كارسيلا، أمرابط والعيساتي يعززون صفوف المنتخب

كارسيلا، أمرابط والعيساتي يعززون صفوف المنتخب
الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 16:59

كشفت صحيفة “المنتخب ” المتخصصة أن الفريق الوطني المغربي سيتعزز بثلاثة عناصر جديدة بعد يوسف العربي مهاجم كاين الفرنسي.



ويتعلق الأمر بكل من المهدي كارسيلا المحترف بنادي ستاندار دولييج تم إسماعيل العيساتي المحترف بنادي فيتيس أرنيم الهولندي معارا من نادي أجاكس ونور الدين أمرابط (الصورة) المحترف بنادي أيندوفن الهولندي.



وقد وجه هؤلاء الثلاثة رسالة إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم ـ فيفا ـ حيث عبروا فيها بأنهم اختاروا اللعب للفريق الوطني المغربي، وعلى ضوئها تحضر الجامعة لهم جوازات سفر مغربية، إذ يراهن الناخب الوطني على إقحامهم في المباريات القادمة للفريق الوطني.



وكان المهدي كارسيلا (19 عاما) اختار هو الآخر الانضمام إلى المنتخب المغربي، مع أنه يحمل أيضا الجنسية البلجيكية.



وكان مدرب المنتخب البلجيكي جورج ليكنز قد أدرج اسم مهدي كارسيلا في لائحة لاعبي المنتخب الذين سيواجهون ألمانيا ثم تركيا ضمن تصفيات كأس أوروبا للأمم، غير أن الصحافة البلجيكية تؤكد أن اللاعب اختار سلفا فريق “القلب”، أي المغرب.



وحملت صحيفة “سود بريس” البلجيكية مسؤولية خسارة كارسيلا للاتحاد البلجيكي الذي لم يوجه الدعوة مبكرا للاعب المتميز الذي خطفه غيريتس من المنتخب الذي لعب له سنوات طويلا.



من جهة أخرى تأكد خروج الظهير الأيسر هشام المهدوفي من لائحة الفريق الوطني لخوض المباراة القادمة ضد تانزانيا، بسبب المستوى الضعيف للاعب المنتقل مؤخرا لفريق الرجاء البيضاوي.



وبما أن البطولة الوطنية محدودة العناصر التي تنشط نفس الجهة وحتى كروشي الجديدي غير جاهز ليلعب دورا كبيرا ولا إيجابيا بالمواصفات الدقيقة التي يطلبها المدرب والجمهور، فإن الرحلة القادمة لفيربيك صوب هولندا على وجه الخصوص ستتركز على يوسف العكشاوي الذي تمت المناداة عليه في كثير من المرات دون أن يحظى بنفس الفرص التي حظي بها غيره والذين تعاقبوا من نفس المركز دون إقناع.

‫تعليقات الزوار

34
  • مغربي
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 18:03

    واخا يجيبوا رونالدو الحالهو الحال

  • شاكر
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:01

    فتشوا على ميسي يمكن يلعب حتى هو معنا ….ابحثوا عن أصل الداء.

  • wahed khiyna
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:03

    Si comme si on a seulement le probleme des joueurs! le grave probleme dont les medias n’osent pas dire un mot c’est le problem des dirigents de soit disant federation de foot!

  • said albarsa
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:05

    الى متى ونحن نتخبط قي هده المشاكل الم ياتي الاوان ونرى منتخب منسق يلعب كرة جميلة متل كل المنتخبات الم يصعب عليكم هدا الجمهور الدي انحرق قلبو ارحمونة طفح الكيل  

  • أبو محمد
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:07

    فضيحتكم هي الفضيحة
    عرفتوا اش ديروا
    لعبو منصف بلخياط والفهري هوما لي غادي أهلونا لكأس إفريقيا,
    والله غادي ياعدو على هادو الدراري كيف تعادو على لي قبل والله كوم كمن في بلاصتهم من لعب مع المغرب,

  • سرغيني
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 18:01

    لقد تبين ان الجامعة لا تكن ادنى احترام لرغبة الجماهير المغربية ولا حتى العارفين بخبايا كرة القدم المغربية والذين يجمعون على ان المدرب الوطني هوالانسب للمنتخب ..فهل رئيس الجامعة على علم بما يقوم به ام هو خيبة اخرى ستضاف الى تاريخنا الكروي ..اليس من حق هذا الشعب ان يعرف ما هي تفاصيل الصفقة مع هذا المدرب اين هو الاحتراف الذي يتكلمون عنه اذا لم يكن هناك شفافية وانفتاح لقد ولت عهود التكتم ..هذا الشعب اصبح ناضجا بما يكفي والتعاقد مع اي مدرب اجنبي يجب ان يطرح في البرلمان

  • korrit
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:49

    هناك لاعب جيد بنجاح زليليك اسمه تواركة المرجو المناداة عليه قبل ان يلعب مع اسبانيا اما انور خاشي فخلاص اخداوه الطاليان

  • العربي كريط
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:15

    في الحقيقة لدينا منتخب يتكون من عناصر رائعة قادرة على صناعة الامجاد
    المرجو الصبر والدعم الكبير للعناصر الوطنية والتفكير في المستقبل
    التشاؤم لا يات بخير
    حظ جيد لمنتخبنا

  • samir
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:53

    إلئ صاحب التعليق رقم 2
    أقول لك تفاءلو خيرا !!!متخبنا في طور التجديد والمدرب الحالي يبحث عن التشكيلة الملا ءمة والشاملة…فصبرا وإن شاء الله منتخبنا عاءد وبقوة.وكفانا من الانتقادات بدون معنئ!!!!!!!

  • fola
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 18:07

    je suis vraiment déçue pour cette façon de jouer je crois que’il nous faut soigné la federation avant les joueurs car hchoma o3ib nkhsro devant l’algérie radi nwliiiiiiiiw dehka sme3toni
    mercii

  • sana
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:21

    دعوت الزاكي غادي تخرج فيكم …واش كاتعرفوا بأن الله كاين …والله مع الحق ..ضلمتوا الزاكي والجمهور …القلوب ما كتكدب كالت الزاكي إدن الزاكي ..هاد القلوب البريئة المجروحة غادي دايما توقف عجلت المنتخب.. لأن القلوب لها دور في حل الشبكة المنغمسة في الأخطاء ..رجعوا لصوابكم أجيبوا الزاكي أطووا هاد الصفحة ..لأنكم بعندكم غادي توحلوا ريوسكم أما الزاكي محبوب من طرف الشعب أهد هيبة عطاها ليه الله .الله يعطيها المن بغا …رانكم غادي توسخوا ريوسكم وتكون بصمت عار فيكم أفالكرة المغربية الحالية

  • abdo
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:35

    اقول للجامعة نزلوا لمستوى الاندية التي يلعب لها اغلب اللاعبون وتوفير ما هو موفر لهم.ليس المال والرحة هما كل شئ ليعطي اللاعب كل شئ.
    الثقة والاحترافية والمتابعة الدائمة.
    الجامعة ونحن الشعب نكارون وننسى الجميل ليس الكل ولكن الاغلبية.
    بالدراجة المعكاز ديما كيتستها تجي عندوا.
    حنا خصنا مانخسروا ديما رابحين ولا ما نشجعوا.
    يجب الكل يضحي باش نزيدوا لقدام.كلها كيلوح المسؤولية على الثاني رغم ان الكل له نصيب فيها.
    النصيب الاكبر للجمهور.كل واحد كايقول كالوا مال الشعب.ايوا ليكنعرفوا هوا حد ملي يمشي ليه حقوا يدافع عليه.ما شي يسكت
    السكوت عن الحق شيطان اخرق.لو تضامنت 10 مليون لان الكل ليس محب للكرة.ولكن غيور على الوطن.
    لرضخ اي كان للمطلب الشعبي.
    لكت الكل متقاسع في مكانه.فللجامعة ان تعمل ما تريد.
    كل له مسؤوليته الاتحاد الشعبي هو الحل الامثل.لان الكل سيخرج للشارع ويعبر عن غضبهكل المدن لتصل الرسالة الى صاحب الجلالة هو الانسب لحل المشكلة.
    اطلب من الاعلام بشكل عام وجريدتكم بشكل خاص تنظيم مسيرة سلميةالكل يلبس الراية المغربية.صوب مقر الجامعةبتنظيم من الجمعيات الرياضية والغير الرياضية لانها قضية كرامة شعب باكمله.
    تقبلوا مروري والله يهدي ما خلق
    سلام

  • hassan
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:39

    لمادا لم يتم إستدعاء أمين الرباطي كمدافع في الجهة اليسرى

  • رحاب
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:47

    عرفنا النيبت لاعبا كبيرا اعطى الكثير للكرة الوطنية.لكن في مهامه داخل الجامعة فهو ينسف ما بناه من خلال تعنته ووقوفه بكل ما اوتي من قوة في وجه ابن فريقه وداد الامة الزاكي للحيلولة بينه وبين تدريب المنتخب .ارجو التحلي بالاحترافية وابعاد ما شخصي وخلطه بما هو واجب وطني .نحن نحترق من جراء التصرفات الطائشةوالتي تنعكس على النتائج. الفهري لا يفهم في الكرة لكن بايب النيبت العقل المدبر للمنتخب وظهر ذلك من خلال احتياراتك سواء للمدربين ولا حتى الاعبين .فاتق الله فينا لاننا بحق نحب هذا الوطن ونحب ملكنا الشاب ولا نرضى ان يمرغ وجوهنا في التراب كما فعلت بنا لفريقيا الوسطى . والسبب واضح عندك ياسي النيبت هو تعنتك ورفضك الزاكي وبسببه جميع الاطر الوطنية بدعوى البحث عن مدرب كبيروعالمي.

  • أبو يوسف
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:55

    أحسن ما فعل المدرب هو الاستغناء عن المحذوفي صراحة لاعب ضعيف جدا و لا ندري من اليد الخفية التي تستدعي هذا النوع من اللاعبين التي لا تتوفر فيهم الشروط في المنتخب و اتاسف لفريق الرجاء البيضاوي على هذه الصفقة الخاسرة

  • figuig
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:37

    لان الميزانية يستفيد منها اشخاص يعدون برؤوس الاصابع والشعب لم يجد حتى ما يسد به رمقه نقول لهؤلاء المسئولين سنسائلكم على تلك الاموال ونقترح الغاء كرة القدم لان لاعبي المحسوبية والانانية نحن في غنى عنهم

  • ADIL
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:17

    Le president de la federation doit etre elu et non impose il doit etre parmi les anciens joueurs qui ont honorer le football Marocain le vrai probleme au Maroc ce sont les voleurs qui veulent s’enrichir sur le dos du football en traitant avec des entraineurs etrangers mercenaires au detriment des entraineurs Marocains

  • نوفل
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:59

    هناك كذبة كبيرة تقول “أمجاد المغرب الكروية”.والمغاربة يتألمون بسبب هذا الوهم ويطالبون باسترجاع المجد التليد المفقود.
    الحقيقة الكروية تقول أن المغرب دولة كروية متواضعة منتخبها كان ولايزال يقدم بين الحين والآخر مباريات حسنة.ومن ناحية اللاعبين أنتج المغرب في تاريخه لاعبين اثنين وحيدين من الطراز العالمي: العربي بن مبارك والنيبت.من ناحية الألقاب حصل المغرب على كأس افريقية واحدة يتيمة.
    كرة القدم ميدان صعب لا ينجح فيه سوى الراسخون في العلم كألألمان والبرازليين ومِِؤخرا الإسبان..وهناك دول تعمل ولا تحقق شيئا كالهولنديين والإنجليز..
    أما نحن فكرتنا تعكس واقعنا الرديء الضعيف.فلا يجب ان نتذمر لإنه كما يقول مثلنا المغربي” الحاجة لي متشبه مولاها حرام”.
    الحاصل من هذا الكلام هو يجب أن نتعلم أن نرى أنفسنا كمانحن لانزيد ولا ننقص ولا نتوهم.
    المغرب في ميدان الكرة هر يدعي صولة الأسد.

  • موحال
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:51

    موحال واش باقي نشوفو المنتخب المسكين في شي تظاهرة باراكا ماضيوعو فلوس الشعب اللهم ان هذا منكر

  • المهدي
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:29

    اودي خلوها على الله الكرة مشات مع اموالها لما كان العرق يسكب مقابل حب القميص الوطني وحب الرايةالوطنية

  • said
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:41

    il faut donner du temps a l’equipe. on ne construit pas une equipe en un jour. la nouvelle direction technique est en train de construite une nouvelle equipe alors il faut etre patient et lui donner du temps

  • فارس بلا جواد
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:11

    يلازمنا لاعب اسمه الروح القتالية وحب الوضن لا اقل ولا اكتر

  • fouady
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:13

    مسيرة احتجاجية ضدالجامعة تشارك فيها كل الاصناف العمرية من وجدة الى الكويرة ضد تعنة المسؤولين والتوجه الى الصحافة العالمية وعيد مبارك سعيد

  • mourad
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 18:05

    salam
    ce que je demande c’est juste de donner plus de temps a ces jeunes joueurs et de vraiment croire en leurs potentiels, a mon avis notre public n’est pas vraiment a la hauteur et c’est l’un des raisons qu’on a eu toujours des résultats minables, notre public a besoin de changer de mentalité on peut pas juger une équipe qu’on encourage pas (vous avez vu le dernier match malgré que c’était un match officiel il y ‘avait pas assai de public et le public qu’est été présent n’a fait qu’a graver les choses avec ces sifflés et ces insultes aux joueurs avant même la fin du match , je répète on a besoin d’un public qui encourage et non pas qui décourage)
    publier svp!!

  • jamal
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:23

    بالصراحة عندنا عناصر رائعة و لكن خاصهاربان يكون في المستوى لي هو بادو الزاكي وايضا يجب تبديل جميع المسؤولين في الجامعة الفاشلة خاص يكون فيها لي كيعرفو كرة القدم مزيان ماشي المكلخين الله ياخد الحق

  • zaki zakariaa
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:33

    on a besion d’un entraineur comme zaki et pourquoi pas lui meme zaki.

  • mohamed
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:27

    واش مني تقام الصلى على شي ميت واش غانتمناو منو افيق…ابدا

  • Meri
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:57

    Bonne nouvelle les Marocains
    Hajib, najat 3tabou et Miloud Stati vont venir renforcer notre équipe nationale
    c’est vraiment le haut niveau mes chers compatriotes

  • abdel
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:19

    والله واخا تجيبولي جابتو واش غير لي داخت ليه الحلوفة إجيبوه لينا .أنا فنضري خاسنا نشوفو شي فقيه إسبب لي

  • tadlawi
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:43

    لطيفة رأفت فالحراسة حجيب.طهور.الخياري.فهيد.دفاع أمآالداودية.الستاتية.وسط الحمداوية الداودي هجوم

  • ayoubiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:45

    هناك لاعب يدعى حديدان يلعب في مدغشقر وهولاعب عبقري لمادا لايستدعونه؟ هههههههههه

  • saksabani koloban
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:31

    كيان واحد لاعب واعر تيلعب ف ايسلندا ، هو مشي مغربي ، ولكن دارت ليه كونسبسيون ف المغرب..جيبه جيبوه راح تيمركي براس

  • مراكشي ناشط
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:25

    انا ارى لو ان الجامعة اعطت فرصة لعبد الوهاب الدكالي عبد الهادي بلخياط في خط الدفاع ولتنشيط خط الهجوم عبد الله فركوس وفهيد الى جانب الخياري اما طبيب الفريق والماساج لطيفة رافت والشهيوات لشميشة

  • رشيد من مكناس
    الثلاثاء 14 شتنبر 2010 - 17:09

    ان مشكلة المنتخب هي الانسجام مابين جمبع الخطوط ونحن مقبيلين على استحقاقات مهمةوقريبة وليس لاعبين جددمتىسيحصل النسجام بعد الاقصاء
    الا ادا اردنا تكوين منتخب للمستقبل 2014

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 4

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال