24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. من أين لك هذا؟ (5.00)

  2. عمالة اليوسفية تمدد أوقات إغلاق المحالّ التجارية (5.00)

  3. العلمي يُقدم تفاصيل مخطط الإنعاش الصناعي في أفق سنة 2023 (5.00)

  4. اللقاح المضاد الـ11 لـ"كورونا" يدخل المرحلة النهائية (5.00)

  5. الوداد البيضاوي يخطف اللافي من الترجي التونسي‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | استقبال جماهيري حار ينتظر الشماخ في تنزانيا

استقبال جماهيري حار ينتظر الشماخ في تنزانيا

استقبال جماهيري حار ينتظر الشماخ في تنزانيا

عاصفة من الاستقبال الحار ينتظر أن يلقاها اللاعب الدولي المغربي مروان الشماخ، عندما يحل مع المنتخب الوطني المغربي ضيفا ً في العاصمة التنزانية دار السلام لمواجهة المنتخب التنزاني، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية عام 2012، في التاسع من شهر أكتوبر المقبل.

وكشف تقرير نشره أول أمس الثلاثاء موقع عموم إفريقيا الإلكتروني "أول أفريكا دوت كوم" ونشرت أهم مضامينه صحيفة "إيلاف" الإلكترونية أن الجماهير التنزانية متشوقة لرؤية لاعب الأرسنال الجديد، الذي سرعان ما تمكن من إظهار قدراته الفنية والتهديفية في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز "البريميرليغ". ونظرا ً للقاعدة الجماهيرية العريضة التي يحظى بها فريق الغانرز في تنزانيا، وبخاصة دار السلام، بدأت تتحضر الجماهير المحلية لرؤية الشماخ وهو يلعب أمام منتخبها الملقب بـ " نجوم ملوك الطوائف".

ونقل "أول أفريكا دوت كوم" عن أحد الجماهير، قوله " مثلما أود أن يحقق منتخب بلادي الفوز على المنتخب المغربي، سأكون على نفس القدر من السعادة عندما أشاهد الشماخ وهو يلعب على الملاعب التنزانية. ولقد نجح في إظهار قدراته بالفعل مع الأرسنال، وهو إذ ينجح في تسجيل الأهداف بجميع المباريات تقريباً".

وبالتزامن مع حالة الإعجاب التي تصل لدرجة الجنون بمهارات الشماخ في تنزانيا، لفت الموقع كذلك للتحذيرات التي بدأ يطلقها هناك بعض اللاعبين السابقين في المنتخب التنزاني للحد من خطورة مهاجم الغانرز، والتشديد على ضرورة إحكام مراقبته طوال المباراة.

وفي السياق ذاته، رأى لاعبون دوليون سابقون أن فرص فوز منتخب بلادهم على نظيره المغربي قائمة وبشكل كبير، في ظل المستوى الفني الضعيف للمنتخب الواقع في غرب القارة السمراء، مشيرين إلى أنه لم يعد نفس الفريق القوي الذي كان قبل بضعة سنوات.

إلى ذلك واصل مراون الشماخ تألقه مع فريقه الجديد أرسنال حيث سجل هدف فريقه الثالث على براغا البرتغالي برسم الجولة الأولى من دوري المجموعات بعصبة الأبطال الأوروبية ، وتم تغيير الشماخ باللاعب الدولي المكسيسكي كارلوس فيلا في الدقيقة 63.

وتفوق أرسنال على براغا بستة أهداف لصفر ، ليواصل نتائجه الإيجابية مع انطلاقة الموسم حيث سجل الفريق 19 هدفا في خمس مبارياته الأولى ، كان للشماخ ثلاثة أهداف منها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - تمخض الجبل فولد فأرا الخميس 16 شتنبر 2010 - 13:46
السلام عليكم
كل من يمارس كرة القدم سيعرف ان الشماخ ضعيف في اللعب برجليه بل وحتى الجهة اليسرى من رأسه. أما الكنترول فهو أسوأ لاعب رأيته في حياتي. الحسنة الوحيدة في هدا الاعب هي البريسينغ وهو يجري طوال الوقت وهدا ما يريد منه اغلب المدربين وليس للتهديف. وسجله التهديفي نكاد نضن انه لمدافع عادي. بضعة اهداف طيلة ثمانية مواسم وثلة مع المنتخب الوطني, اللاعب خرجة و سفري أكثر منه اهدافا. الدليل هو لقاء الأمس هدف وحيد لرأس الحربة!!!! لو كان الحارس لسجل هدفين!!
هل ازيدكم ولا لا.ا لمنتخب يحتاج إلى لاعب سريع و مهاري وليس إلى جمل تتخبط رجلاه ويدور حول نفسه و يتخلص من الكرة بسرعة كأنه يخاف منها. إن لم تصدقوني فشاهدوا لقطاته في قناة الرياضية عند نهاية البث.
2 - marouan adam الخميس 16 شتنبر 2010 - 13:48
bon courage pour tout les joueurs marocains mais on'espere que l'equipe national retourner plus fort s'il plait à DIEU.
3 - العربي العمري الخميس 16 شتنبر 2010 - 13:50

