فاخر يعرض خارطة طريق المنتخب المغربي للمحليِّين

فاخر يعرض خارطة طريق المنتخب المغربي للمحليِّين
السبت 2 غشت 2014 - 09:40

أكد امحمد فاخر، مدرب المنتخب الوطني للمحليين لكرة القدم، أنه يجب على المنتخب الوطني الاستعداد بصفة مستمرة حتى يتسنى للاعبين المحليين الفرصة لتطوير مستواهم والوصول إلى الأهداف المتوخاة وتطعيم المنتخب الأول.

وقال فاخر، خلال ندوة صحفية عقدها مساء أمس الجمعة بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن هدفه الرئيسي هو تكوين مجموعة أساسية من اللاعبين المحليين وفريق قوي وفعال له قدرة تنافسية عالية وقابل للتطوير ومستقر وقادر على مقارعة أعتى المنتخبات ومستعد للاندماج في أي وقت مع المنتخب الوطني الأول، ومن أجل استرداد مكانته بين نخبة كرة القدم الإفريقية.

وفي هذا السياق، أشار فاخر إلى أن البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني “يجب أن يتماشى مع تطورات كرة القدم الإفريقية وخصوصياتها ومتطلباتها من خلال إجراء مباريات ودية والمشاركة في البطولات الإقليمية والقارية”، مضيفا “نحن في حاجة إلى إعطاء اللاعبين المحليين الفرصة لاكتساب مزيد من الخبرة والاحتكاك باللاعبين الأفارقة والانسجام مع الظروف والطقوس الإفريقية”.

وأضاف أن المنتخب الوطني للمحليين سيدخل، في الفترة ما بين فاتح وتاسع شتنبر المقبل، في أول تربص، وسيعقب هذا التربص عشرة معسكرات أخرى تمت برمجتها في تسعة مراحل وهي (6-14 أكتوبر القادم) و(10-17 نونبر القادم) و(8-12 دجنبر)و (5-16 يناير 2015) و(23-26 مارس) و(6-9 أبريل) و(4-8 مايو) و(1-5 يونيو) و(8-12 يونيو) وأخيرا (15-21 يونيو)، مشيرا إلى أن هذه التربصات ستتخللها مباريات إعدادية قبل موعد كأس إفريقيا القادم المقرر في جمهورية بورندي.

وقال فاخر “إن الغاية من إقامة كل هذه المعسكرات هي ضمان حضور قوي ومسترسل للاعبي البطولة المحلية ومتابعتهم بحرص شديد وكذلك لتقديم أفضلهم للمنتخب الأول”.

يذكر أن الإطار الوطني امحمد فاخر، المدرب السابق لأسود الأطلس والرجاء البيضاوي، تم تعيينه على رأس الإدارة التقنية للمنتخب الوطني المحلي يوم ثاني مايو الماضي، خلفا لمواطنه حسن بنعبيشة.

ويعود آخر ظهور للمنتخب الوطني للمحليين إلى دور ربع نهاية كأس إفريقيا للأمم للمحليين بجنوب إفريقيا 2014 حيث انهزم أمام نظيره النيجيري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعدما كان متقدما بثلاثة أهداف للشيء.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

13
  • abybak
    السبت 2 غشت 2014 - 09:52

    وقتلتونا
    وخلي عندك داك خريطة الطريق
    انا اسميها خريطة السياحة والفنادق الفخمة

  • l.observateur
    السبت 2 غشت 2014 - 10:30

    رسالة من محب للمنتخب الوطني نحن نقدر جهود الغيورين على مستقبل المنتخب ونتمنى له كل التوفيق الا انه في هده الفترة العصيبة من تاريخ الامة الاسلامية ومن تاريخ المقاومة الفلسطينية خاصة في غزة المحاصرة والمنكوبة يتوجب علينا ان نصب اهتمامنا وامالنا ودعاءنا لنصرة اخواننا في غزة والاهتمام بقضية الامة اﻻولى ولو بالدعاء وعليه اتقدم بالشكر للجمهور الراجاوي الدي عبر عن تضامنه مع القضية خلال مباراته مع اسبانيول وبدالك نناشد الجماهير تلبية النداء والوقوف الى جانب المقاومة خلال لقاءات الاندية والمنتخبات في كل المحافل والمناسبات

  • محسن
    السبت 2 غشت 2014 - 10:47

    بالتوفيق للمدرب امحمد فاخر …….

  • Rachid Idrissi
    السبت 2 غشت 2014 - 12:08

    Bravo, et bonne courage
    un des rares gens qui connait bien les problèmes du foot marocain bonne chance et bon courage

  • simo
    السبت 2 غشت 2014 - 12:37

    هنيئا لك ب 36مليون سنتم شهريا للفريق المحلي والذي سيلعب مقابلة إقصائية واحدة؛ضد فريق من شمال إفريقيا،استمتعوا بأموال الشعب في ظل الأزمة الإقتصادية الخانقة،استمتعوا ببطولة الشيشا…على من تضحكون?

  • كريم
    السبت 2 غشت 2014 - 12:39

    زمان كان هناك لا عبيين في المستوى اما اليوم يوجد لا عبيبن عاديين جدا بالتالي المنتخب سوف يعاني و افريقيا لا ترحم الضعفاءاما فاخر لن يفعل اي شئ بدون لا عبين في المستوى .

  • عزام
    السبت 2 غشت 2014 - 15:42

    حتى وإن درب اللاعبين المغاربة أفضل مدرب في العالم فإن النتائج ستبقى سلبية وكارثية. لا زكي بادو ولا محمد فاخر يقدر ان على تحسين المردودية والنتائج…باختصار يوم يفوز المغرب بكأس افريقيا أو يتأهل لكأس العالم آنذاك سوف أتابع أتابع مباريات المنتخب كبارا وشبانا..هذه هي "الوصفة الطبية" التي سلمها لي الطبيب لكي لا أزداد مرضا بسبب كارثية النتائج والملايير التي تخسر هباء على جامعة كرة القدم والمدربين واللاعبين في الفنادق الفخمة..باي باي زكي ،فاخر ولقجع !؟ عزام

  • malek
    السبت 2 غشت 2014 - 16:34

    mr fakhir the best couch in morocco.

  • رجاوي
    السبت 2 غشت 2014 - 18:02

    السيد امحمد فاخر مدرب كبير، للأسف كنت أتمنى أن تدرب منتخب الكبار .

  • ABDOU
    السبت 2 غشت 2014 - 19:21

    ‏‎ ‎لن ينجح أبدا..لأنه ليس مدربا للمنتخبات..سيظل يجرب إلى ما لا نهاية..كما فعل في ‏CAN‏ مصر..إنه يحب "الواجدة"..ولو كلف بتدريب فريق متوسط فلن يستطيع تحسين مستواه كما فعل العامري مع ‏MAT‏ التي لا تتوفر على نجوم و لكن عندها فريق متجانس.

  • hicham
    السبت 2 غشت 2014 - 19:45

    je pense pas que le foot-ball marocaine va avancer tant que ya des membres avec la fédération national qui sont rentrerjuste pour le blanchissement de leurs argents, gagné par la drogue exemple d'un monsieur de la province de khenifra.

  • rachid
    الإثنين 4 غشت 2014 - 09:57

    bonne courage fakhir ; et zaki aussi.

  • صلاح
    الخميس 7 غشت 2014 - 22:40

    هرمنا هرمنا من هؤلاء المدربين الثلاثة المتبادلين على منتخباتنا المغربية الزاكي فاخر والطاوسي …انا لم ارى يوما من الايام او مرة من المرات مدربا صريحا عندما يعرض عليه تدريب منتخبا من المنتخبات وسبق ان اعطيت له فرصة ولم يتوفق …..ايقول انا تعطات لي فرصة ولكن الله غالب ما توفقتش شوفو شي واحد اخر اولى المدرب لي فاز بالبطولة ايدرب المنتخب موسمين بالفريق ديالو اما سي فاخر هذيك الخريطة غادية تنفعك فدوك لفلوس لي كتاخد باش تعرف كيفاش تقسمهم على المشاريع وكل واحد يديها فشغلو داك النهار سي الزاكي كيقلب على مدرب مصري للوداد اش درتي نتا مع الوداد وشحال من فريق داب سي فاخر قال لك كيوجد لاعبين لمنتخب الكبار اسيدي ديها في شغلك اما اللاعبين غادين ايهيئوهم المدربين لمقابلين الفرق الوطنية وبلا مدير لينا ونتا لبغيتي خريطة ها هى موجودة راه منتخب الشبان اقل من 17 عام سالاو وخاصهم من ايوصلهم لمنتخب الكبار كيما دارت نجيريا اما سي الطاوسي راه خاصك تاخذ الخريطة من عند سي فاخر باش نيت دزيد ضرب تلافة الجيش وراكم كثرتوا بزاف على المغاربة بالقيل والقال…وشكرا لهسبريس.وحداري راه الدولة المغربية شريفة .

صوت وصورة
قصة | صابرين مزيكير
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 10:50

قصة | صابرين مزيكير

صوت وصورة
ملفات هسبريس | أزمة المياه
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:30

ملفات هسبريس | أزمة المياه

صوت وصورة
معرض حلي للقصر الملكي
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:15

معرض حلي للقصر الملكي

صوت وصورة
أحكام قضية الدهس بالبيضاء
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 21:50 8

أحكام قضية الدهس بالبيضاء

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 27

وزير الفلاحة وعيد الأضحى