روسي: هدفي بالرجاء تكوين لاعبين كبار

روسي: هدفي بالرجاء تكوين لاعبين كبار
الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 12:20

أعرب يوسف الروسي اللاعب الدولي السابق، ورئيس جمعية قدماء أسود الأطلس، عن رغبته الشديدة في العودة إلى إنجاز مشروعه الذي كان قد سطره، من أجل تكوين لاعبين في مستوى عال داخل فريق الرجاء البيضاوي، وذلك بعد عودته لمنصبه كمشرف عام على الفريق، بعد رحيل الإطار الوطني حرمة الله المنتقل حديثا للعمل في الإدارة التقنية للجامعة المغربية لكرة القدم.

يوسف الروسي، اعتبر أن ما عاشه في الرجاء (كانت له خلافات مع صلاح الدين بصير) فترة زمنية مرت، معتبرا نفسه إبن اليوم، حيث أكد أنه تلقى طلبا من المكتب المسير للرجاء، لتولي الإشراف العام على الفريق، وفي أول اجتماع له مع الرئيس محمد بودريقة – يضيف الروسي – تم التفاهم على بنود العقد، ولم تكن هناك أدنى مشكلة في التوقيع عليه.

وأكد الروسي في تصريح لجريدة “هسبريس الرياضية”، أنه اجتمع مع المسؤولين عن فريق الأمل وكذا مع اللاعبين، من أجل إيصال رسالة اعتبرها مهمة، والمتعلقة برغبته الكبيرة في تكوين لاعبين جيدين للرجاء، مشيرا أنه لا يهدف إلى تحقيق الفوز في المباريات وتحقيق الألقاب، بل المهم عنده في المرحلة الراهنة، هو التكوين الجيد وإخراج لاعبين من طينة الكبار، ليستفيد منهم الفريق الأول للرجاء.

من جهة ثانية، أوضح يوسف الروسي، أنه لن يتخلى عن رئاسة جمعية قدماء “أسود الأطلس” لأنه يعتبرها بمثابة “الواجب الوطني،” وسيستمر على رأس هذه الجمعية، التي يسعى من خلالها إلى تحقيق الأهداف المسطرة.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

7
  • ابو يونس
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 14:03

    مشكل خطير في المغرب ان الناس تحصل على مناصب مهمة وهي لا تملك شواهد عليا لان صاحب هذا المركز. سيكون مسؤول على تكوين اجيال المستقبل ولهذا لاتنفع فيه اقدمية لاعب قديم او لاعب المنتخب ماعدا اذا تخرج من بعض المدارس وهنا لااقصد شهادة تكوين التي يخصل عليا المتدرب في اسبوعين او ثلاثة اسابيغ لكن في المغرب عدد الاطر بين قوسين عينت على مراكز التكوين وهي لاتحمل. شواهد عليا وهذه هي الطامة الكبرى رغم ان فب المغرب عندنا كوادر مهمة وحاصلة على شواهذ عليا لكنها ابعدوها عن الساحة. عندي سؤال ماذا قدم لركيت بمدرسة محمد السادس طوال هذه المدة التي قضاها ماهي الاسماء اللاعبين التي. استفاد منها اامغرب وهنا ساقول ان الاعب بعد التكوبن سيكون لاهب كاملا كما هو في مدارس الغرب تعطينا لتعلين مكونبن وجاهزبن للعب في الدرجة الاولى والمنتخب الاول لكن اين نحن من هذا د؟

  • ابراهيم
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 14:52

    الكورة ديالنا خاصها اناس وطنيين كيغيروا على هد البلاد

  • anouar
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 15:22

    نتمنى التوفيق له و لو انني كنت اتمنى بقاء حرمة الله لكن حماس الشباب له ايجابياته كما انني سمعت انه يحارب التدخلات و الرشاوى و هذا مؤشر ايجابي كما لا اضن انه سيحصل على المنصب دون ديبلومات تخول له ذلك معرفتي ببودريقة تجعلني متأكدا من الامر

  • milazo
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 15:26

    D'autre part Mr Rossi a annoncé qu'il ne lâcherai pas la présidence des lions de l'atlas,car elle la considère comme un devoir national?sic on s'accapare de tout sous prétexte du patriotisme!!!
    Le retour à la case départ est -il aussi du patriotisme ou seulement du "bak sahbi"que beaucoup n'acceptent plus au BLED.

  • Boujemaa
    الأربعاء 16 يوليوز 2014 - 17:29

    Je suis avec Mr le pere de Younes dans son commentaire d'apres ce que je sais Mr Roussi ne pocede pas de diplome conçu pour ce poste.

  • زهير ابو الامين
    الخميس 17 يوليوز 2014 - 12:02

    رحم الله السيد اوسكار فيلوني ولو انه حي يرزق فهو يحتاج الى الرحمة وهو الدي كان وراء ادماج لاعبي الامل في الفريق الاول للرجاء البيضاوي وهم الدين اعطوا الكتير ومتلوا الفريق لحسن تمتيل على الصعيد الوطني والافريقي والعربي. فنحن رجاويون نتمن ما قاله السيد يوسف روسي وهو تكوين اللاعب والاهتمام بالفئات الصغرى.

  • said-58
    السبت 19 يوليوز 2014 - 10:40

    هل استفادت الرجاء من عمل حرمة الله كاطار وطني له دبلومات وتجربة كبيرة ؟ وكدلك الاطر المشرفة على الفئات الصغرى . لمادا لم نعد لاعبين كبار مكونين داخل الرجاء ؟ لمادا يتسابق اي رئيس لدفع الاموال و جلب لاعبين لتطعيم الفريق ؟

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة