24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:3617:0519:5221:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ‪مهندسون ينتقدون ضعف الدعم المقرر ضد كورونا‬ (5.00)

  2. المعارضة في زمن "كورونا" (5.00)

  3. سلطات اسطنبول تدفنُ جثّة مهاجر مغربي مقتول برصاص "اليونان" (5.00)

  4. مبادرة لنقل المرضى مجانا (5.00)

  5. عندما عمّ الطاعون بوادي المغرب .. خلاء الأمصار وغلاء الأسعار (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الشطيبي: الطاوسي أهانني ولن أستمر مع فريق الجيش الملكي

الشطيبي: الطاوسي أهانني ولن أستمر مع فريق الجيش الملكي

الشطيبي: الطاوسي أهانني ولن أستمر مع فريق الجيش الملكي

قال شمس الدين الشطيبي، لاعب فريق الجيش الملكي، إنه لم يوقع عقدا احترافيا مع أي من الفرق الخليجية لأنه مرتبط بعقد احترافي رفقة فريق "العساكر"، موضحا أنه تلقى العديد من العروض من فرق ممارسة داخل البطولة المغربية وخارجها، وأنه يعمد في الوقت الراهن إلى دراستها، لأنه من المستحيل أن يستمر مع فريق الجيش الملكي.

اللاعب المغربي أكد، في حوار مع جريدة "هسبريس الرياضية"، أنه صُدم بالطريقة التي تعامل بها معه مدرب الفريق، رشيد الطاوسي، بتوجيهه "وابلا من الإهانات التي لم يصمد أمامها"، واضطر معها إلى الرد على الطاوسي.

شمس الدين الشطيبي؛ ما حقيقة توقيعك لإحدى الفرق الخليجية وعقدك مازال مستمرا مع فريق الجيش الملكي؟

هذه أخبار عارية من الصحة، أنا لم أوقع مع أي فريق خليجي، وبالمقابل لدي العديد من العروض، سواء داخل البطولة المغربية أو خارجها، وأنا حاليا في طور نقاش هذه العروض، وإذا ما أعجبني أحدها فحتما سأغادر فريق الجيش الملكي.

هل نفهم من كلامك أنك لن تخوض الموسم الكروي القادم رفقة نادي الجيش الملكي؟

بطبيعة الحال، لا يمكن أن ألعب الموسم الكروي القادم بألوان الجيش الملكي، خاصة بعد الإهانة الكبيرة التي تعرضت لها من لدن المدرب رشيد الطاوسي، ورحيل تشكيلة الفريق إلى البرتغال التي شطب منها إسمي، لذلك لا يمكنني العودة للعب معه، فكرامتي أهم من كرة القدم، ولن أتنازل عن هذا الحق مهما يكن.

ما سر خلافك مع رشيد الطاوسي؟

كان أمرا تافها، ولم يحتمل كل الأمور السلبية التي تراكمت نتيجة له، والسبب يتعلق بكيفية إخراجي من إحدى المباريات الودية خلال الفترة الاستعدادية لفريق الجيش الملكي، حيث عمد الطاوسي إلى إهانتي أمام الملأ، وقال بأني أريد اللعب فقط بالاسم، إضافة إلى تجريح في الكلام وألألفاظ لم أكن، أمامه، أستطيع مالسكوت وعدم الرد، لأنه أهانني بطريقة غريبة وأمام كل الحضور، وقد اضطررت لأرد على إهانته لأني لم اعد أستطيع التحكم في نفسي بعد كم الإهانات التي طالتني.

مسار حافل وموفق ذلك الذي قضيته، رفقة رشيد الطاوسي، مع فريق المغرب الفاسي، ألم يشفع لك ذلك من أجل رجوع المياه إلى مجاريها؟

الطاوسي كنت أعتبره بمثابة أب لي، لكنه لم يقدر أو يضع نصب عينيه ذلك حين أصر على إهانتي بطريقة غريبة خلال المباراة الودية، وأنا لا أستطيع القول إلاّ "الله ياخذ الحق في من ظلم"، وأوجه أمري لله عز وجل لأني لم أكن أتوقع ذلك التصرف ممن كنت أعتبره أكثر من مجرد مدرب لي.

* لمزيد من اخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - PureMinded الجمعة 08 غشت 2014 - 08:49
الطاوسي منذ أن أهان نفسه بتدريب المنتخب و هو في أسفل سافلين و القادم أسوء.
2 - Jawad Wadouch الجمعة 08 غشت 2014 - 08:52
الشطيببي عليه انتظار دورات اﻷولى من البطولة كفيلة بسقوط الطوسي؛ الذي يبقى مدرب بااﻹسم فقط!!!
وهنا أطرح فرضية ان الطوسي عندما قال للشطيبي أنه يلعب فقط باﻹسم ربما كان يتحدث عن نفسه؟
3 - hamid الجمعة 08 غشت 2014 - 09:18
اعرف الطاوسي منذ كان لاعبا في اتحاد سيدي قاسم.كان لاعبا متواضعا جدا.وأصبح الآن مدربا متواضعا جدا.كل ما في الامر ان ممارسة التدريب في المغرب تخضع ل"باك صاحبي" واستثمار العلاقات في السياسة والرياضة والادارة...
4 - aggadi الجمعة 08 غشت 2014 - 09:23
لا تنسي يا شطاييي ان قيمه اسهمك وعلو مستواك يرجع الي المدرب الطاوسي.
5 - مغربي حر الجمعة 08 غشت 2014 - 09:38
أنا مع اللاعب شمس الدين الشطيبيي:
عليك يا أخي بالصبر فمثل هؤلاء المدربين كثيرة
حينما يسقط أمام فريق ما، يرد اللوم على اللاعبين الذين يحترمونه لكبر سنه وكمدرب، أما بعض اللاعبين الذين يعترضون سبيله ويردون له بالمثل، لا يستطيع الحديث معهم.
فالمغرب: "كن السبع احترموك" و " ضحك مع الكلب الحس ليك فمك"
6 - ربيع الجمعة 08 غشت 2014 - 09:40
كل ما نعرف عن الطاوسي هو انه غيور على الفريق الذي يدربه ، دوا اخلاق حميدة ،لايبخل عن احد من وقته ونصائحه ، يحب الانضباط في التمارين والاخرى التكتيكية ، من الطبيعي جدا ان تصدر من اي مدرب نرفزة على لاعبيه بغية تحقيق نتيجة ايجابية ، لكن ان تصدر من رشيد كلام يحط من قيمة الشطيبي فهذا شئ قبيح غير مقبول قد تمس بنفسية اللاعب ...فتنعكس على عطائه ، والاعب الشطيبي اذا كان عنده اي وجهة ثانية الله يعونوا ، فالمدربين كيعرفوا شنو كيديرو ...عندهم فريق الامل ....
7 - brahim الجمعة 08 غشت 2014 - 10:08
في مادا الشعب يهمه هدا الأمر ؟. العب أينما تريد ومع أي مدرب. الكرة في المغرب أصبحت جثة يحمل نعشها بعض ألإنتهازييت...والنتائج 0000.
8 - فتيحي الجمعة 08 غشت 2014 - 10:23
تصفحت جرائد يومه الجمعة والغريب أن جل مداخلاتها تصب في محورأربع أوخمس فرق ،هناك شح في المعلومات ،استعدادا ،طموح ، ومشاكل شباب خنيفرة والإتحاد الزموري للخميسات على سبيل المثال،هناك الفريق النفع والفريق الغير النافع
9 - Kamal lt wafa mohammedia الجمعة 08 غشت 2014 - 12:00
Un vrai manager est celui qui sensibilise son collaborateur individuellement et non devant ses collegues.
Je Pense que tawssi a besoin des formations managerial
10 - حسونة الجمعة 08 غشت 2014 - 12:30
يجب على الجامعة و الوزارة أن تكون لها استراتيجية واضحة المعالم و الأهذاف من أجل تكوين أطر و مدربين من مستوى عال. لأن عقلية اللاعب المغربي تغيرت و تطورت وأصبحنا نسمع بلاعبين لهم شواهد جامعية و ثقافة محترمة. إلا أن مجال التدريب لا زال مختزلا في فئة معينة من الأفراد و اللاعبين القدامى وكأن المغرب لا يتوفر على كفاءات رياضية يمكن لها هي الأخرى حمل المشعل. لقد حان الوقت لفسح المجال امام مدربين شباب جدد وإعطاءهم الفرصة هم كذلك للإشتغال سواء على مستوى الفريق الوطني أو الفرق المحلية. أما السيد الطاوسي فأقول له أن العقلية السلطوية في المغرب فقد ولى عهدها.
11 - العكاري الجمعة 08 غشت 2014 - 12:46
الطاوسي شتت شمل الفريق على الجيش الملكي ان تبحت عن مدرب جيد ويكون من أبناء الفريق لامشكل عندنا في الاعبين لاعبينا استفادت منهم اندية اخرى بيات لم تعطاه الفرصة الكاملة وهو من خيرة الاعبين وكدالك رضوان عطاه الحسيمة ؛ متى سيقف هدا الفريف وقفة بطل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الجواب عند السيد الرئيس
12 - أبو إسماعيل الجمعة 08 غشت 2014 - 12:53
في البداية أحيي شمس الدين الشطايبي . شخصيا أنا معجب كثيرا بهذا اللاعب الأنيق ... في منضوري فهو من أجود اللاعيين المغاربة في وسط الميدان ...يجب أن تعطى له فرصته كاملة .
أما الطاوسي ، أعرفه منذ أن كان أستاذا للتربية البدنية بسيدي قاسم . إنسان متخلق .إمتهن الرياضة ليس طمعا في المال، لأنه من عائلة ميسورة ، بل امتهن الرياضة حبا في الرياضة ... إمتهن التدريب في كرة القدم حبا وعشقا فها ... وككل مدرب يتفاعل يتأثر يندفع ... على شمس الدين ألا يندفع ... يجب أن يفكر كثيرا في ما هو أصلح له ... صحيح أن كرامة الشخص فوق كل اعتبار ... ولاكن المصلحة في الكثير من الأحيان تقتضي من المرئ الإتزان ...
أتوجه لشمس الدين وأقول له : أنت لاعب كبير وأخلاقك عالية ومكانك موجود في العديد من الفرق (مغربية وأجنبية) .
وقد شاهدت العديد من المقابلات لأراك تلعب ... وكنت دائما أقرأ التشكيلة : هل شمس الدين موجود أوغير موجود
موجود أتفرج . غير موجود لا أتفرج
حياك الله يا شمس الدين
13 - AkimakAh الجمعة 08 غشت 2014 - 13:46
الطاوسي اعاد المنتخب سنوات الى الوراء و سلبياته و معاناته ما زلنا نجترها، الدور آت الآن على فريق الجيش الجيش الملكي العتيد و جموره العريض الذي اصبد دد انصاره في خط تراجعي بتواجد هذا المدرب "العيإن". الفريق العسكري في تناكس مستمر، هل من منقذ ؟؟؟؟.....فات الاوان.!!!
14 - gladiator الجمعة 08 غشت 2014 - 15:29
لقد عرى الطاوسي عن عورة الجيش ; اها نها وافرغها من نجومها .
على مسؤولي الجيش ان يوقفوا هذا النزيف .
لاعبين من العيار الثقيل ك : العقال - الكردي - الشطيبي - السعيدي - ابن المدرسة احمد خليل الملقب ب: اخريسطو لا عب المستقبل الواعد ذواليسرىالفولاذية الساحرة الذي عرف قيمته المدرب السابق فتحي جمال اين هو الان واحسرتاه لو استغلوا امكانياته لكان الان ضمن الرجاء الوداد المغرب التطواني وربما مالا قا والريال او الاهلي السعودي والاهلي المصري و.........................لا تضحكوا علي نعم لا عب اخريسطو اضاعوه لطيش شبابه وصغر سنه كان احوج للعناية والنصح والاهتمام بدل ضياع ثروة لا تقدر فاحمد خليل هو الدجاجة التي تبيض ذهبا ارجوكم ايها المدربون اسالوا عنه فتحي جمال قد يحتفظ ببعض الذكريات الجميلة لا بن سلا احمد خليل الاخ الاصغر لكمال خليل اللا عب السابق لجمعية سلا وسلطنة عمان .
15 - rachar الجمعة 08 غشت 2014 - 15:37
رشيد الطاوسي مدرب كبير ومثقف فهو درس في عدة مدارس ومعاهد عليا ومن العادي ان يكون هناك سوء تفاهم بين المدرب و الاعب من اجل مصلحة الفريق اقول لشطيبي تريت قليلا .
16 - khalef الجمعة 08 غشت 2014 - 16:05
المشكلة في بعض المدربين المغاربة هو انهم يعتبرون اللاعب كالعبد اذا لم يقم بتنفيذ أوامرهم فلهم الصلاحية بطرده، لقد حظرت في السابق لحصة تدريبية لأحد الأندية المغربية، ففوجأت بالمدرب كيف يشتم اللاعبين ، حقاً انه شيء غريب
مع الأسف هذا راجع لتكوين المدربين لتربيتهم ، لان الرياضة قبل كل شيء هي أخلاق وليس احتكار، المدرب يجب ان يكون قدوة للاعبين
الطاوسي مع الأسف راكم كثير من الإخفاقات اثرت عليه بشكل كبير، كان عليه بعد إقالته من المنتخب ان يأخذ قسطا من الراحة، لكن مع الأسف الطماع كرشوا كبيرة
17 - uskaoui الجمعة 08 غشت 2014 - 16:06
moi je connais bien mrs taoussi.il ne peut pas faire ca sans raison.il se peut que chtaybi joue mal expret pour changer l'equipe .taoussi est respectueux et eduque.il faut entendre mrs taoussi apres on peut juger juste
18 - محمدابن المليح الجمعة 08 غشت 2014 - 16:41
يقول عز من قائل..و مثل كلمة طيبة كمثل شجرة طيبة فرعها تابث و اصلها فى السماء تؤتى أكلها كل حين بادن ربها...و مثل كلمة خبيتة كشجرة خبيتة اجتثت من فوق الارض ما لها من قرار.يتبث الله الدين امنوا بالقول التابث فى الحياة الدنيا و فى الاخرة.و يقول سبحانه..و الكاظمين الغيظ و العافين عن الناس.الابن البار الشطيبى..اصفح و اغفر لرجل عرفنا فية حسن الخلق كما عرفت فيك اللباقة و الشهامة..فان كنت مظلوما فالله و ليك و ان كان رشيد مخطئا فليستغفر و ارجوك ابني الاتزان و المزيد من الحلم والله يزيدك من توفيقه و حفظك الله لشبابك..من رجل مسن كجدك...
19 - سعد هيثمي الجمعة 08 غشت 2014 - 17:29
شطيبي لاعب خلوك دو تجربة عالية في حين طوسي اعرفه حق المعرفة وعلاقتي معه شخصية ،يحب الخير للجميع غير حقود لكنه صارم وله الصلاحية في دلك الله اجمع الشمل
20 - souhayb الجمعة 08 غشت 2014 - 21:35
si vous voulez savoir Monsieur Taoussi, demandez aux enfants de oued zamen, ils vous donnent toutes les informations, l3afarites
21 - nadia الجمعة 08 غشت 2014 - 21:38
الشطيبي لاعب اكبر من ان يتلقى هدا النوع من الاهانات من مدرب فاشل لا يحمل من مهنة التدريب الا الاسم وقديما قيل
(ادا اتتك مدمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل

ولكن بحكم زمان غدا يحط الجياد و يسمي الحميرا)

لا تقلق ايها اللاعب النشيط شمس الدين الشطايبي من ترهات هدا الشخص المحسوب على التدريب لانك لاعب موهوب ومطلوب من جميع الفرق الوطنية.
22 - MoMo الجمعة 08 غشت 2014 - 23:42
للمغرب اهتمامات كبرى تشغل بال الناس وعقولهم وجيوبهم وعلى رظاسها الزيادات الصاروخية والدائمة والمستمرة في أثمنة المواد الاستهلاكية والخدمات وغيرها ....

وليس لنا الوقت لننشغل بشخص لا أعرف ما ذا يشتغل وماذا قدم أو يمكن ان يقدم لهذا البلد .

ربما هو لاعب كرة قدم ؟؟؟؟؟
وماذا بعد ؟
ما ذا قدمت ؟
وما يمكنك أن تقدم ؟
الإجابة : 0000000000000000000000000000000

إذا ليهينك الطاوسي أو يضربك حتى ، ما دخلنا نحن وما ذنبنا نسمع شكواك .

أنت مضروب ومهان أصلا .
23 - Rabi3 Uskaoui USA السبت 09 غشت 2014 - 05:14
العب يا طاوسي ب3—5—2 ، كرة سريعة في الارض بالاعتماد على اجنحة سريعة ، فرج الجمهور العسكري ، ولبغايلعب وتواضع ويلعب من اجل القميص العسكري ولما يعود عليه بالنفع في مشواره الرياضي مرحبة و الي ما عجبوا حال يشوفلو فريق اخر ، Go Taoussi go .ارجو النشر هسبريس
24 - يونس لحسيني السبت 09 غشت 2014 - 13:49
السلام عليكم شطيبي انني اعرف عقليتك انسان مخلص ومتدين وخلوق جداً اتمنى من الله ان يوفقك في حياتك وأنصحك الى الذهاب الى الدوري السعودي والله المستعان
25 - مولاي هشام الراشيدي السبت 09 غشت 2014 - 14:06
صراحة يحز في نفس أن نرى العساكر في هده الرتبة لموسم الفارط لدلك رخصت إدارة لفريق للمدرب جميع الصلاحيات من أجل بناء فريق قوي و أعتقد أن فريق الجيش لديه كل مقومات فريق قوي من مكتب و لاعبين و موارد مالية إلا أن مشاكل طاوسي مع مجموعة من اللاعبين سيفسد كل مخطاطات المكتب المسير على لمدرب أن يتقرب من لا عبيه و أن يكون سند إليهم و خير دليل هشام الدميعي الموسم المنصرم رفقة الكوكب آالمراكشي مسيرة موفقة شطيبي أمتعتنا رفقة الرجاء البيضاوي ديما راجا
26 - souhayb السبت 09 غشت 2014 - 23:41
taoussi n'ose pas enguler les enfants de oued zame, ils connaissent ses points faibes, donc il s'acharne sur les joueurs de FAR
27 - hamdan hamid الأحد 10 غشت 2014 - 00:00
كان على الطوسي ان لا يدرب اي فريق خصوصا بعد اخفاقه مع المنتخب الوطني ترك صمعة سيءة mauvaise repetationعلى المكتب المسير ان يتدبر الحل و الا....... القسم الوطني٢
28 - سفيان الأحد 10 غشت 2014 - 00:17
ايقاف النزيف فورا .ليس الشطيبي الوحيد المتدرر داخل الفريق بل العديد .بيات،بورحيم ،العماري، البركي ، الشحيمي بل حتى حمال نطلب من المسؤولين البحت عن الحل فورا هناك مديح من خيرة المدربين ،سلامي ،........
29 - rabii zguiril الأحد 10 غشت 2014 - 10:20
الشطيبي انتهت صلاحيته متله متل كثير من اللعبين لكن هدا لايعني ان يهان على المدرب ان يكون قدوى في المعاملة وان يعيد بلال بيات للتشكلة ويعطيه فرصة للعب كاساسي لانها موهبه قتلها السي الطوسي تاسفت كتيرا لهدا اللعب الدي جلبه خيري للفريق ولم يتمكن الاثنين من اللعب السنة الفارطة نظرا للسياسة الهشة للمسؤولين
30 - صلاح الأحد 10 غشت 2014 - 23:43
يعد فريق الجيش الملكي من الفرق الكبيرة في البطولة الاحترافية كما يعطى به المثل على الصعيد الافريقي ولكن السنوات الاخيرة وفي عهد المدرب الطاوسي لم يعطي الكثير حتى اوشك في الموسم الماضي على الهبوط الى القسم الثاني وهذا لايرضي جمهوره العتيق بعدما تراكمت المشاكل ومغادرة احسن اللاعبين ......فالمرجو من المسؤولين ان يتوصلوا الى ايجاد حل ايجابي حتى لا يفوت الاوان ويبحثون ا ين يوجد الخلل .اما اللاعب الشطيبي الذي صرح بانه اهين من طرف الطاوسي ولكن لم نسمع قول هذا الاخير....فاذا كانت اهانة فعلا فهذا ليس معقول وقد تكون مثل هذه احدى اسباب نتائج الفريق الذي لم يعد في المستوى المطلوب..............وشكرا هسبريس. ...وفيق في الطريق.
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

التعليقات مغلقة على هذا المقال