24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3708:0813:2016:0018:2319:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | كوبرلي: التزام الحيطة والحذر خلال مباراة تانزانيا

كوبرلي: التزام الحيطة والحذر خلال مباراة تانزانيا

كوبرلي: التزام الحيطة والحذر خلال مباراة تانزانيا

أكد الفرنسي دومنيك كوبيرلي المدرب المساعد للمنتخب المغربي لكرة القدم أن المباراة التي ستجمع بين المنتخبين المغربي والتانزاني يوم 9 أكتوبر القادم في دار السلام برسم الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2012 ، "ستكون حاسمة وسنخوضها بكثير من الحيطة والحذر".

وذكر كوبرلي، في تصريح نشر على الموقع الإلكتروني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بأن الفريق الوطني سيقيم تجمعا إعداديا انطلاقا من يوم ثاني أكتوبر المقبل بالعاصمة الهولندية أمستردام التي منها سيشد الرحال يوم السادس من الشهر ذاته إلى العاصمة التانزانية دار السلام.

وسيجري المنتخب المغربي ست حصص تدريبية ، ثلاث في أمستردام ومثلها في دار السلام ، التي سيحتضن ملعبها الرئيسي الذي يتسع لحوالي 65 ألف متفرج المباراة والتي ستجري وسط درجة حرارة تقارب أل 32 درجة.

وقال كوبيرلي " لقد أدركنا على ضوء المباراة التي أجريناها بالرباط ضد منتخب إفريقيا الوسطى أنه ينبغي إيجاد حلول للصعوبات التي تمت مواجهتها على مستوى خط الهجوم".

واعتبر كوبرلي المباراة التي ستجمع بين المنتخبين المغربي والتانزاني في دار السلام " في غاية الأهمية وحاسمة بالنسبة للترتيب في المجموعة بالنظر إلى العرض الجيد الذي قدمه الفريق التانزاني خلال مواجهته للمنتخب الجزائري بمدينة البليدة (1-1).


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - مولاي عبد العزيز السبت 25 شتنبر 2010 - 12:01
المغرب 1 طانزانيا 0
إلى الأمام يا أسود
2 - fes السبت 25 شتنبر 2010 - 12:03
on des bon joueur mais on a des mauvais dirigeant. on a egalement besoin d'un entraineur marocain. rah mayheklek ghir defrek.
3 - mus السبت 25 شتنبر 2010 - 12:05
اتمنى أن ينهزم المنتخب في هده المقابلة حتى يتسنى لكل من يشمت فينا أن يشمت بالله علينا ألسنة اضحوكة العالم في جميع و على جميع ألاصعدة لا سياسة و لا تقافة ( ما بقات لينا غير لكرة دخلنا عليكم بالله واش واحد معرف حتى شحال من لعاب فترانا كليك رايس جامعة ههههههه ناري على ضحكة )
4 - ali السبت 25 شتنبر 2010 - 12:07
في ضل وجود علي الفاسي الفهري على راس الجامعة فرحمة الله على مسمى كرة القدم.لاادري ماهية الشئ الدي يبحث عنه هدا الرجل الا يكفيه ان زوجته وزيرة واخاه كدالك.وهو مسيطر على الكهرباء والماء.ايحب ان يكرهنا في معشوقة الفقراء كدلك.حسبي الله ونعم الوكيل.ويقول ان القصر هو من عينه.فادا كان هدا صحيحا نمنى من ملكنا انيزيل عنا هدا الغم.
5 - aziz السبت 25 شتنبر 2010 - 12:09
يارب اخسرو باش نرتاحو من هذا الموضوع السخيف
6 - Tristan السبت 25 شتنبر 2010 - 12:11
نعم نعم رائع !! يجب على لاعبينا إلتزام لحيط وعدم محاولة إثارة غضب تازمانيا وإلا سيقسقيسهم شر قصقصة !!
7 - خالد مراوي maraoui khalid السبت 25 شتنبر 2010 - 12:13
ما طفرتوه حتى مع إفريقيا الوسطى في بلادكم و قدام جمهوركم ما بقا ليكم غير تحقوا نتيجة إيجابية خارج الوطن على أي حال نتمنى لكم التوفيق.
8 - najim السبت 25 شتنبر 2010 - 12:15
je crois que le maroc a déja diminué sa chance pour la can puisque tous les équipes africaines ont déja une stabilité technique et surtout le maroc a été éliminéla can précedent donc on doit étre objectif pour dire le sport marocaine est en géneral est géré par des gents qui ne cherchent que leur intérét
9 - lamouissi mohammed السبت 25 شتنبر 2010 - 12:17
يكاد الانسان أن أن يكفر بالرب أستغفرالله العظيم
لماذا بالله عليكم كل هذا التشاؤم
سننتصر على تانزانيا وعلى الجزائروسنسحق افريقيا الوسطى
واحتراماتي و تقديري لكوبيرلي الذي أبان عن دماثة اخلاقه وهو يتحدث عن واقعة الحمداوي
10 - Fouad السبت 25 شتنبر 2010 - 12:19
Dans l'espoir d'une nouvelle défaite inchallah jusqu'à voir EL FASSI AL FIHRI quittant la fédération avec sa bande de bandits et de bons à rien par la petite porte..
11 - محمد بونوار السبت 25 شتنبر 2010 - 12:21
كرة القدم المغربية وتناوب المدربين يشغل بال شريحة عريضة من الشباب المغربي ومحبي كرة القدم.
الذي يغيب عن كثير من الناس ، أن صورة المغرب في ذاكرة الشباب والغيورين على المغرب الحبيب تتلخص في الوجه الذي يظهر به الفريق الوطني المغربي والنتاءج التي يحصل في جميع المقابلات بما فيها الحبية .
أنا لست ضد المدرب الأجنبي لكي يسهر على الفريق الوطني المغربي .لكنه أرى من الحنكة بمكان لو أسندت مهام مساعد المدرب الى مغربي لكي يجمع التجربة والخبرة حتى يتولى تسيير الفريق الوطني المغربي في السنوات القادمة ،في حالة إذا كان هناك خصاص في العثور على مساعد مدرب مغربي ذو كفاءة لرعاية الفريق الوطني .
لا أريد أن أذكر الأسماء ،لكن لدي اليقين أن هناك مدربين مغاربة يمكن أن يتقلدوا هذه المهمة الحساسة .
في كأس العالم لكرة القدم الذي نظمته دولة ألمانيا سنة 2006 كان مدب الفريق الألماني هو اللاعب السابق المشهر يرجن كلنزمان ،وكان مساعده هو الألماني لوف ،الذي مافتئ أن ترقى الى مدرب الفريق الوطني الألماني ، ونفس النمط تتبعه الجامعة الألمانية بتعيين مساعد مدرب من المدربين الشباب ليترقى بعد ذلك الى مدرب رسمي ،وهي خطة ناجحة وهدافة تنم عن حنكة وغيرة ووطنية غير قابلة للنقاش لما تتركه في نفسية المواطن الألماني من حماس وافتخار وانشراح, والكل يفضي الى الانتماء للوطن ، وغير ما مرة انتقلت رئيسة الحكومة الألمانيةأنجلا مركل الى الملعب ,بل الى مستودعات الملابس لتحفيز الاعبين وتحسيسهم أنهم يمثلون دولة ألمانيا في رياضة كرة القدم ،حتى يتأهبوا ويتقتنصوا الفرصة لتلميع صورة الوطن في العالم وفي نفسية كل مواطن ألماني .
إن رياضة كرة القدم تعتبر من المجالات التي من خلاالها يمكن تقديم صورة البلد من الناحية الرياضية والتربوية والجدية والاستقلالية .
المراد هنا من الاستقلالية هو جنسية الطاقم التقني ومساعده ، ولهذا الغرض قدمت للقراء مثال من دولة ألمانيا.
محمد بونوار - مدير موقع المغرب الوثائقي
12 - Agadiri السبت 25 شتنبر 2010 - 12:23
نصيحة كوبيرلي نصيحة لا أحد يستطيع تقديم نصيحة مثلها، إنه عبقري فعلا وأظنه قد وجد الحل فعلا لتقهقر المنتخب المغربي أخيراً. وقطعا سوف تؤدي بنا نصيحته للفوز بمباراة تانزانيا.
أقول لكوبيرلي من أين أتيت بهذه النصيحة الجهنمية،
صراحة أنت داهية في كرة القدم ولا أحد يقدر عليك.
.
13 - noufel السبت 25 شتنبر 2010 - 12:25
استادن جمهور الرجاء العريض لاخد سمفونيتهم الرائعة تحت الماكان بملعب محمد الخامس حيث يصيحون بصوت واحد ناري ناري الرجا جايا لادخال الرعب في قلوب خصمهم، سبحان الله خلال ايام السبعينات من القرن الماضي كنا نحن جيل ذلك الوقت نتابع مباريات الفريق الوطني عبر المدياع وصوت نور الدين اكديرة رحمه الله يجلجل في ملاعب افريقيا ايام فرس العربي احضان اسميري بيتشو رحمه الله واخرون، وكما لا نعرف حتى اين توجد تنزانيا لانها بكل بساطة لم يكل لها فريق في دلك الوقت، وتغريت الايام حتي اصبحنا نخاف ان ننهزم اممها اليوم في الوقت الدي كنا نفوز غي معا الزاكي بالخمسة لزيرو ولا يسعني سوى ان ان اقوم ناري ناري تنزانياجايا كون غي خلاو الرجا مشات تفرجانا فيهم تما بلا زماكريا بلا حمداوي
14 - tangerino السبت 25 شتنبر 2010 - 12:27
وذكر كوبرلي يجب التزام الحيطة والحذر من هزيمة تقيلة امام فريق ضعيف وذكر كوبرلي انني لست المسؤول عن هده الهزائم حتى غريتس ليس مسؤولا للانه لم يدرب المنتخب المغربي بعد. ومن المسؤول يا كوبرلي انهم معروفون
15 - فتاح السبت 25 شتنبر 2010 - 12:29
السلام على الجميع جل العناصر لاباس بها ما ينقصهم هو الانضباض و التركيز ونصيحتي لهم اللعب والتجاوب مع الكرة بالعقل واتمنى كل التوفيق والانتصار وشكرا
16 - waw السبت 25 شتنبر 2010 - 12:31
يارب اخسرو باش نرتاحو من هذا الموضوع السخيف
17 - youssef chaib السبت 25 شتنبر 2010 - 12:33
bon courage couperli
18 - بلال السبت 25 شتنبر 2010 - 12:35
مشكل الحرارة 32 درجة بزاف . الحرارة مرتفعة على بعد اسبوعين من انطلاق المبارة.
19 - Marocain à Paris السبت 25 شتنبر 2010 - 12:37
le meme scenario ils appelent de nouveaux joueurs pour l'attention du public mais en realité rien ne changent , tant que la base est pourrie vous pouvez souhaiter des maintenant une bonne coupe d'afrique au Tanzanie ou pire l'Algerie
20 - ghayoure السبت 25 شتنبر 2010 - 12:39
il dit que la température à tanzania est 32° mis ils vont s'entrainer en hollande où il fit froid ce n'est pas une contradiction bien sur que oui mais qui paie tous ses frais et le séjour en hollande c'est le peuple bien sur. il vaut mieux à mon avi de s'entrainer au sud du Maroc pour bien se bronzer et meme si vous ratez le match en tanzania on vous pas grave vous étieés en vacances au sud
21 - chof w... السبت 25 شتنبر 2010 - 12:41
as you sow ,so you shall reap and do not forget barking dogs seldom bite also great talkers are little doers.moroccans are fed up so do not play with them.fire is a good servant but a bad master
22 - marocain purrr السبت 25 شتنبر 2010 - 12:43
Les marocains vont definitivement rater se match, sauf s'ils changent tou les cadres avant le match, et ils choisient PROFESSOR BADDO ZAKI comme ministre de sport, BADDO ZAKI comme president de foot, et BADDO ZAKI comme entraineure marocain. MES CONDOLEANCES POUR L'EQUIPE MAROCAINE
23 - marocain purrr السبت 25 شتنبر 2010 - 12:45
Les marocains vont definitivement rater se match, sauf s'ils changent tou les cadres avant le match, et ils choisient PROFESSOR BADDO ZAKI comme ministre de sport, BADDO ZAKI comme president de foot, et BADDO ZAKI comme entraineure marocain. MES CONDOLEANCES POUR L'EQUIPE MAROCAINE
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

التعليقات مغلقة على هذا المقال