديال والخروج صحبة اولادهم لان كل الفضاءات تكون فارغة

  • hassan
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 13:48

    قطر ارجعت ذاكرتي الى ايام الطفولة فهي تشبه الى حد كبير ابن الحي الذي يملك كرة من نوع هنغاريا والذي لا يتقن حتى دحرجة الكرة ومع ذلك كان يختار من سينضم الى فريق الحي فقط لانه ) مول الكرة) ولان الاطفال الاخرين فقراءليس لديهم ما يشترون به الكرة

  • FAISSAL
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 13:51

    يا صاحب المقال هل تعلم أن هناك ما يسمى العرض و الطلب الفيفا تعرض للبيع منتوج إسمه المقابلات و بيين سبور إشترت اين الفضيحة

    المشكل هو الفيفا التي تبيع بأثمان خيالية وليس الشركة التلفزية

    و شكرا

  • ماروكان
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 13:51

    مادمتم الآن عرفتم قيمة الالمان فاطلبوا من الحكومة المغربية تمثين علاقاتها الاقتصادية والسياسية بهذا البلد والشعب المتقدم والمتمدن جدا… جدا…جدا..

  • Salim
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 13:55

    Bonjour, je vais vous faire une simple comparaison entre ma situation : ingénieur en france avec un salaire de 2600 euros par mois et mon père en retraite qui touche 400 euros par mois, je paie l'abonnement Bein sport 12 euros pour regarder la coupe du monde alors que mon père doit payer 300 euros minimum pour suivre cette coupe du monde, et le pauvre ma confié hier qu'il ne paiera pas un centime alors que c'est un grand fan de foot …il a meme refusé que je lui paie l'abonnement sachant que le café n'est pas son truk … alahoma ina hada lamonkar ….

  • كمال
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 13:55

    C'est mieux de suivre la coupe du monde sur d'autre chaines parce que chez nous nous n'avons pas de chaines capable de nous commenter les matchs rah qua yjibo Lina n3as cas de Hassan fatih , si talal si ribak et d'autres baraka 3tiw forsa les jeuness

  • Adrej
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 13:58

    لمن يريد متابعة كأس العالم بالمجان. قناة الفقاقير الأرضية موجودة قرب النيلسات أي في 5 درجات غربا.
    Atlanticbird-3 == 5º W
    11059 /H/ 23700.
    Code biss: 11 00 00 00 00 00 00 00.

    و على القمر الصناعي أسترا في مدار 19 درجة شرقا، على القنوات الألمانية
    ZDF, DAS ERSTE, ARD
    بالمجان.
    و على القناة النمساوية المكسورة الشفرة و التي ستبث جميع المقابلات ORF EINS.
    ORF EINS
    Cryptworks
    provider: 05 00 04.
    Index: 00.
    Key: A9 D7 32 F 5 E7 38 E4 8A 91 C8 63 8B 12 74 66 61.
    و على القناة الفرنسية الأولى TF1. على القمر الصناعي الأروبي EUROBIRD-9A في مدار 9 درجات شرقا
    TF1
    12043 /H/ 27500.
    تحياتي للفقراء الشرفاء الأغنياء بإيمانهم و حكمتهم عن جشع الغول القطري

  • Bassou Hrou
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 14:26

    بالفعل يتعلق الامر بغول إذ لا أخلاق ولا رأفة و لا اعتبار لملايين المشاهدين وأحاسيسهم. لذلك ينبغي تأسيس حركات وطنية وحركة عالمية لمناهضة احتكار البث التلفزي لمباريات كرة القدم تضع مقاطعة بث المحتكرين لجعل المشاهدة والاقبال على قنواتهم تتراجع ما داموا في نهاية المطاف يستفيدون من الاشهار الذي يمنح لهم بفضل الاقبال الاضطراري على مشاهدة قنواتهم. وفي انتظار ذلك ينبغي شن حملة على الانترنت ضد هذا الاحتكار وتوجيه ملايين الرسائل الى الفيفا استنكارا لبيعها حق البث للمحتكرين الذين يدمرون الاخلاق ويحولون كل شيء الى سلعة.
    وفي جميع الاحوال نامل ان يتم تثبيت الحكم لفائدة القنوات الالمانية القاضي بحقها بث المباريات مجانا. وعليكم الاقبال على مشاهدة المباريات عليها لتشجيعها. وعليكم ايضا الاطلاع على تصريح رئيس قناة زي دي ايف الالمانية بعد صدور الحكم انه رائع وحطيم وديموقراطي وانساني وينم عن رؤية كونية .

  • بدر
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 14:32

    عن أي غول أو وحش يتحدث صاحب المقال؟ عوض انتقاد قناة قطرية سمحت للعرب من الاستمتاع بكرة القدم بمعلقين ونقل على أعلى مستوى انتقد قنواتنا التي لم تعد تقدم أي شيء يذكر؛ فحتى بطولتنا الوطنية تغطيتها هاوية والعاملين والمكلفين بها هواة فلا حاجة للحديث عن أمور اخرى.
    ما تقدمه القناة القطرية والاثمنة المطروحة فهي منخفضة جدا مقارنة مع حجم بطولة كأس العالم والبطولات الاخرى التي اشترت حقوقها بالملايير… وبما أنها اشترت بالملايير فلها الحق في الربح فهذه هي التجارة!
    هنالك عدة طرق لمشاهدة البطولة وأخص بالذكر الألمان؛ لكن عوض انتقاد "بين سبورتس" انتقدوا أنفسكم لأنكم تريدون كل شيء بالمجان وهذا هي مشكلتنا كعرب، وانتقدوا قنواتنا التي لم تعد تقدر حتى شراء مباراة واحدة بسبب اضاعة النقوذ في "الخزعبلات".
    كرة القدم واكبت العولمة وبالتالي اصبحت مادية والاستثمار فيها يساوي الملايير فهي أصبحت رياضة وتجارة واقتصاد.

  • Aliane
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 14:47

    Celui qui a une parabole, il doit chercher la chaîne algérienne ( programme national) sur Nil Sat et il va voir les principaux matchs de la coupe du Monde. Les habitants qui sont à coté de la frontière peuvent voir cette chaîne avec une antenne normale. Salam

  • Aziz
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 14:47

    من الصعب دفع مبلغ كبير من اجل الطبقة الفقيرة لكن من السهل دفعه من اجل نشر الفسق والفجور في موازين واستوديو 2m إذا لم تستحي ففعل ما شءت

  • yassin
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 15:46

    مسكينة bein sport قمعته zdf الله ينصرك ا zdf

  • بوشعيب
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 15:54

    هدى المونديال يجب مقاطعته . فحتى الطبقة الوسطى أصبحت فقيرة . ليس فقط في المغرب بل حتى في البرازيل واوروبا . وإدا لم نستطيع المقاومة فشكراً لاخواننا ألدين دلونوا على القنوات المفتوحة مجاناً

  • spanglish
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 16:02

    من اراد مشاهدة المونديال عليه ان يثبت xbmc خينها ستشاهدون جميع المباريات على جميع قنوات العالم بما فيها قنوات bien sport
    وليذهب الى الجحيم الغول وما جاورهما.

  • le sage
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 16:03

    vous pouvez cher citoyens suivre les match de foot sur les chainnes allemandes notament zds , et au diable machyakhat quatar

  • wahid italia
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 16:29

    . LES MATCHE FABOUR zdf sur satellite ASTRA

  • NATURALIAT
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 16:30

    Publié le : 5 juin 2014 – Abderrahman Ichi, LE MATIN

    …..Interrogé par le «Matin» à propos d’une éventuelle retransmission des matchs du Mondial sur ZDF et ARD sur le satellite Astra, Thomas Stange, chargé de communication à ZDF, nous a assuré qu’effectivement les deux chaînes publiques allemandes retransmettront les rencontres sur les deux chaînes précitées.
    «L’accord signé avec la FIFA permet la diffusion des matchs de la Coupe du monde par ZDF et ARD sur le satellite Astra qui est l’un des principaux moyens de retransmission en Allemagne», nous a-t-il indiqué. Et de poursuivre que pour des raisons contractuelles, ARD et ZDF ne diffuseront pas la Coupe du monde sur Eutelsat (Hotbird). Ceux qui craignent donc de rater les matchs du Mondial en raison du monopole beIN Sports sur la région Moyen-Orient et Nord Afrique sont donc soulagés puisque la solution au monopole de beIN Sport est venue d’Allemagne.

  • mohammed
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 16:41

    qatar avec ces chaines de téles empechent les musulmans de faire leurs salats pendant leurs temps

  • Marwa
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 16:44

    يدفعون الملايير لجلب المغنيين الى مزاليط عفوا الى موازين ولايقدرون على شراء حقوق نقل بعض المباريات !!!!!!!!!!

  • Ibrahim
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 16:50

    Je suis le seul à regarder le foot sur sopcast sur internet ?

  • Youness
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 17:22

    الله يجعل الباراكا في زدف ZDF قناة المساكين ، تلقى الخير فالغير. هل يعقل ان يشترى حق بث الأرضي ب تلاتين مليون دولار. نعم أدت الجزائر هذا الثمن لأن الفريق المغاربي هو الوحيد الذي مثل العرب بالبرازيل ، لكن هذا مبلغ باهض مكلف للدولة لو سلمت هذا المبلغ للفقراء ، وشاهدوا مبارياتهم بقناة ألمانية ، واستفادوا من هذا المبلغ الكبير الذي كلف ميزانية الدولة
    هذه الكرة كانت شعبية ، لكنها اصبحت فقط للطبقة البورجوازية
    التي لها المال لشراء حق البث
    الله يجعل الباراكا في زدف ، باراكا علينا غير الصورة بلاصوت

  • abdou
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 17:44

    مهما احتكرتم فإن المغابة سيشاهدون المباريات شئتم او ابيتم

  • monsef
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 17:49

    صراحة رغم اني من اكبر متابعي كرة القدم الا انني ضد شراء حقوق بث الموناديال, الشعب في امس الحاجة الى اصلاح جل القطاعات الصحة التعليم السكن و زيد و زيد, رغم ان فلوس الشعب كتضيع غير فالتفاهات كترجمة المسلسلات الرخيصة المكسيكية , الهندية و التركية و المهرجانات السخيفة , باركا من تنويم و استحمار الشعب !!!

  • جلال
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 17:57

    المغرب يخسر الامواله في المهرجان الموازين للرقص والشطيح مع المطربين شاديين جنسيا بدون فائدة ترجى بي الاستناء الاغتناء الفنانون المرتزقة المشارقة ياخدون ملايين بدون يؤدوا حتى الضرائيب كما تفعل باقي الدول تحترم نفسها متل مصر ولبنان حيث كل الفنان يحي حفلة يتم بالقانون الاقتتطاع نسبة من اجره للصالح الخزينة الضرائيب اما قطر فهي تخسر مالها على من يعطيها ويمنحها التسويق والترويج العالمي لها متل الاحتضان فريق برشلونة وكتابة اسم قطر على قميص الفريق وهو ما يعطيها الاشعاع كبيرا في العالم وايضا شراء مباريات كاس العالم وبثها على قنواتها الاموال التي تما خسرها على الماخور الموازين بي امكانها شراء كل البث كاس العالم ونقلها حصريا على القنوات المغربية ويمكن ان يربحمن خلال بيع هده المباريات انا لا اؤيد شراء المباريات كاس العالم من القطريين الاقزام حتى لو كان منتخب الوطني في كاس العالم وقراصنة درب الغلف اكيد سيجدون الحل مع قناة الجزيرة الاقزام وهناك القنوات كثيرة تنقل كاس على الساتل ماعلى المشاهد الا التفرغ عنها قناة بنين وكت ديفوار تنقله شيبوا اصبح كاري حنكوا واصبح محامي للقناة اثار الاستغرابي

  • صدقي مصطفى
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 18:07

    ليس من الضروري ان نتابع المونديال على beinsports فلغة كرة القدم يفهمها الجميع ساتابعه على قنوات المانية

  • ابو يحي الحاحي
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 18:09

    امراء الصفر يتلددون بحرمان الشعوب العربية من متعة كرة القدم ويقدمون لهم فقط جرائم الارهاب والبلبة ويث التفرقة على الجزيرة المنحوسة مجانا

  • habibo
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 18:15

    القنوات المغربية تفلح في شراء حقوق بث اﻷفلام والمسلسلات اﻹباحية لكن لن تستطيع الدفع للحصول على بعض مباريات المونديال

  • massil
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 18:56

    C'est vraiment honteux,qu'une poignee de bedouins
    prive toute l'afrique du nord de leur sport prefere,cet
    ilot contient parmis ses 2 millions d'habitants plus
    d'1 500 000 emmigres.C'est vraiment un monde a
    l'envers.Les experts du plateau sont pour la plupart
    des etrangers,car ils pigent rien au foot.La facon de
    commenter les matches est parfois hysterique,comme
    s'il s'agissait de la fin du monde.En tout cas c'est
    pas de mon gout.Au maroc il faut une privatisation
    du domaine de l'audiovisuel,et proteger le marche
    marocain de ces intrus en faveur du consomateur
    marocain.Je pense pas que c'est une question de
    prix eleve,car meme la gambie,le niger,le senegal
    burkina faso et autres vont pouvoir le faire free to
    air.Considerant que le niveau de vie des pays
    cites ci dessus n'est pas eleve,alors ca doit pas
    etre si complique pour le maroc.Qatar doit s'occuper
    du qatar et du golf.Vouloir perturber la fete pour des
    raisons ideolgiques est un chantage,car l'afrique du
    nord n'est pas le golf

  • admin
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 18:57

    من ا راد المشاهدة على الشيرينغ ساوفر لكم سيرفرات للمشاهدة
    فما عليكم سوي الدخول الى "منتديات زيز سات"
    الفرجة مضمونة 100/100 و بالمجان

  • بنحمو
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 19:18

    لا زال بعض الضرفاء يعتبرون "موازين" تابعة للدولة , و الحقيقة أن مؤسسوا مولزين جمعية مدنية لا علاقة لها بميزانية الدولة. لكن ماذا تقول لمن شحنت عقولهم بهكذا كذبة من أجل أهداف سياسية خبية.
    بدلا من من مهاجمة هذه الجمعية لنطالبها بالمساهمة في شراء بث بعض المقابلات, لكن مادخلها في ذلك و ما المنفعة المنتظرة إذا كانت الدولة بنفسها لا تريد تريد شراء حقوق البث بما أن الفريق الوطني غير مشارك ؟
    و هنا لا يجب معاتبة الجزيرة فحسب , بل كذلك الفيفا التي قبلت بعرض الجزيرة ووافقت على حصرية البث لديها.
    في الواقع كما كتبت إحدى الأخوات كنا نرى جميع الرياضات لما كانت لنا محطتين فقط. أما اليوم بعد وزعت ميزانية البث على 6 محطات فلم نعد نرى شيئا يذكر. حتى أفلام و مسرحيات المغرجين الكبار التي كنا نسهر معه بدلت بسهرات " دردك عاود زيد دردك" !!!
    و مع كل هذا , المغاربة لا خوف عليهم من ممنوع, هم يعرفون كيف يصلون إليه و لو طارت معزة. و لقد شارك كل واحد منهم هنا في تعليقات هذا المقال بما يعرف على كيفية مشاهدة المونديال. تباركالله عليهم جميعا.

  • ALI
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 19:19

    ستكون هناك مناوبة على النقل بين القناتين ZDF وDAST EARST على قمر ASTRA19

  • omar allemagne
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 19:21

    voud pouvez voir les matches sur le set aflam4you par internet sans problem tout les chaines du qatar gratuit.ou bien chaine allemagne par satelet zdf ,ard et bon courage.omar munich abientot

  • زهير
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 19:52

    لاشك أن القناة القطرية صرفت أموالا كثيرة لإستقطاب إعلاميين ومعلقين رياضيين ذوي مستوى عالي من الخبرة ثم أيضا لتحسين جودة النقل لتظهر الصورة بجودة عالية للمشاهدين هذا العمل لا أحد ينكره … لاكن رغم ذلك كان من الأجدر لهذه القناة التي يحبها كل العرب أن تفكر في هذه الشعوب فمثلا هنا في المغرب ليس كل الناس تقدر على دفع ثلاثة ألاف درهم لإقتناء جهاز اﻹستقبال bean sports فمعدل الدخل الشهري لغالبية الناس في هذه المنطقة تجده أدنى من ثمن هذاالجهاز … لذا كان باﻷحرى واﻷجدر يكون ثمنه ألف درهم فبالكاد يستطيع الفرد البسيط اقتناءه إذ فلا يجب مقارنة شعوب الشرق اﻷوسط مع نظراءهم في شمال إفريقيا فهنا يختلف دخل الفرد في كلتا المنطقتين … إذن للتشجيع على شراء الجهاز يجب خفض الثمن …. وشكرا

  • driss
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 19:57

    ما عليكم الا بقنوات ZDF الالمانية فهي تنقل جميع المباريات كاس العالم لكرة القدم بدون ان تدفع ولا سنتيم واحد فهي مجانية مائة في المائة وتتحدي قنوات قطر الرياضية وسوف تتسبب لها بخسائر فادحة اذا تابعها مشاهدي شمال افريقيا.

  • agram
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 20:02

    salam les qataris sont les plus grand dectateurs au monde ILs ont acheté la coupe du monde 2022 et ils ont tues bcp d ouvrier dans leur chantier,ils ont acheté le PSG et a la telé tu les voi faire la priere c est ca les musulmans?l argent le wisky et les putes a la cote d azur en france.et ya des musulmans pauvre qui n ont pas de quoi mangé je vous dit cher freres les chritians en remplacer les musulmans dan stou les domaines qui conserne l humanité;hopitaux,justice dans tou ,bref la honte et ce model des gen ne conaissent rien a l islam juste l argent meme sur le dos des pauvres

  • younes
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 20:15

    السلام عليكم.
    اقتراحي هو ان نقاطع شراء حقوق التشفير مع مقاطعة المنتوجات المستشهرة خلال المونديال.وهكدا سيكون الظغط من المواطنين و الشركات المستشهرة.
    ممكن اتصالات المغرب تبان واعرة بديبي مضوبل

  • عبد الهادي
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 20:47

    تبا للأرستقراطية القطرية و تبا للمفترس -المغربي- الدي حرم شعبه من الفرجة في العرس العالمي سيما وأنه من حق هدا الشعب- المسكين المغلوب عليه بالزيادات البنكيرانية -الإستمتاع بمشاهدة المباريات وإلا فأين هي أموالنا التي تمتصونها منا شهريا عبر الضرائب مادا فعلتم بها؟ باينة لعما؟؟؟؟؟؟؟ تريكت الفاسدين لكم الله و ستحاسبون قريبا على أفعالكم و أعمالكم.تبا تبا لقطر وما جاورها.

  • ميدو
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:11

    أتمنى ان تحرم قطر من تنظيم مونديال 2022 كما حرمت الشعوب الفقيرة مشاهدة كاس العالم

  • x-man
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:29

    ورا بغينا كأس العالم و مبغيناش ديك البهدولة دموازين بغينا نتفرجو ف الكورة حسن منمشيو كل نهار للقهوة

  • abdessamad
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:57

    شنوا الفرق بين الجزائر و موريتانيا و أفغانستان و العراق و ……. وبين المغرب.
    علاش الدولة ديالهم ناقلة ليهم مباريات كأس العالم أو حنا لا؟؟؟؟؟؟
    ما فهمت والوووووا…..

  • فتحي
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:22

    اخواني المغاربة نحن فعلا نحب هده اللعبة..، ولكن شركات النفط لم تترك لنا حق المشاهدة لا ننا نستحق دلك ونجري وراء عصام.ش و رؤوف .خ.مع العلم ان النقل مجاني في القنوات الالمانية.نرجو من الله ومن بلاتير ان يحرمهم من شرف تنظيم هدا العرس الكروي حتى ينالو جزاء ما فعلو بنا.

  • Hafif
    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:19

    الخطا ليس في bein sport الخطا في الدولة المغربية التي اصبح شعبها من اقل الشعوب دخل ونسبة الفقر والبطالة في ارتفاع حتى اصبح المغربي لا يفكر في شيئ سوا الهرب الى خارج الوطن فقد اصبحن سلع تباع مقابل هبات من دول الخنييييزين(الخلجيين) رمضان كريم و ابحتو عن اداعة اتيوبية وارتيرية على النايل سات الناقلة للمونديال

  • houssine
    الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:03

    الي beinsport محتكرا البت مكيعنيش الاعلام ديالنا مايديرش مجهود واخا غير برامج على كاس العالم 2014 جيبو les videosمن الانترنيت برامج مع مغاربة يهدرو على كاس العالم كاين شلا ما يدار ا سي فاتح

  • خالد دورتموند
    الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:14

    حنا ما بغينا كاس العالم حنا بغينا كاس ديال
    اتاي او مشحر. الله يعز الالمان او دورتموند

  • Anzid
    الأربعاء 11 يونيو 2014 - 01:08

    لا نريد مقابلات ولا تعليقات الاعلاميين المغربيين لانهم بكل صراحة ليسوا في المستوى.. ماذا فعل الاعلام المغربي عندما تم فبركة نتائج مقالات البطولة في اخر دورة ..وهل قاموا ببرامج تناقش ضربة الجزاء الوهمية التي منحها الحكم منير الرحماني للمغرب الفاسي وحرم جمعية سلا ممثل المدينة الوحيد من البقاء في القسم الاول..هذا الاعلام لا يرقي لنقل المباريات الدولية وانا صراحة استحسنت ما قام به الغول القطري كما سميتمونه ولو ان الغول الحقيقي هو اعلامنا وجامعتنا .

  • حسن المغربي
    الأربعاء 11 يونيو 2014 - 03:38

    شيبو سامحه الله يسوق للاعلام القطري .والصحفيان اللدان نحترم تمرسهما في الميدان.حسن فاتح وعزيز رباك.يضمضان الجراح.وتبرئة الدولة.من فشلها في نقل ولو مبارتي نصف النهاية ومبارة النهاية…..وبالمقابل هل لدينا فعلا معلقين اكفاء.لتشنيف اسماعنا باعدب الكلمات في معشوقة الجماهيرالمغربية ادا كانت تلك الاصوات الخجلة بعبارات شعبيةمن ستحلق بنالنقل اجواءمباريات كبيرة باكبر تظاهرة رياضية عالمية….فقناة الرياضية غيرجديرة للخوض في مثل هده المباريات….لدلك نفضل لن نتابعها من المصر فهو الجدر..

  • karim
    الأربعاء 11 يونيو 2014 - 07:00

    رغم هذه المحاولات من منع هذه الفئات من متابعة المباريات فهناك اختراع اسمه البارابول…يمكن للجميع التقاط قناة ZDF الألمانية على astra و هي ستعمل على نقل المباريات كلها، و دون تشفير معتبرة ان مشاهدة هذا العرس الكروي حق للجميع رافضة اي خصخصة للكرة..و قد كانت احدى الشركات الخليجية قد رفعت دعوى قضائية على الإذاعة الالمانية نظرا لما ستسببه لها من مخاسر مادية بعد ان كامت قد اشترت حقوق البث المباشر لجميع المباريات…. اذكر مرة اخرى قناة ZDF الالمانية، فنحن هنا في المانيا يكون البث مباشرا…و دون اي وساطات خليجية مشينة..

  • outabouabane
    الأربعاء 11 يونيو 2014 - 09:16

    hchouma ;ce n'est pas QUATAR qui est foutife c' est le grand voleur blater du FIFA qu'il a vendu au QUATAR C HONTEUX…..ON NE VEUT PLUS CE FOOT

  • wahid italia
    الأربعاء 11 يونيو 2014 - 13:38

    ZDF Germany
    الكرواتية HRT-TV2
    ORF 1
    RTP 1
    TF1 الفرنسية
    TVP 1
    Ulster TV
    ORTM
    beIN SPORTS 1 HD
    beIN SPORTS 2 HD
    beIN SPORTS 11 HD
    beIN SPORTS 13 HD
    beIN SPORTS 1 HD FR
    ZDF HD
    ORF eins HD
    TF1 HD
    Tele Cinco
    beIN SPORTS 1 FR
    STV scotland
    STV (scotland) HD
    TVP 1 HD
    La Une HD
    RTS Deux
    RTS Deux HD
    SRF ZWEI HD
    SRF Zwei
    الدوري النرويجي الممتاز

  • mghribi
    الأربعاء 11 يونيو 2014 - 13:48

    طريقة بيع الحقوق لذا الفيفا تخضع في اول الامر لطلب العروض من مناطق جغرافية محددة سلفا من الفيفا، اذن هذه القناة القطرية عرضت مبلغ خيالي لكي لا تحضى بالمنافسة من قبل قنوات اخرى في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا و اذكركم علما ان مناطق اخرى بيعت فيها الحقوق باثمنة اقل بكثير من الذي دفعه القطريون.

  • الزمن القادم
    الأربعاء 11 يونيو 2014 - 18:38

    أخشى أن يحتكر هذا الغول كأس إفريقيا الذي سيقام مطلع العام القادم ببلادنا،و بالتالي لا يمكننا مشاهدته ولو على أرضنا تنا لبين سبورت تبا لكم يا قطرائيل يا رعات الإبل و البقر يا قوم قريش يا جاهليون.يجب على المغرب ألا يبيع لهم حقوق البث لكان 2015

  • alouane
    الأربعاء 11 يونيو 2014 - 19:05

    شيبو ما قالش لحق خاف لا تجري علية beIN SPORTS

  • Ali
    الأربعاء 11 يونيو 2014 - 19:20

    A la fin de la coupe tout les maroquis vont parler l'allemand

  • abdelhafid benaami
    الأربعاء 11 يونيو 2014 - 20:45

    لي عندو باب واحد الله اسدو عليه، انشاء الله غدي نتفرجو بغاو المحتكرين ولا كرهو، احتكار سوق حقوق نقل الرياضة الاكثر شعبية في العالم ليس الا قتل و اسقاط لهذه الشعبية، حيث مني تحرم الطبقة الشعبية من مشاهدة اهم مباريات في كرة القدم، نتيجة واحدة لي غدي تكون هي تلاشي شعبية هذه الرياضة بإعتبار ان شعبيتها جات من الطبقة الفقيرة والمتوسطة(الشعبية). ولكن قد ما هداك لغول زاد فعميلو هذي، غدي اجي واحد نهار و ينهار هرم الاحتكار
    ( هذا عيب هذا عار الرياضة في احتضار)

  • لنقاطع
    الخميس 12 يونيو 2014 - 14:47

    Je vois que tout le monde parle de l'achat des droits de diffusion des matchs, moi, je suis d'accord avec les télés marocaines qui ne veulent pas investirent dans cette mascarade et qu'on a besoin d'investir dans l'éducation et la santé et d'autre chose, c'est quoi le mondiale de foot ? Pourquoi y investir et les gens ne trouvent même pas de quoi acheter les médicaments ou faire éduquer leurs enfants. Mieux voir les matches dans les chaines ZDF et ARD, car le football n'a pas de langage sauf le jeu. Sanctionnons la beinsport.

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك

صوت وصورة
أسرار رمضان | نعمة الأم
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 17:00

أسرار رمضان | نعمة الأم

صوت وصورة
أطباق شعبية | اللوبيا
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 16:00

أطباق شعبية | اللوبيا

صوت وصورة
الحيداوي يغادر سجن الجديدة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:32 4

الحيداوي يغادر سجن الجديدة

صوت وصورة
ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:00 1

ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية

صوت وصورة
إفطار رمضاني داخل كنيسة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 09:31 3

إفطار رمضاني داخل كنيسة