24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | جريندو مدربا للمنتخب المغربي للفتيان

جريندو مدربا للمنتخب المغربي للفتيان

جريندو مدربا للمنتخب المغربي للفتيان

أسندت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مهمة تدريب المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة للإطار الوطني عبد اللطيف جريندو خلفاً لمحمد لخويل الذي سيركز على مهامه ضمن الطاقم التقني للمنتخب الأولمبي رفقة حسن بنعبيشة.

ويمتد عقد جريندو مع الجامعة والذي سيوقع رسمياً الإثنين المقبل، وهو اليوم الذي سيشرع فيه الإطار الجديد رسمياً في مهامه لأربع سنوات، على أن تكون أولى تحديات المدرب الجديد تأهيل المنتخب إلى نهائيات "كان" 2015.

وقال عبد اللطيف جريندو في تصريح لـ"هسبريس الرياضية" إنه قبل عرض الجامعة في شخص مدير المنتخبات الوطنية نور الدين البوشحاتي دون تردد، مضيفاً أنه اجتمع به الثلاثاء الماضي قبل أن ينتقل إلى المركز الوطني بالمعمورة من أجل لقاء اللاعبين، الذي كانوا يخوضون معسكراً إعدادياً بقيادة محمد لخويل.

وأضاف جريندو أنه قام بإعداد لائحة تضم 34 لاعباً بينهم محترفون جدد من أجل الدخول في معسكر إعدادي في الفترة ما بين الإثنين والخميس المقبلين من أجل تحديد اللائحة النهائية التي ستخوض تجمعات إعدادية قبل خوض أول مباراة إقصائية أمام منتخب غينيا.

وأجل جريندو الحديث عن الأهداف المسطرة مع الفتيان مؤكداً أن كل التركيز سينصب خلال الفترة المقبلة على مباراة غينيا التي ستجرى بين 18 و20 من يوليوز المقبل ومحاولة تحقيق التأهل إلى الدور الموالي، "حتى يفسح المجال بعدها للعمل على أوراش أخرى تهم التكوين والفئات الصغرى رفقة أطر تتوفر على تجربة واسعة ستتكفل بمهمة الإشراف على المنتخبات الوطنية"، يضيف الرجاوي السابق.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة لم يخض أي تجمع إعدادي منذ دوري شمال إفريقيا الذي أجري في مارس الماضي، كما عرفت مسألة تعيين مدرب قار لهذه الفئة تردد كبير من قبل الجامعة التي لم تحسم بين الإبقاء على لخويل أو إسناد المهمة لإطار جديد حتى تبقى أقل من شهر على موعد أول مباراة إقصائية لكأس أمم إفريقيا.

* لمزيد من الأخبار زوروا هسبريس الرياضيّة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - ياسين الأحد 22 يونيو 2014 - 11:40
و الله الجامعة فاشلة كيف سيقنع المحترفين في أوروبا ؟ تأكدوا سيحضر لاعبي البطولة اسبرو و يفشل المنتخب للفتيان مع رحيل فيربيك
2 - khalid الأحد 22 يونيو 2014 - 12:12
Avec tout le respect que je dois á cette personne, on doit parlr d'une chose trés importante LEURS DÎPLOMES....N'oubliant pas que ces gens seront les responsables de preparer les nouvelles génerations et je dois dire qu'ils sont loin de le faire puisque les 99,99% de nos entraîneurs n'ont pas le BAC. Comment voulez-vous qu'ils sachent de ce qu'est l'anatomie, la psychologie, la méthodologie...et enfin dessiner des séances d'entrainement capables de'enseigner aux joueurs des automatismes et de l'intélligence TACTIQUE (Notre grande lacune footballistique)

Allah Yasster!!!!
3 - aziz الأحد 22 يونيو 2014 - 12:57
لا حول ولا قوة إلا بالله؛يقول المثل ماحدها تقاقي وهي تزيد في البيض؛واعباد الله؛وش جريندو إطار وطني؛ليس بينه وبين التدريب سوى الخير والإحسان؛ربما يقول غبي كالعادة؛اللهم في إنسان مغربي أو أجنبي؛شوف المنطق ديال الأغبياء؛هاته ليست جمعية خيرية؛حتى نتكلم بمثل هذا الكلام؛المغرب ماداير؛ماداير والو؛اللهم لفلوس إديها ولد البلاد؛مسؤولون أغبياء؛وجمهور أكثر غباء
4 - Said Jnah from London الأحد 22 يونيو 2014 - 13:48
J ai un Ami qui est au Maroc
Il etait avec nous en Anglaterre

Mustafa Aizane

UEFA A Licence
Soccer coach UEFA A licence Level 4 from England and from Wales
Professional coach
Postes précédents Manchester United chez Manchester United Soccer Schools

Il deserve d etre L entraineur de l equipe national des jeune et pas Monsieur Jrindou.
Jrindou etait un grand joueur mais un entraineur..ca va pas?
Allah yahdinaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
5 - أبو إلياس مغربي. أبو ظبي الأحد 22 يونيو 2014 - 16:03
السيد عبد اللطيف جريندو لعب الكرة له دراية مغربي حقيقي لا عب دولي إنسان متدين أبناؤنا أمانة في عنقه يعرف ما عليه . لعب كؤوس إفريقيا إحترف صالا وجالا إنسان بمعنى الكلمة سيقولو كلمته سيبصم مع ولدات المغرب فلنعطيه الفرصة وندعمه معنويا ولو بالصمت بدون بلبلة . عاشق الوداد.
6 - abdel الأحد 22 يونيو 2014 - 19:22
salam;i dont think they say soccer in england;secondly jrindou is an experienced player have been managed by differents coaches;the end of the day every team captain become a a team manager after he finish his career as a player.i think that its better to give a chance to a moroccan ambitious guy than to sombody that we give him the job just becus he is a european or he studied abroad.cheers
7 - mohammed الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:15
واش غير كازا لي فيها الكورة الوداد الرجا ء واش الرباط مافيهاش المعلمين امثال خيري والد حان والتيمومي واش وجدة مكناس وتطوان وفاس و واكادير مافيهمش الاطر علاش مانطبقوش اللا مركزية في كرة القدم مادامت كرة القدم مركزة غير فكازا مع احترامتي لهاد المدينة الجميلة التي احبها لانني مغربي غيور على بلدى من طنجة حتى لكويرة فهادا التمركز ليس في صالح كرة القدم الوطنية لانه لا يفتح افاق جديدة بعقليات مختلفة ومتنوعة وشكرا لهسبريس
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال