عموتة:الفوز على حرس الحدود مفتاح المربع الذهبي

عموتة:الفوز على حرس الحدود مفتاح المربع الذهبي
الجمعة 10 شتنبر 2010 - 13:50

اعتبر مدرب فريق اتحاد الفتح الرياضي الحسين عموتة أن الفوز في المباراة التي ستجمع يوم الأحد المقبل بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، بين اتحاد الفتح الرياضي وحرس الحدود المصري برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن دور ربع نهاية منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يعد “مفتاح التأهل إلى المربع الذهبي“.


وذكر عموتة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب الحصة التدريبية لمساء أول أمس الأربعاء أن “هناك حلا واحدا لبلوغ المربع الذهبي وهو الفوز داخل الميدان بدءا


بمباراة حرس الحدود والعودة بنتيجة إيجابية في اللقائين المقبلين (التعادل) أمام الفريق المصري ذاته وزاناكو الزامبي” ، قبل مواجهة الصفاقسي التونسي ، الذي تمنى “أن لا تكون حاسمة ومصيرية بل شكلية” .


وأضاف “أنه بناء على ذلك فإن هذه المباراة تعتبر خطوة مهمة نحو بلوغ المربع الذهبي، وبالتالي فإنها ستكون صعبة لأن الخصم قوي ومتمرس على المنافسات الإفريقية ، ويعتبر من بين أقوى الأندية المصرية والإفريقية ” .


وقال عموتة “إن طموحي يكمن أساسا في تشريف كرة القدم الوطنية وإعادة بريقها على الصعيد الإفريقي ، رغم أننا يعتبرنا الآخرون الحلقة الأضعف في المجموعة. “وأضاف بتفاؤل “إن مستوى المجموعة يعرف تحسنا مباراة بعد أخرى بفضل الإرادة القوية لللاعبين وروحهم القتالية والتزامهم بالإنضباط التكتيكي وواقعيتهم في اللعب وهي العوامل التي أعتبرها مصدر ارتياح “.


وتابع عموتة “سنبذل كل ما في وسعنا للتحليق بعيدا ولم لا الفوز باللقب ، الذي لم يكن ضمن أهداف الفريق ، باعتبار أنه حديث العهد بقسم الأضواء ومر في السنين الأخيرة بعدة مشاكل ، ويلعب على عدة واجهات منها البطولة وكأس العرش الذي تأهل لدور ربع نهايته “.


ولم يخف عموتة تفاؤله إزاء الوضع الذي تعيشه المجموعة خاصة بعد عودة الحسن يوسوفو إثر مشاركته مع منتخب بلاده النيجر في التصفيات الإفريقية ورشيد روكي الذي كان يعاني من الإصابة .


وأشار الإطار الوطني إلى حرصه الشديد على تأهيل اللاعبين نفسيا وتقنيا وبدنيا استعدادا للمباراة ، مؤكدا “أن اللاعبين أمامهم تحد جديد خلال مواجهتهم لحرس الحدود ، وأن هذا اللقاء سيكون له دور كبير في تحديد مصير الفريق المصري نحو المنافسة على لقب الدوري خاصة وأنه يحتل المركز الثالث بنقطتين جمعها من تعادلين ، أمام الصفاقسي التونسي المتصدر بأربع نقط واتحاد الفتح الثاني بثلاث نقط “.


وخلص عموتة إلى القول “الأكيد أن اللقاء بين الجارين سيكون حماسيا وسيشتد خلاله التنافس خاصة وأن الرهان يكمن في انتزاع تأشيرة العبور إلى المربع الذهبي بنسبة مائوية كبيرة ، لذلك تبقى هذه المباراة العربية مفتوحة على كل الإحتمالات” .


وأكد بعض اللاعبين من جهتهم في تصريحات مماثلة “أن مباراة الأحد قد تفتح أمام الفتح باب التأهل إلى المربع الذهبي على مصراعيه ” ، مبرزين “أن الفريق الذي سيعرف كيف يتعامل مع اللقاء بذكاء سيكون حتما هو الفائز” .

‫تعليقات الزوار

9
  • mohamed من مصر
    الجمعة 10 شتنبر 2010 - 14:04

    ان شاء الله تكون ماتش جميل و قوي علي فكره فريق حرس الحدود فريق عنيد جدا و بيحقق نتايج ممتازه مع العمالقه في مصر زي الاهلي و الزمالك هو اخرج الهلي من كاس مصر 2008-2009 و 2009-2010 و هزم الهلي في سوبر 2008-2009 و انهزم امام الاهلي بهدف وحيد في سوبر 2009-2010 اعتقد حتكون مباره ناريه كرويا ان شاء الله تبين الوجه الحضاري لكل من مصر و المغرب

  • Mehdi-Kun
    الجمعة 10 شتنبر 2010 - 13:58

    شعب الكريتيك الله يحفظ، الفتح فريق كاد يسقط للقسم الثاني ووصل الى هذا الدور بدون توقع أكبر متفائل، وللعلم التوانسة اللي بهلوه كما تقول سبقوا وفازوا على الرجاء في كازابلانكا قبل سنتين، كما ان الفتح قدم مباراة جميلة وانهار لعدم خبرته، وعلى العموم وصوله الى هذا الدور هو تشريف للمغاربة، نظرا الى الموسم الذي قدمه وماكان متوقعا منه وايضا مشوار بطل المغرب ووصيفه وثالث الدوري في البطولات الافريقية هذا المومسن، بالتوفيق للفتح الرباطي هكذا نريدكم بثقافة الفوز والثقة في النفس “سنبذل كل ما في وسعنا للتحليق بعيدا ولم لا الفوز باللقب”

  • samir
    الجمعة 10 شتنبر 2010 - 14:06

    إلى صاحب التعليق رقم 2
    المدرب احسين عموتة يعتبر من احسن المدربين في المغرب ويجب عليك أن تفرق بين تدريب منتخب وتدربيب فرق من القسم الأول…بخصوص المنتخب الأمر كان واضحا هل تضن أن 4 مدربين يعني 4 عقول وكل واحد منهم له رأي يختلف عن الأخر…كانت النتيجة واضحا!!!!!!!!!

  • رباطية
    الجمعة 10 شتنبر 2010 - 13:56

    أودي شحال ديال اهدرة فينا، النقد بدون دراسة. أولا الفتح حقق ما عجز عن تحقيقه الوداد، والجيش والجديدة راه تقصاو بكري كاملين. إذن الفتح الوحيد اللي حقق نتائج جيدة خارج وداخل المغرب. فريق راجع من القسم الثاني، ومعندوش لاعبين كبار، راهم كبار في السن فقط لا أكثر. ماذا فعلت الوداد الذي يتباهي أكرم في عقود مع لاعبين بالملايين، لا نتيجة تذكر. ثم تونس راه عقدة للكرة المغربية بشكل عام، الترجي والنجم شحال من مرة قصاو الوداد والجيش؟ المنتخب كذلك بوجود الزاكي خذاو لنا الكاس وفصاونا من كاس العالم. ثم المنتخب المحلي حقق نتيجة في تونس وقصاونا هنا في المغرب. راه تونس عقدة ممكن يجي الصفاقسي ويربحنا في الرباط عادي، المهم الفتح يستحق التشجيع.

  • merricani fentidari al jinsya
    الجمعة 10 شتنبر 2010 - 13:52

    عموتة من الشباب المغاربة الذين لم يعتزلوا الكرة بعد مداعبتها داخل المستطيل..بل تابع مداعبتها بجانبه.بدل الركون خلف أسواره..ونجح في ذلك الى حد ما…كما نجح مايسترو المدربين المغاربة بادو الزاكي..ولم يعترف به بوحمرونات وجذريات بحالك

  • مغربي كاااااااااااااااااعي
    الجمعة 10 شتنبر 2010 - 13:54

    فريق الفتح الرباطي لا يوجدبه دفاع ومشكلة الكرة المغربية هي ((الدفاع)),
    والله يلعن لي ما طور الكرة المغربية وخلاها واقفة والكرة المصرية والجزائرية والعربية تطورت الا الكرة المغربية فتبا للمسؤوليين .
    وباينة قبل الماتش ان حرس الحدود غادي يضربنا بشي 5 لزيرو .

  • خالد
    الجمعة 10 شتنبر 2010 - 14:00

    ليس هناك مربع دهبي في كاس الكاف.أول المجموعة فقط يتأهل للنهائي.

  • راشد ايت خطر
    الجمعة 10 شتنبر 2010 - 14:08

    اكلنا الله على المسؤولين هم لي ضمرو الكره المغربيه ورموها لتوش ,بخصوص الجامعه والفهريين لي جابو لينا كل مره نصراني وتركو الاطر الزطنيه ,ومن هنا احيي الاطر الوطنيه كلها, واخصص المدرب المحترم العملاق الذي نال حبا عميقا من الشعب المغربي الرياضيبادو الزاكي ونقول له لاتحزن فسينصرك الله عليهم ويحاكمهم الجمهور الرياضي المغربي بسبب تعنتهم مع الاطر الوطنيه,واستجلابهم للاجانب بدون مبرر,لذالك نرجومن الجمهور الرياضي المغربي ان يقاطع المنتخب والا يشجه حتى تعطى الحقوق والثقه للمدربين الوطنيين,عاش المغرب لا للخونه.

  • mohamed
    الجمعة 10 شتنبر 2010 - 14:02

    Félicitation notre compétent cadre marocain amouta cela ne signifie qu’une chose ce que nous avons les compétences necessaires au maroc pour réussir

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة