24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1613:2316:4219:2020:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هل تغير مراجعة نمط الاقتراع ملامح الخريطة الانتخابية في 2021؟ (5.00)

  2. وزير عدل سابق: هذه سلبيات الجمْع بين الشباب والكبار في السجون (5.00)

  3. حزب الاستقلال: الأداء الحكومي عشوائي .. والمغاربة يطلبون التغيير (5.00)

  4. مؤشرات التجارة الخارجية لـ2020 تتراجع بالمغرب‎ (5.00)

  5. عدد حالات فيروس كورونا النشطة بالمغرب يتخطى عتبة 20 ألفاً (4.50)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | إمام منتخب الجزائر يُخيِّر اللاعبين بين الصيام والإفطار في المونديال

إمام منتخب الجزائر يُخيِّر اللاعبين بين الصيام والإفطار في المونديال

إمام منتخب الجزائر يُخيِّر اللاعبين بين الصيام والإفطار في المونديال

قال عادل حاجي المسؤول الإعلامي لمنتخب الجزائر الكروي، المشارك في بطولة كأس العالم العشرين، المقامة في البرازيل حاليا، إن لاعبي المنتخب قرروا الصيام خلال التدريبات، فيما ترك لهم قرار صيام يوم المباراة ضد ألمانيا في الدور الثاني.

وأكد "حاجي" لمراسل الأناضول، أن "اللاعبين عازمون على الصيام يوم الأحد، الذي يصادف أول أيام شهر رمضان، فيما ترك خيار صيام يوم المباراة للاعبين"، نافيا وجود أي ضغوط لذلك.

وأضاف أن "إمام المنتخب الشيخ "علي" خير اللاعبين ما بين الصيام من عدمه، معتبرا أنهم في حالة السفر، ويرخص لهم عدم الصيام، وفقا للشريعة الإسلامية".

ولم يحسم اللاعبون بعد قرار الصيام، وسيتضح ذلك خلال يوم المبارة،غدا الاثنين ، وذلك مع وجود رغبة لدى مدرب المنتخب، "وحيد حاليلوزيتش"، بعدم الصيام دون إجبار اللاعبين على ذلك.

وأجرى المنتخب الجزائري تمرينه الأخير يوم السبت في معسكره بمدينة "سوروكابا"، قرب مدينة "ساو باولو"، قبيل سفره إلى مدينة "بورتو أليغري"، من أجل لقاء منتخب ألمانيا، في الدور الثاني من بطولة كأس العالم، ليجري اليوم الأحد حصة تدريبية أخيرة في ملعب المبارة.

كانت الجزائر قد ضمنت التأهل إلى الدور الثاني عقب احتلالها للمركز الثاني في المجموعة الثامنة، برصيد أربع نقاط، فيما احتلت بلجيكا المركز الأول في المجموعة برصيد (9) نقاط.

*وكالة الأناضول

* لمزيد من أخبار مونديال 2014 زوروا هسبريس الرياضيّة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (76)

1 - angad=holland الأحد 29 يونيو 2014 - 07:23
يكثر الحديث عن صيام لاعبين الكرة وتكثر الفتاوى عنهم انا اظن هذا غريب ولماذا الدين في الرياضة او العكس حلال عند العرب وممنوع الدين في السياسة او لا سياية فى الدين بماذا سنستفيد من صيام او فطور لاعبين الكرة هنا كلمة لاعب فرق شاسع بين لاعب وحرفي ينتفع به البشر كان من الافضل على اصحاب الفتاوى ان يتكلموا مثلا عن السائقين والفلاحين في الصيف والبائعين والتقنيين والكثير لاكن للاسف يتكلمون الا على لاعب كرة ونسوا صيام المشردين الاجئين المعتقلين الجائعين -كل مخلوق على وجه الارض يتمنى ان يذهب الى شواطيء البرازيل وصيام الاعبون هم وشانهم وكذلك المطربون واذا لعب الكرة هي ليست جهادا وكل انسان حر في شانه -واذا كان الاعب فاطرا يوم المبارة ولما دخل الميدان في ظرف خمس دقائق ارتكب خطء وطرده الحكم ما حكم المفتي وما ذا لو كان لويس اسواريس مسلما هل يجوز له الصيام وسؤالي للاعبين اعطاء الزكاة من اجرهم المرتفعة والزكاة اولى بالصيام شهر مبارك على جميع المسلمين واتمني ان لاتسيل دماء المسلمين في هذا الشهر وان يكون الله في عون كل اسرة فقدت هذا الشهر الكريم اعزاء لها وشهر مبارك لجميع صحافة هسبريس
2 - خالد مونتريال الأحد 29 يونيو 2014 - 07:26
اتخدنا من فتن الدنيا مصدر الشك وجعلنا من دين الحق دين شك، واينك يا امام من وان تنصروا الله ينصركم، وهل معركة بذر أهون من مقابلة مع ألمانيا ؟ أين الإيمان من ان تخاف الضعف والعطش وتنسى انه الله وحده لا شريك له ينصر ويذل من يشاء، حسبنا الله ونعم الوكيل، من قوم أذلوا من ينصرهم وأنصروا من يذلهم،
3 - برصاوي ماروكان الأحد 29 يونيو 2014 - 07:32
اتركوا الدين بعيدا عن تجاذباتكم . ما علاقة الدين بالرياضة ؟ اين كانت فتاوى العلماء حينما تولى رجل مشلول على كرسي متحرك يقود أمة ويحكم بلادا؟ اين هي فتاويهم في تورط حكام الجزائر في شؤون الجيران ونكران الجميل اي الشعب المغربي الذي ضحى من اجل تحرير الجزائر؟ ليجازى بايواء ارهابيين ضد وحدة المغرب في صحرائه؟؟ وطرد الالاف من اخوانهم المغاربة من الجزائر خلال السبعينات؟ اتركوا الدين بعيدا عن السياسيين والرياضيين .ونتمنى النصر والانتصار للمنتخب الجزائري الشقيق فنحن اول المساندين والمشجعين تحت شعار :الله الوطن الملك
4 - le soliste الأحد 29 يونيو 2014 - 07:39
Pitoyable, comment contourner la religion par des ruses -Hyal
?
Au lieu d’avouer que ce cas ne rentre pas dans les cas prévus par la loi divine mais que les circonstances exigent le jeune , le vénérable imam a préféré le rattacher au voyage –


Bien sûr, on objectera qu’il faudrait respecter le dogme de la validité de la loi divine en tout temps et en tout lieu


Soit mais ne se rend-on pas alors compte que l’argument utilisé –le voyage- est tout simplement un mensonge-car l’équipe est au Brésil depuis plus de 20 jours - ou estime-t-on malgré tout que le mensonge est préférable à la transgression d’une loi divine
?
5 - saidkamal الأحد 29 يونيو 2014 - 08:07
مالهم مشاو لحرب باش مايصوموش.راهم مسافرين من أجل اللعب فقط يعني خاصهم يصومو .رمضان كريم
6 - abderazak Benadissa الأحد 29 يونيو 2014 - 08:30
من الافضل للجزائر ان تجري المبارة وهي صائمة لعلا الصيام ان يكون خيرا لهم . اما مسالة الافطار في المبارة لقدر الله وانهزمت الجزائر ستتلقى الكتير من القيل والقال
7 - Marocain x الأحد 29 يونيو 2014 - 08:39
ا نشاء الله يصومو ويربحو ..... الصوم يمكن ان يلعب دورا كبيرا من الناحية النفسية للاعبين ...... والاهم هو عدم عصيان الله وخاصتا رمضان ... و الله المستعان .
8 - المجنون العاقل الأحد 29 يونيو 2014 - 08:47
أما انا فأخيركم بين الهزيمة في الملعب و الدين أو الهزيمة في الملعب فقط
مسلم أعرف حق الأخوة و الذين النصيحة و لا أشجع فريق فيه كائنات تحرق علمي
أنشاء الله
خماسية في مرمى جمهورية الفقاقير الشعبية البطاطية
9 - احمد ازرو المغرب الحبيب الأحد 29 يونيو 2014 - 09:02
السلام عليكم
المثل يقول :الإمام آلّي نتسنّاو شفاعتو ،ادخل الجامع ببلغتو .
لّمّ الإمام يفتي بمثل هذه الفتاوى فانتظر الساعة .
الصيام ثم الفوز بإذن الله و بحصة 2/1 للإخوة الجزائريين أن شاء الله .
10 - زماح اليمني الأحد 29 يونيو 2014 - 09:08
بعد اختلاف بين علماء الجزائر حول جواز الإفطار للاعبين أوعدم جوازه استطاع إمام المنتخب أن يجد حلا لهذا الخلاف باستيراد فتوى من مدرب المنتخب الفرنسي الذي سبق أن صرح أمس بأن إرادة الإفطار أو الصوم تعود للاعبين ،فهل هذا من توارد الخواطر أم من استيراد الحلول من الخارج حتى في الشأن الديني؟
11 - bouch3ayab الأحد 29 يونيو 2014 - 09:09
أعتقد أن كرة القدم هي لعبة وليست جدا ، والرسول الكريم أوصانا في هذا الشهر بالعمل وقيم الليل وفعل الخير ...... ولا أفهم لماذا يحاول بعض الأئمة خصوصا الجزائريين شرعنة هذا الإفطار ،
السؤال الذي بادر إلى ذهني : " لماذا لا يعتبر هذا الإفطار متعمدا ، ويكفر الاعبون عن هذا اليوم بإطعام 60 مسكينا "؟
12 - اللهم وفقهم الأحد 29 يونيو 2014 - 09:25
نتمنى من افئدتنا التوفيق للمنتخب الجزائري الصديق و الشقيق و نامل ان يفوز على المنتخب الالماني للتاهل و تمثبل العرب في كاس العالم المقام بالبرازيل
13 - ريفي الأحد 29 يونيو 2014 - 09:40
ادخال الدين حتى في الشأن السياسي والرياضي يطرح أكثر من علامة استفهام ؟؟؟
فقط للمتنورين
14 - said ajmouplus الأحد 29 يونيو 2014 - 09:48
و ما دخلنا نحن المغاربة في ذلك أتعجب من صحافة النفاق التي توجد عندنا في المغرب نطبل لانجازات العدو الذي يكيد المكائد لبلدنا وكأن لا وجود لاشياء أكثر
أهمية من مثل هذه الأخبار تخص اهتمامات الشعب المغربي.
15 - فتوى صائبة الأحد 29 يونيو 2014 - 09:50
سافر الصحابة مع رسول الله صلى الله عليه و سلم فكان منهم المفطر و منهم الصائم فلا يعيب الصائم على المفطر و لا المفطر على الصائم...
و قال الله تعالى فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر... و أن تصوموا خير لكم إن كُنْتُمْ تعلمون... و شتان بين سفر الصحابة و سفر خلف من بعدهم لكرة القدم ... و الله المستعان و عليه التكلان و لعل سجود هؤلاء أمام ملايين البشر أن يذكرهم الله في ملأ خير منه فرمضان مبارك و أعانتا الله و جميع المسلمين على صيامه و قيامه كما يحبه ربنا و يرضاه... قولوا آمين
16 - راوي الأحد 29 يونيو 2014 - 10:11
مادام النتيجة شبه محسومة لمادا لا يصومون و الله هو المستعان
17 - Toufik Mazigh الأحد 29 يونيو 2014 - 10:11
أولا أتمنى رمضان مبارك من شرق الجزائر الحبيبة لكل الإخوة في المغرب و تونس ـ
خير للاعبين أن يصومو كيف يعرفو أكثر بهذا الشهر العظيم للعالم
و مهما كانت النتيجة فكلنا راضون و فرحون بمستواهم

أخيرا أنصح الإخوة في كلا البلدين أن يتركوا السياسة و السب لأهله
قال الحبيب رسول الله (صلوا عليه و سلموا) :
(رب كلمة لا يلقي لها الرجل بالاً تهوي به في النار سبعين خريفاً)

اللهم تقبل صيامنا و قيامنا و وفق منتخبنا و وحد قلوبنا
صح صيامكم و فطوركم
18 - مستقل الأحد 29 يونيو 2014 - 10:12
اتمنى التوفيق للمنتخب الجزائري الشقيق واظن أنه قام بالمهم اثر تأهله للدور التاني؛واريد ان اذكر الشعب الجزائري اننا نكن له كل الاحترام فنحن اخوة.واتمنى من الله ان يعلم المسؤولون في البلدين أن الاتحاد فيه خير لجميع العباد.
19 - bentoumert الأحد 29 يونيو 2014 - 10:12
لذا يقولون "العرب ظاهرة صوتية" بامتياز ... الجزائريون تاهلوا فقط ال دور الثمن النهائي فلم نعد نسمع في اعلامهم الا الانجازات التاريخية "لمحاربي الصحراء"... بل حتى رئيسهم تدخل في تسجيل لا ندري من تكفل بقرائته قائلا انه يهدي الفوز للعرب ولافريقيا ... بل ربما للمشترى والمريخ وزحل والكون كله... بل البعض قال ان هذا "الانتصار التاريخي المبهر" سيقود الى انتصارات اخرى وعلى رأسها تحرير فلسطين... إنها مهزلة المهازل وقمة السخافة ان يصف الجزائريون "انجازهم العبقري" الخالد الذي "ستتغنى به الامة العربية والافريقية والعالم كله لاجيال واجيال... لذا ترى الغرب يضحكون ملء اشداقهم من بلادتنا وتفاهتنا فان كنا متخلفين فلا ردنا الله
20 - عبد الله السهلي الأحد 29 يونيو 2014 - 10:15
عليكم بالدعاء في هذا الشهر الكريم بإخواننا المسلمين في بورما اللهم أنصرهم على البوذيين المجرمين والله يعيشون مأسات كاريثية قتل وحرق واغتصاب يشوون الأطفال على النار اللهم عاجل في نصرهم
21 - الماكينة الألمانية الأحد 29 يونيو 2014 - 10:21
في رمضان يلزم معه الفوز، و الصيام يمكن أن يبرر الخسارة ، مع العلم أن الماكينة الألمانية لن ترحمهم
22 - Jamal Oujdi الأحد 29 يونيو 2014 - 10:30
"اللاعبين في حالة السفر، ويرخص لهم عدم الصيام، وفقا للشريعة الإسلامية"
لا حول ولا قوة الا بالله. اتق الله ،كيف تقول هذا الكلام وانت امام مسجد! فين قريتي ؟
اللاعبيين يقيمون الان في البرازيل في اكبروافخم فندق و مرتاحين نفسيا ولا يجوز لهم الافطار في رمضان. وكرة القدم ماهي الا لعبة.

اطلب من وزارة الاوقاف المغربية ان تقبل بتكوين ائئمة الجارة ايضا لان ما يفتي به هذا الامام فعلا كارثة... ورمضان كريم لكل المسلمين.
23 - kamal nederland الأحد 29 يونيو 2014 - 10:37
سوف يخسرون أمام ألمانيا وبالتالي سيخسرون الدنيا والآخرة والله أعلم.
نجعل ديننا لعبة فمن أجل الكرة نريد تضييع ركن من أركان الإسلام. تذكروا أن الله سيسألنا عن ما فرضه علينا ولن يسألنا عن كرة القدم. أذكركم بغزوة بدر حيث كانت في قلب الصحراء والحرارة عالية وغبار وكر وفر ...هل سقط عنهم الصيام؟؟؟؟؟؟؟؟
24 - Alisario الأحد 29 يونيو 2014 - 10:46
On a décidé de se retenir aux mois de Ramadan
25 - احمد الأحد 29 يونيو 2014 - 10:49
مشكلتنا نحن المسلمين اننا نتدخل في شؤون بعضهما البعض ونتحكم في تصرفات الأخر دون وجه حق ،من أراد يصوم فهو يصوم لأجل الله وليس لأي مخلوق أيا كان ومن أراد يفطر فالله هو الدي سيحاسبه ,وكل واحد يدها في الجهة لكتحرقو ورحنا غدن ازدو القدام.
26 - السمارة الأحد 29 يونيو 2014 - 10:53
كنت اشجع المنتخب الجزائري لكن بعد رؤيتي للمشجعين يرفعون شراويط البوليساريوو يهدون فوزهم لما يسمى الجمهورية الوهمية اتمنى من كل قلبي ان تسحق الماكينات الالمانية المنتخب الجزائري و ان يفوز المنتخب الالماني الشقيق و يتاهل و ان شاء الله الفوز بكاس العالم
السلام
27 - Amine الأحد 29 يونيو 2014 - 10:53
الفيفا تتحمل المسؤولية لمادا لايلعبون ليلا
28 - العاشق لدينه وبلده الأحد 29 يونيو 2014 - 10:54
لمادا يجوز لهم أن يفطروا؟ ما علاقة الكرة بالدين؟ يجوز لهم الصوم فقط يوم السفر.
29 - le soliste الأحد 29 يونيو 2014 - 11:06
Suite de « Pitoyable, comment contourner la religion par des ruses (Hyal)

Puisque la loi religieuse permet aussi de ne pas pratiquer le jeûne en cas de grossesse ou de maladie, le vénérable homme de religion avait d’autres choix

Celui de la grossesse vu que l’équipe algérienne est « grosse » d’un immense rêve celui de la nation algérienne, voire du monde arabe ou du monde musulman


Ou encore celui de la maladie puisque le port d’un tel projet est susceptible d’engendrer une anxiété
maladive naturelle

Peut être trouvez-vous que ces arguments sont farfelus pour invoquer la rupture du jeune
?

Mais alors que pensez-vous du fait d’invoquer le « voyage » pour justifier la rupture du jeune quand on a séjourné plus de 20 jours dans le même lieu
?
30 - siyam wajib الأحد 29 يونيو 2014 - 11:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إمام منتخب الجزائر يُخيِّر اللاعبين بين الصيام والإفطار في المونديال؟ الصيام واجب وضروري ،أما كرة القدم ليست لاجهاد فريضة،من الأحسن يصوموا جل اللاعبين ليبينــــــــــــــــــــــوا للعالم أن الإسلام حق ودين صحيح ،والله ينصرهم بإذنه.
31 - samir الأحد 29 يونيو 2014 - 11:17
اولا هم مسافرون فبالاضافة الى كونهم في بلد بعيد بالاف كلمترات اي ان الساعة البيولوجية للاعبين تاثرت كثيرا بانقلاب وقت اليل و النهار و هم يلعبون في مدن مختلفة اي يسافرون من مدينة الى مدينة و يقومون بحصص تدريبية اما من يقول كرة القدم لعب فهو لا يعرف معنى الاحتراف الاعبون هم اجراء (موضفون) يتقاضون مبالغ خيالية مقابل تدريبات مكثفة طول السنة و هم يخضعون لحمية صارم اي انهم ليسو احرار في اجسادهم و بعكس ما يضن البعض الرياضة الاحترافية ليست ترفيه بل تعذيب شاق يتعرض اللاعبون لاصابات خطيرة و يصلون لحدود طاقة الجسم ما يبرر الاصابات الخطيرة الاعاقة و حتى الوفاة ما يجعل التامين الصحي للاعبين جد مرتفع. كلمة لهو او ترفيه تعني تغيير النشاط فبنسبة لرياضي ممارسة الموسيقى ترفيه و بالعكس الموسيقي يعتبر الرياضة ترفيه اما الموسيقى هي عمله الذي يسبب له الارهاق بسبب الساعات الطويلة من ممارسة نفس النشاط مما يضغط على عضلات معينة و مراكز مخصصة في الدماغ و هذا يسبب امراض خاصة في الاصابع مثلا للعازفين
32 - ابو امين الأحد 29 يونيو 2014 - 11:26
Cest normal مستفيد مثله مثل اللاعبين ب30الف يورو ، ادنا هنا كلمة محارب الصحراء يجب ان تزول لان المحارب عليه بالصبر
تحية من القلب الى المحارب الحقيقي فاغولي نعم الرجال برفعه العلم المغربي الله يبارك له
33 - امراكشي الأحد 29 يونيو 2014 - 11:30
احسنت يا امام وبالتوفيق للمنتخب العزيز بنتيجة اجابية ان شاء الله سوف احتفل بتاهلكم ان شاء الله يا رب العالمين في هذا الشهر المبارك.....
34 - Salman الأحد 29 يونيو 2014 - 11:32
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته،
أنا أرى من الواجب عدم الأكل وان يقوموا بواجبهم الديني،لان هذا خارج عن ايطار الرخس في الشرع، و استدل عن هذا بقول الله غز وجل '' إنما الحياة الدنيا لعب ولهو.....الخ" إذن حتى الكرة لعب ولهو ، ولو صاموا لنصرهم الله على خصمهم، وأتمنى لهم التوفيق و السداد
35 - المذكوري الأحد 29 يونيو 2014 - 11:40
منذ ثلاثة أيام ،والأئمة والشعوب العربية المتخلفة يناقشون ويحللون معضلة جابهتهم ولم يجدوا لها حل ،هل يجوز للاعبي الفريق الوطني الجزائري الإمتناع عن الأكل أم لا ,المناسبة حلول رمضان مع مباراتهم ضد ألمانيا، وأنا أقول هذا نقاش بيزنطي ، وأضيف بأنه وحتى ولو لعبت معهم الملائكة ، فمصيرهم محتوم ،هو الرجوع في أقرب وقت إلى ديارهم خاويي الوفاض.
36 - أبو رياض الأحد 29 يونيو 2014 - 11:44
الله أكبر هد باغنهم افطرو بحال الى مسيفطنهم اجاهدو في سبيل الله
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من الناس ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يترك عالما اتخذ الناس رءوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلو

الله اكبر اللهم لا تأخدنا بما يفعله السفهاء بأرضك
37 - البوصاصي الأحد 29 يونيو 2014 - 11:47
غريب امر هذا الامام الذي يقول انهم في سفر
هداك الله الى الصواب ان الترخيص في الإفطار
للصائم عند السفر وقت السفر المنتخب الجزائري منذ أسبوعين وهم بالبرازيل اين حجة الإفطار هنا ( اذ كنتم مرضا او على سفر)
هنا الامر واضح ايام السفر ان كان الانسان راجلا وعند الوصول ترفع عنه الرخصة!
ام تريد ان تطبق رخصة التقصير لأيام الإقامة
الصوم لا الصلاة راجع اصول الفقه هداك الله
شخصيا افضل اللعب ايام رمضان افضل من الايام العادية .
نتمنى التوفيق للمنتخب الاسلامي التوفيق
بصيامهم ليكون درسا لغير المسلمين لان الامر سيكون غريبا عند الغير اما نحن المسلمين فالأمر
عادي
38 - عربي مسلم سني الأحد 29 يونيو 2014 - 11:53
اولا اللاعبين لم يعودوا في حكم المسافرين بل مقيمين مرتاحين مدة 17 يوم . إذن لا يجوز لهم الإفطار
ثانياً كرة القدم مجرد لعبة اي متعة وترفيه ليست فيها اي منفعة للأمة الإسلامية سوى تعميق الخلافات بين الدول العربية والإسلامية كما حدث بين الجزائر و مصر و و و و اللائحة طويلة ..
39 - راجل الأحد 29 يونيو 2014 - 11:55
زعما الى فطرتو غتربحو ألمانيا والله حتى لو أفطرتو ولعبتو ب22 لاعب+دوباج ومغاديش تربحوا غموتو رجال وصوموا على الاقل يكون عندكم عذر الى خسرتوا
40 - Ibnou rouchd الأحد 29 يونيو 2014 - 12:03
المانشافت نصرهم الله شوفوا حال المانيا وشوفو حال الجزائر !!!
41 - Karim الأحد 29 يونيو 2014 - 12:17
مادام الخصم هم الالمان لا عتقد ان افطار اللاعبين سوف يوثر على نتيجة المبارة ربما يتخذه الاعلام ذريعة لتبرير الخسارة بعد المبارة
42 - No religions الأحد 29 يونيو 2014 - 12:29
Why are these Imams providing their opinions to adults, who can decide for themselves? Who cares what an imam thinks?
43 - jahardame الأحد 29 يونيو 2014 - 12:37
صوموا يعزكم الله امام اﻻلمان والله ناصركم عليهم بحوله وقوته واعلموا انه بصيامكم ياشباب الجزائر انتم اﻻغلبون وهزيمة اﻻلمان اتية بادن الله في هذا الشهر الفضيل الذى سيجعله الله شهر يمن وبركة على جميع امة المسلمين يارب انك على كل شيئ قدير
44 - رشيد التينجدادي الأحد 29 يونيو 2014 - 13:00
بسم الله الرحمان الرحيم : لعبة كرة القدم لعبة قمار كبيرة يشارك فيها العالم بأسره، بغض النظر عن متعتها.إذن كيف يمكن أن نصدر فتوى لفريق يشارك في لعبة قمار هل يفطر في رمضان أم لا، هذه و جهة نظري فقط ولكم أعزائي القراء واسع النظر.
45 - سعد الأحد 29 يونيو 2014 - 13:11
صوموا او افطروا لكم كامل القرار و الحرية التامة هذا امر يخصكم انتم،بين أنفسكم و خالقكم.كثر التشريع و كأنكم تجاهدون في القدس.الغريب في الامر لماذا رفع الجزائريون قماش ما يسمى بالبوليزاريو في الملعب بالبرازيل.شجعوهم يالمغاربة يا قلال النفس أش من جورة ان شاء الله المانيا4 الجزائر 0 يارب ارجعوا اوتهنا الوقت حيت ما عارفين أش واقع في الصحرا المغربية ملي كيربح الجزائر
46 - محلل رياضي الأحد 29 يونيو 2014 - 13:14
مع احتراماتي لهسبريس الحرة راكم صدعتونا بهذا الفريق بوزبال
اولا اغلبية الفريق واشمين في الأيدي والضهر
ويلبسون الحلقات في الأذن ويحلقون شعورهم كمغني rock يعني لا يعترفون بالصيام او بالفطور او برمضان هم يمثلون ويطبقون ما قبل لهم القيام به في الملعب فقط من حركات وسجود .
الحلقة الاخيرة من الفيلم تنتهي يوم الاثنين وجوقا غادي تفرق وكل واحد يعرف قيمته .
47 - med الأحد 29 يونيو 2014 - 13:29
أتمنى الفوز للمنتخب الجزائري على ألمانيا لكن ولو التصقت السماء ب الأرض لم سيحدث هدا سواء صمتم أم أفطرتم فالنتيجة لن تكون أقل من 8-0 لصالح المرسيدس وBMW AUDI
vous réviez les algeriens vous étes malchanceux de rencontrer ceux qui ne s'influencent pas au cour des années , tjrs méme force de l'équipe allemand malgré les générations qui changent , les entraineurs et tt
48 - الصحراء الشرقية قادمة لا محالة الأحد 29 يونيو 2014 - 13:44
يارب تفوز المانيا8 الجزائر0 كنا نشجعوكوم ولكن ملي هزتوا شرويطة بوزبال يالي معقدكوم المغرب حنا درنا هاد الذبيح 30 عام هادي 1986 نتوما عاد طفات عليكوم الشمعة
49 - siman الأحد 29 يونيو 2014 - 13:45
عجيب امر هاؤلاء العلماء الجدد ومتى كانت الكرة بهدا الشكل حلالا اصلا حتى يجوز لهم الافطار الكرة اصلا بهدا الشكل ممنوعة في الدين لانها تلهي عن الصلاة ووووووو
تخلف لا حدود له على الفيفا التدخل لوقف هده المهزلة لان الصيام يؤثر على الانسان العادي فما بالكم ب لاعب الكرة !!!! والدين والكرة اصلا لا يلتقيان
50 - anass الأحد 29 يونيو 2014 - 14:15
سواء كان المنتخب جزائيري او غيره فهم ليسوا في حالة سفر لأنهم مقيمون بالبرازيل مند مدة طولية
51 - hai الأحد 29 يونيو 2014 - 14:18
المانيا 4 الجزاير 0 المنتخب الجزاير لا تستطيع مقارعة الالمان هدا جد موكد والسلام
52 - youssef الأحد 29 يونيو 2014 - 14:21
L'algerie , même avec 3 ou 4 joueurs qui feraient le jeun, se verrait ses chances de passer au 1/4 de finale sensiblemnt réduites.Si par contre toute l'équipe ferait le jeun, la chance de battre l'allemagne serait quasiment nulle. Malheureusement c'est avec des jambes bien solides qu'on marque les buts et non pas avec la foi des joueurs.
53 - abdou الأحد 29 يونيو 2014 - 14:34
ان الحل في هذه المسالة هو ما اقترحه صاحب التعليق رقم 11 . ومع الصدفة فعدد اللاعبين بالمباراة 11....الافطار واطعام المساكين وعددهم 660 مسكينا على الاقل. ويكون الاجر واستفادة المساكين.....والله اعلم.
54 - Drimbo الأحد 29 يونيو 2014 - 14:38
سواء صاموا أو لم يصوموا النتيجة ستكون لألمانيا, لم يستطيعوا الفوز على روسيا الضعيفة و لا على بلجيكا فكيف لهم أن ينتصروا على عملاق الكرة العالمية ألمانيا. أقول للجزائريين روحوا ترقدوا أحسن لكم سنرى فريقكم يدافع ب22 لاعب يعني حتى كرسي الاحتياط.
55 - ابن علال السكوري الأحد 29 يونيو 2014 - 14:58
في الحقيقة ما قال ليهم والو حتى لا يتحمل المسؤولية ديال شي واحد , انهم على سفر والله أعلم
56 - Mostafa الأحد 29 يونيو 2014 - 15:11
لا حول و لا قوة إلا بالله . لقد نسي هذا الإمام بأن أكبر الفتوحات الإسلامية كانت في رمضان وجيوش المسلمين صائمة....اللهم اهدينا و تب عنا
57 - aymen الأحد 29 يونيو 2014 - 15:11
هل ذكر في القرآن عدم صيام اللاعبين !!! ( نتسبب بأشياء فارغة من اجل تجنب أقامة فريضة من فرائض الله سبحانه و تعالى )
58 - hacene الأحد 29 يونيو 2014 - 15:27
إلى كل المعلقين لا تصومو إلا على لأكل و الشرب ألسنتكم كذلك يجب أن تصوم قبل إعطاء النصائح للاخرين .يا من تهتمون بدينكم لا تنسو صلاة التراويح في وقتها أثناء المباراة.
59 - حسن امين الأحد 29 يونيو 2014 - 15:45
ادا صام الاعبين الجزائرين سيفوزون اما ان افطروا سينهزمون .غزوة بدر حدت في رمضان و انتصر المسلمون في هده الغزوة.
60 - RAMADAN الأحد 29 يونيو 2014 - 16:14
يجب على مسؤولي فريق كرة القدم الجزائري وعلى اللاعبين ان يفهموا جيدا ان الانسان اذا كان في سفر شاق وطويل وهو صائم فيجوز له الافطار وهذا اذا دخل في السفر اما اذا وصل المكان الذي قصده واستقر فلا يجوز له الافطار بل متابعة صيامه . فالفريق الجزائري ليس في سفر بل مستقر في الفندق ياكل ويشرب ويستريح ويتنزه ولا فرق بينه وبين العامل الذي يتعب في البناء طيلة النهار وتحت الشمس وهو صائم وكذلك العامل الذي يعمل في المنجم والذي يعمل في المسبك او المصنع وهو صائم . وان تصوموا خير لكم.
61 - مغربي مر من هنا الأحد 29 يونيو 2014 - 17:38
لماذا لا تطعموا ستين مسكين في تندوف لأموال النفط واتهنيونا وكي ما تلقواش السبة بالهزيمة اللي جايا. فالخسارة لابد منها والزهر اللي كان عندكم في المجموعة ديالكم غادي يحيد والطيارة راها كتسخن المطور ديالها
62 - عبد الحكيم الأحد 29 يونيو 2014 - 18:29
اتقوا الله عباد الله فكرة القدم مجرد لعبة أما الصوم فهو أمر من الله سبحانه وتعالى للدين آمنوا (قال تعالى يا أيها الدين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الدين من قبلكم لعلكم تتقون)
63 - Aliane الأحد 29 يونيو 2014 - 18:46
Le Foot c'est un duel physique et tactique. Bien sur si l'équipe algerienne fait ramadan lundi, elle n'aura aucune chance devant les allemands. Je dirais meme que le score en faveur des allemands sera tres large. Soyez logique dans un combat l'organisme humain a besoin de beaucoup d'énergie. Qui dit mieux !
64 - revolution20000 الأحد 29 يونيو 2014 - 18:59
من الاحسن ان يصومو.لان الجزاءر خاسرة خاسرة. وفي نضري المتواضع.
اللهم يخسرو مع العباد اعني المنتخب الالماني ولا يخسرو مع رب العباد
سبحانه و تعالى.
65 - معاد البراهمي الأحد 29 يونيو 2014 - 19:17
قال الرسول في مامعناه؛في اخير الزمان سيفتي الروايبدة وسؤل االرسول _ص_ من هم الروايبدة قال هم الذين لا يعلمون شئ ويحدثون الناس فقد صدق الحبيب محمد _ص_ فنحن نلاحظ شيوخ في الجزائر يفتون في الصيام و هذا عيب لان الرسول في احد الغزوات كانوا صائمين وهذا كله من خذع اليهود و نوم المسلمين لماذا لم يقترحوا وقت مناسب للعب ام نحن مسيرون فقط؟ الله يستر يارب اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا
66 - حميد الأحد 29 يونيو 2014 - 21:21
للبعض من المغاربة هنا الصوم ليس فقط الامساك عن الطعام و الشراب و بعض الشتائم هنا وزنها اكثر من اكل و شرب لكن الغيرة و الحسد مرض واعر
67 - rachid الأحد 29 يونيو 2014 - 21:46
السﻻم عليكم السلام و رحمة الله اود ان اتدخل بتدخلي هذا بغية ايضاح بعض اﻻمور لو رحعنا لكتاب الله لوجدنا نسبة كبيرة ﻻتتفق مع هو كائن اﻻن او بتعبير آخر ﻻ يتفق مع اهواءنا حتى اننا نتدخل في احكام الله والعياذ بالله فمتﻻ أحكام الزنا او أحكام السرقة او......ويعتقد بعضنا انه ارهابا كما أن هذه الكلمة صدرت الينا ايام وﻻية بوش وكل دول العالم تستعمل هده الكلمة لغاية في نفسها ومع اﻻسف كل الجيل الناشئ الم ايسم ع كلمة ارهاب يتصوره كأنه وحش او اكثر مما يتصوره في مخيلته ﻻاتكلم عن الغربيين بالعكس فانهم ابناء جلدتنا فقاموا بالنيابة عن اﻻعداء في تصدير افكارهم على ارض الواقع .هناك اسباب كتيرة تساعد الجهل المركب هدا فنحن نقبل كل ما هو غربي دون اﻻنتظار او التريت بل المنافسة عليه حتي نسمى بالدول المتقدمة والمنفتحة .هدا كله راجع الى جهلنا بديننا خاصة وحب الدنيا فجميع حكام العرب تحت سياسة انا ومن بعدي الطوفان او باﻻحرى كما يقول المتل]وريهم جهنم يرضو بالسخانة[ لما يدخل احدالحكام يصلي صﻻة الجمعة ويترك وراءه جيوش من الناس ينتظرون .اليست الصﻻة مفروضة عليهم .ام انا
68 - malik الأحد 29 يونيو 2014 - 23:36
وهل انتم صائمين اوفقط عن الاكل والشرب الصيام الحقيقي هو الامتناع عن الاكل والشرب وايضا جميع الحواس بما فيها اللسان وتطهير القلب من الحسد والاهتمام بامور الغير
69 - grooom الاثنين 30 يونيو 2014 - 00:19
إنتظرو هزبمة ب 4 مقابل 0 لفائدة ألمانيا
70 - الى رقم زماح اليمني الاثنين 30 يونيو 2014 - 00:51
مدرب المنتخب الجزائري بوسني و ليس فرنسي ثم أن الصيام لديه رخص من الله و هي من فطر يوم يعوضه بإطعام 60 مسكين على ذلك اليوم و أفقر لاعب يستطيع إطعام 60 مسكين هذا في حالة كانالافطار غير شرعي و لا ثريب على أحد بإذن الله
71 - amazighe de paris الاثنين 30 يونيو 2014 - 01:21
victoire pour le commentaire N 20 .
72 - oranai algerien الاثنين 30 يونيو 2014 - 01:35
الكل الا من رحم ربي اصبح يحرم و يحلل و يفتي ووووو و نسو ان هذا الامر يخص اهل العلم و حرام على من هو غير مؤهل دينيا و بما انكم تدعون الاسلام و غيرتكم على الدين تذكرو ان المسلم من الناس من لسانه و افعاله و للتذكير التقينا مرتين مع المانيا في 1964 و 1982 و في المقابلتين ربحناهم 1982 لاعبو الالمان سخرو منا و صرحو انهم سيلعبون معنا بملابس النوم و ruminigui قال 4 و 5 هدية لزوجتي و اخر قال لو خسرنا ساعود الى المانيا مشيا على الاقدام
73 - ساخط على ناس الاعلام الجزائري الاثنين 30 يونيو 2014 - 02:03
كما يقول الشوالي الماكينات الالمانية انشاء الله ستضرب تعاليب الجبال بتلاتية نظيفة انشاء الله
74 - Naou الاثنين 30 يونيو 2014 - 02:18
j'ai lu plusieurs commentaires et je vois qu'il y a plusieurs personnes qui ignorent la religion le bon dieu a bel et bien dit que si tu es en voyage tu ne dois pas jeuner et il n a pas spécifié si c est le cas de guerre ou autre, il a bien dit voyage. De plus il y a un hadith qui spécifie que le prophète a rompu le jeune pour un voyage de 3 Miles qui équivaut a 4.8 km pourquoi rendre la religion dure sachant qu elle est venu rendre notre
vie facile
75 - محمد الاثنين 30 يونيو 2014 - 02:54
" ان تنصروا الله ينصركم ويتبث اقدامكم "
76 - المحب لوطنه الاثنين 30 يونيو 2014 - 13:59
إلى المشجعين المغاربة :

أنتم شاهدتم العلم المغربي يحرق على الحدود قرب السعيدية و في البرازيل من طرف جزائريين حاملين لرايات البوليزاريو، و شاهدتم ذلك على القنوات الجزائرية و هي تهدي الفوز إلى ما يسمى بالجمهورية الصحراوية الوهمية، و سمعتم السب و الشتم و القذف في أعراضكم ويكفيكم أن تلقوا نظرة على التعليق رقم 214 (مباراة روسيا) للنذل الجزائري المسمى يوسف الذي كعادته و بفرنسيته العرجاء ينعت المغرب بالعشيقة.

و مع ذلك أصيبت عقولكم بالكلخ و نفوسكم بخسة الذمة فشجعتم و لا زلتم تشجعون عدو بلادي و لا أقول بلادكم. و الله أستحيي أن أقول أنكم من أبناء وطني لأن حب الأوطان من الإيمان. و كما يقول المثل المغربي "الراجل يدافع على بلادو و على أولادو".

و اعلموا أن من يعادي بلادي عدوي و من يناصر عدو بلادي هو كذلك عدوي. و عدو بلادي لن أشجعه تحت أي اعتبار و لو لعب ضد أي بلد كيفما كان. أشجع و أفرح للثاني و أترك العدو الغدار الذي لا يحسن الجوار.

لقد تركتم في أنفسنا جروحا غائرة. فتبا لكل من ساهم في ذلك.
المجموع: 76 | عرض: 1 - 76

التعليقات مغلقة على هذا المقال