نحن سواءا في المغرب أو في الجزائر بحاجة إلى تعليقات كتعليقك يذكّر جماهيرنا بالتسامح والروح الرياضية التي امتازوا بها ويجب أن يمتازوا بها باستمرار، حصوصا أثناء (الديربي المرتقب بين المغرب والجزائر) لتكون الرياضة وسيلة للتقارب بين الشعوب ولربما تصلح ما أفسدته السياسة ولكي لا يتكرر ما حصل خلال تصفيات كأس العالم لجنوب أفريقيا بين الشقيقين الجزائر ومصر .
وأذكّرك أن التاريخ سجّل أيضا الروح الرياضية للجمهور المغربي التي أبان عنها حين التقى المنتخبان المغربي و الجزائري سنة 1979 بالدار البيضاء وفاز خلالها المنتخب الجزائري ب 5-1 ....ورغم تدهور العلاقة السياسية بين البلدين انذاك فإن الجمهور المغربي انتقل ألى التصفيق للمنتخب الجزائري عندما لاحظ تفوقه في الأداء
4 - علي الصحراوي الخميس 16 شتنبر 2010 - 13:52
لم يثرني الخبر الأساسي لأن جمهور تنزانيا سيحتفل بكل أجنبي يزور دار السلام لأن تصفيات افريقيا هي الفرصة الوحيدة لمشاهدة لاعبين غير تنزانيين يلعبون أمامهم.لكن ما أثارني هوتعليق يوسف سيف معلق الجزيرة الرياضية على هدف الشماخ الاخيرفي عصبة الابطال الاروبية.ويبدو المعلق المعروف متجاهلا لمسجل الهدف فرغم أن المخرج ركز على الشماخ وهو أمر طبيعي لأنه سجل هدفا،لكن يوسف سيف يرى أن فابريغاس هو الجدير بالمديح وحتى عندما تأكد أن العريس هو الشماخ فضل الثناء على صاحب التمريرة بالكعب؟؟؟؟ وهذا يؤكد مدى الحقد الذي يكنه هؤلاء الأعراب المتخلفين لكل ما هو مغربي..ولو كان عربيا من أي جنسية أخرى لكال له من المديح والثناء ما تيسر طيلة الوقت المتبقي من عمر المباراة..أما إن كان اللاعب خليجيا(وهذا أكبر المستحيلات طبعا) لملأت تماثيله شوارع الدوحة.. وأنصح يوسف سيف وأمثاله من الحاقدين مثل لخضر بريش زميله في القناة أن تجنبوا التعليق على مباريات أرسنال وأجاكس أمستردام في عصبة الابطال لهذا العام.حتى لاتصابوا بالفقصة و أنتم تحصون أهداف الشماخ في هذه المسابقة(وهي كثيرة منذ السنة الماضية مع بوردو الفرنسي)ودعونا نستمتع بمشاهدة نجومنا بتعليق الشوالي او حفيط دراجي أو محمد عمور أوغيرهم من نجوم التعليق العربي الذين يعشقون الجلدة دون تدقيق في جنسيات نجومها
5 - alilo الخميس 16 شتنبر 2010 - 13:54
أسد معاهم و معانا نعامــــــــــــــــــة
6 - فريد الهغربي الخميس 16 شتنبر 2010 - 13:56
لك مني تحية طيبة اخوية وكنت صلدقا عندما قلت ان المغاربة فرحوا لتاهيل الجزائر ،فرحنا لشعبكم ومنتخبكم ولم نفرح للجنرالات المتسلطين وسنبقى نفرح لكم عنج كل تاهيل ولو على حساب المنتخب الوطني المغربي،وكن متيقنا اننا لا نسمع ولا نهتم بما يقوله تلمصريون او غيرهم نحن شعب مضياف وكريم وما عليك الا ان تسال إخوانك الذين يقطنون قرب وجدة ومرحبا بك وبكمنتخبكم
7 - فؤاد الخميس 16 شتنبر 2010 - 13:58
أتعجب ممن يقول بأن الشماخ يسجل للارسنال ولا يسجل للمغرب
هذا سؤال بليد وما ينبغي أن يطرح
90 في المئة من المهاجمين العالميين يكون سبب نجاحهم لاعبي خط الوسط فمثلا في الارسنال نجد فابريغاس يمد اغلب الكرات للمهاجمين مما يجعلهم يسجلون ويتميزون عكس هذا يوجد بالمنتخب فوسط الميدان المغربي مشلول وعقيم فكيف نريد للشماخ أن يسجل لبلاده ويقودها للمجد كما قاد بوردوا وسيقود الارسنال
"مالكم كيف تحكمون"
8 - :s الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:00
chamakh est un grand joueur a l’échelle mondiale et le fait de dire que c'est juste de la chance c'est vraiment ridicule comme
idee
en plus les gens qui critique"for free"ont du mal a comprendre qu'i fait de son mieux et il est sous une haute pression. enfin de compte tout les joueurs du monde ont besoin d'un Coash
9 - observatrice.....mé de loin الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:02
فرص فوز منتخب بلادهم على نظيره المغربي قائمة وبشكل كبير، في ظل المستوى الفني الضعيف للمنتخب الواقع في غرب القارة السمراء، مشيرين إلى أنه لم يعد نفس الفريق القوي الذي كان قبل بضعة سنوات.
هاد الجمله فيها الكفايه .....ولات الكره ديالنا جفََّاف لكل من هب و دب ...و الأسد لي كان يزأر ...ولا قطيط خايف من الفيران
10 - anwarr الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:04
أتمنى من الشماخ أن يلعب في المنتخب المغربي بكل رجولة في المقابلة القادمة خارج الوطن
11 - فاقد الشئ لا يعطيه الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:06
السلام عليكم
كل من يمارس كرة القدم سيعرف ان الشماخ ضعيف في اللعب برجليه بل وحتى الجهة اليسرى من رأسه. أما الكنترول فهو أسوأ لاعب رأيته في حياتي. الحسنة الوحيدة في هدا الاعب هي البريسينغ وهو يجري طوال الوقت وهدا ما يريد منه اغلب المدربين وليس للتهديف. وسجله التهديفي نكاد نضن انه لمدافع عادي. بضعة اهداف طيلة ثمانية مواسم وثلة مع المنتخب الوطني, اللاعب خرجة و سفري أكثر منه اهدافا. الدليل هو لقاء الأمس هدف وحيد لرأس الحربة!!!! لو كان الحارس لسجل هدفين!!
هل ازيدكم ولا لا.ا لمنتخب يحتاج إلى لاعب سريع و مهاري وليس إلى جمل تتخبط رجلاه ويدور حول نفسه و يتخلص من الكرة بسرعة كأنه يخاف منها. إن لم تصدقوني فشاهدوا لقطاته في قناة الرياضية عند نهاية البث. أنشر من فضلك!!
12 - غيور الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:08
هناك من يلعب بالكرة ، وهناك من يلعب بدونها وهناك من يلعب بالكرة وبدون كرة...وفي منتخبنا كثير هم من لا يلعبون لا بالكرة ولا بغيرها ...يجب تنقية الاجواء كما ذكر احد اللاعبين ...
13 - لاعب سابق الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:10
كما يقول المثل المغربي
اللاعبين ههوما و المدرب فيناهوا
14 - danny الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:12
تحية إلى أخي الجزائري و أشكرك على طيبوبتك و حسن خلقك، و تحية إلى علي الصحراوي تدخل موفق و في الصميم .
15 - amine الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:14
خبز الدار ياكلو البراني
16 - mohamed الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:16
تما راه كين من اوراه فبريغاس او سمير نصري أما فالمنتخب إتسنا بخرجة أولا الأحمدي بسسسسس راه ميمكنش إيماركي آو داك الوسط ميت . كينين اللاعبين غير فالبطولة إرجعو الحيوية لداك لوسط و شكرا
17 - marocain et fiére de l etre الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:18
شماخ الحمداوي والأخرون لاعبين أشداء في فرقهم جبناء في منتخبنا!!
18 - assel الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:20
c vous voulais vraiment une tres bonne equipe nationale il faut arreté d y allais dans les stade en e pas des kon pour les renoi c ki eux deja
19 - www الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:24
يعتبر مروان الشماخ من بين الاعبين الذين برزوا وبشكل لافت هذا الموسم حيث بإنمتقاله لنادي عريق مثل أرسنال إستتطاع وفي ظرف وجيز أن يحضى بإعجاب جميع المتتبعين لشأن الكروي
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه لمدا الشممميخ كما يسميه معجبوه هنا في المغرب لا يقدم المطلوب منه رفقة منتخب بلاده منتخب المغرب
20 - tadlawi الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:26
وقنعو روسكم أولاد بلادي راه مكاين لفرقة لوالو راه تايضحكو علينا أحنا تابعينهم
21 - layla الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:28
إلى صحراوي إن كنت تقصد صاحب الكعب فقد كان ويلشير اللذي مررها له الشماخ و أعادها للشماخ ثانية و سجلها و كل المعلقين الرياضيين لم يذكروا فابريغس في تركيزهم على لقطة الكرة في رجل الشماخ حث ذكروا اسمة إلا ذاك المعلق العربي اللذي أظنه من تقصد و لو بتركيز الكاميرا على الشماخ كان يقول أنظروا فابريغاس دائما حاضر !! هذاإن كنانتكلم عن نفس الهدف زيد عليها واحد الذكي من الخليج عوض أن ينطق يونس قابول حين سجل هدفا في إحدى المباريات ظل يردد دون توقف يونس كعبول !! آه يا كعبول يونس كعبول ولا بغا يعيق حتى كمل الماتش وزيد ولي نتبع كرة أحيانا غي باش نتصنت لدوك المعلقين تاع الضحك و الفقسة أما إذا كان هناك مباراة بين ناديين إسبانين فهم ينسون التعليق حول المباراة و يبدؤون برثاء الأندلس بل حتى ذكر أبيات شعرية ولي ماركا ماركا هههه كيقتلوني غي بالضحك و أخيرا سمحولي إلا دخلت فحاجة ما تنفهمش فيها بزاف غير ولكن شي معلقين عرب تيجدبوك لسماع بعض تفاهاتهم في التعليق في المباراة أكثر من المشاهدة
22 - حسن اكادير الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:30
كل من ينتقد الشماخ او الحمداوي لا يفقه شيء في كرة القدم. لان اي متتبع و مطلع علئ اللعبة سوف يعرف ان عالم الكرة يعرف لاعبين ممتازين بدون منتخب : جورج وييا,ليثمانين,جيكس ثم ياتي شماخ و الحمداوي ليزكيان القاعدة. المهم والله ان لم تنهضو بالبطولة الوطنية لما فرحتم بالمنتخب. و كما يقول المثل:"المكسي بديال الناس عريان". الشماخ و الحمداوي ازدادوا و تعلموا الكرة في الخارج,فلنا الشرف لما يسمونة الاعب المغربي في القنوات العالمية و هدا في نضري اكبر اهداء يهديه لنا كمغاربة.
23 - hassan الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:32
cher frère algérien j'étais trs ému en lisant ce que tu as écrit soit sûr que les marocains partage avec vous le bon et l'autre et qu'on est vraiment des frères après ces ans de rupture mais tant pis por les problèmes ahna khawa et manbiwch l3dawa yakfi ngoul lik j'ai trouvé un algérien à agadir et on parlant avec lui je n'ai pas découver qu'il est algérien si lui qui l'a dit nous devons travailer et travailler sur ce point et expliquet à ceux qui versent de l'huile sur le feu qu'on l'histoire est forte que nous et que Dieu veut qu'on soit frères.
24 - shuratov الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:34
بلا ما يعولو يشوفو شي حاجة ، الشماخ ف المنتخب راه مسالي ،
25 - said bouykidarn الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:36
اوا السي مروان فرحنا معاك اولا حادكين غير فبلادات الناس راه عيب ما تماركيش لبلادك على العموم شرفت البلاد
26 - مغربي غيور الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:38
لماذ مروان الشماخ بالارسنال ليس هو مروان الشماخ مع المنتخب المغربي و الامر لا ينتطبق على الشماخ فحسب بل على جميع المحترفين المغاربة هل هذا راجع للمسة المدرب ام الى شئ اخر لا نعلمه
27 - المنتخب الجريح الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:40
الشماخ يحتاج الى فابريجاس ليسجل وليس الى الأحمدي اللي ماعرف حتى ابلوكي الكرة .والوسط كولو عيان
28 - tangerino الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:42
وكشف تقرير ننشره يوميا على الموقع .hespres أن الجماهير المغربية غيرمتشوقة لرؤية منتخبها يحصد الهزائم ونظرا ً للقاعدة الجماهيرية العريضة التي يحظى بها المنتخب بدأت تتحضر الجماهير لنتكاسة اخرى
29 - shuratov الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:44
متفق تماما مع صاحب التعليق 11 قيمة الشماخ كلاعب مبالغ فيها كثيرا فعلا طريقة لعبه ملساء خالية من الفنيات شهرته تعود بالأساس لمحبي نادي بوردو و لأبناء الجالية المغربية في فرنسا و إلى شخصيته ربما أما من ناحية الموهبة فهو أقل مستوى من حجي أو الزاييري مثلا
30 - kurts الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:46
انا اقول لهذا المشجع المسكين الشماخ سيكون فقت واقفا و بدون حراك بمنطقة الهجوم و سيقف منتضرا الكروات التي سيضيعه من اول لمسة،او انه سيتركز بمنطقة الجزاء و ينتضر الكورات العالية التي سيكون اول من يتلقها هو الدفاع التنزاني،و لي يلمس الشماخ اي كورة عالية،لو كان الشماخ لاعبا جيدا لا ابدع منتخبه منذ زمن ،فبعد رحيل الزاكي تراجع مستواه ،و لن يتمكن اي مدرب من وضع الشماخ بمكانه ،لكن ربما الشماخ لا يريد اللعب مخافة على قدمه و الاصابة و هذ ما سيضطره من الوقوف فقط و لن يتحرك مثل بوصفة
31 - rachid الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:48
ohhhhhhhhhhhhh c super vraiment un but incroiyable de la part de ce jeun qui va écrire son nom on ore au future chapeau marwan tu es notre fierté ^^
32 - أميرة بأخلاقي الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:50
السلام عليكم
رؤية شباب بلدي تثلج الصدر
والله شرفتونا يا رجالات المغرب
بعض فتيات المغرب أحرجونا
لكن رجالاتها أعزونا
أفتخر أن أنتسب اليكم يا من شرفتم بلدكم
تحياتي العطرة لشباب الهاكرز
ولمنشد الشارقة ولمروان الشماخ
ولكل من رفع اسم المغرب من
البعيد أو القريب أو في
المستقبل
بنات المغرب يفتخرون بشبابه
أظن أننا نستحق منكم نفس التقدير!!!!!
تحياتي سلام
مشكورة هسبريس
33 - simo-m الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:52
viv maroc tjr chammakh incha2allh véctoir
34 - dias الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:54
oui vraiment algery a une bonne equipe pour le moment, mais n'oublie pas que chaque match joue dans 90 minutes, alors l'equipe qui vas arriver a metriser le jeux, vas gagner, bon courage a deux equipe et surtout au maroc mon pays, un dernier message au telespectateurs, soyez resonable et accepter sois defaite ou bien la gloire ..... et welcome to algery sur le territoir de votre voisin ..............
35 - marocain est fiére de l'être الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:56
chamak est un grand joueur mais le faite de ne pas être en grande forme avec l'équipe nationale est lié surtout au milieu du terrain qui est encore faible ainsi que la vision trés timide des derniers entraineurs de l'équipe nationale aprés zaki biensur
36 - hosni الخميس 16 شتنبر 2010 - 14:58
نتمناو يككون خير و علاش لا يمركي شماخ وخا منضنش مهم غــيـــــــر نـــربــحـــو
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

التعليقات مغلقة على هذا المقال