24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | ستة فرسان يمثلون المغرب لأول مرة في الألعاب العالمية للفروسية

ستة فرسان يمثلون المغرب لأول مرة في الألعاب العالمية للفروسية

ستة فرسان يمثلون المغرب لأول مرة في الألعاب العالمية للفروسية

يشارك المغرب، لأوّل مرة في تاريخه، في الألعاب العالمية للفروسية، والتي انطلقت في "نورماندي" الفرنسية من 23 غشت الجاري إلى غاية 7 شتنبر القادم.

ويشارك المغرب ضمن الألعاب العالمية للفروسية، والتي تندرج تحت إشراف الجامعة الدولية للفروسية، بستّة فُرسان مغاربة في ثلاث فئات.

ويمثّلُ المغرب في فئة القفز على الحواجز كل من الفارس عبد الكبير ودار، وعبد السلام بناني سميرس والكولونيل حسن جابري ولينة بنخرابة.

وفي فئة الترويض الفردي، يمثل المغربَ، في الألعاب التي يشارك فيها 70 مشاركا هذه السنة، ياسين رحموني، بينما يمثّله في فئة "الانضباط الفردي" خالد الخومسي.

وستقوم الجامعة الملكية المغربية للفروسية والشركة الملكية لتشجيع الفرس، وجمعية معرض الفرس، بتنظيم و تنشيط رواق في الفضاء المحتضن للألعاب، يخصص للحصان البربري المغربي وذلك لإبراز مميّزات هذه السلالة الفريدة التي تتواجد بالمغرب و شمال إفريقيا.

إلى جانب ذلك، سيتمّ الترويج خلال الأنشطة التي يشهدها الرواق للدورة الخامسة للدوري الملكي المغربي (MRT) الذي سيقام هذه السنة في الفترة ما بين 10 أكتوبر و 26 منه، بكل من مُدُن تطوان والرباط والجديدة، والذي انطلقت دورته الأولى سنة 2010.

وتستقطبُ كلّ دورة من دورات الدوري الملكي المغربي منذ إنشائه نجوماً من عشرين بلدا، في القفز على الحواجز وفرسان حاصلين على ميداليات في الألعاب الأولمبية والألعاب العالمية للفروسية وكذا في عدة مسابقات قارية.

ومن بين النجوم الذي سبق أن شاركوا في الدوري، كاتي موناهان برودون، بريان كوتال، خالد العيد، عبد الله الشربتلي، عبد الكبير ودار، كركوري واتيليت، فيليب روزيي، إيمانويل كاديانو، فرونسوا ماتي، كذا مارك بيتينكر.

ويشمل الدوري الملكي المغربي تسع مباريات مندرجة ضمن قائمة تصنيف الجامعة الدولية للفروسية (Longines Ranking List)، من أبرزها 3 جوائز كبرى من مستوى ثلاث نجوم مؤهِّلة لكأس العالم، والتي يصل مجموع جوائزها إلى 000 450 يورو.

وتشهد دورة هذه السنة من الدوري الملكي، الذي أضحى من أكبر المسابقات العالمية للفروسية، إضافةَ عدة مباريات من مستوى نجمة واحدة يصل مجموع جوائزها 000 50 يورو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Sabri Tétouan الأربعاء 27 غشت 2014 - 09:53
Bonne chance à la sélection marocaine ainsi qu'à mon cousin Yessin Rahmouni Bonne chance
2 - ابوايمن الأربعاء 27 غشت 2014 - 16:08
هذه الرياضة معروفة في المغرب منذ سنين،وخاصة التلفزة المغربية تعطيها اهتمام وذلك لنقلهم كل المنافسات التي تجري من حين الى اخر،لكن ما نلاحظه هو ان هذه الرياضة حدها التلفزة،لم ترقى الى المتوى العالمي،فبما نها رياضة قديمة في المغرب كان يجب ن نكون رواد هذه الرياضة في العالم،حتى الالعاب الاولمبية كانت مشاركته ظئيلة،واخرها كان احد المحترفين من هولندة،ولم يحقق اي انجاز يذكر
3 - nahid ft الخميس 28 غشت 2014 - 14:33
Bonne chance cousin with all the bestt yessin rahmouni ♥
4 - ابوايمن الخميس 28 غشت 2014 - 17:31
هذه الرياضة التلفزيونية معروفة منذ سنين عديدة ومشهورة،حدودها الرباط والتلفزة،هذه الاخيرة لا تترك الفرصة تمر لنقل كل المنافسات،والغريب انه لم يسبق ان احرزو على اي لقب او جائزة على الصعيد الدولي بما انها تمارس على مستوى عالي لممارسيها حسب التلفزة،فمن هنا كان من الممكن ان تكون رياضة رائدة على الصعيد العالمي،وتفوز بالالقاب والالمبيات ووووولكنها لم تتجاوز التلفزة حدها ثمة،.... اش من فروسية فالتلفزة
5 - مغربي الأحد 31 غشت 2014 - 12:39
اوتعلمون ان هناك مغربية مبعدة من طرف الجامعة اختارت ان تقبل بعرض من المنتخب الامريكي للفروسية و هي الان تشارك رفقة الفريق النسوي الامريكي و تحقق القاب اخرها الرتبة الثانية بهولندا
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال