24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | المغرب يسحق الجزائر بـ7-0 في الكرة الخماسية

المغرب يسحق الجزائر بـ7-0 في الكرة الخماسية

المغرب يسحق الجزائر بـ7-0 في الكرة الخماسية

صورة المنتخب المغربي من الأرشيف

فاز المنتخب المغربي على نظيره الجزائري 7-0 في المباراة، التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، بالقاعة الدولية للألعاب الرياضية بمدينة مصراتة الليبية، برسم اليوم الثاني من منافسات الدورة الثالثة لبطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم الخماسية، المتواصلة إلى غاية 26 شتنبر الجاري.

وسجل أهداف النخبة المغربية السبعة كل من العميد يحيى بايا (د 6 و32) وعزيز درو (د 11) وأنور الشرايح (د 14 و38) وإسماعيل الخياطي (د 35) وعميد المنتخب الجزائري ثغار فضيل بالخطأ في مرمى فريقه (د 17).

وكان الشوط الأول من هذا اللقاء قد انتهى بتقدم المنتخب المغربي بحصة 4-0.

وقدمت النخبة الوطنية خلال هذا اللقاء، الذي أسندت إدارته للحكم الدولي الليبي توفيق الضاوي بمساعدة التونسي شمس الدين اللمطي، عرضا طيبا استحسنه وتفاعل معه الجمهور الحاضر.

واتضحت مبكرا نوايا الفريق المغربي في تحقيق نتيجة الفوز حيث بادرت العناصر الوطنية إلى فرض إيقاعها وأسلوب لعبها من خلال التمريرات المتقنة وتحركاتها السريعة داخل رقعة الملعب ساعدها في ذلك بطء حركة اللاعبين الجزائريين وتواضع استعدادهم البدني.

وبعد فترة جس النبض، التي لم تستمر سوى ست دقائق، تمكن العميد يحيى بايا من افتتاح حصة التهديف (د 6) بعد عمل تقني جيد قبل أن يعزز زميله عزيز درو تقدم المنتخب المغربي بهدف ثان في الدقيقة 11.

وكان لهذا الهدف وقع إيجابي على الخماسي المغربي الذي سرعان ما تخلص من الضغط النفسي وبادر إلى رسم لوحات فنية راقية وشن هجمات أربكت كثيرا الفريق الجزائري، الذي احتار بين التقدم إلى الهجوم لتدليل الفارق أو الركون إلى الدفاع للحد من خطورة المجموعة المغربية التي نجحت في توقيع الهدف الثالث بواسطة اللاعب أنور الشرايح (د 14).

وقبل انتهاء الشوط الأول بثلاث دقائق وعلى إثر هجوم مغربي مرتد سريع ومتقن سجل اللاعب ثغار فضيل، عميد المنتخب الجزائري، الهدف الرابع بالخطأ ضد مرمى فريقه (د 17).

وعزف الخماسي المغربي على نفس المنوال في الشوط الثاني وهو ما سمح لكل من يحيى بايا وأنور الشرايح من توقيع الهدفين الخامس والسابع والثاني لهما في هذه المباراة في الدقيقتين 32 و38 قبل أن يتكفل زميلهما البديل إسماعيل الخياطي بتوقيع الهدف السادس (د 35).

ومكن هذا الفوز المنتخب المغربي من احتلال المركز الثاني في هذه البطولة بثلاث نقاط بفارق الأهداف خلف المنتخب الليبي (حامل اللقب ومستضيف الدورة) الذي كان قد اكتسح أمس الإثنين نظيره الفلسطيني في المباراة الافتتاحية 12-0.

وأبدى شهام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني المغربي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، " ارتياحه أولا لهذه النتيجة الإيجابية، التي حققها هذا الفريق الشاب والواعد، وثانيا لانضباط جميع اللاعبين للنهج التكتيكي الذي رسم لهم".

وأضاف الدكيك أن " مستوى وإيقاع العناصر الوطنية سيتحسن مع توالي المباريات، مشيرا إلى أن المباراة كانت متكافئة لكن الروح العالية والإصرار على الفوز هو ما خلق الفارق".

وأوضح الدكيك، أنه " من السابق لأوانه الحديث عن حظوظ النخبة الوطنية في هذه الدورة في انتظار الوقوف على مستوى باقي المنتخبات خاصة الليبي والتونسي وعلى اعتبار أن مباراة أول أمس أمام منتخب فلسطين لا يمكن اعتمادها كمعيار".

ومن جانبه، أكد عميد المنتخب المغربي ، يحيى بيا ، على أن الفوز في اللقاء الأول دائما ما يكون محفزا لمواصلة مشوار البطولة بمعنويات جد مرتفعة، مضيفا أن العناصر الوطنية مصممة العزم على ترك بصمتها في هذه الدورة وإعطا صورة مشرفة عن كرة القدم المغربية.

أما طلبة يحيى، مدرب المنتخب الجزائري، فهنأ الخماسي المغربي على نتيجة الفوز وقال " أهنيء المنتخب المغربي على فوزه وخاصة على المستوى الرفيع الذي ظهر به"، مبديا ثقته في كون كرة القدم الخماسية المغربية ستقول مع العمل الجاد والمتواصل كلمتها في المستقبل القريب نظرا للمهارات الكبيرة والتقنيات العالية لجل عناصر الفريق".

وستخوض النخبة المغربية ثاني لقاء لها في الدورة غدا الخميس حيث ستواجه منتخب فلسطين في المباراة الأولى (الرابعة بعد الظهر) على أن تجمع الثانية بين منتخبي تونس والجزائر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - oufkir mene wahrane الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:26
je deteste ce maudit pays qui par malheur est notre voisin je prie le dieu q'un tremblement de terre l'efface de la carte ils sont pire que les sionistes
2 - Malek الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:28
نشءلله نسحقهم عسكريا و نمحيهم من الكرة الارضية,هذه لجمهورية لفرنسية بشمال افريقيا لا تعرف لا اخوة و لا عروبة,همهم الوحيد التفرقة و تشتيث الدول و تقسيمها,لا توجد دولة في لعالم تخسر اموالها من غاز و بترول و تجوع شعبها من اجل حسد و حقد على دولة جارة, صدق من قال عليهم ابناء فرنسا.
3 - maghribi الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:30
هههههههه.واش الكذب عندكم فالدم؟ نتيجة المباراة بين الجزائر و المغرب قبل يومين في الربع نهائي في البطولة العربية لكرة السلة التي تجرى في لبنان هي فوز المغرب ب 63 مقابل 62.يعني الأن كل ما كتبته أظنه من وحي خيالك. ولا حول ولا قوة إلا بالله !!!!!!
4 - نبيل الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:32
مليون مبروك . تحيا الجزائر و المغرب
5 - مصرى الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:34
نتمنى الصعود لكل ماهو مغربى وخصوصا على احفاد ماما فرنسا والله نتمنى لكم الفوز عليهم دائما فانتم شعب له قيم وجذور ولستم مثلهم فهم بدون جذور ولا هويه لهم ان الله خلقهم فى الارض لينشروا الفساد وابليس قد ترك العالم كله وسكن وذريته فى القزائر فهم حقا شعب مقزز وعندهم حقد على كل ماهو عربى لانهم فاقدين لكل تفوق الا تفوقهم فى الارهاب ولم اعرف للان ولم يجيبنى اى منهم يدعون بانهم ابناء مليون ومره اخرى مليون ونصف شهيد اود الاجابه منهم عليا اولا من احصى عدد مليون قتيل ومن قتل منهم مليون قتيل وكم من الوقت استغرق قتل مليون قتيل ولو عرفنا ان فرنسا هى من قتلتهم لماذا لم يحاربوا فرنسا اخذا بثار قتلاهم وهل يعقل ان ابناءالشهداء هم من يهدمون المساجد الان وهل يعقل ان ابناء الشهداء هم من ينشرون الدعاره فى العالم وهل يعقل ان باناء الشهداء هم فتنه الزمان والحاقدين على كل ماهو مسلم وعربى انهم ينظرون الى تقدم المملكه بجوارهم يموتون غيظا وسيظلوا بامر الله فى حقدهم وغباؤهم الى يوم الدين وندعوا الله على كل من هدم مساجد الله فى الارض ان ينتقم منهم ويذلهم فى الدنيا كما ينشرون الفساد فى الارض
6 - hehehe الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:36
نفس الأمر سيحدث إن شاء الله في الجزائر سوف تبكون يا جنرالات يا أصحاب القلوب القاسية الشماخ و العرابي سوف يرعبكم
7 - marocain du monde الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:40
même filme inchaa lah sera au matche des grande equipes
8 - Hayat Almaghribi الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:42
أتمنى أن يحقق المنتخب المغربي للكبار نفس النتيجة في الإقصائيات الإفريقية. اللاعبين المغاربة من أمهر اللاعبين في إفريقيا لكن تنقصهم الروح الوطنية و الثقة بالنفس. أتمنى أن يهتم المدرب الجديد بهذين الأمرين. كما يجب على كل لاعب لاعب أن يحفظ النشيد الوطني لأنه يساعد على بعث الحماس و الإعتزاز بالهاوية و الإنتماء.
أتمنى كل التوفيق لكل الرياضيين المغاربة. لكن لا بد من محاسبة المسؤولين على الرياضة المغربية عندما يفشلون في تحقيق النتائج المرجووة. سإمنا من الرضى عن النتائج الهزيلة و الحجج الزائفة، من طرف هؤلاء المسؤولين، سنة بعد سنة!
9 - hamid الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:44
لو انتصرت الجزائر 7-0 لقامت مظاهرات وحفلات في الجزائر ولسموا شارعا ب 7-0
قوم لايعقلون
10 - عاشقة المغرب الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:46
مبروك للفريق المغربي و أتمنى لكم و و لكل الالرياضيين المغاربة في كل الرياضات النجاح و التوفيق خصوصا و ان هذا الفوز في هذه الظروف له أهمية كبري بعد مقتل الشهيد المغربي ولد سيدي سلمي على يد عصابة البوزبل و أقترح أن يقف الفريق المغرب في مباراته المقبلة دقيقة صمت على روح الفقيد و الى الأمام يا مغربي الحبيب
11 - said bouykidarn الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:48
اوا بعدا حسن من والو
12 - sportif Marocain الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:50
Le Maroc a encore écraser l'algerie en championnat d'arabe de basketball aujourd'hui pour la 3 éme place, notant que le Maroc a déja gagné l'algerie la semaine dernière dans la méme championnat, je sais pas pourquoi Hespress n'a pas publié cet infos....
13 - محمد ابراهيم الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:52
سلام الله عليكم اما بعد فقد اعجبني ما كتب لو فازت الجزائر لكانوا اسموا شارع ب 7 صفر وعقدوا المؤتمرات وتبادلوا النهاني واشهد يا زمان شوفوا المغرب عظيمة جدا باهلها وناسها وشوارعها ولا انسي ما قاله لي الشرطي عند دخولي المغرب بان مصر بلد الرجال وانتم رجال واهل الكرم ولما فاز الفتح علي الحرس المصري رايح جاي هي دي كورة لم نحزن ومبروك عليهم ويديم الفرحة والاخوة يا رب وكل املي ان احظي بزيارة للملكة المغربية وهي دي بلدنا الثاني بعد مصر كما هي بلدكم بعد المغرب نحب مصطفي حجي وبصير صلاح الدين وعاش المغرب وحفظه الله من جيران السوء امين يا رب العالمين
وكل تحياتي الي كل ما هو مغربي بالسلام والتحية والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
14 - أنوار الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:54
أليست هناك عبارة ألطف من يسحق ليس هناك من يثير المشاكل بين الدول غير الإعلام
راجع نفسك يا أيها الكاتب
15 - kocila الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:56
وا ماشي " الخماسية " ،خصناآش غادي تديرو في " الحضاشية " في شهر مارس 2011 . ترررررررر
16 - abdo sidi boujida الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 16:58
اضن انه ليس المنتخب الجزائري لانهم لم يلعبو بتاتا الكرة ولم يكونوا اندادا لمنتخب المغرب.
17 - نور سعادة الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 17:00
الصحافة هي التي تثير العداوة بين الدول شنو معنى كلمة يسحق كان من الممكن اختيار كلمة محترمة تليق بشعب محترك كالمغرب .وزايدون هادي غير رياضة ماشي حرب عالمية.الله يهديكم كلنا اخوان سواء غلبونا او غلبناهم.
18 - kamal*//*كمال الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 17:02
كرة القدم أو أي رياضة أخرى لعبة تهم الشعوب و لا علاقة لها بما يكيده حكام الجزائر من مكائد ضد الوحدة الترابية المغربية.
سنلتقي و نلتقي في مناسبات رياضية مرات و مرات. تنتصر فرقنا أو تنتصر فرقهم، كلها فرقنا، فرق مغاربية، فلا ننسى أننا تقريبا كلنا نصفق لهم عندما يلعبون ضد غيرنا.
19 - ikramham الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 17:04
ce n'est pas la photo de l'equipe nationale
20 - mohamed3aly الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 17:06
Hicham merci bcp bcp, tu honores notre drapeau, Vivement que l'équipe éspoir du Kac face une belle saison !!!!!
21 - مغربي الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 17:08
الي عندو عندو...!!!!! والي ما عندوش را هاقاش داكشي عندنا !!!!!
22 - مغربي الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 17:10
خبذا لو ترجع بذاكرتك قليلا وتعرف المبارات الحقيقة سعيد عويطلة نوال المتوكل نزهة بدوان خالد السكاح الخلاصة لنا تاريخ طويل عريض في الرياضة ونحن دائما السباقون --حق الرد مكفول
23 - طارق بن زياد الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 17:12
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا , اما بعد اسمع مني ايها المصري ما سأقوله لك جيدا نحن كمغاربة نحب الشعب الجزائري الطيب ونكره حكومة الجزائر والنظام الجزائري وليس الشعب الجزائري .
والجزائر بلد الستة ملايين شهيد ايها الأحمق لا تسب وتذم وتنكر ان الجزائر بلد الشهداء نحن كمغاربة كم دخلنا حروبا مع الجزائر وكم تقاتلنا مع حكومتهم ولكننا لم نسب شهداء الجزائر لأنهم بكل بساطة شهداء اتعرف معنى كلمة ((شهيد)) ,واقول لكم انكم انتم يا مصرييون ملوك النفاق العربي واصحاب النرجسيات الحادة التي طالما نراها في افلامكم ومن خلال كلامكم وحتى تعاليقكم في المباريات , فلا تستغلوا المشاكل بين المغرب والجزائر وتبدأو في سب وذم الشعب الجزائري فنحن نعيش معهم في اوروبا ولم نرى منهم إلا الخير وانا لا انكر ان هناك جزائريين في السجون الأوروبية بل وايضا هناك مغاربة في السجون الأوروبية من اصحاب المشاكل والحشيش والمخدرات , وأرى انك قد رميت كل الفساد والدعارة على الشعب الجزائري فأقول لك واكرر انكم انتم ملوك الفساد العربي ايضا فلا تتكلم ودولتك مليئة بامصائب والدعارة والفقر والمجاعة في دول اخرى , ويظهر لي من كلامك وزيادة مدحك للمغرب النفاق بعينييه فأنا اعلم ان كلامك قد ينقلب فجأة على المغرب ذما وسبا وشتما في اي لقاء كروي او مشكلة اخرى قادمة والله اعلم بكم يا مصريين فلا تتدخل في مالا يعنيك لكي لا تسمع مالا يرضيك .
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

التعليقات مغلقة على هذا المقال