بناني يهدد ببيع لاعبي "الماص" لاسترداد ماله الخاص

بناني يهدد ببيع لاعبي "الماص" لاسترداد ماله الخاص
السبت 26 يوليوز 2014 - 04:00

هدد مروان بناني، رئيس فريق المغرب الفاسي، ببيع لاعبي الفريق من أجل استرداد ماله الخاص، وإرجاع ولو جزء من “ديونه التي بذمة الفريق”، مشيرا إلى أنه “صبر كثيرا على الفريق الفاسي من أجل أن يعوض جزء من خسائره المادية، لكنه لم يتلق سوى “وعود كاذبة” وفق تعبيره.

وقال بناني، ضمن حوار مصور ينشر على جريدة “هسبريس الرياضية، إنه ينتظر في الوقت الراهن أن يفي المرشح لرئاسة الفريق، الحادني، بوعده بدفع جزء من مستحقاته، وإلا سيضطر إلى تنفيذ وعده ببيع اللاعبين، خاصة أن العديد من الفرق تنتظر فقط الضوء الأخضر منه”.

واستبعد بناني، في ثنايا الحوار ذاته، أن يستمر في رئاسة “المغرب الفاسي” خلال الموسم الرياضي المقبل، بعد أن أخلت الفعاليات الفاسية التي زارته بداية الأسبوع الجاري، بـ”الوعود التي قدمتها له، والمتمثلة في انخراط 100 شخص بالفريق بقيمة 20 ألف درهم، وحصوله على 50 بالمائة من قيمة انتقال لاعبي الفريق.

وكشف المتحدث أن هذه الجهات اتصلت به أخيرا لتخبره أنه من الضروري تخفيض ثمن الانخراط في النادي إلى 10 آلاف درهم، وحصوله فقط على 33 بالمائة من قيمة انتقالات لاعبي الفريق الفاسي”، وهو ما رفضه مروان بناني.

رئيس فريق المغرب الفاسي، أكد أنه التقى بأشخاص مبعوثين من طرف المرشح لرئاسة الفريق، الحادني، والذي أفاد أنه يتوفر على مشروع جيد لنادي “الماص”، ومستعد لضخ مبلغ مالي بقيمة 10 ملايين درهم في خزينة الفريق بشكل موسمي.

وعمد بناني إلى فتح باب الترشيح بالفريق منذ يوم الاثنين الماضي إلى حدود الجمعة المقبل، وذلك من أجل أن يأخذ المرشح الحادني صبغة الشرعية بعد انخراطه بالفريق، وكذلك بعض الأشخاص الآخرين الراغبين في الترشيح لرئاسة الماص، خلال الجمع العام القادم، الذي سيكون في الثاني من غشت القادم.

وكشف رئيس فريق المغرب الفاسي، في الحوار ذاته، أن عمدة المدينة، حميد شباط، قام بمنع المنحة المالية التي يتوصل بها الفريق سنويا، والبالغة 150 مليون سنتيم من طرف سلطات المدينة، دون إبداء أسباب واضحة” يقول بناني.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

14
  • خالد
    السبت 26 يوليوز 2014 - 04:16

    فهل اللاعبون خرفان حتى تبيعهم فالاستثمار في كرة القدم فيه الربح و الخسارة و من الاحسن ان تبيع ملعب فاس و شباط مستعد بان يشتريه او يساعد الفريق بمصاريف مسيرة واحدة للاحتجاج على بن كيران

  • sami trinita
    السبت 26 يوليوز 2014 - 04:21

    حتى لعيد الاضحى و يزداد الثمن شيئا ما.

    تطوان لا تملك من يسجل اهداف ’ كراو من مراكش واحد الاصرد شجل الهدفين والان هرب ولا نعرف من يسجل الاهداف

  • سمير من مكناس
    السبت 26 يوليوز 2014 - 04:44

    انه امر محير ان نسمع مثل هذا الكلام هذا يعني ان الرئيس اتخذ من الفريق مشروع تجاري اذ ضخ فيه من ماله الخاص دون حسيب او قد ياخذ منه دون رقيب فمن سيحدد الان المبلغ الواجب دفعه لسيادة الرئيس حتى لايبيع الفريق كله من اجل الحصول على ماله. الحاصول مبينا وبين الاحتراف غير الانحراف وسيد البودالي المشكلة هي ان وضعت اللاعبين للبيع ولم يساومك احدا عليك بكراء الملعب اوبيعه ما اخشاه هو ان مثل هذه الارتجاجات لابد وان تنهار معها البنية الرياضة ذات يوم لان ما اصبحنا نشاهد اليوم هو بمثابة الضربة التي قد تقسم ظهر الكرة الى الابد

  • Ibrahim
    السبت 26 يوليوز 2014 - 05:33

    ربما ﻻنكم لم تحتجوا يوما ضد بنكيران.

  • حفيظ اكادير
    السبت 26 يوليوز 2014 - 05:48

    أأامولاي . بارك عليك ماعيتيش.اباز اسيدي . خلي الناس يعيشو حياتهم ماكاينش غير انتيا . راه مادرتي والو . لاصق بحال دبانة ديال ….. !:،( . وجهك قاسح

  • masawi-uk
    السبت 26 يوليوز 2014 - 07:00

    المغرب التطواني أصبح فريق كبير برجاله المهندس آبرون… الرياضة في مدينة فاس ذهبت إلى الحضيض.. هذه سياسة أهل فاس. والعمدة شباط..

  • TAGADA
    السبت 26 يوليوز 2014 - 08:59

    benani ou les bens,alami.tazi etbien sur d autre sont pres pas seulement a vendre le maroc,mais aussi le pp marocain et tt ce qi pouge au maroc pour de l argent,ces familles expulcer de l indalousse et qu on trouver le refuge chez le pp amazighre et colaborateure du colon francais ont voler tout les rechesses du maroc et comment expliquer la fortune de ces refugier et ds tt les domaines?! halile wana9iche publier svp

  • errachidia
    السبت 26 يوليوز 2014 - 10:51

    لاوجود الا للمشاكل ,, صعب ان يكون دورينا احترافيا ,, اقولها و انا ادرك ما اقوله ,, الدوري المغربي من اتعس الدوريات و من أمل الدوريات في العالم ,, اشعر بالحزن عندما اشاهد لقاءا معينا ,, هذه هي الحقيقة اردتم ام ابيتم ,, تمنيت ان اقول العكس لكن لم استطع

  • اخوكم من قلب فاس
    السبت 26 يوليوز 2014 - 16:21

    اسي بناني ،الديكتاتورية حذفها المغاربة من المعجم منذ زمان. الجمهور الفاسي يشكرك على ما قدمته للمغرب الفاسي ويطلب منك ان تترك الكرسي لشخص اخر.

    انكم تدمرون فريق عريق من حجم الماص وكل اللاعبين بهذه القرارات السادجة.
    انا لا افهم، يمكن ان يبرم عقد مع بناني بموجبه يرد الفريق الاموال التي صرفها هذا الاخيرعلى فترات محددة. والمشكل قد حل. وبرك من الفتنة. وتترك الكرسي لرئيس جديد.

    طالما ليس عندنا مدرسة لتعليم التسييرالرياضي سيبقى المتطفلون اصحاب الشكارة قذافيوكرة القدم يعيقون تطور مستوى الكرة المغربية وسبب مشاكل الفرق الوطنية.

  • massaoui
    السبت 26 يوليوز 2014 - 18:42

    سبحان الله بناني يفكر بحال القذافي و شباط ، يظن ان بامكانه شراء كل شئ بالمال.

    من الاحسن ساين حتى الا العيد الكبيرباش يجيبوليك اللاعبين الثمن.

    الحاصول مادام بناني وشباط قدافيو فاس وكذلك رئيس وداد فاس الذي يسير الفريق من الدار البيضاء عبر الانترنيت شادين الكراسي فستبقى فاس المسكينة وفرقها العريقة واللاعبين كما هي الان غارقة في المشاكل ومنحطة رياضيا واداريا وسياسيا.

    جمهورالنمور الصفراء والماص يقول لك…. ارحل!

  • abdelali
    السبت 26 يوليوز 2014 - 19:31

    le sieur benani est le dirigeant q il faut bannir du sport marocain. il s est bien foutu de tout le monde en indiquant q il va vendre les joueures au rabais. moi je propose une justice au mas , il faut faire un bilan du mas pendant le reigne de bennani et voir comment ce mec s est enrichi durant toute la periode q il dirigeait le mas

  • مصاوي ولد المدينة القديمة
    السبت 26 يوليوز 2014 - 21:09

    في الوقت الذي كنا نطمح فيه للتتويج بكأس افريقيا للأندية البطلة أصبحنا اليوم نلعب من أجل تفادي النزول الى القسم الثاني ،اننا نحن للزمن الجميل زمن بوطيب ومبارك والبوزيدي والى عهد قريب عبد الرحمان السليماني وعتيق والكزار وغيرهم

  • 7a9i9a
    الأحد 27 يوليوز 2014 - 00:56

    6 – masawi-uk, راجع صورك عاد تكلم
    " عبد المالك أبرون " اسم طفا بشكل كبير، بعدما بدأ اسمه يتحول من عالم التجارة إلى ملاعب الرياضة، حيث تختلط في هذه الأخيرة جميع العوالم بما فيها التجارة والسياسة، المدني والعسكري.

    لا تعرف مصادر ثرواته.

    استفاد من عفو ملكي سنة 1996 عندما تم ضبطه في تهرب ضريبي بميناء الدار البيضاء، حيث عرفت سقوط أسماء بارزة في عالم الذهب الأخضر أمثال المخلوفي، احميدو الديب، رشيد التمسماني، الدرقاوي وغيرهم.

    اسم عبد المالك معروفا بشركة فيزيون نور عبر علامتها التجارية المعروفة بها كولد فيزيون نور معروفة أيضا، إلا أن مؤسسته التي ستحتضن أو تبتلع على الوجه الصحيح الفريق التطواني لاحقا , ستفتح صالات عرض بشكل كبير على المستوى الوطني ابتداء من سنة 2003 وهي السنة التي عرفت سقوط بارون المخدرات منير الرماش.

    مباشرة بعد ذلك، ستبدأ أولى محاولات عبد المالك وباقي أفراد أسرة آل أبرون للتغلغل داخل المجال الرياضي التطواني، مما يطرح أكثر من علامة استفهام عن سبب اختياره لهذا القطاع بالضبط عبر الفريق الأول للمدينة؛ هل بسبب حبه للعبة الأكثر شعبية في العالم مما دفعه لمساندة الفريق….

  • waw
    الأحد 27 يوليوز 2014 - 00:58

    الرياضة خاصة كرة القدم بفاس تسير كما تسير الزريبة و كورييات الأغنام و البقر العائلية … مثال عبدالرزاق السبتي و مروان بناني لخير مثال و النتيجة فريق الواف كما كان منتظرا بالقسم الثاني و ربما قسم الهواة و الاندثار نهائيا مع عبقرية السبتي الفذة في التسيير ( و لا من محاسب) , ثم هناك فريق الماص الذي أصبح مهزلة و بهدلة و لا يشرف المدينة بعد أيام عز عابرة ربما كانت صدفة أو قدر من الله … و هناك كذلك ظاهرة السياسة و التسيير و التدبير و الخرجات الشعبوية التهريجية السيد شباط الذي حول في فترة وجيزة مدينة فاس من مدينة خضراء مدينة كان تعرف بمجالاتها الطبيعية من غابات و فضاءات للتنزه حتى بقلب المدينة الى صحراء قاحلة فمحى من الوجود فضاء واد فاس و فضاء عين الشقف رئة فاس ( اسألوا عويطة و السكاح و غيرهم ممن سبقوهم أو عايشوهم من أبطال ألعاب القوى بفاس عن هذه الفضاءت ) فاستبدل الغابات بعلب اسمنتية لا تسمن و لا تغني فاس و أهلها في شيئ , فاس تختنق تحتضر تغرق و لا من محاسب فالى متى ? ..

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس