24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الضربات الجوية الإسرائيلية تزعزع تهدئة هشة بغزة (5.00)

  2. حكومة الكوارث (5.00)

  3. القوات المسلحة الملكية تحتفي بأبطال العالم في الرياضات العسكرية (5.00)

  4. الودغيري يسرد تفاصيل البعثات والاستكشافات الفضائية بـ"وكالة ناسا" (5.00)

  5. مضيان: التجمّع يكرر تجربة "البام" الكارثية والفشل مصيره في 2021 (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | تقديم الكروج كنموذج لشباب مونريال

تقديم الكروج كنموذج لشباب مونريال

تقديم الكروج كنموذج لشباب مونريال

تم تقديم مسار البطل العالمي والأولمبي المغربي هشام الكروج ، العداء الأكثر تتويجا في تاريخ المسافات المتوسطة ، أمام مئات الشباب من التلاميذ والطلبة، خلال زيارة قام بها لمونريال من أجل دعم مؤسسة البطل الأولمبي الكندي بروني سوران ، التي تهدف بالأساس إلى تشجيع وتحفيز الكنديين من مختلف الأعمار على التعاطي للرياضة بصفة عامة وألعاب القوى بصفة خاصة.

وقام هشام الكروج،عضو اللجنة الأولمبية الدولية خلال هذه الزيارة التي تواصلت ما بين الأربعاء والسبت الماضيين ، بعدة أنشطة من بينها عقد سلسلة من الندوات حول مزايا ودور الرياضة في حياة الإنسان لفائدة حوالي 500 تلميذ وطالب بالمدارس الإبتدائية والثانوية بمؤسسات سان لوران وسان غابريال وسانت تيريزا وجامعة كوكرديا .

وأشار بلاغ لمؤسسة بروني سوران إلى أن الكروج، الحامل لخمسة أرقام قياسية عالمية من بينها ثلاثة في الهواء الطلق (1500 م والمايل و2000م) ، يعتبر "الرياضة محركا قويا بالنسبة لجميع المجتمعات كيفما كانت طبيعتها، وهو ما يتجسد بالتالي في حرصه على نقل تجربته لأجيال المستقبل ".

وحسب المصدر ذاته فإن "التحدي والمثابرة والقدرة على التحمل والتفوق على الذات والهزائم والانتصارات والتحلي بالروح الرياضة ومكافحة المنشطات ، كانت من جملة الخطابات والقيم التي حاول الكروج تبليغها إلى هؤلاء التلاميذ والطلبة ".

وقال الكروج ، بطل العالم أربع مرات في 1500م والفائز بلقب أحسن عداء في العالم ثلاث مرات متتالية "إن الرياضة تفتح الأبواب وتنعش الآمال بالنسبة للشباب. لكن الأهم من كل هذا وذاك هو تقاسم حب الرياضة. فحب الرياضة ينبغي أن يكون هو الروح المغذية للأمل لدى الفرد ولدى المجتمع ".

وفي هذا السياق، ذكر بروني سوران رئيس المؤسسة ورئيس جامعة كبيك لألعاب القوى بأن الكروج ، الذي كان يحلم منذ الصغر بأن يكون بطلا أولمبيا على غرار سلفه ومواطنه سعيد عويطة ، حقق هذا الحلم بعد جهد جهيد في ثالث مشاركة له في أولمبياد أثينا 2004 بعد سقطة أطلانطا الشهيرة ( 1996) وحلوله ثانيا في أولمبياد سيدني ( 2000) لكنه عوض خسارته بتتويج ثنائي تاريخي في 1500و 5000م لذلك فإن مسار الكروج " يعد درسا بليغا في الشجاعة والمثابرة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - w.m.a الاثنين 27 شتنبر 2010 - 01:37
Mr Garouj needs to be more active in Morocco.so far he is very selective on his move..we need to see some positif act and move..not to be above people..not to be selfish..the best example HAJ FARAS DU MOHAMADIA REAL MEN MASHA ALLAH.
2 - berkani الاثنين 27 شتنبر 2010 - 01:39
بقا غير الشباب ديال مونريال...
اما ديال بلادك طفرتيه معاهم
3 - كاتب التعليق الاثنين 27 شتنبر 2010 - 01:41
وأشار بلاغ لمؤسسة بروني سوران إلى أن الكروج، الحامل لخمسة أرقام قياسية عالمية من بينها ثلاثة في الهواء الطلق (1500 م والمايل و2000م) ، يعتبر "الرياضة محركا قويا بالنسبة لجميع المجتمعات كيفما كانت طبيعتها، وهو ما يتجسد بالتالي في حرصه على نقل تجربته لأجيال المستقبل ".
داك الشي علاش كندا امطفراه، واش في راسك راه كندا بلد مستهلك ولا ينتج وهناك حديث حول إمكانية حدفها من G8
4 - أوباها حسين الاثنين 27 شتنبر 2010 - 01:43
كبطل فى شؤية دلغفلة نحترمك ..
الصحراء والغرب ودكالة والشمال وكل جهة مهمشة تنتظر وجودك لتشجع الشبان والشابات المحرومين من زيارات المسؤولين الرياضين ..
ما أحوجنا لكل رياضي بطل لأو نجم للإتصال الجماعى مع أبناء الوطن وبدون تمييز...
5 - Ben الاثنين 27 شتنبر 2010 - 01:45
C dommage jsavais po que Guerrouj est venu a montreal, pourtant je regarde le journal tous les jours !!! C bizarre
6 - Abdel الاثنين 27 شتنبر 2010 - 01:47
Est ce qu'il a parlé avec le Français québécoise ou bien il a amené une traductrice !!!! je l'ai vu dans le journal métro spécialisé dans la publicité quotidienne et se donne gratuitement a la sortie du Métro a Montréal.....
7 - ADIL الاثنين 27 شتنبر 2010 - 01:49
نعم بطل في الإستيلاء على مزارع البرتقال ببركان ثم طرد العمال،زيادة على التكبر و العجرفة التي يقابل بها موظفي مطار محمد الخامس عندما يكون مسافرا
8 - Abdelouahad الاثنين 27 شتنبر 2010 - 01:51
C'est bien de donner un bon exemple aux étudiants de Montréal et surout dans les arrondissements de St-Laurent où habitent pas mal de familles marocaines, mais je pense que les jeunes de notre pays sont plus besoin de vous pour les aider et les encourager dans leur carrière sportif et pourquoi pas dans leur parcours éducatif. Ici au Canada et au Québec en particulier les gens sont bien engagés dans le coté socio-culturel donc c'est à nous de prendre leur expérience dans notre pays et pas le contraire.J'espère que pendant votre retour au Maroc vous allez faire la même chose, c'est à dire organiser une tournée dans les établissements scolaires marocains pour donner des conseils et encourager les élèves et étudiants et de commencer par votre région de Berkane...au moins... Merci
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال